تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


وظائف الشرقية


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

هل تؤيد أن حواء تصير مفتيه

إستراحة الأعضـاء

بسم الله الرحمن الرحيم والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ليه مافيه في هيئه كبار العلماء نساء هل تؤيد أنشاء هيئه كبار...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 25-06-2011, 01:27 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 562
معدل تقييم المستوى: 0
مضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداع
هل تؤيد أن حواء تصير مفتيه

بسم الله الرحمن الرحيم والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين



ليه مافيه في هيئه كبار العلماء نساء

هل تؤيد أنشاء هيئه كبار للعلماء خاصة للنساء يعني ( نشوف مفتيات )

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 25-06-2011, 01:30 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: خميس مشيط حاليا
المشاركات: 6,889
معدل تقييم المستوى: 0
قاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداع

هههههه

نبي نشوف مقليات




قال تعالى (لا تسألوا عن أشياء إن تُبدَ لكم تسؤكم )

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 25-06-2011, 01:32 PM
الصورة الرمزية لوجيين
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,132
معدل تقييم المستوى: 12367593
لوجيين محترف الإبداعلوجيين محترف الإبداعلوجيين محترف الإبداعلوجيين محترف الإبداعلوجيين محترف الإبداعلوجيين محترف الإبداعلوجيين محترف الإبداعلوجيين محترف الإبداعلوجيين محترف الإبداعلوجيين محترف الإبداعلوجيين محترف الإبداع

نعم اؤيد وبقوه كمان..



رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 25-06-2011, 01:37 PM
الصورة الرمزية ممكن حل
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: ❤ جـــــدة ツ
المشاركات: 3,798
معدل تقييم المستوى: 21474872
ممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداع

يآليت والله

بس في زمن التناقضات ما أتوقع ،، أذا كان الافتاء وهيئتة أختلاف × أختلاف كل فترة يغيرو فتاواهم

الله يعين وييسر إللي فية الخير

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 25-06-2011, 03:04 PM
الصورة الرمزية ساكن جدة
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: جدة و السيل هدها
المشاركات: 1,040
معدل تقييم المستوى: 601018
ساكن جدة محترف الإبداعساكن جدة محترف الإبداعساكن جدة محترف الإبداعساكن جدة محترف الإبداعساكن جدة محترف الإبداعساكن جدة محترف الإبداعساكن جدة محترف الإبداعساكن جدة محترف الإبداعساكن جدة محترف الإبداعساكن جدة محترف الإبداعساكن جدة محترف الإبداع

مافيها اي شي لان عائشة رضي الله عنها كانت تفتي للنساء و تعلمهم امور دينهم و الامور الخاصة بالنساء
فأن اؤيد ذالك لكن يكون لهم مكان خاص و تلفون خاص للنساء بدلا من الاسئلة التى يسألها النساء للشيوخ على الهواء
واختلاف العلماء رحمة للناس

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 25-06-2011, 03:08 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 562
معدل تقييم المستوى: 0
مضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساكن جدة مشاهدة المشاركة
مافيها اي شي لان عائشة رضي الله عنها كانت تفتي للنساء و تعلمهم امور دينهم و الامور الخاصة بالنساء
فأن اؤيد ذالك لكن يكون لهم مكان خاص و تلفون خاص للنساء بدلا من الاسئلة التى يسألها النساء للشيوخ على الهواء
واختلاف العلماء رحمة للناس
لا فظ فوك جزاك الله خير
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 25-06-2011, 03:14 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 562
معدل تقييم المستوى: 0
مضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاصر الشر مشاهدة المشاركة
هههههه

نبي نشوف مقليات




قال تعالى (لا تسألوا عن أشياء إن تُبدَ لكم تسؤكم )
تفسير هذه الآيه التي ذكرها أخونا قاصر الشر ( عاشق لحم الحميرههههههههههههههههه)


قال الإمام أبو بكر الجصاص الرازي في كتابه "أحكام القرآن"[1]، عند تفسير قوله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تُبد لكم تسؤكم...}، ما يلي: "روى قيس بن الربيع، عن أبي حصين، عن أبي هريرة قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم غضبان قد احمرّ وجهه، فجلس على المنبر فقال: لا تسألوني عن شيء إلا أجبتكم، فقام إليه رجل فقال: أين أنا؟ فقال: في النار، فقام إليه آخر فقال: من أبي؟ فقال: أبوك حذافة. فقام عمر فقال: رضينا بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبالقرآن إماماً، وبمحمد نبياً، يا رسول الله، كنا حديثي عهد بجاهلية وشرك، والله تعالى يعلم من آباؤنا، فسكن غضبه ونزلت هذه الآية: {يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تُبد لكم تسؤكم}. وروى إبراهيم الهجري، عن أبي عياض، عن أبي هريرة أنها نزلت حين سُئل عن الحج: أفي كل عام؟ وعن أبي أمامة نحو ذلك، وروى عكرمة أنها نزلت في الرجل الذي قال: من أبي؟ وقال مقسم – نزلت – فيما سألت الأمم أنبياءهم من الآيات – أي: المعجزات - .

قال أبو بكر: ليس يمتنع تصحيح هذه الروايات كلها في سبب نزول الآية، فيكون النبي صلى الله عليه وسلم حين قال: لا تسألوني عن شيء إلا أجبتكم، سأله عبد الله بن حذافة عن أبيه من هو؟ لأنه قد كان يتكلم في نسبه، وسأله كل واحد من الذين ذكر عنهم في هذه المسائل على اختلافها، فأنزل الله تعالى: {لا تسألوا عن أشياء}، يعني عن مثلها، لأنه لم يكن بهم حاجةٌ إليها[2]. فأما عبد الله بن حذافة فقد كان نسبه من حذافة ثابتاً بالفراش، فلم يحتج إلى معرفة حقيقة كونه من ماء من هو منه، ولأنه كان لا يأمن أن يكون من ماء غيره، فيكشف عن أمرٍ قد ستره الله تعالى، ويهتك أمه، ويشين نفسه بلا طائل ولا فائدة له فيه، لأن نسبه حينئذٍ مع كونه من ماء غيره ثابت من حذافة، لأنه صاحب الفراش، فلذلك قالت له: لقد عققتني بسؤالك! فقال: لم تسكن نفسي إلا بإخبار النبي صلى الله عليه وسلم بذلك.

فهذا من الأسئلة التي كان ضرر الجواب عنها عليه كان كثيراً لو صادف غير الظاهر، فكان منهياً عنه، ألا ترى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من أتى شيئاً من هذه القاذورات فليستتر بستر الله، فإنّ من أبدى لنا صفحته أقمنا عليه كتاب الله. وقال لهزّال – وكان أشار على ماعزٍ بالإقرار بالزنى - : لو سترته بثوبك كان خيراً لك!. وكذلك الرجل الذي قال: يا رسول الله، أين أنا؟ قد كان غنياً عن هذه المسألة، وأن يستر على نفسه في الدنيا، فهتك ستره، وقد كان الستر أولى به. وكذلك المسألة عن الآيات مع ظهور ما ظهر من المعجزات منهيّ عنها، غير سائغ لأحد، لأن معجزات الأنبياء لا يجوز أن تكون تبعاً لأهواء الكفار وشهواتهم. فهذا النحو في المسائل مستقبحة مكروهة. وأما سؤال الحج في كل عام، فقد كان على سامع آية الحجّ الاكتفاء بموجب حكمها من إيجابها حجة واحدة، ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم: إنها حجة واحدة، ولو قلت: نعم لوجبت، فأخبر أنه لو قال: نعم لوجبت بقوله دون الآية، فلم يكن به حاجة إلى المسألة، مع إمكان الاجتزاء بحكم الآية.

وقد احتجّ بهذه الآية قومٌ في حظر المسألة عن أحكام الحوادث، واحتجوا أيضاً بما رواه الزهري، عن عامر بن سعد، عن أبيه، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أعظم المسلمين في المسلمين جرماً من سأل عن شيء لم يكن حراماً، فحرّم من أجل مسألته. قال أبو بكر: ليس في الآية دلالةٌ على حظر المسألة عن أحكام الحوادث، لأنه إنما قصد بها إلى النهي عن المسألة عن أشياء أخفاها الله تعالى عنهم واستأثر بعلمها، وهم غير محتاجين إليها، بل عليهم فيها ضرر إن أبديت لهم كحقائق الأنساب، لأنه قال: الولدُ للفراش، فلما سأله عبد الله بن حذافة عن حقيقة خلْقه، من ماء من هو؟ دون ما حكم الله تعالى به من نسبته إلى الفراش، نهاه اللهعن ذلك. وكذلك الرجل الذي قال: أين أنا؟ لم يكن به حاجة إلى كشف غيبه في كونه من أهل النار، وكسؤال آيات الأنبياء. وفي فحوى الآية دلالةٌ على أن الحظر تعلّق بما وصفنا.

__________________

اللهم اجعلني خيرا مما يظنون، ولا تؤاخذني بما يقولون، واغفر لي ما لا يعلمون
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 25-06-2011, 04:22 PM
الصورة الرمزية كذا وكذا
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 381
معدل تقييم المستوى: 6222
كذا وكذا محترف الإبداعكذا وكذا محترف الإبداعكذا وكذا محترف الإبداعكذا وكذا محترف الإبداعكذا وكذا محترف الإبداعكذا وكذا محترف الإبداعكذا وكذا محترف الإبداعكذا وكذا محترف الإبداعكذا وكذا محترف الإبداعكذا وكذا محترف الإبداعكذا وكذا محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساكن جدة مشاهدة المشاركة
مافيها اي شي لان عائشة رضي الله عنها كانت تفتي للنساء و تعلمهم امور دينهم و الامور الخاصة بالنساء
فأن اؤيد ذالك لكن يكون لهم مكان خاص و تلفون خاص للنساء بدلا من الاسئلة التى يسألها النساء للشيوخ على الهواء
واختلاف العلماء رحمة للناس
كلام سليم جدا
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 25-06-2011, 05:27 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,549
معدل تقييم المستوى: 0
رابع العشاق محترف الإبداعرابع العشاق محترف الإبداعرابع العشاق محترف الإبداعرابع العشاق محترف الإبداعرابع العشاق محترف الإبداعرابع العشاق محترف الإبداعرابع العشاق محترف الإبداعرابع العشاق محترف الإبداعرابع العشاق محترف الإبداعرابع العشاق محترف الإبداعرابع العشاق محترف الإبداع

عادي اهم شي ماتقفل جوالها من اللي بيسأل عن شي زي المفتين الاكارم !!!

وبس ...

رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 25-06-2011, 08:37 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 562
معدل تقييم المستوى: 0
مضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رابع العشاق مشاهدة المشاركة
عادي اهم شي ماتقفل جوالها من اللي بيسأل عن شي زي المفتين الاكارم !!!

وبس ...

أخي رابع العشاق اقوللك يمين تجيني يسار ههه

أتوقع أنهن راح يردن عليك بس أنتبه لا تغلط عليهن وتسالهن عن حلم

أذا عندك حلم تبي تفسره أنصحك بكتاب لبن سيرين عن تفسير الاحلام كتاب من جد رائع .
تشكرا على مرروك العطر
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 09:57 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين