11-08-2010, 09:05 PM
|
|
عضو مميز
|
|
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 748
معدل تقييم المستوى: 38052
|
|
الموظف الحكومي ليس له علاقة بالتأمينات الإجتماعيه .. بحكم لو تقاعد يتم صرف راتب التقاعد
من قبل إدارته .
ولكن .. التأمنيات الإجتماعيه هي خاصه بالقطاع الخاص . يتم خصم مبلغ شهرياً من راتبه للتأمنيات الإجتماعيه .ويجب اقتطاع الراتب شهرياً لمدة لاتنقص عن 25 سنه . لجل بعدها يستحق هذا الموظف ان يصرف له راتب تقاعد من قبل التأمنيات الإجتماعيه .
مثال .. شخص موظف بشركة 20 سنه وتقاعد او فصل .. بهذه الحالة لايتم صرف له راتب شهري يستطيع ان يطالب بحقوقه ويصفونها له مباشرةً ولكن الافضل ان ينزل له راتب شهري كراتب تقاعد في هذه الحالة يجب على هذا الشخص إكمال المتبقي عليه وهو 5 سنوات بدفعها للتأمينات الإجتماعيه لجل يكون المجموع 25 سنه .
وبعدها يستحق هذا الشخص صرف راتب شهري ينزل بحسابه من قبل التأمينات الإجتماعيه
ويتم صرف له الراتب على قوة راتبه والمبلغ المكون لديهم خلال سنوات عمله .
تقدر تقول التأمنيات الإجتماعيه مثل الحصاله خخخخ يتم اقتطاع راتبك لمدة 25 سنه لجل تتمكن من صرف راتب تقاعد لك طالما انك موظف بقطاع خاص.
وتكون حلوه للموظفين بالقطاع الخاص بحكم عند تقاعده .. لو فرضنا بعد 25 سنه او اكثر.
يحصل على [ تصفية] من قبل الشركه على سنوات عمله وعلى حسب عمله التصفيه تجيه 100 الف او 150 او 200 الف ريال . على حسب مركزه بالعمل.
وفوق التصفيه .. لو اكمل مثل ماذكرت لك 25 سنه مع التأمينات يتم صرف راتب تقاعد له من التأمينات.
اما الفائدة الاخرى المشتركه . وهي.
مثلاً شخص موظف بشركة 7 سنوات . ثم رزقه الله بوظيفة حكوميه وقتها يتم اخلاء الطرف من قبل الشركه ليتم انهائه من التأمينات الإجتماعيه وابلاغ إدارة شؤون الموظفين بالوظيفه الجديده الحكوميه.
ليتم حساب [ السنوات بالشركه ] ضمن خدمته بالوظيفه الحكوميه .
يعني خدمتك بالشركة اذا كنت مسجل بالتأمنيات الإجتماعيه تضاف إلى الوظيفه الحكوميه .
تحيتي
التعديل الأخير تم بواسطة موظف بالاحلام ; 11-08-2010 الساعة 09:09 PM
|