تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية

الملاحظات

اعلان عن بدأ القبول بمعهد الامير احمد بن سلمان للاعلام التطبيقي

التدريب المهني والفرص الدراسية

اعلان لمتخرجين الثانوية العامة :- اعلن معهد الامير احمد بن سلمان للاعلام التطبيقي وهو المعهد الوحيد المتخصص في مجال الاعلام عن فتح باب القبول...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 16-08-2010, 06:26 PM
عضو جديد

إقلآع يستحق التميز

أخوي "ذذذ"

.. بتكلم بالذمـة عن هالمعهد انا من الطلاب الدارسين فيـه

بيئة دراسية من أحسن مايكون احدث انواع الاجهزة فيـه’ المدربين على مستوى عالي من الكفاءة ومدرسين اللغة الانجليزيـة اجانب ولغتهم اصليـة وعندهم خبره واسعه بتدريسهم ..

انا شخصيا استفدت أكثر من مااتصورتـه

واللي يبغى يتأكد يزور المعهد ويطلع وصدقني بيعجبـه ..

.. بالنسبـة للتوظيف اذا كان دورات والراتب من 4500-5000 اشوفها ممتازة جدا

وخويك هذا اتوقع انه مو شااد حيـله .. ولا بيشوف الفرص وكيف يسستفيد

ومعهد الامير أحمد بن سلمان معهد واااعد وصدقوني بيكون لـه بصمة قويـة لتخريج الطلاب السعوديين المحترفين في مجال الأعلام ..

فـ والله أني تكلمت وانا طالب في هالمعهد وليس لي من هالكلام سوى ابراء ذمـة واعطاء المعهد حقـه

والله على ماأقولـه شهيد

#22 (permalink)  
قديم 16-08-2010, 06:37 PM
عضو جديد

الشكوى لله سبحانه محترف الإبداعالشكوى لله سبحانه محترف الإبداعالشكوى لله سبحانه محترف الإبداع

[ذذذ]

اذا واحد من اخوياك ما فلح فيه يعني خلآص نسكر المعهد .؟ !

آنآ من طلآب المعهد والمعهد وقسم بالله من افضل مآيكون .. اجهزه وشغل واهتمام .. وناس تضحك بوجهك .. ومدرسين انقلش من افضل ما يكون ..

وانا اشيد بالمعهد وله مستقبل بآهر .. يآخي يكفيك مآفي الا هو بالسعوديه ..

شآكر لك خيو ّ! ..

#23 (permalink)  
قديم 16-08-2010, 08:44 PM
عضو متواصل

سييجار يستحق التميز

[align=center]يا شباب فيه دوام مسائي ؟ يعني بعد العصر

#24 (permalink)  
قديم 16-08-2010, 09:29 PM
الصورة الرمزية ذذذ
عضو مميز

ذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إقلآع مشاهدة المشاركة
أخوي "ذذذ"

ممكن تقولي تخصصك؟

بيئة دراسية من أحسن مايكون احدث انواع الاجهزة فيـه’تقصد اجهزه ابل وموجوده في كل مكان المدربين على مستوى عالي من الكفاءة ومدرسين اللغة الانجليزيـة اجانب ولغتهم اصليـة وعندهم خبره واسعه بتدريسهم ..
على حسب مصادري انه موجود مدرب مصري معتمد من ابل ويقول انه سحب على المعهد وموجود اردني وواحد تونسي وواحد يقول على ما اظن انه سوري
وين الغة الي تتكلم عنها ومن ناحية الخبر كل المدرسين الصباح يقول انهم ماكملو سنه في المعهد

!!!!!؟
واللي يبغى يتأكد يزور المعهد ويطلع وصدقني بيعجبـه .
. طيب ازور المعهد انت شكلك تهتم في المظهر اكثر من المظمون

مع احترامي لك ماتوكل عيش في هذا الوقت مع العلم على حسب الخبر ان الدورات تصل الى 60000ريال

والله خوي طموح يقول دخلت في احدى الدورات يقول في البدايه شاد حيلي ولا في مابعد ماصارو يمشون على الخطه المعتمده وكثرة الايجازات يعني الي جاد في الدراسه يمل من كثر الانقطاعات

ومعهد الامير أحمد بن سلمان معهد واااعد وصدقوني بيكون لـه بصمة قويـة لتخريج الطلاب السعوديين المحترفين في مجال الأعلام ..
والله ممكن اذا غير في اسلوبه

فـ والله أني تكلمت وانا طالب في هالمعهد وليس لي من هالكلام سوى ابراء ذمـة واعطاء المعهد
حقـه
والله الكل يذكر ماواجه س /ممكن تذكر احد توظف ؟

والله على ماأقولـه شهيد
وانا والله لا زودت ولا نقصت نقلت معناة صديقي
  #25 (permalink)  
قديم 16-08-2010, 09:39 PM
الصورة الرمزية ذذذ
عضو مميز

ذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداعذذذ محترف الإبداع

[QUOTE=الشكوى لله سبحانه;3054716][ذذذ]

لا ياخي ماطلبت في كذا ليش الواحد يضيع دعم من الموراد البشريه بشكل هذا الا اذا كان هناك فائده على ارض الواقع

آنآ من طلآب المعهد في اي دورة انت؟
والمعهد وقسم بالله من افضل مآيكون .. اجهزه وشغل واهتمام اكيد اي مكان بكون هناك اجهزه بس السوال هل هذه الاجهزه يستفاد منها بشكل المطلوب.. وناس تضحك بوجهك ممكن ليش لا .. ومدرسين انقلش من افضل ما يكون .. ممكن تقولي ايش جنسياتهم مع العلم ان صاحبي كان يدرس صباحي

وانا اشيد بالمعهد وله مستقبل بآهر .. يآخي يكفيك مآفي الا هو بالسعوديه .. يعني مافيه الا هو بالسعودية يكون ناجح بس احنا يسعوديون هذي مشكلتنا

شآكر لك خيو ّ! ..
وانا شاكر ايضا ومقدر لك

#26 (permalink)  
قديم 16-08-2010, 11:34 PM
عضو جديد

هتان طويلي يستحق التميز

[align=center]اول شي كل واحد ورايه ياذذذ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذذذ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نصيحه لوجه الله تعالى لجميع الشباب انكم لاتسجلون في المعهد لانه في البدايه يضمن لك كل شي وفي النهاية يلقي الوم عليك واذا فيه احد وده يستفيد من الموارد البشريه بها القيم المذكوره في الخبر واتوقع انها خياليه ومبالغ فيها ممكن اني استفيد منها في التخصصات الصحيه مثل اداره صحيه بالكاريوس او اي تخصص صحي مميز
وانا اتكلم من واقع لان احد الشباب التحق في المعهد في احدى التخصصات المذكوره يذكر ان المعهد ليس له خطه واضحه او استرتجيه ويذكر ايضا انه واجه مشكله في اثنا التطبيق ومن المشاكل انه جلس اكثر من شهر ونصف ينتظر انه يطبق لان المعهد بالبدايه كفلو له التطبيق وباي مكان يريده ولاكن في النهايه طلع كلامهم غير الوقع
وقد اعذر من انذر,,,,,وهذا الكلام لاحدى اصدقائي كان في المعهد
ومن ناحيه انهم يضمنون لك الوظيفه هذا كله كلام فاضي وانما اذا حصلت وظيقه تكون على نظام التعاقد او نظام التعاون وفي اي لحظه تنطرد وعلى حسب مصدر لدي موثوق انه لاتتجاوز 4500-5000ريال
حديث صديقي عن الدورات وليس الدبلوم

اول شي اخي الكريم مافيه معهد او جامعه او حتى مدرسة ابتدائي في العالم كامل يمشي بدون خطه او استراتيجيه

اما بالنسبه لاحد اصدقائك اتوقع والله واعلم اذا كان من الدفعه الي خلصو التطبيق حاليا انه بين الخمسة الطلاب الي كان مستواهم متدني جدا وجو يتكلمون انه التطبيق ليه تاخر

التطبيق في جميع المعاهد مابيجيك في يوم وليله وعلى الجهه الي يبغاها انت قولي اذا انت تملك شركه او قناه او جريده وفجاه يجيك تقريبا 30 طالب يبغون يطبقون عندك وش بتسوي ؟؟

اكيد انت عندك موظفين ومو فاضي ل30 طالب يتدربون عندك بتقلل عددهم لطالبين فقط او بتقول شركتنا لاتستوعب طلابك بكل بساطه
الخطأ الي حصل انه في نموذج في المعهد قبل التخرج بشهر تحدد 3 جهات تدريبيه تفضل ان تتدرب فيها (والكل اختاروا جهه واحده ماعدا تقريبا 5 طلاب) طبعا هذا مو خطأ

الخطأ انه احد المدربين الله يهديه قال للطلاب تطبيقكم بيكون نفس الجهه الي تبغاها << واتحدى انه فيه اي طالب سال التسجيل او خدمات العملاء او حتى مشرف الماده وقاله صح بيكون نفس جهة التدريب الي ذكرتها
(شف باقي المعاهد والجامعات والكليات الي فيها تطبيق كيف يكون التطبيق)

الوظيفه:-
انت قولي اذا واحد كان في تطبيقه دوامه الساعه 8 ومايداوم الا الساعه 12 واذا طلبو منه شي قال مااعرف بالله عليك هذا كيف بيوظفونه ؟؟؟
مع العلم انه فيه طلاب توظفوا وصحيح فيه طلاب ماتوظفوا بس شوف كيف مستواهم الي ماتوظفوا !

الرواتب:-
4000-5000 اذا كانت وظيفه حكوميه مشكلتنا ياوظيفه حكوميه ياخلاص تقفلت في وجهنا شف الشركات الي تبغى موظفين في هذا المجال ولاتنسى كل شركه تختلف طريقة رواتبها (احد الطلاب الان متوظف براتب مايقارب 7500 )

انت قولي اذا ماخذ دوره وراتبك بين 5000 - 7500 وهي دوره تاهيليه مو دبلوم ولا بكلريوس شي حلو ولا لآ ؟؟

على الاستفاده من صندوق الموارد البشريه كل واحد وميوله في ناس ميولهم تخصصات صحيه اكيد مابيفكر في الاعلام لاكن الي ميوله اعلامي يروح يدخل كمبيوتر عشان يقول انه ماله داعي تروح علي فرصة الموارد البشريه في دوره مدتها 8 اشهر

*اذا طالب واحد او حتى 10 طلاب فشلوا بسبب مستواهم الدراسي اكيد هاذي مابتكون مشكلة المعهد*

تحياتي لك
  #27 (permalink)  
قديم 17-08-2010, 12:01 AM
عضو جديد

هتان طويلي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سييجار مشاهدة المشاركة
[align=center]يا شباب فيه دوام مسائي ؟ يعني بعد العصر
ايه فيه دوام مسائي (بس اتوقع انه مابتعقد الدوره مسائيه لانه حاليا جميع المسجلين صباحي مافيه احد سجل دوام مسائي)

حاب تسجل مسائي سجل وبنعطيك خبر انه بتنعقد الدوره مسائيه او بتنلغي
(لاكن قلتلك 90% بتلغى الفتره المسائيه)
  #28 (permalink)  
قديم 17-08-2010, 12:13 AM
عضو جديد

هتان طويلي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إقلآع
أخوي "ذذذ"

ممكن تقولي تخصصك؟

بيئة دراسية من أحسن مايكون احدث انواع الاجهزة فيـه’تقصد اجهزه ابل وموجوده في كل مكان المدربين على مستوى عالي من الكفاءة ومدرسين اللغة الانجليزيـة اجانب ولغتهم اصليـة وعندهم خبره واسعه بتدريسهم ..
على حسب مصادري انه موجود مدرب مصري معتمد من ابل ويقول انه سحب على المعهد وموجود اردني وواحد تونسي وواحد يقول على ما اظن انه سوري
وين الغة الي تتكلم عنها ومن ناحية الخبر كل المدرسين الصباح يقول انهم ماكملو سنه في المعهد

!!!!!؟
واللي يبغى يتأكد يزور المعهد ويطلع وصدقني بيعجبـه .
. طيب ازور المعهد انت شكلك تهتم في المظهر اكثر من المظمون

مع احترامي لك ماتوكل عيش في هذا الوقت مع العلم على حسب الخبر ان الدورات تصل الى 60000ريال

والله خوي طموح يقول دخلت في احدى الدورات يقول في البدايه شاد حيلي ولا في مابعد ماصارو يمشون على الخطه المعتمده وكثرة الايجازات يعني الي جاد في الدراسه يمل من كثر الانقطاعات

والله ممكن اذا غير في اسلوبه

فـ والله أني تكلمت وانا طالب في هالمعهد وليس لي من هالكلام سوى ابراء ذمـة واعطاء المعهد
حقـه
والله الكل يذكر ماواجه س /ممكن تذكر احد توظف ؟

والله على ماأقولـه شهيد

وانا والله لا زودت ولا نقصت نقلت معناة صديقي
صحيح اجهزة ابل في كل مكان موجودة
اعطني اسم معهد واحد يعطي دورات على اجهزة ابل او تكون معتمدة من ابل
والاجهزه الاخرى متطوره صحيح توجد اجهزه عاديه بس على الاقل لمن تمسك الماوس يتحرك مو ماتلاقي الماوس تحرك الا بعد ماتنجن من كثر مايعلق الجهاز
وغير الاستوديو واجهزه الاستوديوهات

لاتهتم في المظهر شوف المضمون اذا صديقك مهمل هاذي اتوقع مشكلته

هاذي مشكلتنا ياالشعب السعودي نبغى الكثير ومانرضى بالقليل ياخي فيه ناس تتخرج من جامعات وراتبه 4000 !! يعني يحمد ربه اذا دوره مدتها فقط 6 اشهر وراتبه 6000 خلنا نكون واقعيين ياذذذ

حلوه كثير الاجازات على فكره نظام الاجازات هاذي طال عمرك من وزارة التعليم لاتنسى انه المعهد جهة تعليميه يعني الناس تعطل صيفيه وبين فيصلين ويوم وطني ورمضان والعيدين والحج << تتوقع هاذي الاجازات اذا مااعطينها للطلاب بيشدون حيلهم الا الكل مو بس بيزعل اذا تفجر المعهد وانحرق باللي فيه هاذي تعتبر قليله ... صح ولا انا غلطان بعد

ماتغير اسلوب المعهد من احسن للاحسن

كثير الي توظفوا الدفعه الي الحين ماتخرجوا وخلصوا التطبيق اكثر من شخص فيهم جا للمعهد يبغى الشهاده لانه جاته وظيفه وغير الي توظفوا حاليا من قبل مايستلم شهادته بسبب تطبيقه ومايحتاج ذكر اسامي
  #29 (permalink)  
قديم 17-08-2010, 12:28 AM
عضو جديد

هتان طويلي يستحق التميز

[align=center][QUOTE=ذذذ;3055177]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشكوى لله سبحانه مشاهدة المشاركة
[ذذذ]

لا ياخي ماطلبت في كذا ليش الواحد يضيع دعم من الموراد البشريه بشكل هذا الا اذا كان هناك فائده على ارض الواقع

آنآ من طلآب المعهد في اي دورة انت؟
والمعهد وقسم بالله من افضل مآيكون .. اجهزه وشغل واهتمام اكيد اي مكان بكون هناك اجهزه بس السوال هل هذه الاجهزه يستفاد منها بشكل المطلوب.. وناس تضحك بوجهك ممكن ليش لا .. ومدرسين انقلش من افضل ما يكون .. ممكن تقولي ايش جنسياتهم مع العلم ان صاحبي كان يدرس صباحي

وانا اشيد بالمعهد وله مستقبل بآهر .. يآخي يكفيك مآفي الا هو بالسعوديه .. يعني مافيه الا هو بالسعودية يكون ناجح بس احنا يسعوديون هذي مشكلتنا

شآكر لك خيو ّ! ..
وانا شاكر ايضا ومقدر لك

مثل ماذكرت سابقا على الموارد البشريه كل واحد وميوله

مثلا فلنفترض مثال انا ميولي ادارة اعمال

وفيه دوره مدعومه في ادارة الاعمال مدتها 6 اشهر وفيه بكلريوس اعلام

اقول لا اروح بكلريوس اعلام :Look ing: !!

واذا واحد ميوله غير اعلاميه ليش يدخل الدوات من البدايه !!

فيه شي مارديت عليك في الرد السابق

على جنسيات المدربين:-
انه تونسي واردني ومصري وسوري
صحيح هاذي جنسياتهم الي هم يدربون فاينل كت برو فوتوشوب تصوير ...الخ

بالنسبه للانجلش اتحدى ان لقيت عربي واحد
جميع مدربي الانجلش تقريبا عددهم 6 جنسياتهم بريطانيه
ولا صديقك يبغى جميع الدورات تكون جنسياتهم بريطانيه !!!!
اكيد الفاينل كت برو والمواد الاخرى لايشترط ان تدرب عن طريق مدرب بريطاني لاكن جميع مواد الانجلش مدربين بريطانين واتحدى صديقك ينكر الكلام
( اذا كان بيتك من زجاج لاترمي الناس بالحجاره )
وعلي المدرب المصري الي سحب المعهد هههههههههههههه ماادري وش الكلام الفاضي هاذا مع احترامي لك يعني اذا واحد استقال صار خلاص سحب على المعهد

ليش مانشوفها بنظره ايجابيه انه المعهد الوحيد ليه متشائم لذي الدرجه

تحياتي لك للمره الالف وانتظر ردودك لو عندك ردود
  #30 (permalink)  
قديم 17-08-2010, 12:40 AM
الصورة الرمزية ذذذ
عضو مميز

[QUOTE=هتان طويلي;3055449][align=center]اول شي كل واحد ورايه ياذذذ

اول شي اخي الكريم مافيه معهد او جامعه او حتى مدرسة ابتدائي في العالم كامل يمشي بدون خطه او استراتيجيه صح بس هناك من لم يوفق في اتباع الخطه

اما بالنسبه لاحد اصدقائك اتوقع والله واعلم اذا كان من الدفعه الي خلصو التطبيق حاليا انه بين الخمسة الطلاب الي كان مستواهم متدني جدا وجو يتكلمون انه التطبيق ليه تاخر
لا صاحبي متخرج وله فتره من الزمن بس على حسب كلامه ان المعهد هو من اعطاهم الامل في ان التطبيق يكون في المكان الذي تريد وان من ينسق ذالك هو المعهد بس طلع بالخير العكس

التطبيق في جميع المعاهد مابيجيك في يوم وليله وعلى الجهه الي يبغاها انت قولي اذا انت تملك شركه او قناه او جريده وفجاه يجيك تقريبا 30 طالب يبغون يطبقون عندك وش بتسوي ؟؟
على حسب قوله انا العدد لايتجاوز 20 شخص يعني المملكه العربيه السعوديه بقنواتها وموسساتها ماتقدر انها تخليم يتدربو وبعدين يحكم على ادائهم

اكيد انت عندك موظفين ومو فاضي ل30 طالب يتدربون عندك بتقلل عددهم لطالبين فقط او بتقول شركتنا لاتستوعب طلابك بكل بساطه
هنا اين دور العلاقات العامه في المعهد
الخطأ الي حصل انه في نموذج في المعهد قبل التخرج بشهر تحدد 3 جهات تدريبيه تفضل ان تتدرب فيها (والكل اختاروا جهه واحده ماعدا تقريبا 5 طلاب) طبعا هذا مو خطأ
هنا لا اعلم شي بس ليش مايكون هناك تنسيق على حسب كلامك
الخطأ انه احد المدربين الله يهديه قال للطلاب تطبيقكم بيكون نفس الجهه الي تبغاها << واتحدى انه فيه اي طالب سال التسجيل او خدمات العملاء او حتى مشرف الماده وقاله صح بيكون نفس جهة التدريب الي ذكرتها طيب ليش المدرب هذا يفتح بوئه بشي مايخصه اين دور الاداره في مثل هذه الحالات اين توزيع المهام (كل يحكي في اختصاصه)
وبعدين بالنسبه لطلاب ممكن انهم اعتقدو ان هذا المدرب كان مسئول عن التدريب
(شف باقي المعاهد والجامعات والكليات الي فيها تطبيق كيف يكون التطبيق)
بالنسبه لي كنت في احد المعاهد وكانت الخطه موجوده معي من اول يوم دراسي الى ان انهيت التطبيق ماكان هناك يوم تاخير.

الوظيفه:-
انت قولي اذا واحد كان في تطبيقه دوامه الساعه 8 ومايداوم الا الساعه 12 واذا طلبو منه شي قال مااعرف بالله عليك هذا كيف بيوظفونه ؟؟؟هنا معاك حق بس فيه ناس اكيد انهم حريصين
مع العلم انه فيه طلاب توظفوا ممكن تقول لي باي جهه توظفووصحيح فيه طلاب ماتوظفوا بس شوف كيف مستواهم الي ماتوظفوا ! لو تكمنا بالارقام كم تعطي نسبه% للي توظفو من طلاب المعهد وكم الي ماتوظفو واكون شاكر لك

الرواتب:-
4000-5000 اذا كانت وظيفه حكوميه مشكلتنا ياوظيفه حكوميه ياخلاص تقفلت في وجهنا شف الشركات الي تبغى موظفين في هذا المجال ولاتنسى كل شركه تختلف طريقة رواتبها (احد الطلاب الان متوظف براتب مايقارب 7500 ) صح فيه فترات موسميه يوظفونك براتب ولا في الاحلام ثم بعد كذا امسك الباب
انت قولي اذا ماخذ دوره وراتبك بين 5000 - 7500 وهي دوره تاهيليه مو دبلوم ولا بكلريوس شي حلو ولا لآ ؟؟
بالنسبه لدوره شي حلو ويزداد حلاوه عندما تجيب على السوال الماضي
على الاستفاده من صندوق الموارد البشريه كل واحد وميوله في ناس ميولهم تخصصات صحيه اكيد مابيفكر في الاعلام لاكن الي ميوله اعلامي يروح يدخل كمبيوتر عشان يقول انه ماله داعي تروح علي فرصة الموارد البشريه في دوره مدتها 8 اشهر

شوف الان ماعاد فيه ميول لو كل ذهب على ميوله ماوجت ناس عاطلين بها الشكل
لاكن هناك شي اسمه اقتناص الفرص التخصصات النادره في الصحه او في مجال التعليم او في اي مكان اخر

*اذا طالب واحد او حتى 10 طلاب فشلوا بسبب مستواهم الدراسي اكيد هاذي مابتكون مشكلة المعهد*
ممكن تكون منهم اهم انفسهم وممكن لا
تحياتي لك
ولك انت جزيل الشكر

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله التدريب المهني والفرص الدراسية