تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

مشروع المدرسة الخاااااااااصة

قسم مشاريع وأفكار

مرحبا كيفكم اخباركم :d انا حابه افتح مشروع ومشروعى مدرسة خاصة بس تكون انترناشونال تكون المناهج امريكية او برطانية لان المنطقة اللى عندنا مافيه الا...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 25-01-2011, 12:27 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 16
معدل تقييم المستوى: 29
مليونيره فقيره يستحق التميز

اخ فارس اخ سليمان نورتوا موضوعى وشكرا لكم

رد مع اقتباس
  #12 (permalink)  
قديم 25-01-2011, 02:56 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 169
معدل تقييم المستوى: 40
دار المعالي محترف الإبداعدار المعالي محترف الإبداعدار المعالي محترف الإبداعدار المعالي محترف الإبداعدار المعالي محترف الإبداعدار المعالي محترف الإبداعدار المعالي محترف الإبداعدار المعالي محترف الإبداع

مشروع ممتاز والى الامام

رد مع اقتباس
  #13 (permalink)  
قديم 25-01-2011, 07:30 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: اللهم لاعيش إلا عيش الاخره
المشاركات: 5,782
معدل تقييم المستوى: 21474876
تباشيرالصباح تم تعطيل التقييم

يااختي الله يوفقك والله مشروعك قوي الله يسهلها عليك مااعرف والله من اين تبدئين والى اين تنتهين

مالي الا دعواتي لك بالتوووفيق

اهم شي اذا فتحتيها لاتنسيني ياوخيتي شغليني عندك اداريه هههههه

رد مع اقتباس
  #14 (permalink)  
قديم 25-01-2011, 10:01 PM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 227
معدل تقييم المستوى: 73
روح الوطنية محترف الإبداعروح الوطنية محترف الإبداعروح الوطنية محترف الإبداعروح الوطنية محترف الإبداعروح الوطنية محترف الإبداعروح الوطنية محترف الإبداعروح الوطنية محترف الإبداعروح الوطنية محترف الإبداعروح الوطنية محترف الإبداعروح الوطنية محترف الإبداعروح الوطنية محترف الإبداع

على حسب ماسمعت ان السفارة الكندية تدعم المدارس الخاصة اللي تدرس المنهج الكندي ...

يمكنك الاستفسار عن طريق هاتف السفارة الكندية او الايميل حقهم.

وانا من وجهة نظري انه مشروع ناجح بس يكون مطابق لديننا وشريعتنا الاسلامية.

والله يوفقك ويرزقك من حيث لاتحتسبين
ويغنيك بحلاله عن حرامه

وقبل كل شئ استخيري ربك والله يكتب لك الخير

تحياتي لك

رد مع اقتباس
  #15 (permalink)  
قديم 05-07-2011, 05:17 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 247
معدل تقييم المستوى: 667954
تيراميسيو محترف الإبداعتيراميسيو محترف الإبداعتيراميسيو محترف الإبداعتيراميسيو محترف الإبداعتيراميسيو محترف الإبداعتيراميسيو محترف الإبداعتيراميسيو محترف الإبداعتيراميسيو محترف الإبداعتيراميسيو محترف الإبداعتيراميسيو محترف الإبداعتيراميسيو محترف الإبداع

مشروع ختييييييير

وانا بعد افكر فيه بس احس حووووووووووسه

رد مع اقتباس
  #16 (permalink)  
قديم 05-07-2011, 10:46 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 129
معدل تقييم المستوى: 28
عفت الزمان يستحق التميز

دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة
ذي دراسه خذي منها ماتبين
____________________________________
____
أولاً : مقدمة
يعتبر مجال التعليم الخاص من المجالات الرائدة حيث أنها مربحة وهادفة في الوقت ذاته ولا تحتاج إلى ميزانية مرتفعة وتكنولوجيا ومعدات آلية إضافة إلى الاندفاع الهائل الى التعليم الخاص بسبب سوء التعليم الحكومي
وزيادة الاهتمام في التعليم الخاص وهذا كله جعل نجاح هذا المشروع مسألة إدارة ووقت فالإدارة هي من سوف يدير دفة المدرسة في الاتجاه السليم والوقت هو ما سيثبت من خلاله السمعة الحسنة والمجهود الطيب للمدرسة من خلال إنشاء جيل مربي على أصوله الدينية وحفاظا على قيمه الإسلامية السمحة هذا ما سيتيح لها مكان بين زميلاتها من المدارس الخاصة الإسلامية.
ثانيا : مدى الحاجة إلي إقامة المدرسة
تتزايد الحاجة إلي هذا المشروع نتيجة للتوسع السكاني وزيادة عدد الوافدين وقلة الاهتمام بالمدارس الحكومية إضافة الى كون هذا المشروع الهادف والناجح من أنبل المشاريع الخدمية لتقديمه خدمة التعليم والتربية لفلذات أكبادنا يمشون على الأرض و هم أمل كل أب للرقي بهم نحو المستقبل.
ثالثا :الهدف من المدرسة
تهدف المدرسة إلى فتح المرحلة الابتدائية من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الرابع بحيث كل صف يحتوي على ثلاثة فصول كل فصل 25 طالب وبعدد أقصى 300طالب .
رابعا : التجهيزات
يحتاج هذا المشروع إلى تأثيث الفصول الدراسية والمرافق الإدارية هذا كله بعد الحصول على مبنى يلاءم المشروع وتسوية عقد إيجار يسمح بإعداد خطوات بداية النشاط ويوضح كافة التكاليف في الجدول المرفق.
خامسا : العناصر الفنية للمشروع
(1) مرحلة بداية النشاط :
اختيار من يديرون المشروع ومدى توفر الخبرات والمهارات في مجال التعليم
وأيضا ماهية الدوافع والصفات الشخصية والتي ستعمل على إنجاح قيادة المشروع
بعدها تأتي الأصول الثابتة والتي ستحتاجها المدرسة كما في الجدول المرفق
ـ متطلبات استقبال الطلاب من قرطاسيه وكتب وملابس وغيرها
خامسا : الدراسة المالية للمشروع
يتم تقدير تكاليف المشروع من خلال البيانات والمعلومات التي تظهرها الجداول المرفقة بهذه الدراسة وتقدير تلك التكاليف يسير في اتجاه الإجابة على السؤالين التاليين: ما هي التكلفة التي تتطلبها إقامة وتنفيذ المشروع حتى يبدأ مزاولة نشاطه؟ وما هي تكلفة استقبال العدد المتوقع من الطلاب ؟ والإجابة عن السؤال الأول تعني تقدير الإنفاق الاستثماري للمشروع بينما الإجابة عن السؤال الثاني تهتم بتقدير الإنفاق التشغيلي للمشروع، أو بعبارة أخرى تقدير كل من التكاليف الاستثمارية (الرأسمالية) والتكاليف التشغيلية السنوية.

# التكاليف الاستثمارية
# تكاليف التشغيل السنوية

التكاليف الاستثمارية
يمكن تحديد نطاق التكاليف الاستثمارية في دراسات الجدوى بتلك التكاليف اللازمة لإقامة وتجهيز المشروع حتى يصبح معداً للبدء في التشغيل جدول رقم 8. وبالتالي تمثل عناصر التكاليف الاستثمارية في تلك العناصر التي تنفق خلال الفترة من لحظة ظهور فكرة المشروع وإعداد الدراسات الخاصة به حتى إجراء ومزالة النشاط. وتشمل هذه التكاليف ما يلي:

تكاليف شراء والحصول على الأصول الثابتة وتركيبها. ومن أمثلتها تكاليف شراء الآلات والمعدات ونقلها وتركيبها في موقع المدرسة وأيضا تأثيث وإعداد المرافق التعليمية والإدارية للمدرسة موضحة بالجدول رقم1 .
رأس المال العامل، ويشمل:
المخزون من الكتب والملابس والمطبوعات وأيضا دفع الإيجار ورواتب وأجور العمالة لمدة 3 أشهر وهي مبينة بالجدول رقم 7 .
مصروفات التأسيس وتتضمن: تشمل تكاليف يتحملها المشروع خلال فترة الإعداد للافتتاح وهي تشمل رواتب المدير العام وبعض الموظفين الأساسيين وتكاليف تركيب المعدات وتأثيث المرافق وتشمل أيضا إيجار المبنى والسفر والاستشارات والدراسات وهي جميعها مبينة بالجدول المرفق رقم4.
تكلفة العمالة:
وهي تشمل جميع العاملين سواء الإداريين منهم أو المدرسين أو العمال وسوف يعمل بوظائف إدارية حوالي 6 موظفين بينما يبلغ عدد هيئة التدريس 23 مدرس و6 أيضا عبارة عن مشرف وممرض وعمالة يصبح الإجمالي 35هم إجمالي العمالة كما هو موضح بالجدول رقم (2).
التكاليف الفوقية overhead cost
وهي تتضمن تكلفة الإيجار والرواتب والأجور للموظفين الإداريين فقط وتكاليف الدعاية والإعلان وتكلفة التامين والصيانة الغير دورية والقرطاسين وهي جميعها مبينة بالتفصيل في الجدول رقم3.
التكاليف قبل مزاولة النشاط:
وهي تشمل تكليف يتحملها المشروع قبل مزاولة النشاط خلال فترة الإعداد والافتتاح وتشمل رواتب المدير العام وبعض الموظفين الأساسين . وتكاليف إيجار المبنى والسفر والاستشارات والدعاية وهي مبينة بالجدول رقم 4.


تكاليف إهلاك الأصول الثابتة:
لقد استخدم أسلوب الإهلاك الخطي الثابت حيث اعتبر هو الأنسب في مثل هده الحالة. وأفترض معدل الإهلاك بمعدل 20% من قيمة الأصل على مدار العمر المفترض لمزاولة النشاط وهو 5 سنوات ويبن ذلك في الجدول رقم رقم 5.

تقدير جملة التكاليف علي مدار العمر الافتراضي للمدرسة 5 سنوات بشكل أولي :
وهي تشمل تكاليف العمليات مثل تكاليف الكتب والملابس والعمالة وأيضا التكاليف غير المباشرة كا لاهلاكات مبين ذلك بالجدول رقم 6.

تقدير جملة الإيرادات السنوية:
بما أن النشاط الأساسي للمشروع هو تقديم خدمة التعليم مع كل متطلباتها ، تظهر إيرادات المدرسة من:
1ـ الرسوم الدراسية المتمثلة 595دينار تدفع على أقساط وعلى الشكل التالي
100 دينار رسوم تسجيل غير قابلة للرد.
165 دينار القسط الأول يدفع في بداية شهر أكتوبر من العام الدراسي.
165 دينار القسط الثاني يستحق الدفع في بداية شهر ديسمبر .
165 دينار القسط الثالث والأخير يستحق الدفع في بداية شهر فبراير .

2ـ إيراد الكتب والمذكرات:
يتم شراء الكتب من الوزارة ومن ثم إعادة بيعها على الطلاب قبيل بداية العام الدراسي.
يتم طباعة مذكرات يتم إعدادها في المدرسة من قبل المدرسين الأوائل للمواد وبعد موافقة الإدارة العامة للتعليم الخاص يتم إعادة بيعها للطلاب بحيث يتم من خلالها الاستغناء عن الدفاتر ومراجعة الأسئلة والإجابات التي فيها من قبل المدرس بجزء مستقطع من الحصة لذلك.

3ـ الملابس :
يتم اختيار زي موحد للمدرسة ويحمل شعار المدرسة ويتمثل
بزي مدرسي قميص + بنطلون بقيمة 7 دينار
و زي رياضي ثلاثة قطع 7 دينار
وبلوفر شتوي 5 دينار
بحيث يكون إجمالي الملابس 19 دينار.

4ـ المواصلات:
يتم تسجيل الطلاب الذين يحتاجون إلى خدمة التوصيل موضحا المناطق وبموجب ذلك يتم التعاقد مع باصات للتوصيل بحيث لا يزيد الباص عن 15طالب ولا يقل عن 10 طلاب .
يتم توزيع أسعار المناطق حسب القرب والبعد من المدرسة.مبين بالجدول رقم 9.
وفي الأخير تم دراسة حساسية المشروع ومزاولة النشاط بعدة احتمالات
(الأول) بافتراض 300طالب هي قوة المدرسة .
(الثاني) 270ط وفيه تقريبا تتساوى التكاليف والإيرادات أي أن اقل سوف تخسر المدرسة.
(الثالث ) 450 ط.
بحيث تتشكل صورة واضحة عن النشاط كما بالجداول المرفقة رقم 10 ,11 , 12.

رد مع اقتباس
  #17 (permalink)  
قديم 05-07-2011, 12:09 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 67
معدل تقييم المستوى: 29
المتفااائل يستحق التميز

الي يبي تصريح لمدرسة عالمية يراسلني

رد مع اقتباس
  #18 (permalink)  
قديم 05-07-2011, 12:11 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 685
معدل تقييم المستوى: 112904
معين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداع

بالتوفيق

رد مع اقتباس
  #19 (permalink)  
قديم 05-07-2011, 01:57 PM
الصورة الرمزية بلاكات
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 200
معدل تقييم المستوى: 10713
بلاكات محترف الإبداعبلاكات محترف الإبداعبلاكات محترف الإبداعبلاكات محترف الإبداعبلاكات محترف الإبداعبلاكات محترف الإبداعبلاكات محترف الإبداعبلاكات محترف الإبداعبلاكات محترف الإبداعبلاكات محترف الإبداعبلاكات محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يقويك ويرزقك ..علمينا متى تفتحين بنسجل اخواني عندك

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 02:03 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين