تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > وظائف المنطقة الغربية

الملاحظات

وظائف المنطقة الغربية جدة - مكة - الطائف - المدينة المنورة - ينبع - ومايتبعها

جدة // نساء // اخصائية حواجب وواكس لمركز نسائي عالمي

وظائف المنطقة الغربية

مطلوب اخصائية حواجب , واكس , وحلاوه لمركز نسائي عالمي في جده يشترط الخبره والعمل السابق في اي مركز او صالون في نفس المجال الراتب الأساسي 3000 + بدل...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 10-06-2010, 01:48 AM
الصورة الرمزية مس برونز
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: {.. جـــدهـ. ..}
المشاركات: 147
معدل تقييم المستوى: 30
مس برونز يستحق التميز

جزاك الله خير

  #12 (permalink)  
قديم 10-06-2010, 02:58 AM
الصورة الرمزية حفارة قبور
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 443
معدل تقييم المستوى: 9910
حفارة قبور محترف الإبداعحفارة قبور محترف الإبداعحفارة قبور محترف الإبداعحفارة قبور محترف الإبداعحفارة قبور محترف الإبداعحفارة قبور محترف الإبداعحفارة قبور محترف الإبداعحفارة قبور محترف الإبداعحفارة قبور محترف الإبداعحفارة قبور محترف الإبداعحفارة قبور محترف الإبداع

مطلوب اخصائية حواجب
شــــــيء غريب حتى الحواجب لها اخصائية اول مره اسمع فيها
طاغية جزاك الله خير على التذكيرررر
وبالتوفيق للجميع

  #13 (permalink)  
قديم 10-06-2010, 06:02 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 4,981
معدل تقييم المستوى: 0
•● هدُوء ~ محترف الإبداع•● هدُوء ~ محترف الإبداع•● هدُوء ~ محترف الإبداع•● هدُوء ~ محترف الإبداع•● هدُوء ~ محترف الإبداع•● هدُوء ~ محترف الإبداع•● هدُوء ~ محترف الإبداع•● هدُوء ~ محترف الإبداع•● هدُوء ~ محترف الإبداع•● هدُوء ~ محترف الإبداع•● هدُوء ~ محترف الإبداع

بارك الله فيك

  #14 (permalink)  
قديم 10-06-2010, 06:35 AM
الصورة الرمزية حبيبة بابا
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 78
معدل تقييم المستوى: 33
حبيبة بابا يستحق التميز

جزاك الله خير وجزا الله مذكرتنا بالحديث خير

  #15 (permalink)  
قديم 10-06-2010, 05:56 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 23
معدل تقييم المستوى: 32
رنوده يستحق التميز

الأخت طاغية الأنوثه قامت بالتعليق على الموضوع كالتالي :
للتذكير فقط..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
((لعن الله النامصة والمتنمصة))
أسعدكِ المولى

الأخت طاغية الانوثه
لايوجد حديث بالصيغه التي ذكرتيها
في حال ذكر الأحاديث الشريفه ارجو ذكرها كما وردت عن رسولنا الكريم
صلى الله عليه وسلم

وللتصحيح في حال رغبتي بالأستفاده ورد ذكر النمص في سنن الصحاح كالتالي :

وجاءت امرأة إلى ابن مسعود تسأله عن النمص، فقال: (إن الله لعن النامصة في كتابه)، فرجعت وقرأت كتاب الله فلم تجد أية واحدة فيها ذكر للنمص، فرجعت إليه وقالت: يا أبا عبدالرحمن لقد قرأت كتاب الله بين دفتيه ولم أجد واحدة فيها ذكر للنمص، فقال ابن مسعود: (ألم تقرأي قول الله {وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فاتنهوا} قالت : بلى، قال : (فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يلعن النامصة والمتنمصة

وهو حديث مرفوع وارجو ان تكوني تعرفين الفرق بين الحديث المرفوع والمسنود والصحيح
عموما ذكرت هذه القصه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم وقد قال ابن مسعود رضي الله عنه : سمعت رسول الله وهذا هو الحديث المرفوع
وهناك احاديث كثيره عن زينة المرأه عن عائشة ام المومنين ولم تذكر ام المؤمنين شيئا عن النمص بالعكس هناك احاديث عن زينة المرأه وتخص ازالة الشعر عن الجسم والوجه من الجسم

واخيرا لا اعتقد ان الرسول الكريم يلعن نصف نساء المسلمين بهذه البساطه وهو رسول الحق رحمة للعالمين وارجو ان نهتم في فرائضنا والسنن المتبعه اكثر من اهتمامنا على امور
اختلف فيها الفقهاء كشرب بول الأبل وجناح الذبابه وما الى ذلك

وارجو التفريق بين الأحاديث المرفوعه والأحاديثه المسنده والصحيحه والضعيفه

وبالتوفيق

اما الأخت حفارة القبور !!!
تحيه طيبه واهنيكي على اللقب المستعار
واحب ان اسألك ان لم تسمعي عن شيئ اسمه اخصائية حواجب ارجو ان توضحي لي ماهو المسمى الوظيفي لهذه الوظيفه ؟؟
عموما ان لم تسمعي عن اخصائية الحواجب فهذا شأنكي اختي الكريمه
ولكن اغلب الناس تعرف هالشي
وبالتوفيق


التعديل الأخير تم بواسطة رنوده ; 10-06-2010 الساعة 05:59 PM
  #16 (permalink)  
قديم 10-06-2010, 07:38 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 7,457
معدل تقييم المستوى: 21474881
وهَـجْ ~. محترف الإبداعوهَـجْ ~. محترف الإبداعوهَـجْ ~. محترف الإبداعوهَـجْ ~. محترف الإبداعوهَـجْ ~. محترف الإبداعوهَـجْ ~. محترف الإبداعوهَـجْ ~. محترف الإبداعوهَـجْ ~. محترف الإبداعوهَـجْ ~. محترف الإبداعوهَـجْ ~. محترف الإبداعوهَـجْ ~. محترف الإبداع

جزاك الله خير ...
طاغية الآنوثه يسلمووو عالتذكير ...

  #17 (permalink)  
قديم 11-06-2010, 09:14 AM
الصورة الرمزية ليه ياوطني
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 183
معدل تقييم المستوى: 67
ليه ياوطني محترف الإبداعليه ياوطني محترف الإبداعليه ياوطني محترف الإبداعليه ياوطني محترف الإبداعليه ياوطني محترف الإبداعليه ياوطني محترف الإبداعليه ياوطني محترف الإبداعليه ياوطني محترف الإبداعليه ياوطني محترف الإبداعليه ياوطني محترف الإبداعليه ياوطني محترف الإبداع

طاغية الآنوثه
بارك الله فيك وغفر لكي ولوالديك


الشبهة



تضعيــف حديث (لعن الواصلة والمستوصلة..إلخ)




الرد




طالب الدكتور فالح بن محمد الصغير أستاذ السنة النبوية وعلومها بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والمشرف العام على شبكة السنة النبوية وعلومها الكتاب، والإعلاميين الذين يتناولون أحاديث الرسول -صلى الله عليه وسلم وتفسيرها وفق نظرتهم الخاصة بطريقة مطلقة دون النظر إلى مغبة ذلك شرعاً، وتحري المنهجية العلمية مما يجعله يحيد عن الالتزام بالحق ويضل الطريق المستقيم.

وقال إنه لا مانع من اختلاف الآراء، إذا كان للخلاف مسوغ وله أدلة وصدر من أهله، مشدداًعلى أن يجب على الكتاب، والكاتبات، وأصحاب القلم استشارة أهل العلم المختصين ورجال الحديث عند التطرق إلى أحاديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فليست السنة بضاعةمزجاء.

وأكد الدكتور فالح الصغير على أن الأساليب العلمية والمنهجية تقتضي من الكاتب أو الأكاديمي الالتزام بهذه المنهجية، أما المطالبة دون جمع النصوص المماثلةمن السنة أيضاً ومعرفة قواعد الجمع والترجيح بإعادة النظر في الأحاديث، وإلغاءدلالة بعضها بزعم مقارنتها بالقرآن الكريم دون جمع النصوص المماثلة في السنة أيضاً،ومعرفة قواعد الجمع والترجيح، فإن هذا لا يكون إلا من هم علماء في الحديث، مشيراًإلى أن بعض الكتاب يدعي العلمية لمجرد أنه نال شهادة ولو في تخصص بعيد عن الحديث وعلومه وفي الوقت الذي يكيل فيه الاتهامات دون سند، ويلمز في الآخرين بغير علم حتىولو نسف أجيالاً متعافية.

وفند الدكتور الصغير مزاعم بعض الكتاب حول حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- الذي رواه ابن مسعود رضي الله عنه: (إن رسول الله - صلىالله عليه وسلم- لعن الواصلة والمستوصلة..إلخ)، والزعم أن هذا الحديث لم يرفع لرسول الله- صلى الله عليه وسلم-، ومن ثم الدعوة إلى إعادة النظر في الأحاديث بمقارنتهابالقرآن الكريم، وقال: إنه يجب على هؤلاء الكتاب الالتزام بمصادر التشريع وهما كتاب الله وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم-، وأنه لا يمكن أن يتعارض المصدران، بل أنه لم يخدم علم من العلوم بمثل ما خدم به علماؤنا وأئمتنا هذين المصدرين حفظاً وتعليقاًوبياناً وشرحاً.
واستطرد قائلاً: إن المكتبات الإسلامية امتلأت بمصادر السنة
وشروطها ولا يعجز طالب علم فضلاً عن متخصص في السنة النبوية وعلومها أن يصل إلىدرجة الحديث الذي ينفي بعض هؤلاء الكتاب رفعه إلى رسول الله- صلى الله عليه وسلم-.

وأكد الدكتور الصغير أن الحديث صحيح ومرفوع إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم-، وقد ثبت رفعه إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، مطالباً فضيلته هؤلاءالكتاب الرجوع إلى كتب الحديث، والتأكد من ذلك، خاصة أنه لم يخالف أحد من المحدثين رفعه إلى رسول الله وعلى سبيل المثال فالحديث في الصحيحين -فهو في صحيح البخاري في مواضع عديدة منها.. وكذا في مسلم.. وهو في مصادر السنة الأخرى كالسند والمسانيدوغيرها، حتى ولو سلمنا أنه موقوف على ابن مسعود رضي الله عنه، فحكمه حكم الرفع إلى النبي - صلى الله عليه وسلم-، فمثله لا يقال بالرأي لأن نسب اللعن إلى الله تعالىما لا يقال بالرأي فحكمه حكم الرفع وهذه قاعدة مقررة عند المحدثين فضلاً عن أنه مرفوع منسوب إلى النبي - صلى الله عليه وسلم-، متسائلاً هل بعد أن يعلم هؤلاء أن الحديث مرفوع إلى رسول الله سوف يغيرون آرائهم؟ ويتراجعون عما كتبوا نأمل ذلك إذاكان القصد بيان الحق وقد بان.

وأضاف: إن لم يقع أصحاب الغلو والتكفيروالانحرافات إلا بسبب الجهل والتعالم بغير علم أو التطاول على النصوص دون الرجوع إلى المصادر الحقة وهم العلماء الراسخون الذين أفنوا حياتهم العلمية لفهم القرآن والسنة، مطالباً الكتاب بعدم الوقوع في هذه الأخطاء التي وقع فيها الجهلاء ومدعي العلم حتى لا يكونوا مثلهم فيكونون في الطرف المقابل.



وخلص فضيلة الدكتور فالح الصغير إلى القول: على الذين يريدون البحث في القضايا الشرعية التأمل والنظر في المراجع العلمية، وبالذات فيما ينسب إلى المصطفى -صلى الله عليه وسلم-، فقد جاءالوعيد الشديد في ذلك في الكتاب والسنة فالأمر جد خطير وليس سهلاً، ومن خاض في الحديث وعلومه دون الرجوع فقد أخطأ على نفسه ووقع فيما حذر منه النبي - صلى الله عليه وسلم-.


عجبني تفسير الحديث على كيف البشر

سبحان الله

الله يهدي الجميع ويصلح الحال

التعديل الأخير تم بواسطة ليه ياوطني ; 11-06-2010 الساعة 09:27 AM
  #18 (permalink)  
قديم 11-06-2010, 09:36 AM
الصورة الرمزية عاطل حجازي
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: طـيـ الطيبةـبـة
المشاركات: 2,128
معدل تقييم المستوى: 147559
عاطل حجازي محترف الإبداععاطل حجازي محترف الإبداععاطل حجازي محترف الإبداععاطل حجازي محترف الإبداععاطل حجازي محترف الإبداععاطل حجازي محترف الإبداععاطل حجازي محترف الإبداععاطل حجازي محترف الإبداععاطل حجازي محترف الإبداععاطل حجازي محترف الإبداععاطل حجازي محترف الإبداع

بالتوفيق يارب للجميع

اخت رنودة انت نزلتي موضوع فتقبلي مشاركات الاعضاء بصدر رحب


وبالتووووفيق للجميع يارب

  #19 (permalink)  
قديم 12-06-2010, 02:30 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 23
معدل تقييم المستوى: 32
رنوده يستحق التميز

الأخ عاطل حجازي
طبيعي ان اتقبل المشاركات بصدر رحب
وكوني اصحح صيغة الحديث لمشاركة الأخت طاغية الأنوثه لايعني انني لم أتقبل
مشاركتها , بالعكس من واجبي تصحيح الخطأ خصوصا اذا كان في صيغة حديث
او ايه قرأنيه ؟ واي شخص مكاني يفعل مافعلته اذا تم ذكر حديث نبوي بطريقه خاطئه , صح ؟؟

الأخ ليه ياوطني
بارك الله فيك
ولكن المشاركه كانت عن النامصه والمتنمصه وليس عن الواصله والمستوصله
وهناك فرق بينهما

وشكرا للجميع

  #20 (permalink)  
قديم 12-06-2010, 05:32 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 146
معدل تقييم المستوى: 43
مع محمد وصحبه محترف الإبداعمع محمد وصحبه محترف الإبداعمع محمد وصحبه محترف الإبداعمع محمد وصحبه محترف الإبداعمع محمد وصحبه محترف الإبداعمع محمد وصحبه محترف الإبداعمع محمد وصحبه محترف الإبداعمع محمد وصحبه محترف الإبداعمع محمد وصحبه محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

النمص والنامصة والمتنمصة


النمص: هو ترقيق الحواجب وتدقيقها طلباً لتحسينها.

والنامصة: التي تصنع ذلك بالمرأة.

المتنمصة: التي تأمر من يفعل ذلك بها.

والمنماص: المنقاش


حكم النمص شرعاً

ورد تحريم النمص من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم:


أولاً: الكتاب:

قوله تعالى: (وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ ءَاذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا) (النساء: 119).

قوله تعالى: ( ولأمرنهم فليغيرن خلق الله).

قال ابن العربي في هذه الآية :

لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الواشمة والمستوشمة والنامصة والمتنمصة والواشرة والموتشرة والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله).
فالواشمة : التي تجرح البدن نقطاً أو خطوطاً فإذا جرى الدم حشته كحلاً، فيأتي خيلاناً وصوراً فيتزين به النساء للرجال، ورجال صقلية وإفريقية يفعلونه ليدل كل واحد منهم على رُجلته في حداثته.
والنامصة: هي ناتفة الشعر تتحسن به.. إلى أن قال: وهذا كله تبديل للخلقة وتغيير للهيئة وهو حرام. وبنحو هذا ، قال الحسن في الآية.

ثانياً: السنة:

قوله صلى الله عليه وسلم : ( لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المتغيرات خلق الله).

قال ابن منظور في مادة ( لعن ):
واللعن: الإبعاد والطرد من الخير. وقيل : الطرد والإبعاد من الله.. وكل من لعنه الله فقد أبعده عن رحمته واستحق العذاب فصار هالكاً.


فتاوى العلماء في النمص



سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز (رحمه الله) : ما حكم تخفيف الشعر الزائد من الحاجبين؟



الجواب:

لا يجوز أخذ شعر الحاجبين ولا التخفيف منهما لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: "لعن الله النامصة والمتنمصة" وقد بين أهل العمل أن أخذ شعر الحاجبين من التنمص (مجلة الدعوة، العدد 975)..

ويقول فضيلة الشيخ ناصر الدين الألباني (رحمه الله) في (آداب الزفاف): ما نصه: ما تفعله بعض النسوة من نتفهن حواجبهن كالقوس أو الهلال. يفعلن ذلك تجملاص بزعمهن! وهذا مما حرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم ولعن فاعله بقوله صلى الله عليه وسلم: "لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله. (كتاب آداب الزفاف: ص113).



وسئل الشيخ عبدالعزيز بن باز (رحمه الله) عن حكم إزالة الشعر الذي ينبت في وجه المرأة؟

الجواب:

هذا فيه تفصيل: إن كان شعراً عادياً فلا يجوز أخذه (لعن الله النامصة والمتنمصة). والنمص هو أخذ شعر الوجه والحاجبين. أما إن كان شيئاً زائداً يعتبر مثله تشويهاً للخلقة كالشارب واللحية فلا بأس بأخذه ولا حرج لأنه يشوه خلقتها وضرها.


وسئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين (يرحمه الله) : ما حكم إزالة أو تقصير بعض الزوائد من الحاجبين؟

الجواب:

إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف فإنه هو النمص وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم: النامصة والمتنمصة. وهو من كبائر الذنوب، وخص المرأة لأنها هي التي تفعله غالباً للتجمل، وإلا فلو صنعه رجل لكان ملعوناً كما تعلن المرأة والعياذ بالله وإن كان بغير نتف كالقص أو بالحلق فإن بعض أهل العلم يرون أنه كالنتف لأنه تغيير لخلق الله فلا فرق بين أن يكون نتفاً أو يكون قصاً أو حلقاً وهذا أحوط بلا ريب فعلى المرء أن يتجنب ذلك سواء كان رجلاً أو امرأة. (من كتاب الفتاوى النسائية: محمد بن صالح العثيمين، ص27).

كتب جميل خياط مقالاً نفى فيه صحة حديث(لعن الله النامصة) الوارد في الصحيحين اللذين تلقت الامة ما ورد فيهما بالقبول كما انه عرض بعض القضايا عرضا غير منصف وغير دقيق حيث عرضها مبتورة بالشكل الذي يخدم فكرته رغم عدم صحتها وتوضيح وبيان ذلك:

اولاً:طعن في حديث ابن مسعود رضي الله عنه الذي ورد فيه لعن النامصة والمتنمصةونفاه وانكره وزعم انه من كلام ابن مسعود وهذا مردود عليه بأمور منها:
1- ان عبدالله بن مسعود رضي الله عنه صرح في الحديث نفسه بانه سمع اللعن من الرسول صلىالله عليه وسلم بعد اعتراض السائلة عليه ونص الحديث (عن ابراهيم عن علقمة قال لعن عبدالله الواشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله فقالت ام يعقوب ماهذا؟ قال عبدالله: وما لي لا ألعن من لعن رسول الله وفي كتاب الله؟ قالت والله لقدقرأت ما بين اللوحين فما وجدته قال والله لئن قرأتيه لقد وجدتيه (وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا) متفق عليه: فتح الباري 10/377 ومسلم 13/107 فهل يمكن ان يتجرأ ابن مسعود رضي الله عنه بالقول بأنه سمع لعن النامصة من الرسول صلى الله عليه وسلم لو لم يحصل ذلك؟ لا يقول هذا مسلم يؤمن بعدالة جميع الصحابة وفضلهم.


2- ورود عدة روايات صحيحة جاء فيها اللعن صريحاً منها حديث ابن عباس رضي الله عنهماعند أبي داوود برقم 4170 بلفظ: (لعنت الواصلة والمستوصلة والنامصة والمتنمصةوالواشمة والمستوشمة من غير داء) وهذه الصيغة من صيغ الأحاديث المرفوعة إلى النبي صلى الله عليه وسلم وكذلك حديث (لعن الله الربا وآكله وموكله وكاتبه وشاهده وهم يعلمون والواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة والنامصة والمتنمصة) صحيح الجامع 5094.


-
3- تصريح ابن مسعود بورود النهي عن النمص عن النبي صلى الله عليه وسلم فيمااخرجه النسائي (2/281) واحمد (1/415-416) والسياق له ونصه(عن عبدالله قال:لعن اللهالواشمات والمتوشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله. قال فبلغ امرأة في البيت يقال لها ام يعقوب فجاءت اليه فقالت:بلغني انك قلت كيت وكيت فقال مالي لا العن من لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم في كتاب الله عز وجل فقالت انياقرأ ما بين لوحيه فما وجدته فقال:ان كنت قرأتيه فقد وجدتيه اما قرأت (ما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا) قالت بلى قال:فان النبي صلى الله عليه وسلم نهى عنه..) واسناده صحيح على شرط مسلم فلو فرضنا انه لم يرد لعن النامصة فالنمص محرم لنهي النبي صلى الله عليه وسلم المصرح به في هذا الحديث.


ثانياً: اطلاقه بأن نقول الصحابي اذا خالفه صحابي آخر لم يكن حجة ليس صحيحاً اذ من المعلوم ان هذه القاعدة عند العلماء انما يؤخذ بها في حالة عدم وجود دليل صحيح صريح عند احدهما فان وجد فلا شك أن قول الصحابي المؤيد بالدليل هو الواجب إتباعه لقوله تعالى: (يا ايهاالذين آمنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول وأولي الامر منكم فان تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير واحسن تأويلا) النساء:59 واتباع الدليل عند الاختلاف مما اجمع عليه العلماء على مر العصور
انظر:جامع بيان العلم 2/80-81.

وهذا ما صرح به ابن تيمية في الموضع الذي أشار إليه الأستاذ جميل بدون توضيح حيث قال ابن تيمية(وأما أقوال الصحابة فان انتشرت ولم تنكر في زمانهم فهي حجة عند جماهير العلماء وان تنازعوا رد ما تنازعوا فيه إلى الله والرسول ولم يكن قول بعضهم حجة مع مخالفة بعضهم له باتفاق العلماء..) 20/14 وظاهرمن كلام شيخ الاسلام ان قول الصحابي يكون حجة اذا انتشر ولم ينكر او ايده الدليل مع التأكيد ان تحريم النمص ولعن فاعلته ليس قول صحابي بل هو مما اوحى الله به إلى رسوله صلى الله عليه وسلم.

ومن أراد أن يأخذ بهذا الحديث فليأخذ ومن أراد اتباع هواه فليأخذ برأيه .
ودمتم بحفظ الباري


التعديل الأخير تم بواسطة مع محمد وصحبه ; 12-06-2010 الساعة 05:35 AM
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله وظائف المنطقة الغربية


الكلمات الدلالية (Tags)
مركز نسائي عالمي, اخصائية حواجب وواكس

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 09:27 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين