يا اخي الفاضل نحن العرب اذكى امه ولكن مصيبتنا بشيئ واحد هو عدم التشجيع عند اقدامك لعمل اي شيئ ترى ان فيه مصلحتك ومصلحة الوطن . ترى من حولك الارهاصات والغمزات والمزات والنقد الغير هادف مما قد يحبط معنوياتك بعكس ما هم عليه من تشجيع لو قررت عمل اي مشروع ولو بسيط تجد حتى الفرحه تعم من اطلع على فكرتك والتعاون المعنوي التلقائي ياتيك من كل من اطلع على فكرتك اما نحن فكما ذكرت لك .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رينبو
اما العلم والمعرفه فلاشك بان كل ذلك ياتي من التعليم وليس شرطا اساسيا قد تكون بعض الامور مكتسبه تاتي بعطاء دون تعليم وهذا واقع كثير ممن مارسو الاعمال سواء التجاريه او الحرفيه .
نرجع الى موضوع التعليم اذهب الى مدارسنا وخاصتا المستأجره بالكثير من الدول العربيه وانظر كم طالب بكل طالب في غرفه واحده وكأنهم بسجن محكم الاغلاق لا يوجد وسائل ترفيه للطلاب عند خروجهم اثناء الراحه بين الحصص سواء ان يأكل ويرجع لحاله الاول . اين نحن من الكثير من وسائل الترفيه المباحه وبناء مدارس واسعه وصحيه ولا يمنع ان يكن في كل مدرسه ولو حديقه بسيطه يعتنى بها اقول يعتنى لكي تصبح متنفس للطلاب وهناك الكثير الكثير من الامور التي تضيف طابع نفسي عنوانه قوة العطاء لدى الطلاب لكي يكون هناك تربيه وتعليم اما حال الكثير من مدارسنا الان فحدث ولا حرج من هنا لن يكن هناك انتاجيه بالقدر المطلوب. طبعا لم اذكر الا القليل من السلبيات لان ذلك يحتاج الى دراسه شامله من اصحاب الاختصاص للرقي ببني بشرنا الى ما هو افضل مما نحن عليه .
اشكر لك اهتمامك البالغ في الرد....,
بخصوص الذكاء فهو هبة إلهية.
وانا معك بحصوص التشجيع لانه تصنيف عنصري فقط,
اما بخصوص العلم انا اختلف معك لولا العلم لما استطعت ان اكتب مقال في انترنت.
بخصوص التعليم انا معك لابد من وجود الاجواء المناسية لتلقي العلم ومع ذلك لايمنع ان اتعلم في اى مكان او زمان المهم هو المنهج التعليمي هل هو منهج شرعي بحيث اتعلم لاعمار اللارض كاتكليف رباني او منهج فقط اتعلم القرائة والكتابة,
والصين بدات بتغير مناهجها التعليمية حتى للاميين وعلى قدر استوعابهم غرست في قلوبهم قبل عقولهم البنية التحتية للعائلة الواحدة لكي تورثها ابنائها و يتورارصها جيل بعد جيل الى ان تحصد الثمرة كابنية تحتية شاملة لكافة الشعب بدون ان يتكل كلً على الاخر.
واعتذر منك اخي ان كان في راي الشخصي غير مرضي.
بالتوفيق....,