تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

استفسارات وآخر اخبار الأمر الملكي الخاص بـ ( تثبيت موظفي الأجور والبنود )

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

السلام عليكم اخواني وصلني من جوال سبق خبر بان وزير الخدمه المدنيه رفع توصيات لخادم الحرمين الشرفين بتثبيت موظفي البنود لدي استفسار انا اعمل بجهة...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #981 (permalink)  
قديم 28-09-2011, 09:42 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: الزلفي
المشاركات: 337
معدل تقييم المستوى: 11725
وناسه سعودي عاطل تم تعطيل التقييم

حسبنا الله عليهم
معي مؤهل دبلوم حاسب
واعمل في مكتب الوكيل المساعد
وكل شغلي على حاسب الي
اخر شي قالو غير مسماك

حسبنا الله عليهم

ليش لاني موب بقسم حاسب


ااااه ياقلبي
فساد * فساد

  #982 (permalink)  
قديم 29-09-2011, 12:43 AM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: Optimism
المشاركات: 1,884
معدل تقييم المستوى: 21474867
خـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداع

دخول سريع


اخواني الكرام بخصوص المراتب المستحقة لكل موظف سوف تصل إلى الجهات الحكومية رسمياً خلال شهر 11 ان شاء الله ويتم ارسال المحضر لكل موظف يوقع عليه بالموافقة او الرفض .

الامر الاخر

ان شاء الله تعالى التثبيت لكل الموظفين خلال السنة المالية القادمة (من شهر محرم القادم) على دفعات خلال السنة ذاتها . . وهذه النقطة بالذات تم التأكد منها من أكثر من مصدر مووثوق ومبروك للجميع مقدماً .

  #983 (permalink)  
قديم 29-09-2011, 03:09 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 18
معدل تقييم المستوى: 28
صدى الهديل يستحق التميز

اهلين اخوي الفيصل
انا معلمة تقويه بدار الحضانه الاجتماعيه تابعه لوزاة الشؤون
ارسلوا لنا اكمال بياناتنا وقالوا اللي تخصصاتهم ادبي بيثبتون اما على مساعد اداري او خيارات اخرى
اخترنا مساعد اداري مع العلم اني بكالريوس انجليزي ومعي خبره سنه بالتدريس والرخصه الدوليه
كذا ايش بتكون مرتبتنا السادسه على المؤهل او بيحتسبون الخبره والدوره او لا
وممكن اعرف وين احصل الوصف الوظيفي للمساعد الاداري لاننا مانعرف ايش طبيعة العمل
ومشكور كثير
وعذرا على الاطاله

  #984 (permalink)  
قديم 29-09-2011, 03:32 AM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: Optimism
المشاركات: 1,884
معدل تقييم المستوى: 21474867
خـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظرة متفائلة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير أخوي الفيصل

ماجستير جغرافيا

سنة التخرج 1431

التقدير ممتاز

خبرة تعليمية سنتين ونصف (الخبرة غير مختومة من التأمينات الاجتماعية لان المدرسة لم تكن مسجلة في التأمينات لكنها مختومة من مركز الاشراف التربوي وتم الحصول عليها قبل الحصول على درجة الماجستير)

دورة ادخال بيانات ومعالجة نصوص

دورة برنامج معارف

دورتين لغة انجليزية مدة كل منها شهر ونصف

تم الرفع بمسمى معلمة


ما المرتبة والدرجة المستحقة ؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
للاسف اختي الكريمة مستويات التعليم لاعلم لي بها ,بحكم انه تم رفع بياناتك كـ معلمة
ولكن إذا على وظائف السلم العام , الماجستير على المرتبة الثامنة .
والخبرة الحكومية لايشترط تأمينات .
الدورات اقل من 6شهور لاتحسب نهائياً
دورات الحاسب من 6شهور واعلى , لايستفاد منها إلا إذا عملك على الحاسب الالي .
هذه نقاط عامة لعلها تفيدك اختي الكريمة , اعتذر مرة اخرى على جهلي بشؤون التعليم والمستويات الخاصة بهم .


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمد الراقي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير أخوي الفيصل

عندي سوال انا رفعت اوراقي وحطيت مسمى الوظيفي ناسخ اله هل يعطوني مرتبة على مسمى الوظيفي
علما باني معي شهادة حاسب الي في الاعمال المكتبية 4 اشهر وخبرة 5 سنين وثانويه
واليوم تم اقفال برنامج التثبيت هل تعتقد بانهم وافقوا على مسمى الوظيفي وشهادة الحاسب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الدورات اقل من 6شهور لافائدة منها ابداً
الثانوية المرتبة الرابعه + 3سنوات خبرة مرتبة اضافية =تستحق الخامسة والعلم عند الله
ومن تجربة مسمى ناسخ آلة =مسجل معلومات لذلك تأكد 100%تم تغير مسماك الوظيفي مثل كل المثبتين ,لذلك راجف شؤون الموظفين لديك لتعرف على ماذا تم التغير .! لان حتى مؤهلاتك اخوي لاتستحق عليها وظيفة مسجل معلومات او ناسخ آلة .
- فعلاً ادخال البيانات في نظام التثبيت اغلق الساعه 12 صباح اليوم الخميس , ولكن التعديل مفتوح حتى يتم الانتهاء كل تدقيق بيانات الجهه الحكومية , وبشكل عام التعديلات سوف تقفل في شهر 12 اجباري لذلك كل جهه مطلوب منها المتابعه اول بأول وتصحيح الاخطاء ان وجدت .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وناسه سعودي عاطل مشاهدة المشاركة
حسبنا الله عليهم
معي مؤهل دبلوم حاسب
واعمل في مكتب الوكيل المساعد
وكل شغلي على حاسب الي
اخر شي قالو غير مسماك

حسبنا الله عليهم

ليش لاني موب بقسم حاسب


ااااه ياقلبي
فساد * فساد
الله يعوضك خير اخوي , و للعلم مدة دراسة الدبلوم تحسب لك خبرة والله يسهل أمرك


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الهديل مشاهدة المشاركة
اهلين اخوي الفيصل
انا معلمة تقويه بدار الحضانه الاجتماعيه تابعه لوزاة الشؤون
ارسلوا لنا اكمال بياناتنا وقالوا اللي تخصصاتهم ادبي بيثبتون اما على مساعد اداري او خيارات اخرى
اخترنا مساعد اداري مع العلم اني بكالريوس انجليزي ومعي خبره سنه بالتدريس والرخصه الدوليه
كذا ايش بتكون مرتبتنا السادسه على المؤهل او بيحتسبون الخبره والدوره او لا
وممكن اعرف وين احصل الوصف الوظيفي للمساعد الاداري لاننا مانعرف ايش طبيعة العمل
ومشكور كثير
وعذرا على الاطاله
البكالوريوس الادبي على المرتبة السادسة ,
الوصف الوظيفي لمساعد ادارى للاسف غير موجود في موقع الوزارة ولااعلم السبب .
- بشكل عام كل المثبتين , سوف يستمروا على نفس العمل الحالي قبل وبعد التثبيت لايتغير شيئ مطلقاً , نفس مقر العمل ونفس طبيعة العمل ,اما المسميات قبل التثبيت وبعدها مجرد مسميات لاأكثر ولاأقل , إلا إذا برغبتك الشخصية طلبتي تغير طبيعه عملك بالاتفاق مع شؤون الموظفين في جهتك إلى اي طبيعة عمل آخر في نفس مقر عملك .

و80% من موظفي الجهات الحكومية بالمملكة مسمياتهم يمين وطبيعه عملهم شمال
وحتى الترقيات احيان كثيرة الترقية تكون على مسمى مختلف
لذلك لاتهتمي للمسميات اختي الفاضلة
  #985 (permalink)  
قديم 29-09-2011, 03:43 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 246
معدل تقييم المستوى: 34
مووفن يستحق التميز

أخوي الفيصــــل ..

أول شيء , جزأك الله خير على ماتقوم به من أجابة على تساؤلاتنا.
ثانياً الله يعطيك الصحة والعافية.


ثالثاً:
أنا أعمل في قطاع حكومي على عقد,وأحمل شهادة البكالوريوس في الإعلام,تخصص علاقات عامة,والرخصة الدولية للحاسب( هل تعادل ست شهور)،ولدي أكثر من خمس دورات تدريبية,وعشر خبرات عملية,في العلاقات العامة.
أعمل من سنة ونصف تقريباً,بالإضافة إلى خبرة في شركات أخرى,لكنها لا تتعدة السنتين تقريباً.


كم المرتبة المستحقه,علماً أني رفعت أوراقي وأنتظر الآن.




والحمد لله والشكر على ما أنعمنا به,والله يوفق الجميع.

  #986 (permalink)  
قديم 29-09-2011, 03:49 AM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: Optimism
المشاركات: 1,884
معدل تقييم المستوى: 21474867
خـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداع

5 رواتب لموظفي البنـود نهـاية ذي القعـدة

صدرت الموافقة باعتماد صرف رواتب جميع الموظفين والموظفات في الاجهزة الحكومية بكافة البنود، حيث تقرر تعويض فئة الاجر بالساعة عن فترة استحقاق 4 شهور الماضية برواتب كاملة حسب نظام العقود واضافة مبالغها كاملة ضمن راتب ذي القعدة المقبل ليتم صرف رواتب خمسة شهور.
ويشمل القرار فئات من كوادر التعليم والبديلات في المناطق التي لم تنفذ القرار مؤخراً، بحيث يكون الاستحقاق عن الفترة من20 رجب الماضي الى تاريخ المباشرة في 7 شوال، وذلك بدون الاستثناء لفترة التوقف اثناء الاجازة الدراسية الذي كان معمولاً به في التعاقدات السابقة، وبما يعادل التقديرات الخاصة بـ 22 يوماً من كل شهر طبقاً للانظمة المتبعة في احتساب الاجور لهذه البنود. أن تنفيذ قرار الصرف صدر بشكل نهائي في جميع المرافق الحكومية ومديريات التعليم ومكاتب الاشراف للعمل بموجبه بناء على ما تقرر في هذا الشأن بالموافقة على الصرف بشكل مباشر من الادارات المعنية في المناطق، كما تمّت جدولة المسيرات وفق الآلية المبلغة للجهات الادارية والمالية، ويجري العمل على استكمالها خلال الاسبوع المقبل، واتخاذ اللازم بايداع المبالغ التي تمثل الفترة المشار اليها في حسابات المستفيدين والمستفيدات بالتنسيق مع البنوك في الموعد المقرر بتاريخ الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة.

تنفيذ قرار الصرف صدر بشكل نهائي في جميع المرافق الحكومية ومديريات التعليم ومكاتب الاشراف للعمل بموجبه بناء على ما تقرّر في هذا الشأن بالموافقة على الصرف بشكل مباشر من الإدارات المعنية في المناطق.

وقد تمّ العمل بذلك انفاذاً لما تضمّنه الامر الملكي من خادم الحرمين الشريفين رقم (1859/ م ب) بتاريخ 23/3/1432هـ، بتثبيت كافة العاملين والعاملات بالاجهزة الحكومية على كافة البنود التي تصرف رواتبها من داخل الميزانية ومن خارجها ولائحتي المستخدمين وبند الاجور ممن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون اعمالاً لا تتفق مع طبيعة مسميات الوظائف المنصوص عليها في اللائحتين وبند 105، اضافة لما امر به المليك القاضي بشمول جميع العاملين في برنامج محو الامية من الجنسين بالتثبيت.
وكان نائب وزير التربية والتعليم قد اعتمد استمرار التعاقد مع البديلات والمعلمين بأجر الساعة، وينطبق ذلك على بند محو الامية وفق تعميم الخدمة المدنية في العمل بما ورد بالامر الملكي الكريم، وصرف رواتبهم اعتباراً من تاريخ انتهاء العقود الى حين صدور قرار التثبيت المنتظر بدءاً من ميزانية العام المقبل.
وحول اسباب تأخير الصرف لهذه المستحقات عن فترة الإجازة في الموعد المحدّد، قال المسئول: أوضحت مصادر " أن التأجيل في التنفيذ مبرر بفقرات النظام الذي ينطبق على العاملين بالعقود في ضرورة المباشرة بعد انتهاء الاجازة بالنظر الى كونه ملزماً، فيما يترتب عليه كخطوات لاحقة وهو ما تمّ بإدراج الاسماء اعتباراً من تاريخ 7 شوال، وأشار المصدر الى ان التفاوت بين منطقة واخرى يُعدّ اجتهاداً ادارياً استند الى رؤية معينة في تقدير الامور.
يُشار الى ان نظام التعاقد على بند الساعات يعتمد الراتب مقابل 7 ساعات يومياً واحتساب 44 ريالاً في الساعة لخريجي الكليات الجامعية وتعادل (7792 ريالاً)، و41 ريالاً للبكالوريوس (7261 ريالاً) و36 ريالاً في الساعة للدبلوم: (6375 ريالاً في الشهر) وهي المبالغ الاساسية مضافاً إليها بدل غلاء المعيشة بدون أيام الخميس والجمعة

  #987 (permalink)  
قديم 29-09-2011, 03:53 AM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: Optimism
المشاركات: 1,884
معدل تقييم المستوى: 21474867
خـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مووفن مشاهدة المشاركة
أخوي الفيصــــل ..

أول شيء , جزأك الله خير على ماتقوم به من أجابة على تساؤلاتنا.
ثانياً الله يعطيك الصحة والعافية.


ثالثاً:
أنا أعمل في قطاع حكومي على عقد,وأحمل شهادة البكالوريوس في الإعلام,تخصص علاقات عامة,والرخصة الدولية للحاسب( هل تعادل ست شهور)،ولدي أكثر من خمس دورات تدريبية,وعشر خبرات عملية,في العلاقات العامة.
أعمل من سنة ونصف تقريباً,بالإضافة إلى خبرة في شركات أخرى,لكنها لا تتعدة السنتين تقريباً.


كم المرتبة المستحقه,علماً أني رفعت أوراقي وأنتظر الآن.




والحمد لله والشكر على ما أنعمنا به,والله يوفق الجميع.
بشكل عام البكالوريوس الادبي او الاداري على المرتبة السادسة
شهادة الحاسب لن تستفيد منهاإلا إذا مسماك الفعلي على الحاسب الالي

وبالتوفيق لك يالطيب
  #988 (permalink)  
قديم 29-09-2011, 03:54 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 246
معدل تقييم المستوى: 34
مووفن يستحق التميز

مسمى الوظيفة باحث معلومات,وعملي على الحاسب الآلي ؟؟

  #989 (permalink)  
قديم 29-09-2011, 04:05 AM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: Optimism
المشاركات: 1,884
معدل تقييم المستوى: 21474867
خـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداعخـــآرج النـــص محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مووفن مشاهدة المشاركة
مسمى الوظيفة باحث معلومات,وعملي على الحاسب الآلي ؟؟
هل وظيفة باحث معلومات يشترط لمن يريد المسابقة عليها أو شغرها الحصول على إثبات قدرة( شهادة حاسب ) ان كان كذلك فـ الرخصة الدولية تحسب لك بمرتبه وتصبح السابعه .

وان كان العكس لن تحسب لك , واعتقد غير مطلوب شهادة الحاسب لوظيفتك بناء على التصنيف من هنـــا

بالتوفيق اخوي, والعلم عند الله
  #990 (permalink)  
قديم 29-09-2011, 04:10 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 246
معدل تقييم المستوى: 34
مووفن يستحق التميز

الله يوفقك ويعطيك العافيه,سواً سادسة أو سابعة إللي كاتبه الله بيجي,وراضي فيه.


المشكله أن انظمة الخدمة المدنية,تحتاج إلى إعادة صياغة من جديد لكي تصبح متؤامه مع مستحدثات العصر،ومتطلباته,ويتم التغاظي عن الإشتراطات الغير منطقية.
مثلاً والأمثله كثيرهـ

من يعمل في قطاع حكومي وفي نفس الوقت يجتهد ويدرس ويكمل دراسة عليا,لا يحق له المطالبة بالترقية أو بالزياده في حال تخرجه،وأنما يكون له الأفضليه في الترقية.

من المفترض أن يكون لها زيادة في الراتب,أو ميزة وظيفية،نظراً لإجتهاده,ويكون ذلك من باب حث الموظفين على العمل والعلم في نفس الوقت.

الله يعين إن شاء الله

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 05:37 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين