تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

الملاحظات

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص لإستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص فقط

بنات تجمعنا هنا لوظيفه سكرتير خاص بكليه التربيه

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بنات نخلى هنا تجمعنا للوظيفه الى قدمنا عليها والى هي سكرتير خاص بكليه التربيه ياليت يابنات كل الى عندهم معلومات بخصوص...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #71 (permalink)  
قديم 20-03-2010, 09:54 PM
الصورة الرمزية بلا مأوى
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: في احضان الفضا
المشاركات: 1,170
معدل تقييم المستوى: 67
بلا مأوى محترف الإبداعبلا مأوى محترف الإبداعبلا مأوى محترف الإبداعبلا مأوى محترف الإبداعبلا مأوى محترف الإبداعبلا مأوى محترف الإبداعبلا مأوى محترف الإبداعبلا مأوى محترف الإبداعبلا مأوى محترف الإبداعبلا مأوى محترف الإبداعبلا مأوى محترف الإبداع

اختي اختبرت بكرت العايله واذا خايفه جيب لك صورة شخصية وخلاص ربي يوفقكم ويكتب لنا ولكم خير ييارب

  #72 (permalink)  
قديم 20-03-2010, 10:18 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 107
معدل تقييم المستوى: 33
ظلم العالم يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض جدة مشاهدة المشاركة
يابنات انا ما عندي بطاقة ولا جواز سفر
ينفع كرت العائلة بس ؟
بليز ردوا علي ؟؟؟؟؟؟؟؟
ياعسل تعالي بكرة و معاكي كرت العائلة على ضمانتي بتدخلين انشاءالله وربنا يوفق الجميع
الا المشكلة الواحد مو عارف ايش بيكون مضمون الأسئلة ..............
وبالنسبة للوصف ياريت أقدر اساعدكم مااعرف غير بحي الفيصلية

[gdwl] [/gdwl][gdwl]
[align=center]
دعواتــــــــــــــــــــــــي لـــــــــــــــــكــــــــــــــــن بـــــــــــالـــتــــوفـــــــــــــيــــــــــــ ـــق
[/align]
[/gdwl]
  #73 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 12:56 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 55
معدل تقييم المستوى: 33
لغه انجليزية يستحق التميز

ألكليه عند دوار الدراجه مقابل لمستشفى عرفان بالضبط هي بوابه الدخول
انتبهو في بوابه قبلها بس هذه للرجال
بوابه الحريم الى قبال المستشفى بالضبط
لادخلتو بتلاقون بوابتين
وحدة مدخل العميده والاساتذه وهذه اعتقد الى المفروض ندخل منها
والثانيه للطالبات <<<<< ايام ماكنت طالبه

  #74 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 03:30 AM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 709
معدل تقييم المستوى: 223844
ميوره محترف الإبداعميوره محترف الإبداعميوره محترف الإبداعميوره محترف الإبداعميوره محترف الإبداعميوره محترف الإبداعميوره محترف الإبداعميوره محترف الإبداعميوره محترف الإبداعميوره محترف الإبداعميوره محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لغه انجليزية مشاهدة المشاركة
ألكليه عند دوار الدراجه مقابل لمستشفى عرفان بالضبط هي بوابه الدخول
انتبهو في بوابه قبلها بس هذه للرجال
بوابه الحريم الى قبال المستشفى بالضبط
لادخلتو بتلاقون بوابتين
وحدة مدخل العميده والاساتذه وهذه اعتقد الى المفروض ندخل منها
والثانيه للطالبات <<<<< ايام ماكنت طالبه
يعني هي الي في سور الحوامل تقريبا صح

لان سواقنا جديد
  #75 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 02:08 PM
الصورة الرمزية نبض جدة
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 62
معدل تقييم المستوى: 31
نبض جدة يستحق التميز

جزاكم الله خير طمنتوني الله يريح بالكم كنت شايلة هم البطاقة
ويارب نتوفق جميع

  #76 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 02:23 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 191
معدل تقييم المستوى: 34
بكالوريس فنون يستحق التميز

اليوم جبتلكم معلومات عن سكرتير


هذا للسكرتاريه
الصفات العلمية الواجب توفرها في السكرتير
1 التخصص
اكتساب التحصيل العلمي في مجال السكرتارية
.
2 الثقافة

أ الإلمام بالأمور العامة والاجتماعية
.
ب الإلمام باللوائح والنظم المعمول بها في محيط البلد التي يعمل بها
.
3 اللغة
القدرة على التحدث والكتابة بلغة البلد التي يعمل فيها
.
الصفات العملية الواجب توفرها في السكرتير
1 التنظيم

الإلمام بالنظم الإدارية
.
2 العلاقات
القدرة والمرونة في تكوين العلاقات الشخصية والعملية
.
3 اللوائح والتعليمات
الإلمام بالأنظمة والمعلومات التشريعية والإدارية المعمول بها
.
أعمال السكرتير
الاستقبال، التنظيم، الحفظ، التنسيق، السفر، تدوين الملاحظات، استلام وتسليم البريد، الرد على المكالمات الهاتفية
.
الاتصالات الهاتفية
أهمية الاتصالات الهاتفية
:
1 السرعة في نقل المعلومات 2 السرعة في انجاز الاعمال 3 اعطاء المتكلم الفرصة لشرح وجهة نظره.

قواعد الاستخدام الأمثل لأجهزة الاتصال الهاتفي
1 مكان الجهاز على الناحية اليسرى من المكتب، 2 سماعة الهاتف في مكانها الصحيح على الجهاز 3 الاحتفاظ باحدث الادلة والنماذج الهاتفية، 4 المعرفة بكيفية اجراء المكالمات الداخلية والدولية 5 المعرفة بكيفية تدوين الرسالة الهاتفية، 6 عدم تشجيع الاصدقاء على الاتصال اثناء العمل ، 7 معرفة اماكن تواجد الرئيس.

آداب استخدام الهاتف عند طلب الاتصال بالغير
1 التأكد من صحة الرقم المطلوب 2 الايجاز في الحديث ، 3 إنهاء المكالمة بطريقة طبيعية 4 تعزيز الاتصال الهاتفي برسالة.

آداب استخدام الهاتف أثناء الحديث

1 التحدث بصورة مهذبة، 2 التحدث في السماعة بهدوء ، 3 الابتعاد عن الكلام المبالغ فيه ، 4 عدم الغضب أثناء الحديث ، 5 الإصغاء إلى المتكلم جداً ، 6 عدم تناول الطعام والشراب اثناء الحديث ، 7 الاعتذار عند اي تأخير ،8 إعادة السماعة بهدوء إلى مكانها الصحيح.

ملاحظة
:
هناك قواعد اخرى خاصة عند الانشغال بمكالمتين في وقت واحد ومن الذي ينهي المكالمة أولاً المتصل ام المستقبل وكيفية معالجة المكالمة الطويلة,,, الخ
.
دور السكرتير في إعداد الرحلة للرئيس
1 الاستعلام عن وسيلة السفر المفضلة، 2 الاستفسار عن موعد السفروالعودة وإجراء الحجز، 3 الاتصال بالفندق لحجز مكان المبيت، 4 إعداد جدول خط سير الرحلة، 5 اعداد المعلومات والبيانات اللازمة للرئيس، 6 الاتصال بالاشخاص والفئات الذين سيتعامل معهم الرئيس، 7 إعداد الترتيبات المالية اللازمة، 8 تأجيل/ إلغاء أي مواعيد مجدولة نظراً للسفر، 9 إعداد ملف كامل للرحلة.

أعمال السكرتير أثناء غياب الرئيس
1 التصرف في المسائل الروتينية، 2 إعداد قائمة باسماء الزوار والمراجعين، 3 اعداد بيان بالمكالمات الهاتفية الواردة اثناء غياب الرئيس، 4الاتصال بالرئيس من وقت لآخر لإعلامه بالاحداث الهامة، 5 إعداد ملفين لاطلاع الرئيس عليهما فور عودته من السفر.

ا ملف للمواضيع التي تم البت فيها
.
ب ملف المواضيع المؤجلة
السكرتير بعد عودة الرئيس
1 عرض الملفين السابقين ، 2 مساعدة الرئيس في اعداد تقرير الرحلة، 3 إعداد رسائل شكر لمن ساهم في انجاح الرحلة.

تنظيم مقابلات الزوار
1 السماح بالمقابلات الضرورية ، 2 المقابلات بمواعيد محددة مسبقاً، 3 عناية السكرتير بمكتبه وتجهيزه لراحة الزوار ، 4 عدم الاعتماد على الذاكرة في تحديد المواعيد، 5 استقبال الزائرقبل السماح له بمقابلة الرئيس، 6 مراجعة مفكرة الرئيس يومياً، 7 إعداد سجل للرئيس بمواعيده ومقابلاته، 8 ضرورة إبلاغ الرئيس قبل دخول الزائر ، 9 معرفة اماكن تواجد الرئيس باستمرار لتذكيره بالمواعيد.

المهارات المكتبية للسكرتير
1 فتح البريد، 2 كتابة المراسلات، 3 متابعة المراسلات الصادرة والواردة، 4 التخلص من الأوراق الزائدة، 5 استخدام آلة التصوير.

أولا: فتح البريد
:
عندما تعمل مع البريد الوارد اتبع الخطوات التالية
:
1 تأكد من وجود عنوان المرسل على الخطاب، 2 افتح البريد فور وصوله ، 3 افرغ المحتويات وتأكد من ان المظروف قد اصبح خالياً تماماً، 4 تأكد من وجود كل المحتويات المذكورة في الرسالة داخل المظروف، 5 اكتب تاريخ الاستلام على المراسلات الواردة، 6 وزع البريد على من يهمه الأمر.

ثانياً: كتابة المراسلات
يجب ان تكون مستعداً دائماً لتأدية مهمتك باحتراف
:
1 جهز أوراقا لإعداد المراسلات، 2 يفضل أن تضع الاوراق فوق المكتب دائماً، 3 يكون بجوار الأوراق أقلام للكتابة، 4 احتفظ بنسخ من المراسلات السابقة، 5 يوجد في برنامج (ميكروسفت وورد) نماذج للمراسلات العربية والإنجليزية.

ثالثاً: متابعة المراسلات الصادرة والواردة
لاينبغي ان نلقي باللوم على الطرف الآخر لأنه لم يرد فقد تكون له اسبابه فإذا قلنا: مازلنا بانتظار ردكم فكأننا نقول للعميل أنت مخطىء فقط,, علينا أن نعرف القارىء ان هذه هي رسالتنا الثانية دون إصدار حكم مسبق
.
ليس من الضروري إرفاق صورة الرسالة الأولى مع الثانية فمن السهل إرسالها بهدف توفير الوقت
.
يفضل مخاطبة القارىء برسالة جديدة من مدخل جيد
.
يستحسن تحديد موعد قاطع ونهائي لتلقي الرد مع شرح اسباب هذا الموعد ومبرراته فالتاريخ المحدد يحفز المتلقي بسرعة
.
رابعاً: التخلص من الأوراق الزائدة
خصص ملفاً للأوراق الواردة، ويكون في الدرج القريب للمكتب لأن الحافظة التقليدية للأوراق بمثابة ملف نشط ثبت فضله
.
حدد الأولويات بتخصيص ملف للأوراق ذات الأهمية القصوى والتي يجب أن تقوم بها يومياً, وتخصيص ملف آخر للأوراق التي يمكن تأجيلها
.
حدد ملفاً خاصاً للمشاريع المنتهية
,.
هناك نوع رابع من الملفات للأوراق التي قد تحتاج إلى متابعة مثل الدراسات التي انتهيت منها وفي الانتظار موافقة او توقيع مديرك عليها
.
أزل من على مكتبك أي أدوات مكتبية زائدة
.
خامساً: استخدام آلة تصوير المستندات
توفير آلة التصوير للمستندات وحسن استخدامها من الأولويات الضرورية التي تعكس مهارات السكرتارية الناجحة
.
1 الألمام بمميزات آلة التصوير يساعد على استخدامها الاستخدام الامثل والقصوى في التصوير.
2 الإلمام بكفاءة وقدرة آلة التصوير يمكن الاستيعاب لحجم وامكانية الكيفية القصوى في تصوير المستندات.
3 المعرفة السطحية لعملية صيانة الآلة ضرورية في كسب الوقت وتوفير المال.

تلخيص المقالات
التعريف: هي عملية إظهار المقالات بصورة متميزة بأقل عدد من الكلمات مع عدم الإخلال بالمعنى الحقيقي للمقال
.
أهمية تلخيص المقالات
:
1 توفير وقت القارىء، 2 تمكين الرئيس من التفرغ لمهامه الأخرى، 3 إكساب الشخص القدرة على فهم المعاني بسرعة.

الهدف من التلخيص: 1 وضع المعاني والأفكار في كلمات قليلة ومختصرة، 2 إعطاء فكرة واضحة عن موضوع المقال، 3 تجنب التكرار في الألفاظ والدقة في العبارات
.
طرق التلخيص : تتم عملية تلخيص المعاني والأفكار في كلمات قليلة ومختصرة
1 التلخيص بالاختيار: وهو اخذ ماله أهمية، 2 التلخيص بالتركيز: وهو ترك ما ليس له أهمية.

الطريقة العلمية للتلخيص
1 جمع البيانات.
2 تصنيف البيانات والمعلومات، 3 الربط بين المعلومات، 4 وضع خطوط بالقلم الرصاص تحت الافكار والجمل الرئيسية, 5 حذف كل ما يدل عن الفكرة الرئيسية، 6 إعطاء معنى لهذه المعلومات يدل على مضمونها، 7 تحليل النتائج، 8 توزيع الموضوع الى فصول وابواب ، 9 كتابة الأجزاء المختارة من جديد بربط متناسق في جمل صحيحة، 10 كتابة المرجع هذا المختصر.

المبادئ الأساسية
1 عزز وحافظ على الاحترام.
2 أنصت وتجاوب مع المشاعر.
3 اطلب المساعدة لحل المشاكل


*




هذي بعض من نماذج الاسئله وان شاء الله تفيدك وبالتوفيق
يارب
بالنسبه للأسئله
راح تجيك 5 اسئله من التخصص والباقي اسئله عامه يعني حاولي الفتره هذي تطلعين على معلومات عامه
ولك بعض الاسئلة مع الاجابه
--------------------------------------------
7- من أهم أنواع الاتصالات الإدارية:

أ*- صاعدة وهابطة وأفقية
ب*- لفظية وغير لفظية
ج*- كل ماسبق


- من مراحل اتخاذ القرارات مايلي:

أ- تشخيص المشكلة وتحليلها
ب- تدقيق البيانات والمعلومات
ج- إيجاد البدائل المتاحة وتقديمها
د- اختيار عدة بدائل لحل المشكلة
10- المدى الزمني للخطة قصيرة الأجل هو :

أ*- 3 أعوام
ب*- عامان
ج- عام واحد
- يعتبر الإنصات الجيد للرؤساء أهم متطلبات تنفيذ المهام بكفاءة:

أ- صح ب- خطأ
16- عند عقد اجتماع ما فانه يدعى إليه:

أ*- جميع الموظفين
ب*- المدير والإدارة
ج- من يلزم حضوره للاجتماع
د- المدير والمحاسب والسكرتير ورئيس التوظيف

17- المدير الناجح هو الذي :

أ*- يخافه الجميع
ب*- يرضي الجميع
ج- يحبه الجميع
د- يعطي الصلاحيات المناسبة للموظف المناسب

18- عندما تقترح الإدارة خطة جديدة فان الواجب هو :

أ*- الموافقة عليها بدون مناقشة
ب*- رفضها من أول يوم
ج*- محاولة فهمها ودراستها
د-ثني الإدارة عنها وإظهار عيوبها

19-أهم الشروط في التفاوض الناجح هو أن :

أ- تكون قوي اللهجة
ب- تكون معلوماتك دقيقة وصحيحة
ج- تعرف نقاط ضعف الخصم
د- لاتهتم بما يقوله الطرف الأخر

20- أهم ميزة للعمل الجماعي:

أ*- تنمية روح الفريق ومصلحة العمل
ب*- عدم احتكار العمل من قبل فرد
ج- إيجاد عمل من لاعمل له
د- التغطية على الأخطاء الفردية




22- التخطيط هو :

أ*- لايمكن الاستغناء عنه لإعطاء حرية أكبر للموظف
ب*- واجب لايمكن التفريط به
ج- إضاعة للوقت والمال والجهد
د- مهم عند حدوث أزمات في العمل

23- عندما يطلب منك المدير تقرير عاجلا فاني :

أ*- لااراجعه أبدا
ب*- أراجع التقرير بعد الانتهاء منه
ج-أراجعه مرات عديدة
د- اطلب من المدير مراجعته

24- عند تجهيزك لمحاضرة او عرض طله منك المدير :

أ*- تختار الإستراتيجية التي ترضي رؤسائك
ب*- تجتهد لجعل المحاضرة شيقة
ج- تختار المعلومات الدقيقة والموثقة
د- تحاول ان تبرز امام رؤسائك



26- فريق العمل يتكون من :

أ*- أعضاء متساوين في القدرات الفنية والعقلية
ب*- أعضاء يتصارعون مع فرق العمل الأخرى
ج- أعضاء يقدرون العمل الجماعي ويتفانون في سبيله
د- أعضاء من تخصص واحد مثل التسويق

27- وأنت تعمل كمدير لدائرة ما ، المقابلة الشخصية للمرشح ضرورية حتى:

أ*- يمكن معرفة هوايات الشخص
ب*- تستعرض مهاراتك وقدراتك أمام الموظفين
ج- تختار المرشح المناسب
د- تخفض الراتب المقترح من الكلية للمرشح وذلك للمحافظة على أموال الكلية

28- شؤون الموظفين باللغة الانجليزية تعني :
A- Food Services
B-personnel Department
C- Accounting Department
D- Housekeepingdepartment

29- أنت تعمل مدير وأردت ان تعقد اجتماعا فما الواجب عليك :

أ*- أن لاتقطع الاجتماع لأي طاري
ب*- أن ترد على الهاتف الجوال عند اتصال شخصية مهمة
ج- أن تسمح بدخول السكرتير بالقهوة والماء إكراما للضيف
د- أن تجلس على كرسي أفخم من الآخرين

30- عندما تكون مفاوضا ناجحا فأنت :

أ*- تحطم الآخرين وتفوز عليهم
ب*- تصل إلى ماتريد بأي ثمن
ج- تصل الى حل مرضي للجميع
د- لاتقبل الهزيمة أو التراجع
=============


هذي الاسئله من وحده اختبرت بالدمام إن شاء الله تستفيدو
وادعولي
------
نموذج أسئلة السكرتاريه جامعة الفيصل الدمام الخميس 30 ذي الحجة 1430
الأسئلة
السؤال الأول صح أو خطأ
كلها عن السكرتارية
1.مواصفات السكرتيرة الشخصية حسنة المظهر،سريعة البديهة،...
2.السكرتيرة الإدارية تستقبل المراجعين وتوجههم للأقسام الطبية و...
3......
4.....
5.الحاجب هو الذي يقوم بالأعمال الأدارية سابقاً في عصر ....

الثاني تعاريف لأنواع السكرتارية مع ذكر مكان العمل لكل نوع
وهي
:
السكرتارية التنفيدية
السكرتارية الطبية
السكرتارية القانونية
السكرتارية العامة
السكرتارية الصحفية
الثالث:أذكري 5 صفات شخصية للسكرتيرة؟
الرابع:فراغات فقرتين
1.من هم أولي العزم من الرسل؟ 5فراغات


2. من هم من الأنبياء والرسل الذين رفعهم الله ومازالوا إلى الآن؟ 2 فراغين


الخامس أختاري:إذا بعث رئيسك أمامك فاكس سري إلى عنوان خاطيء
:
1.توبخيه


2.ماتوقلين له حتى يتعلم من أخطائه


3.تاخديه وترسليه بعد إعلامه أنه تم إرساله للعنوان الخاطيء


السادس مجموعة مهام للسكرتيرة تقومي بترتيبها حسب الأولوية
:
إذا إتصل بك رئيسك يوم الجمعة وطلب منك المهام التالية
1.إلغاء إجتماع


2.حجز في متنجع يوم الخميس المقبل


3.تحضير لمحضر الإجتماع يوم السبت


4.إخبارالأشخاص للحضور للإجتماع


5.تأكيد حجز لرحلة الثلاثاء



  #77 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 02:24 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 191
معدل تقييم المستوى: 34
بكالوريس فنون يستحق التميز

بنات جبت لكم معلومات تاريخيه عن دولتنا

من أحداث المملكة

اغتيال شهيد الأمة العربية والإسلامية الملك فيصل رحمه الله العام 1395 هـ على يد الأمير فيصل بن مساعد

الانتعاش والطفرة الاقتصادية في عهد الملك خالد من العام 1395 - 1400 هـ

انعقاد مؤتمر القمة الإسلامية الثالث في الحرم المكي الشريف في عهد الملك خالد عام 1401 هـ

انضمام المملكة الى مجلس التعاون الخليجي عام 1401 هـ

حادثة احتلال الحرم المكي عام 1400 هـ

الحرب العراقية الإيرانية 1400 - 1408 هـ

أحداث الشغب والغوغائية التي قام بها الإيرانيون في ذو الحجة العام 1407 هـ وإدخال المتفجرات الى مكة

حرب الخليج عام 1411 هـ باحتلال العراق للكويت

افتتاح جسر الملك فهد الذي يربط المملكة بالبحرين عام 1406 هـ

التوسعة الشاملة للحرمين في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز والتي بلغت 208ألف متر مربع والساحات المحيطة بالمسجد 40 الف متر مربع هذا بالنسبة للمسجد الحرام أما المسجد النبوي فتبلغ مساحة التوسعة 98،500 ومساحة الساحات المحيطة بالمسجد 235 الف متر مربع.

صدور النظام الأساسي للحكم عام 1412هـ ونظام المناطق الجديدة عام 1412هـ ونظام مجلس الشورى عام 1412هـ ونظام مجلس الوزراء عام 1414هـ

افتتاح استاد الملك فهد بالرياض 1409 هـ

حرب الخليج الثانية

غزو العراق 2003

مؤتمر حول الإرهاب ومسبباته (عقد في مدينة الرياض 2005)

انضمام السعودية لمنظمة التجارة العالمية 2005

انعقاد مؤتمر القمة الإسلامية الاستثنائية الثالث في مكة عام 1426 هـ في عهد الملك عبد الله

الجامعات السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من الجامعات الحكومية والأهلية وتقدر بـ20 جامعة.

الجامعات الحكوميه

جامعة الملك سعود كبرى الجامعات السعودية مقرهافي مدينة الرياض العاصمة

جامعة الملك عبدالعزيز مقرها في مدينة جدة

جامعة الملك فيصل مقرها في مدينة الأحساء

جامعة الملك خالد مقرها في مدينة أبها

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مقرها في مدينة الظهران

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مقرها في العاصمة الرياض

جامعة أم القرى مقرها في مدينة مكة المكرمة

الجامعة الإسلامية مقرها في المدينة المنورة

جامعة طيبة مقرها في المدينة المنورة

جامعة القصيم مقرها في منطقة القصيم

جامعة الطائف مقرها في مدينة الطائف

جامعة جازان مقرها في مدينة جازان

جامعة الجوف مقرها في مدينة الجوف

جامعة حائل مقرها في مدينة حائل

جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية

الجامعات الأهلية

جامعة الأمير سلطان ومقرها الرياض

جامعة اليمامة ومقرها الرياض

جامعة عفت ومقرها جدة

الجامعة العربية المفتوحة ومقرها الرياض وجدة

جامعة الفيصل

كلية إدارة الأعمال - مقرها في مدينة جدة

كلية دار الحكمة - مقرها في مدينة جدة

"ملك الإنسانية"

خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من مواليد عام 1343هـ الموافق 1924م.

المسؤوليات: في 10/9/1382 هـ 1962م صدر أمر ملكي بتعيين سموه رئيسا للحرس الوطني

ومنذ ذلك الوقت ساهم سموه ولا يزال في العديد من قضايا الحكم والسياسة العليا للبلاد وشارك فيها مشاركة فعالة.

وعمل على احداث نقلة حضارية كبرى في الحرس الوطني في شتى مجالاته المدنية والعسكرية.

بتاريخ 17/3/1395هـ صدر الأمر الملكي بتعيين سموه نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء ثقة من الملك خالد بن عبد العزيز رحمه الله بقدرات سموه وتجاربه العميقة والمتصلة في الحكم والمسئولية.

في يوم الاحد 21/8/1402هـ الموافق 13/6/1982م وبعد مبايعة الملك فهد من قبل أفراد الأسرة المالكة والشعب أعلن حفظه الله تعيين صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز وليا للعهد. وقد اجمع افراد الاسرة المالكة على ذلك . ثم صدر امر ملكي في مساء نفس اليوم بتعيين سموه نائبا لرئيس مجلس الوزراء ورئيسا للحرس الوطني بالاضافة الى ولاية العهد. ولقد انابه خادم الحرمين الشريفين في فترات مختلفة لإدارة شئون المملكة.

في يوم الاثنين26/6/1426هـ الموافق 1/8/2005م وبعد إعلان وفاة الملك فهد رحمه الله تم مبايعة الملك عبدالله ملكآ وقائد أعلى لجميع القوات المسلحة السعودية والأمير سلطان بن عبد العزيز وليا للعهد ووزير للدفاع والطيران والمفتش العام من قبل أفراد الأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل.


ان شاء الله يارب تفيدكم
لاتنسوا دعواتكم
  #78 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 04:25 PM
الصورة الرمزية كن عاطلا
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: جدة
المشاركات: 180
معدل تقييم المستوى: 660
كن عاطلا محترف الإبداعكن عاطلا محترف الإبداعكن عاطلا محترف الإبداعكن عاطلا محترف الإبداعكن عاطلا محترف الإبداعكن عاطلا محترف الإبداعكن عاطلا محترف الإبداعكن عاطلا محترف الإبداعكن عاطلا محترف الإبداعكن عاطلا محترف الإبداعكن عاطلا محترف الإبداع

كلية التربية للأقسام الأدبية

هي نفسها اللي بشارع الستين أمام مستشفى عرفان ....؟!!!

  #79 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 09:21 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 73
معدل تقييم المستوى: 33
رمرووووم يستحق التميز

سلاااااام بنات كيفكم؟
كيف كان اختباركم؟
للأسف مالي نصيب فيها ما مداني أروح

بس طمنوني كيف كان الإختبار؟

  #80 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 09:27 PM
الصورة الرمزية روح جنوبية
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: حيث لآنفآقـ ولآ زيفـ ... !!
المشاركات: 798
معدل تقييم المستوى: 13709
روح جنوبية محترف الإبداعروح جنوبية محترف الإبداعروح جنوبية محترف الإبداعروح جنوبية محترف الإبداعروح جنوبية محترف الإبداعروح جنوبية محترف الإبداعروح جنوبية محترف الإبداعروح جنوبية محترف الإبداعروح جنوبية محترف الإبداعروح جنوبية محترف الإبداعروح جنوبية محترف الإبداع

الاختبار حلو نفس الاسئله

بس اللي يقهر المتقدمات 2000 والوظيفه وحده

والله ييسر

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 07:12 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين