تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

قطار الطلقه قريبا في الرياض

إستراحة الأعضـاء

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 17-05-2011, 11:07 AM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 577
معدل تقييم المستوى: 1462937
فهد الس محترف الإبداعفهد الس محترف الإبداعفهد الس محترف الإبداعفهد الس محترف الإبداعفهد الس محترف الإبداعفهد الس محترف الإبداعفهد الس محترف الإبداعفهد الس محترف الإبداعفهد الس محترف الإبداعفهد الس محترف الإبداعفهد الس محترف الإبداع
Post قطار الطلقه قريبا في الرياض





القطار الكهربي......لتقطع الوقت اربا...!

نبذه تاريخيه


. كان توماس دافنبورت، وهو حداد أمريكي، أول من بنى نموذجاً لخط سكة حديدية عام 1835م. وبعد بضع سنوات، جاء المخترع الأسكتلندي، روبرت ديفيدسن، فبنى أول قاطرة كهربائية بحجم كامل. وسارت هذه القاطرة على خط سكة حديدية يربط بين أدنبره وجلاسجو. ولكن تكلفة الإمداد بالكهرباء كانت عالية جدًا بالنسبة لاستخدامها العام على خطوط سكك حديدية، إلى أن تم تطوير مولد كهربائي في منتصف القرن التاسع عشر الميلادي
وتم تشغيل أول خط سكة حديدية كهربائي تجاري على الشارع في مدينة ليشترفيلد، بألمانيا، في عام 1881م. وفي عام 1887م، أنشأ المخترع الأمريكي، فرانك ج سبراج خط سكة حديدية في ريتشموند، بفرجينيا. وكان هذا أول نظام خط سكة حديدية كهربائي كبير.

نظريه عمله


القطارالكهربائي يستمد قوته من سلك معلق أو خط كهرباء ثلاثي الاوجه ويصل التيار في النهاية إلى محركات الجر التي تشكل جزءًا من نظام الدفع.
و نظام خطوط السكة الحديدية التي تسير بالطاقة الكهربائية. تشمل قطارات الركاب ذات السرعة العالية، وبعض قطارات شحن البضائع، وأنظمة السكة الحديدية تحت الأرض(المترو) والأخرى المُرتفعة، وعربات
الترام التي تُوجد في مدن معينة. تأتي الكهرباء اللازمة لِتَسْيير قطار من مصدر خارجي ـ منشأة طاقة مركزية ـ بدلاً من آلة أو مولِّد يكون على متْن القطار نفسه، وتستمد القطارات الطاقة من خلال سِلْك أو قضيب.
المميزات
صديق للبيئه كما ان صوته غير مزعج كباقي القطارات وسرعته العاليه تجعله موفرا للوقت وبالتالي مناسب للاستخدام في الدول متراميه الاطراف

القطار فائق السرعه 500 كم\الساعه


صممته شركه المانيه تدعي "ميج ليف" وكان من المفترض ان يستخدم لربط الولايات المتحده ببعضها البعض لكن لم تعمل الحكومه الامريكيه علي تنفيذه .

هرع التنين الصيني والذي يعاني من اتساع رقعه دولته مما يعيق حركه المنتجات والمواد الخام المستخدمه في الصناعه الي التعاقد مع الشركه الالمانيه المذكوره لينطلق القطار في شنغهاي
و خلال رحلة تجريبية في 12 تشرين الثاني / نوفمبر 2003 ، حقق القطار ميج ليف الصين سرعة 501 كم / ساعة


احد قطارات ميج ليف الالمانيه

قطار الطلقه



القطار الكهربائي ينطلق في الرياض






بتكلفة 1.5 مليار ريال وضعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض التصور الأولي لعملية إنشاء وتمويل مشروع القطار الكهربائي على محور العليا-البطحاء وطريق الأمير عبد الله بن عبد العزيز بالمدينة، حيث من المقرر أن يبدأ تشغيله في عام 2009.وصرح المهندس عبد الرحمن الشعلان المشرف العام على المشروع أن التكلفة الإجمالية ستبلغ نحو 1.5 مليار ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال)
وأكد على أن هذا المشروع يعتبر المرحلة الأولى من الخطة الشاملة لتطوير النقل العام بمدينة الرياض، حيث تم البدء بإنجاز خطة شاملة تفصيلية تهدف إلى تطوير القطاع ليكون متعدد الوسائط بما يلبي الأهداف والغايات التي تم تحديدها ضمن نتائج المخطط الاستراتيجي الشامل لمدينة الرياض.
اتمنى الجميع يردون اراهم
رد مع اقتباس
 

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:49 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين