تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > وظائف المنطقة الشرقية

الملاحظات

وظائف المنطقة الشرقية الدمام - الخبر - الأحساء - الظهران - الخفجي .. ومايتبعها فقط

مناقشة وظائف المدارس الآهلية بالشرقية فقط

وظائف المنطقة الشرقية

السـلام عليكـم ورحمـــة اللـه وبركاتـــــه هـذي الصفحـة راح تختـص بالإعـلان عن احتيـاج المـدارس الأهليـة للمعلمـات بشكل متجـدد.. بالإضافـة لعـرض...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #811 (permalink)  
قديم 04-08-2010, 06:35 AM
الصورة الرمزية خزووومة
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 494
معدل تقييم المستوى: 2368
خزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مس قرين مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بنات شخباركم
استعديتوا لرمضاااااااان************************************* ******************* برا
بنات لاتنسون الدعاء برمضان ان ربي يوفقكم للخير ويرزقكم الوظايف الزينه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


ياهلا وغلا


انا بخير دامك بخير

الله يبلغنااا رمضان ويتقبل منا الصيام والقيام
  #812 (permalink)  
قديم 04-08-2010, 07:05 AM
الصورة الرمزية خزووومة
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 494
معدل تقييم المستوى: 2368
خزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداع

[align=center]

حبيباتي انا سمعت ان مدارس دار البيان بالخبر محتاجة عدة تخصصات ومن ضمنها

فيزياء وحاسب ودين وعربي وانجليزي+ معلمات رياض اطفال + معلمات ابتدائي


احياء مايبون مررة

ياربيه ليش الاحياء مااحد يبيه اغير تخصصي والا وش اسوي

<< بتنتحر

يالله شدو الهمة وعلى بداية السنة اتصلوا عليهم علشان تتاكدون من الاحتياج قبل ماتروحون

والله يوفقنا ويرزقناا بوظيفة

<< تبي تتوظف
[/align]

التعديل الأخير تم بواسطة خزووومة ; 04-08-2010 الساعة 07:09 AM
  #813 (permalink)  
قديم 04-08-2010, 02:10 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 50
معدل تقييم المستوى: 31
مشاعر محطمة يستحق التميز

اقتباس:
بسألك انتي مقدمة عندهم ولا لسه انا قدمت عندهم وبشوف ايش بيصير بعد الإجازة يمكن اكنسل ؟؟


ياهلا فيك حبيبتي ( خبرة )
مشكوووورة على ردك الله يسعدك ويوفقنا جميعا ...

ليه تكنسلييين ياختي جربي يمكن ربي يكتب لك وظيفه ..
صح الراتب قليل بس مو مهم اهم شي نغير الروتين وناخذ شهادة خبرة ~

بالنسبه لي لا ماقدمت .... ناويه اقدم عندهم بس مارحت لحد الحين ....
قلت أستفسر عن نظامهم وطريقتهم أول ...
مابي اتحطم ويصير لي مثل اللي صار لي بمدرسة ( .... )

الله لايعودها من سالفه كل ما اذكرها أنقهر وتجيني الصيحه


VVV

هذي قصتي اللي حابه تشوفها يمكن تستفيد وسوري على الاطالة ماعرف اختصر متعودة أكتب رواياتــ


أكتب ما بخاطري من ألم
علني أرتاح قليلا وأجد من يواسيني
أخواتي العزيزات ...
أجد كم هائل من الاستفسارات التي لا تقنعني إجابات ومبررات البعض فيها ..


"بلادنا الغالية !! "
بلاد الحرمين
و الذهب الأسود
والعلم الأخضر
" والتعليم الفاشل "

الا توافقوني أن التعليم الفاشل صار "سمة " من سمات بلادنا ؟؟
نعم بكل أسف تعليمنا فاشل .. والدليل في هذه التسأولات ..
هل جعلنا قادرين على مواجهة الحياة ؟
الى ماذا أوصلتنا مناهجنا التربوية الراقية ؟
ماذا استفدنا ؟
بعد عمر ضائع في حفظ وتلقين مناهج ساذجة ..
لا أجد فيها أي تنشئة أو أي خبرة أستند عليها في حياتي
ماعدا الكتابة والقراءة ..
حتى بعض الدول الفقيرة مستوى تعليمهم أفضل منا
أقلها .. يجيدون التحدث بلغة أخرى إضافة للغتهم .. !!

عندما كنت بالمرحلة الإبتدائية والمتوسطة تميزت في الإذاعة والخط والرسم والمطالعة
_ هذا ما وجدته أثناء تصفح ملفي _ ..

كانت ميولي فنية وأدبية إلى حد ما و شاركت وفزت في مسابقات الرسم والخط والتعبير..
مع أني تمنيت أن أرتاد كلية الفنون الجميلة لكن "ما كل ما يتمناه المرء يدركه" ..

والسؤال هنا لماذا لا نملك كلية خاصة تنمي مهاراتنا الفنية ومواهبنا الإبداعية ؟
أم هل الفنون باتت حكرا على منطقة دون الأخرى مثلا ؟
لماذا التخصصات متنوعة في العاصمة فقط ومتاحة لجميع النسب حتى الضعيفة
في حين النسب والمعدلات المرتفعة في المناطق الأخرى تعاني من التخصصات السقيمة ؟
أليس بديهيا عندما يتخصص أي شخص في مجال يحبه سيبرع فيه والعكس صحيح .. ؟
فكيف نعالج مسألة التخصص عندما يكون إجباري وليس اختياري .. ؟

ومن الطرافة في الموضوع أني عندما سجلت بجامعه الفيصل لم يتم قبولي في بادئ الأمر وأضطر زوجي
لمراجعة ورقة اختبار القبول من قسم الرجال ثم اكتشفوا أن الرفض كان بسبب خلل في جهاز التصحيح !!
سبحان الله !!
يا ترى كم طالبة تم رفضها بسبب هذا الخلل؟
وكم طالبة لم تستطع المراجعة؟
وكم طالبة متفوقة استسلمت وجلست في البيت تقطع البصل ؟

بعد التحاقي بالجامعة لم أجد أي تخصص يناسب ميولي الفنية ..
و أقرب قسم هو قسم الاقتصاد وكان هذا القسم مخصص لخريجات العلمي فقط !!
تخصصت في قسم اللغة العربية كانت نسبتي 95
والمضحك أن جامعة طويلة عريضة لا يوجد بها الا أربع أقسام فقط .. أو قسمين إذا صح التعبير !!!
ووجدت اغلب الزميلات يتذمرن ويحاولن جاهدات التحويل من هذا القسم بالرغم من أن نسبهم متدنية !!
كان الكل يعتبر قسم اللغة العربية قسم الفاشلات ..!!
استغربت رد فعل البعض !!
فعندما أتعرف على طالبة في مواد المتطلب وتسألني عن قسمي بمجرد أن أقول لها لغة عربية
تنظر لي نظرة شفقة وتقول بقلب متقطع
" عربي !! الله يعيــــــــــــنك .. !! "

في حقيقة الأمر لم أستاء من القسم إلى هذا الحد فقد كنت أجده ممتع في بعض المواد
أحببت القصة والمسرحية والأدب والنصوص الأدبية وكنت أناقش في المحاضرات
حاولت أن أبحث عن إيجابيات قسمي ..
لاسيما وأني أحب الكتابة والتعبير والقراءة في الأدب والشعر العربي
فكرت كثيرا في تغيير النظرة السوداوية التي تغلف هذا القسم
ووجدته مظلوم ولم يأخذ حقه كباقي الأقسام ..
بالإمكان الاستفادة من خريجات اللغة العربية في مجالات مختلفة لو كان يحوي تخصصات فرعية
مثلا اللغة العربية تخدم الإعلام والصحافة والتحرير والفنون و الدراما والقصة وغيرها
باعتقادي سيكون ذلك أفضل من إرغام الطالبات على دراسة كل المواد ..
فدراسة مادة ذات أحداث ومواقف فنية متصاعدة كالمسرحية ما وجه الصلة بينها وبين مادة تعتمد على حفظ وتلقين مثل قراءات في المصادر ؟؟
ثم هل من المعقول أن جميع خريجات اللغة العربية سيصبحن معلمات ولا نفع لشهاداتهن إلا في مجال التعليم ؟
كنت أصبر نفسي وأعدها بمستقبل مشرق..
بأني قد أجد بعد التخرج وظيفة أحبها قبل أن أكون مجبورة على مزاولتها ..
على الرغم من أن التعليم مهنة سامية والمعلم مأجور عليها بإذن الله
وعلى الرغم من حصولي على درجه A+في التربية العملية
لكني حقيقتا لم أكن أطمح لها بل كنت مجبرة عليها ..
كنت أرى طموحي أكبر من أن أظل أكرر في مقرر مثل الببغاء
مع احترامي الشديد لجميع المعلمات والمعلمين لا أقصد التجريح إطلاقا ..
أنهيت دراستي الجامعية ..
ثم ماذا بعد ؟

صحوت من أحلامي التعيسة .. أصبت بخيبة أمل لا توصف ..
تجرعت كؤوس مختلفة من الإحباط والحسرة ..
بعد دراسة مضنية.. بعد مشوار الكفاح ..
وجدت نفسي في دوامة الروتين القاتل ..
اليوم مثل الأمس والأمس مثل الغد ..
هل هو الأربعاء أم هو الخميس ؟ ..
لا جديد !! لا هدف !!
ومع ذلك الحمد لله على كل حال ..
لا اعتراض على مشيئته
حاولت أن أعيش دور الزوجة الصالحة والأم ربة البيت
وأضرب بطموحاتي عرض الحائط ..
حاولت وحاولت ..
لكني لم أستطع الصمود أكثر .. لم أستطع إنكار نفسي ..
أصبحت عصبية ومنعزلة عن الناس أصبحت أتحسس وأبكي من أتفه الأمور ..
لاحظ زوجي حالتي وحاول مساعدتي ورفع معنوياتي ..
أخذني لعدة مدارس أهلية ..
وكنت رافضه فكرة التدريس بمدارس أهلية لما رأيته
عندما كنت أدرس من معاملة سيئة في حق المعلمات سواء من الإدارة أو الطالبات ..
لكن زوجي أقنعني بأنها فرصة لكسر الروتين والملل واستفادة من شهادة الخبرة ..
وهنا تلقيت صفعه أشد ألما ...
عندما كنت طالبه كنت ادرس في مدرسة أهلية ..
ذهبت لمدرستي للتقديم على وظيفة ووجدت الإدارة كلها تغيرت
لكنها كالإدارة السابقه مجموعه من جنسيات مختلفه ولا يوجد بينهن سعودية ..
وعند نزولي من الدرج لمحت معلمتنا " معلمه الانجليزي وهي أردنية "..
لم تتغير من أربع سنوات !!
مع العلم أن شرحها سيء جدا جدا !!
وكنا دائما نطالب بتغييرها ونشتكي منها !!

واصلت في تقديمي لعدة مدارس أهلية ..
بعضها كانت معاملتهم عاديه
و الأخرى معاملتها مقبولة
والبعض نظرات استحقار كأن التي تقف أمامهن عاملة آسيوية !!
بل حتى العاملة الآسيوية لا تستحق هذه المعاملة والله .. !!
لم أشعر أني خريجة جامعية .. حاملة لشهادة البكالوريوس
" أحسست بأني أشحذ الوظيفة !! "
والمحزن في الأمر أن أغلب هذه المدارس نحن من يمدها بالمال ..
وأغلب إدارتهم خليط من جنسيات عربية مصرية وسودانية وسورية .. !!!
بأي حق تستحقرنا موظفة مصرية أو سورية في بلادنا ..
نحن بنات الوطن !!
ويتضجرن من بحثنا عن وظيفة في دولتنا !!
لست عنصرية ولم أكن أميز بين المواطن والمقيم حتى هذه اللحظة ..
بعد ما شاهدته من ظلم ..
أصبحت أمقت هذه الفئة التي تستحوذ على ما نحن أولى به
وليت هذا وحسب بل تعاملنا بـتــأفف وتعالي ..

|| البداية ||

وهنا موقف حدث لي في إحدى المدارس الأهلية..
اتصلت بي مديرة الموظفين " سعودية" وطلبتني للحضور
قالت لي : نحن بحاجة لمعلمة لغة عربية .. كانت جدا متعاونة ولطيفة في التعامل ..
ذهبت باليوم المحدد وكان من المفروض ان أقابل مشرفة اللغة العربية " مصرية "
هذه المصرية جعلتني انتظرها قرابة الساعتان أو أكثر ..
بعد ذلك إعتذرت عن تأخيرها ثم شاهدت ملفي وشهاداتي على عجل
وقالت لي هل عندك خبرة ؟
قلت: لها لا .. لكن شهادتي تربوية وسبق أن طبقت على طالبات ..
ثم قالت : لكن طالباتنا مرحلة متوسطة يحتاجون لمعاملة خاصة
قلت لها: وأنا طبقت على طالبات مرحلة متوسطة
لمدة نصف سنة بمعدل حصتين شرح في اليوم وحصتين إنتظار !!
أحسست أنها من البداية تحاول أن تجعلني أعدل عن الوظيفة وتقلل ثقتي بنفسي ..
ثم قالت لي: نحن لا نتحدث العامية ويفترض أن تتحدثي باللغة الفصحى مع الطالبات ..
قلت لها : لا مشكلة في ذلك ولنبدأ من هذه اللحظة .. !!
لم يكن إصراري على الوظيفة لراتبهم الذي لا أعلم حتى الآن كم هو !
أنا ولله الحمد لست محتاجة ماديا
كان كل هدفي أن أشعر بوجودي ودوري بالحياة ..
طلبت منها كتاب مدرسي لتحضير الدرس ورفضت !!
ولا أدري ما سبب الرفض !!
حتى أنها لم تعطني الدرس مباشرة قالت سأطلع على المنهج وأرسل لك الدرس
وفي العموم خذي الدرس من الكتاب الالكتروني ستجدينه بالإنترنت ..
بعد مرور عدة أيام أرسلت لي عنوان الدرس ..
وعندما رأه زوجي ضحكـ وقال أرسلت لكـ أطول درس في قواعد أول متوسط
هذا الدرس يحتاج ثلاث حصص او حصتين على الأقل ..
يصعب شرحه في حصة واحده ..
طبعا زوجي يعرف الدرس لأنه معلم لغة عربية للمرحلة المتوسطة..
وكانت قد أرسلته في يوم الجمعة والدرس يوم السبت ..!!
بدأت في التحضير ثم اتصلت بها حتى اتأكد من وقت الحصة
وفاجأتني بقولها حقيقتا أنا عندي دورة فما رأيك لو نأجل موضوع درس غدا ..
^ كان أسلوبها مستفز جدا ..
ومع ذلكـ لم أعارضها إطلاقا وكنت منصاعه لكل ما تمليه علي ..
وقلت هي خيرة من عند الله لعل الدرس الثاني يكون أقصر في التحضير..
بعد يومين اتصلت بي مديرة الموظفين
وقالت لي عنوان الدرس والحصة ستكون الأولى يوم السبت القادم ...
استبشرت خيرا ..
وطلبت من زوجي كتاب قواعد بدأت في التحضير وكنت متحمسة ..
جهزت لوحة الأمثلة وأوراق عمل للطالبات وبطاقات نشاط وتحف صغيرة ..الخ
وكنت قلقه كأني سأدخل اختبار
وعندما جاء يوم السبت ودخلت المدرسة جلست أنتظر وأنتظر
وبدأت الحصة الأولى ... لم تحضر السيدة المشرفة ...
وأنا على كراسي الانتظار لا ادري اي صف ادخل !!
ثم اقتربت مني إحدى المعلمات مبتسمة كانت في قمة الأخلاق جلست بجانبي وتحدثنا قليلا
قلت لها : يفترض أن أعطي الطالبات حصة الآن لكن لا أجد المشرفة ؟
سارعت هذه المعلمة بالاتصال على المشرفة ثم جأت المشرفة بعد ان ضاعت نصف ساعه من الحصه الاولى
اعتذرت عن تأخيرها كالعادة ثم دق جرس الحصة الثانيه
ودخلنا صف آخر كان عدد الطالبات 21 فقط
وكانوا مؤدبات جدا ومنتبهات للشرح بدأت معهم الدرس بمقدمة على شكل قصه

كان يامكان في عالم اللغة والقواعد والبيان وحلاوة التعبير وفصاحه اللسان
وتحديدا في بلاد التوابع , كانت هناك عائلة مهمة ولها من الابناء أربة شبان
الأكبر اسمه الواو والثاني يدعى أو والثالث الفاء ورابعم ثم ...
فهل عرفتن ياطالبات ماعنوان درسنا الآن ؟؟

وشرحت أركان العطف و معاني حروف العطف وأعطيتهن أمثلة خارجية بسيطة وكنت حريصة في تحضيري على البحث عن كل ما يتعلق بالدرس من شرح ابن عقيل والانترنت والحياة العامة وناقشت زوجي بحكم خبرته ..
طلبت منهن وضع الحروف في جمل مفيدة وكان تجاوبهن معي جميل ثم شرعت في توضيح أمثلة الكتاب وقد قمت بكتابتها على لوحة
و كانت هناك طالبة كثيرة الأسئلة ..
لا أبالغ إن قلت : سألتني عن كل كلمة تقريبا و جاوبتها على كل تساولاتها
لكنها كانت تسأل في النقطة بعد الانتهاء من شرح المثال والانتقال للمثال الذي يليه وبعد أن أكون بدأت شرح المثال الآخر مع طالبة أخرى مما سبب لي تشويش
مع العلم اني حرصت بعد كل نقطة ان اقول لهن هل هناك إستفسار او سؤال ؟ ..
ولم أنتبه لما كتبته الطالبة الثانية على السبورة كنت انظر لما تسألني الطالبة كثيرة الأسئلة
( جابت لي العيد )
وفي المثال الخامس وقفت المشرفة وقالت : معذرة أستاذة هيا يا طالبات انزلن الى الندوة ..
قامت بإنهاء الدرس بحجة وجود ندوة ثم عندما خرجت معها الى مكتبها
قالت لي ادهشتني طريقتكـ ووقفتك امام الطالبات لم تكوني مرتبكة وكانوا الطالبات مشدودات معك فالدرس لكن لدي بعض المآخذ عليك لم تتحدثي طوال الحصة بالفصحى ادخلتي اللهجة العامية قليلا ...
ولم تنتبهي للطالبة التي كتبت منصوب بالضمه على السبورة و هو منصوب بالفتحة ~
قلت لها: أنتي كنتي معي بالحصة !!
لم تعطني تلك الطالبة كثيرة الأسئلة فرصة !!
كانت تسأل بشكل متتابع
قالت نعم هم يسألون حتى يعرفوا مدى معلومات المعلمة ..
أنتي ممتازة لكن لم تكوني مستعدة لأسئلة الطالبات ..
قلت لها : بالعكس أجبتهم على كل شيء سألوني عنه بالرغم من
وجود المشرفة والمديرة والوكيلة لم أشعر بتوتر أو أعطي الطالبات إجابات خاطئة ..
وبالنسبة لتصويب الخطأ
رأيت على السبورة خطأين كتبتهما طالبتين وقمت بتصحيحهما سابقا وتنبيه الطالبات عليهما ولو تركتي لي فرصه لإكمال الدرس كنت سأصوب الخطأ الذي وقعت فيه الطالبه
لكنك قطعتي الدرس من أجل الندوة !!
تعودنا من فترة التدريب أن نراجع كل الأمثلة والإجابات مع الطالبات بعد الإنتهاء منها للتأكد من صحتها ..

مآخذها على شرحي لم تكن مقنعة أبدا ..


ثم قالتـــ :

عموما هناك متقدمة للوظيفة غيرك لديها خبرة سابقة

إن شالله سنتصل بك اذا صار هناك احتياج ..

لماذا كل هذا الإذلال والمجيء والتحضير والتعب ؟
لماذا أضيع وقتي مادامت عندها معلمة ذات خبرة غيري ؟
أما هذه المعلمة ذات الخبرة لا أستبعد أن تكون مصرية من معارفها ..
إذا كانت الخبرة شرط

" لماذا اتصلوا بي وهم يعلمون انني حديثه التخرج !! "

منتهى الوقاحة ...



ختـــــــــــــاما..


وطني الحبيب ..
هل ألوم نفسي على السعي للتوظيف وإثبات ذاتي ؟
أم ألومك يا وطني ..
لأنك تحتضن وترعى الأجانب وتنصبهم مناصب الإشراف
لاسيما في القطاعات الخاصة حتى صرنا
" كالدمى يحركونا كما يشاؤون أو قد نكون كالصلصال لعله أكثر مرونة وأقوى تأثرا.. "

لا نجد منهم إلا
إحباط لعزيمتنا
وتهميش لطموحاتنا
وتحطيم لمحاولاتنا
وامتصاص لخيرات بلادنا

" أرفع راسك انت سعودي " هي مجرد جملة تقال لكن الواقع نقيضها تماما

ماذا بعد؟؟!!




[align=center]
معلمة لغة عربية مع وقف التنفيذ ~
[/align]

التعديل الأخير تم بواسطة مشاعر محطمة ; 04-08-2010 الساعة 02:20 PM
  #814 (permalink)  
قديم 04-08-2010, 04:15 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 50
معدل تقييم المستوى: 31
مشاعر محطمة يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خزووومة مشاهدة المشاركة
[align=center]
حبيباتي انا سمعت ان مدارس دار البيان بالخبر محتاجة عدة تخصصات ومن ضمنها

فيزياء وحاسب ودين وعربي وانجليزي+ معلمات رياض اطفال + معلمات ابتدائي


احياء مايبون مررة

ياربيه ليش الاحياء مااحد يبيه اغير تخصصي والا وش اسوي

<< بتنتحر

يالله شدو الهمة وعلى بداية السنة اتصلوا عليهم علشان تتاكدون من الاحتياج قبل ماتروحون

والله يوفقنا ويرزقناا بوظيفة

<< تبي تتوظف
[/align]
مشكوورة يا الغلا

وربي يرزقكـ بوظيفة إن شاء الله ...

طيب ليه ماجربتي تآخذين دبلوم مختبرات ؟؟؟

أنا سمعت عن ثنتين تخصص احياء خذوا دبلوم مختبرات مدري دورة عذرا مو متأكدة من المسمى بالضبط

وأذكر قالوا لي مدتها سنه بس وتوظفوا بمختبرات مستشفى

الشغله حلوة وراتبها أفضل من المدارس الاهلية ~

شوفي اسألي عنها وربي يقدم لك اللي فيه الخير ~
  #815 (permalink)  
قديم 05-08-2010, 04:56 AM
الصورة الرمزية خزووومة
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 494
معدل تقييم المستوى: 2368
خزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر محطمة مشاهدة المشاركة
مشكوورة يا الغلا

وربي يرزقكـ بوظيفة إن شاء الله ...

طيب ليه ماجربتي تآخذين دبلوم مختبرات ؟؟؟

أنا سمعت عن ثنتين تخصص احياء خذوا دبلوم مختبرات مدري دورة عذرا مو متأكدة من المسمى بالضبط

وأذكر قالوا لي مدتها سنه بس وتوظفوا بمختبرات مستشفى

الشغله حلوة وراتبها أفضل من المدارس الاهلية ~

شوفي اسألي عنها وربي يقدم لك اللي فيه الخير ~
آميــــــــــــن الله يسمع منك

وشو دبلوم مختبرات

اول مرة اسمع فيه

وبعدين لو ابدرس ابدرس ماستر احسن لي

بصراحة انا جربت التدريس وواعجبني

والمستشفى اختلاط ومايناسبني
  #816 (permalink)  
قديم 05-08-2010, 05:04 AM
الصورة الرمزية خزووومة
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 494
معدل تقييم المستوى: 2368
خزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداع

بنات شهادة الرخصة الدولية ICDL ألغيت


حسبي الله ونعم الوكيل


الله لايوفقهم

درسنا وتعبنا ودوامنا ودفعنا فلوس وبالنهاية يلغونها بكل بساطة
  #817 (permalink)  
قديم 05-08-2010, 09:26 AM
الصورة الرمزية خزووومة
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 494
معدل تقييم المستوى: 2368
خزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر محطمة مشاهدة المشاركة
ياهلا فيك حبيبتي ( خبرة )
مشكوووورة على ردك الله يسعدك ويوفقنا جميعا ...

ليه تكنسلييين ياختي جربي يمكن ربي يكتب لك وظيفه ..
صح الراتب قليل بس مو مهم اهم شي نغير الروتين وناخذ شهادة خبرة ~

بالنسبه لي لا ماقدمت .... ناويه اقدم عندهم بس مارحت لحد الحين ....
قلت أستفسر عن نظامهم وطريقتهم أول ...
مابي اتحطم ويصير لي مثل اللي صار لي بمدرسة ( .... )

الله لايعودها من سالفه كل ما اذكرها أنقهر وتجيني الصيحه


VVV

هذي قصتي اللي حابه تشوفها يمكن تستفيد وسوري على الاطالة ماعرف اختصر متعودة أكتب رواياتــ


أكتب ما بخاطري من ألم
علني أرتاح قليلا وأجد من يواسيني
أخواتي العزيزات ...
أجد كم هائل من الاستفسارات التي لا تقنعني إجابات ومبررات البعض فيها ..


"بلادنا الغالية !! "
بلاد الحرمين
و الذهب الأسود
والعلم الأخضر
" والتعليم الفاشل "

الا توافقوني أن التعليم الفاشل صار "سمة " من سمات بلادنا ؟؟
نعم بكل أسف تعليمنا فاشل .. والدليل في هذه التسأولات ..
هل جعلنا قادرين على مواجهة الحياة ؟
الى ماذا أوصلتنا مناهجنا التربوية الراقية ؟
ماذا استفدنا ؟
بعد عمر ضائع في حفظ وتلقين مناهج ساذجة ..
لا أجد فيها أي تنشئة أو أي خبرة أستند عليها في حياتي
ماعدا الكتابة والقراءة ..
حتى بعض الدول الفقيرة مستوى تعليمهم أفضل منا
أقلها .. يجيدون التحدث بلغة أخرى إضافة للغتهم .. !!

عندما كنت بالمرحلة الإبتدائية والمتوسطة تميزت في الإذاعة والخط والرسم والمطالعة
_ هذا ما وجدته أثناء تصفح ملفي _ ..

كانت ميولي فنية وأدبية إلى حد ما و شاركت وفزت في مسابقات الرسم والخط والتعبير..
مع أني تمنيت أن أرتاد كلية الفنون الجميلة لكن "ما كل ما يتمناه المرء يدركه" ..

والسؤال هنا لماذا لا نملك كلية خاصة تنمي مهاراتنا الفنية ومواهبنا الإبداعية ؟
أم هل الفنون باتت حكرا على منطقة دون الأخرى مثلا ؟
لماذا التخصصات متنوعة في العاصمة فقط ومتاحة لجميع النسب حتى الضعيفة
في حين النسب والمعدلات المرتفعة في المناطق الأخرى تعاني من التخصصات السقيمة ؟
أليس بديهيا عندما يتخصص أي شخص في مجال يحبه سيبرع فيه والعكس صحيح .. ؟
فكيف نعالج مسألة التخصص عندما يكون إجباري وليس اختياري .. ؟

ومن الطرافة في الموضوع أني عندما سجلت بجامعه الفيصل لم يتم قبولي في بادئ الأمر وأضطر زوجي
لمراجعة ورقة اختبار القبول من قسم الرجال ثم اكتشفوا أن الرفض كان بسبب خلل في جهاز التصحيح !!
سبحان الله !!
يا ترى كم طالبة تم رفضها بسبب هذا الخلل؟
وكم طالبة لم تستطع المراجعة؟
وكم طالبة متفوقة استسلمت وجلست في البيت تقطع البصل ؟

بعد التحاقي بالجامعة لم أجد أي تخصص يناسب ميولي الفنية ..
و أقرب قسم هو قسم الاقتصاد وكان هذا القسم مخصص لخريجات العلمي فقط !!
تخصصت في قسم اللغة العربية كانت نسبتي 95
والمضحك أن جامعة طويلة عريضة لا يوجد بها الا أربع أقسام فقط .. أو قسمين إذا صح التعبير !!!
ووجدت اغلب الزميلات يتذمرن ويحاولن جاهدات التحويل من هذا القسم بالرغم من أن نسبهم متدنية !!
كان الكل يعتبر قسم اللغة العربية قسم الفاشلات ..!!
استغربت رد فعل البعض !!
فعندما أتعرف على طالبة في مواد المتطلب وتسألني عن قسمي بمجرد أن أقول لها لغة عربية
تنظر لي نظرة شفقة وتقول بقلب متقطع
" عربي !! الله يعيــــــــــــنك .. !! "

في حقيقة الأمر لم أستاء من القسم إلى هذا الحد فقد كنت أجده ممتع في بعض المواد
أحببت القصة والمسرحية والأدب والنصوص الأدبية وكنت أناقش في المحاضرات
حاولت أن أبحث عن إيجابيات قسمي ..
لاسيما وأني أحب الكتابة والتعبير والقراءة في الأدب والشعر العربي
فكرت كثيرا في تغيير النظرة السوداوية التي تغلف هذا القسم
ووجدته مظلوم ولم يأخذ حقه كباقي الأقسام ..
بالإمكان الاستفادة من خريجات اللغة العربية في مجالات مختلفة لو كان يحوي تخصصات فرعية
مثلا اللغة العربية تخدم الإعلام والصحافة والتحرير والفنون و الدراما والقصة وغيرها
باعتقادي سيكون ذلك أفضل من إرغام الطالبات على دراسة كل المواد ..
فدراسة مادة ذات أحداث ومواقف فنية متصاعدة كالمسرحية ما وجه الصلة بينها وبين مادة تعتمد على حفظ وتلقين مثل قراءات في المصادر ؟؟
ثم هل من المعقول أن جميع خريجات اللغة العربية سيصبحن معلمات ولا نفع لشهاداتهن إلا في مجال التعليم ؟
كنت أصبر نفسي وأعدها بمستقبل مشرق..
بأني قد أجد بعد التخرج وظيفة أحبها قبل أن أكون مجبورة على مزاولتها ..
على الرغم من أن التعليم مهنة سامية والمعلم مأجور عليها بإذن الله
وعلى الرغم من حصولي على درجه A+في التربية العملية
لكني حقيقتا لم أكن أطمح لها بل كنت مجبرة عليها ..
كنت أرى طموحي أكبر من أن أظل أكرر في مقرر مثل الببغاء
مع احترامي الشديد لجميع المعلمات والمعلمين لا أقصد التجريح إطلاقا ..
أنهيت دراستي الجامعية ..
ثم ماذا بعد ؟

صحوت من أحلامي التعيسة .. أصبت بخيبة أمل لا توصف ..
تجرعت كؤوس مختلفة من الإحباط والحسرة ..
بعد دراسة مضنية.. بعد مشوار الكفاح ..
وجدت نفسي في دوامة الروتين القاتل ..
اليوم مثل الأمس والأمس مثل الغد ..
هل هو الأربعاء أم هو الخميس ؟ ..
لا جديد !! لا هدف !!
ومع ذلك الحمد لله على كل حال ..
لا اعتراض على مشيئته
حاولت أن أعيش دور الزوجة الصالحة والأم ربة البيت
وأضرب بطموحاتي عرض الحائط ..
حاولت وحاولت ..
لكني لم أستطع الصمود أكثر .. لم أستطع إنكار نفسي ..
أصبحت عصبية ومنعزلة عن الناس أصبحت أتحسس وأبكي من أتفه الأمور ..
لاحظ زوجي حالتي وحاول مساعدتي ورفع معنوياتي ..
أخذني لعدة مدارس أهلية ..
وكنت رافضه فكرة التدريس بمدارس أهلية لما رأيته
عندما كنت أدرس من معاملة سيئة في حق المعلمات سواء من الإدارة أو الطالبات ..
لكن زوجي أقنعني بأنها فرصة لكسر الروتين والملل واستفادة من شهادة الخبرة ..
وهنا تلقيت صفعه أشد ألما ...
عندما كنت طالبه كنت ادرس في مدرسة أهلية ..
ذهبت لمدرستي للتقديم على وظيفة ووجدت الإدارة كلها تغيرت
لكنها كالإدارة السابقه مجموعه من جنسيات مختلفه ولا يوجد بينهن سعودية ..
وعند نزولي من الدرج لمحت معلمتنا " معلمه الانجليزي وهي أردنية "..
لم تتغير من أربع سنوات !!
مع العلم أن شرحها سيء جدا جدا !!
وكنا دائما نطالب بتغييرها ونشتكي منها !!

واصلت في تقديمي لعدة مدارس أهلية ..
بعضها كانت معاملتهم عاديه
و الأخرى معاملتها مقبولة
والبعض نظرات استحقار كأن التي تقف أمامهن عاملة آسيوية !!
بل حتى العاملة الآسيوية لا تستحق هذه المعاملة والله .. !!
لم أشعر أني خريجة جامعية .. حاملة لشهادة البكالوريوس
" أحسست بأني أشحذ الوظيفة !! "
والمحزن في الأمر أن أغلب هذه المدارس نحن من يمدها بالمال ..
وأغلب إدارتهم خليط من جنسيات عربية مصرية وسودانية وسورية .. !!!
بأي حق تستحقرنا موظفة مصرية أو سورية في بلادنا ..
نحن بنات الوطن !!
ويتضجرن من بحثنا عن وظيفة في دولتنا !!
لست عنصرية ولم أكن أميز بين المواطن والمقيم حتى هذه اللحظة ..
بعد ما شاهدته من ظلم ..
أصبحت أمقت هذه الفئة التي تستحوذ على ما نحن أولى به
وليت هذا وحسب بل تعاملنا بـتــأفف وتعالي ..

|| البداية ||

وهنا موقف حدث لي في إحدى المدارس الأهلية..
اتصلت بي مديرة الموظفين " سعودية" وطلبتني للحضور
قالت لي : نحن بحاجة لمعلمة لغة عربية .. كانت جدا متعاونة ولطيفة في التعامل ..
ذهبت باليوم المحدد وكان من المفروض ان أقابل مشرفة اللغة العربية " مصرية "
هذه المصرية جعلتني انتظرها قرابة الساعتان أو أكثر ..
بعد ذلك إعتذرت عن تأخيرها ثم شاهدت ملفي وشهاداتي على عجل
وقالت لي هل عندك خبرة ؟
قلت: لها لا .. لكن شهادتي تربوية وسبق أن طبقت على طالبات ..
ثم قالت : لكن طالباتنا مرحلة متوسطة يحتاجون لمعاملة خاصة
قلت لها: وأنا طبقت على طالبات مرحلة متوسطة
لمدة نصف سنة بمعدل حصتين شرح في اليوم وحصتين إنتظار !!
أحسست أنها من البداية تحاول أن تجعلني أعدل عن الوظيفة وتقلل ثقتي بنفسي ..
ثم قالت لي: نحن لا نتحدث العامية ويفترض أن تتحدثي باللغة الفصحى مع الطالبات ..
قلت لها : لا مشكلة في ذلك ولنبدأ من هذه اللحظة .. !!
لم يكن إصراري على الوظيفة لراتبهم الذي لا أعلم حتى الآن كم هو !
أنا ولله الحمد لست محتاجة ماديا
كان كل هدفي أن أشعر بوجودي ودوري بالحياة ..
طلبت منها كتاب مدرسي لتحضير الدرس ورفضت !!
ولا أدري ما سبب الرفض !!
حتى أنها لم تعطني الدرس مباشرة قالت سأطلع على المنهج وأرسل لك الدرس
وفي العموم خذي الدرس من الكتاب الالكتروني ستجدينه بالإنترنت ..
بعد مرور عدة أيام أرسلت لي عنوان الدرس ..
وعندما رأه زوجي ضحكـ وقال أرسلت لكـ أطول درس في قواعد أول متوسط
هذا الدرس يحتاج ثلاث حصص او حصتين على الأقل ..
يصعب شرحه في حصة واحده ..
طبعا زوجي يعرف الدرس لأنه معلم لغة عربية للمرحلة المتوسطة..
وكانت قد أرسلته في يوم الجمعة والدرس يوم السبت ..!!
بدأت في التحضير ثم اتصلت بها حتى اتأكد من وقت الحصة
وفاجأتني بقولها حقيقتا أنا عندي دورة فما رأيك لو نأجل موضوع درس غدا ..
^ كان أسلوبها مستفز جدا ..
ومع ذلكـ لم أعارضها إطلاقا وكنت منصاعه لكل ما تمليه علي ..
وقلت هي خيرة من عند الله لعل الدرس الثاني يكون أقصر في التحضير..
بعد يومين اتصلت بي مديرة الموظفين
وقالت لي عنوان الدرس والحصة ستكون الأولى يوم السبت القادم ...
استبشرت خيرا ..
وطلبت من زوجي كتاب قواعد بدأت في التحضير وكنت متحمسة ..
جهزت لوحة الأمثلة وأوراق عمل للطالبات وبطاقات نشاط وتحف صغيرة ..الخ
وكنت قلقه كأني سأدخل اختبار
وعندما جاء يوم السبت ودخلت المدرسة جلست أنتظر وأنتظر
وبدأت الحصة الأولى ... لم تحضر السيدة المشرفة ...
وأنا على كراسي الانتظار لا ادري اي صف ادخل !!
ثم اقتربت مني إحدى المعلمات مبتسمة كانت في قمة الأخلاق جلست بجانبي وتحدثنا قليلا
قلت لها : يفترض أن أعطي الطالبات حصة الآن لكن لا أجد المشرفة ؟
سارعت هذه المعلمة بالاتصال على المشرفة ثم جأت المشرفة بعد ان ضاعت نصف ساعه من الحصه الاولى
اعتذرت عن تأخيرها كالعادة ثم دق جرس الحصة الثانيه
ودخلنا صف آخر كان عدد الطالبات 21 فقط
وكانوا مؤدبات جدا ومنتبهات للشرح بدأت معهم الدرس بمقدمة على شكل قصه

كان يامكان في عالم اللغة والقواعد والبيان وحلاوة التعبير وفصاحه اللسان
وتحديدا في بلاد التوابع , كانت هناك عائلة مهمة ولها من الابناء أربة شبان
الأكبر اسمه الواو والثاني يدعى أو والثالث الفاء ورابعم ثم ...
فهل عرفتن ياطالبات ماعنوان درسنا الآن ؟؟

وشرحت أركان العطف و معاني حروف العطف وأعطيتهن أمثلة خارجية بسيطة وكنت حريصة في تحضيري على البحث عن كل ما يتعلق بالدرس من شرح ابن عقيل والانترنت والحياة العامة وناقشت زوجي بحكم خبرته ..
طلبت منهن وضع الحروف في جمل مفيدة وكان تجاوبهن معي جميل ثم شرعت في توضيح أمثلة الكتاب وقد قمت بكتابتها على لوحة
و كانت هناك طالبة كثيرة الأسئلة ..
لا أبالغ إن قلت : سألتني عن كل كلمة تقريبا و جاوبتها على كل تساولاتها
لكنها كانت تسأل في النقطة بعد الانتهاء من شرح المثال والانتقال للمثال الذي يليه وبعد أن أكون بدأت شرح المثال الآخر مع طالبة أخرى مما سبب لي تشويش
مع العلم اني حرصت بعد كل نقطة ان اقول لهن هل هناك إستفسار او سؤال ؟ ..
ولم أنتبه لما كتبته الطالبة الثانية على السبورة كنت انظر لما تسألني الطالبة كثيرة الأسئلة
( جابت لي العيد )
وفي المثال الخامس وقفت المشرفة وقالت : معذرة أستاذة هيا يا طالبات انزلن الى الندوة ..
قامت بإنهاء الدرس بحجة وجود ندوة ثم عندما خرجت معها الى مكتبها
قالت لي ادهشتني طريقتكـ ووقفتك امام الطالبات لم تكوني مرتبكة وكانوا الطالبات مشدودات معك فالدرس لكن لدي بعض المآخذ عليك لم تتحدثي طوال الحصة بالفصحى ادخلتي اللهجة العامية قليلا ...
ولم تنتبهي للطالبة التي كتبت منصوب بالضمه على السبورة و هو منصوب بالفتحة ~
قلت لها: أنتي كنتي معي بالحصة !!
لم تعطني تلك الطالبة كثيرة الأسئلة فرصة !!
كانت تسأل بشكل متتابع
قالت نعم هم يسألون حتى يعرفوا مدى معلومات المعلمة ..
أنتي ممتازة لكن لم تكوني مستعدة لأسئلة الطالبات ..
قلت لها : بالعكس أجبتهم على كل شيء سألوني عنه بالرغم من
وجود المشرفة والمديرة والوكيلة لم أشعر بتوتر أو أعطي الطالبات إجابات خاطئة ..
وبالنسبة لتصويب الخطأ
رأيت على السبورة خطأين كتبتهما طالبتين وقمت بتصحيحهما سابقا وتنبيه الطالبات عليهما ولو تركتي لي فرصه لإكمال الدرس كنت سأصوب الخطأ الذي وقعت فيه الطالبه
لكنك قطعتي الدرس من أجل الندوة !!
تعودنا من فترة التدريب أن نراجع كل الأمثلة والإجابات مع الطالبات بعد الإنتهاء منها للتأكد من صحتها ..

مآخذها على شرحي لم تكن مقنعة أبدا ..


ثم قالتـــ :

عموما هناك متقدمة للوظيفة غيرك لديها خبرة سابقة

إن شالله سنتصل بك اذا صار هناك احتياج ..

لماذا كل هذا الإذلال والمجيء والتحضير والتعب ؟
لماذا أضيع وقتي مادامت عندها معلمة ذات خبرة غيري ؟
أما هذه المعلمة ذات الخبرة لا أستبعد أن تكون مصرية من معارفها ..
إذا كانت الخبرة شرط

" لماذا اتصلوا بي وهم يعلمون انني حديثه التخرج !! "

منتهى الوقاحة ...



ختـــــــــــــاما..

وطني الحبيب ..
هل ألوم نفسي على السعي للتوظيف وإثبات ذاتي ؟
أم ألومك يا وطني ..
لأنك تحتضن وترعى الأجانب وتنصبهم مناصب الإشراف
لاسيما في القطاعات الخاصة حتى صرنا
" كالدمى يحركونا كما يشاؤون أو قد نكون كالصلصال لعله أكثر مرونة وأقوى تأثرا.. "


لا نجد منهم إلا
إحباط لعزيمتنا
وتهميش لطموحاتنا
وتحطيم لمحاولاتنا
وامتصاص لخيرات بلادنا

" أرفع راسك انت سعودي " هي مجرد جملة تقال لكن الواقع نقيضها تماما

ماذا بعد؟؟!!




[align=center]
معلمة لغة عربية مع وقف التنفيذ ~
[/align]

قسم بالله خنقتني العبـــــــــــــــــرة

حسبي الله ونعم الوكيل

هذي مشكلة جميع الخريجات

انا بعد رحت لمدرستين وشرحت لهم وتعبت وفي النهاية مااحد اتصل انا واثقة من نفسي ومن شرحي ومعي خبرة بس التوظيف الحين بدال مايصير بالكفاءة صار بالوراثة

كل موظفة في المدرسة تجيب اختها والا بنت عمها والا خالتها وهكــذاا

والمدارس الاهلية صايرة تطفش بالحسرررة يوظفون والمشكلة ان الاجانب مليانه عندهم طيب شيلوهم وحطوا سعوديات بنات البلد هم اولا منهم

<< عصبت
تدرين عاد انا كنت بالرياض معلمة في احدى المدارس الاهلية لكن المدرسة خالية من الاجانب واذا جابوا ماتلقين الا وحدة ثنتين فقط وباقي المعلمات سعوديات يالبي قلوبهم

طيب يـــــــــــاحلوة انا عندي اقتراح

اذا مالقيتي مدرسة ليه ماتكملين ماستر تراها افضل من المدارس الاهلية وكرفها

على الاقل اذا بتتعبين في الماستر فانتي بتتعبين لنفسك لكن الاهليات اذا تعبتي فانتي بتتعبين لهم
  #818 (permalink)  
قديم 05-08-2010, 01:30 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 50
معدل تقييم المستوى: 31
مشاعر محطمة يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خزووومة مشاهدة المشاركة
آميــــــــــــن الله يسمع منك


وشو دبلوم مختبرات

اول مرة اسمع فيه

وبعدين لو ابدرس ابدرس ماستر احسن لي

بصراحة انا جربت التدريس وواعجبني


والمستشفى اختلاط ومايناسبني


والله مو متأكدة من المسمى بالضبط أتوقع هو دراسته أقل من الماستر

يب يب فهمت عليكـ مو الكل يناسبه الشغل بمستشفى

ان شالله تلاقين مدرسة كويسة يارب ~







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خزووومة مشاهدة المشاركة
بنات شهادة الرخصة الدولية ICDL ألغيت



حسبي الله ونعم الوكيل


الله لايوفقهم


درسنا وتعبنا ودوامنا ودفعنا فلوس وبالنهاية يلغونها بكل بساطة






[align=center]
يالله من جد شي يقهـــــــــــر

لا تسكتووون على الموضوع أكتبوا عنه بالجريدة .

وراجعوا المسؤولين حسبي الله على كل ظالم .

يعني الوحده تضييع ايام وشهور وسنين من عمرها ومن صحتها ومن جيبها على الفاضي ~

مهــــــــــزلة صراحه ~
[/align]


اقتباس:

قسم بالله خنقتني العبـــــــــــــــــرة

حسبي الله ونعم الوكيل


هذي مشكلة جميع الخريجات

انا بعد رحت لمدرستين وشرحت لهم وتعبت وفي النهاية مااحد اتصل انا واثقة من نفسي ومن شرحي ومعي خبرة بس التوظيف الحين بدال مايصير بالكفاءة صار بالوراثة

كل موظفة في المدرسة تجيب اختها والا بنت عمها والا خالتها وهكــذاا

والمدارس الاهلية صايرة تطفش بالحسرررة يوظفون والمشكلة ان الاجانب مليانه عندهم طيب شيلوهم وحطوا سعوديات بنات البلد هم اولا منهم

<< عصبت
تدرين عاد انا كنت بالرياض معلمة في احدى المدارس الاهلية لكن المدرسة خالية من الاجانب واذا جابوا ماتلقين الا وحدة ثنتين فقط وباقي المعلمات سعوديات يالبي قلوبهم

طيب يـــــــــــاحلوة انا عندي اقتراح

اذا مالقيتي مدرسة ليه ماتكملين ماستر تراها افضل من المدارس الاهلية وكرفها

على الاقل اذا بتتعبين في الماستر فانتي بتتعبين لنفسك لكن الاهليات اذا تعبتي فانتي بتتعبين لهم

عجبتني التوظيف بالوراثه ههههههههههه

ايه هذا النظام مو بس بالمدارس الاهليه صار باي وظيفه الحين

قبل كم يوم دخلت موقع سايتك وتعرفون انه تابع لجامعه الملك فهد للبترول

قلت اجرب اكتب سيرتي الذاتيه بخانه التوظيف يمكن تطلع لي وظيفه مع ان تخصصي ماله دخل

وبعد ماعبيت كل الخانات لقيت آخر سؤال ~


هل لك آقارب يعملون بجامعه الملك فهد للبترول والمعادن ؟

الشكوى لله .

بس عجبتني صراحتهم على الاقل مايـــلــفووون ويـــدورووون ~


والله ماعاد فيني حيل آدرس زيادة

وطيب بعد ما ادرس ( ماستر ) تحسبين بلاقي وظيفه ؟

تدرين اخوي دارس بكندا التوفل + هندسه الكترونيات دقيقه

وبعدها راح تشيك ودرس ماجستير هندسه اتصالات وشهادته بي بلاس ~

صار له 3 شهور راجع من السفر جالس بالبيت كل ماراح شركه يقولون له

نبي خبرة لاتقل عن اربع أو خمس سنوات

يعني مهندس ومعدله مرتفع وجالس بالبيت ينتظر الفرج


الله كريم ويفرجها ان شالله ~
  #819 (permalink)  
قديم 06-08-2010, 02:42 AM
الصورة الرمزية خزووومة
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 494
معدل تقييم المستوى: 2368
خزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداعخزووومة محترف الإبداع

والله صحيح كلامك اعرف بنات معهم ماستر وجالسين بالبيت

بس انا قلت اذا مالقيت وظيفة مالي الا ادرس ماستر

علشان اكون طرقت جميع الابواب ودي ادرس ماستر وانكرف ولا اجلس بالبيت

الله يرزقنا يـــــــــــــــــارب
  #820 (permalink)  
قديم 06-08-2010, 09:20 PM
الصورة الرمزية شمالية شرقاويه
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: فوووق هااام السحـب
المشاركات: 1,705
معدل تقييم المستوى: 7563599
شمالية شرقاويه محترف الإبداعشمالية شرقاويه محترف الإبداعشمالية شرقاويه محترف الإبداعشمالية شرقاويه محترف الإبداعشمالية شرقاويه محترف الإبداعشمالية شرقاويه محترف الإبداعشمالية شرقاويه محترف الإبداعشمالية شرقاويه محترف الإبداعشمالية شرقاويه محترف الإبداعشمالية شرقاويه محترف الإبداعشمالية شرقاويه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خزووومة مشاهدة المشاركة
بنات شهادة الرخصة الدولية ICDL ألغيت



حسبي الله ونعم الوكيل


الله لايوفقهم


درسنا وتعبنا ودوامنا ودفعنا فلوس وبالنهاية يلغونها بكل بساطة
خزووووووووووووومه
وش هالخبريه الله يصلحك؟؟؟؟
منين سامعته؟؟؟
انا من سنتين دافعه للمعهد قيمة الدورة بس مارحت اختبر !!!!>>>كسوووووولــــه
عااااد كل مااقدم بمكان تكووون هالشهاااده مطلوووبه !!
وش هالأستهتار ؟؟
وين المسؤلين ؟؟؟؟ ماحولك احد
الله يخلف بس
زين انك علمتيني عشان احول لدورة ثانيه
الله يعين
كانت هناااااااااااااا
شماليه شرقاويه
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله وظائف المنطقة الشرقية


الكلمات الدلالية (Tags)
مادة, مدرسات, مدرسة, معلمات, معلمه, المدارس, الذاتية, التخصص, الخاص, الخاصة, السيرة, القطاع, احتياج, اسلامية, توظيف, بكالوريوس, دبلوم, دراسات, schrecruitment@kfupm.edu.sa, وظائف, وظيفة

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 10:57 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين