تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

هنا [ نناقش موضوع المقابلة الشخصية للمرشحين ] للوظائف التعليمية 1432 هـ

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طابت أوقاتكم بكل خير أحبتي الكرام هنا سوف نقوم بوضع كل ما يهم المرشحين للوظائف التعليمية للعام 1432 هـ من ناحية ...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #61 (permalink)  
قديم 03-08-2011, 09:40 PM
الصورة الرمزية راقي العليا
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: ▓|▓|▓ K.S.A ▓|▓|▓
المشاركات: 949
معدل تقييم المستوى: 6800495
راقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداع

الله يعطيكم العافية على هذا التفاعل وجزاكم الله خير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح بن رجب مشاهدة المشاركة
ياشباب جمعت بعض المعلومات المفيدة اللي اخذتها في الدبلوم التربوي
الله يجراه بالخير صديقي عبدالرحمن ابومحمد بذل جهد كبير فيها
مانبي الا دعوة من الجميع حاولت انزله في ملف بس ماقدرت
تفضلو

أهداف نظام التعليم في المملكة

· بصفة عامة فإن أهداف التعليم السعودي مشتقة من تعاليم الدين الإسلامي، والذي يهتم بتربية الفرد تربية متكاملة.
· وتنقسم الأهداف إلى عامة وخاصة:
أولا: الأهداف العامة لنظام التعليم السعودي:
1- أهداف إسلامية: ترسيخ الإيمان بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا.
2- أهداف معرفية: بدراسة ما في الكون الفسيح وإبراز قدرة الخالق، وتزويد الأفراد بالأفكار المعرفية، والخبرات النافعة.
3- أهداف تتصل بالمهارات: بإكساب الفرد مهارات عملية وسلوكية تمكنه من أداء الأعمال المطلوبة منه، وتعده لمواجهة متطلبات الحياة الحالية والمقبلة
4- أهداف تتصل بالميول: باكتساب الميول الصحيحة ، واحترام وتقدير العمل، ودعم التكافل الاجتماعي.
5- أهداف تتصل بالقيم: كاحترام الأمجاد التاريخية للأمة، وإيثار المصلحة العامة، واحترام العمل.
ثانيا: الأهداف الخاصة (الفرعية) للتعليم السعودي:
ويقصد بها الأهداف الخاصة بكل مرحلة تعليمية (رياض الأطفال، المرحلة الابتدائية والمتوسطة، المرحلة الثانوية والتعليم العالي، التعليم الفني والأهلي وتعليم الكبار) وسوف نتحدث عنهم لاحقا مع كل مرحلة.


سياسة التعليم في المملكة وفلسفتها

* تستمد سياسة التعليم في المملكة، مثل السياسة العامة للدولة من تعاليم الدين الإسلامي.
* السياسة التعليمية هي الخطوط العامة التي تقوم عليها عملية التربية والتعليم.
* تتمثل السياسة التعليمية لنظام التعليم السعودي في فلسفة نظام التعليم وأهدافه (العامة والخاصة).
* يشرف على تنفيذ السياسة التعليمية إدارة التعليم.
* يتوقف نجاح السياسة التعليمية على الموارد المالية.
* لكي تكون السياسة التعليمية فعالة يجب أن تكون معروفة ومفهومة من جميع العاملين في حقل التربية والتعليم.
------------------------------------
1. الوسائل التعليمية:
· يجب التنبيه بشدة الى أن الوسائل التعليمية ليست تكنولوجيا التعليم.
· هي من أكثر المفاهيم تداخلاً مع تكنولوجيا التعليم بحيث تستخدم بدلاً منها.
· من هذه التعاريف:
أ‌. هي مجموعة أجهزة وأدوات ومواد يستخدمها المعلم لتحسين عملية التعليم والتعلم بهدف توضيح المعاني وشرح الافكار في نفوس الطلاب.
ب‌. وسائط تربوية يستعان بها لإحداث عملية التعلم.
ت‌. كل ما يستعين به المعلم في تدريسه لجعل الدرس أكثر إثارة وتشويقاً للطلاب ولجعلها خبرة حية وهادفة ومباشرة في نفس الوقت.
ث‌. الادوات والمواد التعليمية والطرق المختلفة التي يستخدمها المعلم بخبرة ومهارة في المواقف التعليمية لنقل محتوى تعليمي أو الوصول اليه. من وافع الخبرة المجردة الى واقغ الخبرة المحسوسة وتساعده على تعلم فعال بجهد أقل وبوقت قصير وكلفة أرخص في جو مشوق ورغبة نحو تعلم أفضل.
ج‌. أية وسيلة بشرية كانت أو غير بشرية, تعمل على نقل رسالة من مصدر التعلم الى المتعلم. ويهم استخدامها بشكل وظيفي في تحقيق أهداف التعلم.
2. التكنولوجيا في التربية والتكنولوجيا في التعليم:
· التكنولوجيا في التربية يشير الى جميع التطبيقات التكنولوجية في "الحياة الانسانية" مثلك استخدام التلفاز في البيت والانترنت والحواسب في الشركات والمصانع .. الخ.
· التكنولوجيا في التعليم تشير الى الى التطبيقات التكنولوجيه في ميدان التعلم والتعليم بشكل منهجي منظم مثل: استخدام الحاسوب في التعليم.
3. تكنولوجيا المعلومات:
· يشير الى تطبيق التكنولوجية الالكترونية مثل: الحواسيب والأقمار الصناعية للمساعدة في انتاج المعلومات وتحزينها واسترجاعها وتوزيعها.
· علاقة تكنولوجيا المعلومات بتكنولوجيا التعليم كالتالي:
أ‌. مجال تكنولوجيا المعلومات أشمل وأعم من مجال تكنولوجيا التعليم فهو أقرب الى علاقة تكنولوجيا التعليم بالوسائل التعليمية.
ب‌. عند تطبيق تكنولوجيا المعلومات في المواقف التعليمية فإنها تعتبر جزء من تكنولوجيا التعليم لأن تكنولوجيا التعليم هنا تستخدم مواد اخرى غير تكنولوجيا المعلومات مثل: الآراء والافكار والعنصر البشري.


--------------------------------
الهدف: هو التغيير المنتظر حدوثه في سلوك المتعلم بعد مروره بخبرة تعليمية.

مقدمة عن الأهداف التعليمية

1. إن تحديد الأهداف التعليمية لدرس معين هي من مسئوليات المعلم.
2. يجب أن تكون محددة تحديداً دقيقاً قابلاً للقياس.
3. يجب أن تدل على نواتج التعلم ( سلوكيات الطلاب ) وليس فاعلية التعليم.
4. يجب أن تصاغ بعبارات واضحة تعبر عن السلوك القابل للملاحظة والمراد تحقيقه عند التلاميذ.
5. إن تحديد المعلم للأهداف التعليمية يعمل على اختصار في الوقت والجهد.
6. يساعد على اختيار أنسب الطرق للتدريس.

مكونات الهدف التعليمي

1. وصف سلوك المتعلم النهائي: هو السلوك الذي يسعى التعليم لإيجاده لكي يقيس الاختبار سلوكاً محدداً ينتظر من الطالب أن يظهره, مثل:
أن يكتب ..................... .
2. الشروط التي يؤدي السلوك تحتها وهي: الظروف والإحوال التي يتوقع حدوث السلوك فيها. والتي تختلف من نوع لآخر, مثل:
أحسب المسالة الحسابية بدون استخدام الحاسبة.
3. وصف مستوى الجودة أو معيار الأداء المطلوب: وهو معيار الأداء الذي يجب أن يصل إليه الطالب ويكون مرتبطاً بالعدد أو الزمن أو الجودة.
تصنيف الأهداف ( بلوم )
أولاً: مجالات المعرفة ( الإدراكي ) " هرم بلوم " وهي:
1. المعرفة ( التذكر ): وهي القدرة على استرجاع الحقائق والمعلومات التي سبق للطالب تعلمها.
2. الفهم ( الاستيعاب ): وهي القدرة على أظهار المعرفة من خلال التالي: " من خلال المقارنة بين الأفكار" و"شرحها" و"تفسيرها" و"ترجمتها" دون أن يتطلب تحليلها وتطبيقها وربطها بالمعارف الأخرى.
3. التطبيق: وهو قدرة الطالب على استخدامه ما تعلمه في مواقف جديدة لم يسبق له أن مر بها من قبل. مثال: يستخدم/ يستخرج/ يحسب/ يحل/ يطبق/ يبين.
4. التحليل: وهي قدرة الطالب على تحليل وتقسيم المادة التعليمية إلى مكوناته الجزئية وهذا لا يتم إلا إذا كان الطالب مدركاً للعلاقات بين الأجزاء والبناء الكلي. مثل: ناقش/ حلل/ وضح العلاقة بين ../ أرسم.
5. التركيب: وهي القدرة على تجميع الأفكار وإعادة تنظيمها بحيث تشكل نمطاً أو تركيباً لم يوجد من قبل. وهي عملية معاكسة للتحليل في الاتجاه. مثل: ( يؤلف/ يصنف/ يلخص/ يقترح/ يبتكر/ يولد ).
6. التقويم: هو أعلى مستوى وهي قدرة الطالب على الحكم على قيمة المعلومات التي تعلمها أو صحة الأفكار من خلال معايير محددة. مثل: ( ينقد/ يصف/ يدعم/ يبرر ).
ثانياً: المجال الوجداني:
1. الاستقبال: وهو ميل الفرد إلى الإصغاء والإحساس والانتباه وبدونه لا يمكن حصول أي تعلم.
2. التجاوب: وهو تقبل استجابات الآخرين أو الإقناع بها ( المشاركة الفاعلة ).
3. التقييم: أن يضع الطالب قيمة للشيء كالاهتمام بسلوك معين وينتهي بالطالب إلى الإخلاص والولاء أو الرفض القاطع.
4. التنظيم: وهي قدرة الطالب على تنظيم القيم والربط بينها وبناء نظام قيمي يقتنع به وتغير هذا النسق تدريجياً كلما ظهرت قيم جديدة من خلال المقارنة بين هذه القيم.
5. الشخصية ( التميز ): حيث تصبح قيمة معينة أو معتقد شخصي جزء من شخصية الطالب. ( يستمع/ يشاهد/ أو يقرأ فكرة ما بعدها يقتنع بها يدافع عنها ويستميت في سبيلها وتصبح جزء من شخصيته ). أو ما يتميز به في هذا الاتجاه, فأصبح هذا الشخص متميز بهذا الشيء.
ثالثاً: النفس حركي ( المهاري ) أو التوافق الذهني الحركي: وهو مرتبط بالمهارة.
المهارة: هي قدرة الفرد على أداء عمل معين بفهم وبسرعة ويسر ودقة ( فنقول هذا أمتلك مهارة ).
مثال ذلك: القراءة وهي من المهارات الصعبة/ الكتابة/ الطباعة.


------------------------------------------------

ما هي أصناف ( مجالات) الأهداف الإجرائية السلوكية؟
ثلاثة أصناف رئيسة هي:
1. مهارية. 2. معرفية. 3. عاطفية.
س29: ما هي مستويات المجال المعرفي؟
ستة مستويات:
1. الحفظ. 2. الفهم. 3. التطبيق.
1. التحليل. 5. التركيب. 6. التقويم.
س30: ما هي شروط صياغة الأهداف التعليمية ( الأصناف الثلاثة) ؟
1. أن يصاغ وفق إطار معين على النحو التالي: أن + فعل مضارع قابل للملاحظة والقياس + التلميذ + جزئية من جزئيات الدرس تمثل الحد الأدنى من التلميذ اكتسابه.
2. ينبغي أن تشير الى سلوك المتعلم, كأن يقرأ التلميذ يفسر التلميذ.
3. لا بنبعي أن تصاغ على شكل هدف عام يحتاج زمن طويل لتحقيقه, كأن يكتب: تنمية القيم الدينية والأخلاقية, أو تحقيق القدرة على العيش والعمل مع الآخرين.
4. ينبغي صياغة أفعال مضارعة قابلة من قبل المعلم للتحقيق خلال الحصة الدراسية, كأن يشار الى أن يقرأ, يتلو, ينشد, بيدي رأيه الى غير ذلك من الأفعال مما يمكن قياس أداه بكل يسر وسهولة. وتجنب الأفعال التي تدخل ضمن نطاق التخمين كأفعال الإدراك والاستشعار.
5. ينبغي أن تشمل على فعل مضارع واحد وليس أثنين, كأن يذكر أن يشرح التلميذ وينقد. فذلك يستوجب نتيجتين من الصعب تحقيقها.
س31: ما هي أهم الأخطاء الشائعة في صياغة الأهداف التعليمية ؟
1. الإشارة الى سلوك المعلم ونشاطه, كأن يقرأ التلميذ الأدلة التي كتبت له من خلال الوسيلة التعليمية.
2. ذكر فعلين في وقت واحد كأن: يميز التلميذ بين عيدي الفطر والأضحى وأن يبين حكمة مشروعيتها. لصعوبة الإدراك والمتابعة من قبل المجيب.
س32:أذكر هدف إجرائيا سلوكياً لكل مستوى من مستويات المعرفة؟
1. مستوى الحفظ: أن يعطي التلميذ تعريفاً للحديث النبوي. وأن يعدد التلميذ مفسدات الصلاة.
2. مستوى الفهم: أن يشرح التلميذ الحديث الشريف بشكل متكامل بأسلوبه الخاص عن حكمة التشريع الإسلامي في تحريم الخمر.
3. مستوى التطبيق: أن يستخدم التلميذ الآيات الكريمة المنكرات الشائعة في المجتمع.
أن يطبق التلميذ قاعدة الضرورات تبيح المحذورات على صور ومظاهر المجتمع.
4. مستوى التحليل: أن يجزأ التلميذ القاعدة الشرعية الى أهم الاستنتاجات التي يمكن استخلاصها منها.
أن يحدد التلميذ مبطلات التيمم.
5. مستوى التركيب: أن ينظم التلميذ الأحكام المستخلصة من القاعدة الشرعية.
أن يؤلف التلميذ صورة عن وضع الجزيرة العربية قبل الإسلام.
رد مع اقتباس
  #62 (permalink)  
قديم 03-08-2011, 09:41 PM
الصورة الرمزية راقي العليا
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: ▓|▓|▓ K.S.A ▓|▓|▓
المشاركات: 949
معدل تقييم المستوى: 6800495
راقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح بن رجب مشاهدة المشاركة
بحاول اجاوب بشكل مختصر و لاتحفظون افهم و عبر بكيفك
طريقة التدريس -هي الطريقة اللي انت تقوم بها من اجل تحقيق اهداف تعليمية بطريقة منظمة و مرتبة
افضل طريقة-لاتوجد هناك افضل طريقة
كل درس وله طريقة تدريس بمعني ان هناك مواضيع لاتستطيع شرحها او ايصال المعلومة الا بالطريقة الألقائية او الحوارية او المناقشة او طريق المجموعات او حل المشكلات او القصة
يعني مثلا مدرس الجغرافيا مايقدر يشرح عناصر المناخ عن طريق القصة ربما يشرح بامناقشة و المحاورة
او عندك تعريف لموضوع جديد و تبغا تشد الطلاب و يركزون معاكم تسوي طريقة المجموعات كيف؟
توزع طلابك عاي اربع مجموعات كل مجموعه خمس طلاب و تقولهم مثلا
لماذا تنعدم نسبة الرطوبة في مدينة الرياض وتخليهم يفكرون مع بعض ويجاوب واحد عن كل مجموعة و تشجعهم
وفي الاخير تاخذ الاجابة الصحيحة
وفي طريقه عامه لكل المعلمين
وطريقه خاصه ويستخدمها معلم تخصص معين و لايستخدمها معلم اخر مثل ماشرحت
وركزو ياشباب وهذه معلومه علي الماشي ياليت كل واحد يقولها
ان المعلم اختلفت طريقة تدريسة الان عن السابق
ففي السابق كان المعلم يشرح و يعلم ويتخذ القرار و يختار الطلاب للرحلات اي ان المعلم هو محور العمليه التربوية
اما الان الوضع اختلف فالطالب هو الذي يستنتج و يستخرج المعلومة بالبحث عنها و هو الذي يحدد مايريد وان المعلم موجه و مراقب لما يحدث والطالب هو محور العمليه التربوية
الله يوفق الجميع واعذروني علي الشرح البسيط

..........................
رد مع اقتباس
  #63 (permalink)  
قديم 03-08-2011, 11:58 PM
الصورة الرمزية شاعر الظلام
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 64
معدل تقييم المستوى: 28
شاعر الظلام يستحق التميز

ياشباب انا موعد مقابلتي يوم السبت بالقصيم ومن الاوراق المطلوبه السجل الاكاديمي..انا ماعندي السجل الاكاديمي من مثل حالتي هل هو لازم احضاره ..ردو علي الله يجزاكم خير

رد مع اقتباس
  #64 (permalink)  
قديم 04-08-2011, 12:03 AM
الصورة الرمزية راقي العليا
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: ▓|▓|▓ K.S.A ▓|▓|▓
المشاركات: 949
معدل تقييم المستوى: 6800495
راقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداع

مر على جامعتك وخذ السجل الأكاديمي

وانتهت المشكلة

أنا أعتقد والعلم عند الله أن الجامعات فاتحة الآن وعندها أترام صيفيّة

أو حاول تدق عليهم وتسألهم هل هو ضروري أم لا

لأني أعتقد إنهم طلبوه على شان يناظرون مسيرتك ويسألونك ببعض المواد أو يشوفون مستواك في مادة معينة

والله أعلى وأعلم


بالتوفييييييق أخوي وفالك التعيين

رد مع اقتباس
  #65 (permalink)  
قديم 04-08-2011, 07:54 PM
الصورة الرمزية دحومي حرك
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 134
معدل تقييم المستوى: 30437
دحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداع

يعرف التعلم بأنه : تغيير وتعديل في السلوك ثابت نسبياً وناتج عن التدريب
التعليم : -ويعرف بأنه : العملية المنظمة التي يمارسها المعلم بهدف نقل ما ذهنه من معلومات ومعارف إلى المتعلمين ( الطلبة ) الذين هم بحاجة إلى تلك المعارف والمعارف
النظريه هي تفسير لظاهره علميه

رد مع اقتباس
  #66 (permalink)  
قديم 05-08-2011, 07:35 AM
الصورة الرمزية دحومي حرك
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 134
معدل تقييم المستوى: 30437
دحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداعدحومي حرك محترف الإبداع

1) فضل التعليم:
1- قال الله تعالى: (وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا). (السورة: طه).

2- أهل العلم هم أهل الإقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم.
3- أهل العلم هم أهل الصدقة الجارية.
4- أهل العلم هم أهل الدعوة إلى الخير.
5- أهل العلم هم ورثة الأنبياء.
(2) التعامل الإيجابي مع الطلاب, والمعلمون, والمشرفون, والمدراء:
1- التعامل الإيجابي مع الطالب الذي يقوم برفض الإجابة عن السؤال الموجه له:
أ- التحقق من فهم الطالب للسؤال.
ب- تبسيط السؤال.
2- التعامل الإيجابي في طرح سؤال ما على الطلاب:
أ- طرح السؤال على الطلاب.
ب- إعطاء الطلاب وقتاً كافياً للتفكير.
ج- تحديد الطالب.
3- التعامل الإيجابي مع الطالب المشاغب:
أ- توجيه الطالب بالنصيحة الطيبة, والبعيدة عن الكلام الجارح.
ب- توضيح أهمية احترام المعلم.
ج- في حالة تكرار المشاغبة من الطالب فإنه يحال للمرشد الطلابي.
(3) التعلم:
التعديل في سلوك ثابت نسبياً ناتج عن التدريب.
(4) التعليم:
عملية نقل المعارف والمهارات من المعلم إلى المتعلم.
(5) التدريس:
نشاط تواصلي بين المعلم والمتعلم بهدف تحصيل المعارف والمهارات.
(6) التربية:
عملية نقل المعارف والمهارات والخبرات والقيم من الملقي إلى المتلقي.

رد مع اقتباس
  #67 (permalink)  
قديم 05-08-2011, 08:49 AM
الصورة الرمزية طلاق وانطلاق
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 185
معدل تقييم المستوى: 7250
طلاق وانطلاق تم تعطيل التقييم

راقي العليا الله يسعدك ياشيخ ... سؤال ابي اجابته .. اذا جا طالب وناقشك في موضوع فتوى مثلا نمص الحواجب .؟ كيف تتصرف .. < بنات الاسلامي افزعو لنا بالاجابة انا سمعت انه من المهم اني ما اتفسلف وافتي . طيب الجواب الذكي مااااهو < متعوب على هالكلمة

رد مع اقتباس
  #68 (permalink)  
قديم 05-08-2011, 02:17 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 40
معدل تقييم المستوى: 36
موظف بند 105 يستحق التميز

السلام عليكم ياشباب الله يمسيكم بالخير
انا حطيت المقابله في منطقة الرياض بس حين احط السجل المدني في موعد المقابله يقول لايوجد السجل المدني في قاعدة البيانات
وش العلم ياشباب لاهنتو.

رد مع اقتباس
  #69 (permalink)  
قديم 06-08-2011, 03:55 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 47
معدل تقييم المستوى: 28
التوت الأسود يستحق التميز

كانت مقابلتي الساعة 12 في الرياض وهذا ما حصل ...

تحدث عن نفسك
ما هي طموحاتك التي ستقدمها للتعليم
لماذا لم تكمل الماجستير
لو تضارب عندك طالبين في الفصل وش بتسوي
ما رأيك بالتعليم على وجه العموم

أربع دقائق فقط عن المختبرين
قالوا لي بعدها رح خذ الكشف الطبي ورح للمكتب الثاني
رحت للمكتب الثاني وطلب مني بس صورة وحده دبسها في الكشف الطبي وختمها

الزبدة يا شباب انا جيتهم من 10,30 وكان موعدي الساعة 12
نادوا على اللي مواعيدهم الساعة 11 وخلصوا منهم بسرعة وبقى وقت كثير مره إلى الساعة 12 فـ قالوا تعالوا يا اصحاب موعد الساعة 12 وطبعوا لنا كشوف الانتظار , في لحظة انتظارنا كانوا أصحاب موعد الساعة 11 توهم يجون وطبعوا لهم أوراق الإنتظار وسرنا يا اصحاب موعد الساعة 12 قبلهم في المقابلة وكل شيء والحمد لله الأمور سهالات واسهل مما تتوقع ,, الغريب في الأمور أنهم ما سألونا عن أي شيء يخص التخصص بس كلها في التربية بس ... وكان أغلب المرشحين اللي خلصوا المقابلة قبلي نفس الشيء يقولونه ما سألونا في التخصص ... هذا كل ما عندي وموفقين يالربع ...

رد مع اقتباس
  #70 (permalink)  
قديم 07-08-2011, 02:28 AM
الصورة الرمزية راقي العليا
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: ▓|▓|▓ K.S.A ▓|▓|▓
المشاركات: 949
معدل تقييم المستوى: 6800495
راقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداعراقي العليا محترف الإبداع

نيابةً عن نفسي وأصالةً عن زملائي

أتقدم بوافر الشكر والتقدير والعرفان لرئيس لجنة المقابلة الشخصية في منطقة تبوك

الأستاذ : منصور العريشي

ولكافة أعضاء اللجنة المشاركين على تفانيهم وإخلاصهم الواضح وترتيبهم لكل مجريات المقابلة من إلى

الإلتزام بالمواعيد بدقة , الترتيب التنظيم , السعي على توفير كامل ما يحتاجه المتقدم من أقلام وأوراق وأجواء مرح حيث أن الأجواء الجميلة تبعث الراحة والطمأنينة في نفس المتقدم , حتى الشاهي والقهوة والنسكافية كانت متوفرة جزاهم الله خير وبارك بهم


نأتي الآن لتفصيل ما حدث هناك

جلسنا وعزمونا على شاهي وقهوة ونسكافيه و واحد من الموظفين جزاه الله خير

قال يا شباب تقهوو شاف ما فيه أحد قام من الشباب اللي كانوا جالسين

عصب الأخ وقال : اللي ما يقوم يشرب شاهي راح يرسب بالمقابلة بروح رائعة وإبتسامة عريضة

المهم

بدأوا بتوجيه الأساتذة لـ اللجان وكانت أربع لجان

أتى دوري ودخلت على اللجنة الرابعة و كان هناك شخصان من أروع ما يمكن

مدة المقابلة تقريباً 25 دقيقة

جسلت أمامهما وبدأت المحادثة على النحو الآتي :

إنت فلآن ؟

قلت : نعم أنا فلان

قال إجلس

جلست وسلمت وكل عام وأنتم بخير

ملاحظة : سأبتعد عن الإسهاب وأذكر لكم الأسئلة التربوية والثقافية التي سألوني إياها والتي يمكن أن تستفيدوا منها ( ملاحظة2 : لم يسألوني بالتخصص وصرحوا بذلك لا أدري لماذا ؟ )

- تابعت الأخبار اليومين اليوم ؟
+ لا

- لماذا ؟
+ كنت مسافر

- خلال الأيام القليلة الماضية كان هناك أمر ملكي . ما هو ؟
+ لا أعلم

- متى توفي الملك فهد يرحمه الله ؟
+ في اليوم الـ 26-06-1426 هـ

- متى استلم الملك عبدالله الحكم ؟
+ في نفس اليوم

- متى توفي الملك خالد ؟
+ عام 1402

- ماذا ستفعل لو سألك طالب عن سؤال لا تعرفه ؟
+ أجبت إجابة نموذجية ولله الحمد وهي أن أعكس السؤال على الطلاب إن حصلت إجابة كان بها وإن لم أحصل أعطيهم نفس السؤال كواجب منزلي ( إستانسوا علي وقاموا يمدحوني خخخ )

- ماذا ستفعل لو نسيت معلومة خلال الدرس ؟
+ أجبت بأنه يجب على المعلم أولاً أن يحضر دروسه جيداً ويتدرب عليها حتى يتفادى مثل الوقوع بهذا الخطأ . وإن حدث ونسي معلومة يجب أن يجعل من خطأه درساً لكي لا يقع به مرة أخرى

- بماذا يجب أن يتصف المعلم ؟
+ أن يكون قدوة حسنة لتلاميذه وأن يخلص ويجد ويجتهد و أن يؤدي رسالته كمعلم على أكمل الوجوه

- طبقت في مدرسة ؟
+ لا

- لماذا ؟
+ في تخصصي يستعاض عن التطبيق بمشروع التخرج

- أها .. وش كان بحثك ؟
ذكرته لهم وتكلمت عنه وسألوني عن بعض الأشياء ويبدو عليهم لا يعلمون الكثير عن تخصصي

- وش علاقة الرياضيات بالفيزياء
+ علاقة وطيدة وكل منهما متمم للآخر

- ثمانية ضرب ثمانية ؟
+ لم أجب وانحرجت بصراحة وقال ما يصير ( كنت منحاس بصراحة بس الله يجزاه خير خويه نط وقال ياخي قال لك 64 هههههههههههههههه )

- تسعة ضرب تسعة ؟
+ واحد وثمانون




هذا ما لذي حتى الآن سأعود لكم إن تذكرت شيء

المعذرة يالربع معزوم على السحور خخخخ




إلى اللقاء وبالتوفيق للجميييع




رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 03:26 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين