تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

07 / 07 / 07

إستراحة الأعضـاء

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #151 (permalink)  
قديم 08-07-2007, 10:47 PM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: حضن بناتي
المشاركات: 1,419
معدل تقييم المستوى: 39
عبدالله الغامدي يستحق التميز





هذه قصيده للشاعر المعروف " الغويد "
يذكر فيها كل قبايل الجنوب كتبها في عهد الملك فهد رحمه الله


طلبة الله تبـدى قبـل عـد المثـل بـرا عـدن
والصلاة عالنبي قدام عد المثـل بالـرأي عدنـا
وعدد سيرة الأعـلام فـي عدنهـا بالراعديـن
يالله انك تثبتنـا علـى الحـق وادروب الجزالـه
وان تزيل الردا والكيد من كل من لا جـاز لـه
يا سلامي عليكم يا بني شهـر يـا نـور البـلاد
يا بني شهر شورة لرض و احلى شروز في بلدنا
واهل المدح والجـودات فـي قريـة وآلا بلـد
قالوا انحن رجال الحجر وايضا رجال الحجر منا
في نهار الشقى والهود ما يردع الحجـري ميـه
وانحن أهل الجنوب أخوان ضد العميل ومن عصا
نعطي الحق طلابه وراع الخطا نكسر عصاتـه
في نهار الشقى والضيق ما ينفع المخطي عصـاه
الجنوبي من الطايف ليا سـد نجـران الجنـوب
الثقيفـي وبالحـارث مـع مالكـي وزهـرانـي
غامـدي وشمرانـي وخثعـم وبالقـرن الهـول
وبني عمر وبني شهر ورجـال باللسمر وغيـره
والذي مثل باللحمر وشهران واللي مـن عسيـر
واهل قحطان واللي سد جيزان عالحـد اليمانـي
والذي في شرورا والوديعة يصل لا حضر موت
كلنا جيش ابو فيصـل ليـا زاع للقـوه مناشـي
قول قايد مسيرتنا نطيعه سـوى وامشـي معـه
الفهد قايـد القـوه وعبـد الله وسلطـان جنبـه
يا صقور الجزيرة يـا شرفنـا وحكـام أرضنـا


يااااااااااااااربي حيهم


  #152 (permalink)  
قديم 08-07-2007, 10:53 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 412
معدل تقييم المستوى: 36
دانة الدنيا يستحق التميز

يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووو والله ههههههههههههههههههههههههههههههههه والله موضوع ولا احلى من جد موضوع رووووووووووووووعه والله يسلملي الجنوب واهله
(الجو عندهم خطيييييييييييير ماشاء الله )


تسلم ابو نوره على الموضوع والتعليقات الاروع

يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووو يارب

  #153 (permalink)  
قديم 08-07-2007, 10:58 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: قصيده
المشاركات: 1,158
معدل تقييم المستوى: 39
محمد الزهراني يستحق التميز

تسلم يبو نوره على القصيده

وصح لسان الغويد



كـــن جـنــوبــي
07/ 07/2007
Be Southern


.







.





كـــن جـنــوبــي
07/ 07/2007
Be Southern













كـــن جـنــوبــي
07/ 07/2007
Be Southern




كـــن جـنــوبــي
07/ 07/2007
Be Southern












كـــن جـنــوبــي
07/ 07/2007
Be Southern

  #154 (permalink)  
قديم 08-07-2007, 11:00 PM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: حضن بناتي
المشاركات: 1,419
معدل تقييم المستوى: 39
عبدالله الغامدي يستحق التميز


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك العاطلين مشاهدة المشاركة
تسلمين زهرة اللوتس على المجهود الجميل

والباحه مسكته بصراحه خاصه السنه هذي والشهرين الي فاتت جنان بصراحه

وفي شلالات قريبه من الدارين على ما اضن اسمها بالشين مو شهبه

شلالات تجي تقريبا 40 الى 50 متر شفتها السنه قبل الي فاتت روعه صراحه واتوقع السنه هذي اروع فاذا عندك اسمها او عند عبدالله او صور لها فياليت ينذكر


الله يحييك ياكنج

الشلالات اسمها شلالات وادي " جـُدُرْ "

ويقع بين غابة " خيره " و " بني حسن " في زهران

وجاري البحث عن صور للموقع



ابونوره

  #155 (permalink)  
قديم 08-07-2007, 11:06 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: قصيده
المشاركات: 1,158
معدل تقييم المستوى: 39
محمد الزهراني يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الزهراني مشاهدة المشاركة
تسلم يبو نوره على القصيده

وصح لسان الغويد



كـــن جـنــوبــي
07/ 07/2007
Be Southern


.







.





كـــن جـنــوبــي
07/ 07/2007
Be Southern













كـــن جـنــوبــي
07/ 07/2007
Be Southern




كـــن جـنــوبــي
07/ 07/2007
Be Southern












كـــن جـنــوبــي
07/ 07/2007
Be Southern



و


































































و

كن



كن


جنوبي


صفر سبعه
  #156 (permalink)  
قديم 09-07-2007, 12:11 AM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: الخبر
المشاركات: 917
معدل تقييم المستوى: 39
شاعر بلا مشاعر مبدعشاعر بلا مشاعر مبدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الزهراني مشاهدة المشاركة
بودي لو نكثر من الصور لاغلب المناطق

وعن بعض العادات والموروث فيها

سوال للاستاذة المستشارة اذا امكن بعد شكرها على ماقامت به من جهد ..

(ام) تسبق غالب مفردات اهل جيزان ممكن تطلعين اخواني على اصلها وتاريخها ليتسنى لهم معرفتها لو كان من باب الاطلاع ..

كـــن جـنــوبــي
07/ 07/2007
Be Southern



روى الإمام أحمد في المسند (5/434) بسنده فقال :
‏حَدَّثَنَا ‏عَبْدُ الرَّزَّاقِ ‏، ‏أَخْبَرَنَا ‏مَعْمَرٌ ‏، ‏عَنِ ‏الزُّهْرِيِّ ‏، ‏عَنْ ‏‏صَفْوَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ‏، ‏عَنْ ‏أُمِّ الدَّرْدَاءِ ‏، ‏عَنْ ‏‏كَعْبِ بْنِ عَاصِمٍ الْأَشْعَرِيِّ -‏ ‏وَكَانَ مِنْ ‏أَصْحَابِ السَّقِيفَةِ ‏- ‏قَالَ ‏: ‏سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏يَقُولُ ‏: لَيْسَ مِنْ ‏امْبِرِّ ‏امْصِيَامُ فِي ‏امْسَفَرِ .
- أخرجه الطبراني في الكبير (19/172 ح 387) من طريق عبد الله بن أحمد ، عن أبيه به ، ولفظه :
ليس من ام بر ام صيام في ام سفر .
- وأخرجه البيهقي في " السنن " (4/242) من طريق عبد الرزاق به .




وقال الحافظ ابن حجر في " التلخيص الحبير " (2/205) :
( فَـائِـدَةٌ ) : رَوَاهُ أَحْمَدُ مِنْ حَدِيثِ كَعْبِ بْنِ عَاصِمٍ الْأَشْعَرِيِّ بِلَفْظِ : " لَيْسَ مِنْ ‏امْبِرِّ ‏امْصِيَامُ فِي ‏امْسَفَرِ " .
وَهَذِهِ لُغَةٌ لِبَعْضِ أَهْلِ الْيَمَنِ , يَجْعَلُونَ لَامَ التَّعْرِيفِ مِيمًا , وَيُحْتَمَلُ أَنْ يَكُونَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَاطَبَ بِهَا بِهَذَا الْأَشْعَرِيَّ كَذَلِكَ لِأَنَّهَا لُغَتُهُ , وَيُحْتَمَلُ أَنْ يَكُونَ الْأَشْعَرِيُّ هَذَا نَطَقَ بِهَا عَلَى مَا أَلِفَ مِنْ لُغَتِهِ , فَحَمَلَهَا عَنْهُ الرَّاوِي عَنْهُ , وَأَدَّاهَا بِاللَّفْظِ الَّذِي سَمِعَهَا بِهِ , وَهَذَا الثَّانِي أَوْجَهُ عِنْدِي , وَاَللَّهُ أَعْلَمُ




تحياتي
  #157 (permalink)  
قديم 09-07-2007, 12:13 AM
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 200
معدل تقييم المستوى: 0
ملك العاطلين يستحق التميز

خثعم الله يطول بعمره وعمركم علق الجهاز عندي بسبب الصور

فتحملوا الخط الصغير وتحملوا الركب الي بتجيكم

عاد التاريخ ما عنده يمه ارحميني فاذا يبي يرفع قوم رفعهم للسحاب وخلاهم فوق جبال البلس واذا وده يوطيهم رماهم لتهامات <-- يبي يمدح فجاب الطعه

كون كل شي قص ولصق بنتعب وربي فخلونا نحكي عن التالريخ القبلي بما تحويه ثقافتنا عن قبائلنا ولا مانع من الطش يمين ويسار

والنعم في القحاطين وفي اهل الحجز وفي الياميه والعساريه والغمد والزهارين وفي كل قبايل اهل الجنوب خاصه وقبايل الجزيه عامه وقبال العالم كل ابوهم عشان ما احد يزعل ويجيني يضارب وعشان ما نقلبها مفاخره بالانساب ونميل من تعريف بالمنتمين لـ 07 راح اكون فرفوشي عشان ما تاخذون في خاطركم والا قسم بالله لاترس المنتدى كل ابوه خثعم وسيرة خثعم لكن خلونا نكون حبايب لا اجيب المدرعه واجهز الجيش <-- قلبها جد

طبعا بعرفكم بخثعم وهو خثعم جدنا الاول والي اسس لنا الروابط الي تجمعنا للوقت الحالي يا بني خثعم

وخثعم هو حلف التلطخ بالدم على حسب الي سمعته من الشيبان وقريته في كتب التاريخ

ومتى جت فكرت الحلف هذا

يقولك جدنا الاول الي هو افتل بن انمار بن معد بن عدنان قال لاخوانه نبي نسوي لنا عهد انه تكون روابط القبيله اقوى من روابط الدم والي يخالفه تفقع عينه فنطوا بواحد من اخوانه وقال كيف تفقع عينه قال كذا وفقع عين اخوه

عاد كانوا عايشين حول مكه فبعد ما عمل عملته السودى قال ما معي الا اشد يم عرب سبا قال اخوه بجيله الي هو جد بني مالك انا معك على الحلوه والمره وما كان معه الا هيلكس 79 شلوا فيها بعيرهم وارتحلوا يم الشيخ سبا وهم في الطريق الظاهر والله اعلم حول البلس او بعده في قبقاب او قبله في منتزه الجمع طلعولهم رحله على جملهم ونحلوه مع عراقيبه وتلطخوا بدمه زعل الجمل عليها فشاتهم لدولة سبا وعاشوا هناك وتزوجوا منهم وتكاثروا وكان عندهم واسطات فاخذو مناصب في دولة حمير لكن ماتهنوا فيها فالفار حق السد لعب في عبهم وحاس ابو الي خلفوهم وشردهم بتفجيره سد مارب وما تشوف الا غبارهم بسبة الفار الارهابي

قالوا مامعنا الا نشد الرحيل بعدما ضيع الفار وضايفنا ودهور مستقبلنا فشدوا لجبل بارق وشد فريق منهم لبيشه الي اسسوها سنة الف قبل الميلاد زي مايقول التاريخ واسسوا معها ترج والعرضان وتباله الي حطولهم كعبه فيها <-- علبالهم بيسوون زي مكه فحجروا للي في جهة اليمن وقالوا سنه عندنا وسنه لمكه والي ما يطيعنا بنشلحه اما فريق منهم فاتجهوا لبلاد الشام بعدما سمعوا ان هناك مراقص تنشرب فيها الجعه عادي

عاد هذولاك الهتهم مغريات الحياه وقالوا نفل ابوها هنا وش لنا في صفر سبعه اما خثعم صفر سبعه فاستمروا على عهدهم القديم وكلما توالدوا جددوا العهد وهم شهران وناهس وربيعه الي منهم اكلب بالاضافه لعليان ومنهم بني واس وبالعريان وشمران ومنهم الحلافات والعوامر وال معاويه فهذول الي ربطهم التاريخ وجغرافية الارض بحلف خثعم يعني اذا طبت مشكله يمين والا يسار طقوا بالصايح بين بعض وما تشوف الا غبارهم منحاشين قصدي متجمعين

في شهران قبايل منها الي ما يلبس الخاتم ولا تقبل به المخطوبه الا وجايب لها راس فارس يعني الله يعينكم قطولي بفارس امصع راسه واقدمه لخطيبتي عشان توافق
وشهران من بيشه لحدود صبيا ومتمركزين في خميس مشيط بشكل اكبر وتعدادهم من النص مليون للمليون

عاد نجي لاكلب الي يقولون ان يقرب لهم بكر وتغلب والي يقوله فارسهم المغوار <-- بيتوطون في بطني لو يدرون .. يقول فارسهم انس بن مدرك .. فان كنت امرأ عماك حلف وناهس .. فاني امرأ عماي بكر وتغلب .. لكن وش نقول في الشعراء الا يتبعهم الغاوون فذكر التاريخ انه قبل الاسلام كان قائد خثعم وعطاه النعمان رمحه كواحد من من الاربعه افرس العرب فابو الشباب ما يناضر الا لـ 500 فارس يعني 499 ما يعطيهم وجه واذا اعطاهم وجه يعطهيم رقم ويقول راجعونا بكره وما جلس فتره الا وذبح واحد من الثلاثه الباقين واخذ رمحه وعاش للاسلام وزوج خالد بن الوليد بنته ومنهم برضوا نفيل الاكلبي الي قاد جيش خثعم في مواجهة ابرهه <-- علبالهم بيجمركونه توطت الفيله فبطونهم وسحبه ابرهه لين وداه للكعبه اما ديارهم فهي من تربه لبيشه لحدود ومنهم الخثعميه ذات الهجرتين والخليفتين فهاجرت مع زوجها جعفر بن ابي طالب للحبشه وللمدينه ثم بعد استشهاده تزوجها ابوبكر الصديق وبعد وفاته تزوجها علي بن ابي طالب

اما بالعريان فابوهم هو العريان وكان فارس من شدة الحماس يحارب وهو عريان كلوووش يعني يضرب في الجعه لين ينتفخ ثم يشغل سوتش الحصان ويروح يحارب

اما العوامر وشمران وعليان ومعاويه فالمعذره ما بعد قريت عن تاريخهم بس برضوا ما يخلوا تاريخهم من الخنبقه

في قصه عجبتني عندنا وهي عيال الجنيه وهم سبعه اهل البلس وهذي قصه تناقلتها الاجيال

يقولكم كان في عجوز ما في فما سنه يعني دلما
معها ولد في فمه سنتين <-- حلووووه شكله ارنب لوول

المهم ان كان يسرح ويرجع هو وعجوزته من بيتهم والمزرعه ومع الايام تفاجء ان البيت يلاقيه نظيم بالرغم ان ما عندهم خدامه ولا هم يحزنون
قال يوم من الايام لامه امه اني بروح ليت امبيت
قالن سبعتن شلوك مالك ولمفعله تيه

المهم انه راح للبيت وطالع الا وذيك العزبه الي تلق لق تقول انها لمبه بيضا

جا ابو الشباب بيحتك فيها وقال يقميل يا قميل

طالعت وقالت الّّّه دنت مش عاوز تسبني اشتغل <-- طلعت مصريه

قال مبلاش يا قميل وسألها وش هي قالت له انها جنيه وحبته واغرمت في سنونه الثنتين

يقول الماضي انهم عاشوا مع بعض وتزوجوا على ان ما يتفارقون وكلما جالها اولاد خبتهم عنه ومع الوقت ما قدر يصبر وقال يبي يشوف ضناه قالت بطلاقنا <-- نفس نضام الافلام الامريكيه يعني يخفون الدليل في الافلام حقين الفضا لووول
قال اوكيه وطلع من اولاده ربعه وبقى ثلاثه وهم السبعه الي يمثلون البلس حاليا وهي سبع قرايا يتسمون باولاد الجنيه

عاد تاريخ ديرتي احنا يالحبابيه فاول من اسس لنا ديرتنا هو بن ذهيبه
وهذا كان يحارب على فترات لحاله لين قدر يسيطر على مساحة ديرتنا وجا من بعده شريم بس لا يزعل احد منا ما بذكر اسم القبيله لان سوى فيهم مقلب لا راح مقلب ولا جا مقلب
عاد في ايام الجوع مافي الا يا حياه او موت وشريم عنده نفسي نفسي بالطيب والا بغيره
فكان يوم من الايام يتجول في قبيله وشاف له ثيران سحبهم لجماعتنا وذبحهم لهم وهذي قبل الدوله السعوديه فصاحوا اصحاب الثيران وقال الناس ما بيسويها الا شريم
فارسلوا له ثلاثين رجال باسلحتهم فقلطهم على باقي ثيرانهم وجمع اسلحتهم واحرقهم
نجا واحد منهم وراح صاح في قبيلته فتحركوا على ديرتنا قام شريم وقال للقرايا الي جنبنا حاربوا معي فما كان معه الا اربعه من ديرتنا ورفضوا القرايا قال مافي حل الا ان نطلع في حصون قراياهم واذا مرت القبيله نرميهم فطبت المعركه بين القبيله والقرايا ونزل شريم والي معه يصلحون بينهم

عاد حبيت ان تكون فرفشه شوي مع شوي اعتزاز عشان ما تحسوا انه استهبال وما يكون ملل ولنا عوده

  #158 (permalink)  
قديم 09-07-2007, 12:47 AM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: حضن بناتي
المشاركات: 1,419
معدل تقييم المستوى: 39
عبدالله الغامدي يستحق التميز





فرفش فرفش ياعم الحاق

ومالو

بس كله كووووم واللي فقع عين خوه كووووم ثاني

ولا الجنيه المصريه
هههههههههه

ورأصني يا قدع

،،،

الله يعطيك العافيه ياكنج باودر

صراحه اسلوب رهييييييييب جدا

معلومات تاريخيه باسلوب فكاهي جميل

اهم شي الاخوان اللي مايعرفون التاريخ لايخلطون بين الجد والمزح

وننتظر اضافاتك الجميله

وابشر بدرزن دغابيس ارسلها لك على الـ DHL

ومعاها مرقة صقور


لااااااافضّ فوك بل وظّفوك

ابونوره




  #159 (permalink)  
قديم 09-07-2007, 01:35 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: في قلب زوجتي
المشاركات: 5,737
معدل تقييم المستوى: 0
الدبلوماسي يستحق التميز

اقتباس:
وكلما توالدوا جددوا العهد وهم شهران وناهس وربيعه الي منهم اكلب بالاضافه لعليان ومنهم بني واس وبالعريان وشمران ومنهم الحلافات والعوامر وال معاويه فهذول الي ربطهم التاريخ وجغرافية الارض بحلف خثعم يعني اذا طبت مشكله يمين والا يسار طقوا بالصايح بين بعض وما تشوف الا غبارهم منحاشين قصدي متجمعين


عفوا اخي ملك العاطلين فقد جانبت الحقيقة.......فكتب التاريخ ترى ان سبب تسمية اهل الجنوب بهذا الاسم لم تكن لهذه الاسباب.......

فقد ذكر في كتاب الخُبال وامهبال لمؤلفه الاخمع ابو سلسال المتوفي قبل 800 سنة...ان سبب التسمية هو ان شيخ القبيلة كان يروح للغدير عشان يجمع الماء لانه لايوجد عندهم موية في الحارة وان الوايتات تجلس باليوم واليومين الين يجي دورك فاضطر الشيخ الى مخاطبة شركة الاتصالات ونظرا لان جهاز الفاكس اللي بالخيمة كان عطلان لان مافيه حجار الا في بقالة حسن الاطرم صاحب حوش الغنم اللي في راس القرية والحجار هذي من ماركة ابو بس والبقالة مقفلة فاضطر شيخ القبيلة الى انه يروح عند مدير شركة الاتصالات لكي يشتري له رقم جوال واصر على ان يكون هذا الرقم مميزا لانه يحتاج انه يشخص به قدام بنات القبايل لما يروح للغدير عشان يجيب وايت فاخذ موظف الاتصالات يطقطق في الكمبيوتر ولم يحصل رقم مميز عندها ضاق الشيخ (ضاق = زعل) وقال سبعتن شلوك واشار بيده الى عيال الحارة اللي جابهم معه ضننا منه ان السالفة راح يصير فيها داحس والغبرا....ولكن الله سلم.....ومن هنا جائت تسمية اهل الجنوب بصفر سبعة
  #160 (permalink)  
قديم 09-07-2007, 01:57 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: في قلب زوجتي
المشاركات: 5,737
معدل تقييم المستوى: 0
الدبلوماسي يستحق التميز

نسب شمران


ذكر الهمداني المتوفى سنة 334هـ بأن هذه القبيلة أزدية حلت السروات كغيرها من القبائل الأزدية,إذ هو أقرب المؤرخين إلى الواقع و قوله قد يكفينا من الإسهاب في الحديث عن نسب هذه القبيلة عند غيره لكونه من الشاهدين على عصره إذ يقول عن الأزديين: وأما من سكن السروات فالحجر ابن الهنو ولهب وناه وغامد ومن دوس وشكر وبارق والسوداء وحاء وعلي بن عثمان والنمر وحوالة وثمالة وسلامان والبقوم وشمران وعمرو ولحق كثير ولد نصر بن الأزد ... وهذا القول يشير إلى وجود هذه القبيلة كغيرها من قبائل الأزد بهذه الأنحاء .
وقبائل شمران ينتسبون إلى شمران بن يزيد بن حرب بن علة بن جلد بن مدحج بن أدَدْ .
وقال ابن حزم في كتاب كنز الأنساب ص21 ( ولد يزيد بن حرب بن علة ، صداء بطن ضخم ، ومنبه والحارث والغلي وسنحان وهفان وشمران ، وتحالف هؤلاء الستة على ولد أخيهم صداء فسموه " جنب " ).
وقد خرجت هذه القبيلة من هذا الحلف ودخلت في حلف آخر مع قبائل خثعم,فقد حالفتهم من زمن بعيد وقد يكون السبب في ذلك لتجاورهم في المنازل واختلاط الأنساب,ومن أمثله ذلك قبيلة شمران والتي تنسب إلى صداء بنوه منبه والحارث والغلي وهفان وشمران وسنحان,وبلاد هؤلاء قديما ما يعرف بسراة عبيده الآن وجل قبائل مذحج ومنهم جنب ويطلق عليهم الآن قحطان. ويظهر انتقال قبيلة شمران من بلادها الأولى وانفصلت عن قومها في عهد مبكر. وفي كتاب الإكليل عد شمران من خولان بن عمرو بن قضاعة فقال :أولاد خولان بن عمرو وغير من ذكرنا من عبس بن خولان ،وجابر بن خولان ،وشمران بن خولان ،وحرض بن خولان ويظهر أن تجاور شمران وقبيلة خثعم كانت من أسباب اندماج القبيلتين واختلاط النسب .

أقسام شمران :
1. شمران الشام: يتجهون إلى وادي بيشة في فصل الصيف لموسم جمع التمور .
2. شمران اليمن: والذين يتوحدون مع فروع شمران في حالة الحرب ويشتهرون بالكرم والشجاعة.
3. شمران تهامة: ويسكنون سبت الروحا بوادي جفن بالعرضية الجنوبية ومن أفخاذهم المطاع,العبد الله،رابعة وكلهم متحضرون.
4. شمران باشوت: ويسكنون وادي باشوت أحد المدن العريقة في الحجاز ومنهم قرن بن ساهر ، آل عامر مكون من عدة قرى .
5. شمران شقيق:ويسكنون شقيق ومنهم آل ثابت،آل مسلم ،ال محسون .
6. شمران الحارثية: ويسكنون وادي أدمه والمعروفة حاليا بالبشائر ومنهم آل سويد،العساسيف،العبادلة.
7. شمران الفزع: ويسكنون وادي تبالة التابعة لبيشة ومنهم المصعبين,البطنين،بنو خناس. وقال ياقوت أن أول عمل ولي به الحجاج بن يوسف هي تباله وقد سار إليها ولم يدخلها.

شمران حديثا:
تقع منازلهم على طريق الطائف-أبها منحدره إلى الغرب حتى تهامة وشرقا حتى بيشة .
تحدها قبيلة بلقرن من الجنوب والغرب ،وعليان وأكلب وخثعم من الشمال ،وأكلب من الشرق. إذ يقطن جزء منهم في تباله ومنهم ومنهم بدو رحل0
شمران تهامة... وأهمهم"الزراب ،سبت الروحا،غدنة،نقمة،آل مطاع ،زهوة،الحمرة ،الكتادة،اللصمة،قنونا ،الحقو،العسيلة،المخصر الصفي. ويتبعون امارة مكة المكرمة
(شمران باشوت)...المقر الرئيسي لشمران ومنهم قرن بن ساهر،دار آل عامر ومنهم ؛حبيل آل عامر ،حريقة آل عامر ،حصن آل عامر حريقة آل عامر .
شقيق شمران ....ومنهم آلحبيل ،آل جبران ،آلحديب ،آل غفيل ،الرهو. القزعة0
شمران الحارثية ...ويسكنون وادي أدمة المسماة حالياً البشائر ومنهم النجاجير,القعر,عليانة, الركبة,آل غريبه،رافعة ،المعاصرة, ضهابة وعجبة ،آل المنتزه,آل صفية,آل ملحة .
شمران الفزع....ومنهم الفرع، المبرز، واسط ,سهوى , الحرف , الجزع, ومنهم بدو رحل رعاة ابل وأغنام.


والنعم والله بكل سعودي وكل جنوبي.
اخوكمـ: مــــــــــــ صفر ــــــــحــــــ سبعة ــــــمــــد الشــــ7ـــــــمــــ0ـــــرانـــــــي

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 04:30 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين