تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

تعلم مهارة حاسة استشعار الفرص

قسم مشاريع وأفكار

بسم الله الرحمن الرحيم تعلم مهارة حاسة استشعار الفرصة حاسة استشعار الفرص : Opportunity sensory perception هل يمكنك أن تستشف فرصًا لا يراها غيرك؟ لو...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-10-2010, 09:18 AM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 685
معدل تقييم المستوى: 112904
معين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداع
تعلم مهارة حاسة استشعار الفرص

[align=center]

بسم الله الرحمن الرحيم


تعلم مهارة حاسة استشعار الفرصة
حاسة استشعار الفرص :
Opportunity sensory perception
هل يمكنك أن تستشف فرصًا لا يراها غيرك؟ لو كان الأمر كذلك، فأنت تملك حاسة استشعار الفرص. يملك (تد تيرنر) مثل هذه الحاسة، فقد استشف فرصة جيدة في مجال البث التلفزيوني منذ عقدين. وكانت هذه هي البداية التي كون منها شركة "نظم تيرنر للاتصالات" وقناة CNN الإخبارية.
كيف تنمي حاسة الاستشعار :
أولاً: استشعر الجوع وإن لم تكن جائعًا :

فالفقر حافز قوي للنجاح، ولكنه ليس شرطًا أكيدًا له. فكل من (تد تيرنر) و(سام والتون) لم يكونوا جوعى للرغيف عندما بنوا مؤسساتهم. ولكنهم كانوا يتضورون جوعًا للنجاح.

ثانيًا: فكر بدقة :

استغل فضولك لشحذ خيالك، ثم اندفع للتنفيذ. فأحلام اليقظة لن توصلك إلا لمزيد من الأحلام.


ثالثًا: وسع دائرة رؤيتك:

اخرج من مكتبك واكتشف العالم من حولك، وتجاوز في فضولك حدود صناعتك. فلا يمكنك التخيل والإحساس بالجوع للنجاح وأنت محبوس بين أربعة جدران.


رابعًا: كن مستعدًا :

فالناس يقدمون لك ولغيرك نبعًا لا ينضب من الأفكار، وبالمجان. وتعلم أن ترى الفرص ببصيرتك. فرؤية الفرص تزيد التركيز الذهني ، وتسمح بطرق المزيد من الأبواب.


اسمع لهذه الفرصة

في أحد الأيام، كان المؤلف (فران تاركنتون) واقفًا في طابور لشراء تذاكر الطيران. فلاحظ أن التذاكر التي يحملها الركاب موضوعة داخل أغلفة ورقية فواتته فكرة استغلال تلك الأغلفة كوسيلة إعلانية . اتصل (تاركنتون) بأحد اصدقاه العاملين في مجال الطيران لسؤاله عن عدد الأغلفة التي تستهلكها الشركة كل شهر. وبدأ البحث عن مطبعة يمكنها طباعة الإعلانات على أغلفة التذاكر متسلحًا بتلك المعلومات. وجد ضالته في مطبعة في "شيكاغو" ولأنه لم يكن يملك رأس المال الكافي لتمويل المشروع، فقد اقترح على صاحب المطبعة أن يشاركه في المشروع. واتفقا على اقتسام المصروفات والأرباح.
قام (تاركنتون) بمقابلة مندوبي شركات الطيران، واقترح أن يمدهم بأغلفة التذاكر بدون مقابل، ووافقوا جميعًا على عرضه.
أصبح تاركنتون يمتلك فكرة جديدة ، وشريكًا جديدًا، وسوقًا جديدة وعملاء جددًا، وأصبح من السهل نسبيًا إيجاد من يرغبون في الإعلان عن منتجاتهم على أغلفة تذاكر الطران، وبين عشية وضحاها
أصبح شيئا آخر

المصدر.. من مقال للأستاذ الدكتور يحيى الغوثاني
[/align]

رد مع اقتباس
 

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 08:01 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين