23-07-2011, 03:31 AM
|
|
عضو مميز
|
|
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 910
معدل تقييم المستوى: 81051
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي ألف العالم
شبااااااااااااااب عندي لكم بشارة من صحيفة سبق والمناسبة: بما ان كثير من الشباب رايحين للرياض عن طريق الطيران فحبيت انزلكم خبر يساعد في علاج الوسوسة والتوتر ويعطيكم شعورا بالارتياح والخبر كالتالي
__________________________________________________ ___________
تعليقاتكم الجميلة.....
|
احيانا تتعرض الطائره لرياح مع احد الاتجاهين ويسبب لها ما يسمى بـ " cross landing " فتهبط الطائره بشكل عرضي على المدرج بعض الطيارين يهبط بطائرته بسلام رغم الرياح العرضيه وبعضهم يفضل الإقلاع مرة اخرى وانتظار هدوء الرياح والهبوط مرة أخرى
وأحيانا قد تعلق معدات الهبوط ولا يكون انزالها بالشكل المناسب فيظطر الطيار الى الاقلاع مرة أخرى ومحاولة انزالها والهبوط من جديد
وأحيانا قد يرى الطيار ان الدفع العكسي لم يصل إلى القوة المطلوبه لإيقاف الطائره فيظطر الى الاقلاع مرة اخرى ومحاولة الهبوط بسرعة أعلى حتى تصبح الدافعات العكسيه بالقوه المناسبه
واحيانا قد يرى الطيار انه من غير المناسب الهبوط بسبب الرياح الموجبه أي مع اتجاه الطائره التي قد تؤدي الى زيادة سرعة الطائره وعدم توقفها في المدرج بحيث تتزحلق الطائره وتتعدى نهاية المدرج بسبب الرياح المصاحبه للطائره
أحيانا قد يرى الطيار انه maximum landing wt أعلى من الحد المسموح به فيظطر الى الصعود مرة أخرى ومحاولة استغراق كمية الوقود الزائده والعوده من جديد والهبوط حتى لا تندفع الطائره وتتعدى المدرج
أسباب كثيره تمنع الطياره من الهبوط وتظطره للاقلاع مرة أخرى
<<< طيار بس من دون طياره
|