تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

أنواع مس الجن للإنسان < لزيآدة الثقافه فقط لاغير >

إستراحة الأعضـاء

السلام عليكم ورحمة الله أنواع مس الجن المس الطائف يقول الله تعالى في سورة الأعراف: وَإِماّ يَنَزَغَنّكَ مِنَ الشّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-06-2010, 12:15 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 3,294
معدل تقييم المستوى: 0
sa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداع
:d أنواع مس الجن للإنسان < لزيآدة الثقافه فقط لاغير >

السلام عليكم ورحمة الله






أنواع مس الجن


المس الطائف

يقول الله تعالى في سورة الأعراف:
وَإِماّ يَنَزَغَنّكَ مِنَ الشّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * إِنّ الّذِينَ اتّقَواْ إِذَا مَسّهُمْ طَائِفٌ مّنَ الشّيْطَانِ تَذَكّرُواْ فَإِذَا هُم مّبْصِرُونَ

وقال تعالى في سورة قد أفلح المؤمنون

ادْفَعْ بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ السّيّئَةَ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ * وَقُلْ رّبّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشّياطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبّ أَن يَحْضُرُون

{ وقال تعالى في سورة فصلت :}

وَلاَ تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلاَ السّيّئَةُ ادْفَعْ بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنّهُ
وَلِيّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقّاهَا إِلاّ الّذِينَ صَبَرُواْ وَمَا يُلَقّاهَآ إِلاّ ذُو حَظّ عَظِيمٍ * وَإِمّا يَنزَغَنّكَ مِنَ
الشّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنّهُ هُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ

يقول ابن كثير في تفسيره: يخبر تعالى عن المتقين من عباده الذين أطاعوه فيما أمر
وتركوا ما عنه زجر أنهم إذا مسهم أي أصابهم طيف وقرأ الاخرون طائف وقد جاء فيه
حديث وهما قراءتان مشهورتان فقيل بمعنى واحد وقيل بينهما فرق ومنهم من فسر ذلك
بالغضب ومنهم من فسره بمس الشيطان بالصرع ونحوه ومنهم من فسره بالهم بالذنب
ومنهم من فسره بإصابة الذنب وقوله تذكروا أي عقاب الله وجزيل ثوابه ووعده ووعيده
فتابوا وأنابوا واستعاذوا بالله ورجعوا إليه من قريب " فإذا هم مبصرون" أي قد
استقاموا وصحوا مما كانوا فيه


المس العارض


هو تلبس حقيقي عارض ، يتلبس الجني الإنسي ساعات من النهار أو الليل ثم يخرج من
جسده ثم يعود إليه مرة أخرى في اليوم التالي أو بعد أسبوع أو بعد شهر أو بعد سنة ، أو أنه يخرج ولا يعود ، لا أعاده الله.


ومن المعلوم بالمتابعة أن بعض المرضى يشعرون بخروجه من أجسادهم على شكل ريح
قوية تخرج من الفم أو رعشة شديدة في أحد قدميه ..الخ ، خصوصاً عندما يعلم الشيطان
أنه سوف يقرأ على المريض فإنه يهرب من جسده
.

الاقتران الدائم ( التلبس الحقيقي )


اقتران دائم يسكن الجني في عضو من أعضاء الإنسان كالبطن والرأس والساق
والأرحام والعمود الفقري أو يكون منتشراً في جميع جسمه من أعلى رأسـه الى أخمص
قدمه ، لا يفارق صاحبه أبدا فهو معه في الليل والنهار كعضو من أعضاء جسده.


المس الخارجي


يتسلط الشيطان على الإنسان من خارج جسده بصورة دائمة أو عارضة ، روى مسلم
في صحيحه عَنْ حُذَيْفَةَ قَالَ كُنَّا إِذَا حَضَرْنَا مَعَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم طَعَامًا لَمْ نَضَعْ
أَيْدِيَنَا حَتَّى يَبْدَأَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَيَضَعَ يَدَهُ وَإِنَّا حَضَرْنَا مَعَهُ مَرَّةً طَعَامًا
فَجَاءَتْ جَارِيَةٌ كَأَنَّهَا تُدْفَعُ فَذَهَبَتْ لِتَضَعَ يَدَهَا فِي الطَّعَامِ فَأَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه
وسلم بِيَدِهَا ثُمَّ جَاءَ أَعْرَابِيٌّ كَأَنَّمَا يُدْفَعُ فَأَخَذَ بِيَدِهِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِنَّ
الشَّيْطَانَ يَسْتَحِلُّ الطَّعَامَ أَنْ لا يُذْكَرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَإِنَّهُ جَاءَ بِهَذِهِ الْجَارِيَةِ لِيَسْتَحِلَّ بِهَا
فَأَخَذْتُ بِيَدِهَا فَجَاءَ بِهَذَا الأعرابيِّ لِيَسْتَحِلَّ بِهِ فَأَخَذْتُ بِيَدِهِ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ يَدَهُ فِي
يَدِي مَعَ يَدِهَا ، وقد يتشكل الجني على صورة إنسان أو حيوان فيمس الإنسي ، أو
يجلس الشيطان على كاهل الإنسان فيجد صعوبة في الحركة أو يسبب له ضيقاً في الصدر
ووسوسة وعصبية أو يأتي الإنسان عند النوم ويضغط على منطقة الحركة في المخ
فيشعر الإنسان بحالة من الشلل ولا يستطيع أن يتكلم أو يصرخ أو يتحرك وهو ما يسمى
(بالجاثوم ) ، أو يتشكل الشيطان على صورة حيوان صغير يتحرك بين ثياب الإنسان
وجسده ، وقد يتسبب في جرحه وضربه أو ينفخ في وجهه أو يفزعه ويخيفه فلا
يستطيع النوم أو تتشكل الجنية على شكل امرأة جميلة فتطلب الجماع من الإنسي أو
العكس ، وتكون القراءة على المصاب بهذا النوع من المس بنية الطرد والتحصين
وإبطال السحر


المس المتعدي



يكون الشيطان مقترنا بشخص ما ، ولكن لسبب أو آخر نجده يتسلط على شخص في
الغالب له علاقة بالشخص المقترن به ، وبهذا يتعدى شره إلى أكثر من شخص فيسمى
المس المتعدي ، وليس بالضرورة أن يكون تعدي المس من نفس الجني الذي هو
متلبس بالمريض ولكن ربما يكون بسبب أتباع ذلك الشيطان ، وربما تلبس الجني
الإنسان من الخارج وأثر عليه ولم يدخل فيه .


المس الوهمي



يحصل الصرع الوهمي نتيجة معاشرة أو مشاهدة الإنسان السليم للمصروعين في الغالب
، أو عندما يوهم المعالج المريض بأنه مصاب بمس من الجان ، عندها تحصل لهذا
الإنسان فكرة ثم وسوسه ثم وهم ، فيتوهم بأنه مصاب بالمس، وربما تستغل بعض
الشياطين هذا الوهم بأن تتسلط على عقله حتى تجعله يظن أن الأمر حقيقة ، وما يكاد أن
يقرأ عليه الراقي حتى يسقط ويصرخ ويتخبط بالأقوال والأفعال ويتقمص تصرفات
المصاب بالمس وقت القراءة فيترك الحليم حيران ، وفي الحقيقة هذه إحدى سلبيات
القراءة الجماعية والتشخيص الخاطئ و الخوف من الجان .


يذكر صاحب كتاب الطرق الحسان : إن مرض الوهم إذا أصاب الإنسان كان أخطر عليه
من المرض الحقيقي ، لأن مس الجن يزول بفضل الله أمام الرقية بالقرآن، أما مريض
الوهم ، فهو في دوامة لا تنتهي .. فإذا تملك الوهم بإنسان بأن به مسـاً من الجن أو أنه
مسحور ، يتشوش فكره وتضطرب حياته ، وتختل وظائف الغدد ، وتظهر عليه بعض
علامات المس أو السحر ، وربما يحدث له تشنجات أو إغماء ويسمى في علم النفس
الحديث ( الإيحاء الذاتي ) أ.هـ.



يقول ابن القيم: اعلم أن الخطرات والوساوس تؤدي متعلقها إلى الفكر فيأخذها الفكر
فيؤديها إلى التذكر ، فيأخذها الذكر فيؤديها إلى الإرادة فتأخذها الإرادة فتؤديها إلى
الجوارح والعمل فتستحكم فتصير عادة ، فردها من مبادئها أسهل من قطعها بعد قوتها
وتمامها … فإذا دفعت الخاطر الوارد عليك اندفع عنك ما بعده ، وإن قبلته صار فكرا
جوالا فاستخدم الإرادة فتساعدت هي والفكر على استخدام الجوارح فإن تعذر استخدامها
رجعا إلى القلب بالتمني والشهوة وتوجهه إلى جهة المراد . ومن المعلوم أن إصلاح
الخواطر أسهل من إصلاح الأفكار ، وإصلاح الأفكار أسهل من إصلاح الإرادات ،
وإصلاح الإرادات أسهل من تدارك فساد العمل ، وتداركه أسهل من قطع العوائد ، فأنفع
الدواء أن تشغل نفسك في ما يعنيك دون ما لا يعنيك … وإياك أن تمكن الشيطان من
بيت أفكارك وإيراداتك فإنه يفسدها عليك فسادا يصعب تداركه ويلقي إليك أنواع
الوساوس والأفكار المضرة ، ويحول بينك وبين الفكر فيما ينفعك ، وأنت الذي أعنته
على نفسك بتمكينه من قلبك وخواطرك فملكها عليك أ.هـ.



المس الكاذب ( التمثيلي )



تجد بعض المراجعين من يصرع وقت القراءة ويقول أنا الجني الفلاني وأنا خادم سحر
ولن أخرج حتى يحصل كذا وكذا .. وفي الحقيقة الذي يتكلم الإنسان وليس الجني ، وهو
يمثل على الراقي بأنه جني ، والغاية من هذا الصرع التمثيلي في الغالب من أجل أن
يعامل هذا الإنسان معاملة خاصة ويلفت أنظار مَنْ حوله إليه ، أو حتى يستجاب لطلباته ،
أو لتعرضه لمشاكل أو لصدمات عاطفية أو نفسيه، أو لينسب أفعاله القبيحة إلى تسلط
الشياطين عليه أو لغاية أخرى ، ومثل هذا الإنسان في خطر عظيم لأنه عرضة للتلبس
الحقيقي الانتقامي حيث أن الجن يعتبرون هذا التمثيل استهزاء وسخريه بعالمهم .


يقول الجاحظ : بلغنا عن عقبة الأزدي أنه أتي بجارية قد جنت في الليلة التي أراد أهلها
أن يدخلوهـا إلى زوجها ، فعزم عليها ، فإذا هي قد سقطت ، فقال لأهلها أخلو بي بها ،
فقال لها ، أصدقيني عن نفسك وعلي خلاصـك .



فقالت إنه قد كان لي صديق وأنا في بيت أهلي ، وأنهم أرادوا أن يدخلوا بي على زوجي
ولست ببكر ، فخفت الفضيحـة . فهل عنك من حيلة في أمري ؟ .


فقال نعـم ، ثم خرج إلي أهلها ، فقال إن الجني قد أجابني إلى الخروج منها ، فاختاروا
من أي عضو تحبون أن أخرجه من أعضائها ، واعلموا أن العضو الذي يخرج منه
الجن لا بد وأن يهلك ويفسد ، فإن خرج من عينها عميت ، وإن خرج من أذنها صُمت ،
وإن خرج من فمها خرست، وإن خرج من يدها شلت ، وإن خرج من رجلها عرجت ،
وإن خرج من فرجها ذهبت عذرتـها.



فقال أهلها : ما نجد شيئاً أهون من ذهاب عذرتـها ، فأخرج الشيطان من فرجها،
فأوهمهم أنه فعل ، ودخلت المرأة على زوجها .


والفرق بين الصرع النفسي والصرع التمثيلي وبين الصرع الحقيقي أن المصروع لا
يجيد حركات الجن من حيث التخبط والكلام وقت الصرع ، كالسقوط إن كان واقفا أو
طرف العين وارتعاد الجسد ورعشة الأطراف وأسلوب الكلام وسرعة الجواب وطريقة
خروج الجني من الجسد كما يزعم ، أما كيفية معرفة الفرق بين هذه الحالات فهي تعلم
بالخبرة والفراسة المكتسبة وقوة الملاحظة ، ومن خلال أخذ المعطيات عن حالة المريض
بطرح بعض الأسئلة ، وسؤاله عن حقيقة معاناته وسبب مجيئه إلى العلاج . واحب أن أنبه إلى أن بعض المرضى لا يستطيعون أن يعبروا عما يعانون وذلك من شدة
تأثير الشيطان عليهم ، وإذا كان البلاء يؤثر على العقل فمن الصعب الحصول على
المعطيات الصحيحة من المريض نفسه لأنه إما لا يستطيع التعبير أو أنه يبتكر أعراضاً
وأجوبة خلاف الواقع .




حضور وانصراف الجان على بدن الإنسان أنواعه وأشكاله


إن البعض من الناس يظن أن الذي به جن لا بد وأن يتخبط به الجان حال حضوره ، ولا
بد وأن يكون حضور الجان حضوراً كليا ، وهذا فهم خاطئ ، وذلك أن حضور الجان
على الإنسان له أشكال عدة فمنها :





<<<<<<< يكتمل الرجاء عدم الرد


التعديل الأخير تم بواسطة sa3oodi ; 22-06-2010 الساعة 12:20 AM
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 22-06-2010, 12:18 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 3,294
معدل تقييم المستوى: 0
sa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداع

حضور الوسوسة


وهو حضور متعب للممسوس ، حيث أن الشيطان يتسلط على الإنسان بالوسواس
القهري ، فتكثر عند المريض الهواجس وهو ما يخطُر في نفسه ويدُورُ فيها من
الأحاديث والأفكار ، فلا يزال يستحوذ عليه الشيطان ويوسوس له في صدره حتى يجعله
يبكي وقد يجعله يضحك وقد يجعله يغضب دون سبب ، فلا يزال حاضراً بوسوسته يذكر
المريض ما يحزنه ويضيق عليه صدره ، وهذا الحضور قد يدوم عدة ساعات في اليوم
وربما العمر كله على شكل متقطع .


حضور على عقل المريض

يطبق الشيطان على جميع حواس الإنسان النفسيه والبدنيه من خلال حضوره على عقله
، في مثل هذه الحالة الشيطان يستخدم حواس الإنسان وأعصابه وعضلاته ، و لا يعاني
الكثيرَ من حمل جسد المصروع أو التخبط به الشيء الكثير ، وهذا الحضور قد يدوم
بضعة دقائق وربما بضعة آيام وربما معظم عمر الإنسان مثال ذلك " حضور الجنون ".


حضور على عقل المريض من غير تلبس



يؤثر الشيطان على معظم حواس الإنسان من خلال حضوره على عقله وقد يتكلم على
لسان المصروع ، وفي هذا الحضور لا يتاثر ولا يشعر المريض ولا الشيطان بالضرب
وقد يدوم الحضور إلى عدة ساعات ، ولك أن تتخيل هذه الحالة بإنسان يمشي وهو نائم
، وتخيل حال الإنسان في حالة الجاثوم كيف يكون مسلوب الإرادة حتى من الصراخ .



حضور على بدن المريض


قد يحضر الشيطان على عضو من بدن المريض ويسبب له ألمـاً في ظهره أو صداعاً في
رأسـه وقد يفقده السمع والبصر والمريض في كامل وعيه وقد يدوم هذا الحضور لأيام
عديده ، وهذا مثل الشلل الدائم الذي يكون بسبب الجن ، وقد يحضر الجان على العينين
فقط وغالبا ما يكون هذا الحضور إثر القراءة أو إستخدام العلاج .



حضور مزدوج


حضور مزدوج إن شئت أن يتكلم المريض تكلم وإن شئت أن يتكلم الشيطان تكلم ولو
ضرب لوقع الضرب على المصروع وعلى الشيطان ، وهذا الحضور غالبا لا يتجاوز ا
البضع ساعات .


حضور كلي


يحضر الجني على جسد المريض حضوراً كليا ويتكلم على لسانه ويمشي في جسده
لمسافة طويلة وربما تشاجر وربما هرب ،كل ذلك وهو حاضراً على جسد المريض ،
والمريض لا يعلم شيئاً ، حتى أن من الشياطين من يحضر حضورا كليا ويقود السيارة
ويسافر بالمريض وهو لا يعلم ، وقد يكون في المريض في مكان فيحضر عليه الشيطان
حضورا كليا ويغيبه عن الوعي ثم يسافر به ثم ينصرف عنه ليجد المريض نفسه في
مكان آخر ، أو يسترجع المريض وعيه وإذا هو في أحرج المواقف المضحكة المبكية ،
وتتوقف مدة هذا النوع من الحضور على ضعف الإنسان الإيماني والبدني ، وعلى مدى
قوة وتمكن الشيطان من الإنسان ، وهذا الحضور يتعب الشيطان كثيراً خصوصا عندما
يكون الإنسان ثقيل الوزن .


حضور مشترك

وهو شبيه بالحضور المزدوج والحضور الكلي لكنه أقل مرتبة منه وهو أن يحضر
الشيطان على الأنسان ويكون كالإنسان نفسه من أعلى رأسـه الى أخمص قدمـه،
والإنسان يرى ويعقل كل شيء حواليه ، ولكن قد يتكلم بكلام أو يفعل فعلا بغير إرادته ،
بل من أنواع الجن من يتحدث على لسان الإنسان ولا يمكن تميز ومعرفة المتحدث حتى
المريض نفسه ، وهذا الحضور الذي تفعله كثير من الشياطين في حالات السحر،
وخصوصا حالات سحر التفريق وذلك أن الشيطان يحضر ويتشاجر مع الغير حتى
تحصل الفرقة .



وإن بعض الجن يحضر حضوراً كليا ويتحدث بصوت الإنسان ويتصرف بنفس أسلوبه
وطريقته ولا يعلم عنه أحدٌ حتى أهل المريض نفسه !!! ، فقد يحضر الجان على جسد
المريض حضوراً كليا ويتكلم مع الراقي أو مع غيره ويأكل ويشرب ويقود السيارة ويقرأ
ويكتب ويضحك ويغضب ويتعارك والناس يظنون أنه الإنسان نفسه وقد يكون الحضور
شبه دائم او متقطع او عند مناسبات معينه ، فبعض المرضى يشعر بصداع في رأسه ثم
نعاس فينام ويستيقظ فإذا هو في مكان غير المكان الذي نام فيه أو أن يجد نفسه في بلدة0أخرى
، والحقيقة هي أن يكون الجان حضر حضورا كاملاً على جسد الإنسان وسافر به ، وذلك غالبا
ما يكون في حالات السحر ، وهي حالات ليست بالقليلة النادرة وليست
بالكثيرة ، وإن نوع الجان الصارع لمثل هذه الحالات ليس من الضرورة أن يكون من
المردة ، بل قد يكون من ضعفاء الجن ولكنه عنده الخبرة في المكر والسيطرة على
حواس الإنسان وغالبا ما يكون متمكناً من أعلى رأس الإنسان إلى أخمص قدمه إما
بسبب العين أو السحر أو غير ذلك وفي هذه الحالة يكون حضور الشيطان سـريعا جدا،
وهذا النوع أشد ما يكون تأثيراً على الإنسان بالصداع والتخيل والنسيان والسرحان
وعدم التركيز والصرع والإغماء والجنون ، وهنا تكمن الخطورة ، وليس بالسهل أبداً
التصرف والتعامل مع من ابتلي بهذا النوع من الشياطين ، خصوصا إذا كان السحر
مأكولا أو مشروبا أو مشموما ، ولقد عايشت بعض هذه الحالات ورأيت مدى خطورة
الوضع والحياة المأساوية التي يمر بها هؤلاء المرضى ، ويمكن أن يعرف الحضور
بالمتابعة وبتركيز النظر في عيون المريض لمدة طويلة ، ويعرف أحياناً بتغير نبرة
الصوت قليلا وبتغير لون الوجه أحيانا .





التعديل الأخير تم بواسطة sa3oodi ; 22-06-2010 الساعة 12:21 AM
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 22-06-2010, 12:22 AM
الصورة الرمزية ولد مكة مكاوي
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 5,407
معدل تقييم المستوى: 2356614
ولد مكة مكاوي محترف الإبداعولد مكة مكاوي محترف الإبداعولد مكة مكاوي محترف الإبداعولد مكة مكاوي محترف الإبداعولد مكة مكاوي محترف الإبداعولد مكة مكاوي محترف الإبداعولد مكة مكاوي محترف الإبداعولد مكة مكاوي محترف الإبداعولد مكة مكاوي محترف الإبداعولد مكة مكاوي محترف الإبداعولد مكة مكاوي محترف الإبداع

جزاك الله خيرا
مشكور على المعلومات
وربي يوفق الجميع
امين يارب

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 22-06-2010, 12:24 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 3,294
معدل تقييم المستوى: 0
sa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداعsa3oodi محترف الإبداع

وقت الحضور هل يشعر المريض بما يحصل له ؟.



شعور المصروع بما يدور حوله يعتمد على درجة حضور الجان وعلى خبرته وتمكنه من جسد الإنسان

، ولذا يختلف شعور المرضى من شخص الى آخر :



ـ البعض يشعر بكل ما يدور حوله وقت حضور الجني ألا أنه لا يستطيع أن يتحكم بنفسه بل يشعر
وكأنه مسير لا مخير ولو أنه ضرب لشعر بالضرب .


ـ البعض يغيب عن الوعي تماما ولا يشعر بشيء حتى ينصرف عنه الشيطان .






ـ يذكر البعض أنهم يشعرون أحيانا وكأنهم في ظلام دامس ولكن لا يشعرون بما يحصل لهم من تخبط
وكلام .



ـ البعض يرى أحيانا ما يدور حوله ولكنه مسلوب الإرادة.


ـ البعض يسمع الكلام والأصوات فقط.


كيف نطرد الجن والشياطين من البيوت المسكونة .

كثيرا ما نسمع عن أحوال غريبة تحصل هنا وهناك من حرق للبيوت ، وعبث في الأثاث ، وسرقة من
المحتويات ، أو سماع أصوات غريبة في بعض المنازل ، ونحو ذلك من أشكال الإيذاء التي قد يتعرض
له ساكنو تلك البيوت ، وقد ورد في السنة النبوية المطهرة ما يثبت وجود نوع من أنواع الجن يحلون
ويظعنون وهم ما يطلق عليهم اسم ( العمار ) ، وهذا الصنف قد يصدر منه بعض المظاهر آنفة الذكر ،
فقد ثبت في الحديث الصحيح الذي رواه أبي ثعلبة الخشبي - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله
صلى الله عليه وسلم : ( الجن ثلاثة أصناف ، فصنف لهم اجنحة يطيرون بها في الهواء ، وصنف
حيات وكلاب ، وصنف يحلون ويظعنون ) ( صحيح الجامع 3114 )
0
الأسباب الرئيسة لتسلط الجن والشياطين

لا بد للمعالِج من إدراك السبب الرئيسي لمثل تلك الأفعال والتصرفات ، وأوجزها بالأمور التالية :

أ- الإيذاء عن طريق السحر والسحرة

ب- إيذاء عمار تلك البيوت : قد تتسلط الجن والشياطين على تلك البيوت بسبب إيذاء تتعرض له من
قبل ساكنيها كصب ماء حار أو إيذاء بدني ونحو ذلك من أمور أخرى

ج- الإيذاء عن طريق الاقتران : قد تلجأ الأرواح الخبيثة المقترنة ببعض الحالات المرضية لأسلوب
إيذاء البيت وساكنيه بأفعالها الدنيئة ، نتيجة العدوانية والظلم والسفه والشطط ، ولجبلة تلك النفوس
على حب الشر ومقارعته والتلذذ به ، ولذلك تلجأ تلك الأرواح للعبث في المنازل والبيوت بأساليب
ووسائل متنوعة كالتسبب في الحرق والسرقة والإتلاف والضرب ونحوه


العلاج


1)- استخدام الذكر الوارد لطرد الجن والشياطين من البيوت المسكونة ، لعدم تعارضه مع حديث
المصطفى صلى الله عليه وسلم " اعرضوا علي رقاكم 000 " مع أن الأولى تركه والاعتماد في ذلك
على النصوص الثابتة كقراءة سورة البقرة وآية الكرسي والمعوذتين ونحوه 0

2)- يستأنس من خلال الكلام آنف الذكر استخدام رش الماء في الزوايا والأركان مع الأخذ بعين
الاعتبار بأن تلك الأسباب أسباب حسية للعلاج دون الاعتقاد بأنها تضر أو تنفع بذاتها إنما بإرادة الله
سبحانه وتعالى 0

يقول الأستاذ مختار محمد كامل : ( ومن الأمور الهامة أيضاً شرب الماء المقروء عليه والاغتسال به
ورشه في أركان المنزل ، وهذا يؤذي الجن المعتدي على الإنسان ) ( طرد وعلاج الجان بالقرآن
والأعشاب – ص 11 ) 0

3)- بالنسبة لأول عشر آيات من سورة الصافات تبين أنها تؤثر تأثيرا قويا ونافعا بإذن الله تعالى على
الجن والشياطين فقراءتها تضعفهم وتنال منهم لما تحتويه من آيات ترهيب وتقريع ، ومع ذلك فلا
يجوز الاعتقاد بها دون سواها من آيات وسور القرآن العظيم ، فالقرآن كله خير وشفاء والله تعالى
أعلمهل يتزوج الجن الانس ؟



إن عالم الجن يختلف بطبعه وخصائصه عن عالم الإنس ، ومن ثم كان لكل منهما عالمه الخاص به
وقوانينه التي يعيش فيها ، وظاهر الأمر أن التجانس بينهما أمر
… مستبعد ، لكنه ليس بمستحيل عقلا أو واقعا ، أما شرعا فإنني لم أجد نصا قاطعا في المسألة يجيز
التناكح بين الإنس والجن أو يمنعه .



والظاهر أن التناكح بين الجن والإنس بالرغم مما بينهما من الاختلاف ، أمر ممكن عقلا ، بل هو
الواقع ، وقد اختلف العلماء في هذه المسألة ، فمنهم من رأى إمكانية ذلك ، ومنهم من رأى المنع ،
والراجح إمكانية حدوث ذلك في نطاق محدود ، بل هو نادر الحدوث والله أعلم .


وقد قال بهذا الرأي جماعة من العلماء منهم : مجاهد والأعمش ، وهو أحد الروايتين عن الحسن
وقتادة ، وبه قال جماعة من الحنابلة والحنفية ، والإمام مالك وغيرهم ( مجموع الفتاوى - 19 / 39 )





تم الموضوع والله يبعد عنا وعنكم شياطين الجن والانس

( منقول )

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 22-06-2010, 12:35 AM
الصورة الرمزية الحلم أنتهى
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: ~~ بين الورد في تبوك الورد ْْْْْْْ ~~
المشاركات: 2,499
معدل تقييم المستوى: 195195
الحلم أنتهى محترف الإبداعالحلم أنتهى محترف الإبداعالحلم أنتهى محترف الإبداعالحلم أنتهى محترف الإبداعالحلم أنتهى محترف الإبداعالحلم أنتهى محترف الإبداعالحلم أنتهى محترف الإبداعالحلم أنتهى محترف الإبداعالحلم أنتهى محترف الإبداعالحلم أنتهى محترف الإبداعالحلم أنتهى محترف الإبداع



والله يعطيك العافية
وربي يشفي الجميع

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 22-06-2010, 12:42 AM
الصورة الرمزية نهرالوطن
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 806
معدل تقييم المستوى: 153381
نهرالوطن محترف الإبداعنهرالوطن محترف الإبداعنهرالوطن محترف الإبداعنهرالوطن محترف الإبداعنهرالوطن محترف الإبداعنهرالوطن محترف الإبداعنهرالوطن محترف الإبداعنهرالوطن محترف الإبداعنهرالوطن محترف الإبداعنهرالوطن محترف الإبداعنهرالوطن محترف الإبداع

اللهم عافنا وأعف عنا ولا تبلانا
اللهم من به مس أوسحر ففك سحره وانت خالق الجن والأنس وأنت تراهم ونحن لانراهم فأكفنا شرهم بما شئت وكيفما شئت
أنت ربنا وربهم وأنت خالقنا وخالقهم وأنت القادر على كل شي سبحانك عز شانك نستغفرك ونتوب إليك
[IMG]http://umans.******.com/27.gif[/IMG]

رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 22-06-2010, 12:51 AM
الصورة الرمزية أبعد من الحلم
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: && بين همومي ،، وأحلامـــي &&
المشاركات: 2,961
معدل تقييم المستوى: 14367
أبعد من الحلم محترف الإبداعأبعد من الحلم محترف الإبداعأبعد من الحلم محترف الإبداعأبعد من الحلم محترف الإبداعأبعد من الحلم محترف الإبداعأبعد من الحلم محترف الإبداعأبعد من الحلم محترف الإبداعأبعد من الحلم محترف الإبداعأبعد من الحلم محترف الإبداعأبعد من الحلم محترف الإبداعأبعد من الحلم محترف الإبداع

أعوذ بالله من الشيطان الرجيــم

يعطيك العافية sa3oodi

معلومات قيــمة ،،

رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 22-06-2010, 02:35 AM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: قبري أمي وأبي
المشاركات: 9,227
معدل تقييم المستوى: 21474888
J и ๏̯͡๏ η تم تعطيل التقييم


[mark=#00FF00]sa3oodi
[/mark]



شكلي مآبنآم الليلة,

أعوذ بالله من الشيطآن الرجيم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [URL="http://www.pic.7bebtte.com/img3275.html"
[/URL];2806016]

المس المتعدي



يكون الشيطان مقترنا بشخص ما ، ولكن لسبب أو آخر نجده يتسلط على شخص في
الغالب له علاقة بالشخص المقترن به ، وبهذا يتعدى شره إلى أكثر من شخص فيسمى
المس المتعدي ، وليس بالضرورة أن يكون تعدي المس من نفس الجني الذي هو
متلبس بالمريض ولكن ربما يكون بسبب أتباع ذلك الشيطان ، وربما تلبس الجني
الإنسان من الخارج وأثر عليه ولم يدخل فيه .




,’

رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 22-06-2010, 02:42 AM
الصورة الرمزية أُتـرَجة
إدارية سابقة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: إلى حيثُ الرُقـــي
المشاركات: 13,552
معدل تقييم المستوى: 21474897
أُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداع

الله يهديك يااخي ويبعد عنك الشر
مواضيع زي هاذي ياليت نبعد عنها لانها تخوف بصراحةماقدرت أقرا كلمة
نزلت تحت أنزل رد الله يخليك أبعد عنها ...

رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 22-06-2010, 02:52 AM
الصورة الرمزية فييييء
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 6,762
معدل تقييم المستوى: 7982760
فييييء محترف الإبداعفييييء محترف الإبداعفييييء محترف الإبداعفييييء محترف الإبداعفييييء محترف الإبداعفييييء محترف الإبداعفييييء محترف الإبداعفييييء محترف الإبداعفييييء محترف الإبداعفييييء محترف الإبداعفييييء محترف الإبداع

يعطيك العافية
على المعلومات المهمة

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:25 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين