تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > المنتديات الإدارية > الأرشيـــف

الملاحظات

الأرشيـــف للمواضيع المكررة فقط

تأهيل مدير علاقات عامة 5 / ربيع ثاني مكة

الأرشيـــف

تأهيل مدير العلاقات العامة رجال ونساء 5/ ربيع ثاني / 1431 هـ الموافق 21 / مارس / 2010 م مع المدرب د. أيمن حميدة أحد منسوبي المؤسسة...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 04-03-2010, 10:42 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 597
معدل تقييم المستوى: 76
نرسيان محترف الإبداعنرسيان محترف الإبداعنرسيان محترف الإبداعنرسيان محترف الإبداعنرسيان محترف الإبداعنرسيان محترف الإبداعنرسيان محترف الإبداعنرسيان محترف الإبداعنرسيان محترف الإبداعنرسيان محترف الإبداعنرسيان محترف الإبداع
تأهيل مدير علاقات عامة 5 / ربيع ثاني مكة

تأهيل مدير العلاقات العامة


رجال ونساء

5/ ربيع ثاني / 1431 هـ

الموافق
21 / مارس / 2010 م



مع المدرب

د. أيمن حميدة

أحد منسوبي المؤسسة العامة للتدريب الفني والتقني



وصف البرنامج :




كل مؤسسة أو شركة تسعى إلى استقطاب أكبر عدد من العملاء و المستفيدين ، ولا يتأتي ذلك إلا بقراءة واضحة للسوق و من ثم تطوير منتجها وفق متطلبات ذلك السوق ، ثم تأتي مرحلة التسويق و تلعب العلاقات العامة دورا هاما في إظهار المنتج أو الخدمة في أفضل صورة ممكنة .


ويهتم هذا البرنامج لتنمية مهارات وقدرات مدير العلاقات العامة ، ولذلك يقدم البرنامج مجموعة من التدريبات والمفاهيم اللازمة لبناء علاقات بناءة داخل المؤسسة وخارجها ميتندا على مستندا على أسس علمية في بناء هذه العلاقة والتخطيط لها ودراسة مدى مكانة المؤسسة في نفوس الموظفين من جهة و لدى المجتمع المحيط كما يهتم البرنامج بتزويد رجل العلاقات مهارات الاتصال والتواصل الفعال مع الآخرين كأحد مقومات بناء العلاقات وما هي الوسائل لتحسين البنية الداخلية للمؤسسة وشبكة العلاقات الرسمية وغير الرسمية .


كما يهتم البرنامج بتزويد المتدرب المهارات المطلوبة لتقديم العروض التعريفية وللتفاوض لبناء شراكات مع المؤسسات ذات العلاقة من خلال لقاءات العمل والعروض التعريفية وإبرام اتفاقات التعاون والشراكة .


الهدف العام من البرنامج التدريبي :


أن يمتلك المتدرب المهارات اللازمة لتحقيق أكبر قدر القبول والتعاون داخل المؤسسة و إقامة جسور من التعاون والتواصل مع البيئة الخارجية للمؤسسة و تكوين علاقات شراكة مع المؤسسات ذات العلاقة بما يخدم أهداف المؤسسة ويحقق لها أوسع مدى للانتشار للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من العملاء و المستفيدين من خدمات المؤسسة و أن يمتلك المهارة على الإقناع و التأثير في الجمهور .


الأهداف التفصيلية للبرنامج -


أن يكون المتدرب قادرا على دراسة البنية الداخلية للمؤسسة ومن ثم التخطيط للتحسين العلاقات الداخلية للمؤسسة .
أن يكون المتدرب قادرا على تحليل البيئة الخارجية وتصنيفها ومن ثم رسم استراتيجية للتواصل والشراكة مع الجهات ذات العلاقة .
أن يكون المتدرب قادرا على تشخيص المشكلات التي يواجهها الموظف ومن ثم وضع برنامج فردي لاندماج الموظف في بيئة العمل.
أن يكون المتدرب قادرا على تقديم عروض مقنعة عن مؤسسته ويجري الحوارات بمهارة لإتمام اتفاقات الشراكة والتعاون مع المؤسسات الأخرى .
أن يكون المتدرب قادرا على تهيئة موظفي العلاقات العامة لممارسة أدوارهم داخل المؤسسة من خلال بناء استراتيجيات الاتصال والتأثير .


محتويات البرنامج :


- ( إدارة العلاقات العامة ) :


أهداف العلاقات العامة / سلسلة العلاقات داخل المنظمات / موقف الفرد من نفسه و من الآخرين / أسس بناء العلاقات العامة / فن الإعلام و دور العلاقات العامة / العلاقات العامة مع المؤسسات المنافسة / قيم العلاقات العامة / رصد وقياس مدى الترابط والتواصل داخل المؤسسة / قنوات بث المعلومة / الخارطة الذهنية و مرشحات المعلومة / التخطيط لبناء علاقات مميزة للمؤسسة .


- (الاتصال و إستراتيجيات التأثير) :


أبعاد الاتصال الخمسة / نماذج تفعيل عملية الاتصال / شبكات الاتصال الإدارية / مهارات الاتصال و نظم المعلومات / معوقات الاتصال / التعبير و التشكيل / الهوية والقيم و السلم الهرمي / القدرات و السلم الهرمي / السلوك والبيئة و السلم الهرمي / تحديد موقع السلبية في كيان الفرد و المؤسسة / الوئام عبر المجاراة.


(مهارات رجل الاستقبال ) : مهارات الاتصال السمعي (فن الإصغاء ) / مهارات الاتصال الشخصي عبر الهاتف / كيف تخطط للاتصال الهاتفي


( بناء شبكة علاقات داخلية متينة ) :


العلاقات الرسمية وغير الرسمية / المجموعة الساخنة ( مس ) / العلاقة بين الرؤساء والموظفين / بناء استطلاعات الرأي حول الرضا الوظيفي / تهيئة الموظف الجديد للاندماج في بيئة العمل / تضارب المصالح بين الأفراد والمؤسسة (كيف تألف و تؤلف ) / إستراتيجية التجزئة : العمومي ، التفصيلي ، التشابهي .


( تقديم العروض التعريفية والتجارية ) :


تصميم العروض المشوقة / عناصر الحديث المؤثر / لغة الجسد و أثرها في الجمهور / التعامل مع الفئات المختلفة من الجمهور / تقنيات الحركة أثناء العرض / تقنيات تفعيل الصوت كأداة تأثير / تقنيات بناء الحديث / تقنيات عرض الحديث / عقد الشراكات مع المؤسسات ذات العلاقة / مهارة التفاوض لإبرام الاتفاقات / إدارة الحوار و النقاش.


( مهارة التعامل مع الآخرين وتحفيزهم ) :


التعامل مع المواقف المحرجة / قدرات في فن التعامل مع الآخرين/ التعرف على الهدف النفعي البعيد من السلوك السلبي / تحليل الدوافع الإنسانية / المنظمات كنظام اجتماعي /.تفسير السلوك الإنساني / استخدام الدوافع كحافز سلوكي / الحاجات كدوافع للسلوك / الدافع النفسي و غير النفسي / التحكم الذاتي و التحكم الخارجي /نموذج قيادة الذات.
معتمدة من المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني

بالتوفيق

للتسجيل والاستفسار
025444837
 

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله الأرشيـــف


الكلمات الدلالية (Tags)
علاقات عامة

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:17 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين