تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

اسئلة المقابلة الشخصية للمرشحات للوظائف التعليمية

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

مرحبا هذه اسئلة المقابلة الشخصية اللي سألوها للمتقدمات في بعض المراكز واتمنى ألقى منكم دعوة حلوة لي وللمرشحات بالقبول واستلام الوظيفة -ماعبّارة...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 20-06-2011, 09:39 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 659
معدل تقييم المستوى: 986984
فالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداع

تخصص إنجلش

[align=center]وكانت اسئلة المقابلة:

1- فتحت مشرفة اللغة الانجليزية كتاب انجلش من مرحلة الثانوي وطلبت مني القراءة

2-سألتني عن مهارات اللغة الاربعة: - writing - speaking - reading - listening

3- سألت كيف اجيب بالاختبار سؤال الإملاء كم طريقة له يعني
1- fill in the missing letter = ضعي الحرف الناقص اللي هي تسمى orthegraphy

2- choose the right letter اختاري الحرف الصحيح

3- كتابة الكلمة تحت الصورة وتدخل هذه ايضا ضمن ال vocabulary


وبدأت مشرفة الدين تسألني

1- ماذا يسمى طعام الذبح للمولود ؟= العقيقة

2- ماحكم ترويع المسلم لأخيه المسلم؟ ولو بالمزاح؟ طبعا لايجوز


وسألتني مشرفة اخرى : اين تقع منظمة اليونسكو؟ = باريس

وماهي العولمة ؟؟ وكيف تطبق هنا بالسعودية؟؟ اترك لكم واااااااااااااسع المجال لفلسفة الجمييييييييع

مشرفة علم نفس وعلم اجتماع سألتني: :20:

كيف تتصرفي مع طالبة مشاغبة أثناء الحصة؟ ngry:

كيف تتصرفي مع طالبة كثيرة الغياب؟؟ :023:
((مع ان كثرة غياب الطالبة مسؤولية المرشدة والمديرة)) بس لايمنع ذلك من سرعة بديهة واجابة مقنعة نوعا ما


وسألوا زميلاتي بالانجلش

كيف تنمي لغتك الانجليزية؟؟

بأي الاماكن تستخدمين اللغة الانجليزية ؟؟

تكلمي عن الوطن ؟؟

كيف تحببين طالباتك باللغة الانجليزية؟؟

وبعدها مجموعه من الاسئلة العربية المنوعه

مثل كيف تربطين الاسرة بالمدرسة

وكيف توضحين خطر الفضائيات لطالباتك

كيف تنمين حب الوطن لطالباتك ...

1- اعطي جمله في المضارع المستمر والماضي؟
2- حولي هاذي الجمله الى معلوم وهي طبعا مجهول ؟
اعطي تعريف انا عطتني تعريف ؟ nurse
ايضا

3-حولي الجمله من كلام مباشر الى غير مباشر وطبعا اعطتني الجمله؟
4- اعطتني باركينغ وش السبيش تبعه اسم فعل ولا ايش ؟
5- حطي كلمه ( بورينغ ) في جمله من عندك ؟

وطبعا بالانجليزي الاسئله
بس يابنات هذا الي اذكره
سألوني اسئلة عاديه عن مكان دراستي ومدتها ..
( يبون يشوفون شخصيتي ومدى اتزانها )

سألتني مشرفة الانجليزي .. سؤالين
الاول ... \ how can we use E in our life ? الجواب مقالي شفوي طووويل
الثاني \ grammar .. add (s) to these : 1- stop 2- do
دخلونا تحريري وكانت بالتخصص انجليزي كلها في طرق التدريس 3 اسئله
What are the kinds of exam?
orally-written

what are the four skills?
writing
speaking
listening
reading
وكمان ماهي الطرق اللي تستخدميها لشرح كلمه جديدة ؟[/align]




منقول
رد مع اقتباس
  #32 (permalink)  
قديم 20-06-2011, 09:46 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 145
معدل تقييم المستوى: 81704
حلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداع

يعطيك العافيه

جزاك الله خير , في ميزان حسناتك

بس انا نص الاسئله ماعرف اجاباتها هههههههههه

فالنا تعيين

اختى لو سمحتي ماعندك حق تخصص جغرافيا ..!!

رد مع اقتباس
  #33 (permalink)  
قديم 20-06-2011, 09:48 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 659
معدل تقييم المستوى: 986984
فالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداع

اسئلة تربوية


كيف تتصرفين مع الطالبة المشاغبة؟
- كوني قدوة ومثلاً جيداً للطالبة من خلال علاقاتك بزميلاتك من المعلمات:
أ- لا تتبادلن النقاش واختلاف وجهات النظر أمامهن؛ لأن ذلك يهز ثقتهن بك.
ب- لا تسمحي لأي طالبة بالنيل من معلمة أخرى أمامك؛ لأن أول من سيسقط من عين الطالبة هو أنت أيتها المعلمة التي سمحتِ بالنيل من زميلتك.
ج- ابتعدي عن الضحك بصوت عال، والذي لا يليق بالجو المدرسي.
- كوني معلمة واثقة بنفسك، فلا تبدي أي نوعٍ من الخوف من المشرفة التربوية أمام طالباتك مهما كان الأمر:
أ- سوف تحضر لكم المشرفة الحصة الفلانية، جميعكن ارفعن أيديكن حتى وإن كنتن لا تعرفن الإجابة.
ب- غير معتادة على استخدام وسيلة ولكنك تستخدمينها في حضور المشرفة.
ج- تشرحين الدرس أمام المشرفة بطريقة مختلفة عما اعتدتِ عليه.
قد يدفعك إلى هذه التصرفات حرصك في الحصول على رضا المشرفة. ولكن السؤال هنا: ما الأهم؟ نظرة المشرفة لك، والتي تقتصر على فترة معينة أم نظرة طالباتك اللاتي تلازمينهن يومياً؟ ستجدين منهن من تقول: إن المعلمة الفلانية لم تفعل ذلك إلا عندما حضرت المشرفة، وهذا يعني أنك تفقدين احترام الطالبة وثقتها بك.
- احترامك للوقت وحرصك على استغلاله داخل المدرسة ينقل هذا الشعور للطالبة، فالطالبة عادة تتأثر بما يصدر عن معلمتها، بل وتميل أحياناً إلى تقمص شخصيتها ويمكنك استغلال وقتك
الثقة هي البناء الأساسي في تعاملنا مع الطالبه المشاكسه ، وفي حالة انعدام الثقة
والقناعة بالمدرسه سوف تقوم الطالبه بعدم تقبل إرشاداتها أو توجيهاتها من مدرستها.
وتفشل المدرسه أخيراً في كل محاولاته للسيطرة على سلوكيات هذه الطالبه ، لأن الطالبه
المشاكسه لا يهمها ما ينتج من جراء تصرفاتها الفوضوية.
عدم الدخول في نقاش منفعل مع الطالبة المشاكسة أمام بقية الطالبات لأن هالشي ليس في صالح المعلمة ممكن تتعمد الطالبة اسلوب يضع المعلمة في موقف محرج ويفقدها السيطرة على الوضع في الحصة بالتالي تفشل في إعطاء الدرس وممكن تهتز ثقتها بنفسها امام طالباتها وتصير في وضع لاتحسد علية وممكن يكون بعض الطالبات التي تستغل هالوضع وتقلب الحصة ((مهزلة )) افضل شي تكلم البنت على جنب وتقولها بهدوء تام مري علي بعد الحصة البنت نفسها تحس بحرج وينتهي الموضوع،،،
كيف توصلين المعلومة إلى الطالبة ؟
من أبرز سمات المعلم الناجح قدرته على توصيل المعلومة الى الطالب، وهذه ليست مهمة سهلة على الإطلاق، فهي تحتاج الى قدرة عالية على التأثير والتأثر وتحتاج الى معرفة كيفية الاتصال والتخاطب مع الطالب وشد انتباهه للشرح ويستخدم المعلم في ذلك العديد من المهارات والأساليب والطرق، ومن أهم الطرق المساعدة على توصيل المعلومة طريقة "التواصل غير اللفظي" وهي طريقة تستخدم فيها حركات الجسم وخاصة تعابير الوجه وحركات العيون وإيماءاتها ورسم الابتسامة على الشفاه وتقطيب الحاجبين وانبساط الوجه وانقباضه كل هذه السلوكيات إذا استخدمت بشكل متناسق مع التعابير اللفظية أصبح لدينا طريقة لها جانبان من التأثير جانب نفسي وجانب عقلي.. كما أن من أهم مميزات هذه الطريقة، أنها مثيرة وجذابة وهي أفضل الطرق للقضاء على "الشرود الذهني" أثناء الشرح، كما أن هذه الطريقة بما تحمله من تأثير نفسي تبقي على المعلومات أطول مدى زمني ممكن، ولا تنسى بسهولة وهذه الطريقة تحتاج الى اندماج المعلم مع المادة وحبه لها وتأثره بها لكي يستطيع ان يصل الى استجابات لفظية غير متكلفة أو متصنعة لأنه لا مجال للتصنع أو التمثيل لأن ذلك صعب في مجال التربية. فإلى كل معلم أن يأخذ في اعتباره الجانب النفسي للطالب قبل الجانب العقلي لأن كليهما مكمل للآخر وأن يعرف كيف يستطيع ان يستخدم كل أحساسيه في توصيل المعلومه الى ذهن الطالب.

علاج التأخر الدراسي؟؟

يتم علاج مشكلة التأخر الدراسي بمشاركة كل من المدرس والمرشد النفسي والأسرة، ويمكن تلخيص أهم ملامح علاج التأخر الدراسي بما يلي:

تعرف المرشد النفسي على المشكلة وأسبابها وإقامة علاقة إرشادية في أجواء من الثقة والألفة ومن ثم تبصير الطالب بمشكلتهم وتنمية الدافع للتحصيل الدراسي لديه، وتشجيعه على التعديل الذاتي للسلوك والعمل على تحسين مستوى توافقه الأسري والمدرسي والاجتماعي.

مراجعة المناهج وطرق التدريس التي يتعلم بها الطالب المتأخر وعند ثبوت عدم ملاءمتها يجب أن تعد برامج خاصة يراعي فيها خصائص الطالب المتأخر وقدراته وحاجاته، كما يجب مراعاة الفروق الفردية بين الطلبة.

اشغال الطالب المتأخر بالأنشطة المدرسية المخطط لها والهادفة كل حسب قدراته واهتماماته وميوله.

مراعاة دوافع الطلبة المتأخرين المختلفة والعمل على إشباعها وتقديم الخبرات التي تساعده على تحقيق النجاح، وتجنبه الشعور بالفشل والدونية.

مراعاة المراجعة والتكرار المستمر والشمول في تقديم المعلومات للطلبة المتأخرين وربطها بواقعهم.

استخدام الوسائل التعليمية المعينة والأكثر فعالية كالأجهزة السمعية والبصرية لما لها من أهمية خاصة في تعليم المتأخرين دراسياً ومساعدتهم على الفهم والتصور والإدراك، وكذلك لمخاطبتها الحواس المختلفة.

التواصل المستمر بين الأهل والمدرسة لمتابعة الأبناء.

مراجعة الأهل لدروس الأبناء بشكل مستمر لرفع مستواهم التحصيلي، والاهتمام بمتابعة وتقويم أداء الأبناء.

كيف نعالج ظاهرة الاعجاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وضع الحدود بين المعلمة والطالبة بحيث تكون العلاقة في حدود التعليم وفهم نفسيات الطالبات وعدم الانجراف في العلاقات بحيث يكون هناك احترام وتفاهم متبادل بين المعلمة والطالبة ،واحاول دائما تذكير الطالبات بالله عزوجل وسمو العلاقة عندما تكون الأخوه في الله وان المعلمه في هذا الصرح ماهي الا مربية فاضله وام حنونه وحازمه اذا استدعى الأمر لذلك فالعلاقه اسمى وارقى من هذه الكلمات الدخيله علينا .

/كيف نغرس حب الوطن في قلوب الطالبات?

حتى يتحقق حب الوطن عند الإنسان لا بُد من تحقق صدق الانتماء إلى الدين أولاً ، ثم الوطن ثانياً ، إذ إن تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف تحُث الإنسان على حب الوطن ؛ ولعل خير دليلٍ على ذلك ما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه وقف يُخاطب مكة المكرمة مودعاً لها وهي وطنه الذي أُخرج منه ، فقد روي عن عبد الله بن عباسٍ ( رضي الله عنهما ) أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمكة :" ما أطيبكِ من بلد ، وأحبَّكِ إليَّ ، ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ "
وإذا كان الإنسان يتأثر بالبيئة التي ولد فيها ، ونشأ على ترابها ، وعاش من خيراتها ؛ فإن لهذه البيئة عليه ( بمن فيها من الكائنات ، وما فيها من المكونات ) حقوقاً وواجباتٍ كثيرةً تتمثل في حقوق الأُخوة ، وحقوق الجوار ، وحقوق القرابة ، وغيرها من الحقوق الأُخرى التي على الإنسان في أي زمانٍ ومكان أن يُراعيها وأن يؤديها على الوجه المطلوب وفاءً وحباً منه لوطنه .

كيف تمين حب الوطن في طالباتك؟

يكون الجواب ان ابين لها اهمية الوطن وماقدمه الوطن لها وانها بحاجة اليه واقارن لها بين
وطننا والاوطان الاخرى ومافيها من اضطهاد وهكذا


كيف تجعلين طالبتك عضوة فعالة في المجتمع ؟
مثلا يكون الجواب اتحدث عن اهميتها في المجتمع وانه مكون منها التي تكون هي واخوتها الاسرة والاسر تكون مجتمع فلذلك هي عنصر اساسي في هذا التكوين وبما انه عنصر اساسي فلابد ان تكون لها بصمات ايجابية فيه وممكن اعمل ورش مع الطالبات خارج في النشاط المدرسي لبعض الاعمال
التي تقدم للمجتمع كرسائل تربوية او اعمال تباع او غيرها
رد مع اقتباس
  #34 (permalink)  
قديم 20-06-2011, 09:51 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 659
معدل تقييم المستوى: 986984
فالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلاالعبدالله مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه

جزاك الله خير , في ميزان حسناتك

بس انا نص الاسئله ماعرف اجاباتها هههههههههه

فالنا تعيين

اختى لو سمحتي ماعندك حق تخصص جغرافيا ..!!

للأسف عجزت وأنا أدور اسئلة جغرافيا
عشان أمووووووووله لكن مالقيت

أبشري إن شاء الله إذا لقيت راح أنزلها
رد مع اقتباس
  #35 (permalink)  
قديم 20-06-2011, 09:53 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 145
معدل تقييم المستوى: 81704
حلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداعحلاالعبدالله محترف الإبداع

تسلمين يا عمري

جزاك الله خير ان شاء الله

رد مع اقتباس
  #36 (permalink)  
قديم 20-06-2011, 10:02 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 659
معدل تقييم المستوى: 986984
فالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فالنا التعيين مشاهدة المشاركة
تخصص ريآضيات



أولاً:الاسئلة الثقافية....
1_ من هي المرأة التي ورد ذكر إسمها في القرآن؟
2_ ماهي أعظم آيه في القرآن؟
3_ ماهي السورة التي تمثل قلب القرآن؟
4_ متى تم توحيد المملكة العربية السعودية؟
5_ متى دخل الملك عبد العزيز الرياض؟
6_ ماهي المدينة التي بناها خادم الحرمين الشريفين ؟
7_ ماهي الغزوة التي غزاها رسول الله صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان ؟
8_ مادة مصنوعة من التراب وتدخل في صناعة الابواب والنوافذ؟
9_ مالذي يتوجب عليك فعله في حالة دخول طالبه لديكِ بعد بداية الحصة بخمس دقائق؟
10_ في حالة كان نصاب الحصص لديكِ أقل من 22 حصه وطلب منكِ إعطاء مادة أخرى كمساعدة لمعلمة فماذا تفعلين؟
11_مع بداية شهر رمضان الكريم مالنصيحه التي توجهينها لطالبات؟



أسئلة التحريري:
أكملي الفراغات التالية:
مجموع زوايا الشكل الرباعي....................... .........
إذاكان اب عمودي على ج د , س ص عمودي على ج د فإن اب......... س ص
إذا كانت ب زاوية مركزية قياسها80 فإن قياس الزاوية المحيطية المشتركه معها في القوس..................
عدد محاور التناظر في المربع........................ ...
مكعب حجمه 64ملم طول حرفه يساوي........................
إذا كان ا ب جـ مثلث وكان قياس الزاوية أ 30 ْ وقياس الزاوية ب 90 ْ فإن قياس الزاوية جـ =.................

إذا كانت المجموعه س={ أ,ب ,جـ} , والمجموعه ص ={ أ ,ب} فأوجدي ما يلي:
س تقاطع ص
س إتحاد ص
متممة المحموعه س
إختاري الاجابة الصحيحة:
مساحة المستطيل الذي طوله15سم وعرضه 12 سم تساوي .................
مفكوك الصيغة( س +3 ) 2= ...............
حل المعادلة 2س+3= -9 ...............
الحد المفقود في 6, س ,9 ,3 ...............
تفاضل 3 س2+ س - 1= ..................
العدد 18,53 مقرب لأقرب عشره...........
2.176 × ..................= 2176
كان في سؤال حولي الكسرالتالي إلى كسر غير حقيقي



تكمله لاسئلة الرياضيات
سوري مارضى يعدل ع المشاركه الاولي فاضطريت اسوي كذا


عرفي الدائره??
هي التي تتكون من مركز ونصف قطر وقوس

ماهي نص نظرية فيثاغورس؟
في مثلث قائم الزاوية مربع طول الوتر يساوي مجموع مربعي طولي الضلعين الاخرين

| أ ج |2 = | أ ب |2 + | ب ج |2

عكس نظرية فيثاغورس : هنا
إذا كان مربع طول ضلع في مثلث يساوي مجموع مربعي طولي الضلعين الآخرين فإن المثلث قائم الزاوية

مساحة المستطيل؟؟
طولة *عرضة يعني الطول في العرض <<اشارة ضرب

عرفي الصدى؟؟
هو الصوت المرتد عن الصوت الاصلي

ماذا تسمى وحدة قياس الزواية؟؟
تسمى الدرجه

تحولات الاجسام الانصهار والتجمد والغليان
الانصهار .تحول المادة من الحاله الصلبة الى الحاله السائلة
التجمد طبعا العكس
بالنسبة للغليان .هي التي تتغير فيها من الحاله السائلة الى الحاله الغازية اقسام الحركة الميكانيكيه ؟؟
هي الديناميكا والاستاتيكا
ماهي الخلية ؟؟
هي وحدة بناء جسم الكائن الحي
من مكتشف المجهر؟؟
روبرت هوك
من مكتشف الهاتف ؟؟
الكسندر جراهام بل
متى يكون الكسر حقيقي و متى يكون غير حقيقي؟
الكسر الحقيقي هو الكسر الذي يكون بسطه اصغر من مقامة
الكسرالغيرالحقيقي هو الكسر الذي يكون بسطة اكبر من مقامة
و ما حجم المكعب؟
حجم المكعب = الطول × العرض × الإرتفاع أو الطول^3
حجم متوازي المستطيلات = الطول × العرض × الإرتفاع
حجم الهرم = ( مساحة القاعدة ÷ 3 ) × الإرتفاع
رد مع اقتباس
  #37 (permalink)  
قديم 20-06-2011, 10:11 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 659
معدل تقييم المستوى: 986984
فالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداع

تخصص لغه عربيه

بيت شعر.....
من قائل هذا البيت ؟
حللي البيت ؟
جملة.....
اعربيها
-همزات الوصل والقطع اين توجد؟
كم اخ لك لم تلده امك
كم كتاب قرأتِ ؟
مالفرق بين كم في الجملتين ( الاولى خبرية والثانية استفهامية)
واو القسم من أي الحرووف ؟
ماهي المحسنات البديعية ؟
أكلت من التفاحة .... تفيد ماذا (من) ؟ تفيد التبعيض
ماهي اغراض الشعر؟
ماذا يعني لك اليوم الوطني ؟
كيف تتعاملين مع الطالبة المشاغبة ؟ كثيرة الغياب؟ والتي تسرق ؟؟ والتي تتعاطى المخدرات ؟ وكثيرة الحركة ؟
ما آخر كتاب قرأته ؟
ماحكم طاعة ولي الأمر ؟ مع الدليل؟

إيليا أبو ماضي والشابي إلى أي مدرسة أدبية ينتميان ؟
في أي مرحلة يكون التطبيق ؟
مامستويات الأهداف المعرفية ؟
أعربي ( إياك نعبد ) , ( كمثل )
لماذا اقترن اسم على بجملة كرم الله وجه ؟
من هو ( أمين الأمة ) ( حبر الأمة ) ( كاتم سر الرسول صلى الله عليه وسلم ) ؟
ماذا تعرفين عن جائزة نوبل ؟
من هم أهم شخصين في مجلس الأمن القومي ؟





أسئلة عامة...
ماهي العولمة؟
وما هو تأثيرها على الشعوب؟
العولمة في مفهومها الظاهر، هي دعوة إلى جعل العالم تحكمه قيم إنسانية مشتركة، وفتح كل المجالات لحركة الأفكار والأشخاص والسلع بين أطراف العالم دون حواجز، لكن حقيقتها أنها صورة من صور السيطرة الغربية على العالم وفرض القيم الغربية المادية على كل الشعوب، فهو نوع من الاستعمار الثقافي والاقتصادي الذي يأخذ صورة مزينة لخداع الشعوب؛ ولذلك فإن تأثيرها على الشعوب - لاسيما غير الغربية - يمكن أن يكون تدميرًا لهويتها الحضارية وإفسادًا لقيمها وتحكمَا في اقتصادها من خلال تلك الاتفاقيات التي يبرمها الأقوياء مع الضعفاء ويملون عليهم شروطهم، وإذا نظرنا إلى العولمة من منظور إيجابي فيما تتيحه من حرية انتقال الأفكار والمعلومات فإننا نعتبرها فرصة ذهبية للدعوة الإسلامية دون عوائق، وبهذا يمكن أن تصل كلمة الحق إلى ملايين البشر فيكون هذا من أعظم آثارها، ونتوقع منك يا أبا محمد أن تحقق هذا التأثير من خلال شبكة الإنترنت

كيف طاعتك لولاة الأمر -حفظهم الله-؟ الدليل؟؟
إن طاعة ولاة الأمور من أَجَّلِ الطاعات، وأفضل القربات وطاعة ولاة الأمور واجبة
قال تعالى (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم )

ماهو مقر الجامعه العربية؟
الرياض
عرفي الارهاب ورايك فيه ؟؟
الخوف والاضطراب والفزع .. وبذا يكون معنى الارهاب هو كل عمل عدواني يؤدي إلى إخافة الآخرين ، وتكوين الفزع والاضطراب عندهم ، بغض النظر عن وسائل تنفيذه ونوعية الفاعل
رد مع اقتباس
  #38 (permalink)  
قديم 20-06-2011, 10:21 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 659
معدل تقييم المستوى: 986984
فالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداعفالنا التعيين محترف الإبداع

تخصص تربية خآصة

تعريف التربية الخاصة:بأنها نمط من الخدمات والبرامج التربوية تتضمن تعديلات خاصة سواء في المناهج
أو الوسائل أو طرق التعليم استجابة للحاجات الخاصة لمجموع الطلاب الذين لا يستطيعون مسايرة متطلبات برامج التربية العادية


تعريف التوحد : ـالتوحد اضطراب نمائي ناتج عن خلل عصبي (وظيفي) في الدماغ ، يظهر في السنوات الثلاث الأولى من العمر ،
ويظهر فيه الأطفال صعوبات في التواصل مع الآخرين واستخدام اللغة بشكل مناسب ،والتفاعل الاجتماعي ، واللعب التخيلي إضافة إلى ظهور أنماط من السلوك الشاذة.


الله اعلم اهم سعال لتخلف العقلي :

تصنيف التخلف من الناحية التربوية

1- القابلون للتعلم وهم حالات التخلف البسيط نسبة ذكائهم 50 : 70

2- القابلون للتدريب وهم حالات التخلف العقلي المتوسط ذكائهم 25 : 50

3- الغير قابلون للتعليم ولا التدريب وهم التخلف العقلي العميق الذكاء اقل من 25

قصور واضح في السلوك التكيفي يصاحبه نقص في القدره العقليه بإنحرافين معياريين ويظهر في الفتره النمائيه الى 18 سنه

o
الدمج المكاني:

وهو اشتراك مؤسسه التربيه الخاصه مع مدارس التربيه العامه بالبناء المدرسي فقط ينما تكون لكل
مدرسه خططها

الدراسيه الخاصه واساليب تدريب وهيئه تعليميه خاصه بها وممكن ان تكون الاداره موحده.
o الدمج التعليمي( التربوى) :

اشراك الطلاب المعوقين مع الطلاب الغير معوقين قي مدرسه واحده تشرف عليها نفس الهيئه التعليميه وضمن البرنامج

المدرسي مع وجود اختلاف في المناهح المعتمده في بعض الاحيان .

يتضمن البرنامج التعليمي صف عادي و صف خاص وغرفة مصادر.

او هو ما يقصد به دمج الطالب ذوى الاحتياجات الخاصه مع اقرانه العاديين داخل الفصول الدراسيه المخصصه للطلاب

العاديين ويدرس نفس المناهج الدراسيه التى يدرسها العادى مع تقديم خدمات التربيه الخاصه
o الدمج الاجتماعي :

التحاق الاطغال المعوقين بالصفوف العامه بالانشطه المدرسيه المحتلفه كالرحلات والرياضه وحصص الفن والموسيقى والانشطة الاجتماعيه الاخرى .

هو ابسط انواع واشكال الدمج حيث لا يشارك الطالب ذوى الاحتياجات الخاصه نظيره العادى فى الدراسه داخل الفصول الدراسيه وانما

يقتصر على دمجه فى الانشطه التربويه المختلفه مثل التربيه الرياضيه والتربيه الفنيه واوقات الفسح والجماعات المدرسيه والرحلات والمعسكرات وغيرها
o الدمج المجتمعي :

اعطاء الفرص للمعوقين للاندماج في مختلف انشطة وفعاليات المجتمع وتسهيل مهمتهم في ان بكونا اعضاء فاعلين ويضمن لهم

حق العمل باستقلاليه وحريه التنقل والتمتع بكل ما هو متاح في المجتمع من خدمات
o الدمج الجزئى:-

ويقصد به دمج الطالب ذوى الاحتياجات الخاصه فى ماده دراسيه او اكثر مع اقرانه من العادين داخل فصول الدراسه العاديه.

تعريف صعوبات التعلم: اضطرابات في واحدة أو أكثر من العمليات النفسية الأساسية التي تتضمن فهم واستخدام اللغة المكتوبة أو اللغة المنطوقة ، والتي تبد في اضطرابات الاستماع والتفكير والكلام ، والقراءة ، والكتابة ( الإملاء ، والتعبير ، والخط ) ، والرياضيات ، والتي لا تعود إلى أسباب تتعلق بالعوق العقلي أو السمعي أو البصري أو غيرها من أنواع العوق أو ظروف التعلم أو الرعاية الأسرية .

تعريف غرفة المصادر: هي غرفة بمدرسة التعليم العام يحضر إليها التلميذ ذو الاحتياجات التربوية الخاصة لفترة لا تزيد على نصف اليوم الدراسي بغرض تلقي خدمات تربوية خاصة من قبل معلم متخصص .

الأهداف بعيدة المدى: هي سلوك متوقع يمكن ملاحظته وقياسه وتحقيقه خلال سنة دراسية أو أكثر من خلال تنفيذ البرنامج التربوي الفردي الخاص بالتلميذ .

الأهداف قصيرة المدى: هي سلوك متوقع من التلميذ يمكن ملاحظته وقياسه وتحقيقه خلال فترة قصيرة .

تعريف التخلف: يعرف التخلف العقلي على أنه حالة تشير إلى جوانب قصور ملموسة في الأداء الوظيفي الحالي للفرد ، وتتصف الحالة بأداء عقلي أقل من المتوسط بشكل واضح يكون متلازماً مع جوانب قصور في مجالين أو أكثر من مجالات المهارات التكيفية التالية : التواصل ، العناية الذاتية ، الحياة المنزلية ، المهارات الاجتماعية ، التوجه الذاتي ، الصحة والسلامة ، المهارات الأكاديمية الوظيفية ، وقت الفراغ ومهارات العمل ، ويظهر التخلف العقلي قبل سن الثامنة عشر .


تعريف التوحد هو اضطراب يحدث لدى الطفل قبل بلوغه سن 36 شهراً
ومن مظاهره الأساسية مايلي :
-الإخفاق في تنمية القدرة على الكلام والتحدث ، وعدم القدرة على استخدام ما تعلمه
-الانطواء والانعزال وعدم المقدرة على تكوين علاقات عادية مع الآخرين .
-وجود سلوكيات نمطية غير هادفة ومتكررة بشكل واضح


تشتت الانتباه: هو عدم القدرة على التركيز مدة كافية لتنفيذ المهمة المطلوبة
رد مع اقتباس
  #39 (permalink)  
قديم 20-06-2011, 10:47 PM
الصورة الرمزية إنجليزكو
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,647
معدل تقييم المستوى: 6003187
إنجليزكو محترف الإبداعإنجليزكو محترف الإبداعإنجليزكو محترف الإبداعإنجليزكو محترف الإبداعإنجليزكو محترف الإبداعإنجليزكو محترف الإبداعإنجليزكو محترف الإبداعإنجليزكو محترف الإبداعإنجليزكو محترف الإبداعإنجليزكو محترف الإبداعإنجليزكو محترف الإبداع

حبيت أخبركم ان النظام القديم في المقابلات الشخصية انتهى..

ما صاروا يسألون أسئلة دينية او عن الحاسب أو اسئلة تخصصية مية بالمية مثل اكمال فراغ و اختيار الاجابة الصحيحة..

الطريقة الجديدة فقط البحث عن السمات الشخصية في المتقدم للوظائف التعليمية..

كلها سوالف حتى يشوفون اذا المتقدم للوظيفة التعليمة قادر على الحوار و الاخذ والعطاء و هل هو بصحة تامة وبكامل قواه العقلية..

مثال للي حصل العام الماضي في المقابلة الشخصية:


: عرف عن نفسك ( اعطنا سيرتك الذاتية)

وش استفدت من تخصصك؟؟

من درسك المادة الفلانية...

بأي مدرسة تدربت ؟

وش المشاكل الي واجهتك في التطبيق وقدرت تحلها..عطنا مشكلة وحده مع حلها.

كيف تضبط الفصل..

طالب مشاغب كيف تتعامل معه..

وش تسوي في وقت فراغك ؟

وش المواقع الالكترونية الي تدخلها ؟

تتابع الاخبار السياسية او لا ؟؟ وش اخر خبر سمعته؟؟

وش ناديك المفضل؟

طالب رمى عليك نعال وانت تشرح ..وش تسوي ؟؟

خلال فترة عطالتك وش استفدت ..

هل سبق ان عملت في مدرسة اهلية..

وهكذا الاسئلة.. كلها سهلة إن شاء الله.. هذا ما حصل معي ومع زملائي..

رد مع اقتباس
  #40 (permalink)  
قديم 20-06-2011, 10:51 PM
الصورة الرمزية عذبني الطموح
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: الحلم
المشاركات: 462
معدل تقييم المستوى: 1203484
عذبني الطموح محترف الإبداععذبني الطموح محترف الإبداععذبني الطموح محترف الإبداععذبني الطموح محترف الإبداععذبني الطموح محترف الإبداععذبني الطموح محترف الإبداععذبني الطموح محترف الإبداععذبني الطموح محترف الإبداععذبني الطموح محترف الإبداععذبني الطموح محترف الإبداععذبني الطموح محترف الإبداع

يعطيك العافية ..إنجليزكو ..عن جد أفدتنا
أتمنى تكون الأسئلة كذا أريح ..بالتوفيق للجميييع

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 06:00 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين