تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

الموقع هو أهم اسباب نجاح المشاريع الصغيرة

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مهما تنوعت المشاريع الصغيرة ومهما اختلفت فإن هناك أسباب غير خفية لنجاح هذه المشاريع مهما كان نوعية المشروع ومهما كان...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 09:40 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 235
معدل تقييم المستوى: 101
عاطل وجوال محترف الإبداععاطل وجوال محترف الإبداععاطل وجوال محترف الإبداععاطل وجوال محترف الإبداععاطل وجوال محترف الإبداععاطل وجوال محترف الإبداععاطل وجوال محترف الإبداععاطل وجوال محترف الإبداععاطل وجوال محترف الإبداععاطل وجوال محترف الإبداععاطل وجوال محترف الإبداع
الموقع هو أهم اسباب نجاح المشاريع الصغيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مهما تنوعت المشاريع الصغيرة ومهما اختلفت فإن هناك أسباب غير خفية لنجاح هذه المشاريع مهما كان نوعية المشروع ومهما كان تقليدي مثل سوبر ماركت أو بوفيه أو محل خضار أو مطعم صغير أو محل اكسسورات او محل ملابس رياضية .




اذا جيت بتدكن ركن


هذا مثل وحكمة يرددها اليمنيين ( الحضارم ) اهل التجارة ,,, ومعنى المثل : ان افضل موقع للمحل هو الركن من الشارع أو العمارة .

فيه محل خضار موجود في شارع من شوارع الخبر وموقعه بالركن ومن أكثر المواقع استراتيجية حتى انهم يستخدمونه الناس في الوصف وماشاء الله مدخول المحل يعادل أحسن سوبر ماركت ومساحته كبيرة أيضا .

اتذكر كذلك كافتيريا موجودة بالقرب من مدرسة وتدخل في اليوم أكثر من ألفين ريال في أسوأ الاحوال .

الامثلة كثيرة على نجاح المشاريع من الموقع وارى ان المستثمر اذا كسب الموقع فانه كمن وضع يده على كنز ومنجم ذهب !!


من اليوم ورايح ابحثوا عن الموقع الاستراتيجي وافتحوا أي شئ سوبر ماركت والا محل خضار أو أي محل تقليدي وتوكلوا على الله



الفائدة والقصد من الموضوع :
لاتشتت نفسك وتتعب حالك في التفكير بافكار جديدة وخنفشارية ,, اختصار لكل هذه ابحث عن موقع استراتيجي في أي شارع حتى لو لم يكن تجاري من الدرجة الاولى وللعلم المثالين اللي ضربت فيها مثل في أول الموضوع توجد في شوارع ميته والحركة فيها من أقل الشوارع المجاوره لها . وبسسسسسس .




تحياتي للجميع


التعديل الأخير تم بواسطة عاطل وجوال ; 21-03-2010 الساعة 09:46 AM
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 12:53 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 203
معدل تقييم المستوى: 0
هاتريك محترف الإبداعهاتريك محترف الإبداعهاتريك محترف الإبداع

صحيح كلامك بس الناس اعتقد انها تميز بين المنتج الرديئ والعادي والافضل

مثلا في جدة يوجد الكثير من مطاعم البيك

طبعا كل فرع يختلف عن الآخر يعني فيه فرع معروف انه خدمة بطيئة او الزيت ما يغيره بسرعة

الناس تتجاهل هذا المطعم حتى لو كان في ركن او في موقع ممتاز

لان الزبون هو ياتي للمطعم من اجل الاكل الممتاز و المعاملة الطيبة والخدمة السريعة ومو عشان مكانه

حتى للفواكه والخضراوت لو تدخل محل مكانه حلو وتلقى الفواكه رديئة او يحط لك فوق درجة اولى وتحت درجة سادسة


الافضل هو جودة المحل وليس المكان , ولكن الاجمل هو الجودة والمكان .

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 01:09 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 506
معدل تقييم المستوى: 357
سعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداع

اساس نجاح اي مشروع التسويق فكل عنصر من عناصر التسويق حين تفقده المنشأة تفقد شريحة من عملائها
عناصر التسويق
اولا المنتـج:
يشمل المنتج و/أو الخدمة الذي ستقدمه المؤسسة للسوق. ماذا ستقدم الشركة للزبائن؟ ما هي المنتجات؟ ما هي الخدمات؟ مزيج من المنتجات والخدمات مع أنها تعتبر خدمة في العادة.


ثانيا السعـر:
هو مبلغ النقود الذي يستطيع الزبون دفعة مقابل المنتجات والخدمات. ويبنى السعر على أساس الكلفة الحقيقية لإنتاج المنتج أو الخدمة بما في ذلك الوقت وأجور العاملين وكلفة المواد الداخلة في المنتج. ما هي الكلفة؟ ما هي أسعار المنتجات والخدمات المختلفة؟ ما هي هيكلية الاستهلاكات وكيف تؤثر على الأسعار المقدمة.


ثالثا المكـان :
هو النشاطات المختلفة التي تقوم بها المؤسسة لجعل المنتج أو الخدمة متاحا للزبائن بسهولة، ويشمل ذلك التوسع وأماكن تواجد الخدمات وهو ما نقصد به الموقع.


رابعا الترويج:
ويعمل في اتجاهين: إيصال قيمة المنتجات والخدمات للزبائن وإقناعهم وحثهم على الشراء. ويشمل الترويج الاهتمام بالزبون والعلاقات العامة والمبيعات وصورة الشركة والإعلانات.


التعديل الأخير تم بواسطة سعودي محروق ; 21-03-2010 الساعة 01:11 PM
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 01:16 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 921
معدل تقييم المستوى: 345
النيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاتريك مشاهدة المشاركة
صحيح كلامك بس الناس اعتقد انها تميز بين المنتج الرديئ والعادي والافضل

مثلا في جدة يوجد الكثير من مطاعم البيك

طبعا كل فرع يختلف عن الآخر يعني فيه فرع معروف انه خدمة بطيئة او الزيت ما يغيره بسرعة

الناس تتجاهل هذا المطعم حتى لو كان في ركن او في موقع ممتاز

لان الزبون هو ياتي للمطعم من اجل الاكل الممتاز و المعاملة الطيبة والخدمة السريعة ومو عشان مكانه

حتى للفواكه والخضراوت لو تدخل محل مكانه حلو وتلقى الفواكه رديئة او يحط لك فوق درجة اولى وتحت درجة سادسة


الافضل هو جودة المحل وليس المكان , ولكن الاجمل هو الجودة والمكان .

اتفق معك 100%
فيه اماكن كثيره عندنا في الرياض
ناجحه بشكل خرافي وموقعها لا يساعد على هالشيء
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 01:19 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 506
معدل تقييم المستوى: 357
سعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداعسعودي محروق محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النيوزلندي مشاهدة المشاركة
اتفق معك 100%
فيه اماكن كثيره عندنا في الرياض
ناجحه بشكل خرافي وموقعها لا يساعد على هالشيء
هذا اذا كان عندك سمعه
اما اذا انت جديد لازم انك تاخذ المزيج التسويقي بشكل كامل
عشان تتستطيع تفادي مشاكل المنافسة
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 01:34 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 70
معدل تقييم المستوى: 32
رومانتك يستحق التميز

انا اقول الموقع ليس هو المطلوب انما الاهم هو التعامل مع الزباين والشغل النظيف

رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 01:51 PM
الصورة الرمزية عادلة
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 963
معدل تقييم المستوى: 6232
عادلة تم تعطيل التقييم

أهم شي يكون عليه طلب والكل يحتاجة
يعني منطقة فيها 11 بقالة
و20 مصبغة
فالناس يروحون لآخر الدنيا عشان خباز عشان يشوون عنده
اللي أشوفة ناجح المحلات اللي بنص الشارع لأن الرايح والراد يمرها
والمحلات اللي بالزوايا قليل الناس عندها
لأن الواحد ماله خلق يلف
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 02:12 PM
الصورة الرمزية عبدالله المفلح
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: طيبه الطيبه
المشاركات: 1,740
معدل تقييم المستوى: 6612323
عبدالله المفلح محترف الإبداععبدالله المفلح محترف الإبداععبدالله المفلح محترف الإبداععبدالله المفلح محترف الإبداععبدالله المفلح محترف الإبداععبدالله المفلح محترف الإبداععبدالله المفلح محترف الإبداععبدالله المفلح محترف الإبداععبدالله المفلح محترف الإبداععبدالله المفلح محترف الإبداععبدالله المفلح محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودي محروق مشاهدة المشاركة
اساس نجاح اي مشروع التسويق فكل عنصر من عناصر التسويق حين تفقده المنشأة تفقد شريحة من عملائها
عناصر التسويق
اولا المنتـج:
يشمل المنتج و/أو الخدمة الذي ستقدمه المؤسسة للسوق. ماذا ستقدم الشركة للزبائن؟ ما هي المنتجات؟ ما هي الخدمات؟ مزيج من المنتجات والخدمات مع أنها تعتبر خدمة في العادة.


ثانيا السعـر:
هو مبلغ النقود الذي يستطيع الزبون دفعة مقابل المنتجات والخدمات. ويبنى السعر على أساس الكلفة الحقيقية لإنتاج المنتج أو الخدمة بما في ذلك الوقت وأجور العاملين وكلفة المواد الداخلة في المنتج. ما هي الكلفة؟ ما هي أسعار المنتجات والخدمات المختلفة؟ ما هي هيكلية الاستهلاكات وكيف تؤثر على الأسعار المقدمة.


ثالثا المكـان :
هو النشاطات المختلفة التي تقوم بها المؤسسة لجعل المنتج أو الخدمة متاحا للزبائن بسهولة، ويشمل ذلك التوسع وأماكن تواجد الخدمات وهو ما نقصد به الموقع.


رابعا الترويج:
ويعمل في اتجاهين: إيصال قيمة المنتجات والخدمات للزبائن وإقناعهم وحثهم على الشراء. ويشمل الترويج الاهتمام بالزبون والعلاقات العامة والمبيعات وصورة الشركة والإعلانات.
you feer good

هذا هو المفيد
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 21-03-2010, 05:01 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 203
معدل تقييم المستوى: 0
هاتريك محترف الإبداعهاتريك محترف الإبداعهاتريك محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادلة مشاهدة المشاركة
أهم شي يكون عليه طلب والكل يحتاجة
يعني منطقة فيها 11 بقالة
و20 مصبغة
فالناس يروحون لآخر الدنيا عشان خباز عشان يشوون عنده
اللي أشوفة ناجح المحلات اللي بنص الشارع لأن الرايح والراد يمرها
والمحلات اللي بالزوايا قليل الناس عندها
لأن الواحد ماله خلق يلف
طيب ليش

الآن انا جالس

شكلك فتحت محل ؟
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 24-03-2010, 10:17 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 427
معدل تقييم المستوى: 0
الأصيله محترف الإبداعالأصيله محترف الإبداعالأصيله محترف الإبداعالأصيله محترف الإبداعالأصيله محترف الإبداعالأصيله محترف الإبداعالأصيله محترف الإبداعالأصيله محترف الإبداعالأصيله محترف الإبداعالأصيله محترف الإبداعالأصيله محترف الإبداع

يعطيك العافيه

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:57 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين