تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

حملة ( حياتي بلا اغاني ... لها اسمى المعاني)

إستراحة الأعضـاء

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-12-2010, 09:12 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 182
معدل تقييم المستوى: 823174
حمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداع
حملة ( حياتي بلا اغاني ... لها اسمى المعاني)





هل فكرت يوما بجديه بتفاهة الغناء ؟؟


هل راودتك فكره ترك الأغاني ؟؟


هل أنتِ ممن أبتلي بالغناء ولا تدري كيف السبيل إلى تركها ؟؟

و إن لم تكون ممن يستمع الغناء !!

فهل فكرت بخدمه هذا الدين ؟؟

و إنقاذ الملايين من شباب الأمة و فتياتها من وحل الغناء ؟؟

" حملة حياتى بلا أغانى لها أسمى المعانى "

حمله زادها الإيمان و منهجها كتاب الله و سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم


خواص الغناء

إعلم أخى الكريم إن للغناء خواص لها تأثير في صبغ القلب بالنفاق , و نباته فيه كنبات الزرع بالماء

أنه يلهي القلب و يصده عن فهم القران و تدبره , والعمل بما فيه

فأن الغناء و القران لا يجتمعان في القلب أبدا لما بينهما من التضاد

فأن القران ينهى عن أتباع الهوى , و يأمر بالمعروف و مجانبة شهوات النفس, و ينهى عن أتباع خطوات الشيطان

والغناء ينقص الحياء و يهدم المروءة , وهو سبب ذهاب الغيرة ونور الإيمان من القلوب ويقرب من يستمعه من الشيطان ويبعده عن الرحمن وهو الذي ألهى الأمة عن القرآن و عن الذكر و عن الطاعة و أنبت النفاق في قلوب مستمعيه و حرك البنات الغافلات و البنين الغافلين إلى التفكير الخاطىء و إلى التفكير في الفاحشة والرذيلة





الغناء.. وأثره على قلوب سامعيه

هل هي ثورة؟! لو قلنا ذلك لما كان مستبعدا..
أما كونها ظاهرة فهي حقيقة لا يختلف عليه اثنان، وأمر واقع لا ينتطح فيه عنزان..
أعني بذلك ظاهرة انتشار الأغاني، والكليبات، والحفلات الموسيقية والغنائية في بلداننا وبين أبنائنا..
ولا شك أن أكثر المتعرضين لهذا البلاء، والمكتوين بهذا الابتلاء هم طائفة الشباب ومن دار حول الشباب سنا وعقلا.
وأثر الغناء على قلوب سامعيه مدمر، وكلما كان بلا هدف، وجله كذلك، أو كان فاحشا، وكثير منه يحتوي ذلك.. كلما كان أكثر تدميرا وأشد فتكا بقلب سامعه..
والشريعة الغراء إنما يكون حكمها على الشيء على حسب نفعه وضره، وعلى قدر ما يجلبه من مصالح أو مفاسد.. فقاعدة الشرع "لا ضرر ولا ضرار"، و"درء المفاسد مقدم على جلب المصالح"، والأمر إن كانت فيه بعض مصلحة ولكن كانت مفسدته أكبر منعه الشارع وحرمه كما جاء في الخمر: (يسْأَلونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا)(البقرة: من الآية219).. فلما كان الإثم أكثر من النفع، والمفسدة أعظم من المصلحة جاء التحريم ومنع الشرع من استعمالها وشربها قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنْصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ. إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ) (المائدة:90،91).
وقد تحدث أهل العلم والفضل عن الغناء وأثره وما يحدثه في قلب سامعه وخلقه، وبعضهم تكلموا عن هذا الأثر قبل أن يتكلموا عن حكمه، ذلك أن من رأى الأثر وعرف قدر الضرر أمكنه أن يستخلص الحكم قبل أن يقرأه أو يسمعه؛ ولذلك أحببت هنا أن أسلك هذا المسلك وأبدأ بأثر الغناء أولا ثم بيان حكمه بعد ذلك؛ فهو أدعى للقبول وأقطع للعذر.. وهذه بعض الآثار لا كلها:


أولاً: الغناء يصد عن القرآن:
وهذا لا شك.. فالقرآن كلام الرحمن، والغناء كلام الشيطان، ولا يجتمع القرآنان في قلب إلا أخرج أحدهما صاحبه.
يقول ابن القيم رحمه الله: " الغناء من مكايد الشيطان ومصايده التي يكيد بها من قل نصيبه من العلم والعقل والدين ويفسد بها قلوب الجاهلين والمبطلين. يبعد به القلوب عن القرآن، ويجعلها عاكفة على الفسوق والعصيان. هو قرآن الشيطان، والحجاب الكثيف عن الرحمن".
ويقول أيضا واصفًا أهل الغناء: "قضوا حياتهم لذة وطربًا، واتخذوا دينهم لهوًا ولعبًا. مزامير الشيطان أحب إليهم من استماع سور القرآن. لو سمع أحدهم القرآن من أوله إلى آخره لما حرك فيه ساكنًا، ولا أزعج له قاطنا. حتى إذا سمع قرآن الشيطان تفجرت ينابيع الوجد من قلبه على عينيه فجرت، وعلى أقدامه فرقصت وعلى يديه فطقطت وصفقت، وعلى سائر أعضائه فاهتزت وطربت، وعلى زفراته فتزايدت، وعلى ميزان أشواقه فاشتغلت".. وما أصدق ما قال الأول:
تلي الكتاب فأطرقوا لا خيفة... لكنه إطراق ساه لاهي
وأتى الغناء فكالحمير تناهقوا والله... ما رقصوا لأجل الله
دف ومزمار ونغمة شادن... فمتى رأيت عبادة بملاهي
ثقل الكتاب عليهم لما رأوا... تقييده بأوامر ونواهي
سمعوا له رعدا وبرقا إذ حوى... زجرا وتخويفا بفعل مناهي
ورأوه أعظم قاطع للنفس عن... شهواتها يا ذبحها المتناهي
وأتى السماع موافقا أغراضها... فلأجل ذاك غدا عظيم الجاه
أين المساعد للهوى من قاطع... أسبابه عند الجهول الساهي
إن لم يكن خمر الجسوم فإنه... خمر العقول مماثل ومضاهي
فانظر إلى النشوان عند شرابه... وانظر إلى النشوان عند ملاهي
وانظر إلى تخريق ذا أثوابه... من بعد تمزيق الفؤاد اللاهي
واحكم بأي الخمرتين أحق بالـ... تحريم والتأثيم عند الله
فيا أيها المفتون، والبائع حظه من الله صفقة خاسر مغبون. هلا كانت هذه الأشجان عند سماع القرآن"؟!!.
ولقد صدق من قال:
حب الكتاب وحب ألحان الغناء .. .. في قلب عبد ليس يجتمعان
ثقل الكتاب عليهم لما رأوا .. .. تقييده بأوامر الرحمن
وللهو خف عليهم لما رأوا .. .. ما فيه من طرب ومن ألحان


ثانيًا: الغناء رقية الزنا:
قال الفضيل بن عياض: "الغناء رقية الزنا". أي أنه سبيله والداعي إليه والمرغب فيه.
وهذا كلام محكم سديد، وليس معناه أنه لا يزني إلا من كان سامعا للغناء والموسيقى، ولكن معناه أنه إنما يكثر الزنا في أهل هذا البلا، لأنه يهيج القلوب إليه، ويرغب النفوس فيه.. وهذا واقع مشاهد تدل عليه وقائع الناس.
ومن هنا قال يزيد بن الوليد لقومه بني أمية: "يا بني أمية، إياكم والغناء، فإنه ينقص الحياء، ويزيد الشهوة، ويهدم المروءة، وإنه لينوب عن الخمر، ويفعل ما يفعل المسكر، فإن كنتم لابد فاعلين فجنبوه النساء. فإن الغناء داعية الزنا".
ونزل الحطيئة الشاعر على رجل من العرب ومعه ابنته مليكة، فلما كان من الليل سمع غناء، فقال لصاحب الدار: كف هذا عني، قال: وما تكره من ذلك؟ فقال: "إن الغناء رائد من رادة الفجور، ولا أحب أن تسمعه هذه – يعني ابنته – فإن كففته وإلا خرجت عنك ".
ونزل يوما بقوم، فقال بعضهم لبعض تعلمون لسانه وأنه إذا هجاكم صارت سبة فيكم أبد الدهر.. فمشوا إليه فقالوا: قد نزلت خير منزل فانظر ما تحب فنأتيه وما تكره فنجنبك إياه. فقال: "جنبوني ندى مجالسكم، ولا تسمعوني أغاني شبيبتكم، فإن الغناء رقية الزنا".
قال خالد بن عبد الرحمن: كنا في معسكر سليمان بن عبد الملك فسمع الغناء من الليل فأرسل لهم بكرة، فجيء بهم، فقال: "إن الفرس ليصهل فتستودق الرمكة، وإن الفحل ليهدر فتضبع الناقة، وإن التيس لينب فتستحرم له العنز، وإن الرجل ليغني فتشتاق إليه المرأة، ثم قال: اخصوهم، فقال عمر: هذه مثله، ولا تحل، فخلَّ سبيلهم. فخلى سبيلهم.
والرجل الغيور يجنب أهله سماع الغناء، فكم من حرة صارت بالغناء من البغايا، وكم من حرٍ أصبح به عبدًا للصبيان والصبايا، وكم من غيور تبدل به اسمًا قبيحًا بين البرايا، وكم من معافى تعرض له فحلَّت به أنواع البلايا ".
فسل ذا خبرة ينبيك عنه...... لتعلم كم خبايا في الزوايا


ثالثا: الغناء ينبت النفاق في القلب:
عن ابن مسعود قال: "الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء الزرع".
وروي مرفوعًا: "الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل".
قال الضحاك: "الغناء مفسدة للقلب، مسخطة للرب".
وكتب عمر بن عبد العزيز لمؤدب ولده: "ليكن أول ما يعتقدون من أدبك بغض الملاهي التي مبدؤها من الشيطان وعاقبتها سخط الرحمن، فإنه بلغني عن الثقات من أهل العلم أن صوت المعازف واستماع الأغاني واللهج بها ينبت النفاق كما ينبت العشب على الماء ".
فيا سامع الأغاني هذا نصحي إليك، وهذه أدلة الدين بين يديك، فإن أطعت ربك وانتهيت فأعظم الله مثوبتك وهدى قلبك، وإن أبيت إلا الإصرار فقد قدمت فيك الاعتذار.
برئنا إلى الله من معشـــر.. .. بهم مـرض من سمـاع الغنا
وكم قلت يا قوم أنتم على .. .. شفـــــا جُرُفٍ ما به من بنا
شفا جرف تحته هـــــــوة .. .. إلى درك كـــــــم به من عنا
وتكرار ذا النصح منَّا لهم .. .. لنـــعـذر فيهـم إلى ربنـــــــا
فلما استهـــــانوا بتنبيــهنا .. .. رجعنا إلى الله في أمــــــرنا
فعشنا على سنة المصطفى .. .. وماتـوا على تنـــتنا تنـــــتنا
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 02-12-2010, 09:13 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 182
معدل تقييم المستوى: 823174
حمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداع

حكم سمـاع الموسيقى والغنـاء
تكلمنا في عن الغناء وأثره على قلوب سامعيه، وبان لنا من خلال أقوال أهل العلم أن الغناء من مكايد الشيطان ومصايده التي يكيد بها من قل نصيبه من العلم والعقل والدين ويفسد بها قلوب الجاهلين والمبطلين. يبعد به القلوب عن القرآن، ويجعلها عاكفة على الفسوق والعصيان، وهو قرآن الشيطان، والحجاب الكثيف عن الرحمن، هو رقية اللواط والزنا، وبه ينال العاشق من معشوقه غاية المنى، وفساده على سامعيه لا يخفى وأثاره عليهم واضحة لا تنكر.
وقد أثرنا أن نبدأ بالأثر قبل ذكر الحكم لأن من عرف الأثر وبان له الخطر سهل عليه معرفة الحكم أو قبوله بعد عرضه عليه وبيان قول أهل العلم فيه، ونحن في هذا المقال نعرض لشيء من أدلة الشرع حول سماع الموسيقى والغناء.
وفي البداية نقول: إن المؤمن التقي صاحب القلب النقي يكفيه من كتاب الله تعالى آية، ويرضى من صحيح الحديث برواية، فكيف وقد كثرت الأحاديث وتضافرت الآيات واجتمع أهل العلم على تحريم الغناء.
القرآن الكريم:
قال تعالى: (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ . وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ) (لقمان:6، 7).
قال الواحدي: "أكثر المفسرين على أن المراد بلهو الحديث الغناء".
وقال أبو الصهباء: " سألت ابن مسعود عن هذه الآية فقال: (والله الذي لا إله غيره هو الغناء) يرددها ثلاث مرات " .
وقال ابن عباس: "هو الرجل يشتري الجارية تغنيه ليلاً ونهارًا" .
وصحَّ عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: "هو الغناء" .

قال تعالى مخاطبا إبليس عليه لعنة الله: (قَالَ اذْهَبْ فَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَاؤُكُمْ جَزَاءً مَوْفُوراً . وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إلا غُرُوراً) (الإسراء:63،64)
قال مجاهد: "صوته الغناء والباطل". وقال مُرَّة: "صوته المزامير". وقال الحسن: "صوته هو الدف: يعني في غير ما أبيح له". وقال ابن عباس : "كل داعٍ إلى معصية". ولا شك أن الغناء من أكبر الدواعي للمعصية.

وقال تعالى مخاطبا المشركين الذين أعرضوا عن سماع القرآن: (أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ . وَتَضْحَكُونَ وَلا تَبْكُونَ . وَأَنْتُمْ سَامِدُونَ) (لنجم:59،61)
قال ابن عباس: "السمود الغناء في لغة حمير". يقال: اسمدي لنا: أي غني لنا. وقال عكرمة: " كانوا إذا سمعوا القرآن تغنوا، فنزلت الآية".
وقد فسر بعضهم السمود بالغفلة والإعراض واللهو، ولا تعارض، فإن الإنسان إذا سمع الغناء كان في غفلةٍ ولهوٍ عن القرآن والذكر والطاعة.

الأحاديث الشريفة:
روى البخاري عن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه: "ليكوننَّ من أمتي أقوام يستحلُّون الحر والحرير والخمر والمعازف. ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم يأتيهم لحاجة فيقولون: ارجع إلينا غدًا، فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير".
هذا الحديث رواه البخاري تعليقًا بصيغة الجزم، قال: "وقال هشام بن عمار" وذكر بقية السند والمتن.
- وهذه الصيغة تدل عنده على الصحة.لأن هشام شيخ البخاري فقوله قال كقوله عن كقوله حدثنا؛ لأن البخاري ليس مدلسًا، فالحديث موصول.
- الحديث ورد عند أبي داود بسند صحيح من غير طريق هشام.
- وقد صحح الحديث أئمة الدنيا كابن الصلاح وابن حجر، وابن تيمية.

وروى البزار عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة، مزمار عند نعمة، ورنة عند مصيبة" (حسنه الألباني) .
ويقويه حديث جابر عنه صلى الله عليه وسلم قال: "إني لم أنه عن البكاء، ولكني نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين: صوتٌ عند نعمة لهوٍ ولعبٍ ومزامير شيطان، وصوت عند مصيبة لطم وجوه وشق جيوب ورنة شيطان".

وروى الإمام أحمد الترمذي والبيهقي وابن حبان والطبري عن ابن عباس: "إن الله حرَّم عليَّ أو حرمَّ الخمر والميسر والكوبة، وكل مسكر حرام". والكوبة: الطبلة.
وعن عمران بن حصين: "يكون في أمتي قذف خسف ومسخ، قيل يا رسول الله ومتى ذلك؟ قال: إذا ظهرت المعازف، وكثرت القيان وشرب الخمر".
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 02-12-2010, 09:14 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 182
معدل تقييم المستوى: 823174
حمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداع

أقوال أهل المذاهب:
أولا: مذهب أبي حنيفة رحمه الله:
ومذهبه في ذلك أشد المذاهب، وقوله فيه أغلظ الأقوال. وقد صرح أصحابه بتحريم سماع الملاهي كلها حتى الضرب بالقضيب، وصرحوا بأنه معصية يوجب الفسق وترد به الشهادة، وأبلغ من ذلك أنهم قالوا: إن السماع فسق، والتلذذ به كفر.
وقالوا: "يجب عليه أن يجتهد في ألا يسمعه إذا مر به أو كان في جواره".
وسئل القاضي أبو يوسف صاحب أبي حنيفة عن دار يسمع منها صوت المعازف فقال: "أدخل عليهم بغير إذنهم؛ لأن النهي عن المنكر فرض".
وقالوا: "ويخبر عنه الإمام إذا سمع ذلك من داره، فإن أصر حبسه أو ضربه سياطًا وإن شاء أزعجه عن داره".

ثانيا: مذهب مالك رحمه الله:
وقد ورد عنه النهى عن الغناء وعن استماعه، وقال: "من اشترى جارية فوجدها مغنية كان له أن يردها بالعيب". وسئل – رحمه الله – عما يرخص فيه أهل المدينة من الغناء؟ فقال: " إنما يفعله عندنا الفساق".

ثالثا: مذهب الشافعي رحمه الله:
فقد تواتر عنه أنه قال: "خلفت ببغداد شيئًا أحدثته الزنا دقة يسمونه التغبير يصدون به الناس عن القرآن".
والتغبير: شعر يزهد في الدنيا، يغنى به مغنٍ، فيضرب أحد الحاضرين بقضيب على نطع (قطعة جلدٍ) أو مخدة على توقيع الغناء. يعني يلحن شعر الزهد والحكمة.
قال ابن القيم رحمه الله: "فليت شعري!! ما يقول في سماعٍ التغبيرُ عنده كتفلة في بحر قد اشتمل على كل مفسدة وجمع كل محرم؟!.. يعني غناء أهل زمانه فماذا لو سمع غناء أهل زماننا واطلع على الفيديو كليب وما فيه!!!
قال أبو إسحاق الشيرازي الشافعي: "ولا تصح الإجازة على منفعة محرمة كالغناء، والزمر وحمل الخمر، ولم يذكر فيه خلافًا".
وقال الشافعي: "وصاحب الجارية إذا جمع الناس لسماعها فهو سفيه ترد شهادته، وأغلظ القول فيه".

رابعا: مذهب أحمد :
أما الإمام أحمد إمام أهل السنة فقد قال ابنه عبد الله: "سألت أبي عن الغناء فقال: الغناء ينبت النفاق في القلب لا يعجبني. ثم ذكر قول الإمام مالك: إنما يفعله عندنا الفساق".
وقد نصَّ على كسر آلات اللهو كالطنبور وغيره إذا رآها مكشوفة وأمكنه كسرها. وعنه في كسرها إذا كانت مغطاة تحت الثياب وعلم بها روايتان منصوصتان".
ونص في أيتام ورثوا جارية مغنية وأرادوا بيعها فقال: "لا تباع إلا على أنها ساذجة، فقالوا: إذا بيعت مغنية ساوت 20 ألفًا ونحوها، وإذا بيعت ساذجة لا تساوي ألفين فقال: لا تباع إلا على أنها ساذجة". .. فلو كانت منفعة الغناء مباحة لما فوَّت هذا المال على الأيتام.

قال ابن القيم: "وأما سماعه من المرأة الأجنبية أو الأمرد فمن أعظم المحرمات وأشدها فسادًا في الدين".
وقال عن الغناء: "إنه رقية الزنا، ومنبت النفاق، وشَرَك الشيطان، وخمرة العقول، وصده عن القرآن أعظم من صد غيره من الكلام الباطل لشدة ميل النفوس إليه ورغبتها فيه". وقال: "هو دياثة، فمن فعل ذلك فهو ديوث". وقال أيضًا: "وأما العود والطنبور وسائر الملاهي فحرام ومستمعه فاسق".

وأذكرك بقول عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين لمؤدب ولده: "ليكن أول ما يعتقدون من أدبك بغض الملاهي التي مبدؤها من الشيطان وعاقبتها سخط الرحمن، فإنه بلغني عن الثقات من أهل العلم أن صوت المعازف واستماع الأغاني واللهج بها ينبت النفاق كما ينبت العشب على الماء".

وختاما أذكرك بقوله تعالى: (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً) (الأحزاب:36)
وبقوله سبحانه: (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً) (النساء:65)
وقوله صلى الله عليه وسلم: "كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يارسول الله، ومن يأبى؟ قال: من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى".(رواه البخاري).

اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.. وصلي اللهم على نبيك ورسولك محمد وسلم تسليما كثيرا.
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 02-12-2010, 09:15 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 182
معدل تقييم المستوى: 823174
حمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداع

همسات فى أذنك أخى الفاضل و أختي الفاضلة

الهمسه الأولى


الغناء مبدؤه من الشيطان و عاقبته سخط الرحمـن
الغناء باطل وكل باطل في النار
فكيف تستمر فى سماع الأغانى وأنت تعرف أنها طريق للنار
اللهم نسألك الجنة ونستجير بك من النار

الهمسه الثانية

هل القران أفضل أم الأغاني ؟
طبعا القران أذا فلتقضى على أوقات فراغك الكثيرة بسماع و قراءة القرأن الكريم
لتكن جليس الرحمــن ساعة خير من جلسه الشيطان ...
أنما هي دقائق فرح و ساعات حزن ...و ساعة اللذه انما هي دقيقه ....
فلا خير في لذه يتبعها ندم و لا خير فى لذة تكون فى معصية الله

الهمسه الثالثة

لتعلم أن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ........ فإبدأ بنفسك ومن تعول

قال الله تعالى

(إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) (القصص : 56 )

و لكِي يهديكِ الله لا بد أن تهتدي إلى الله أولا فأنتهز الفرصة فلا تعرف هل ستجدها مره اخرى أم لا

الهمسه الرابعة

أرايت إن متِ على حالتكِ هذه و أنت تستمتع للغناء
بوجهه نظرك فى هذه الحالة سيكون خُتم لكِ بخير ؟؟؟ أم بشر ؟؟؟
و رأيت إن خُتم لكِ وأنتِ تصلي أو وأنت تقرأ القران أو أنتِ تحجِ بيت الله ..........
بوجهه نظرك فى هذه الحالة سيكون خُتم لكِ بخير ؟؟؟ أم بشر ؟؟؟
تذكر أخي الكريم أنك ستبعث على ما تموت عليه
فأي خاتمه تريد ؟؟؟؟؟؟

الهمسه الخامسة
تذكر أخي الكريم أن من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 02-12-2010, 09:16 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 182
معدل تقييم المستوى: 823174
حمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداع

الحياة حلوة بطاعة الله فلتكن كلها لله وفي الله والى الله

لماذا كانت حملتنا عن الأغاني ؟؟؟

1
- كثره المتساهلين في سماع الغناء في الوقت الحاضر والمجاهرين بسماعها مع العلم انها حرام
بنص الكتاب والسنة ..
2- لآن الغناء لهو الحديث ...... وتوعد الله لأصحابه العذاب المهين قال الله تعالى (( ومن الناس من يشترى لهو الحديث ليُضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين ))
قال بعض المفسرين لهذه الايه :: يشتري لهو الحديث بدينه وماله ووقته وأقسم عبد الله بن مسعود
رضي الله عنه بان (( لهو الحديث )) هو
الغناء !!!!!!

وقال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ::
" ليشربن أقوام من أمتي الخمر يسمونها بغير أسمها
يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات , يخسف الله بهم الارض ويجعل منهم قرده وخنازير ))

3- لان الأغاني بوابه واسعة لكثير من المعاصي (( ولاتتبعوا خطوات الشيطان )) 4- نطقها وترديدها ينبت النفاق في القلب كما ينبت العشب على الماء ..
أيها اللاهي على أعلى وجل ................... اتق الله الذي عزو جل
واستمع قولا به ضرب المثل ................... اعتزل ذكر الأغاني
والغزل
وقل الفصل وجانب من هزل
كم أطعت النفس إذا أغويتها .................. وعلى فعل الخنا ربيتها
كم ليالي لاهياً أنهيتهـــــــــا ................... أن أهنا عيشه قضيتها
ذهبت لذاتها والإثم حل



5- انه حرام لكنه أستقر في قلبك بتزيين من الشيطان ,, مالاحظت انه ممكن إن تسمع لمجموعه من الأغاني لساعات متواصلة ، وصعب عليك مره ان تجلس نصف ساعة فقط مع كتاب الله عزوجل ،
مع انه شفاء لما في الصدور، ومع انه هدى ورحمه، ومع انه كتاب سماوي كله بركه ونور وخير
وعافيه ............!..
قال الله تبارك وتعالى :: (( وزين لهم الشيطان أعمالهم ))


6- تفاخر الناس به والتباهي بسماعه فيخدعون أنفسهم ويوهمون أنفسهم إن الغناء ميزة وفضيلة ..


7- الغناء أعراض عن ذكر الله تعالى فقد قال الله (( ومن أعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى ))..


8- لأننا نعيش في هذه الدنيا وغايتنا رضا الله أولا ودخول الجنة فلا احد منا يعيش في هذه الدنيا ويتمنى إن يكون مصيره في النار ...ومع هذا نسمع من يقول ( فناني المفضل ......فنانتي المفضلة )) اما سمعوا النبي صلى الله وعليه وسلم لما ذكر إن المرء يحشر مع من أحب9- لان الغناء لايدعو لخير وطاعة ... فهل سمعت مغنيا غنى يوما في التحذير من الزنا وشرب المسكرات ؟؟؟أو الأمر بغض البصر والعفة عن الشهوات ؟؟
أو حفظ أعراض المسلمين ؟؟!! أو شهود صلاة الجماعة مع المؤمنين ؟؟


10- لان الغناء بقرآن الشيطان ... قال تعالى مخاطبا الشيطان :
(( واستفزز من استطعت منهم بصوتك ))
قيل هو: الغناء , قال مجاهد :باللهو والغناء أي استخفهم بذلك.


11- لان الغناء رقيه الزنا ..... قال يزيد بن الوليد : يابني أمية .. إياكم والغناء ...فانه يذهب الحياء ويزيد الشهوة .. ويهدم المروءة ... وانه لينوب عن الخمر ... ويفعل مايفعل السكر ... فان كنتم لابد فاعلين ... فجنبوه النساء ..فان الغناء داعية الزنا ..........
وذكر ابن قدامه في التوابين ....ان رجلا عابداً مر يوماً ببيتٍ فسمع جارية تغني من داخل البيت ...فوسوس له الشيطان ....فبطأ خطاه ليسمع فرآه صاحب الدار ...فخرج إليه وقال : هل لك إن تدخل فتسمع ؟؟
فتأبى عليه .. فلم يزل به حتى تسمح وقال :أقعدني في موضع لاأراها ولاتراني ...
فقال صاحب الدار اجعل بينكم سترا ؟؟ ....فدخل وجلس خلف الستر..... فتغنت وتغنجت وتأوهت فأعجبته ... واشتاق إليها .....
فقال صاحب الدار هل اكشف الستر ؟؟؟ قال : لا ...
قلم يزل به حتى كشفه فرآها فاجتمعت فتنه السمع والبصر........
فلم يزل يسمع غناءها حتى شغفت به وشغف بها... وأصبح كل يوم يستمع إليها ... وافتضح أمره وأمرها ..
فلما تمكن الشيطان منهما ,,,, قالت له يوماً ::
أنا والله احبك... قال : وأنا احبك ... فدعته إلى الفاحشة ... وقالت :ما يمنعك ؟فوالله إن الموضع لخال ...
فانتفض وقال : بلى ولكن لاآمن إن أفاجأ بالقضا .. ثم بجمر كالغضا .. ثم بسياط وزقوم .. وتهويل ورجوم ..
ثم نهض من عندها .... وعيناه تذرفان ...... فلم يرجع إليها بعد ....



هل الالتزام صعب ؟؟؟

انه لسؤال مهم مُلح..
ماذلك الوهم الغامض الذي يمنع الكثير من المسلمين أن يلتزموا دين الإسلام ...بالتوبة من المعاصي الظاهرة والباطنة ؟؟ والتمسك بهدي النبي صلى الله وعليه وسلم في الظاهر والباطن ؟؟
إن الذي يحول بين المرء وتوبته هو استثقال التوبة واستصعاب الالتزام , وهذا من فعل الشيطان والنفس الاماره بالسوء ؟؟
فالحل
هو إعلان التوبة فورا وبلا تردد.. واعتزل المعاصي بلا تفكير ...
إن الواجب عليك ان تتوب الآن فان التوبة فرض واجب ...
الم تعلم ان الله هداك للنجدين , إما إن تطيعه أوان تعصه ...!! فماذا ستصنع ؟؟
كن صادقا مع الله ,, إذا صدقت مع الله فسيعوضك خيرا مما تركت ,..
لاتستصعب الأمر فُكل صعب بحول الله وقدرته يصير سهلا , فإذا استعنت بالله أعانك ,
والقلوب بين إصبعين من أصابع الرحمــن يقلبها كيف يشاء ,,فهو قادر على إن تبيت وأنتِ تحبين المعاصي
وتصبحين وأنتِ تكرهينها ..... ومايدريك ؟أن التبرؤ من الحول والقوة أن تدعي حولك وقوتك , عزيمتك وهمتك , وان تستعين بالملك القادر القاهر , فاستعن به ...
هنا فقط أجزم انك تهجر الأغاني .... هجرا بلا عودة .....


إما إن الأوان ان تتركه ؟؟ ابعد الغناء عن قلبك أولا ... ثم أبعده عن حياتك ..
بادر بمسح الأغاني من هاتفكِ ....... كمبيوترك ....غرفتك ........... وغيرها


الخاتمة ::
لايخفى عليكن عزيزاتي حكم الغناء ...
جاء رجل إلى العباس رضي الله عنهما ... فقال: أرأيت الغناء أحلال هو أم حرام ؟؟؟
فقال ابن عباس : أرأيت الحق والباطل ...إذا جاءا يوم القيامة فأين يكون الغناء ؟؟
قال الرجل : يكون مع الباطل .... قال ابن عباس : فماذا بعد الحق إلا الضلال .... اذهب فقد أفتيت نفسك ....
فلا تستهينين بهذا الأمر...... (( وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم ))
فما أعمارنا إلا دقائق...... بل ثواني........ بل لحظات ...... وكل هذه الأشياء نحن محاسبين عنها........
فتخيلي بسكره الموت حيت تمر عليكِ أعمالك الصالحة والسيئة.....أمام عينيكِ..
وبعدها لانتفع حسرات ولا دمعات ............
ألهي إني تركت الذنب خوفا منك وحُباً لك يارحمـــــــــــن.....
تركت سماع الغناء لأجلك فقط يارب ......
لارياء ولاسمعه ....... أبتغي رضاك يا الهي ........
فلا تحرمني سماع أصوات الحور الحسان في الجنة ..

اجعل حياتك لله ......
(( إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين * لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين))

سيكون الأمر هينا وسهلا عليكِ فلتكن لديكِ همه عاليه ... وعزيمة صادقه على التغيير ...
فأنتِ أساس هذه الحملة ولأجلك وضعت ....


وليكن شعارك أخيه ::
~~ حياتي بلا أغاني ........... لها أسمى المعاني ~~

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 02-12-2010, 09:17 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 182
معدل تقييم المستوى: 823174
حمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداع

قصة احد التائبين عن سماع الاغاني وصاحب موقع اغاني


بداية قصتي كنت قبل سنوات مضت من المسرفين في المعاصي ومن االمضيعين للصلوات

ولا أخفي عليكم كنت من الداعين إلى الظلال من خلال الأنترنت بالأغاني بل وكان لدي موقع أغاني يهتم بالفنانين والمغنين ولكن لم يدم طولاً فقد أصابني كثير من الهموم والضيقة التي تصيبني ما بين الفنية والفينة وكنت فعلاً تضيق بي الأرض بما رحبت كما قال تعالى في محكم التنزيل

{وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى}


فكانت الهموم والمشاكل تطاردني من مكان لمكان

حتى أهلي قد سأموا من حالي وبعضهم كان لايتمنى مقابلتي ولا السلام علي مع العلم بأني من أسرة ولله الحمد محافظة وتحب الخير لكن أصدقاء السوء الذين كانوا يفسدون أفكاري وكنت فعلاً لا أصلي إلا بعض الأوقات وبعضها أتركها لأيام


ولكن قد أثر علي موت أحد أصدقائي فبدأت أعود للصلاة وأحافظ عليها لكن هيهات هيهات فالشيطان وقرناء السوء لي بالمرصاد فرجعت مقصر للصلوات ولكن لم أستطع تركها نهائياً فقد كنت أصليها مهما حصل ولو تأخرت والسبب في ذلك لا أعلم ؟؟

لكن ربما لأني وجدت راحتي وسعادتي في صلاتي فهذا الأقرب .


فبعد فترة وأنا أتصفح المواقع أحسست بضيقة في صدري لا أعلم مصدرها لكن أيقنت أني أريد أن أبكي من شيء في نفسي من الحزن فكما هو حال المذنب دائم في حزن ودموع من الضيق والحزن حتى من لاشيء


وكنت فعلاً كثير البكاء في السابق من الضيق والحزن


الذي يصيبني مع العلم بأن لدي كل مايسمية الشباب بالملهيات كالمال والسيارة والاصدقاء ولم يكن ينقصني شيء من ملذات الدنيا


وبعد أن دخلت عدة منتديات من المنتديات الغنائية الشبابية التي تعج بالذنوب قررت أن أذهب لأرى ما حكم المقصر في الصلاة لأني دائم كنت أسمع من والدي ووالدتي بأن الصلاة نور القلب وأن الصلاة سعة في الرزق وأن السعادة في التمسك بالصلاة


وكان والداي يدعوننا بالصلاة والسنة الراتبة والمحافظة على صلاة الليل ولكن هل من مستمع فقد كنت أهرب من سماع تلك النصائح الثقال على قلبي ولك لأكن أعلم بأن نور الهداية على تلك الكلمات وأن نور الحياة على هذه .


وبعد أن دخلت على احد محركات البحث وجدت ضالتي باحد المنتديات الإسلامية ودخلت عليه وقرأت ما قرأت وأخذت ما أخذت ولفت أنتباهي لتك الدعاية لأحد المنتديات الإسلامية لاأعلم لماذا لفت إنتاهي ربما لأن الموضوع كان يشغل بالي منذ فترة أو كثرة التفكير في الشيء أي التوبة جعلني أهتم له

وكان ذلك الموقع هو طريق التوبة


هذا الموقع المبارك الذي كان بداية خير لي بعد الله


فبعد أن لفت أنتباهي هذا البنر الإعلاني دخلت للتصفح ولأرى ماعند هذا الموقع ولم أكن لأعلم أنه بداية النهاية وأنه بداية خير وهداية لي فسبحان الله الذي سخر لي هذا الموقع بأن تكون بداية إستقامة وسبحان الله بأن سخر لي الأسباب للهداية فاللهم لك الحمد


فدخلت على هذا الموقع وإذ به على ما هو عليه الآن من تصميم وكأني أتذكر تلك النشيدة (( نور حياتك )) مع تعليقات للشيخ خالد الراشد لاحرمة الله من الأجر


يعلق تعليقات قد أصابت قلبي بسهم الخوف من الله والخوف من العقوبة والتعلق بالله عز وجل وباب التوبة وأصبت بالرجفة والدموع تجري فلم أستطع ان أتمالك نفسي فبكيت وكأني على موعد لتلك اللحظات الحاسمات


فبكيت حتى تعبت من البكاء فقت من مكاني


وذهبت وتوضأت وصليت ركعتين ما أجملها من ركعات ودعوت الله بالهداية وقمت على جميع المعاصي التي في غرفتي وبدأت أكسرها أكسرها حتى أدمت يداي ولكن

لم أكن لأحس بتلك الدماء طبعاً من لذة التوية إلى الله قد أزاحت مني ألم التكسير التي أصابتني


وبعد أن فرغت منها أسرعت للسيارة لأكمل ما تبقى هناك وفعلاً أنهيت كل تلك المعاصي ونظفت غرفتي من جميع المعاصي التي كنت عليها ومن ثم هجمت على منتداي والذي كان نبراس للشر


وكتبت ما كتبت من إعلان توبة وإنهاء

العلاقة معهم والعزم على تدمير هذا المنتدى الفاسد فكان ردة فعل الاعضاء والمشرفين بالأستغراب من ماكتبتة لأنه غريب مني هذا التصرف .


فلم أبالي لهم وقمت بمسح كل شيء كتبتة يغضب الله وبعدها نمت وكانت من أجمل الأيام في حياتي (( السابقة)) وكان أول صلاة لي بعد هذه التوبة صلاة الفجر والله إني كنت أمشي سعيداً لصلاة الفجر وكان بودي أن أطير فرحاً وصليت خلف الأمام وكنت فعلاً سعيداً وقد دخلت علي أهل بيتي السعادة


وفي يومي هذا قصرت ثيابي المسبلة وتركت لحيتي ونظفت غرفتي من كل شيء وبدأت بالطيب و البخور والمسواك فلم تفارقني تلك الأشياء وقررت أن أذهب إلى تسجيلات إسلامية فلم أكن أعرف الطريقة التي يطلب بها الشخص الشريط فكنت في السابق أنظر إلى صور الغلاف والأغاني التي في الشريط ومن ثم أقرر أشتريه وكنت خبيراً في تلك الاشياءنسأل الله العفو والعافية


فوفقني الله بشخص عرف أني جديد عهد وأعطاني أشرطة من التي تعين على الثبات وكانت ولله الحمد أرخص من تلك الأغاني الشيطانية وكان بودي أن تكون أغلى ثمناً حباً لنفع من ينتجها


والحمد لله كانت تلك بداية التوبة وقد تركت كل رفقاء السوء وقد غيرت هاتفي وكل مصدر يستطيع أحد أن يصل إلي


فحالي قد تغيرت سريعاً وكان أقربائي وجيراني وأهلي كل ماشاهدوني يقولون لي بأنك تزداد نوراً يوماً بعد يوم فقلت والله أنها نور السعادة والطاعة من بعد ظلام المعاصي والذنوب


فبعد فترة من توبتي إذ بي أجد أخبار من أحد الزملاء تفيد بأن عدد ليس بالقليل من رفقائي السابقين قد تابوا إلى الله وقد أعلنوها توبة وهم الآن لهم دروس يومية ولديهم مخيمات دعوية


فقلت سبحان الله بهذه السرعة فلم أستطع الصبر


فذهبت إليهم ومن أول وهلة رأيتهم فيها كانت الدموع والفرح والتعانق فكانوا حقيقة في سعادة وقد تغير حالهم فأنظميت إليهم وكنا شعلة من النشاط في الدعوة إلى الله وعدنا إلى موقعنا الغنائي وهدمناه من جذورة


وحولناه إلى منتدى إسلامي وصرح دعوي


ولازال كذلك حتى يومنا هذا ولله الحمد والمنه ومضت السنون ونحن ولله الحمد على مانحن عليه وكثيراً منا قد تزوج وأصبح لدية أسرة فعندما نجتمع كلاً منا يشاهد بعضنا البعض وكأننا نقول في انفسنا


سبحان الله الهادي سبحان مغير الأحوال


أخوتي هذه قصتي

فوالله أن السعادة في القرب إلى الله
فكثير من الشباب عندما نقول له التوبة التوبة يقول يا أخي أنا أريد أن أتوب لكن أخاف أني أرجع فأنا أقول لمثل هذا والله من يتوكل على الله فهوا حسبه ومن يصدق مع الله فلن يخذله الله ولاشيء مع الدعاء ينتكس


ولاتخف أنت أقدم على التوبة فوالله أن الله يسير لك الأمور وأبشر بالمبشرات التي سوف تشاهدها بعد توبتك


فالله الله بالدعاء وبالبحث عن مصادر التوبة وبالبعد كل البعد عن المضلات والمعاصي فإن المعصية تجر المعصية أو تقول اختي أختي

رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 02-12-2010, 09:18 PM
الصورة الرمزية السلاطيـن
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 5,496
معدل تقييم المستوى: 21474879
السلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداع

بارك الله فيك

وتستحق التقييم

تحياتي

رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 02-12-2010, 09:18 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 182
معدل تقييم المستوى: 823174
حمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداع

*•~-.¸¸,.-~*الغناء وباء العصر*•~-.¸¸,.-~*





حب القران وحب الحان الغناء في قلب عبدٍ لايجتمعانِ
كيف ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!


القرآن والحان الغنا في صدر المسلم يجتمعان كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وهذا كلام الله وذاك مزامير الشيطان ؟؟؟؟؟؟؟


كثير من الناس يقولون نحن نصلي ونطيع الله في كل الأمور بس الأغاني مانقدر نمنع نفسنا عن

سماعها !!!!!!!!!!


اكثر من مره في مصلى النساء ونحن نصلي ........نسمع رنين الموبايل استغفر ليس رنين غناء

الموبايل ..........ليس موسيقى إنما غناء !!!!!!!!!!


وسمعنا الكثير من القصص عن رغبه بعضهم
في التوبة والبعد عن سماع الغناء
لكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــن
كان الموت اسبق لهم من عودتهم الى ربهم
وتوبتهم من سماع مزامير الغناء
والآن اغلب الفتن تأتي من الأغاني الهابطة والمغنيات الفاسدات ...........واغلب النساء شفتوا

مكياج المغنية الفلانيه شفتوا لمعة الراقصة الفلانيه يعني كثير من النساء يتابعون الأغاني الهابطة


فلسنا نشك في حرمة الموسيقى والغناء ؛ لأدلة من الكتاب والسنة وآثار الصحابة - رضوان الله عليهم – وكلام المحققين من أهل العلم وللنظر الصحيح في هذه المسألة ، فأما أدلة التحريم من الكتاب المبين ، فمنها :
(1) قوله – تعالى - :" ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين " [لقمان : 6].
قال الواحدي وغيره : أكثر المفسرين على أن المراد بلهو الحديث: الغناء ، وهو قول ابن عباس ، وابن مسعود ، وجابر بن عبد الله ، ومجاهد ، وعكرمة ، والحسن البصري ، وسعيد بن جبير ، وقتادة ، وإبراهيم النخعي ، ومكحول ، وعمرو بن شعيب ، وعطاء ، وغيرهم.
وكان ابن مسعود يقسم ثلاثاً أن " لهو الحديث " في الآية هو الغناء، رواه عنه ابن جرير الطبري بإسناد صحيح .
وقال القرطبي : " إن أولى ما قيل في هذا الباب : هو تفسير " لهو الحديث " بالغناء، وهو قول الصحابة والتابعين. ومن الأدلة كذلك : قوله - تعالى -: " واستفزز من استطعت منهم بصوتك "[الإسراء: 64] ذكر ابن أبي حاتم بسنده عن ابن عباس في تفسير الآية ، قال : " كل داع إلى معصية "، قال ابن القيم : " ومن المعلوم أن الغناء من أعظم الدواعي إلى المعصية، ولهذا فسر صوت الشيطان به " .
وكذلك روى ابن جرير بإسناده عن مجاهد – رحمه الله – في قوله : "واستفزز من استطعت منهم بصوتك " قال: باللهو والغناء . ومن الأدلة أيضاً قوله - تعالى - :" والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراماً " [الفرقان : 72].
قال ثعلب : " الزور : مجالس اللهو " ، وقال الزجاج: " الزور : مجالس الغناء " وهو قول محمد الحنفية ، وغيرهم من أهل العلم.
وقال ابن القيم :" المعنى : لا يحضرون مجالس الباطل ، ويدخل في هذا أعياد المشركين - كما فسرها به السلف – والغناء وأنواع الباطل كلها .


من
حديث أبي مالك الأشعري أنه سمع النبي – صلى الله عليه وسلم – يقول: " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف .. الحديث" ، وقد رواه البخاري

فالحذر الحذر من الشيطان ومكائده، ووسوسة النفس وعنادها

فهيهات أن يجتمع في قلب امرئ حب القرآن ، وحب صوت الشيطان وألحانه ومزاميره ... ، وبنحو ما ذكرت قال ابن القيم الإمام العلم البصير بأمراض القلوب وأسباب علاجها :" فإنه ما اجتمع في قلب عبد قط محبة الغناء ومحبة القرآن إلا طردت إحداهما الأخرى ، وقد شاهدنا نحن وغيرنا ثقل القرآن على أهل الغناء وسماعه ، وتبرمهم به، وصياحهم بالقارئ إذا طول
عليهم ، وعدم انتفاع قلوبهم بما يقرأه فلا تتحرك ولا تطرب، ولا تهيج منها بواعث الطلب . ا.هـ ، من (مدارج السالكين) .


وأنى لمسلم أن يقوم بواجب الريادة والقيادة لجموع الغافلين والمعرضين ، وهو ثمل بآهات المغنيين والمغنيات ، والفاسقين والفاسقات ، ألا فلنتَّقِ الله ولنبادرْ بالتوبة النصوح من هذا البلاء المبين والشر المستطير قبل فوات الأوان، وانقطاع الأمال، وانصرام الآجال . وفق الله الجميع لفعل الخيرات ، واجتناب المنكرات ، والله أعلم ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه

رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 02-12-2010, 09:19 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 182
معدل تقييم المستوى: 823174
حمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداعحمد بن عبدالرحمن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلاطيـن مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك

وتستحق التقييم

تحياتي
وفيك يالغالي ماقصرت
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 02-12-2010, 09:26 PM
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: في حلول البطالة حاليا
المشاركات: 2,838
معدل تقييم المستوى: 0
خنجر وديع محترف الإبداعخنجر وديع محترف الإبداعخنجر وديع محترف الإبداعخنجر وديع محترف الإبداعخنجر وديع محترف الإبداعخنجر وديع محترف الإبداعخنجر وديع محترف الإبداعخنجر وديع محترف الإبداعخنجر وديع محترف الإبداعخنجر وديع محترف الإبداعخنجر وديع محترف الإبداع

تستاهل قبلة على الرأس أخ حمد

وفقك الله على هذا الموضوع

الله يجزاك الف خير

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:58 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين