تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

ابي نصيحة اخذ الاول ولا الثاني

قسم مشاريع وأفكار

هناك محل فاضي بجانب محل حلاقة ملاصق لة وانا اريد ان افتح محل حلاقة مجاور لة وايجارة 16 الف لكن هناك ايضا محل اصغر منة وايجارة اقل ب8 الاف لكن المحل...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 28-03-2010, 04:02 PM
الصورة الرمزية قيس العتيبي
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 673
معدل تقييم المستوى: 4454
قيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداع
ابي نصيحة اخذ الاول ولا الثاني

هناك محل فاضي بجانب محل حلاقة ملاصق لة
وانا اريد ان افتح محل حلاقة مجاور لة وايجارة 16 الف
لكن هناك ايضا محل اصغر منة وايجارة اقل ب8 الاف
لكن المحل الصغير بجانب مطعم اقصد ان المطعم بالعمارة المجاورة
والمحل كان محل خضرة وسكر وهو منعزل لايوجد بجانبة محلات حلاقة
وعنة شوي محل حلاق
وش تنصحوني بالاول والى الثاني

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 28-03-2010, 04:09 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 530
معدل تقييم المستوى: 41
احتفل بالجرح محترف الإبداعاحتفل بالجرح محترف الإبداعاحتفل بالجرح محترف الإبداعاحتفل بالجرح محترف الإبداعاحتفل بالجرح محترف الإبداعاحتفل بالجرح محترف الإبداعاحتفل بالجرح محترف الإبداع

تأخذ المحل الصغير وتسويه محل خضار على مستوى ديكور ونظافة بضاعة وعامل جيد
وأنت عملك تروح بعد صلاة الفجر وتشتري بالجملة وتوصله للمحل والعامل يتولى الباقي وحاول تغري العامل بعمولة وبالتوفيق ولاتنساني من الدعاء

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 28-03-2010, 04:20 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 93
معدل تقييم المستوى: 31
معلم تجاره يستحق التميز

هذا ثاني موضوع لك ونفس السؤال

ياخي الله يصلحك اذا نويت لاتتردد

اعقلها وتوكل ومن توكل على الله فهو حسبه

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 28-03-2010, 05:14 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 431
معدل تقييم المستوى: 33
بطالي طموح يستحق التميز

بالنسبة لرايي اخد الصغير ادا كانت مساحته معقوله
لانو ماتوقع اللي بيجون بناظرون فيه قبل مايسالون عن الحلاق نفسه
ياما حلاقين ديكور وحركات والحلاق مايصلح الا لسلخ الخرفان هههه
بالتوفيق

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 28-03-2010, 10:26 PM
الصورة الرمزية قيس العتيبي
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 673
معدل تقييم المستوى: 4454
قيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداعقيس العتيبي محترف الإبداع

بارك الله فيكم

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 29-03-2010, 12:18 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 216
معدل تقييم المستوى: 95
فتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداع

إذا بغيت النصيحه أترك الحلاق وشفلك غيره لأنه حرام وليس تحطيم لمشروعك

رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 29-03-2010, 10:55 AM
الصورة الرمزية محاسبـ
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 205
معدل تقييم المستوى: 20415
محاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى البطين مشاهدة المشاركة
إذا بغيت النصيحه أترك الحلاق وشفلك غيره لأنه حرام وليس تحطيم لمشروعك
سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " سائل يسأل بأن له قريباً لديه صالون حلاقة مؤجر على عامل ونصحه بأن هذا العمل محرم ، وأن المال سحت ، وأنه لا يجوز حلق لحى المسلمين ، فقال : أنا لم آخذ من العامل إلا إيجار المحل مائة وخمسين ريالاً ، والناس أحرار في حلق لحاهم ، وأنا لم أجبرهم بحلقها عنده .
فأجاب : " إن هذا الصالون إن كتب عليه كتابة ينفذ ما فيها : ممنوع حلق اللحية ، إن كتب هذه العبارة وصار من طلب منه أن يحلق اللحية أبى عليه ، فلا بأس أن يطلب رزق الله ، أما إذا كان سيحلق لمن طلب منه الحلق إما حلق الرأس أو اللحية فإنه لا يجوز، وعليه أن يستبدل هذا الصالون ويبدله بما هو خير منه ، ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه . فالحاصل أن فتح الصوالين للحلاقة فيه تفصيل : إذا كان الإنسان سيمتنع من حلق ما يحرم حلقه ؛ فلا بأس ؛ هذا من أسباب الرزق ، وإن كان سيحلق ما طلبه المحلوق ولو كان حراماً فإنه لا يجوز " انتهى من "لقاء الباب المفتوح" (79/13


***
فتى البطين اسرعكم فتوى اسرعكم للنار مو تقعد تحلل وترحم على كيفك
اتحداك لو جبت لي فتوى وحدة تحرم فتح مشروع الحلاق اتحدااااك، كل الفتاوى التي قرأتها تحرم العمل في حلق اللحية واللحية بالأصل موضع خلاف منهم من قال واجبة ومنهم من قال سنة والبعض للأسف يتهاون بالسنة لأنها سنة وليست واجبة وهذا خطأ برأيي فحينما نريد ابداء رأينا في شيء يتعلق بالدين الحنيف فعلينا التحدث بدقة وانتقاء اوضح مفردة حتى لا يكون هناك لبس فالحلاق حلال وحلق اللحى موضع خلاف بين العلماء منهم من قال واجبة ومنهم من قال سنة والسنة يجب أن لا تهاون فيها وجزيل الشكر لكم
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 29-03-2010, 11:18 AM
الصورة الرمزية ابن الهيلا
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,581
معدل تقييم المستوى: 1359225
ابن الهيلا محترف الإبداعابن الهيلا محترف الإبداعابن الهيلا محترف الإبداعابن الهيلا محترف الإبداعابن الهيلا محترف الإبداعابن الهيلا محترف الإبداعابن الهيلا محترف الإبداعابن الهيلا محترف الإبداعابن الهيلا محترف الإبداعابن الهيلا محترف الإبداعابن الهيلا محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمّد مشاهدة المشاركة
سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " سائل يسأل بأن له قريباً لديه صالون حلاقة مؤجر على عامل ونصحه بأن هذا العمل محرم ، وأن المال سحت ، وأنه لا يجوز حلق لحى المسلمين ، فقال : أنا لم آخذ من العامل إلا إيجار المحل مائة وخمسين ريالاً ، والناس أحرار في حلق لحاهم ، وأنا لم أجبرهم بحلقها عنده .
فأجاب : " إن هذا الصالون إن كتب عليه كتابة ينفذ ما فيها : ممنوع حلق اللحية ، إن كتب هذه العبارة وصار من طلب منه أن يحلق اللحية أبى عليه ، فلا بأس أن يطلب رزق الله ، أما إذا كان سيحلق لمن طلب منه الحلق إما حلق الرأس أو اللحية فإنه لا يجوز، وعليه أن يستبدل هذا الصالون ويبدله بما هو خير منه ، ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه . فالحاصل أن فتح الصوالين للحلاقة فيه تفصيل : إذا كان الإنسان سيمتنع من حلق ما يحرم حلقه ؛ فلا بأس ؛ هذا من أسباب الرزق ، وإن كان سيحلق ما طلبه المحلوق ولو كان حراماً فإنه لا يجوز " انتهى من "لقاء الباب المفتوح" (79/13

***
فتى البطين اسرعكم فتوى اسرعكم للنار مو تقعد تحلل وترحم على كيفك
اتحداك لو جبت لي فتوى وحدة تحرم فتح مشروع الحلاق اتحدااااك، كل الفتاوى التي قرأتها تحرم العمل في حلق اللحية واللحية بالأصل موضع خلاف منهم من قال واجبة ومنهم من قال سنة والبعض للأسف يتهاون بالسنة لأنها سنة وليست واجبة وهذا خطأ برأيي فحينما نريد ابداء رأينا في شيء يتعلق بالدين الحنيف فعلينا التحدث بدقة وانتقاء اوضح مفردة حتى لا يكون هناك لبس فالحلاق حلال وحلق اللحى موضع خلاف بين العلماء منهم من قال واجبة ومنهم من قال سنة والسنة يجب أن لا تهاون فيها وجزيل الشكر لكم
مرحباً اخي محمد
سبق للأخ قيس وطرح فكرة مشروع حلاق والجميع عارض الفكرة بسبب التحريم وهذا لايوجد فيه خلاف كما ذكرت بوجود خلاف

مشايخنا ابن عثيمين يرحمه الله وامامك فتواة تحرم حلق اللحية ولم يذكر إن هناك اختلاف كذلك الشيخ ابن باز رحمه الله حرم حلق اللحية والجميع متفق على تحريمها

اما حول جواز فتح محل حلاق نحن معك المحل في الأصل جائز وهذا ما اشار لة الشيخ ابن عثيمن في فتواة بوضع لوحة تمنع حلق اللحى وغيرة جايز مالم يرتكب محرم والجميع يعلم إن الحلاقين يعتمدون على حلاقة اللحى وهذا محرم

وهذه فتوى الشيخ ابن باز رحمة الله

حكم حلق اللحية
هل يجوز حلق العارضين؟ وما حكم قص اللحية؟ وهل حكم قصها كحكم حلقها؟[1]



اللحية كرامة من الله للرجل، وجعلها الله ميزة له عن النساء، وجعلها ميزة له عن الكفرة والعصاة الذين يحلقون لحاهم، فهي زينة للرجال، وهي نور في الوجه وهي ميزة له عن النساء، فلا يجوز له أن يتعرضها بحلق ولا قص فلا يحلقها ولا يقصها ولا يحلق العارضين مع الخدين؛ لأن اللحية تشمل الشعر الذي ينبت على اللحيين والذقن، فما نبت على الخدين والذقن فهو اللحية، وهكذا الذي تحت الشفة السلفى داخل في اللحية فلا يجوز له قصها ولا حلقها، بل يجب إكرامها وإعفاؤها وتوفيرها؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بإعفاء اللحى وقص الشوارب وقال: ((خالفوا المشركين قصوا الشوارب وأعفوا اللحى))[2]، وقال عليه الصلاة والسلام: ((جزوا الشوارب وأرخوا اللحى خالفوا المجوس))[3] وفي لفظ: ((وفروا اللحى))[4] و ((أوفوا اللحى))، فعلى المسلم أن يوفرها ويعفيها، ويحرم عليه قصها أو حلقها، هذا هو الواجب على المسلم، فلا ينبغي أن يرضى بأن يشابه أخته، وبنته، وعمته وأمه، أو الكفرة أو العصاة؛ بل ينبغي له أن يخدمها ويوفرها حتى يبقى على سمة الرجال ووجوه الرجال، وحتى يتباعد عن مشابهة المجوس والمشركين الذين يحلقونها ويطيلون السبالات وهي الشوارب، فالشارب يقص ويحفى، واللحية تعفى وترخى، هذا هو المشروع، وهذا هو الواجب والله المستعان.
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 29-03-2010, 12:00 PM
الصورة الرمزية محاسبـ
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 205
معدل تقييم المستوى: 20415
محاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الهيلا مشاهدة المشاركة
مرحباً اخي محمد
سبق للأخ قيس وطرح فكرة مشروع حلاق والجميع عارض الفكرة بسبب التحريم وهذا لايوجد فيه خلاف كما ذكرت بوجود خلاف

مشايخنا ابن عثيمين يرحمه الله وامامك فتواة تحرم حلق اللحية ولم يذكر إن هناك اختلاف كذلك الشيخ ابن باز رحمه الله حرم حلق اللحية والجميع متفق على تحريمها

اما حول جواز فتح محل حلاق نحن معك المحل في الأصل جائز وهذا ما اشار لة الشيخ ابن عثيمن في فتواة بوضع لوحة تمنع حلق اللحى وغيرة جايز مالم يرتكب محرم والجميع يعلم إن الحلاقين يعتمدون على حلاقة اللحى وهذا محرم

وهذه فتوى الشيخ ابن باز رحمة الله

حكم حلق اللحية
هل يجوز حلق العارضين؟ وما حكم قص اللحية؟ وهل حكم قصها كحكم حلقها؟[1]



اللحية كرامة من الله للرجل، وجعلها الله ميزة له عن النساء، وجعلها ميزة له عن الكفرة والعصاة الذين يحلقون لحاهم، فهي زينة للرجال، وهي نور في الوجه وهي ميزة له عن النساء، فلا يجوز له أن يتعرضها بحلق ولا قص فلا يحلقها ولا يقصها ولا يحلق العارضين مع الخدين؛ لأن اللحية تشمل الشعر الذي ينبت على اللحيين والذقن، فما نبت على الخدين والذقن فهو اللحية، وهكذا الذي تحت الشفة السلفى داخل في اللحية فلا يجوز له قصها ولا حلقها، بل يجب إكرامها وإعفاؤها وتوفيرها؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بإعفاء اللحى وقص الشوارب وقال: ((خالفوا المشركين قصوا الشوارب وأعفوا اللحى))[2]، وقال عليه الصلاة والسلام: ((جزوا الشوارب وأرخوا اللحى خالفوا المجوس))[3] وفي لفظ: ((وفروا اللحى))[4] و ((أوفوا اللحى))، فعلى المسلم أن يوفرها ويعفيها، ويحرم عليه قصها أو حلقها، هذا هو الواجب على المسلم، فلا ينبغي أن يرضى بأن يشابه أخته، وبنته، وعمته وأمه، أو الكفرة أو العصاة؛ بل ينبغي له أن يخدمها ويوفرها حتى يبقى على سمة الرجال ووجوه الرجال، وحتى يتباعد عن مشابهة المجوس والمشركين الذين يحلقونها ويطيلون السبالات وهي الشوارب، فالشارب يقص ويحفى، واللحية تعفى وترخى، هذا هو المشروع، وهذا هو الواجب والله المستعان.
اهلا بك اخي المفضال ابن الهيلا
بداية ً رحم الله عالم الأمة والدنا الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمة واسعه
أخي وسيدي ابن الهيلا أن ديننا الإسلامي هو دين الأصولية الحقة والشيخ بن باز لم يخرج الجانب الأصولي الشرعي المنزل من فتواه أعلاه فيما يتعلق بحلق اللحية والشوارب وهذا شيء آخر مخالف تاماً لمشروع محل الحلاق وهو مربط الفرس بل أنه المغزى الحقيقي الغائب عن الأخ فتى البطين فلا جدال ولا اختلاف رؤي إن شاء الله إزاء الحلق والإعفاء فهذا الجانب نغلقه على أن العلماء في موضوع خلاف مابين واجبة وسنة ورأيي شخصياً قلته سلفاً أن لا نتهاون بالسنة لاننا سنة هذا في حال إن كانت سنة أما إن كانت واجبة فهذا أمر مسلم به

السؤال وبختصار شديد جداً هذا وحتى لا نكدر صاحب الموضوع وندخله في معمعة غوغائية هو شخصياً بغنى عنها، هل مشروع الحلاق حرام ؟ الجواب لااااااء لكن وفق ضوابط وشروط التى أوصى بها شيخنا العلامة أبن عثيمين وهو وضع لوحة لإبراء الذمة والباق يكمن بقبول ورفض العامل وعمله المحلل منه والمحرم ..

فاصلة: أين كل هذا من الواقع الذي نعيشه.. !
طبعا يجب أن نتعايش ونتماشى ونواكب الحضارات الأخرى خاصة في مسألة الرأي الشخصي وهذا ماتنص عليه شريعتنا التي للأسف الشديد يؤخذ جزء منها ويترك عشرة فحتى أنا الذي أحدثك كل جمعة أملط اللحية والعن خامسها الخامس ودواخلي على قدر من العلم أن ذا العمل يدخل بمحرمات وشبهات ولكن كشخص عامي ماذا أعمل هل أعفيها وأمارس رذيلتي الكلامية وتصرفاتي الهلامية وأشوه صورة رجالات الدين كما يحصل للأسف الأنكى من البعض؟
يا أخوة لنتكلم من الواقع ولنترك الخلق للخالق ولا نحجر على قولهم بالرأي والرؤية إنما الأصل والذي نصت شريعتنا عليه أيضا هو الدعوة والتذكير والتحذير وفقط لكن مايحيصل بعيد كل البعد عن هذا فلا تستغرب أن يأتيك شخص وينعتك بالفاجر والفاسق والأرعن والضال والأبش بمجرد أنك حليق لحية وهي بالأصل موضع اختلاف بين علماء الدين وعاقبتها على الحالق وحده بالنهاية لله الحمد صايمين مصلين عارفين الدين أكثر من بعض أصحاب اللحى "هداهم الله"..
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 29-03-2010, 07:01 PM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 216
معدل تقييم المستوى: 95
فتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداعفتى البطين محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمّد مشاهدة المشاركة
***

اتحداك لو جبت لي فتوى وحدة تحرم فتح مشروع الحلاق اتحدااااك، كل الفتاوى التي قرأتها تحرم العمل في حلق اللحية واللحية بالأصل موضع خلاف منهم من قال واجبة ومنهم من قال سنة والبعض للأسف يتهاون بالسنة لأنها سنة وليست واجبة وهذا خطأ الحلاق حلال وحلق اللحى موضع خلاف بين العلماء منهم من قال واجبة ومنهم من قال سنة والسنة يجب أن لا تهاون فيها وجزيل الشكر لكم


هدء أعصابك أول شيء ثاني شيء من قالك أن اللحيه سنه أي مذهب تتكلم عنه وأي علاما تتكلم عنهم الله يهديك قدوتنا منهو العلماء أم الرسول صلى الله عليو وسلم جاوب وبصراحه




عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ الله عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "أَحْفُوا الشَّوَارِبَ وَأَعْفُوا اللِّحَى"، وفي رواية: "اعْفُوا اللِّحَى وَقُصُّوا الشَّارِبْ، وَخَالِفُوا اليَهُودَ والنَّصَارَى". أخرجه أحمد (2/16 ، رقم 4654) ، ومسلم (1/222 ، رقم 259) ، والترمذي (5/95 ، رقم 2763) وقال : صحيح. والنسائي (1/16 ، رقم 15). وأخرجه أيضًا : أبو عوانة (1/161 ، رقم 466). قال العلامة الوالد عبد العزيز بن باز رحمه الله: اللحية كرامة من الله للرجل، وجعلها الله ميزة له عن النساء، وجعلها ميزة له عن الكفرة والعصاة الذين يحلقون لحاهم، فهي زينة للرجال، وهي نور في الوجه وهي ميزة له عن النساء، فلا يجوز له أن يتعرضها بحلق ولا قص فلا يحلقها ولا يقصها ولا يحلق العارضين مع الخدين؛ لأن اللحية تشمل الشعر الذي ينبت على اللحيين والذقن، فما نبت على الخدين والذقن فهو اللحية، وهكذا الذي تحت الشفة السفلى داخل في اللحية فلا يجوز له قصها ولا حلقها، بل يجب إكرامها وإعفاؤها وتوفيرها؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بإعفاء اللحى وقص الشوارب وقال: ((خالفوا المشركين قصوا الشوارب وأعفوا اللحى)) ، وقال عليه الصلاة والسلام: ((جزوا الشوارب وأرخوا اللحى خالفوا المجوس)) وفي لفظ: ((وفروا اللحى)) و ((أوفوا اللحى))، فعلى المسلم أن يوفرها ويعفيها، ويحرم عليه قصها أو حلقها، هذا هو الواجب على المسلم، فلا ينبغي أن يرضى بأن يشابه أخته، وبنته، وعمته وأمه، أو الكفرة أو العصاة؛ بل ينبغي له أن يخدمها ويوفرها حتى يبقى على سمة الرجال ووجوه الرجال، وحتى يتباعد عن مشابهة المجوس والمشركين الذين يحلقونها ويطيلون السبالات وهي الشوارب، فالشارب يقص ويحفى، واللحية تعفى وترخى، هذا هو المشروع، وهذا هو الواجب والله المستعان


هل غير كلام المصطفى صوات الله وسلامه عليه كلام وأكبر علاماء هذا الزمان بن باز رحمه الله
هل أقتنعت أخي أم تقول هل من مزيد وتحت أمرك ديننا دين نصح وتفاهم ليس تعصب وتقبل كلامي
بصدر رحب أخي
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 10:46 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين