تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية

الملاحظات

₪ دليل القبول الجامعي 2010₪ -NEW

التدريب المهني والفرص الدراسية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 15-06-2010, 02:18 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: معلمه مغتربه بين هجر بلادي النائيه
المشاركات: 7,909
معدل تقييم المستوى: 14549006
عبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداع
Lm ₪ دليل القبول الجامعي 2010₪ -NEW




التعديل الأخير تم بواسطة عبق القرنفل ; 15-06-2010 الساعة 02:34 PM
  #2 (permalink)  
قديم 15-06-2010, 02:49 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: معلمه مغتربه بين هجر بلادي النائيه
المشاركات: 7,909
معدل تقييم المستوى: 14549006
عبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداع
جامعة الملك عبد العزيز









القبول لمرحلة البكالريوس - انتظام

تتيح جامعة الملك عبدالعزيز للطلاب والطالبات فرصة الالتحاق بكليات الجامعة المختلفة للحصول على درجة البكالوريوس بنظام الإنتظام وفقا للمستويات الدراسية، حيث تقبل الجامعة طلابها حسب المقاعد الشاغرة وفقاً لنسب الطلاب في المرحلة الثانوية أوالنسب الموزونة، تهدف من ذلك إلى تخريج كوادر وطنية مؤهلة تسهم بشكل أساسي في دفع عجلة التقدم والتنمية.


توضح النقاط التالية كيفية التقديم للقبول بكليات الجامعة المختلفة لمرحلة البكالوريوس أنتظام :

أولاً:
الشروط

أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية .

أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها .

أن يكون لائقاً طبياً.

دخول الطالب ( الطلاب فقط ) امتحان القدرات للسنة الحالية أو التي قبلها .

أن لا يكون قد فصل من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلاً أكاديمياً, وإذا اتضح بعد قبول الطالب أنه سبق فصله فيعد قبوله لاغيا .

لا تقبل الجامعة أي طالب سحب ملفه من الجامعة أو أي جهة تعليمية أخرى إلا إذا مضى على الانسحاب ثلاثة أشهر فأكثر قبل بدء الدراسة.

لا تقبل الجامعة أي شهادة مضى عليها أكثر من ثلاث سنوات .

أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.



ثانياً:
ألية القبول


يقوم الطالب/الطالبة بتعبئة نموذج (طلب تقديم للقبول) عن طريق الانترنت.

يقوم الطالب بطباعة تذكرة مراجعة.

حضور الطالب/الطالبة في الموعد المحدد له في تذكرة المراجعة وإحضار المستندات المطلوبة أدناه, ولن يقبل مراجعة الطالب/الطالبة بدونها.

يتم قبول الطالب فورياً عند حضوره في الموعد المحدد له وحسب المقاعد المتاحة في الكليات في ذلك اليوم.

على الطالب/الطالبة مراجعة بوابة القبول الإلكتروني لمعرفة ما تبقى من الكليات المتاحة قبل مراجعته للجامعة لتسليم أوراقه.

ثالثاً:
المستندات المطلوبة


نتيجة امتحان القدرات ( للطلاب فقط ) يطبع من الانترنت - موقع


تذكرة مراجعة لباقي الكليات المتاحة بالجامعة.

أصل الثانوية العامة + صورتين منها .

صـورة بطاقـة الأحـوال للطلاب أو بطاقة العائلة للطالبات(وعلى الجميع تكبير الصورة وتدوين رقم السجل المدني بخط واضح للأهمية) مع إحضار الأصل للمطابقة .

عدد 4 صور شخصية ملونة مقاس 4×6 سم ومحجبة للطالبات.


نموذج الكشف الطبي مصدق ومعتمد من أي مستشفى أو مستوصف.

الطلاب غير السعوديين ومن أم سعودية عليهم إحضار صورة من (شهادة الميلاد+حفيظة نفوس الوالدة+الإقامة) مع إحضار الأصول للمطابقة.

موافقة جهة العمل (للموظفين).



رابعاً:


تنبيهات هامة :

ضرورة التأكد من إدخال المعلومات الصحيحة وفـي حالة اكتشاف معلومات خاطئة في بيانات الطالب/الطالبة سوف يكون القبول لاغياً حتى بعد استلام المستندات من قبل الجامعة .
في حالة قبول الطالب/الطالبة وتسليم ملفه الأصلي لا يحق له استعادته إلا بعد مضي شهر من تاريخ تسليمه للمستندات وذلك للتأكد من حصول الطالب/الطالبة على المقعد الذي يستحقه فعلاً.







مواعيد القبول











التعديل الأخير تم بواسطة عبق القرنفل ; 16-06-2010 الساعة 10:54 PM
  #3 (permalink)  
قديم 15-06-2010, 03:07 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: معلمه مغتربه بين هجر بلادي النائيه
المشاركات: 7,909
معدل تقييم المستوى: 14549006
عبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداع
جامعة الملك عبد العزيز




القبول لمرحلة البكالويوس- انتساب

تتيح جامعة الملك عبدالعزيز للطلاب والطالبات فرصة الالتحاق بالجامعة للحصول على درجة البكالوريوس بنظام الإنتساب بتكاليف رمزية مقدارها ٣٠٠٠ ريال سعودي عن كل فصل دراسي ولمدة اربع سنوات ابتداء من السنة التحضيرية ويتاح للطالب حضور الدورة التأهيلية المسائية التي تقدمها الكليات المعنية وأيضاً الاستفادة من الانترنت .


توضح النقاط التالية كيفية التقديم للقبول بكليات الجامعة المختلفة لمرحلة البكالوريوس إنتساب :

أولاً:
الشروط العامة

أن يكون الطالب / الطالبة حاصل على الشهادة الثانوية السعودية أو ما يعادلها.

أن يكون معدل الطالب / الطالبة في الثانوية العامة 60% أو أكثر.


أن يكون تاريخ الحصول على الثانوية العامة 1420 / 1421 هـ ومابعدها .

أن يكون لائقاً طبياً.

أن يكون الطالب / الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية.

أن يحصل على موافقة جهة عمله إذا كان يعمل.

ثانياً:
ألية القبول

يقوم الطالب/الطالبة بتعبئة الطلب الالكتروني عن طريق بوابة القبول الالكتروني للجامعه على الانترنت.


يتم إرسال جميع المستندات المطلوبة عبر شركة DHL حسب المعلومات الموضحة على الانترنت.



يقوم الطالب/الطالبه بمتابعة مراحل القبول عبر بوابة القبول الالكتروني للجامعة على الانترنت للتأكد من قبوله .


في حالة قبول الطالب سوف ترسل عمادة القبول والتسجيل البطاقة الجامعية للطالب المقبول وكل مايهم الطالب من معلومات عن برنامج الانتساب الى نفس مركز الـ DHL الذي أرسل منه الطالب وثائقه .


على الطالب متابعة موقع التقديم حتى حصوله على الرقم الجامعي .


ثالثاً:
التسكين

على الطالب اجتياز كامل مواد السنة التحضيرية قبل التسكين في احدى الكليات التالية :





كلية الاداب والعلوم الانسانية


ا - قسم اللغة العربية

ب - قسم الدراسات الاسلامية

ج - قسم الاجتماع

د - قسم اللغة الانجليزية

هـ - قسم علم النفس

و - قسم التاريخ

ي - قسم اعلام - علاقات عامة





كلية الاقتصاد والادراة

ا - قسم الادارة العامة



يسكن الطالب في احدى الكليات حسب الية المنافسة المعتده على المعدل التراكمي والطاقة الاستيعابية للكلية ومعايير الكلية المعتمده من مجلس الكلية .

يتم التقديم للتسكين بالكليات عبر نظام الخدمات الالكترونية وفي الاوقات المحددة فقط , ولن تقبل الطلبات المقدمة يدوياً او ورقياً وفي حالة عدم تقديم الطلب من قِبل الطالب يتم تسكينة حسب الاماكن الشاغرة في حال انطباقه على معايير التسكين.

يتم تنفيذ التسكين بنهاية الفصل الدراسي الثاني ( او الفصل الصيفي ان وجد ).

يُعطى الطالب فصل دراسي ثالث استثنائي لاستكمال اجتياز مواد السنة التحضيرية , وفي حالة اجتيازه جميع المواد يسكن ( حسب مؤشر التسكين للكلية ) بشرط وجود أماكن شاغرة بالكلية.



رابعاً:
نظام الدراسة

يدرس الطالب مستويين متتالين ( خلال فصلين دراسيين ) لاستكمال مواد السنة التحضيرية.

لايسمح باجراء عمليات الحذف والاضافة ويعتبر الجدول ثابت للطالب طيلة فترة دراسته بالسنة التحضيرية.

تتم عملية التسجيل تلقائياً من قبل عمادة القبول والتسجيل طبقاً للخطة الدراسية للسنة التحضيرية.

في حالة تعثر الطالب في مواد السنة التحضيرية , فيسمح للطالب بدراسة المادة التي تعثر بها في الفصل الدراسي الذي يليه , وفي حالة ان المادة متطلب سابق لماده اخرى فيتم تأجيل دراسة الماده الاخرى ( على ألا يتجاوز دراسة الطالب أكثر من ثلاثة فصول دراسية ).


يجب اجتياز جميع مقررات السنة التحضيرية بنجاح خلال السنة الاولى , ويسمح فقط بدراسة فصل دراسي اضافي للطالب المتعثر لانهاء متطلبات السنة التحضيرية ( على أن لايتعدى الطالب دراسة ثلاث فصول دراسية لانهاء متطلبات السنة التحضيرية ) .



خامساً:

المواظبة والاعتذار

لا يسمح للطالب بالاعتذار عن دراسة الفصل الدراسي .

في حالات استثنائية تقوم اللجنة الدائمة للقبول والتسجيل بالنظر في حالات طلب الاعتذار عن الدراسةعلى ان تحسب فترة الاعتذار عن الدراسة من عدد الفصول التي يسمح لطالب الاعتذار فيها.

لايمنح الطالب IP لمواد السنة التحضيرية.


سادساً:
التأجيل

لايسمح بالتأجيل للدراسة خلال السنة التحضيرية.

في حالات استثنائية , يمكن للطالب التقدم بطلبات التأجيل للجنة الدائمة للقبول والتسجيل لدراسة الحالة واتخاذ القرار المناسب حسب طبيعة ومدة التأجيل.

تحسب مدة التأجيل من مدة التأجيل النظامية للطالب.

سابعاً:
المستندات المطلوبة

نموذج بيانات الطالب المطبوع من الانترنت + صورة من استمارة الثانويه العامه ( كشف الدرجات ) مصدقه ومختومه من وزارة التربيه والتعليم بالمملكة.

صـورة بطاقـة الأحـوال للطلاب وبطاقة العائلة للطالبات

(يجب تكبير الصورة وتدوين رقم السجل المدني بخط واضح للأهمية) .


عدد 2 صورة حديثة ملونة مقاس 4×6 سم مدون عليها من الخلف بقلم جاف اسم الطالب/الطالبه ورقم السجل المدني.

خطاب موافقة جهة العمل (للموظفين) + صورة منها.

الطلاب غير السعوديين ومن أم سعودية عليهم إحضارصورة من (شهادة الميلاد+حفيظة نفوس الوالدة+الإقامة) .

تعهد جامعة بلا تدخين المطبوع من الانترنت .

تعهد الالتحاق ببرنامج الانتساب المطبوع من الانترنت .



ثامناً:
طي قيد الطالب

في حالة عدم اجتيازه جميع مواد السنة التحضيرية بنجاح خلال المده المحدده ( ثلاث فصول دراسية كحد اقصى ).

في حالة حصوله على معدل تراكمي أقل من 2 بنهاية السنة التحضيرية ( وان انهى جميع مواد السنة التحضيرية ) .




تاسعاً:
تنبيهات هامة :

ضرورة التأكد من إدخال المعلومات الصحيحة وفـي حالة اكتشاف معلومات خاطئة في بيانات الطالب/الطالبة سوف يكون القبول لاغياً حتى بعد استلام المستندات من قبل الجامعة .


بدء التقديم لبرنامج الانتساب من : 01/05/1431 الى 30 /08/1431


رابط التقديم


رابط الموضوع المتواجد بالقسم
https://www.btalah.com/showthread.php?t=199528

التعديل الأخير تم بواسطة عبق القرنفل ; 16-06-2010 الساعة 10:55 PM
  #4 (permalink)  
قديم 16-06-2010, 11:12 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: معلمه مغتربه بين هجر بلادي النائيه
المشاركات: 7,909
معدل تقييم المستوى: 14549006
عبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداع
جامعة تبوك







تعلن عمادة القبول والتسجيل عن مواعيد القبول للعام الجامعي 1431/1432 هـ على النحو التالي:


1- موعد فتح بوابة القبول يوم السبت الموافق 7/7/1431 هـ


2- موعد إغلاق بوابة القبول يوم الثلاثاء الموافق 8/8/1431هـ


وذلك على رابط البوابة الاكترونية لجامعة تبوك


http://edugate.uot.edu.sa/ut/init


للاستفسار وطلب المساعدة يرجى مراسلة عمادة القبول والتسجيل على


ARD@ut.edu.sa


الكليات


http://www.ut.edu.sa/Colleges/Pages/Colleges.aspx


اللوائح والأنظمه


http://www.ut.edu.sa/DeanshipsAndUnites/AdmissionAndRegistration/Pages/Laws.aspx


كيفية التقدم في الجامعه


http://www.ut.edu.sa/DeanshipsAndUnites/AdmissionAndRegistration/Documents/نشرة%20موجزة%20عن%20القبول.pdf



لقراءة النشرة ، لابد من تحميل برنامج ادوبي


Adobe Acrobat Reader

رابط الموضوع المتواجد بالقسم
https://www.btalah.com/showthread.php?t=200397

  #5 (permalink)  
قديم 16-06-2010, 11:16 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: معلمه مغتربه بين هجر بلادي النائيه
المشاركات: 7,909
معدل تقييم المستوى: 14549006
عبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداع

اعلان غير مكتمل عن القبول الموحد في جامعات الرياض للطالبات






  #6 (permalink)  
قديم 19-06-2010, 11:00 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: معلمه مغتربه بين هجر بلادي النائيه
المشاركات: 7,909
معدل تقييم المستوى: 14549006
عبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداع
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن






اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجةالقمر مشاهدة المشاركة






شروط وإجراءات القبول للعام الدراسي 1431/1432هـ





تسعى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إلى قبول الطلاب المتميزين دراسياً من خريجي الثانوية العامة أو الثانوية نظام المقررات(علوم طبيعية) بناءً على ثلاثة معايير أساسية (لا تشترط حد أدنى) وهي: نسبة الثانوية العامة أو المعدل التراكمي للثانوية نظام المقررات، واختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي. ويتم ذلك عن طريق احتساب نسب مئوية موزونة لكل منها وإيجاد درجة مركبة يتم بموجبها قبول الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات حسب ما تحدده الجامعة
وبناء على التوجيهات الصادرة بشأن اشتراط هذه الاختبارات للقبول في الجامعات السعودية، وحيث أن المركز الوطني للقياس والتقويم يقدم حاليا هذه الاختبارات باللغتين العربية والانجليزية، فسوف تكون شروط القبول في الجامعة للدارسين في المرحلة الثانوية باللغة العربية أو اللغات الأخرى في المدارس العالمية على النحو التالي:
________________________________________
شروط التقديم:
أولاً: للطلاب الدارسين الثانوية باللغة العربية:






  • أن يكون الطالب خريج الثانوية العامة أو الثانوية نظام المقررات (علوم طبيعية) في العام الذي يتم فيه القبول أو العام السابق له



  • دخول الطالب اختبار القدرات العامة الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، ويحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها في العام الذي يتم فيه القبول أو العام السابق له. وللحصول على مزيد من المعلومات عن الاختبار، يمكن مراجعة الموقع الإلكتروني: http://www.qiyas.org






    دخول الطالب الاختبار التحصيلي في العام الذي يتم فيه القبول. والاختبار يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي. وللحصول على مزيد من المعلومات عن الاختبار، يمكن مراجعة الموقع الإلكتروني: http://www.qiyas.org
  • لم يسبق للطالب الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو برنامج الدبلوم الجامعي أو أي من كليات المجتمع التابعة للجامعة
- الطلاب غير السعوديين ومن أمهات سعوديات: سوف يعاملون كالسعوديين وذلك حسب الأنظمة والتعليمات







________________________________________





ثانيا: للطلاب الدارسين الثانوية باللغات الأجنبية:




  • أن يكون الطالب خريج الثانوية (علوم طبيعية) في العام الذي يتم فيه القبول أو العام السابق له
  • دخول الطالب اختبار القدرات العامة (باللغة الإنجليزية) الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي. وللحصول على مزيد من المعلومات عن الاختبار، يمكن مراجعة الموقع الإلكتروني: http://www.qiyas.org.
دخول الطالب الاختبار التحصيلي (باللغة الإنجليزية) الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي. وللحصول على مزيد من المعلومات عن الاختبار، يمكن مراجعة الموقع الإلكتروني: http://www.qiyas.org.









لم يسبق للطالب الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو برنامج الدبلوم الجامعي أو أي من كليات المجتمع التابعة للجامعة.






________________________________________





طريقة التقديم:










يجب على الطالب الذي تنطبق عليه شروط التقديم أعلاه تعبئة طلب الالتحاق للجامعة عبر الموقع الإلكتروني لإدارة القبول وتعبئة جميع البيانات المطلوبة بكل دقة وأمانة، ويتحمل الطالب جميع التبعات النظامية لأي خطأ فيها.






علماً بأن تقديم الطلبات يكون إلكترونياً فقط





عند الدخول لنظام التسجيل، لابد من توفر جميع البيانات التي تحتاجها في هذا الطلب قبل البدء في تعبئة نموذج التسجيل:






  • بطاقة الهوية الوطنية / الإقامة
شهادة الثانوية العامة أو المقررات (علوم طبيعية)





رقم اختبار القدرات العامة (لأعلى درجة حصلت عليها خلال العامين الماضيين) -






المطلوب رقم الاشتراك فقط (ولا يتطلب تسجيل نتيجة الاختبار)











رقم الاختبار التحصيليلهذا العام (1430/1431هـ) -المطلوب رقم الاشتراك فقط (ولا يتطلب تسجيل نتيجة الاختبار)
___________________________________











فترة التسجيل:









ترقبوا قريبا مواعيد التسجيل للجامعة










_____________________________________






طريقة توزيع النسب الموزونة للمعايير الثلاثة:












سوف تحدد وتعلن لاحقاً






________________________________________





إعلان نتائج القبول واستلام الوثائق:










سوف تحدد وتعلن لاحقاً






يلغى قبول الطلاب الذين تم إبلاغهم بالقبول





ولم يحضروا لتسليم الوثائق الأصلية



في الموعد المحدد لهم عند إعلان النتائج


______________________________________


الوثائق المطلوبة في حال القبول في الجامعة:










- صورة بطاقة الهوية الوطنية (بطاقة الأحوال المدنية) مع إحضار الأصل للمطابقة






- الكشف الأصلي لعلامات الثانوية العامة أو الثانوية نظام المقررات (علوم طبيعية)





- شهادة حُسن سيرة وسلوك من المدرسة










- خمس صور حديثة ملونة مقاس 4×6 سم (خلفية الصورة بيضاء)






________________________________________





ملاحظة مهمة:



يقبل الطالب المستجد في برنامج السنة التحضيرية لمدة عام دراسي واحد، وبعدها يسمح للطالب الالتحاق بأحد التخصصات التي تقدمها كليات الجامعة بناءاً على تقديراته الدراسية الذي يحققها في السنة التحضيرية


________________________________________


التخصصات في الجامعة اضغط هنا










يقبل الطالب المستجد في برنامج السنة التحضيرية لمدة عام دراسي واحد، وبعدها يسمح للطالب الالتحاق بأحد التخصصات التي تقدمها كليات الجامعة بناءاً على تقديراته الدراسية:















________________________________________










________________________________________





لمزيد من المعلومات يمكن




الاتصال بإدارة القبول (اضغط هنا)








كل الشكر لــ الأخت وجه القمر




.................................................. ..........................






جامعة الملك فهد للبترول والمعادن







طريقة التقديم:



يجب على الطالب الذي تنطبق عليه شروط التقديم أعلاه ( شوفوا الشروط بالرابط) تعبئة طلب الالتحاق للجامعة عبر الموقع الإلكتروني لإدارة القبول وتعبئة جميع البيانات المطلوبة بكل دقة وأمانة، ويتحمل الطالب جميع التبعات النظامية لأي خطأ فيها


علماً بأن تقديم الطلبات يكون إلكترونياً فقط





مواعيد التسجيل:






من الأحد 22 رجب إلى 29 رجب 1431هـ



إلى الأحد 4 يولية إلى 11 يولية 2010م




موقع إدارة القبول والتسجيل :


http://www.kfupm.edu.sa/admissions/Files/Admissions_Arabic.htm






رابط الموضوع المتواجد بالقسم
https://www.btalah.com/showthread.php?t=206390



التعديل الأخير تم بواسطة عبق القرنفل ; 01-07-2010 الساعة 11:54 AM سبب آخر: اضافة معلوماتــــــ حولــــــ التقديم
  #7 (permalink)  
قديم 21-06-2010, 05:56 AM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: معلمه مغتربه بين هجر بلادي النائيه
المشاركات: 7,909
معدل تقييم المستوى: 14549006
عبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداع
جامعة الملك سعود

التقويم المعتمد للقبول بجامعة الملك سعود
أولاً: للقبول الالكتروني الموحد للطلاب للعام الجامعي 1431/1432هـ




التقويم المعتمد للقبول بجامعة الملك سعود
ثانياً: للقبول الالكتروني الموحد للطالبات للعام الجامعي 1431/1432هـ













((جامعة الملك سعود))
بدء التقديم لبرامج التعليم الموازي اعتبارا من يوم السبت 21/7/1431هـ
سوف يبدأ التقديم لبرامج الدراسات العليا بنظام التعليم الموازي -ماجستير لعدد من التخصصات من كليات التربية والاداب وادارة الأعمال وعلوم الحاسب اعتبارا من يوم السبت 21 رجب 1431هـ

وذلك من خلال البوابة الألكترونية لمدة اسبوعين
http://www.ksugradp-admit.net

علما ان الدراسة لهذه البرامج ستكون مع بداية الفصل الدراسي الثاني 1431/1432هـ.والتخصصات المطروحة هي:

البرنامج المشترك في العلوم البيئية

وبرنامج علوم الحاسب
وبرامج الأعمال
والمالية
والمحاسبة المهنية
والإقتصاد
والإدارة الصحية
والإدارة العامة (كلية ادارة الأعمال)
وبرامج التربية البدنية وعلوم الحركة
وطرق تدريس العلوم الشرعية
وطرق تدريس التربية الفنية
وطرق تدريس التربية البدنية
وطرق تدريس العلوم من كلية التربية
وبرامج التاريخ الوطني
واللغة العربية
والدراسات الإجتماعية

و الإعلام المتخصص من كلية الاداب.

علما ان برامج كلية ادارة الأعمال تتطلب اختبار القدرات العامة للجامعيين

رابط الموضوع المتواجد بالقسم الماستر طلاب طالبات
https://www.btalah.com/showthread.php?p=2839678#post2839678



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسراررر مشاهدة المشاركة
فاطمة المالكي (صدى):

تعلن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية عن بدء التقديم بكلياتها في الأوقات المذكورة أدناه:

كلية الطب:
التخصص: طب وجراحة
طلاب (الرياض، جدة)

التقديم: فتح بوابة القبول بموقع الجامعة الالكتروني يوم الاثنين 30 /7/1431هـ الموافق 12/7/2010م إلى يوم الأحد 6/8/1431هـ الموافق 18/7/2010م.

المقابلات الشخصية: من الاثنين 7/8/1431هـ الموافق 19/7/2010م إلى يوم الأربعاء: 9/8/1431هـالموافق 21/7/2010م.

طالبات (الرياض):


التقديم: فتح بوابة القبول الموحد للطالبات بالجامعات الحكومية www.rgu-admit.net يوم الثلاثاء 8 /8/1431هـ الموافق 20/7/2010م إلى الخميس 10/8/1431هـ الموافق 22/7/2010م.
المقابلات الشخصية: من الاثنين إلى الأربعاء 14-16/8/1431هـ الموافق 26- 28/7/2010م.


كلية طب الأسنان (الرياض):
التخصص: طب أسنان

طلاب

التقديم: فتح بوابة القبول بموقع الجامعة الالكتروني يوم الاثنين 30 /7/1431هـ الموافق 12/7/2010م إلى يوم السبت 12/8/1431هـ الموافق 24/7/2010م.

المقابلات الشخصية: من السبت 12/8/1431هـ الموافق 24/7/2010م إلى الاثنين 14/8/1431هـ الموافق 26/7/2010م.

كلية الصيدلة (الرياض)
التخصص: صيدلة إكلينيكية

طلاب

التقديم: فتح بوابة القبول بموقع الجامعة الالكتروني يوم الاثنين 30 /7/1431هـ الموافق 12/7/2010م إلى يوم السبت 19/8/1431هـ الموافق 31/7/2010م.

المقابلات الشخصية: من الثلاثاء 15/8/1431هـ الموافق 27/7/2010م إلى يوم الأحد 20/8/1431هـ الموافق 1/8/2010م.

كلية العلوم الطبية التطبيقية ( الرياض):
التخصص: علاج تنفسي ، إسعاف وطوارئ ، مختبرات طبية

طلاب

التقديم: فتح بوابة القبول بموقع الجامعة الالكتروني يوم الاثنين 30 /7/1431هـ الموافق 12/7/2010م إلى يوم الأربعاء 23/8/1431هـ الموافق 4/8/2010م.

المقابلات الشخصية: من الاثنين 21/8/1431هـ الموافق 2/8/2010م إلى الاثنين 28/8/1431هـ الموافق 9/8/2010م

كلية التمريض
التخصص: تمريض عام

طالبات ( الرياض)


التقديم: بوابة القبول الموحد للطالبات بالجامعات الحكومية www.rgu-admit.netيوم الثلاثاء 8 /8/1431هـ الموافق 20/7/2010م إلى يوم الخميس 10/8/1431هـ الموافق 18/7/2010م.

المقابلات الشخصية: الاثنين إلى الأربعاء 14-16/8/1431هـ الموافق 26- 28/7/2010م


طالبات (جدة، الأحساء)

التقديم: فتح بوابة القبول بموقع الجامعة الالكتروني يوم الثلاثاء 8 /8/1431هـ الموافق 20/7/2010م إلى يوم الأحد 13/8/1431هـ الموافق 25/7/2010م.

المقابلات الشخصية: يوم الاثنين إلى الأربعاء 21-23/8/1431هـ الموافق 2- 4/8/2010م


شروط القبول للطلاب:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومن خريجي هذا العام 1430 / 1431 هـ .
ألا يقل المعدل في الثانوية العامة عن 90 % .
الحصول على نتيجة اختبار القدرات والاختبار ألتحصيلي الخاص بالكليات الصحية .
أن يجتاز المقابلة الشخصية والكشف الطبي.
تعبئة نموذج طلب الالتحاق عبر الموقع الالكتروني.
يتم القبول حسب المفاضلة المبنية على الدرجة المكافئة وتوفر المقاعد.

شروط القبول للطالبات:

أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية
لكلية الطب من خريجات هذا العام 1430/1431هـ.
لكلية التمريض ألا يكون قد مضى على تخرجها في الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية أكثر من خمس سنوات.
ألا تقل النسبة في الثانوية العامة عن 90%.
الحصول على نتيجة اختبار القبول (التحصيلي والقدرات) المعد من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم بالتعليم العالي.
اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي.
يتم القبول حسب المفاضلة المبنية على الدرجة المكافئة وتوفر المقاعد .


لمزيد من المعلومات:

عمادة القبول والتسجيل بالجامعة:
هاتف 2520088 تحويلة 47264 فاكس 47261.

كلية التمريض بالرياض:

هاتف 012520088 تحويلة. 48456 فاكس 2521069.


كلية التمريض بجدة:
هاتف 026755370 تحويلة 29205فاكس 29110.

كلية التمريض بالإحساء:
هاتف 035910000 تحويلة 34542 فاكس 34544.

عمادة القبول والتسجيل بالجامعة:
هاتف 2520088 تحويلة 47264 فاكس 47261.

رابط الموضوع المتواجد بالقسم
https://www.btalah.com/showthread.php?t=206096

التعديل الأخير تم بواسطة عبق القرنفل ; 01-07-2010 الساعة 11:14 AM سبب آخر: إضافاتـــــــــــــــــــــــــــــــ
  #8 (permalink)  
قديم 21-06-2010, 12:28 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: معلمه مغتربه بين هجر بلادي النائيه
المشاركات: 7,909
معدل تقييم المستوى: 14549006
عبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداع
جامعة جيزان




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يربش تبوك مشاهدة المشاركة
تبدأ عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان اعتبارا من 26/7/1431هـ استقبال طلبات الراغبين والراغبات في الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي المقبل 1431/1432هـ.


وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق أن القبول سيتم من خلال موقع الجامعة على شبكة الانترنت :www.jazanu.edu.sa وسيستمر التقديم حتى السابع من شهر شعبان القادم مشيراً إلى أن إدخال البيانات لا يعني القبول في الجامعة.


وبين عميد القبول والتسجيل بالجامعة أن عدد المتوقع قبولهم للعام الحالي سيبلغ حسب ما أقره مجلس الجامعة (15490) ألف طالب وطالبة بمختلف الكليات التابعة للجامعة والتي تشمل الكليات الصحية وكلية الهندسة و كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات وكلية العـلوم و كلية التصاميم والعمارة وجميع كليات البنات عدا كلية العلوم والآداب بفرسان أما الكليات التي تشترط الدرجة الموزونة فهي كلية الآداب والعلوم الإنسانية و كلية إدارة الأعمال وكلية التربية و كلية المجتمع .




وأفاد أن الجامعة اشترطت في المتقدم للكليات تحقق الشروط العامة والخاصة وكذلك على ما يُسمى بالدرجة المركبة أو المكافئة وهي إحدى الدرجتين الآتيتين حسب الكلية المرغوبة الموضحة وان تكون الدرجـة المؤهـلة ويتم حسابها على (40% معدل الثانوية العامة + 35% درجة القدرات العامة + 25% درجة الاختبار التحصيلي وان تكون الدرجـة الموزونة ويتم حسابها (65% من معدل الثانوية العامة + 35% من درجة القدرات العامة).




وسوف تتيح الجامعة فرصة الانتساب المطور للدراسة بالجامعة للمتقدمين من الذكور لأول مرة هذا العام مؤكداً أن على جميع الطلبة التقيد بالجدول الزمني المعلن و لن تتيح الجامعة القبول لأي طالب لم يتقدم للقبول وفق الآليات المحددة والمعلنة متمنياً للجميع التوفيق والسداد.



رابط الموضوع المتواجد بالقسم
https://www.btalah.com/showthread.php?t=202596

التعديل الأخير تم بواسطة عبق القرنفل ; 21-06-2010 الساعة 12:31 PM
  #9 (permalink)  
قديم 21-06-2010, 12:39 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: معلمه مغتربه بين هجر بلادي النائيه
المشاركات: 7,909
معدل تقييم المستوى: 14549006
عبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداع
جامعة نايف العربيه للعلوم الأمنيه


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجةالقمر مشاهدة المشاركة

جامعةالعربية فالرياض تعلن عن فتح باب القبول للدراسات العليا للطلاب والطالبات








تعلن إدارة القبول والتسجيل بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن فتح باب القبول للترشيح للدراسات العليا للطلاب والطالبات للعام الدراسي 1431/1432 هـ 2010م في الكليات التالية :




أولاً: كلية الدراسات العليا:




أ-درجة الدكتوراه والماجستير في الأقسام التالية:




1- قسم العلوم الشرطية .




2- قسم العدالة الجنائية . (طلاب وطالبات)




3- قسم العلوم الإدارية . (طلاب وطالبات)




4- قسم العلوم الاجتماعية. (طلاب وطالبات)
ب-درجة الدبلوم في الأقسام التالية :
*قسم العلوم الشرطية:




1-دبلوم مكافحة المخدرات
2-دبلوم الحماية المدنية وطرق السلامة
3-دبلوم حماية الحدود
4-دبلوم التحقيق والأدلة الجنائية
5-دبلوم إدارة المرور
6-دبلوم الجوازات
7- دبلوم الجرائم الإلكترونية والأدلة الرقمية
*قسم العدالة الجنائية:
1دبلوم الأنظمة الجنائية
*قسم العلوم الإدارية:
1-دبلوم الإدارة الأمنية
2-دبلوم إعداد برامج التدريب
*قسم العلوم الاجتماعية:
1-دبلوم التأهيل داخل المؤسسات الإصلاحية
2-دبلوم الإعلام الأمني
ثانياً: كلية علوم الأدلة الجنائية:
أ-درجة الماجستير في :
1-قسم الكيمياء الجنائية
2-قسم الأحياء الجنائية
ب-درجة الدبلوم
1-الدبلوم العالي في علوم الأدلة الجنائية
2-الدبلوم المهني في علوم الأدلة الجنائية
ثالثاً:كلية العلوم الإستراتيجية:
أ-درجة الماجستير في:
1-قسم الدراسات الإستراتيجية
2-قسم الأمن الإنساني
3-قسم الدراسات الإقليمية والدولية
رابعاً:كلية اللغات:
أ-درجة الدبلوم
1-دبلوم اللغة الإنجليزية في المصطلحات الأمنية




**وذكر د. مصطفى صلاح المرغلاني مدير إدارة القبول والتسجيل بالجامعة أن آخر موعد لقبول طلبات الإلتحاق لدرجة الدكتوراه هو تاريخ 11/7/1431هـ علماً بأنه قد تم تحديد موعد الاختبار التحريري لدرجة الدكتوراه في يوم السبت28/7/1431هـ لجميع الأقسام ، وكذلك حدد يوم الاثنين 30/7/1431هـ موعداً للاختبار الشفوي لدرجة الدكتوراه لجميع الأقسام .



علماً أن آخر موعد لقبول طلبات الالتحاق لدرجة الماجستير والدبلوم في كليات الجامعة هو تاريخ 1/9/1431هـ وعلى الراغبين في الدراسة من الطلاب والطالبات تقديم طلباتهم مباشرة إلى إدارة القبول والتسجيل بالجامعة ص.ب 6830 الرياض 11452 فاكس 2464713 .








رابط الموضوع المتواجد بالقسم
  #10 (permalink)  
قديم 21-06-2010, 01:06 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: معلمه مغتربه بين هجر بلادي النائيه
المشاركات: 7,909
معدل تقييم المستوى: 14549006
عبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداع
كلية الطب بجامعة الدمام




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجةالقمر مشاهدة المشاركة
كليه جامعة الدمام تفتح باب القبول



أعلنت كلية الطب بجامعة الدمام عن فتح باب القبول للراغبين من الأطباء السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي , في البرنامج المشترك بين جامعة الدمام وجامعة كاليفورنيا لوس انجلوس (UCLA) بالولايات المتحدة الأمريكية للحصول على الماجستير في الطب المهني والصحة المهنية للعام الدراسي 1431/1432هـ 2010/2011 م.

ودعت الجامعة الراغبين من حملة البكالوريوس بتقدير ( جيد ) فما فوق على الأقل من إحدى كليات الطب بالمملكة أو دول مجلس التعاون الخليجي أو كليات طب أخرى معترف بها مع ضرورة تعبئة استمارة التقديم من مكتب عميد الدراسات العليا بكلية الطب بالدمام اعتبارا من يوم غد الاثنين، مع إرفاق الموافقة من مرجعه مع كافة المستندات المطلوبة مع ملاحظة أن آخر موعد لقبول الطلبات هو الأول من سبتمبر القادم وتجرى بعدها المقابلة الشخصية ، وسوف تبدأ الدراسة في الثاني من أكتوبر المقبل2010 م.

ويقضي الدارس في البرنامج السنة الأولى بكلية الطب بالدمام وينتقل بعدها لقضاء السنة الدراسية الثانية في الولايات المتحدة الأمريكية.
http://www.alriyadh.com/2010/05/30/article530553.html


رابط الموضوع المتواجد بالقسم
https://www.btalah.com/showthread.php?t=202601
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله التدريب المهني والفرص الدراسية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 01:03 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين