تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

الملاحظات

# تعالو ياحماة الوطن نهني حكومتنا باليوم الوطني ونجدد الولاء # نبغى 10 الالآف رد

إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة وأتم التسليم .. أما بعد ... بمناسبة مرور 80...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 23-09-2010, 01:15 AM
الصورة الرمزية شاعر وكاتب
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: تــبــوك الــورد
المشاركات: 1,480
معدل تقييم المستوى: 545418
شاعر وكاتب محترف الإبداعشاعر وكاتب محترف الإبداعشاعر وكاتب محترف الإبداعشاعر وكاتب محترف الإبداعشاعر وكاتب محترف الإبداعشاعر وكاتب محترف الإبداعشاعر وكاتب محترف الإبداعشاعر وكاتب محترف الإبداعشاعر وكاتب محترف الإبداعشاعر وكاتب محترف الإبداعشاعر وكاتب محترف الإبداع

[bor=663399]
[align=center]
شنقهاوي شكرا لك على هالبادره

واليكم المتواضعه





نحمد الله يوم ناض الخير ببروق ورعـودي


عِد ما هبت هبوب الغيث سال الشِعب سالي


ونحمد الله يوم حِنا في ذرى الحكم السعودي


السليل ابن السليل إللي رقى شُـم الجبالـي


يا وطنا اليوم حِنا في حدث جعلـه يعـودي


نذكر العود المحنك. نذكـر قـروم الرجالـي


نسل وائل يوم جاها قادها صُوُبَ السنـودي


قادها بحِكْمَةْ حكيم وزال منها الجهل زالـي


أسس الدين بثراها يوم نُودِي يـوم نُـودِي


الملك لله . ثم للـي جالهـا سيفـه يلالـي


سخر الدولة لشعبه بعد توحيـد الجهـودي


واحكموا بعده عياله وانعم بهـاك العيالـي


((همنا يرضى المواطن )) قالها فهد الفهودي


ثم جا صقر العروبه عـزز القـول بفعالـي


نحمد الله دارنـا ديـرة عريبيـن الجـدودي


ديرة أللي يحتميها كل مـا جالـه مجالـي


نحمد الله يا وطنـا كلنـا لأجلـك جنـودي


قلتها وآنـا عليهـا قالهـا عمـي وخالـي


لا قدح ضو الفتيلة يبشـر بقـدح الزنـودي


يبشر بعـزه وطنـا. لا نهـاب ولا نبالـي


قلتعا وآنا صغيـر السـن لكنـي سعـودي


بالسلام أختم كلامي يـا كريميـن السِبَالـي
[/align]
[/bor]
  #22 (permalink)  
قديم 23-09-2010, 01:20 AM
الصورة الرمزية ولد النخيل
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 418
معدل تقييم المستوى: 229
ولد النخيل محترف الإبداعولد النخيل محترف الإبداعولد النخيل محترف الإبداعولد النخيل محترف الإبداعولد النخيل محترف الإبداعولد النخيل محترف الإبداعولد النخيل محترف الإبداعولد النخيل محترف الإبداعولد النخيل محترف الإبداعولد النخيل محترف الإبداعولد النخيل محترف الإبداع

الله يديم الامن في بلدنا ويحفظ لنا الملك عبــــداللــه
<الباسنا الليله جديد وقلوبنا سعد وهناء اروع تــــحيه مع احــــلى سلام للحبابنا مني انا اغلى هديه >

  #23 (permalink)  
قديم 23-09-2010, 01:21 AM
الصورة الرمزية شنقهاي
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 162
معدل تقييم المستوى: 36
شنقهاي محترف الإبداعشنقهاي محترف الإبداعشنقهاي محترف الإبداعشنقهاي محترف الإبداعشنقهاي محترف الإبداعشنقهاي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاعر وكاتب مشاهدة المشاركة
[bor=663399]
[align=center]
شنقهاوي شكرا لك على هالبادره

واليكم المتواضعه





نحمد الله يوم ناض الخير ببروق ورعـودي


عِد ما هبت هبوب الغيث سال الشِعب سالي


ونحمد الله يوم حِنا في ذرى الحكم السعودي


السليل ابن السليل إللي رقى شُـم الجبالـي


يا وطنا اليوم حِنا في حدث جعلـه يعـودي


نذكر العود المحنك. نذكـر قـروم الرجالـي


نسل وائل يوم جاها قادها صُوُبَ السنـودي


قادها بحِكْمَةْ حكيم وزال منها الجهل زالـي


أسس الدين بثراها يوم نُودِي يـوم نُـودِي


الملك لله . ثم للـي جالهـا سيفـه يلالـي


سخر الدولة لشعبه بعد توحيـد الجهـودي


واحكموا بعده عياله وانعم بهـاك العيالـي


((همنا يرضى المواطن )) قالها فهد الفهودي


ثم جا صقر العروبه عـزز القـول بفعالـي


نحمد الله دارنـا ديـرة عريبيـن الجـدودي


ديرة أللي يحتميها كل مـا جالـه مجالـي


نحمد الله يا وطنـا كلنـا لأجلـك جنـودي


قلتها وآنـا عليهـا قالهـا عمـي وخالـي


لا قدح ضو الفتيلة يبشـر بقـدح الزنـودي


يبشر بعـزه وطنـا. لا نهـاب ولا نبالـي


قلتعا وآنا صغيـر السـن لكنـي سعـودي


بالسلام أختم كلامي يـا كريميـن السِبَالـي
[/align]
[/bor]

أهنيك على روحك الوطنيه . ويعطيك الف عافيه
  #24 (permalink)  
قديم 23-09-2010, 01:25 AM
الصورة الرمزية العود الاصفر
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: في عالم اخر
المشاركات: 5,326
معدل تقييم المستوى: 10932507
العود الاصفر محترف الإبداعالعود الاصفر محترف الإبداعالعود الاصفر محترف الإبداعالعود الاصفر محترف الإبداعالعود الاصفر محترف الإبداعالعود الاصفر محترف الإبداعالعود الاصفر محترف الإبداعالعود الاصفر محترف الإبداعالعود الاصفر محترف الإبداعالعود الاصفر محترف الإبداعالعود الاصفر محترف الإبداع

[mark=#3300CC]
دام عزك يا ابو متعب الف مبروك الشعب السعودي عامة والشعب النصر العالمي العظيم خاصة

ارفع راسك إنت نصراوي
[/mark]

  #25 (permalink)  
قديم 23-09-2010, 01:27 AM
الصورة الرمزية علاوي الخرجاوي
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 222
معدل تقييم المستوى: 9353
علاوي الخرجاوي محترف الإبداععلاوي الخرجاوي محترف الإبداععلاوي الخرجاوي محترف الإبداععلاوي الخرجاوي محترف الإبداععلاوي الخرجاوي محترف الإبداععلاوي الخرجاوي محترف الإبداععلاوي الخرجاوي محترف الإبداععلاوي الخرجاوي محترف الإبداععلاوي الخرجاوي محترف الإبداععلاوي الخرجاوي محترف الإبداععلاوي الخرجاوي محترف الإبداع

أرفـــــــــــــع رآســــــــــــكـ أنـــــــــــت سـعــــــووووووووووودي غــــيــركـ ينـــــقص وأنــــت تــزووووودي

  #26 (permalink)  
قديم 23-09-2010, 01:30 AM
الصورة الرمزية مسك البر
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 372
معدل تقييم المستوى: 8070
مسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداع
دام عزك ياوطني الغالي

أخي بارك الله فيك اكمل باقي المقال
إقراء الرد من فتوى الجنة الدائمة في المملة العربية السعودية ومنهم العلامة إبن باز
هذه الفتوى فيها نظر

فقوله (اليوم الوطني ليس عيداً) ليس بصحيح بل هو عيد من ناحية اللغة والعرف

فالعيد اسم لما يعود من الاجتماع على وجه معتاد، إما بعود السنة أو الشهر أو الأسبوع أو نحو ذلك، فالعيد يجمع أموراً منها: يوم عائد كيوم عيد الفطر ويوم الجمعة، ومنها: الاجتماع في ذلك اليوم، ومنها: الأعمال التي يقام بها في ذلك اليوم من عبادات وعادات. (من فتاوى اللجنة)

وهذا الوصف ينطبق على ما يحصل في هذا اليوم سواء قلنا إنه عيد ديني أو عيد دنيوي ، فهو عيد من ناحية اللغة.

وقوله (والأعياد التي لا يجوز إحداثها هي الأعياد الدينية وليست التجمعات التي يتجمع الناس بها لسبب أو لآخر، قد يحتفلون بالزواج وقد يحتفلون بالولادة، وقد يحتفلون بأي شيء فهذا ليس من الأعياد الدينية)

فقوله إن النهي إنما هو عن الأعياد الدينية فهذا غير صحيح ، بل النبي صلى الله عليه وسلم لما قدم على الأنصار ولهم يومان من أيام العيد (ليست دينية) لم يقرهم عليها
وأما استدلاله بالاحتفال بالزواج والاحتفال بالولادة فهو تناقض منه!
فقبلها يقول إن اليوم الوطني ليس بعيد وهنا يحتج بالاجتماع للاحتفال بالزواج والولادة! ويقول إنها ليست من الأعياد الدينية!
والاحتفال بذكرى الزواج وذكرى الولادة ليست من أفعال المسلمين ، بل هي من التشبه بالكفار


وأما استدلاله بالعتيرة ففيه نظر ،فالعلماء الذين قالوا بها استدلوا بالحديث الوارد في ذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم أقر ذلك ولولم يرد فيه نص لما أجازوه ، على أن الأحاديث الواردة فيها فيها كلام من ناحية الدراية والرواية



وأما قوله إنه يعتمد التيسير ولا يخالف نصا ولا إجماعا
فالتيسير مطلوب ولكن ليس في مخالفة الشرع

وسيما أهل الخير والدين هو الخوف من ارتكاب مايغضب الله سبحانه وتعالى فهم يشكرون على ذلك ويشجعون عليه ، فكون السائلة جاءت تسعى وهي تخشى من وقوعها في المحظور فينبغي بيان الحق لها

ثم إن من نصح العالم للمستفتي أن ينبهه لما يحصل في هذا الاحتفال من مخالفات شرعية من الغناء وغيرها من المنكرات، فلا يسهل لهم الأمر ولايذكر لهم المنكرات التي تحصل
وقد كانت دول الاسلام تتعاقب على مر الأزمان ولم يكن لهم احتفال بمثل هذه الأمور ، فهذه الاحتفالات من التشبه بالكفار نسأل الله السلامة والعافية.





هذ ا ما أفتت به اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
(فتوى رقم 9403- 3/59).
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
أولاً: العيد اسم لما يعود من الاجتماع على وجه معتاد، إما بعود السنة أو الشهر أو الأسبوع أو نحو ذلك، فالعيد يجمع أموراً منها: يوم عائد كيوم عيد الفطر ويوم الجمعة، ومنها: الاجتماع في ذلك اليوم، ومنها: الأعمال التي يقام بها في ذلك اليوم من عبادات وعادات.
ثانياً: ما كان من ذلك مقصوداً به التنسك والتقرب أو التعظيم كسبا للأجر، أو كان فيه تشبه بأهل الجاهلية أو نحوهم من طوائف الكفار فهو بدعة محدثة ممنوعة داخلة في عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" رواه البخاري ومسلم، مثال ذلك الاحتفال بعيد المولد، وعيد الأم، والعيد الوطني، لما في الأول من إحداث عبادة لم يأذن بها الله، ولما في الثاني والثالث من التشبه بالكفار، وما كان المقصود منه تنظيم الأعمال مثلاً لمصلحة الأمة وضبط أمورها، كأسبوع المرور، وتنظيم مواعيد الدراسة، والاجتماع بالموظفين للعمل، ونحو ذلك مما لا يفضي إلى التقرب به والعبادة والتعظيم بالأصالة، فهو من البدع العادية التي لا يشملها قوله صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" فلا حرج فيه بل يكون مشروعاً، وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم. والله أعلم.

  #27 (permalink)  
قديم 23-09-2010, 01:32 AM
الصورة الرمزية Tariq alharbi
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,482
معدل تقييم المستوى: 179115
Tariq alharbi محترف الإبداعTariq alharbi محترف الإبداعTariq alharbi محترف الإبداعTariq alharbi محترف الإبداعTariq alharbi محترف الإبداعTariq alharbi محترف الإبداعTariq alharbi محترف الإبداعTariq alharbi محترف الإبداعTariq alharbi محترف الإبداعTariq alharbi محترف الإبداعTariq alharbi محترف الإبداع

أنا السعودي رايتي رمز الإسلام



وأنا العرب واصل العروبة بلادي



دستوري القرآن قانون ونظام



وسنة النبي الله لنا خير هـادي



امشي على الدنيا وأنا رافع الهام



وافخر على العالم وأنا جني حصادي



إذا تأخر بعضهم رحت قدام



وإذا توارى خايف قمت بادي



إن جيت ساحات الوغى صرت قدام



وإن صرت بلحالي فلا نيب عادي



واظهر على غيري إذا صرت بزحام



عقيد قوم بالطبيعة ريــــادي

  #28 (permalink)  
قديم 23-09-2010, 01:34 AM
الصورة الرمزية عبادي الروقي
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 30
معدل تقييم المستوى: 14529
عبادي الروقي محترف الإبداععبادي الروقي محترف الإبداععبادي الروقي محترف الإبداععبادي الروقي محترف الإبداععبادي الروقي محترف الإبداععبادي الروقي محترف الإبداععبادي الروقي محترف الإبداععبادي الروقي محترف الإبداععبادي الروقي محترف الإبداععبادي الروقي محترف الإبداععبادي الروقي محترف الإبداع

[align=center]

روحي و ما مـلـكـــــت يداي فـــداه ...وطني الحبيب و هل احب سواه
و طنى الذي قد عشت تحت سمائه... و هو الذي قد عشت فوق رباه

منذ الطـفـولـة قد عـشــقت ربوعه... إني أحــــــــب ســــهولـه ورباه
وطني الحبيب و أنت مـوئل عــزة ...ومنار إشــــاع أضاء ســــــناه

عي كل لمحة بارق أدعــــــو لــه... في ظــــل حامٍ عـطـرت ذــكراه

في موطني بزغـــت نجوم نبــيه . .والمخلصون استشهدوا في حماه

في ظل أرضك قد ترعرع أحمـد . .و مشــــى مـنـيـبـا داعـــيـا مـولاه
يدعو إلى الدين الحنيف بهـديـه. . زال الـظـــلام و عــززت دعـــواه

في مكة حـــرم الهدى و بطـيـبة. . بيت الرســـــــول و نوره و حماه

[/align]
  #29 (permalink)  
قديم 23-09-2010, 01:39 AM
الصورة الرمزية مسك البر
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 372
معدل تقييم المستوى: 8070
مسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداعمسك البر محترف الإبداع
دام عزك ياوطني الغالي

نسأل الله العلي القدير ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويحيطه بعنايتة ويكلأه برعايتة ويمتعة بصحة والعافية ويمده بعونه وتوفيقه ولا يريه أي مكروه

اللهم احفظه وحفظنا وهذا البلد الأمين يارب العالمين
  #30 (permalink)  
قديم 23-09-2010, 01:41 AM
الصورة الرمزية شنقهاي
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 162
معدل تقييم المستوى: 36
شنقهاي محترف الإبداعشنقهاي محترف الإبداعشنقهاي محترف الإبداعشنقهاي محترف الإبداعشنقهاي محترف الإبداعشنقهاي محترف الإبداع

أخي مسك البر أشكرك على أجتهادك ، وجعله الله في موازيين حسناتك . ولكن نحن هنا بالمنتدى لم نأتي با أغاني أو اي شيء منكر لكي يتطبق علينا هذا الحكم فلو نظرت في فتوى الشيخ بقوله المحدد عليه باللون الأحمر من قبلي إليك النص






اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسك البر مشاهدة المشاركة
أخي بارك الله فيك اكمل باقي المقال

إقراء الرد من فتوى الجنة الدائمة في المملة العربية السعودية ومنهم العلامة إبن باز
هذه الفتوى فيها نظر

فقوله (اليوم الوطني ليس عيداً) ليس بصحيح بل هو عيد من ناحية اللغة والعرف

فالعيد اسم لما يعود من الاجتماع على وجه معتاد، إما بعود السنة أو الشهر أو الأسبوع أو نحو ذلك، فالعيد يجمع أموراً منها: يوم عائد كيوم عيد الفطر ويوم الجمعة، ومنها: الاجتماع في ذلك اليوم، ومنها: الأعمال التي يقام بها في ذلك اليوم من عبادات وعادات. (من فتاوى اللجنة)

وهذا الوصف ينطبق على ما يحصل في هذا اليوم سواء قلنا إنه عيد ديني أو عيد دنيوي ، فهو عيد من ناحية اللغة.

وقوله (والأعياد التي لا يجوز إحداثها هي الأعياد الدينية وليست التجمعات التي يتجمع الناس بها لسبب أو لآخر، قد يحتفلون بالزواج وقد يحتفلون بالولادة، وقد يحتفلون بأي شيء فهذا ليس من الأعياد الدينية)

فقوله إن النهي إنما هو عن الأعياد الدينية فهذا غير صحيح ، بل النبي صلى الله عليه وسلم لما قدم على الأنصار ولهم يومان من أيام العيد (ليست دينية) لم يقرهم عليها
وأما استدلاله بالاحتفال بالزواج والاحتفال بالولادة فهو تناقض منه!
فقبلها يقول إن اليوم الوطني ليس بعيد وهنا يحتج بالاجتماع للاحتفال بالزواج والولادة! ويقول إنها ليست من الأعياد الدينية!
والاحتفال بذكرى الزواج وذكرى الولادة ليست من أفعال المسلمين ، بل هي من التشبه بالكفار


وأما استدلاله بالعتيرة ففيه نظر ،فالعلماء الذين قالوا بها استدلوا بالحديث الوارد في ذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم أقر ذلك ولولم يرد فيه نص لما أجازوه ، على أن الأحاديث الواردة فيها فيها كلام من ناحية الدراية والرواية



وأما قوله إنه يعتمد التيسير ولا يخالف نصا ولا إجماعا
فالتيسير مطلوب ولكن ليس في مخالفة الشرع

وسيما أهل الخير والدين هو الخوف من ارتكاب مايغضب الله سبحانه وتعالى فهم يشكرون على ذلك ويشجعون عليه ، فكون السائلة جاءت تسعى وهي تخشى من وقوعها في المحظور فينبغي بيان الحق لها

ثم إن من نصح العالم للمستفتي أن ينبهه لما يحصل في هذا الاحتفال من مخالفات شرعية من الغناء وغيرها من المنكرات، فلا يسهل لهم الأمر ولايذكر لهم المنكرات التي تحصل
وقد كانت دول الاسلام تتعاقب على مر الأزمان ولم يكن لهم احتفال بمثل هذه الأمور ، فهذه الاحتفالات من التشبه بالكفار نسأل الله السلامة والعافية.





هذ ا ما أفتت به اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
(فتوى رقم 9403- 3/59).
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
أولاً: العيد اسم لما يعود من الاجتماع على وجه معتاد، إما بعود السنة أو الشهر أو الأسبوع أو نحو ذلك، فالعيد يجمع أموراً منها: يوم عائد كيوم عيد الفطر ويوم الجمعة، ومنها: الاجتماع في ذلك اليوم، ومنها: الأعمال التي يقام بها في ذلك اليوم من عبادات وعادات.
ثانياً: ما كان من ذلك مقصوداً به التنسك والتقرب أو التعظيم كسبا للأجر، أو كان فيه تشبه بأهل الجاهلية أو نحوهم من طوائف الكفار فهو بدعة محدثة ممنوعة داخلة في عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" رواه البخاري ومسلم، مثال ذلك الاحتفال بعيد المولد، وعيد الأم، والعيد الوطني، لما في الأول من إحداث عبادة لم يأذن بها الله، ولما في الثاني والثالث من التشبه بالكفار، وما كان المقصود منه تنظيم الأعمال مثلاً لمصلحة الأمة وضبط أمورها، كأسبوع المرور، وتنظيم مواعيد الدراسة، والاجتماع بالموظفين للعمل، ونحو ذلك مما لا يفضي إلى التقرب به والعبادة والتعظيم بالأصالة، فهو من البدع العادية التي لا يشملها قوله صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" فلا حرج فيه بل يكون مشروعاً، وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم. والله أعلم.
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:28 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين