تأسس الموقع عام
2006
Site was established in 2006
موضوع مغلق |
|
LinkBack
![]() |
أدوات الموضوع
![]() |
انواع عرض الموضوع
![]() |
|
|||
جامعة الملك عبد العزيز
القبول لمرحلة البكالريوس - انتظام تتيح جامعة الملك عبدالعزيز للطلاب والطالبات فرصة الالتحاق بكليات الجامعة المختلفة للحصول على درجة البكالوريوس بنظام الإنتظام وفقا للمستويات الدراسية، حيث تقبل الجامعة طلابها حسب المقاعد الشاغرة وفقاً لنسب الطلاب في المرحلة الثانوية أوالنسب الموزونة، تهدف من ذلك إلى تخريج كوادر وطنية مؤهلة تسهم بشكل أساسي في دفع عجلة التقدم والتنمية. توضح النقاط التالية كيفية التقديم للقبول بكليات الجامعة المختلفة لمرحلة البكالوريوس أنتظام : أولاً: الشروط أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية . أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها . أن يكون لائقاً طبياً. دخول الطالب ( الطلاب فقط ) امتحان القدرات للسنة الحالية أو التي قبلها . أن لا يكون قد فصل من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلاً أكاديمياً, وإذا اتضح بعد قبول الطالب أنه سبق فصله فيعد قبوله لاغيا . لا تقبل الجامعة أي طالب سحب ملفه من الجامعة أو أي جهة تعليمية أخرى إلا إذا مضى على الانسحاب ثلاثة أشهر فأكثر قبل بدء الدراسة. لا تقبل الجامعة أي شهادة مضى عليها أكثر من ثلاث سنوات . أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة. ثانياً: ألية القبول يقوم الطالب/الطالبة بتعبئة نموذج (طلب تقديم للقبول) عن طريق الانترنت. يقوم الطالب بطباعة تذكرة مراجعة. حضور الطالب/الطالبة في الموعد المحدد له في تذكرة المراجعة وإحضار المستندات المطلوبة أدناه, ولن يقبل مراجعة الطالب/الطالبة بدونها. يتم قبول الطالب فورياً عند حضوره في الموعد المحدد له وحسب المقاعد المتاحة في الكليات في ذلك اليوم. على الطالب/الطالبة مراجعة بوابة القبول الإلكتروني لمعرفة ما تبقى من الكليات المتاحة قبل مراجعته للجامعة لتسليم أوراقه. ثالثاً: المستندات المطلوبة نتيجة امتحان القدرات ( للطلاب فقط ) يطبع من الانترنت - موقع تذكرة مراجعة لباقي الكليات المتاحة بالجامعة. أصل الثانوية العامة + صورتين منها . صـورة بطاقـة الأحـوال للطلاب أو بطاقة العائلة للطالبات(وعلى الجميع تكبير الصورة وتدوين رقم السجل المدني بخط واضح للأهمية) مع إحضار الأصل للمطابقة . عدد 4 صور شخصية ملونة مقاس 4×6 سم ومحجبة للطالبات. نموذج الكشف الطبي مصدق ومعتمد من أي مستشفى أو مستوصف. الطلاب غير السعوديين ومن أم سعودية عليهم إحضار صورة من (شهادة الميلاد+حفيظة نفوس الوالدة+الإقامة) مع إحضار الأصول للمطابقة. موافقة جهة العمل (للموظفين). رابعاً: تنبيهات هامة : ضرورة التأكد من إدخال المعلومات الصحيحة وفـي حالة اكتشاف معلومات خاطئة في بيانات الطالب/الطالبة سوف يكون القبول لاغياً حتى بعد استلام المستندات من قبل الجامعة . في حالة قبول الطالب/الطالبة وتسليم ملفه الأصلي لا يحق له استعادته إلا بعد مضي شهر من تاريخ تسليمه للمستندات وذلك للتأكد من حصول الطالب/الطالبة على المقعد الذي يستحقه فعلاً. مواعيد القبول التعديل الأخير تم بواسطة عبق القرنفل ; 16-06-2010 الساعة 10:54 PM |
|
|||
جامعة الملك عبد العزيز
القبول لمرحلة البكالويوس- انتساب تتيح جامعة الملك عبدالعزيز للطلاب والطالبات فرصة الالتحاق بالجامعة للحصول على درجة البكالوريوس بنظام الإنتساب بتكاليف رمزية مقدارها ٣٠٠٠ ريال سعودي عن كل فصل دراسي ولمدة اربع سنوات ابتداء من السنة التحضيرية ويتاح للطالب حضور الدورة التأهيلية المسائية التي تقدمها الكليات المعنية وأيضاً الاستفادة من الانترنت . توضح النقاط التالية كيفية التقديم للقبول بكليات الجامعة المختلفة لمرحلة البكالوريوس إنتساب : أولاً: الشروط العامة أن يكون الطالب / الطالبة حاصل على الشهادة الثانوية السعودية أو ما يعادلها. أن يكون معدل الطالب / الطالبة في الثانوية العامة 60% أو أكثر. أن يكون تاريخ الحصول على الثانوية العامة 1420 / 1421 هـ ومابعدها . أن يكون لائقاً طبياً. أن يكون الطالب / الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية. أن يحصل على موافقة جهة عمله إذا كان يعمل. ثانياً: ألية القبول يقوم الطالب/الطالبة بتعبئة الطلب الالكتروني عن طريق بوابة القبول الالكتروني للجامعه على الانترنت. يتم إرسال جميع المستندات المطلوبة عبر شركة DHL حسب المعلومات الموضحة على الانترنت. يقوم الطالب/الطالبه بمتابعة مراحل القبول عبر بوابة القبول الالكتروني للجامعة على الانترنت للتأكد من قبوله . في حالة قبول الطالب سوف ترسل عمادة القبول والتسجيل البطاقة الجامعية للطالب المقبول وكل مايهم الطالب من معلومات عن برنامج الانتساب الى نفس مركز الـ DHL الذي أرسل منه الطالب وثائقه . على الطالب متابعة موقع التقديم حتى حصوله على الرقم الجامعي . ثالثاً: التسكين على الطالب اجتياز كامل مواد السنة التحضيرية قبل التسكين في احدى الكليات التالية : كلية الاداب والعلوم الانسانية ا - قسم اللغة العربية ب - قسم الدراسات الاسلامية ج - قسم الاجتماع د - قسم اللغة الانجليزية هـ - قسم علم النفس و - قسم التاريخ ي - قسم اعلام - علاقات عامة كلية الاقتصاد والادراة ا - قسم الادارة العامة يسكن الطالب في احدى الكليات حسب الية المنافسة المعتده على المعدل التراكمي والطاقة الاستيعابية للكلية ومعايير الكلية المعتمده من مجلس الكلية . يتم التقديم للتسكين بالكليات عبر نظام الخدمات الالكترونية وفي الاوقات المحددة فقط , ولن تقبل الطلبات المقدمة يدوياً او ورقياً وفي حالة عدم تقديم الطلب من قِبل الطالب يتم تسكينة حسب الاماكن الشاغرة في حال انطباقه على معايير التسكين. يتم تنفيذ التسكين بنهاية الفصل الدراسي الثاني ( او الفصل الصيفي ان وجد ). يُعطى الطالب فصل دراسي ثالث استثنائي لاستكمال اجتياز مواد السنة التحضيرية , وفي حالة اجتيازه جميع المواد يسكن ( حسب مؤشر التسكين للكلية ) بشرط وجود أماكن شاغرة بالكلية. رابعاً: نظام الدراسة يدرس الطالب مستويين متتالين ( خلال فصلين دراسيين ) لاستكمال مواد السنة التحضيرية. لايسمح باجراء عمليات الحذف والاضافة ويعتبر الجدول ثابت للطالب طيلة فترة دراسته بالسنة التحضيرية. تتم عملية التسجيل تلقائياً من قبل عمادة القبول والتسجيل طبقاً للخطة الدراسية للسنة التحضيرية. في حالة تعثر الطالب في مواد السنة التحضيرية , فيسمح للطالب بدراسة المادة التي تعثر بها في الفصل الدراسي الذي يليه , وفي حالة ان المادة متطلب سابق لماده اخرى فيتم تأجيل دراسة الماده الاخرى ( على ألا يتجاوز دراسة الطالب أكثر من ثلاثة فصول دراسية ). يجب اجتياز جميع مقررات السنة التحضيرية بنجاح خلال السنة الاولى , ويسمح فقط بدراسة فصل دراسي اضافي للطالب المتعثر لانهاء متطلبات السنة التحضيرية ( على أن لايتعدى الطالب دراسة ثلاث فصول دراسية لانهاء متطلبات السنة التحضيرية ) . خامساً: المواظبة والاعتذار لا يسمح للطالب بالاعتذار عن دراسة الفصل الدراسي . في حالات استثنائية تقوم اللجنة الدائمة للقبول والتسجيل بالنظر في حالات طلب الاعتذار عن الدراسةعلى ان تحسب فترة الاعتذار عن الدراسة من عدد الفصول التي يسمح لطالب الاعتذار فيها. لايمنح الطالب IP لمواد السنة التحضيرية. سادساً: التأجيل لايسمح بالتأجيل للدراسة خلال السنة التحضيرية. في حالات استثنائية , يمكن للطالب التقدم بطلبات التأجيل للجنة الدائمة للقبول والتسجيل لدراسة الحالة واتخاذ القرار المناسب حسب طبيعة ومدة التأجيل. تحسب مدة التأجيل من مدة التأجيل النظامية للطالب. سابعاً: المستندات المطلوبة نموذج بيانات الطالب المطبوع من الانترنت + صورة من استمارة الثانويه العامه ( كشف الدرجات ) مصدقه ومختومه من وزارة التربيه والتعليم بالمملكة. صـورة بطاقـة الأحـوال للطلاب وبطاقة العائلة للطالبات (يجب تكبير الصورة وتدوين رقم السجل المدني بخط واضح للأهمية) . عدد 2 صورة حديثة ملونة مقاس 4×6 سم مدون عليها من الخلف بقلم جاف اسم الطالب/الطالبه ورقم السجل المدني. خطاب موافقة جهة العمل (للموظفين) + صورة منها. الطلاب غير السعوديين ومن أم سعودية عليهم إحضارصورة من (شهادة الميلاد+حفيظة نفوس الوالدة+الإقامة) . تعهد جامعة بلا تدخين المطبوع من الانترنت . تعهد الالتحاق ببرنامج الانتساب المطبوع من الانترنت . ثامناً: طي قيد الطالب في حالة عدم اجتيازه جميع مواد السنة التحضيرية بنجاح خلال المده المحدده ( ثلاث فصول دراسية كحد اقصى ). في حالة حصوله على معدل تراكمي أقل من 2 بنهاية السنة التحضيرية ( وان انهى جميع مواد السنة التحضيرية ) . تاسعاً: تنبيهات هامة : ضرورة التأكد من إدخال المعلومات الصحيحة وفـي حالة اكتشاف معلومات خاطئة في بيانات الطالب/الطالبة سوف يكون القبول لاغياً حتى بعد استلام المستندات من قبل الجامعة . بدء التقديم لبرنامج الانتساب من : 01/05/1431 الى 30 /08/1431 التعديل الأخير تم بواسطة عبق القرنفل ; 16-06-2010 الساعة 10:55 PM |
|
|||
جامعة تبوك
![]() تعلن عمادة القبول والتسجيل عن مواعيد القبول للعام الجامعي 1431/1432 هـ على النحو التالي: 1- موعد فتح بوابة القبول يوم السبت الموافق 7/7/1431 هـ 2- موعد إغلاق بوابة القبول يوم الثلاثاء الموافق 8/8/1431هـ وذلك على رابط البوابة الاكترونية لجامعة تبوك http://edugate.uot.edu.sa/ut/init للاستفسار وطلب المساعدة يرجى مراسلة عمادة القبول والتسجيل على ARD@ut.edu.sa الكليات http://www.ut.edu.sa/Colleges/Pages/Colleges.aspx اللوائح والأنظمه http://www.ut.edu.sa/DeanshipsAndUnites/AdmissionAndRegistration/Pages/Laws.aspx كيفية التقدم في الجامعه http://www.ut.edu.sa/DeanshipsAndUnites/AdmissionAndRegistration/Documents/نشرة%20موجزة%20عن%20القبول.pdf لقراءة النشرة ، لابد من تحميل برنامج ادوبي Adobe Acrobat Reader رابط الموضوع المتواجد بالقسم https://www.btalah.com/showthread.php?t=200397 |
|
|||
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
![]() اقتباس:
كل الشكر لــ الأخت وجه القمر .................................................. .......................... جامعة الملك فهد للبترول والمعادن طريقة التقديم: يجب على الطالب الذي تنطبق عليه شروط التقديم أعلاه ( شوفوا الشروط بالرابط) تعبئة طلب الالتحاق للجامعة عبر الموقع الإلكتروني لإدارة القبول وتعبئة جميع البيانات المطلوبة بكل دقة وأمانة، ويتحمل الطالب جميع التبعات النظامية لأي خطأ فيها علماً بأن تقديم الطلبات يكون إلكترونياً فقط مواعيد التسجيل: من الأحد 22 رجب إلى 29 رجب 1431هـ إلى الأحد 4 يولية إلى 11 يولية 2010م موقع إدارة القبول والتسجيل : http://www.kfupm.edu.sa/admissions/Files/Admissions_Arabic.htm رابط الموضوع المتواجد بالقسم https://www.btalah.com/showthread.php?t=206390 التعديل الأخير تم بواسطة عبق القرنفل ; 01-07-2010 الساعة 11:54 AM سبب آخر: اضافة معلوماتــــــ حولــــــ التقديم |
|
|||
جامعة الملك سعود
التقويم المعتمد للقبول بجامعة الملك سعود أولاً: للقبول الالكتروني الموحد للطلاب للعام الجامعي 1431/1432هـ التقويم المعتمد للقبول بجامعة الملك سعود ثانياً: للقبول الالكتروني الموحد للطالبات للعام الجامعي 1431/1432هـ ((جامعة الملك سعود)) بدء التقديم لبرامج التعليم الموازي اعتبارا من يوم السبت 21/7/1431هـ سوف يبدأ التقديم لبرامج الدراسات العليا بنظام التعليم الموازي -ماجستير لعدد من التخصصات من كليات التربية والاداب وادارة الأعمال وعلوم الحاسب اعتبارا من يوم السبت 21 رجب 1431هـ وذلك من خلال البوابة الألكترونية لمدة اسبوعين http://www.ksugradp-admit.net علما ان الدراسة لهذه البرامج ستكون مع بداية الفصل الدراسي الثاني 1431/1432هـ.والتخصصات المطروحة هي: البرنامج المشترك في العلوم البيئية وبرنامج علوم الحاسب وبرامج الأعمال والمالية والمحاسبة المهنية والإقتصاد والإدارة الصحية والإدارة العامة (كلية ادارة الأعمال) وبرامج التربية البدنية وعلوم الحركة وطرق تدريس العلوم الشرعية وطرق تدريس التربية الفنية وطرق تدريس التربية البدنية وطرق تدريس العلوم من كلية التربية وبرامج التاريخ الوطني واللغة العربية والدراسات الإجتماعية و الإعلام المتخصص من كلية الاداب. علما ان برامج كلية ادارة الأعمال تتطلب اختبار القدرات العامة للجامعيين رابط الموضوع المتواجد بالقسم الماستر طلاب طالبات https://www.btalah.com/showthread.php?p=2839678#post2839678 اقتباس:
رابط الموضوع المتواجد بالقسم https://www.btalah.com/showthread.php?t=206096 التعديل الأخير تم بواسطة عبق القرنفل ; 01-07-2010 الساعة 11:14 AM سبب آخر: إضافاتـــــــــــــــــــــــــــــــ |
|
|||
جامعة جيزان
![]() اقتباس:
التعديل الأخير تم بواسطة عبق القرنفل ; 21-06-2010 الساعة 12:31 PM |
|
|||
كلية الطب بجامعة الدمام
![]() اقتباس:
![]() رابط الموضوع المتواجد بالقسم https://www.btalah.com/showthread.php?t=202601 |
موضوع مغلق |
(( لا تنسى ذكر الله )) |
|
|