تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

خاص بالمقبولين بوظائف وزارة العدل [ مبروك دعوة 39 مرشح على الرابعة ]

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بناءًا على طلب أحد الأعضاء .. تم فتح هذا الموضوع وسيكون خاص بالاخوان المقبولين بشكل مبدئي لوظائف وزارة العدل وسيدور...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #3661 (permalink)  
قديم 13-10-2010, 02:37 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 29
يارب توكلت عليك يستحق التميز

س:يا شباب ايهما افضل وظائف ديوان المضالم اووظائف وزارة العدل؟؟؟

  #3662 (permalink)  
قديم 13-10-2010, 02:52 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 45
معدل تقييم المستوى: 21759
مطفر جداً محترف الإبداعمطفر جداً محترف الإبداعمطفر جداً محترف الإبداعمطفر جداً محترف الإبداعمطفر جداً محترف الإبداعمطفر جداً محترف الإبداعمطفر جداً محترف الإبداعمطفر جداً محترف الإبداعمطفر جداً محترف الإبداعمطفر جداً محترف الإبداعمطفر جداً محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل من فترة مشاهدة المشاركة
وش فيكم طبيتو في الرجال يعني جاب شي من عنده اهو طيب هذه اقول العلماء في التوسل وانا رجعت لبعض المصادر وحصلتها موجوده وحطيت لكم هذه المقال لانه يجمع كلام الائمه الاربعة لا احد يقول شي قبل مايراجع المصادر


التوسل بالنبي تفسير القرطبي
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=15&ID=2224
قوله تعالى : وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما

قوله تعالى : وما أرسلنا من رسول " من " زائدة للتوكيد . إلا ليطاع فيما أمر به ونهى عنه . بإذن الله " بعلم الله . وقيل : بتوفيق الله . ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك روى أبو صادق عن علي قال : قدم علينا أعرابي بعدما دفنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بثلاثة أيام ، فرمى بنفسه على قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم وحثا على رأسه من ترابه ؛ فقال : قلت يا رسول الله فسمعنا قولك ، ووعيت عن الله فوعينا عنك ، وكان فيما أنزل الله عليك ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم الآية ، وقد ظلمت نفسي وجئتك تستغفر لي . فنودي من القبر إنه قد غفر لك . ومعنى لوجدوا الله توابا رحيما أي قابلا لتوبتهم ، وهما مفعولان لا غير .

تفسير ابن كثير
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=49&surano=4&ayano=64
يرشد تعالى العصاة والمذنبين إذا وقع منهم الخطأ والعصيان أن يأتوا إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فيستغفروا الله عنده ، ويسألوه أن يستغفر لهم ، فإنهم إذا فعلوا ذلك تاب الله عليهم ورحمهم وغفر لهم ، ولهذا قال : ( لوجدوا الله توابا رحيما )

وقد ذكر جماعة منهم : الشيخ أبو نصر بن الصباغ في كتابه " الشامل " الحكاية المشهورة عن [ ص: 348 ] العتبي ، قال : كنت جالسا عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم ، فجاء أعرابي فقال : السلام عليك يا رسول الله ، سمعت الله يقول : ( ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاؤوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما ) وقد جئتك مستغفرا لذنبي مستشفعا بك إلى ربي ثم أنشأ يقول :
يا خير من دفنت بالقاع أعظمه فطاب من طيبهن القاع والأكم نفسي الفداء لقبر أنت ساكنه
فيه العفاف وفيه الجود والكرم

ثم انصرف الأعرابي فغلبتني عيني ، فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم في النوم فقال : يا عتبي ، الحق الأعرابي فبشره أن الله قد غفر له .
المغني لابن قدامه
فصل : ويستحب زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم ; لما روى الدارقطني ، بإسناده عن ابن عمر ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { من حج ، فزار قبري بعد وفاتي ، فكأنما زارني في حياتي } . وفي رواية : { من زار قبري وجبت له شفاعتي } . رواه باللفظ الأول سعيد . حدثنا حفص بن سليمان ، عن ليث عن مجاهد ، عن ابن عمر . وقال أحمد ، في رواية عبد الله ، عن يزيد بن قسيط ، عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { ما من أحد يسلم علي عند قبري ، إلا [ ص: 298 ] رد الله علي روحي ، حتى أرد عليه السلام } : وإذا حج الذي لم يحج قط - يعني من غير طريق الشام - لا يأخذ على طريق المدينة ، لأني أخاف أن يحدث به حدث ، فينبغي أن يقصد مكة من أقصر الطرق ، ولا يتشاغل بغيره . ويروى عن العتبي ، قال : كنت جالسا عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم فجاء أعرابي ، فقال : السلام عليك يا رسول الله ، سمعت الله يقول : { ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما } .

وقد جئتك مستغفرا لذنبي ، مستشفعا بك إلى ربي ، ثم أنشأ يقول :

يا خير من دفنت بالقاع أعظمه فطاب من طيبهن القاع والأكم نفسي الفداء لقبر أنت ساكنه
فيه العفاف وفيه الجود والكرم
ثم انصرف الأعرابي ، فحملتني عيني ، فنمت ، فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم في النوم ، فقال : يا عتبي ، الحق الأعرابي ، فبشره أن الله قد غفر له .

ويستحب لمن دخل المسجد أن يقدم رجله اليمنى ، ثم يقول : { بسم الله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد ، واغفر لي ، وافتح لي أبواب رحمتك . وإذا خرج ، قال مثل ذلك . وقال : وافتح لي أبواب فضلك }

لما روي عن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمها أن تقول ذلك ، إذا دخلت المسجد . ثم تأتي القبر فتولي ظهرك القبلة ، وتستقبل وسطه ، وتقول : السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلام عليك يا نبي الله ، وخيرته من خلقه وعباده ، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، أشهد أنك قد بلغت رسالات ربك ، ونصحت لأمتك ، ودعوت إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ، وعبدت الله حتى أتاك اليقين ، فصلى الله عليك كثيرا ، كما يحب ربنا ويرضى ، اللهم اجز عنا نبينا أفضل ما جزيت أحدا من النبيين والمرسلين ، وابعثه المقام المحمود الذي وعدته ، يغبطه به الأولون والآخرون ، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم ، إنك حميد مجيد ، وبارك على محمد وعلى آل محمد ، كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم ، إنك حميد مجيد ، اللهم إنك قلت وقولك الحق : { ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما } . وقد أتيتك مستغفرا من ذنوبي ، مستشفعا بك إلى ربي ، فأسألك يا رب أن توجب لي المغفرة ، كما أوجبتها لمن أتاه في حياته ، اللهم اجعله أول الشافعين ، وأنجح السائلين ، وأكرم الآخرين والأولين ، برحمتك يا أرحم الراحمين . ثم يدعو لوالديه ولإخوانه وللمسلمين أجمعين ، ثم يتقدم قليلا ، ويقول : السلام عليك يا أبا بكر الصديق ، السلام عليك يا عمر الفاروق ، السلام عليكما يا صاحبي رسول الله صلى الله عليه وسلم وضجيعيه ووزيريه ورحمة الله وبركاته ، اللهم اجزهما عن نبيهما وعن الإسلام خيرا : ( سلام عليكم بما صبرتم ، فنعم عقبى الدار ) . اللهم لا [ ص: 299 ] تجعله آخر العهد من قبر نبيك صلى الله عليه وسلم ومن حرم مسجدك يا أرحم الراحمين .
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=15&ID=2224#docu

وتستطيع ان تضع المؤشر على الاية وتختار اي تفسير تريد للاية

وهذا المقال
اعلم أخي المسلم أنه لا دليل حقيقي يدل على تحريم التوسل بالأنبياء في حال الغيبة أو بعد وفاتهم بدعوى أن ذلك عبادة لغير اللّه، لأنه ليس عبادة لغير اللّه مجرد النداء لحي أو ميت، ولا مجرد الاستغاثة بغير اللّه، ولا مجرد قصد قبر نبي للتبرك، ولا مجرد طلب ما لم تجر به العادة بين الناس، ولا مجرد صيغة الاستعانة بغير اللّه تعالى.
فهذه الأمور لا ينطبق عليها تعريف العبادة عند اللغويين، لأن العبادة عندهم: "الطاعة مع الخضوع". قال الأزهري الذي هو أحد كبار اللغويين نقلاً عن الزجاج الذي هو من أشهرهم: "العبادة في لغة العرب الطاعة مع الخضوع" وقال مثله الفراء، وقال بعضهم: "العبادة أقصى غاية الخشوع والخضوع" وقال بعضٌ: "نهاية التذلل".


فكيف يقول بعض من لا حظ له من العلم أن الذي يتوسّل بالنبي صلى الله عليه وسلم صار مُشركاً لأنه عبد غير الله، وقد بيّنا أن العبادة هي غاية الخضوع والخشوع، ولا نعتقد بأحد مِنَ المسلمين الذين يتوسّلون بالنبيّ صلى الله عليه وسلم أنهم يعبدونه أو يعتقدون أنه يضر وينفع على الحقيقة، بل الذي نعتقده فيهم أنهم يدينون لله بأنه هو الضّار والنافع على الحقيقة وإنما يتوسّلون بالنبي صلى الله عليه وسلم لمقامه عند الله عز وجل، وهذا هو الذي فهمه الصحابة والسلف الصالح من التوسل لذلك كانوا يتوسلون بالنبي صلى الله عليه وسلم وأخذ علماء الخلف منهم جواز التوسّل.
فالذي يدعو الله بجاه محمد فهذا القول جائز ليس شركاً، فلا تلتفت أخي المسلم لمن يرمون الناس بالشرك لأنهم يدعون الله بجاه محمد، وإليك الأدلة على ما نقول:


الدليل على جواز التوسل:
والدليل على جواز التوسل بالنبي عليه الصلاة والسلام ما رواه الطبراني في معجميه الكبير والصغير عن الصحابي عثمان بن حُنيف: أن رجلاً كان يختلف إلى عثمان بن عفان، فكان عثمان لا يلتفت إليه ولا ينظر في حاجته، فلقي عثمانَ بن حنيف، فشكى إليه ذلك، فقال: "ائت الميضأة فتوضأ ثم صلّ ركعتين ثم قل: (((اللّهم إني أسألك وأتوجّه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي لتقضى لي))) ثم رُحْ حتى أروح معك".
فانطلق الرجل ففعل ما قال ثم أتى باب عثمان، فجاء البواب فأخذه بيده فأدخله على عثمان بن عفان، فأجلسه على طنفسته فقال: "ما حاجتك" فذكر له حاجته، فقضى له حاجته، وقال: "ما ذكرتُ حاجتَك حتى كانت هذه الساعة" ثم خرج من عنده فلقي عثمانَ بن حُنيف فقال: "جزاك اللّه خيراً ما كان ينظر في حاجتي ولا يلتفت إليّ حتى كلمته فيّ" فقال عثمان بن حُنيف: "واللّه ما كلمته ولكن شهدت رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم وقد أتاه ضرير فشكا إليه ذهاب بصره فقال صلى اللّه عليه وسلم: "إن شئت صبرت وإن شئت دعوت لك، قال: يا رسول اللّه إنه شق علي ذهاب بصري وإنه ليس لي قائد، فقال له: ائت الميضأة فتوضأ وصلّ ركعتين ثم قل هؤلاء الكلمات" ففعل الرجل ما قال، فواللّه ما تفرقنا ولا طال بنا المجلس حتى دخل علينا الرجل وقد أبصر كأنه لم يكن به ضر قط.


قال الطبراني: "والحديث صحيح" ففيه دليل على أن الأعمى توسّل بالنبي صلى اللّه عليه وسلم في غير حضرته، بل ذهب إلى الميضأة فتوضأ وصلى ودعا باللفظ الذي علّمه رسول اللّه، ثم دخل على النبي صلى اللّه عليه وسلم والنبي لم يفارق مجلسه لقول راوي الحديث عثمان بن حُنيف: "فواللّه ما تفرقنا ولا طال بنا المجلس حتى دخل علينا وقد أبصر".

وإليك أخي المسلم أقول العلماء من المذاهب الأربعة الدّالة على جواز التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم وأنه ليس شركاً:

المذهب الحنفي:
في كتاب الفتاوى الهندية (ج1/266) كتاب المناسك: باب: خاتمة في زيارة قبر النبي صلى اللّه عليه وسلم، بعد أن ذكر كيفية وءاداب زيارة قبر الرسول صلى اللّه عليه وسلم، ذكر الأدعية التي يقولها الزائر فقال: "ثم يقف (أي الزائر) عند رأسه صلى اللّه عليه وسلم كالأوّل ويقول: اللهم إنك قلت وقولك الحق: "وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُوا أَنفُسَهُمْ جَاءُوكَ .." الآية، وقد جئناك سامعين قولك طائعين أمرك، (((مستشفعين بنبيك إليك))).


المذهب المالكي:
قال الشيخ ابن الحاج المالكي المعروف بإنكاره للبدع في كتابه المدخل (ج1/259-260) ما نصه: "(((فالتوسل به عليه الصلاة والسلام))) هو محل حطّ أحمال الأوزار وأثقال الذنوب والخطايا، لأن بركة شفاعته عليه الصلاة والسلام وعِظمها عند ربه لا يتعاظمها ذنب، إذ إنها أعظم من الجميع، فليستبشر من زاره ويلجأ إلى اللّه تعالى بشفاعة نبيه عليه الصلاة والسلام ومَن لم يزره، اللهم لا تحرمنا شفاعته بحرمته عندك ءامين يا رب العالمين، ومن اعتقد خلاف هذا فهو المحروم".


المذهب الشافعي:
قال الإمام النووي في المجموع (ج8/274) كتاب صفة الحج، باب زيارة قبر الرسول صلى اللّه عليه وسلم: "ثم يرجع إلى موقفه الأول قُبالة وجه رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلّم (((ويتوسل به))) في حق نفسه ويستشفع به إلى ربه".


المذهب الحنبلي:
أجاز صاحب المذهب الإمام أحمد بن حنبل التوسل كما نقل عنه الإمام المرداوي الحنبلي في الإنصاف (ج2/456) كتاب صلاة الاستسقاء: "ومنها (أي من الفوائد) يجوز التوسل بالرجل الصالح على الصحيح من المذهب، وقيل: يُستحب، قال الإمام أحمد للمروذي: (((يَتَوسل بالنبي صلى اللّه عليه وسلم))) في دعائه، وجزم به في المستوعب وغيره".
هذه أربعة نقول من المذاهب الأربعة فيها جواز التوسل بالنبي صلى اللّه عليه وسلم تُبيّن أن المذاهب الأربعة في مسألة التوسل يدٌ واحدة، فاقتدِ أخي المسلم بهؤلاء العلماء الذين قدوتهم رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا تُضيّع على نفسك ثواب التوسل بالحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام.

ولزيادة الفائدة وتبيين أن التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم ديدن كثير من أعلام علماء المسلمين نذكر بعض العلماء الذين توسلوا بالنبي صلى اللّه عليه وسلم في مؤلفاتهم:
1- خاتمة اللغويين الحافظ مرتضى ال***دي الحنفي، قال في خاتمة "تاج العروس" داعياً: "ولا يكلنا إلى أنفسنا فيما نعمله وننويه (((بمحمد وءاله))) الكرام البررة".
2- الشيخ ابن حجر الهيتمي الشافعي، قال في خاتمة كتابه "تحفة الزوار إلى قبر المختار" داعياً: "ختم الله لنا ولمن رأى في هذا الكتاب بالسعادة والخير ورفعنا وإياهم في الجنة إلى المقام الأسنى (((بجاه سيد الأولين والآخرين)))".
3- العالم العلامة الفيومي، قال في خاتمة كتابه "المصباح المنير" داعياً: "ونسأل الله حسن العاقبة في الدنيا والآخرة وأن ينفع به طالبه والناظر فيه وأن يعاملنا بما هو أهله (((بمحمد وءاله))) الأطهار وأصحابه الأبرار".
4- العلامة الفقيه عبد الغني الغنيمي الحنفي صاحب "اللباب في شرح الكتاب" قال في خاتمة كتابه "شرح العقيدة الطحاوية" داعياً: "وصلِّ وسلم على سيدنا محمد فإنه (((أقرب من يُتَوسل به إليك)))".
5- شمس الدين الرملي الملقب بالشافعي الصغير، قال في مقدمة كتابه "غاية البيان في شرح زُبَد ابن رسلان" داعياً: "والله أسأل (((وبنبيه أتوسل))) أن يجعله (أي عمله في هذا الكتاب) خالصاً لوجهه الكريم".
6- خاتمة المحققين الشيخ ابن عابدين الحنفي، قال في مقدمة حاشيته على الدر المختار داعياً: "وإني أسأله تعالى (((متوسلاً إليه بنبيه المكرم))) صلى الله عليه وسلم".
7- الشيخ محمد علاء الدين ابن الشيخ ابن عابدين، قال في خاتمة تكملة حاشية والده داعياً: "كان الله له ولوالديه، وغفر له ولأولاده ولمشايخه ولمن له حق عليه (((بجاه سيد الأنبياء والمرسلين)))".
8- الإمام محمد الزرقاني المالكي، قال في خاتمة شرحه للموطأ داعياً: "وأسألك من فضلك (((متوسلاً إليك بأشرف رسلك))) أن تجعله (أي شرحه للموطأ) خالصاً لوجهك".
9- المحدث إسماعيل بن محمد العجلوني الجراحي الشافعي، قال في كتابه "كشف الخفاء ومزيل الإلباس" (ج2/419) داعياً: "وَضعَ الله عنا سيئات أعمالنا بإفضاله الجاري، وختمها بالصالحات (((بجاه محمد صلى الله عليه وسلم))) سيد السادات".
11- الحافظ السخاوي، قال في خاتمة شرح ألفية العراقي في الحديث: "سيدنا محمد سيد الأنام كلهم (((ووسيلتنا))) وسندنا وذخرنا في الشدائد والنوازل صلى اللّه عليه وسلم".

ملخص لهذا المقال:
* التوسل هو طلب الحاجة من الله بذكر اسم نبي كقول (يا رب اغفر لي بجاه محمد)
* التوسل برسول الله جائز وليس شركاً
* النبي علم التوسل لبعض من الصحابة
* يجوز التوسل برسول الله في حياته وبعد مماته
* المذاهب الأربعة متفقون على جواز التوسل برسول الله
http://alsunna.org/aaldlyl-ela-jwaaaz-aaltwasl-brswal-aallh.html

اللهم ارزقنا زيارة الرسول في الدنيا وشفاعته في الاخره

أخي و حبيبي : عاطل من فترة ..
واللهِ ما أظنُ بنيّتك إلا خيراً ،، طالما أنك من أهل السُنّة و الجماعة المتّبيعن لسُنّته صلّى الله عليه و سلّم ..

و لكن قول ( بجاه محمد ) لا يصح ،، و لم يعلمنا سيدنا محمدٍ صلّى الله عليه و سلّم أن نتوسل بأحدٍ إلى الله .. ثمُّ ألا يكفيك يا أخي قوله تعالى ( ادعوني استجب لكم ) إن الله يستجيب للعبد متى ما أخلص في الدعاء .. و لم نسمع قط بأن نبياً من الأنبياء قال لقومه ( ادعوا الله و توسّلُ إليه باسمي ) .. بل المعروف و هو الصحيح بأن ندعو الله و نتوسّلُ إليه (( بأسمائه و بصفاته )) جلَّ في علاه ..

و ما أجملنا لو نبتعد عن الشبهات ..

ثُمَّ انظر يا رعاك الله للأئمة و أخص بذكر أئمة الحرمين الشريفين ،، هل سمعتهم في يوماً من الأيام قالوا ( اللهم إنّا نسألك بجاه محمد ) .. أبداً والله لم نسمع بهذا قط .. إنما يقولون ( اللهم إنا نسألك من خير ما سألك به عبدك و رسولك محمد صلّى الله عليه و سلّم ) ..

زبدة الكلام :

أن الدعاء يكون لله بأسمائه و بصفاته ..


هذا و الله أعلم ..


( شكر خاص للعضو : أحسن الظن بالله ،، جزاه الله بخير الجزاء ) ..



  #3663 (permalink)  
قديم 13-10-2010, 03:00 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 209
معدل تقييم المستوى: 522
وطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطفر جداً مشاهدة المشاركة
أخي و حبيبي : عاطل من فترة ..

واللهِ ما أظنُ بنيّتك إلا خيراً ،، طالما أنك من أهل السُنّة و الجماعة المتّبيعن لسُنّته صلّى الله عليه و سلّم ..

و لكن قول ( بجاه محمد ) لا يصح ،، و لم يعلمنا سيدنا محمدٍ صلّى الله عليه و سلّم أن نتوسل بأحدٍ إلى الله .. ثمُّ ألا يكفيك يا أخي قوله تعالى ( ادعوني استجب لكم ) إن الله يستجيب للعبد متى ما أخلص في الدعاء .. و لم نسمع قط بأن نبياً من الأنبياء قال لقومه ( ادعوا الله و توسّلُ إليه باسمي ) .. بل المعروف و هو الصحيح بأن ندعو الله و نتوسّلُ إليه (( بأسمائه و بصفاته )) جلَّ في علاه ..


و ما أجملنا لو نبتعد عن الشبهات ..

ثُمَّ انظر يا رعاك الله للأئمة و أخص بذكر أئمة الحرمين الشريفين ،، هل سمعتهم في يوماً من الأيام قالوا ( اللهم إنّا نسألك بجاه محمد ) .. أبداً والله لم نسمع بهذا قط .. إنما يقولون ( اللهم إنا نسألك من خير ما سألك به عبدك و رسولك محمد صلّى الله عليه و سلّم ) ..

زبدة الكلام :

أن الدعاء يكون لله بأسمائه و بصفاته ..


هذا و الله أعلم ..


( شكر خاص للعضو : أحسن الظن بالله ،، جزاه الله بخير الجزاء ) ..



اخوي ///
  #3664 (permalink)  
قديم 13-10-2010, 03:04 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 209
معدل تقييم المستوى: 522
وطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداعوطن عمري الجميل محترف الإبداع

يا اخوان
موقع وزارة العدل لو سمحتم طبعا اقصد الي فية الاستعلام عن النتائج لا هنتوا

  #3665 (permalink)  
قديم 13-10-2010, 03:54 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 29
ست سنوات عطاله يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الجوري مشاهدة المشاركة
[

اسئل الله العلي العظيم ان يجعلك من المقبولين في هذه الوظيفة
الله يوفقك وتكون هذي اخر العطالة والتعب
ياشيخ رووح الله يوفقك ويسعدك على هالدعووه هذي
وانشالله يجي يووم ابشرك فيه اني توظفت
  #3666 (permalink)  
قديم 13-10-2010, 03:57 AM
الصورة الرمزية حيرآنووه
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: الـــريــــــــاضــ
المشاركات: 1,888
معدل تقييم المستوى: 3884819
حيرآنووه محترف الإبداعحيرآنووه محترف الإبداعحيرآنووه محترف الإبداعحيرآنووه محترف الإبداعحيرآنووه محترف الإبداعحيرآنووه محترف الإبداعحيرآنووه محترف الإبداعحيرآنووه محترف الإبداعحيرآنووه محترف الإبداعحيرآنووه محترف الإبداعحيرآنووه محترف الإبداع

الله يوفقكم جميع

يا شباب انتبهوا لاحد يتحطم بكرة اذا ما انقبل

وانا اولكم

لكن لايصير اعتمادكم الكلي على وزارة العدل

قدم على اي شئ ثاني ما تدري نصيبك وين

الله يوفقناا لمااا يحب ويررضى

  #3667 (permalink)  
قديم 13-10-2010, 04:39 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 97
معدل تقييم المستوى: 2544
العمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداع

بسم الله الرحمن الرحيم


السعودية توفر 27 الف فرصة عمل للشبا ب المصري العاطل

ارتفع عددالعمالة المصرية- التي تعمل بموسم الحج بالسعودية- من ‏5‏ آلاف إلى ‏27‏ ألف فرصةتم تدبيرها للموسم القادم .




وقد أعلنت وزيرة القوي العاملة والهجرة المصرية "عائشة عبد الهادي " أن هذه الزيادة تعني ثقة المسئولين بالحكومة السعودية الكاملةفي العمالة المصرية وكفاءتها، وأكدت أن الوزارة ستعلن قريباً عن هذه الوظائف‏.



وتتضمن هذه الوظائف ألف سائق قطار سيعملون في قيادة القطارالكهربائي الذي سيعمل بين مناطق المشاعر في موسم الحج لأول مرة‏، كما ذكرت صحيفةالإهرام المصرية.
جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة ببورسعيد مع رجال الأعمال والمستثمرين وبحضور اللواء مصطفي عبداللطيف محافظ بورسعيد‏.‏




وأضافت الوزيرةأن الوزارة نجحت في توفير ‏600‏ ألف فرصة عمل حتي الآن ضمن برنامج الرئيس الانتخابي.



ومن جانبه، أعلن المحافظ أن المحافظة ماضية قدماً في خطة التنميةالشاملة لما بعد المنطقة الحرة وسيكون بها ‏1000‏ مصنع ستوفر نصف مليون فرصةعمل‏








المصدر ...!!!

http://www.ahram.org.eg/305/2010/09/30/27/41271.aspx

منقول للقهر هع هع

  #3668 (permalink)  
قديم 13-10-2010, 04:45 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 97
معدل تقييم المستوى: 2544
العمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداعالعمدة وبس محترف الإبداع

اعتقد ان طلب الشفاعة من الحي حلال وغير محرمة
لكن بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم انقطعت
الشفاعة غير مباشرة الى الله من غير ولي او عبد
اما لو طلبت من الميت حتى لو كان من الصالحين
الاولياء الاطهار فهذا شرك مع الله
لكن الصوفية الله يهديهم يحسبوا أنفسهم على صح
لكن اتمنى لهم الهداية والتوفيق

  #3669 (permalink)  
قديم 13-10-2010, 05:31 AM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 562
معدل تقييم المستوى: 165571
مرواااااان محترف الإبداعمرواااااان محترف الإبداعمرواااااان محترف الإبداعمرواااااان محترف الإبداعمرواااااان محترف الإبداعمرواااااان محترف الإبداعمرواااااان محترف الإبداعمرواااااان محترف الإبداعمرواااااان محترف الإبداعمرواااااان محترف الإبداعمرواااااان محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب توكلت عليك مشاهدة المشاركة
س:يا شباب ايهما افضل وظائف ديوان المضالم اووظائف وزارة العدل؟؟؟
ج:انا جاتك ذي ولا ذي احمد ربك بس الظاهر ماحد محصل
  #3670 (permalink)  
قديم 13-10-2010, 06:03 AM
الصورة الرمزية الحياه امل
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: مكة المكرمة
المشاركات: 574
معدل تقييم المستوى: 374762
الحياه امل محترف الإبداعالحياه امل محترف الإبداعالحياه امل محترف الإبداعالحياه امل محترف الإبداعالحياه امل محترف الإبداعالحياه امل محترف الإبداعالحياه امل محترف الإبداعالحياه امل محترف الإبداعالحياه امل محترف الإبداعالحياه امل محترف الإبداعالحياه امل محترف الإبداع

لقيت معلومات في موقع لوزارة العدل وان شاء الله تكون المعلومات الاكيده
هذا هو بس لازم تسجل فيه

http://mahoff.net/vb/showthread.php?t=1609

بنسخ الكلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ضيف جديد عندكم وعندي استفسار بخصوص نتائج اختبارات
وزارة العدل لوظيفة كاتب للمرتبه الرابعه
واتمنى من اللي عنده خبر يفيدنا
وشكررررررررررررررااا..........

ردو عليه


بعد التحيه والتقدير :-

حياكم الله في منتدى موظفي الدوائر الشرعيه
اما بالنسبه لموضوعكم

فباذن الله النتائج خلال مدة لن تزيد عن ثلاث اسابيع

بعدها على طول المقابلات الشخصية للي بينجحون بالاختبار التحريري


من مصدر موثوق

وهنا رد المراقب
حيا الله الجميع دون استثنى فعلا النتائج راح تكون مابين أسبوعين الى ثلاث أسابيع حسب تصريح أحد زملانا بالفرع واتمنى التوفيق للجميع فعلا العدد هااااااااااااائل ولكن الله يكتب لكم الخير ولن يأخذ أحد الا رزقه ,,,دمتم بود

وهنا رد اخر

عزيزي كاتب طموح

المقابلات الشخصيه والترشيحات واعلان اسامي الناجحين

باذن الله كلها تخلص قبل ذىالحجه

والسنه الجديده يتعينون

وشكراا

وهنا كاتبين بنفس المنتدى عن المقابله الشخصيه
على هذا الرابط بس لازم تسجيل

http://mahoff.net/vb/showthread.php?t=1401

بجيب لكم الي مكتوب بس الي حاب يتاكد يسجل عشان لا تقولون وين مصدرك المصدر هذا المنتدى



موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية


الكلمات الدلالية (Tags)
مرتبه رابعه, المحكمة, نآسخ أله, وزارة العدل, كاتب سجل, كتابة عدل

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 02:42 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين