19-07-2010, 01:12 PM
|
عضو سوبر
|
|
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 496
معدل تقييم المستوى: 35
|
|
عتب من موظف دوام جزئي على الشركة التي يعمل بها ( موبايلي )
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين , وبه نستعين , ونصلي ونسلم على أشرف الأنبياء والمرسلين , قائد الغر المحجلين , وعلى آله وصحابته ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين . أما بعد :
إلى كل المسؤولين في موبايلي المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
إنني أحد موظفي شركة موبايلي ( خدمة العملاء - موظف دوام جزئي ) الذي لطالما عانيت أنا وأصحابي من نظام وسياسة الشركة معانا , ولطالما تكلمنا مع مشرفين ومدراء , ولكن لا استجابة !!!
لا بأس فكل شخص لا يريد أن يزال من منصبه عندما يقول الحق لذلك لا استجابة
أنا لست منكر وجاحد لما أنا فيه وحصولي على وظيفة غيري لم يحصل عليها , ولكنني عاتب على الشركة كنظام وسياسة وإجراءات وليس كأشخاص عتاب المحب لما يحب !!!
لطالما كنت أحلم بالترقية , لطالما أحببت عملي , وحصلت على خطاب شكر من الجودة , وليس امتداحا لنفسي ولكن لثقتي بأداء عملي بما كان يتوجب علي وأفضل .
في أي نظام من يعمل أفضل مما يطلب منه فإنه يكافأ .
أما في موبايلي ( اعمل كما يطلب منك أو أفضل أو أسوأ ) فالحال واحد
ملاحظاتي كثيرة جدا جدا
ولكني سوف أكتفي بطرح ملاحظات بسيطة آتيا بها من قيمكم التي وضعتموها وكان من المفترض إيجادها بتطبيقها
وهنا نبدأ
يا لها من كلمة جميلة عذبة
عندما نقول الإحترام فإننا لا نطلب المعجزة , فقط عاملني كإنسان كبني آدم مثلك تماما , لا تستحقرني وتقلل من شأني وكأنك متفضل علي , أو كأنني لو لم أجد الوظيفة لديك فسوف أموت !!!
هذا التعامل لا ترضاه لنفسك أو أحد أقارب
فهذا التعامل يضر بمصالح الشركة سمعة ودخلا ويضر بالموظف في المقام الأول ( كما تم الإيضاح لنا في الدورة أن الموظف لدى الشركة أهم من المشرف مثلا ) حسب الجدول الهرمي والذي يترأسه العميل
عندما أشكي سوء الأنظمة علي وسوء العمل وسوء الفائدة بحيث لا يوجد هنالك تأمينات إجتماعية على سبيل المثال
ويرد علي قائلا ( شف لك وظيفة ثانية ) !!!
لا تعليق
وهذا التعليق على هذه القيمة يكفي
.................................................. ...............................
[IMG]http://img102.******.com/2010/07/15/346047473.jpg[/IMG]
الحماس هو أساس النجاح دائما بعد توفيق الله عز وجل
فإن كنت أعمل لديك ولا يوجد ما يحمسني فكيف تريد مني الإنتاجية
أعطني ما اتفقت عليه معاك ووقعت عليه معاك في العقد ( وكثر الله خيرك لا أريد أكثر إن كنت لا تريد أن تعطيني أكثر )
مالذي يحمسني عندما تخالف الشركة بنود عقدها معي
ماذا لو خالفت أنا بنود العقد معها ( سوف تحاسبني بلا شك )
ولكن إن الشركة أخطأت فمن يحاسبها ؟؟!!!
وهذا من ضمن البنود التي لو توفي بها الشركة معاي
[IMG]http://img104.******.com/2010/07/15/384699243.jpg[/IMG]
بنهاية كل شهر ميلادي وليس بنصف الشهر الميلادي !!!
ولا شهر واحد أخذنا فيه الراتب بنهاية الشهر الميلادي ( حسبي الله ونعم الوكيل )
من سيحاسب موبايلي لعدم تطبيقها هذا البند , أم أنه بند لا اعتبار له إلا لدى موبايلي ؟؟!!
ولا يعتبر هذا البند عند المؤسسات والجهات المسؤولة ؟؟!!
أي حماس تريدينه يا موبايلي ودوامي غير منتظم ؟؟
هل هو احتياج العمل ؟؟
أنت تحتاجني اليوم وغدا بنفس الوقت لا تحتاجني وتحتاج صاحبي من قروب آخر
لماذا لا تتركني بموعدي القديم وموظف القروب الاخر يأتي بموعدي الجديد
لكي يكون دوامي ثابت ودوامه ثابت , فإنه ليس من المنطقي بأنه كل يوم يتغير الشفت !!!
[IMG]http://img104.******.com/2010/07/15/578782871.jpg[/IMG]
لماذا تم تغيير يوم الأحد فقط ؟
ألأنه لا يوجد عملاء يوم الأحد , إنه ليس أمر منطقي , إلا في حالة ترك الموظف في حالة من عدم الارتياح لكي يكون تقييمه منخفض وبالتالي تحجه الشركة بأنك غير متميز
وهذا الأمر عانينا منه طويلا وطلب منا التوصل مع القسم المختص لأي ملاحظات وتواصلنا بلا فائدة
وهذا بند آخر لم يتم تطبيقه
[IMG]http://img104.******.com/2010/07/15/734371091.jpg[/IMG]
ساعات العمل اليومية قدرها 4 ساعات
ولكن انظروا كم تركتموني أعمل لكي لا أحصل على المبلغ كاملا
[IMG]http://img105.******.com/2010/07/15/69414191.jpg[/IMG]
ساعتان فقط
ياله من أمر محمس فعلا !!!!!!!!!
عندما يكون أدائي أفضل في بعض الأوقات من الموظف الرسمي ( وذكر ذلك نصا أحد المشرفين ) وهو يتمتع بمميزات ولا أحسده وأنا لا شيء
لا أرقام ولا دقائق مجانية ولا أجهزة لا آي فون ولا بلاك بيري ولا أي عرض أحس فيه بأنني موظف موبايلي
فإين الحماس ؟؟؟!!!!!!!
وهذا كفاية في هذه القيمة من الأكثر لم يقال
[IMG]http://img102.******.com/2010/07/15/417645404.jpg[/IMG]
عندما يتم ترتيب البريكات الخاصة بأوقات الراحة فأتمنى جعلها في وقت الصلاة
وإلا فلا تلومون شخصا خرج ليؤدي فريضة فرضها الله عليه
ولا نريد أكثر من ذلك في هذه القيمة فاعتبار الصلاة يكفي وتشكرون عليه وتؤجرون عليه
.................................................. ...............................
[IMG]http://img105.******.com/2010/07/15/902299927.jpg[/IMG]
الشفافية عندما تتقبلني كما اتقبلك ... وليس عدم اللامبالاة عندما أطلبك
الشفافية هي طلب ملاحظات الموظفين الذين هم في الميدان على السياسات والأنظمة وتقبلها بكل أريحية
وليس عدم الاهتمام للملاحظة والرد بأن نظام الشركة هكذا ولا يمكن تغييره
.................................................. ...............................
[IMG]http://img102.******.com/2010/07/15/784891974.jpg[/IMG]
( الجزاء من جنس العمل )
إن نجحت معي فبلا شك سوف أنجح معك والعكس صحيح
عندما تسعى الشركة بطرح أنظمة وسياسات وإجراءات فإن أثبتت جدارتها فهي ناجحة وإن أثبتت العكس فهي غير ناجحة في هذه الحالة الخاصة بتعامل الشركة مع الموظف
وهذا هو ناتج الشركة بناء على ما تعمله مع الموظف ( في نظري )
[IMG]http://img103.******.com/2010/07/15/183462538.jpg[/IMG]
وهذا هو ناتج الشركة بناء على ما تعمله مع الموظف ( في نظري )
عندما نقول تدني فمعنى ذلك أنه انتقال من أداء عال إلى أداء أقل , وهذا كان بفعل فاعل وهو الأنظمة والسياسات والإجراءات
[IMG]http://img104.******.com/2010/07/15/327436904.jpg[/IMG]
أمر طبيعي إذا كان النظام غير ناجح فإن الناتج لن تكون محصلته النجاح
وهذا يكفي لهذه القيمة
[IMG]http://img105.******.com/2010/07/15/6911753.jpg[/IMG]
[IMG]http://img105.******.com/2010/07/15/94849825.jpg[/IMG]
عندما تطلب مني دوام اضافي وهو اختياري فلا يأتي أحد المشرفين أو المدراء ويقول ( اللي ما رح يداوم 8 ساعات يسلم سماعته ويمشي ) بمعنى إنهاء العقد والفصل !!!
تضع النظام وتخالفه ؟؟!!!
فمن باب أولى أن من يملى عليه النظام أن يخالفه
بادر بطلب أفكاري , بادر بالاهتمام لي وبمساعدتي لا لأجلي فقط
بل لأن شركتك عملاقة كما تقول !!! ولأجلي كموظف لديك تريد مني الإنجاز
.................................................. ...............................
أسئلة بحاجة إلى الإجابة
1- لماذا يتم خصم نقاط على الموظف حين يقدر الله عليه بمرض ولا يستطيع الحضور ؟ مع العلم بأنك سوف تخصم عليه ذلك اليوم ؟
2- لماذا يتم خصم نقاط على الموظف عندما يكون أهله بحاجة إليه إما لمرض أو لظرف طارئ ؟
3- عندما يكون مطلوبا منكم عددا محددا من الموظفين الرسميين في الكول سنتر ويحصل بعض الموظفين على وظائف في الفروع فلماذا لا يتم إضافة موظفين من الدوام الدوام الجزئي مكان من خرج إلى الفرع ؟
4- لماذا يتم الترسيم في جدة وأنا لي الأقدمية على زميلي في جدة ؟ وأنا سوف أعمل في أي مكان تطلبه مني ولن أطلب العودة .
5- لماذا عندما يقوم العميل بسب الموظف لا يتم اتخاذ إجراء لازم صارم حازم مع العميل ورد اعتبار للموظف ؟
----------------------
.................................................. ...............................
بعض ما نتمناه ونرغب فيه منكم بارك الله فيكم
1- إضافة التأمينات الإجتماعية فقرابة السنتين ذهبت من حياتي لا فائدة منها في حياتي العملية والمستقبلية
2- إثبات أن موظف الدوام الجزئي فعلا بأنه موظف لدى موبايلي بوضع شعار موبايلي على البطاقة الخاصة به لإثبات أنه موظف موبايلي ولكي يستخدم البطاقة في بعض أمور الحياة
أما هذه البطاقة بهذا الشكل فليست إثباتا لي بأني موظف وإنما لفتح الباب فقط
وفي النهاية
أسأل الله أن يبارك لكم ويبارك عليكم , إن كنت قد أخطأت فأرجو المعذرة فوالله ما أنا إلا مثلكم أريد أن أعيش حياة كريمة , وما أنتم لي إلا كإخوة لي أكبر مني
كلنا أمل بأنكم قادرون على بذل كل ما من شأنه مصلحة الموظف وأنتم كذلك إن شاء الله
كلنا مقصر وكلنا مخطئ وخير الخطائين التوابين
هذا ونصلي ونسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موظف الدوام الجزئي ( كول سنتر الدمام - محيسن آل محيسن )
هذه رسالة من أحد الموظفين أراد مني ارسالها لكم ونسختها لكم كما كتبها
ملاحظة هامة للمسؤولين أن يعلمو أن جميع الموظفين الدوام الجزئي والموظيفين في ذمة أصاحب القرار وأن اي شخص يظلم لان يضيع حقة عند الله سبحانة وتعالى وتذكرو أن الظلم لايدوم ولايستمر وأتسائل كيف يهنى أصحاب القرار بالنوم والراحه ويظلم جميع موظفين الدوام الجزئي وأيضا ملاحظة للمسؤولين عن الأجازة المرضية فجميع البشر من أشخاص بسيطين الى أعلى مناصب الدنيا يمرضون وأولهم أصحاب القرار في موبايلي فكيف يتم الخصم من نقاط الموظف اذا كان مريض بعد جهدا جهيد وتعب وعناء مع الأنظمة السيئة والأحباط للموظف فهاذ يحتمل أمرين :-
الأول // أما أعتراض على قضاء الله وقدرة وحاشاء لله بحيث الموظف لايمرض ..
الثاني // أما أن الموظف جهاز لايتعب ولايكل ولايمل وهاذا مستحيل ولايوافق البشر ولايصدق بالعقل الطبيعي للبشر ...
أخيرا أن موظفين الدوام الجزئي هم شركاء في النجاح والمفترض من المسوؤلين تذكر الموظفين حتى لو بجزء بسيط من الأرباح الهائلة للشركة ولايكون تفرقة عنصرية بين الموظفين علما بان موظفين الدوام الجزئي عملو بكل جهد وتفاني وأخلاص ولايوجد اي مقابل حتى لو بالشكر والترضية [/SIZE]
|