تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

..✖ أسئله + معلومات + سعة صدر = تكوة لشباب فقط ✖..

إستراحة الأعضـاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يالله أن تحييكم يا الذيابه هالمرة شفت مجموعه فاتحين لهم مجلس يسولفون فيه .. :q فاكلتني الغيره .. وقلت وش زودهم عنا...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #2211 (permalink)  
قديم 05-12-2011, 01:45 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 983
معدل تقييم المستوى: 0
صياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداع

مِنْ أجَمَل ابيـَاتْ الشِعَر العَـربَيَّ

إذا المرء لم يبذل من الود مثلما ... بذلت له فاعلم بأني مفارقه
نصيب


إذا بلغ الفطام لنا صبي ... تخر له الجبابر ساجدينا
ملأنا البر حتى ضاق عنا ... و ظهر البحر نملأه سفينا
ألا لا يجهلن أحد علينا ... فنجهل فوق جهل الجاهلينا
عمرو بن كلثوم


صبرت على أشياء منه تريبني ... مخافة أن أبقى بغير صديق
عبد الله بن طاهر


لأخرجن من الدنيا و حبهم ... بين الجوانح لم يشعر به أحد
العباس بن الأحنف


فكيف تظن بالأبناء خيراً ... إذا نشأوا بحضن الجاهلات
معروف الرصافي


و الصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... و منه أيضاً لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخش و هي صامتة ... و الكلب يخشى لعمري و هو نباح
الإمام الشافعي



إنا لقوم أبت أخلاقنا شرفاً ... أن نبتدي بالأذى من ليس يؤذينا
صفي الدين الحلي


إذا المرء لم يعتق من المال نفسه ... تملكه المال الذي هو مالكه
أبو العتاهية


ترى الناس ماسرنا يسيرون خلفنا ... و أن نحن أومأنا إلى الناس وقفوا
الفرزدق


و لابد من شكوى إلى ذي مروءة ... يواسيك أو يسليك أو يتوجع
بشار بن برد



قالت : علا الناس إلا أنت ، قلت لها : ... كذاك يسفل في الميزان من رجحا
إبن الرومي

  #2212 (permalink)  
قديم 05-12-2011, 03:29 AM
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 120
معدل تقييم المستوى: 0
رايح الجاي محترف الإبداعرايح الجاي محترف الإبداعرايح الجاي محترف الإبداعرايح الجاي محترف الإبداعرايح الجاي محترف الإبداعرايح الجاي محترف الإبداعرايح الجاي محترف الإبداعرايح الجاي محترف الإبداعرايح الجاي محترف الإبداعرايح الجاي محترف الإبداعرايح الجاي محترف الإبداع

ودي اتكي فيه مكان ولاارجع

  #2213 (permalink)  
قديم 06-12-2011, 06:08 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 983
معدل تقييم المستوى: 0
صياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداع

صور شروق الشمس - اجمل صور لشروق الشمس


هذه الصورة مصغره ... نقرة على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي
هذه الصورة مصغره ... نقرة على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي
هذه الصورة مصغره ... نقرة على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي
هذه الصورة مصغره ... نقرة على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي
هذه الصورة مصغره ... نقرة على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي
هذه الصورة مصغره ... نقرة على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي
هذه الصورة مصغره ... نقرة على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي
هذه الصورة مصغره ... نقرة على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي
هذه الصورة مصغره ... نقرة على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي
هذه الصورة مصغره ... نقرة على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي
هذه الصورة مصغره ... نقرة على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي
هذه الصورة مصغره ... نقرة على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي
هذه الصورة مصغره ... نقرة على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي


  #2214 (permalink)  
قديم 07-12-2011, 08:37 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 983
معدل تقييم المستوى: 0
صياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداع



سفن الإنزال الهجومية أو سفن الإبرار والانتشار السريع




مقدمة

تعني المعركة البرمائية، هي استخدام الوسائل البحرية والبرية مجتمعة، لمهاجمة
هدف أو الدفاع عنه؛ ولهذا الأسلوب جذور تاريخية قديمة جداً، حيث استخدمته
القوات اليونانية عند مهاجمة جزيرة صقلية عام 415 ق. م. ولكن استُخدم مصطلح
"القتال البرمائي"Amphibious Warfare، لأول مرة، في الحرب العالمية الأولي،
عند تنفيذ العملية المشتركة بين جيوش الحلفاء البرية، وقواتهم البحرية، في
معركة جاليبولي Gallipoli، عام 1915.
وقد استخدمت الحرب البرمائية على مدى واسع خلال الحرب العالمية الثانية. فعند
دخول اليابان الحرب عام 1941، استُخدمت القوات الجوية والبرية والبحرية في
عمليات مشتركة، للاستيلاء على الجزر ذات الأهمية الإستراتيجية، مثل الفلبين
وجاوا وسومطرا؛ وقد قوبلت عمليات الإنزال اليابانية، مثل ما قوبلت قوات
الحلفاء، عند النزول على سواحل شمال أفريقيا، في نوفمبر 1942، بمقاومات
ضعيفة. فلم تُظهر تلك المعارك الجوانب الحقيقية للحرب البرمائية. ولكن اختلف
الأمر عند قيام قوات الحلفاء بعمليات الإنزال الضخمة لاستعادة أوروبا والجزر
الإستراتيجية في المحيط الهادي، حيث واجهت عمليات الإبرار البحري خطوط دفاع
ساحلية قوية للغاية.
وقد استطاع الحلفاء التغلب على قوة هذه الدفاعات وتنظيمها، ببناء سفن خاصة
أُطلق عليها "سفن الإنزال" أو "الإبرار" Landing Ships، وهي سفن تتمتع بقدرات
مميزة على الإبحار في ظروف بحرية مختلفة؛ كما أنها قادرة على توصيل المشاة
والمدرعات إلى أقرب ما يكون للسواحل، في المياه الضحلة، وتوفر لهم سبل ميسرة
لمغادرة السفن، والوصول إلى السواحل.
بدأت العمليات البرمائية للحلفاء، بالقصف العنيف المستمر ضد الدّفاعات
المعادية. وتبعه إبرار القوات كاملة العتاد من سفن الإنزال، ومساندة القوات
المبرة في مراحل العمليات الأولي، بنيران مدافع السفن المرافقة والمعاونة
لعمليات الإنزال، حتى تبدأ المدفعيات المبرة تولي مسؤولية التأمين والمعاونة.

وتمكنت قوات الحلفاء، مستخدمة هذا الأسلوب، من الاستيلاء على جزر المحيط
الهادي الحصينة، مثل: جزيرة تراوا عام 1943، وسيبان عام 1944، وايووجيما
وأوكيناوا عام 1945؛ وفي أوروبا استخدمت العمليات البرمائية، عند احتلال
الحلفاء لصقلية عام 1943، وإيطاليا عام 1944، ولكن أشهر وأكبر عمليات الحرب
البرمائية، عبر التاريخ، كانت غزو الحلفاء للساحل الفرنسي في منطقة نورماندي،
منطل قين من الساحل البريطاني في 6 يونية1944. وقد عكست هذه المعركة الصورة
الكاملة لمعركة برمائية، استُخدمت فيها القوات الجوية والبرية والبحرية
بتناغم وتعاون كبيرين؛ واستخدمت بعد ذلك أعمال الإبرار البحري في الحرب
الكورية عام1950، والعدوان الثلاثي على مصر عام 1956، عندما قامت القوات
الفرنسية بعملية إنزال بحري على سواحل بورسعيد. كما استخدمت الحرب البرمائية
عندما أعادت المملكة المتحدة سيطرتها، على جزر فولكلاند عام 1982.
وتطورت سفن الإنزال، خلال تاريخها الحديث نسبيا، مقارنة بالأنواع الأقدم من
القطع البحرية، مثل البوارج والمدمرات. تطوراً كبيراً، ففي بادئ الأمر كانت
سفناً ضعيفة التسليح، تحمل أفراد المشاة، إلى أقرب نقطة من السواحل، ثم أصبحت
ـ بعد ذلك ـ تحمل قدراً مناسباً من التسليح يمنحها الحماية الذاتية؛ وزودت
بوسائل متطورة لتوصيل قوات المشاة والمدرعات إلى الساحل. كما زودت سفن
الإنزال الهجومية الحديثة بطائرات الهليكوبتر، لتكون هي وسيلة الحمل الرئيسية
للقوات من السفينة إلى البر.




اأولاً سفن الإبرار من الفئة فودري LSD Foudre





سفن الإبرار من الفئة فودري LSD Foudre
تستخدم البحرية الفرنسية سفينتَين للإبرار من الفئة Foudre، هما السفينة L
9011 Foudre، والسفينة L 9012 Siroco. وبنيت هاتان السفينتان في الحوض الجاف
Brest. هذه الفئة من السفن قادرة على إبرار ومعاونة كتيبة مدرعة من قوات
الانتشار السريع الفرنسية. وهي تنفذ مهمة إبرار المشاة والعربات المدرعة على
ساحل غير مُعَدّ، والإمداد والمؤن بالإداريات والاحتياجات للقوات البحرية؛
إضافة إلى المهام الإنسانية.
سفن هذه الفئة مزودة بمرساة داخلية عائمة، يمكن استغلالها لرسو لنشات وزوارق
للإبرار. ويمكن المرساة الداخلية ا ستيعاب 10 زوارق إبرار متوسطة الحجم Medium
– Size Landing Craft LUC، أمّا الأسطح العلوية للسفينة، فيمكنها توفير أماكن
للآليات المختلفة الخاصة بالقوات المبرة. تبلغ إمكانية السفينة في النقل 52
طناً. السفينة مجهزة لتوفير أماكن لإيواء 210 أفراد، يمثلون طاقم السفينة؛
إضافة إلى 467 فرداً من القوات المنقولة. ويمكنها أن توفر لهم مطالب الإعاشة
لمدة تصل إلى 30 يوماً؛ وفي أوقات الأزمات، يمكن أن يرتفع عدد هؤلاء الأفراد
إلى 1600 فرد. السفينة مزودة بمستشفي ميداني قادر على التعامل مع أعمال
الإخلاء الطبي والعلاج لأعداد كبيرة؛ وهي مزودة بغرفتَي عمليات كاملتَي
التجهيز.
مساحة سطح السفينة تبلغ 1450م2. يمكن أن تستقبل 7 طائرات عمودية من النوع
Super Puma، ويوجد على السطح ثلاث مناطق لهبوط الطائرات العمودية، اثنتان
منها على سطح الهبوط، والثالثة على السقف المتحرك للرصيف العائم. السفينة بها
حظيرة لإيواء الطائرات العمودية، تستوعب 6 طائرات. المساعدات الملاحية
بالسفينة تسمح بإقلاع وهبوط 4 طائرات في وقت واحد.
السفينة مزودة بنظامَين للدفاع الجوي من النوع Simbad، ذَوَي قواذف مزدوجة،
تستخدم في إطلاق صواريخ سطح/ جو من النوع Mistral ، التي يبلغ وزنها من 0.5
إلى 5 كجم. وهي مزودة أيضاً بمدفع عيار 30 مم قادر على إطلاق قذائف زنة 6
كجم، بمعدل إطلاق نيران 800 طلقة / دقيقة. تستخدم السفينة محركَين، من النوع
PC2.5V 400، يعملان بوقود الديزل.



1. بلد المنشأ: فرنسا.


2. الاستخدام: سفينة إبرار. تستخدم في إبرار كتيبة مدرعة من قوة
الانتشار السريع، والعمل في إمداد القوات البحرية بالاحتياجات والخدمات
الطبية.

3. الدول المستخدِمة: فرنسا.

المواصفات العامة والفنية:
1. الأبعاد الخارجية

الطول الكلي: 168 م.

العرض فوق خط المياه: 22 م.

الغاطس:5.2 م.

2. الأوزان

الحمولة الكاملة:11800 طن.

3. الأداء

السرعة القصوى: 21 عقدة/ س.

السرعة الاقتصادية:15 عقدة/ س.


مدى العمل:11000 ميل بحري، عند السرعة الاقتصادية.

4. القوة المحركة

المحرك:PC2.5 V 400.

العدد: 2 محرك

نوع الوقود: ديزل.

قدرة المحرك: 21600 حصان.

عدد المحاور: 2.


التسليــح

صاروخ سطح / جوMISTRAL .

المدفع المضاد للطائرات OTOBreda.

العيار:20 مم.

العدد: 3.

6. المستشعرات

رادا ر بحث سطحي:DRBV 21.

رادار بحث سطحي:Model 2459.

رادار ملاحي:RM 1229.


7. نظام الحرب الإلكترونية
.
نظام إعاقة أهداف متعددة: ARBB 36 Salamander


الطاقم :8.

طاقم السفينة: 226.

القوات المحمولة: 467.



سفن الإبرار من الفئة Foudre
دخول الخدمة

1990 Foudre L9011
1998 Siroco L9012







سفينة الإبرار من الفئة روتردامLPD Rotterdam






كلِّف الحوض الجاف Schelde، في هولندا، بناء سفينة الإبرار Rotterdam،
لمصلحة البحرية الملكية الهولندية، وذلك في عام 1993؛ ودخلت الخدمة في عام
1997. وتخطط البحرية الملكية الهولندية لبناء سفينة أخرى من الفئة نفسها،
تحمل اسم Johan Witt، لتدخل الخدمة عام 2007. وستزود السفينة الجديدة
بإمكانيات القيادة والسيطرة اللازمة لقوة عمل مشترك.
هذه الفئة من سفن الإبرار قادرة على تشغيل الطائرات العمودية، في المياه
المضطربة حتى ارتفاع الموج إلى 6 أمتار. ويمكنها تنفيذ العديد من المهام
البرمائية، بما في ذلك تحميل ونقل وإبرار كتيبة من مشاة الأسطول بكامل عتادها
وتجهيزاتها الإدارية. السفينة تحمل إمدادات إدارية تكفي لإبحار الكتيبة لمدة
عشرة أيام. السفينة قادرة كذلك على نقل القوات الاحتياطية وإخلاء الخسائر.
وهي مزودة بمكان إيواء مجهز يستوعب 613 فرداً. وتستطيع نقل 170 ناقلة جند
مدرعة، أو 33 دبابة قتال رئيسية. كما توفر إمكانيات لرسو 6 لنشات إبرار.
سفن هذه الفئة مزودة بنظام Goal kee per للدفاع الجوي المركزي، مركب في مقدمة
السفينة، فوق سطح هبوط الطائرات العمودية مباشرة. يستخدم هذا النظام مدافع من
النوع Gatling، من العيار 30 مم، بمعدل نيران 4200 طلقة في الدقيقة، ومدى
1500م. ويستخدم نظام كشف وتتبع للأهداف بالأشعة دون الحمراء، مداه 20 كم.
وتوجد أربعة مدافع من النوع Oerlikon، من العيار 20 مم، مركبة على سطح
السفينة. ويمكن السفينة حمل 63 طوربيداً في منطقة خاصة للتخزين.
السفينة مزودة بسطح طيران، طوله 58 م، وعرضه 25 م، وبه أربع نقاط لهبوط
طائرتَين عموديتَين من الحجم الكبير، مثل EH-101. وتكفي حظيرة إيواء الطائرات
العمودية أربع طائرات EH-101 أو ست طائرات متوسطة مثل الطائرة NH- 90.
السفينة مزودة بأربعة مولدات تعمل بوقود الديزل من النوع Stork Wartsila،
لتوليد 14 ميجاوات؛ ومحركَين من النوع Holec، قدرة كلّ منهما 12 ميجاوات
.



1. بلد المنشأ: هولندا.
2. الاستخدام: سفينة إبرار. يمكنها أن تعمل كرصيف عائم لرسو
الزوارق الم ختلفة.
3. الدول المستخدِمة: هولندا
.

المواصفات العامة والفنية



1. الأبعاد الخارجية

الطول الكلي:162 م.

العرض:25 م.

الغاطس:5.9 م.

طول سطح الطيران:58 م.

عرض سطح الطيران: 25 م.

2. الأوزان

الحمولة الكاملة: 14 ألف طن.

3. الأداء

السرعة القصوى: أكثر من 18 عقدة[1]/ س.

مدى العمل:6000 ميل بحري[2]، عند السرعة 12 عقدة/ س.

4. القوة المحركة

مولد كهربائي: Stork Wartisla.
العدد:4.

القدرة الكهربائية: 14 ميجاوات.

المحرك:Holec.

العدد:2 محرك

قدرة المحرك: 12 ميجاوات.
2.عدد المحاور:

5. التسليح

نظام دفاع جوي مركزي: Goal Keepr.

نظام قيادة نيران بالأشعة دون الحمراء:
IRSCAN

نظام مدافع للدفاع الجوي:
Oerlikon.

العيار: 20 مم.

6. المستشعرات

رادار بحث جوي وسطحي:DA 08.

رادار بحث سطحي: ARPA.

رادار ملاحي: يعمل في حيز التردد أي.

رادار سيطرة جوية: يعمل في حيز التردد أي.

7. الحرب الإلكترونية

قاذف الرقائق المعدنية والمشاعل الحراريةARBOC.

نظام خداع الطوربيد المعادي Nixie.

8. الاتصالات

نظام اتصال بالأرقام الصناعية نعم.

وصلات نقل المعلومات Link 16, Link 11.

9. قدرات النقل

الأفراد:
613 فرداً بكامل العتاد.

ناقلات الجند المدرعة: 170.

دبابات القتال الرئيسية:33.

أماكن الرسو:تكفي 6 زوارق إبرار.


الطاقم: 10.

طاقم سفينة الإبرار 124.

أماكن إيواء 613 فرداً من مشاة الأسطول بكامل التجهيزات والمعدات.



ملحوظه :
[1] العقدة = 1.8 كم
[2] الميل البحري = 1.6 كم







سفن الإنزال الهجومية من فئة ايوو جيما
Iwo Jima class Amphibious Assault Ships





سفن الإنزال الهجومية من فئة ايوو جيما
Iwo Jima class Amphibious Assault Ships
أنتجت الولايات المتحدة الأمريكية، سبع سفن من الفئة ايوو جيما، القادرة
على نقل أكثر من 1700 فرد من مشاة الأسطول، كاملي العتاد، إلى مناطق القتال،
وإبرارهم بواسطة الطائرات العمودية؛ هذا الأسلوب، الذي يطلق عليه الانتشار
الرأسي للقوات، يحقق عنصري المرونة والمفاجأة للقوات المهاجمة؛ وسفن هذه
الفئة قادرة على إبرار ومساندة أعمال قتال كتيبة كاملة، من قوات مشاة
الأسطول، مدعمة بكافة الأسلحة الضرورية لتنفيذ مهامها، وتستخدم لعزل النقط
القوية المعادية، وقطع المواصلات، والاتصال بالقوات المبرة على السّاحل.
وتستطيع سفن تلك الفئة، كذلك ، العمل في كسح الألغام، باستخدام طائرات عمودية
خاصة، مزودة بإمكانيات خاصة لمكافحة الألغام، إضافة إلى استخدامها في إخلاء
الحالات الحرجة، أو مناطق الاضطراب السياسي؛ وتفتقر سفن الإنزال الهجومية من
الفئة آيووجيما، مثلها مثل حاملات الطائرات، إلى عناصر التسليح الكافية
لتأمينها، ولذلك يلزمها أن تعمل ضمن مجموعات من سفن القتال الأخرى، التي
تستطيع أن توفر لها الحماية اللازمة، أو يمكنها استخدام الطائرات، التي
تحملها على ظهرها في مهام الدفاع الذاتي.



1. بلد المنشأ: الولايات المتحدة الأمريكية
2. الاستخدام: سفن إنزال هجومية، مزودة بالطائرات العمودية، أو
طائرات الإقلاع العمودي، وتستخدم في إبرار قوات مشاة الأسطول، بواسطة
الطائرات العمودية، أو بواسطة الزوارق السريعة؛ وتعمل ضمن مجموعات القتال
البرمائية.
3. الدول المستخدِمة: الولايات المتحدة الأمريكية




المواصفات العامة والفنية


طاقم السفينة 718 فرداً
مشاة الأسطول1750 فرداً الطاقم
الإجمالي 182.3 متر
خط العوم 196.5 مترالطول
الأقصى 25.2 متر
خط العوم 25.6 متر العرض
31.2 مترسطح الطيران
8.8 متر الغاطس
13465 طناً الوزن القياسي
19395 طناً الحمولة الكاملة


2. التسليح:

· قاذف ثماني (1×8) للصاروخ المضاد للطائرات سي سبارو
· نظامان للدفاع المركزي المضاد للطائرات، والصواريخ فالنكس PHALANX
· خمسة مدافع آلية عيار نصف بوصة
· مدفعان عيار 90 مم، مضادة للطائرات
· الطائرات[1]:
- 20 طائرة عمودية هجوم بحري سي نايت CH - 46
- 11 طائرة عمودية للنقل سي ستاليون CH - 53
- طائرة تصوير راداري UH-1 أو SH-3
3. المعدات الإلكترونية:
· رادار بحث جوي ثلاثي، الإبعاد من النوع SPS -48E
· رادار بحث جوي، من النوع SPS -40E
· رادار ملاحي، من النوع SPS -
64
· رادار تحكم في الإقلاع والهبو ط، من النوع SPN -
35A
· نظام الحرب الإلكترونية، من النوع SLQ -
32 (V) 3
· نظام إطلاق الرقائق المعدنية والمشاعل الحرارية، من النوع SRBOC
4. مصدر الطاقة:
· مرجلان بخاريان، الضغط 600 رطل للبوصة المربعة PSI
5. آلات الدفع:
· محرك بخاري واحد
· عدد الجذوع: واحد
· الطاقة: 22000 حصان ميكانيكي
6. السرعة: 23 عقدة
سفن الإنزال الهجومية من الفئة ايووجيما
انتهاء الخدمة بدء الخدمة الحوض الجاف اسم السفينة
14/7/1993 26/8/1961 بوجيت ساوند
Puget Sound ايووجيما
Iwo Jima LPH- 2
19/2/1992 14/4/1962 فيلادلفيا
Philadelphia أوكيناوا
Okinawa LPH -3
25/8/1998 16/1/1965 فيلادلفيا
Philadelphia جوام
Guam LPH-9
8/9/1995 6/8/1966 إنجالز Ingalls تريبولي
Tripoli LPH-10
1/10/1997 16/11/1968 فيلادلفيا
Philadelphia نيو أورليانز
New Orleans LPH-11


[1] عدد الطائرات ونوعها يختلف طبقا للمهمة المكلفة بها السفينة.





سفن الإنزال الهجومية من الفئة تاراوا
Tarawa class Amphibious Assault Ships







تشمل المهام القتالية الرئيسية لسفن الإنزال الهجومية، من الفئة تاراوا،
إنزال ومعاونة مشاة الأسطول على أي ساحل، أثناء الأعمال الهجومية؛ وقد صممت
هذه الفئة من السفن، تحت مبدأ المحافظة على تكامل القوات المبرة على الساحل.
وهذا يعني أن القوة التي يتم إنزالها، لا بد أن تكون متمتعة بتوازن فعال بين
الأعداد والأنواع والتسليح، يتيح لها التعامل بكفاءة واستقلالية، مع القوات
المعادية؛ فالسفينة من هذه الفئة؛ يمكنها حمل كتيبة كاملة من مشاة الأسطول،
ومعها كافة الإمدادات والأسلحة اللازمة لتنفيذ العملية الهجومية، وإبرارها في
وقت قصير للغاية، باستخدام الطائرات العمودية، أو المركبات البرمائية
المناسبة.
وسفن الإنزال من الفئة تاراوا، مصممة لكي تعمل منفردة، أو ضمن مجموعة إبرار
بحري هجومية، وهي مزودة بأفضل الخواص ضمن السفن المختلفة، التي تعمل في مجال
إبرار القوات والعتاد، ويمكنها القيام بمهام متعددة، مثل العمل كمركز قيادة
للقوات المبرة على الساحل، أو كسفينة قيادة لمجموعة الإبرار البحري، أو
كحاملة طائرات عمودية تستطيع أن تحمل حتى 35 طائرة مختلفة، منها الطائرات AV
- 80، القادرة على الإقلاع الرأسي، وطائرات النقل العمودية الثقيلة C H -
53E، وطائرات المعاونة النيرانية العمودية AH -1، وطائرات الهجوم البحري CH
-46 D/E.
كما يمكنها العمل قاعدة لتشغيل زوارق الهجوم البحري السريعة، التي تزيد
سرعتها عن 40 عقدة؛ ويمكنها أيضا العمل كمستشفي بحري متنقل سعة 17 سريراً
للعناية المركزة، وأربع غرف عمليات جراحية، و300 سرير علاجي، وبها كافة
المعدات الطبية اللازمة لخدمة معظم أفرع طب العمليات، إضافة إلى إمكانية
استخدامها كسفينة إمداد للمواد التموي نية والوقود، للقوات العاملة على
السواحل.
ويمكن للسطح المخصص للهبوط والإقلاع، التعامل مع عشر طائرات عمودية، أو ذات
إقلاع عمودي، في الوقت نفسه. كما يوجد تجويف في مؤخرة السفينة يسمح، بإطلاق
الزوارق السريعة؛ ولا تستخدم السفن من الفئة تاراوا زوارق من نوعية
الهيدروفيل، التي تتحرك على وسائد هوائية، ولكنها مزودة بالوسائل، التي تسمح
لها بالتعامل معها، وقيادة عملياتها.
والسفن من الفئة تاراوا مزودة بإمكانيات متعددة ومتطورة، للقيادة والسيطرة
الفعالة، تتيح لقائد قوة الهجوم، السيطرة الكاملة على قواته، سواء في البحر،
أو أثناء عملية الإنزال، أو بعد الإنزال على الساحل والعمل على البر؛ وقلب
منظومة القيادة والسيطرة المتطورة هو حاسب آلي تكتيكي برمائي، قادر على تتبع
خطوات القوات الصديقة، بعد إنزالها وعملها على الساحل؛ وكذلك رصد قوات العدو
ومتابعة أنشطته المختلفة، إضافة إلى توجيه النيران والصواريخ، التي تحملها
السفينة نفسها، أو السفن الأخرى المرافقة للعملية البرمائية.
والسفينة مزودة، كذلك، بالمعدات والأنظمة الإلكترونية، التي تسمح لها بإدارة
أعمال الطائرات التي تحملها، من إقلاع وهبوط وتوجيه، أثناء القتال الجوي،
وإدارة أعمال القصف الجوي لمعاونة القوات، التي تعمل على الساحل. ويصل طول
السفن فئة تاراوا إلى طول ثلاثة ملاعب لكرة القدم، كما يصل ارتفاعها إلى
ارتفاع مبني مكون من عشرين طابقاً، وتستخدم خمسة مصاعد لنقل العتاد والأفراد،
بين الأسطح المختلفة. وكذلك يتحرك داخلها، على قضيب واحد، قطار كهربي
صغير،إضافة إلى سيور متحركة لنقل الأصناف المعبأة في، حاويات وتحريكها، إلى
النقط الملائمة لعمليات الإبرار، وبها مصعدان كبيران لنقل الطائرات بين سطح
التخزين، وسطح الإقلاع. أما المركبات المختلفة، فيمكن قيادتها أو دفعها من أي
من أسطح السفينة، إلى مكان زوارق الإبرار، أو إلى سطح إقلاع الطائرات
العمودية.
وتخطط القوات البحرية الأمريكية، لتنفيذ عَمْرة رئيسية للسفن الخمس من هذه
الفئة، عند بلوغها العام الخامس والثلاثين من عمرها الافتراضي، وهذه العملية
الشاملة، ستضيف إلى العمر الافتراضي خمس عشرة سنة جديدة.




1. بلد المنشأ: الولايات المتحدة الأمريكية
2. الاستخدام: سفن إنزال هجومية، مزودة بالطائر ات العمودية،
وزوارق، الإنزال البرمائية السريعة، تستخدم في الإبرار المتكامل لمشاة
الأسطول، وكذلك كسفينة قيادة وسيطرة، أو مستشفي بحري ميداني، أو سفينة إمداد
وتموين للقوات، التي تعمل على الساحل؛ ويمكنها العمل منفردة، أو ضمن مجموعات
القتال?البرمائية.
3. الدول المستخدِمة: الولايات المتحدة الأمريكية





المواصفات العامة والفنية

طاقم السفينة 964 فرداً

الطاقم: مشاة الأسطول أكثر من 1900 فرد
الإجمالي 249.9 متر
خط العوم 237.1 متر الطول
الأقصى 32.3 متر

العرض خط العوم 32.3 متر

الغاطس 7.9 متر

الوزن القياسي 26255 طن
39925 طن الحمولة الكاملة


2. التسليح:

· نظامان لإطلاق الصواريخ ، يتكون كل نظام من 21 قاذف (2×21) من طراز RAM
· نظامان للدفاع المركزي المضاد للطائرات والصواريخ
فالنكس Phalanx CIWS
· أربعة مدافع عيار 25 مم، من النوع MK 38
· الطائرات:
- ست طائرات إقلاع عمودي هجومية AV- 8B
- أربع طائرات عمودية هجومية طراز سوبر كوبرا AH - IW
- اثنتا عشرة طائرة عمودية هجوم بحري سي نايت CH - 46
- تسع طائرات عمودية للنقل سي ستاليون CH -
53
· الزوارق السريعة:
- زورقان LCU
- زورق LUAC
- أربعة زوارق LCPL
3. المعدات الإلكترونية:
· نظام آلي لتخصيص الأهداف، من النوع Target Acquisition MK 23
· رادار بحث جوي ثلاثي الإبعاد، من النوع SPS -48E
· رادار بحث جوي، من النوع SPS -40E

· رادار ملاحي، من النوع SPS - 64
· رادار تحكم في الإقلاع والهبوط، من النوع SPN-35A

· نظام الحرب الإلكترونية، من النوع SLQ- 32 (V) 3
· نظام إطلاق الرقائق المعدنية والمشاعل الحرارية، من النوع SRBOC
4. مصدر الطاقة:
· مرجلان بخاريان، الضغط 600 رطل للبوصة المربعة PSI
5. آلات الدفع:
· محركان بخاريان
· عدد الجذوع: اثنان
· الطاقة: 70000 حصان ميكانيكي
6. السرعة: 24 عقدة






  #2215 (permalink)  
قديم 09-12-2011, 06:33 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 983
معدل تقييم المستوى: 0
صياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداع

كيف كان الرسول (صلى الله عليه وسلم ) يمزح



من مزاحه صلي
الله عليه وسلم



*
عجوز في الجنة:

- كان النبي صلى
الله عليه وسلم يداعب أصحابه ويقابلهم بالابتسامة وكان لا يقول إلا حقاً وإن كان مازحاً..

- أتت عجوز إلى النبي صلى
الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله ادع الله أن يدخلني الجنة فقال: يا أم فلان إن الجنة لا تدخلها عجوز قال فولت تبكي فقال: أخبروها أنها لا تدخلها وهي عجوز إن الله تعالى يقول: { إنا أنشأناهن إنشاءا فجعلناهن أبكارا عربا أترابا } السلسلة الصحيحة.


*
ولد الناقة:

- عن أنس رضي
الله عنه أن رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله ، احملني ، قال النبي صلى الله عليه وسلم: إنا حاملوك على ولد ناقة. استغرب الرجل كيف يعطيه النبي صلى الله عليه وسلم ولد الناقة ليركب عليه، فولد الناقة صغير ولا يتحمل مشقة الحمل والسفر، وإنما يتحمل هذه المشقة النوق الكبيرة فقط ، فقال الرجل متعجباً: وما أصنع بولد الناقة ؟ وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقصد أنه سيعطيه ناقة كبيرة، فداعبه النبي قائلاً: وهل تلد الإبل إلا النوق )، سنن أبي داود.


*
طعام في الظلام:

- عن أبي هريرة رضي
الله عنه أن رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم ، فبعث إلى نسائه فقلن : ما معنا إلا الماء ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من يضم أو يضيف هذا ). فقال رجل من الأنصار: أنا ، فانطلق به إلى امرأته ، فقال: أكرمي ضيف رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالت: ما عندنا إلا قوت صبياني ، فقال: هيئي طعامك ، وأصبحي سراجك ، ونومي صبيانك إذا أرادوا عشاء. فهيأت طعامها ، وأصبحت سراجها ، ونومت صبيانها ، ثم قامت كأنها تصلح سراجها فأطفأته ، فجعلا يريانه أنهما يأكلان ، فباتا طاويين ، فلما أصبح غدا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ( ضحك الله الليلة ، أو عجب ، من فعالكما ). فأنزل الله: { ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون } رواه البخاري




التعديل الأخير تم بواسطة صياد الحجاز ; 09-12-2011 الساعة 06:36 AM
  #2216 (permalink)  
قديم 10-12-2011, 07:54 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 983
معدل تقييم المستوى: 0
صياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداع

"" ياجر قلبي جـر لـدن الغصونـي - القصه والقصيده كامله ""




الاسم رايان بن صلاح العضياني



ياجر قلبي جـر لـدن الغصونـي
غصون سدر جرها السيل جرا





الدجيماء رايان بن صلاح العضياني

من الثعاليه من الروقه من قبيلة عتيبه

ويبدو أن الدجيما عاش في أوائل هذا القرن

إذ كان معاصرا للشاعر مخلد القثامي المتوفى

حوالي سنة 1337هـ//1919م

ولكن قصة عشقه اشتهرت مبكرا كنموذج لصرعى العشق مما دعى كثيرا من العشاق للإستشهاد به كما في قول عبدالله بن سبيل وهو من معاصريه ، وعاش بعده إذ يقول:


أخـاف مـن مـوتٍ بلـيـا حقيـقـه
مثل الدجيما لاطرد به ولا سيق



وقول شاعر آخر :


الهوى قد ذبـح لـه شمـري
والدجيما على موته شهود



وكذلك قال زبن بن عمير :




يسمى دور محسن والدجيما وابن لعبون
مكنـت اتـلاه وإلا أن أولـه مـافـات عـنـي



ويقول الشاعر عبدالمعين بن عقل بن ثعلي وهو من نفس قبيلة (الثعاليه):


رمح الدجيما اللي قتـل بـه قتلنـي
لحدن دفع سوقه ولحدن طرد فيه


ولقد أورد الباحث محمد بن دخيل العصيمي في كتابة شعراء عتيبه

حكاية هذه القصيده

وفيها يذكر أن الدجيما عشق فتاة من قبيلته تدعى " سميحه" إلا أنه لم يتمكن من الزواج منها مما دعاه لنظم الأشعار التي يشكو فيها من العشق حتى توفى بسبب هذا العشق .


ومن اشهر قصائده فيها :



يأجر قلبي جـر لدن الغصــوني اغصون سدر جرها السيل جـرا
على الذي مشيه تخطن بهـــونى والعصر من بين الفريقـين مـرا
واكثر عذاب القلب يوم اسنحـونى بـيح بصبري لو بغيـت اتـدرا
يا ليتهم بالدرب ما واجهـوني ويليتهم مازادو الـحر حــرا
ياليتهــم بالحب ماولعــونى كان ابعدو عني بخـير وشـــرا
ياليتهم عن حاجـتي سايــلونى يـوم انـى اقـعد عندهم وتحرا
ياليتهم من زاد هـم اطعـمـونى انى علــى زاد الحبــيب اتجرا
لامبعـد عنـهم ولا قـربـوني ولاعـايف مـنهـم ولانى مورا
ياليـتهم عن رايهم عـلمـونى اما يطيب القلب والا اسـتمـرا
والا انهـم يـوم انهــم ولعونى خلونـى اقـضي عازتي واتـدرا
لاو الله اللـى بـالهوا هو جرونى هجر به الحـيلات عيت تسـرا
ياعـزتالي مـن تفرق اشـطوني ويحق الى ارمي بالسلب واتـعرا
لاضاق صدري قمت اباري الضعونى كـنى غـرير بالهاوي مـضرا
وانا منول مـنـعـم للفــنوني على غـدير تحته المأ يـقـرا
وقلبى عليه يـشفـق وتبكي عيونى والحال من ود الحبيـب تـبرا
ادعـج غنج يذبح بسـود العيونى يذبـح الا منه هنف واستمـرا
الخـد بـراق فى عـلو المـزونى تقـول بـراق من الصيف سرا
ان مت في داخل حشاه ادفنـوني في داخـلي الجوف مانيب بـرا
بـين النهـود وعند راس القرونى عـن الـهبايب مستكن مـذرا
وان مت في خد بعيـد انقـلـونى على ظهر زمل ا بمـشيه ايـتـدرا



ولعل ترديد الدجيما بأنه سيموت من العشق

هو ماصنع حوله هذه الاسطوره

((شاعر صرعه الحب))

وهو أمر كرره في شعره عدة مرات كما في قوله :

"إن مت يا مشعان من هن ابن هن.."أو قوله:

يامن خبـر ذبـاح مابيـده سـلاح
ولا هو بنطاحٍ وأنا منه مذبـوح

وقوله :

ان مت في داخل حشاه ادفنـوني في داخـلي الجوف مانيب بـرا

  #2217 (permalink)  
قديم 10-12-2011, 10:15 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 983
معدل تقييم المستوى: 0
صياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداعصياد الحجاز محترف الإبداع




° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏


اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وبارك وسلم
اللهم اجعل صباحنا هذا صباحا مباركا
من الخير قريبا من الشر بعيدا لا خاسئا ولا خاسرا ولا محروما
اللهم اجعل أول يومنا هذا صلاحا وأوسطه فلاحا وأخره نجاحا و رباحا
اللهم صبحنا منك صباح الرضاء واكفنا شر القضاء ولا تعذبنا بالجرائم يا كريم يا رحيم
اللهم اجعل صباحنا صباح الصالحين ومساءنا مساء الذاكرين وقلوبنا قلوب الخاشعين
وأبدننا أبدان المطيعين
وأعمالنا أعمال المتقين
والسنتنا السنة الذاكرين ونبهنا عن نومة الغافلين وشاركنا في الدعاء الصالحين
وارزقنا الجنة يا رب العالمين
وصلي الله وسلم علي سيدنا محمد واله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين

° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏

كلمة الصباح ///
{{صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجملها ليكسب رضاءك}}
° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏

حروف هذه الكلمة.. ليست كالحروف ..

ص : الصدق
د : الدم الواحد
ي: يد واحدة
ق: قلب واحد


الصداقة كالمظلّة
كلما إشتّد المطر
كلما إزدادت الحاجة لها


๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏

الصداقة لا تغيب مثلما تغيب الشمس
الصداقة لا تذوب مثلما يذوب الثلج
الصداقة لا تموت
إلا .. اذا مات الحب
° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏

صباح يوم السبت اسعد الله صباحكم باليمن والمسرات::
9/
ديسمبر 2011 مـ
15/محرم 1433هـ


إذا المرء لا يرعاك إلا تكلفا=
فدعه ولا تكثر عليه التأسفا=
ففي الناس أبدالٌ وفي الترك راحةٌ=
وفي القلب صبرٌ للحبيب ولو جفا
فما كل من تهواه يهواك قلبه=
ولا كل من صافيته لك قد صفا=
إذا لم يكن صفو الودادِ طبيعةٌ =
فلا خيـر فـي ودٍ يجـيء تكلفا=

ولا خير في خلّ يخون خليله=
ويلقاه من بعد المـودة بالجـفا
=
وينكر عيشاً قد تقادم عهده=
ويظهر سراً كان بالأمس قد خفا=
سلامٌ على الدنيا إذا لم يكن بها =
صديقٌ صدوقٌ صادقُ الوعد منصفا=



التعديل الأخير تم بواسطة صياد الحجاز ; 10-12-2011 الساعة 10:35 AM
  #2218 (permalink)  
قديم 10-12-2011, 12:27 PM
الصورة الرمزية المالكي احمد
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 8,916
معدل تقييم المستوى: 15050407
المالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداع

احد الشيوخ يلجم احد العلمانيين المطالبين بقيادة المراة للسيارة .
لله درك ياشيخ .

  #2219 (permalink)  
قديم 10-12-2011, 01:59 PM
الصورة الرمزية وأنابعدعاطل
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: القصيمـ
المشاركات: 2,001
معدل تقييم المستوى: 6267073
وأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداع

لتمنى احد قراااا

  #2220 (permalink)  
قديم 10-12-2011, 03:06 PM
الصورة الرمزية المالكي احمد
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 8,916
معدل تقييم المستوى: 15050407
المالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداعالمالكي احمد محترف الإبداع


التعديل الأخير تم بواسطة المالكي احمد ; 10-12-2011 الساعة 03:21 PM
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:52 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين