تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > قسم أرشيف الوظائف

الملاحظات

قسم أرشيف الوظائف مرجع الوظائف القديمة

اختبار الكفايات ((قياس المعلمين )) خطوة بخطوة

قسم أرشيف الوظائف

السلام علييكم ورحمة الله وبركاته ................. الكل يعرف إن مهنة التدريس تعتمد على المقابلة الشخصية واختبار القياس( الكفايات ) ولا يتم النظر إلى...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #91 (permalink)  
قديم 15-02-2010, 03:50 PM
الصورة الرمزية البيضاني
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 197
معدل تقييم المستوى: 34
البيضاني يستحق التميز

شباب نبي نماذج للـــغه العـــــربيه

  #92 (permalink)  
قديم 16-02-2010, 01:19 AM
الصورة الرمزية فتى الباحة
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: ҉ .‏‏₪ جـــــدة ₪ ҉ .
المشاركات: 3,229
معدل تقييم المستوى: 21729
فتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداع

طيب حبيت اسأل اللي مو تربوي يختبر والا كيف ؟؟؟
يعني جامعي بدون تربوي ؟؟؟


ماحد جاوب على السوال !!!!

  #93 (permalink)  
قديم 16-02-2010, 02:08 AM
الصورة الرمزية فايقـ
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 2,549
معدل تقييم المستوى: 21474874
فايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الباحة مشاهدة المشاركة
طيب حبيت اسأل اللي مو تربوي يختبر والا كيف ؟؟؟
يعني جامعي بدون تربوي ؟؟؟


ماحد جاوب على السوال !!!!
ماعندي علم عن غير التربوي لكن ايش تخصصك يا الغالي
  #94 (permalink)  
قديم 17-02-2010, 06:34 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
قيد التخرج يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا على قيد التخرج ترم ثاني....كيف اعرف عدد الاحتياج لمعلمين اللغة الانجليزي.

  #95 (permalink)  
قديم 21-02-2010, 10:05 AM
الصورة الرمزية فايقـ
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 2,549
معدل تقييم المستوى: 21474874
فايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداع

هذي بعض من الاسئلة العام الماضي جمعها الاخ "عاطل "
الشكر كل الشكر له وجعلها الله في ميزان حسناته وللامانة منقول بعد أذنه وبصراحة هذي بعض من الاسئلة اللي جاتنا العام الماضي :

س/اعتمد العقاد في دراسته لابي نواس على المنهج
- البنائي
- النفسي
- الثقافي
- الاجتماعي

س/المعجم العربي الذي يعتمد تقسيمه على مخارج الحروف
العين
وكم اختيار بس الصح هو العين للخليل

س/سؤال : " وقفت حيث زيد يخطب "
ما إعراب زيد ؟

-مبتدا مرفوع لفظا لا محلا
-مبتدأ مرفوع لفظا ومحلا
-اسم مجرور لفظا
-خبر مرفوع

س/توضع الهمزه على ياء اذا كان ماقبلها: مكسور او مضموم او مفتوح او مسكون


س/بانت سعاد فقلبي اليوم متبول .. متيم إثرها لم يفد مكبول . مرادف كلمة بانت ( رحلتْ – فارقتْ – ظهرتْ )
س/ بيت شعر : خفف الوطأ ان الركب مرتحل .... المهم السؤال يقول ما موقف الشاعر من المخاطب

1ـ الحزن على الاموات السابقين 2ـ الحزنعلى مصير الانسان في الدنيا وهو الموت 3ـ عتاب للمتكبر 4ـ ؟؟؟؟؟
س/قال تعالى :" وإذا مرضت فهو يشفين"

ما وزن يشفين ؟


- يفعلن > حطيت هذي مدري صح والا غلط
- يفعين
- يفعن
- يعفين

أي الجمل فيها لما الظرفية > س/ ما جبت خبره هالسؤال

- " وتأكلون التراث أكلا لما "
- " كلا لما يقض ما أمره
3-
4-
س/متى تحذف ياء الاسم المنقوص ؟ قصدهم مثل كلمة قاضي

حالة التثنية
حالة التانيث
حالة الجمع المذكر > اخترت هذا على اساس ان قاضي بتكون قضاة
حالة الجمع المؤنث
وسؤال شعراء النقائض هم :

- الاخطل الكبير , قيس بن الخطيم , جرير
- جرير , الفرزدق , الاخطل >> هذا الصح
وباقي الاختيارات ماني متذكر

ايضا يقولك الموشح في الادب الاندلسي سمي بذلك لانه :

- متأثر بالادب الاوروبي
- فيه تقليد لاوزان الشعر
- لان فيه ترصيع بالاوزان الموسيقية والمحسنات >> حطيت هذا اتوقع صح
وسؤال يقولك كل هؤلاء الشعراء عاشوا بالعصر العباسي عدا :
ابن الرومي
البحتري
عامر بن ابي ربيعة
وابو تمام
وفي سؤال يقول : اهمية القراء الجهرية لانها تحقق المهارات :

-وضوح نبرة الصوت , وتوضيح النطق
-علو الصوت والضبط النحوي
س/بين نوع الاستعارة في قوله تعالى " والصبح إذا تنفس
س/كذلك يقول اهمية اللغة تكمن في انها تساعد الانسان على :

- التفكير , التأمل , الاتصال
- التعبير , التفكير , الاتصال >> اخترت هذا لاني اعتقد انه الاصح
وايضا خيارين اخرين على شاكلة الاول والثاني كلها لخبطة
كذلك سؤال : الجاحظ اشتهر بكتابة الرسائل :
- الاخوانية
- الديوانية
- الرسمية
- الادبية
كذلك سؤال : من مواصفات الهدف السلوكي الجيد :
1- ان يكون مركبا
2-
3- يمكن قياسه
4-
س/ما العدد الاكبر من 375000600
37506000 375000060 375006000
س/ كم نص الربع:الجواب 1على 8 (ثمن
طن كم تساوي كيلو غرام
س/أحمد راتبه 980 ريال شهرياً ويدفع منه 20%بالمية قسط
سيارة فكم المتبقي من الراتب
س/ما هي الحالة التي تعني ثبات لاداء الكائن الحي داخل مجتمعه
وتفاعله الله العالم
س/من عيوب الأسئلة الموضوعية :
1- صعوبة تصحيحها .2- عدم شموليتها للمحتوى3- الذاتية في التصحيح .4-صعوبة إعدادها
س/قيمة العدد2 في العدد 3452713 هي/
الجواب اتوقع 2000 لان الاختيارات البقيه 200 و200000 و200000000
س/اذا كان مجموع ا+ب هو عدد فردي فأن أ و ب هما

الاختيارات:1- واحد زوجي والاخر فردي2- كلاهما فرديان 3- كلاهما

زوجيان 4- احدهما سالب والاخر موجب اتوقع الجواب 1
س/ماهو العدد الذاي اذا قسمناه على 29 اصبح الناتج 14 وخارج القسمه 24
س/ارض مستطيلة مساحتها 500 م اراد الفلاح بناء سور ارتفاعة مترين وطولة 24 م مع العلم ان كل متر مربع يحتاج 50 طوبة كم طوبة يحتاج لبناء الجدار؟

س/مربع محيطه 32 سم كم طول ضلعه (32 - 8 - 16 -4)
س/باع رجل ساعة بـ 1200 ريال بتخفيض 40% فكم سعر الساعة قبل التخفيض :
1800 2200 ؟؟ ؟؟
كذلك سؤال : يهتم التدريس بشكل اساسي بـ :

الطالب > حطيت هذا الاختيار وممكن يكون الاخير ما ندري
البيئة المدرسية
المنهج
الجودة التعليمية
كذلك اسئلة ماهو متوسط الاعداد التالية .. .. .. .. ..

وسؤال اذا كانت الاعداد التالية . . . . س . . . . . . متوسطها . . فماهي قيمة س
س/كذلك يتميز متوازي المستطيلات بإنه :

- اضلاعه المتقابلة متطابقة
- قطراه متعامدان
- زواياه قائمة
- ماتذكر
وسؤال اذا كان لدينا متوازي مستطيلات ب قاعدة مساحتها 35 متر مربع وارتفاع القاعدة 6 سم
كم هو حجمه ؟

ولاني ما ادري وش هو متوازي المستطيلات اصلا ولا اعرف شكله ألفت من راسي هههه
وسؤال : اذا كان فلان راتبه 980 ريال بالشهر ويدفع منه 20 بالمية قسط سيارة
كم يتبقى له من هذا الراتب ؟

س/اذا قربنا العدد 8.57349 الى اقرب جزء من عشره فأن العدد التقريبي هو/

كذلك سؤال بلاغي : الاستعارة هي تشبيه حذف منه

- وجه الشبة , اداة التشبيه
- احد طرفي التشبيه > اخترت هذا واعتقد هو الصحيح
- اداة التشبيه
- وجه الشبه


شكرا يا "عاطل " وبارك الله فيك واحببت أن أذكر اسمك من باب الامانة والنقل










  #96 (permalink)  
قديم 21-02-2010, 10:39 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 79
معدل تقييم المستوى: 0
سكة سفر يستحق التميز

هل إختبار الكفايات للبنات وهل يخص المتخرجين حديثاً ؟؟
هذا موضوع لي https://www.btalah.com/showthread.php?t=159419

  #97 (permalink)  
قديم 04-03-2010, 03:03 PM
الصورة الرمزية عمرعاطل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 436
معدل تقييم المستوى: 0
عمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداع

فيه مذكرة ببريدة بجنب تسجيلات احد مركز يوسف دعواتكم

  #98 (permalink)  
قديم 04-03-2010, 03:17 PM
الصورة الرمزية عمرعاطل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 436
معدل تقييم المستوى: 0
عمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداععمرعاطل محترف الإبداع

منقول عن الاسئلة التربوية............ دعواتكم...........................................
أ - تهذيب السلوك لدى الإنسان .
ب - تعليم الإنسان وتثقيفه .
ج - تنمية جوانب النمو لدى الإنسان .
د - تدريب الإنسان وتنمية مهاراته .
2 - أفضل طريقة تدريس لموقف تدريسي يشتمل على معلومات كثيرة , وعدد طلاب الفصل كبير هي :
أ - الاستجواب والمحاورة .
ب - المناقشة ومجموعات العمل .
ج - حل المشكلات .
د - المحاضرة ( الإلقائية )
3 - سأل مدرس النحو طلابه أن يعربوا بيتاً من الشعر , يعد هذا السؤال مناسباً عندما يكون هدف المدرس التأكدّ من قدرة طلابه على :
أ - التحليل .
ب - الفهم .
ج - التذكر .
د - التقويم .
4 - يقصد بالمنهج الدراسي :
أ - الكتاب المدرسي .
ب - الخطة الدراسية المكونة من مجموع المقررات الدراسية .
ج - طريقة التدريس .
د - كل الأنشطة والخبرات التي تقدمها المدرسة للطالب .
5 - عندما يستخدم معلم العلوم الصحيفة الحائطية وسيلة للإيضاح فإن عليه أن يعلقها :
أ - في بداية الحصة .
ب - عندما يصل في الشرح إلى الموضوع المراد إيضاحه
ج - بعد أن يفرغ من شرح الفكرة .
د - في أي وقت من الحصة .
6 - طريقة التدريس التي تتبع الأمثلة , والمقارنة بينها بغرض التوصل إلى تحديد القاعدة العامة أو التعريف هي :
أ - طريقة هربارت .
ب - الطريقة الاستقرائية .
ج - الطريقة الاستجوابية .
د - الطريقة الاستنتاجية .
7 - من العوامل ذات التأثير القوي في النمو الاجتماعي للمراهق :
أ - حسن تغذيته .
ب - نموه اللغوي .
ج - أحلام اليقظة .
8 - مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب تقتضي أن :
أ - يوضع لكل تلميذ المنهج الدراسي الذي يناسبه .
ب - تتنوع النشاطات , وأن تتعدد مستويات كل نشاط .
ج - تحدد المهمات النمائية لكل مرحلة دراسية , ويوفر لها الخبرات المناسبة في نوعها ومستواها .
د - جميع ما ذكر .
9 - تؤثر الأسرة الممتدة في نمو الطفل :
أ - اللغوي .
ب - الاجتماعي .
ج - النفسي .
د - اللغوي والاجتماعي .
10 - يشترط لحدوث التعلم توفر المتغيرات التالية :
أ - النضج + الدافعية + الموقف التعليمي .
ب - الحاجة + الحافز + الموقف التعليمي .
ج - الميل + التشجيع + النضج .
11 - حصل طالب في الثالث المتوسط على درجات النهاية الصغرى على الأقل في جميع المواد الدراسية عدا مادتي الجغرافيا والقواعد , حيث حصل على ( 30 ) درجة في كل منهما . أي الأحكام التالية صحيح في شأنه وفق لائحة التقويم المعمول بها في المملكة العربية السعودية ؟
أ - عليه أن يجتاز اختبار الدور الثاني في مقرر الفصل الدراسي الثاني لهاتين المادتين على أية حال .
ب - يُعد ناجحاً إن كان أدى اختباري نهاية الفصل الأول , والثاني في المادتين .
ج - يُعد ناجحاً ولا حاجة لدخوله اختبار الدور الثاني في أي من المادتين .
د - يُعد ناجحاً في مادة الجغرافيا إن كان قد أدى اختبار نهايتي الفصلين الدراسيين , وعليه أن يجتاز
اختبار الدور الثاني في مقرر الفصل الدراسي في مادة القواعد .
12 - من صفات الاختبار التحصيلي الجيد :
أ - الصدق .
ب - الثبات .
ج - الموضوعية .
د - جميع ما ذكر .
13 - الفرق بين القياس والتقويم يكمن في أن :
أ - القياس يصف الجوانب الإجرائية لعملية التعلم والتعليم والتقويم يهتم بجمع البيانات بطريقة
موضوعية للحكم عليها .
ب - مضامين القياس أكثر شمولية من التقويم .
ج - التقويم يقدر قيمة عناصر العملية التعليمية , بينما القياس يقدر قيم تشخيصية للعناصر .
د - التقويم يركز على الاختبارات التعليمية والعقلية أكثر من القياس .
14 - يقصد بسياسة التعليم في المملكة العربية السعودية :
أ - مجموع الخطط الدراسية لمراحل التعليم المختلفة .
ب - قواعد تنظيم السلوك ولائحة تقويم الطالب .
ج - النظم , واللوائح , والاستراتيجيات التي تصدر عن وزارة التربية والتعليم .
د - ما يصدر عن وزير التربية والتعليم من توجيهات .
15 - تعدد مصادر المعرفة المتوفرة لدى الطلاب يحتم على العملية التعليمية أن تنمي مهارة القراءة :
أ - الشاملة .
ب - الناقدة .
ج - المقارنة .
د - المتخصصة .
16 - يتعلم التلاميذ بأساليب مختلفة , وهذا يتطلب تنوعاً في :
أ - أساليب تعلم التلاميذ .
ب - الخبرات التعليمية .
ج - أ + ب .
17 - يتطلب تحديد المعرفة المناسبة للتلاميذ اختيار المصادر التي تساعدهم على :
أ - رسم الأهداف التربوية لهم .
ب - تحقيق الأهداف التربوية لهم .
ج - تحديد أنواع الأهداف التربوية .
18 - في العملية التدريسية يوفر المعلم فرص التعلم للتلاميذ :
أ - الأذكياء .
ب - متوسطي الذكاء .
ج - الأقل ذكاء .
د - لعموم التلاميذ .
19 - الأسلوب الفعال الذي يسهم في فاعلية التدريس يتمثل في تقديم المادة العلمية للتلاميذ في مجموعات :
أ - متشابهة في مستواها التحصيلي .
ب - متفاوتة في مستواها التحصيلي .
ج - ذات خصائص اجتماعية متقاربة .
د - تتساوى في مستواها التحصيلي .
20 - إدارة الصف إدارة جيدة تتطلب من المعلم أن :
أ - يتصف بالشدة في تعامله مع التلاميذ لئلا ينصرفوا عن موضوع التعلم .
ب - يتصف باللين في تعامله مع التلاميذ لئلا يعوقهم عن المشاركة .
ج - يوفر الجو الاجتماعي , والانفعالي الذي يحقق العدل والاحترام في الصف .
21 - يُستثمر وقت التدريس بصورة فاعلة ومتوازنة إذا صُرف في :
أ - شرح موضوع التعلم .
ب - توجيه التلاميذ .
ج - ضبط الفصل .
د - التربية والتعليم .
22 - التدريس يصبح ذا قيمة فاعلة إذا تم التركيز فيه على :
أ - المادة العلمية .
ب - التوجيه وتهذيب السلوك .
ج - ربط التعلم بالحياة .
23 - البيئة التعليمية التي يجب أن يهيئها المعلم لتلاميذه هي :
أ - التلقينية لضمان معرفة موضوع التعلم .
ب - الآمنة التي يتمكن فيها التلاميذ من التفاعل والتعبير عن الذات لضمان تحقيق عملية التعلم .
ج - التي تعتمد على الثواب والعقاب لضمان مشاركة التلاميذ .
د - ب + ج .
24 - يقصد بالإدارة الصفية :
أ - التغلب على المشكلات التي تواجه الطلاب والمعلم خلال التدريس .
ب - التدريس وفق منهجية محددة لتحقيق الأهداف السلوكية للمقرر .
ج - حفظ النظام والأمن النفسي للطلاب .
د - عمليات التوجيه والقيادة التي تطبق داخل الصف .
25 - يهتم المعلم بالإدارة الصفية ليحقق :
أ - الكفاية التعليمية والمعرفية .
ب - النمو المتكامل للطالب .
ج - قواعد السلوك الجيد .
د - ضبط النظام داخل الصف .
26 - التخطيط لتقويم تعلم التلاميذ يتطلب استخدام :
أ - الكتاب المدرسي .
ب - الأنشطة الصفية .
ج - مصادر متعددة للمعلومات .
د - ما سيتم تقديمه من معلومات .
27 - تقويم تعلم التلاميذ يتم بصورة صحيحة عندما يُقوّم المعلم :
أ - المعارف , والمعلومات التي تم تعليمها للتلاميذ .
ب - قدرة التلاميذ على استرجاع المعلومات .
ج - قدرة التلاميذ على تطبيق ما تم تعلمه .
28 - يتم جمع البيانات عن تقدم تعلم التلاميذ بواسطة :
أ - تطبيق الاختبارات الفصلية .
ب - تطبيق الاختبارات والمقاييس التحصيلية المقننة .
ج - استخدام المقابلة العلمية .
د - دراسة الحالة , وتحليل البيانات .
29 - المعلم الناجح هو الذي :
أ - يتولى تطوير نفسه ذاتياً .
ب - يتقيد بتعليمات المدرسة فيما يخص العملية التعليمية .
ج - يتعاون مع زملاء المهنة لتطوير العملية التعليمية .
د - جميع ما ذكر .
30 - عندما يتعرض المعلم لنقد من زملاء المهنة يجب عليه أن يتعامل مع هذا الموقف بــ :
أ - حزم حتى لا يتكرر ذلك الموقف .
ب - الصبر حتى لا يفقد الصداقة مع زملائه .
ج - عدم المبالاة , والاكتراث لمثل هذا الموقف .
د - توثيق الموقف ورصده إلى حين الحاجة إليه .
31 - الدافعية القوية نحو الممارسات المهنية تتحقق عند المعلم عندما :
أ - يؤمن برسالته التربوية .
ب - تُوفر له الحوافز المادية .
ج - تتضح له الأنظمة التعليمية .
د - جميع ما ذكر .
32 - يحدث من التلاميذ مواقف سلوكية تتطلب تهذيباً مما يحتم على المعلم أن يتصف بـ :
أ - الحزم لتهذيب تلك المواقف منعاً لتكرارها .
ب - الرفق في معالجة تلك المواقف لأنه مربٍ في المقام الأول .
ج - المرونة في تعامله طبقاً لمقتضى السلوك .
33 - وقعت الحرب العالمية الثانية في الفترة :
أ - ( 1929 ــ 1937 )
ب - ( 1939 ــ 1945 )
ج - ( 1949 ــ 1955 )
34 - تحتل المملكة العربية السعودية :
أ - ثلاثة أرباع شبه الجزيرة العربية .
ب - أربعة أخماس شبه الجزيرة العربية .
ج - نصف شبه الجزيرة العربية .
د - ثلثي شبه الجزيرة العربية .
35 - ما عدد الدول العربية التي لها حدود مشتركة مع السودان ؟
أ - 5
ب - 7
ج - 9
ظلل في ورقة الإجابة الدائرة المحتوية على الرمز ( أ ) إذا كانت العبارة صحيحـة والدائرة المحتوية على الرمز ( ب ) إذا كانت العبارة خاطئة .
36 - نتائج الاختبارات الجيدة تمدنا بمعلومات عن مستوى تحصيل الطالب , وكفاءة المعلم , ومناسبة المادة التعليمية للطلاب . ( أ )
37 - تعدد مصادر المعرفة لدى التلاميذ يسهم في تنمية مهارة التعلم الذاتي . ( أ )
38 - تتطلب عملية التخطيط للتعليم التركيز على إثارة دافعية التلاميذ نحو أهمية موضوع التعلم وتعزيزها .
39 - يحترم الطلاب المعلم الذي يستخدم التخطيط السليم , ويكون سمة له . ( أ )
40 - تقويم تعلم التلاميذ يتطلب من المعلم أن يحدد سلفاً أساليب التقويم الممكنة . ( أ )
41 - تقويم تعلم التلاميذ يُنفذ بتطبيق الأسئلة المقالية فقط . ( ب )
42 - تقويم تعلم التلاميذ يتم بواسطة المعلم فقط . ( أ )
43 - قال إبراهيم طوقان :
شوقي يقول وما درى بمصيبتي قم للمعلم وفه التبجيلا
الموقف في البيت السابق يعتبر موقفاً إيجابياً نحو المهنة . ( ب )
44 - العمل في أكثر من لجنة داخل المدرسة يؤثر سلباً على أداء المعلم .
45 - المهنة التدريسية تقتضي من المعلم أن ينفرد بأداء عمله المدرسي .
46 - الأهداف التربوية في العملية التعليمية يجب أن تكون مناسبة للتلاميذ , وممكنة التحقيق . ( أ )
47 - يستفيد المعلم من نتائج تقويمه طلابه في توجيه عملية التعليم والتخطيط لها . ( أ )
48 – النمو المهني للمعلم يتطلب حضوراً مستمراً للدورات التربوية . ( أ )
49 - يجب أن يكون المعلم بالنسبة لمسئولياته المهنية متوازناً فقط .

الإجابة
1-أ
2-د
3-ب
4-أ
5-ب
6-د
7-ب
8-ب
9-د
10-أ
11-د
12-د
13-ج
14-ج
15-أ
16-أ
17-ب
18-د
19-ب
20-ج
21-د
22-ج
23-د
24-د
25-د
26-ب
27-ج
28-ب
29-د
30-ب
31-د
32-ج
33-ب
34-ب
35-ج
36-أ
37-أ
38-أ
39-أ
40-أ
41-ب
42-أ
43-ب
44-ب
45-ب
46-أ
47-أ
48-أ
49أ

  #99 (permalink)  
قديم 20-03-2010, 06:26 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
ابرا البرسا يستحق التميز

السلام عليكم

اخواني عندي استفسار بسيط
مثلا لو اخذت في التربوي 40%
والكمي 60%
واللغوي 70%

والتخصص80%

هل اعتبر اني اجتزت الاختبار؟؟؟

  #100 (permalink)  
قديم 20-03-2010, 09:22 PM
الصورة الرمزية فتى الباحة
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: ҉ .‏‏₪ جـــــدة ₪ ҉ .
المشاركات: 3,229
معدل تقييم المستوى: 21729
فتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداعفتى الباحة محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقاع مشاهدة المشاركة
ماعندي علم عن غير التربوي لكن ايش تخصصك يا الغالي

تخصصي علوم حاسبات
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم أرشيف الوظائف

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 02:33 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين