تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

أتــرك لك هنــا ▌ ... بصمــه !! بـ▌ [ آيــه / حديــث / دُعــاء ]

إستراحة الأعضـاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: مســاء / صبــاح الخيــر اخواني واخواتي انا شفت هالموضوع في منتدى وحبيت انقله لكم لانه موضوع فيه الفايده و الأجر بإذن...

Like Tree26Likes

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #711 (permalink)  
قديم 19-02-2012, 07:42 PM
الصورة الرمزية ربي اغفرلي ذنبي
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 2,201
معدل تقييم المستوى: 16340060
ربي اغفرلي ذنبي تم تعطيل التقييم

دعاء
-اللهم يامن اجاب نوحا حين نداه ,ويامن كشف الضر عن أيوب في بلواه,ويامن سمع يعقوب في شكواه,ورد إليه يوسف وأخاه ,وبرحمته أرتد بصيرا وعادت إلى النور عيناه,إغفرلي وأعطني مبتغاي وكن معي في سري ونجواي
-اللهم ايقظني في احب الاوقات اليك فأذكرك تذكرني ,وأستغفرك وتغفر لي ,وأطلبك فتعطيني,واستنصرك فتنصرني وأحبك فتحبني وتكرمني .

رد مع اقتباس
  #712 (permalink)  
قديم 19-02-2012, 11:54 PM
الصورة الرمزية Babo
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: الحجاز
المشاركات: 975
معدل تقييم المستوى: 10647022
Babo محترف الإبداعBabo محترف الإبداعBabo محترف الإبداعBabo محترف الإبداعBabo محترف الإبداعBabo محترف الإبداعBabo محترف الإبداعBabo محترف الإبداعBabo محترف الإبداعBabo محترف الإبداعBabo محترف الإبداع

استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

رد مع اقتباس
  #713 (permalink)  
قديم 20-02-2012, 01:40 AM
الصورة الرمزية فاتنه
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: حيثما اكون.......
المشاركات: 8,809
معدل تقييم المستوى: 21474885
فاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداع

اللهم اني اسألك الجنة وماقرب اليها من قول وعمل
واعوذ بك من النار وماقرب اليها من قول وعمل

رد مع اقتباس
  #714 (permalink)  
قديم 20-02-2012, 03:47 AM
الصورة الرمزية طموحة بلا حدود
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: جدة
المشاركات: 4,058
معدل تقييم المستوى: 21474874
طموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداع

جزاك الله خير

رد مع اقتباس
  #715 (permalink)  
قديم 20-02-2012, 05:27 AM
الصورة الرمزية شمعةخير
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,713
معدل تقييم المستوى: 15114070
شمعةخير محترف الإبداعشمعةخير محترف الإبداعشمعةخير محترف الإبداعشمعةخير محترف الإبداعشمعةخير محترف الإبداعشمعةخير محترف الإبداعشمعةخير محترف الإبداعشمعةخير محترف الإبداعشمعةخير محترف الإبداعشمعةخير محترف الإبداعشمعةخير محترف الإبداع

(( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبِّي نَسْفًا(105)فَيَذَرُهَا قَاعًا صَفْصَفًا(106)لا تَرَى فِيهَا عِوَجًا وَلا أَمْتًا))
تفسير ابن كثير يقول :
يقول تعالى: { وَيَسْـأَلُونَكَ عَنِ ٱلْجِبَالِ } أي: هل تبقى يوم القيامة، أو تزول؟ { فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبِّى نَسْفاً } أي: يذهبها عن أماكنها، ويمحقها ويسيرها تسييراً { فَيَذَرُهَا } أي: الأرض { قَاعاً صَفْصَفاً } أي: بساطاً واحداً، والقاع هو المستوي من الأرض، والصفصف تأكيد لمعنى ذلك، وقيل: الذي لا نبات فيه، والأول أولى، وإن كان الآخر مراداً أيضاً باللازم، ولهذا قال: { لاَّ تَرَىٰ فِيهَا عِوَجاً وَلاۤ أَمْتاً } أي: لا ترى في الأرض يومئذ وادياً ولا رابية، ولا مكاناً منخفضاً ولا مرتفعاً، كذا قال ابن عباس وعكرمة ومجاهد والحسن البصري والضحاك وقتادة وغير واحد من السلف،

رد مع اقتباس
  #716 (permalink)  
قديم 20-02-2012, 05:59 AM
الصورة الرمزية شمس الإبدأأأع
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 478
معدل تقييم المستوى: 163835
شمس الإبدأأأع محترف الإبداعشمس الإبدأأأع محترف الإبداعشمس الإبدأأأع محترف الإبداعشمس الإبدأأأع محترف الإبداعشمس الإبدأأأع محترف الإبداعشمس الإبدأأأع محترف الإبداعشمس الإبدأأأع محترف الإبداعشمس الإبدأأأع محترف الإبداعشمس الإبدأأأع محترف الإبداعشمس الإبدأأأع محترف الإبداعشمس الإبدأأأع محترف الإبداع

سبحان الله
الحمدلله
لا اله الا الله
الله اكبر
لاحول ولاقوه الا بالله
سبحان الله العظيم
سبحان الله وبحمده
استغفر الله واتوب اليه

رد مع اقتباس
  #717 (permalink)  
قديم 21-02-2012, 09:09 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 128
معدل تقييم المستوى: 30
طيور الحب يستحق التميز

الأصل أن النفس أمارة بالسوء ، فإذا غلبت عليها المعاصي بقيت على حالها
وإذا كان الإنسان يصنع الذنب ثم يندم ولكن يعود إليه ، أنتقل إلى النفس اللوامه
فمره يتركه ومره يأتيه ، فهو الآن نفس لوامه
وإذا غلب عليه الإيمان وعظم في قلبه إجلال الرحمن انتقل إلى كونه نفس مطمئنة ..

فالحياة والنفس البشرية ثلاثة مرآحل:

نفس باقيه على السوء ،
ونفس تفعل وتترك وهذا عليه معظم الناس ،
ونفس ترتقي لتصبح نفساً مطمئنة “

الشيخ صالح المغامسي

رزقنا الله وإياكم نفوساً مطمئنه

رد مع اقتباس
  #718 (permalink)  
قديم 23-02-2012, 04:00 PM
الصورة الرمزية الغازي
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 8,050
معدل تقييم المستوى: 21474888
الغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداع

[align=center]^^^^^
اللهم آمين جزاك الله خير

روى أحمد والترمذي والنسائي عن شَدَّاد بْن أَوْسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُعَلِّمُنَا أَنْ نَقُولَ : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الْأَمْرِ ، وَأَسْأَلُكَ عَزِيمَةَ الرُّشْدِ ، وَأَسْأَلُكَ شُكْرَ نِعْمَتِكَ ، وَحُسْنَ عِبَادَتِكَ ، وَأَسْأَلُكَ لِسَانًا صَادِقًا ، وَقَلْبًا سَلِيمًا ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ ، وَأَسْتَغْفِرُكَ مِمَّا تَعْلَمُ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ) والحديث صححه الألباني .
وهو عند أحمد بلفظ : ( إِذَا كَنَزَ النَّاسُ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ فَاكْنِزُوا هَؤُلَاءِ : الْكَلِمَاتِ اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الْأَمْرِ...)

وقَوْلُهُ : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُك الثَّبَاتَ فِي الْأَمْرِ ) أَيْ الدَّوَامَ عَلَى الدِّينِ وَلُزُومَ الِاسْتِقَامَةِ عَلَيْهِ .
(وَأَسْأَلُك عَزِيمَةَ الرُّشْدِ ) هِيَ الْجِدُّ فِي الْأَمْرِ بِحَيْثُ يُنْجَزُ كُلُّ مَا هُوَ رُشْدٌ مِنْ أُمُورِهِ , وَالرُّشْدُ هُوَ الصَّلَاحُ وَالْفَلَاحُ وَالصَّوَابُ , وَفِي رِوَايَةٍ لِأَحْمَدَ : أَسْأَلُك الثَّبَاتَ فِي الْأَمْرِ وَالْعَزِيمَةِ عَلَى الرُّشْدِ . أَيْ : عَقْدَ الْقَلْبِ عَلَى إِمْضَاءِ الْأَمْرِ
( وَأَسْأَلُك شُكْرَ نِعْمَتِك ) أَيْ التَّوفيقَ لِشُكْرِ إِنْعَامِك .
(وَحُسْنَ عِبَادَتِك ) أَيْ إِيقَاعَهَا عَلَى الْوَجْهِ الْحَسَنِ الْمَرَضِيِّ
( وَأَسْأَلُك لِسَانًا صَادِقًا ) أَيْ مَحْفُوظًا مِنْ الْكَذِبِ ( وَقَلْبًا سَلِيمًا ) أَيْ عَنْ عَقَائِدَ فَاسِدَةٍ وَعَنْ الشَّهَوَاتِ .
( أَعُوذُ بِك مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ ) أَيْ مَا تَعْلَمُهُ أَنْتَ وَلَا أَعْلَمُهُ أَنَا .
وهذا سؤال جامع للاستعاذة من كل شر ، وطلب كل خير ، وختم هذا الدعاء الذي هو من جوامع الكلم بالاستغفار الذي عليه المعول والمدار ، فقال : وَأَسْتَغْفِرُك مِمَّا تَعْلَمُ إِنَّك أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ.
الإسلام سؤال وجواب





[/align]

رد مع اقتباس
  #719 (permalink)  
قديم 27-02-2012, 04:22 PM
الصورة الرمزية الغازي
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 8,050
معدل تقييم المستوى: 21474888
الغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداع

فقد ورد في سنن أبي داود عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تباغضوا ولا تحاسدوا ولا تدابروا، وكونوا عباد الله إخوانًا ولا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليال.
والمعنى: لا تتعاطوا أسباب البغض، ولا يتمنى بعضكم زوال نعمة بعض، سواء أرادها لنفسه أم لا، ولا تقاطعوا، ولا تولوا ظهوركم عن إخوانكم ولا تعرضوا عنهم، فوق ثلاث ليالٍ بأيامها. كما في شرح السنن.
وإنما جاز الهجر في هذه المدة وأقل منها لما جبل عليه الآدمي من الغضب، فسومح بهذا القدر ليرجع ويعود إلى عقله ورشده، وهذا فيما يكون بين المسلمين من عقاب وموجدة أو تقصير يقع في حقوق ذوي القرابات والصحبة.. دون ما كان من ذلك في جانب الدين، فإن هجر أهل الأهواء والبدع مطلوب على مر الأوقات ما لم تظهر منهم التوبة والرجوع إلى الحق.
وما لم يكن الاختلاط بهم لأجل دعوتهم وتوجيههم وأرجى لأن يؤثر فيهم فهو حينئذٍ أولى.
وورد كذلك في سنن أبي داود عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا يحل لمؤمن أن يهجر مؤمنًا فوق ثلاث، فإن مرت به ثلاث فلقيه فليسلم عليه، فإن رد عليه السلام فقد اشتركا في الأجر، وإن لم يرد عليه فقد باء بالإثم. زاد أحمد: وخرج المسلِّم من الهجرة.
وفي حديث آخر: فمن هجر فوق ثلاث فمات دخل النار.
وفي حديث آخر أيضًا: من هجر أخاه سنة فهو كسفك دمه.
وعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: تفتح أبواب الجنة كل يوم اثنين وخميس، فيغفر في ذلك اليومين لكل عبد لا يشرك بالله شيئًا إلا من بينه وبين أخيه شحناء، فيقال: أنظروا هذين حتى يصطلحا.
إسلام ويب

رد مع اقتباس
  #720 (permalink)  
قديم 28-02-2012, 02:02 PM
الصورة الرمزية الجعفر راجي
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 5,054
معدل تقييم المستوى: 0
الجعفر راجي محترف الإبداعالجعفر راجي محترف الإبداعالجعفر راجي محترف الإبداعالجعفر راجي محترف الإبداعالجعفر راجي محترف الإبداعالجعفر راجي محترف الإبداعالجعفر راجي محترف الإبداعالجعفر راجي محترف الإبداعالجعفر راجي محترف الإبداعالجعفر راجي محترف الإبداعالجعفر راجي محترف الإبداع

جزاك الله خير

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:26 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين