تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > الشعر والنثر

الملاحظات

رسالة من رهف تصل لبلقيس ...........................؟!

الشعر والنثر

اللي مايذكر قصة رهف انصحة بقرائتها قبل قراءة هذه المسرحية .. لانه لن يفهم شئ وان فهم قد لايشعر بالقضية كاملة . .......................................

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-06-2007, 10:57 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: قصيده
المشاركات: 1,158
معدل تقييم المستوى: 39
محمد الزهراني يستحق التميز
رسالة من رهف تصل لبلقيس ...........................؟!

اللي مايذكر قصة رهف انصحة بقرائتها قبل قراءة هذه المسرحية .. لانه لن يفهم شئ وان فهم قد لايشعر بالقضية كاملة .

....................................

كتبتها قديما ان ذاك ووجدت ان من الاصلح اعادتها الان مع اضافة بسيطة لتناسب الوقت والضرف ..
...................
مسرحية اداء فردي بطريقة القائية تقترب اللحن
...............................


في زاوية مظلمة حيث لاخلفية ولاشئ .يسقط في الظلام نور خافت
وتضهر في تلك الزاوية طفلة كانها طفله وتقول الطفلة:
0000000
0000000
00000000000000000000000000000000
يبه يبه يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمه
يبه آآآآآآآآآآآآآآآآه يايبه......... .........انا رهف.... تعرفني رهف.
يمه آآآآآآآآآ ه يــــــايمه......... .........انا رهف....وماني رهف يايمه
اسمي رهف.ودمعي على خدي ذرف.ودمي نزف.انا خلف وانتم سلف.
وعمري بعدكم ماوقف.ليـــــــــــــــــــــــــــــــــته وقف والاتلف.
آه يايمه وآآآآآآآآه يايبه.
شفت الاطفال في المدرسه ... ..غير يايمه
شفت الاطفال في الشوارع ... ..وغير غير يايبه آه يايمه
وشفتهم في الملاهي ومع الخدم
وعند جارتنا وفي حارتنا
وفي ارمضان والعيد
وعيد الضحيه ويوم الوطن في عيده...... ...وغير يايبه
الله يايمه... ..والـــــــــــــــــله يايبه ليه هم غير وانا غير يايبه وليه ليه يايمه
غريبين هالاطفال يايمه
وغريبةٍ الديره ............ يايبه والله غريبه
يقولون.ومدري عن صدقهم اوكذبهم .................. .. يبه
اقول واعلم امي يايبه.......................... ... ايه باعلم امي
تصدقين يايمه في بيوتهم ينامون على سرير
وعندهم حاجه غريبه
اخاف اعلم وتزعل يايبه
اوتضحكين يمه
ههههههه هههه هاه آآآآهـ (ضحكة هستيريه)
عندهم حاجةٍ غريبةٍ
غريبةٍ بالحيل
يسمونها بوسه................. .. تصدقين يمه
اكيد ماتدرين يمه وش معنى هالكلمه وانا مدري وانت يايبه تدري لا ماتدري ... ..... ..يايبه
امي هنــــــــــــــــــاك بعيــــــــــــــــــد وانته.. ..يايبه ابعد وابعد
انت عندي كل يوم بس ابعد .. . .. انت وزوجتك عندي.. . .. عندي وابعد......................... ..يايبه
واعرفك يابوي واعرفها
اكيد ماتدري وهي بعد زوجتك ماتدري وش البوسه
وامي هناك آهـ ماتدري............................ ..آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آهـ يايـــمه
سالت عن البوسه كثير.... يمه ولاعرفت
ناسٍ تقول بوسه
وناسٍ تقول حبه
وناس يقولون انها فالكتب اسمها قبله.... ..يايبه..صح
آهـ يمه وآهـ يايبه
قالت لي صديقتي في المدرسه
ان امها في الليل والصبح ولاجات الضهر
تبوسها وتحضنها .................. .. يمه .. . .. تصدقين
وحتى ابوها كل يوم يبوسها ويحضنها....... ..يمه
وما عرفت هالبوسه كيــــف اعرف الحضن........ ..يمه
آهـ يايمه
صحيح يايمه انا غير
وليه انا غير يايبه
ليه ليه ليه يايبه............................................. ...... ..وليه يايمه
وعندهم شئٍ غريب في العيد........... ..يايبه
بناتهم في العيد
لهن لبسٍ جديد................................ ..ليه مدري
ويحطن في يدهن شئ
مثل اللي في يدّي
ذاك اللي تسمونه حبل
ذاك اللي باقي مكانه جروح
شوفيها يايمه اقدمها ماندمل باقي يقيح
اللي فديهن يايمه غير ................. واناغير يمه
اللي في يديهن يسمنه ذهب
وش الذهب...............................مدري
يمكن مثل الحضن والا بعد بوسه
مدري
بس الذهب شفته ولاعرفته...... آهـ يمه وآه يايبه
اما هالبوسه والحضن ما شفتهم ولاعرفتهم......... يمه
وغير الذهب يايبه واسمعي يمه
عندهن بكلات وشرايط
وعلى يديهن نقشٍ حمر
قالن لي اسمه الحناء........................... وش الحنى يايمه
ماهو مثل اللي على جسمي ويدّي
وماهومثل هذااللي تسمونه حبل
ولاهومثل هذي الجروح والكوايآ
اللي على جلدي وكل إجسدّي
ولالونه مثل لون حرقة المكوى
ولامثل جرح السلوك
ولاكي الجمر اللي عليّ
آهـ يمه آهـ يايبه آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآ هـ
فيوم نادتني الابله
وقالت رهف
رهف
تعالي يارهف
وجيتها واناخايفه
قلت بس تسال عن الواجب
قربت ووجهها راح كم لون وانقلب
خفت وصاحت في وجهي رهف رهف رهف
وش فيه شعرك يارهف
وش فيه وجهك يابنتي......... الله مااجمل هالكلمه..... يمه
آآآآآآهـ يايمه
آآآآآآهـ يايمه
وقالت
وش فيها يدينك مجرحه
وليه جسمك كله احروق يارهف
قولي لي يابنتي
وضمتني في صدرها واحضنتني
وعرفت الحضن
وباستني يمه
حبتني يايمه
وعرفت وش تعني القبله ................... يايبه
الله يايمه
حسيت اني رهف
اؤل يوم اعرف اني رهف
في هذا الصدر عرفت كل شئ
وعرفت الحضن
وعرفت القبله والبوسه
وعرفت وش معنى الملاهي
والشوارع وارمضان
والعيد والوطن
وعرفت السرير واللعبه ................. اه يايمه اه يايبه
قالت لي الابله وفي حضنها دريت
وفي صدرها دفيت وعرفت وقريت
عرفت بعد ماعِرفت الناس ودرت
ودريت وقـــــــــــــــــــــــــــالتني كل الجرايد
وكل العيون قرت
خلاص عرفت انا عرفت
وابلتي بكت
خلاص عرفت
وبعلم النا س كل الناس
مبي رهف بعدي
يكفي رهف....................... مبي جلدها مثل جلدي
مبي ليلها مثل ليلي يكون
بعلم هالوطن كله .................... بصيح ولاني ساكته
وبارسل رساله صغيره كبري
كلها كلمتين
بارسلها لبويّ عبداللــــــــــــــــــــــــــــه


بنتك رهف

0000000000000000000000000000000000000000000000000
00000000000000000000000000000000000000
0000000000000000000000000000000000
000000000000000000000000
00000000000000
0000000000
0000000
000
00
0
انتهى المشهد الاؤل
والثاني يبتدي ببلقيس
سرير عليه عظام
تصل رساله من رهف لبلقيس
لكن بلقيس لاتعي شئ حولها
و
و
.
.
.
.
انتهى المشهد بعد ثلاث سنوات من كتابة نص رسالة رهف وصلت الرساله الى بلقيس
صفقوا لنا


.............................
محمد الزهراني
من .. بحور الصمت
........................


التعديل الأخير تم بواسطة محمد الزهراني ; 06-06-2007 الساعة 11:12 PM
  #2 (permalink)  
قديم 06-06-2007, 11:18 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 24
معدل تقييم المستوى: 36
فوفو1111 يستحق التميز

مافهمت شي ايش هذا الكلام ومين رهف

  #3 (permalink)  
قديم 07-06-2007, 01:50 PM
الصورة الرمزية TAM
TAM TAM غير متصل
نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: قلـ أمي ــب
المشاركات: 8,559
معدل تقييم المستوى: 56
TAM محترف الإبداعTAM محترف الإبداعTAM محترف الإبداع



... مسرحيه مؤلمة بجميع فصولها ...

...الله يسامح كل من تسبب فيها ... ويهديها إلى طريق الحق ...


... يعطيك العافيه ويسلمك ربي من كل مكروه ...


والحمد الله على سلامتك أخي " محمد الزهراني "
<<<< طولت الغيبه ...
  #4 (permalink)  
قديم 07-06-2007, 03:25 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 326
معدل تقييم المستوى: 37
دنيا يستحق التميز

جدارائعه مشكووووووووووووور

  #5 (permalink)  
قديم 07-06-2007, 03:39 PM
الصورة الرمزية جوررري
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 1,628
معدل تقييم المستوى: 40
جوررري يستحق التميز

لاحول ولاقوة الا بالله......شي محزن بالفعل....

  #6 (permalink)  
قديم 07-06-2007, 05:10 PM
الصورة الرمزية العنا
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,894
معدل تقييم المستوى: 40
العنا تم تعطيل التقييم

لاتعليييييييييييييييق
اشكرك
فقط تهااوت دموعي بصمت!!!

  #7 (permalink)  
قديم 07-06-2007, 07:59 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: قصيده
المشاركات: 1,158
معدل تقييم المستوى: 39
محمد الزهراني يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوفو1111 مشاهدة المشاركة
مافهمت شي ايش هذا الكلام ومين رهف
....................

شكرا لك

رهف هي طفلة تجدين نبذة قصيرة عنها تحت

وسلمتي ...
  #8 (permalink)  
قديم 07-06-2007, 08:03 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: قصيده
المشاركات: 1,158
معدل تقييم المستوى: 39
محمد الزهراني يستحق التميز

تدخلت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لإعادة البحث والدراسة لقضية الطفلة (رهف) بعد أن كانت المحكمة قد أغلقت أوراقها بإصدار الحكم النهائي على (طليقة والدها) التي اتهمت بتعذيبها إلا أن (عمتها) أعادت فتح القضية من جديد بعد أن كشفت عن حقائق جديدة تُثبت براءاتها مما نُسب إليها من تُهم حاولت إفهام الجهات الأمنية عنها على الرغم من أنها كانت قد اعترفت بضرب الطفلة خوفاً من طليقها الذي كان المُعذب لابنته بعد أن هددها بالقتل وطلب منها أن تنسب الضرب لابنته من قِبلها نظير أن يتنازل عنها في الشرطة ومن ثم تخرج هي من القضية والتهمة كنوع من التحايل عليها. حتى تنازل عنها ولكن خروج والدة الطفلة وتقديمها الشكوى ضدها هو الذي فعّل القضية وألغى التنازل الذي قدمه والدها لزوجته التي الآن أصبحت طليقته بعد أن احتدم النقاش بينهما مُطالبةً إياه بإخراجها من القضية التي لفقها لها ولكن لم ينفع ذلك حيث تم اعتماد اعترافها لدى الشرطة وبناءً عليه رُفعت كامل أوراق القضية للمحكمة التي أطلقت الحكم وفقاً لما وردها من تحقيق في القضية.


المحكومة في القضية (ه- ع ح ع) التي أكدت بأنها مظلومة وأنها تلقت حكماً قاسياً كشفت حقائق خاصة بالقضية ل(الجزيرة) وقالت: بعد زواجي من والد الطفلة (رهف) طلبت منه بأن يُحضرها إلى منزلي لتعيش معنا وكان رافضاً كونها كانت تتنقل من بيت لبيت بين أصدقائه لحين أن أصررت على طلبي وألححت بذلك حتى وافق وأحضرها حيث قمتُ أولاً بتخصيص غرفة مُستقلة لها مع خادمة ترعى شئونها بمتابعة مني وبدأت أجلب لها حاجياتها وألعابها حتى تأقلمت على وضعنا وأصبحت لها كالأم التي فقدتها ولم تسأل عنها بعد أن تطلقت من والدها وعمرها في تلك اللحظة سنتان.



وأشارت إلى أنها هي من قامت بإدخال الطفلة للمدرسة التي لم تكن بعيدة عن المنزل وبعدها بدأت الطفلة تتغير تدريجياً للأفضل ونسيت ما مر بها من مُعاناة حيث تأثير العنف الذي لاقته والدتها من والدها والضرب الشديد الذي وصل لكسر أنفها لم يختفِ عن خيالها لحين أن قامت عمتها بتهيئة الأجواء في سبيل إخراجها من هذه المعاناة ولكن فوجئت بأساليب كانت تصدر من الطفلة تُعبر عن سوء تعاملها في المنزل وكذلك قيامها برمي كتبها المدرسية وتمزيقها وإلقاء الطعام من النافذة حتى ان الخادمة كانت تلحظ ذلك الأمر وتُبلغ عمتها لحين أن كشف والدها تلك التصرفات بنفسه وقام بضربها مُستخدماً (الخيزران) بعد أن أغلق الباب عليها وقالت عمتها: حاولت الدخول إليهما ولكن دون جدوى حيث كنت أسمع صرخات الطفلة تتعالى وتُنادي مستنجدةً بي إلى أن خرج دخلتُ بعدها للغرفة ووجدت الطفلة مُلقاة على الأرض تبكي فحضنتها وأشفقت عليها دون علمي بالأداة التي استخدمها في الضرب وقد بقيت مع الطفلة في غرفتها حتى خلدت للنوم ومن ثم فاقت في اليوم التالي لتذهب للمدرسة وقام والدها بإيصالها لتبدأ بعدها قصة ذلك اليوم المشؤوم حيث تلقينا خبر نقل الطفلة من المدرسة للمستشفى بعد أن كشفت مديرة مدرستها (ن م) عن وجود آثار ضرب في جسمها وسألتها المديرة عن ذلك وأفادت بأنها تعرضت لحادث سيارة وكانت تتحدث وهي خائفة وقد أبلغت المديرة الهلال الأحمر عن حالة الطفلة وتم نقلها لمستشفى الملك فيصل بالطائف حيث جرى الكشف الطبي عليها وحضور ضابط الشرطة الذي قام بمساءلتها بحضور والدها حيث بدأت تتلعثم في إفادتها خوفاً من والدها حيث اختلفت أقوالها بقولها مرة بسبب حادث ثم غيرت وقالت بسبب والدها إلى أن ذكرت أخيراً بأن من ضربها هي عمتها وبأقوال مختلفة لحين أن صادق الضابط على قولها الأخير الذي كان يُشير لاتهام عمتها.

ومضت عمتها تواصل حديثها وقالت: عاد والدها للمنزل وذكر لي ما حدث على إثره دخلت معه في خلاف حول أنني تورطت في القضية وطالبته بالتنازل حسب ما اتفق معي عليه وأخذ يُماطل حتى استطعت أن أحصل على ورقة بخط يده تُثبت أنه هو الفاعل وهو من قام بتعذيب ابنته بعدها شعرت بأنني وصلت لتبرئة نفسي في ظل تفاعل القضية وتطورها عندما ظهرت والدتها فجأة وطالبت بأخذ حق ابنتها عندما زارتها بالمستشفى وواجهت والدها حيث منعها من رؤية ابنتها وقام بضربها على مرأى من جميع من كان بالمستشفى وبعدها تقدمت هي بشكوى ضده نظير ضربه لها وضدي كوني أنا المتهمة في ضرب ابنتها واكتشفت بأن تنازل والدها لم ينفعها بعد أن وضعها في دائرة الاتهام عند ذلك تم تحويل مجرى القضية للمحكمة للنظر فيها وسارعت بعدها لتقديم كامل الأوراق الثبوتية للمحامي الذي يترافع عنها لحين أن عَلِمَ عنها طليقها حيث انهال عليها ضرباً بداخل المنزل ومارس معها العنف بشدة ونتج عن ذلك كسر أنفها وحدوث نزيف داخلي بعينها ومن ثم هرب ليقوم ابنها بنقلها للمستشفى وتبقى منومة لفترة 3 أيام مع تحديد مدة شفائها لأكثر من 3 أسابيع بعدها فتحت الشرطة التحقيق فيما حدث وتم القبض عليه عندها فوجئَت بصدور الحكم عليها غيابياً بالسجن لمدة 3 أشهر مع الجلد وقالت: أصبت بعدها بصدمة عصبية أدخلتني المستشفى إلى أن صدر الإعفاء الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- والذي شملني بعطفه وحنوّه الأبوي.


وكشفت (هـ- ع) بأنها تربوية وأم لثلاثة أبناء كان قد تركهم والدهم بعد طلاقها منه وتولت تربيتهم لحين أن قامت بتولي تربية طفل استلمته مولوداً من دار الرعاية والحضانة للأيتام لتقوم بإرضاعه ورعايته لمدة 4 سنوات إلى أن قامت بإعادته للدار بعد أن لحقه العنف من طليقها خوفاً عليه من أن يندرج في قائمة التعذيب الجسدي دون أن تُفهم المسئولات بالدار عن السبب الحقيقي لإعادتها الطفل لهم وواجهت مصاعب لإعادته حالياً جراء ما تعرضت له من إساءة لسمعتها فيما نفت قطعاً بأن تكون هي من قامت بتعذيب الطفلة (رهف) واستدلت بما تملكه من حنان تُجاه الأطفال وما قدمته من أدلة وإثباتات خطية موثقة ببصمة وتوقيع والد الطفلة الذي اعترف بأنه هو من قام بتعذيب ابنته وتعذيب أبنائها بطرق مُخيفة مُبديةً تساؤلها عن هجوم المجتمع والإعلام ضدها دون أن يتمكنوا من البحث عن الحقيقة.


يُذكر بأن قصة تعذيب الطفلة (رهف) كانت حديث الناس ومثار للرأي العام لحين أن أسدل الستار عنها بصدور الحكم إلا أن المحكوم عليها في القضية أرادت إعادة فتح الملف من جديد جراء ما أظهرته من حقائق تُثبت براءتها مما نُسب إليها.










يـثـبـت لأهمية القصه في المجتمع السعودي




الجــزيـــــــــره

http://www.al-jazirah.com/84117/fe4d.htm
.................................................. .....................................


(وهذي قصة بلقيس)



الطفلة بلقيس في العناية الفائقة بمستشفى عرعر


عرعر: مطيران النمس، محمد مهيدي
قالت مصادر طبية بمستشفى عرعر المركزي إن الطفلة بلقيس ( 8 سنوات) التي أدخلت إلى قسم العناية الفائقة نتيجة التعذيب الوحشي الذي تلقته على يد زوجة والدها (وفقا للتحقيقات الأولية) ستعاني من الإعاقة مدى الحياة إذا تخطت هذه الأزمة نتيجة الكسور المضاعفة التي تعرضت لها.
وطالبت والدة بلقيس المنفصلة عن زوجها منذ 3 سنوات بتدخل جمعية حقوق الإنسان للمساعدة في إنقاذ طفلتها. وطالبت بالتحقيق في الواقعة وتطبيق أقصى العقوبات على مرتكبها ومن ساعده.
يذكر أن زوجة والد الطفلة تم التحفظ عليها من قبل الجهات الأمنية لحين الانتهاء من التحقيق في الواقعة.
من جانبها قالت رئيسة مركز الأبحاث والدراسات بجمعية حقوق الإنسان سهيلة زين العابدين لـ"الوطن" إن الجمعية سترسل مندوبا إلى عرعر لكتابة تقرير عن حالة الطفلة ومن ثم النظر في أمرها. مشيرة إلى أنه متى ما قرر الأطباء بأن الطفلة ستعاني من آثار إعاقة مستقبلا فإنه من الواجب إيقاع غرامة مالية أيضا على المتسبب في الفعل.

وطالبت زين العابدين بإيجاد متخصصات في العلوم الشرعية والقوانين لكي يدرسوا حالة البيت في قضايا المنازعات الأسرية بما فيها الحضانة ومن له الحق فيها وهي للأم حسب الشرع إذا طلقت ما لم تتزوج مرة أخرى ولوالدة الأم في حالة الزواج.

ونوهت إلى أهمية تشديد العقوبات في مثل هذه الحالات في ردع الجناة.

وعلق رئيس قسم التوجيه والإرشاد بتعليم الحدود الشمالية الدكتور عبدالله عواد الرويلي قائلاً: إن إيذاء الأطفال بشتى أنواعه ودرجاته جريمة ليس بحق الطفولة البريئة فحسب بل بحق المجتمع بأسره فبدلا من أن ندفع الأطفال ليكونوا أعضاء مساهمين في التنمية فإن تلك الممارسات الخاطئة تعطل الأمر.

المصدر

http://www.alwatan.com.sa/daily/2006...y/socity02.htm


التعديل الأخير تم بواسطة محمد الزهراني ; 07-06-2007 الساعة 08:08 PM
  #9 (permalink)  
قديم 07-06-2007, 08:11 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: قصيده
المشاركات: 1,158
معدل تقييم المستوى: 39
محمد الزهراني يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TAM مشاهدة المشاركة


... مسرحيه مؤلمة بجميع فصولها ...

...الله يسامح كل من تسبب فيها ... ويهديها إلى طريق الحق ...


... يعطيك العافيه ويسلمك ربي من كل مكروه ...


والحمد الله على سلامتك أخي " محمد الزهراني "
<<<< طولت الغيبه ...

تام تسلمين
وجودك هنا انتي وغيرك هو دعم لقضية الطفل والاهتمام بكل مورهم .

سلمتي
غياب عنه حضور معكم موجوجدين وان لم تروا اسماءنا

تحياتي
  #10 (permalink)  
قديم 07-06-2007, 08:12 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: قصيده
المشاركات: 1,158
معدل تقييم المستوى: 39
محمد الزهراني يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنيا مشاهدة المشاركة
جدارائعه مشكووووووووووووور
تسلمين يادنيا
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله الشعر والنثر

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 09:58 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين