تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

هل ترضى ان تتزوج يهوديه او نصرانيه

إستراحة الأعضـاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل يجوز للمسلم زواج اليهودية كما يجوز لة زواج المسيحية ؟ نعم يجوز له حتى وان لم تسلم فللمسلم ان يتزوج من نساء اهل...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 04-09-2011, 09:07 AM
الصورة الرمزية مشيكيح بن مليكيح
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 254
معدل تقييم المستوى: 40064
مشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداع

طبعا انا استغربت محد رد وقريت الردود وتوقعت احد يرد بس سبحان الله كلكم الى من رحم الله في غفله

لكن تذكرو قال تعالى ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)

اما صاحب الموضوع اسئل الله ان يهديك ولاتنقل اي شي مم قال اتأكد بعدين قولي الي تبيه ولكن سوف اذكرك بقول الله تعالى قال الله تعالى ({وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (221)}البقرة.

طيب يمكن تقول اقنعني هذولي سميوا كفار وليسوا مشركين ففي فرق بين الكفار والمشركين راح اقنعك واقنع الاعضاء


وقال سبحانه في سورة التوبة : ( يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ . هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ) التوبة/32، 33 ، فسمى الكفار به كفاراً ، وسماهم مشركين ، فدلَّ ذلك على أن الكافر يسمى مشركاً ، والمشرك يسمى كافراً ، والآيات والأحاديث في ذلك كثيرة

ومن ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( بَيْنَ الرَّجُلِ وَبَيْنَ الشِّرْكِ وَالْكُفْرِ تَرْك الصَّلاةِ ) ، أخرجه مسلم في صحيحه

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما ، وقوله صلى الله عليه وسلم : ( الْعَهْدُ الَّذِي بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ الصَّلاةُ فَمَنْ تَرَكَهَا فَقَدْ كَفَرَ ) أخرجه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه بإسناد صحيح عن بريدة بن الحصيب رضي الله عنه

واليهود والنصارى كفار ومشركون ، أما كفرهم فلأنهم جحدوا الحق ، وكذبوا به ، وأما شركهم فلأنهم عبدوا غير الله تعالى .
قال الله تعالى : ( وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ . اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لا إِلَهَ إِلا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ ) التوبة/30،
وان كان تبي فتوى لك ذلك
"مجموع فتاوى الشيخ ابن باز" (9/174، 175) .
وقال الشيخ رحمه الله – أيضاً - :
" ومن الشرك أن يعبد غير الله عبادة كاملة ، فإنه يسمى شركا ، ويسمى كفرا ، فمن أعرض عن الله بالكلية وجعل عبادته لغير الله كالأشجار أو الأحجار أو الأصنام أو الجن أو بعض الأموات من الذين يسمونهم بالأولياء ، يعبدهم أو يصلي لهم أو يصوم لهم وينسى الله بالكلية ، فهذا أعظم كفرا وأشد شركا ، نسأل الله العافية ، وهكذا من ينكر وجود الله ، ويقول ليس هناك إله ، والحياة مادة ، كالشيوعيين والملاحدة المنكرين لوجود الله ، هؤلاء أكفر الناس وأضلهم وأعظمهم شركا وضلالا نسأل الله العافية ، والمقصود أن أهل هذه الاعتقادات وأشباهها كلها تسمى شركا ، وتسمى كفرا بالله عز وجل ، وقد يغلط بعض الناس لجهله فيسمي دعوة الأموات والاستغاثة بهم وسيلةً ، ويظنها جائزة ، وهذا غلط عظيم ؛ لأن هذا العمل من أعظم الشرك بالله ، وإن سماه بعض الجهلة أو المشركين وسيلة ، وهو دين المشركين الذي ذمهم الله عليه وعابهم به ، وأرسل الرسل وأنزل الكتب لإنكاره والتحذير منه "
في النهايه انا اقدر اكمل بس انا اعطيتك جزء بسيط من القرآن والسنه وسبحان الله كل شي مبين بالقرآن والسنه بس احنا شعب الى من رحم الله مانصدق نشوف فتوى ونقول في ذمته واضرب الباب للعلم يا اخي العزيز ترا تفسير القرآن اجتهاد لكن بعض الايات باينه وواضح وضوح الشمس الى من اراد التلاعب بس الله يرد كيده في نحره ان شاء الله
بس نجي للمهم وش فايده الموضوع هل ان اليهود والنصاري يطاردونك
يبون يتزوجونك ماخلو شارع ماخلو حاره ماخلو سيب ماخلو زنقه على قولت القذافي الي وراك يبون يتزوجونك وانت تقول نو بليز انا مربتط ترا في بنات بلدك فيهم الخير والبركه ومسلمات وموؤمنات ومحصنات بأذن الله وكمان الواحد يحمد ربه ان ايذا الله وفقه وتزوج من بنات البلد الطيب هذا لكن انا اقول الله يهديك لما يحبه ويرضاه


التعديل الأخير تم بواسطة مشيكيح بن مليكيح ; 04-09-2011 الساعة 09:15 AM
رد مع اقتباس
  #22 (permalink)  
قديم 04-09-2011, 08:20 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: خميس مشيط حاليا
المشاركات: 6,889
معدل تقييم المستوى: 0
قاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشيكيح بن مليكيح مشاهدة المشاركة
طبعا انا استغربت محد رد وقريت الردود وتوقعت احد يرد بس سبحان الله كلكم الى من رحم الله في غفله

لكن تذكرو قال تعالى ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)

اما صاحب الموضوع اسئل الله ان يهديك ولاتنقل اي شي مم قال اتأكد بعدين قولي الي تبيه ولكن سوف اذكرك بقول الله تعالى قال الله تعالى ({وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (221)}البقرة.

طيب يمكن تقول اقنعني هذولي سميوا كفار وليسوا مشركين ففي فرق بين الكفار والمشركين راح اقنعك واقنع الاعضاء


وقال سبحانه في سورة التوبة : ( يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ . هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ) التوبة/32، 33 ، فسمى الكفار به كفاراً ، وسماهم مشركين ، فدلَّ ذلك على أن الكافر يسمى مشركاً ، والمشرك يسمى كافراً ، والآيات والأحاديث في ذلك كثيرة

ومن ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( بَيْنَ الرَّجُلِ وَبَيْنَ الشِّرْكِ وَالْكُفْرِ تَرْك الصَّلاةِ ) ، أخرجه مسلم في صحيحه

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما ، وقوله صلى الله عليه وسلم : ( الْعَهْدُ الَّذِي بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ الصَّلاةُ فَمَنْ تَرَكَهَا فَقَدْ كَفَرَ ) أخرجه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه بإسناد صحيح عن بريدة بن الحصيب رضي الله عنه

واليهود والنصارى كفار ومشركون ، أما كفرهم فلأنهم جحدوا الحق ، وكذبوا به ، وأما شركهم فلأنهم عبدوا غير الله تعالى .
قال الله تعالى : ( وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ . اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لا إِلَهَ إِلا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ ) التوبة/30،
وان كان تبي فتوى لك ذلك
"مجموع فتاوى الشيخ ابن باز" (9/174، 175) .
وقال الشيخ رحمه الله – أيضاً - :
" ومن الشرك أن يعبد غير الله عبادة كاملة ، فإنه يسمى شركا ، ويسمى كفرا ، فمن أعرض عن الله بالكلية وجعل عبادته لغير الله كالأشجار أو الأحجار أو الأصنام أو الجن أو بعض الأموات من الذين يسمونهم بالأولياء ، يعبدهم أو يصلي لهم أو يصوم لهم وينسى الله بالكلية ، فهذا أعظم كفرا وأشد شركا ، نسأل الله العافية ، وهكذا من ينكر وجود الله ، ويقول ليس هناك إله ، والحياة مادة ، كالشيوعيين والملاحدة المنكرين لوجود الله ، هؤلاء أكفر الناس وأضلهم وأعظمهم شركا وضلالا نسأل الله العافية ، والمقصود أن أهل هذه الاعتقادات وأشباهها كلها تسمى شركا ، وتسمى كفرا بالله عز وجل ، وقد يغلط بعض الناس لجهله فيسمي دعوة الأموات والاستغاثة بهم وسيلةً ، ويظنها جائزة ، وهذا غلط عظيم ؛ لأن هذا العمل من أعظم الشرك بالله ، وإن سماه بعض الجهلة أو المشركين وسيلة ، وهو دين المشركين الذي ذمهم الله عليه وعابهم به ، وأرسل الرسل وأنزل الكتب لإنكاره والتحذير منه "
في النهايه انا اقدر اكمل بس انا اعطيتك جزء بسيط من القرآن والسنه وسبحان الله كل شي مبين بالقرآن والسنه بس احنا شعب الى من رحم الله مانصدق نشوف فتوى ونقول في ذمته واضرب الباب للعلم يا اخي العزيز ترا تفسير القرآن اجتهاد لكن بعض الايات باينه وواضح وضوح الشمس الى من اراد التلاعب بس الله يرد كيده في نحره ان شاء الله
بس نجي للمهم وش فايده الموضوع هل ان اليهود والنصاري يطاردونك
يبون يتزوجونك ماخلو شارع ماخلو حاره ماخلو سيب ماخلو زنقه على قولت القذافي الي وراك يبون يتزوجونك وانت تقول نو بليز انا مربتط ترا في بنات بلدك فيهم الخير والبركه ومسلمات وموؤمنات ومحصنات بأذن الله وكمان الواحد يحمد ربه ان ايذا الله وفقه وتزوج من بنات البلد الطيب هذا لكن انا اقول الله يهديك لما يحبه ويرضاه

ياهلا والله بالشيخ مشيكيح بن مليكيح

هدي السرعة الله يصلحك ترى في دوارات وتقاطعات وناس تعبر الشارع


اول شي استدلالك بالاية موب صحيح

اقتباس:
لكن تذكرو قال تعالى ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)

الموضوع هذا مو خبر منقول هذا مقال يعني واحد قاعد يسألك عن رأيك تقوله ان جاءكم فاسق بنبأ...!!!

اوضح الصور اكثر ....تخيل واحد يقولك وين امس ماشفتك؟؟؟؟تقوم انت ترد عليه تقوله ...والله كيلو طماطم !!!!!يعني شي مو مفهوم


اما بقية ردك فأنت ماشاء الله عليك يبدو انك حافظ للقران وتعرف كيف تستدل على المواقف


مين قالك انه مايجوز الزواج من الكافرات؟؟؟

وبعدين الكفار قسمين فيه كتابيات وغير كتابيات

الكتابيات يجوز الزواج منهن

قال تعالى : " الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ " [ المائدة : 5]

والشاهد من هذه الآية
قوله تعالى : " وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ " فنساء أهل الكتاب حلال لنا .

والمراد بالإحصان العفة من الزنا .



وبعدين تقول

اقتباس:
في النهايه انا اقدر اكمل بس انا اعطيتك جزء بسيط من القرآن والسنه وسبحان الله كل شي مبين بالقرآن والسنه

غريبة هالاية مامرت عليك

" الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ


والا انت انتقائي تختار اللي تبغى وتفسره على كيفك وكل الناس ماتفهم وانت الوحيد اللي يفهم

الزبدة


1 -
أن لا يجوز التزوج من المشركة التي ليس لها دين سماوي .
2 -
جواز التزوج من الكتابية سواء كانت يهودية أو نصرانية بنص كتاب الله المخصص من عموم المشركات .
3 -
أن تكون الكتابية المراد التزوج بها عفيفة من الزنا كما هو رأي الجمهور .
4 - ثبوت تزوج بعض الصحابة من الكتابيات دليل على أنه أمر جائز ، واعتراض عمر ليس الزواج من الكتابيات وإنما خشية أن يزهد الناس في المسلمات .
رد مع اقتباس
  #23 (permalink)  
قديم 04-09-2011, 09:40 PM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 1,517
معدل تقييم المستوى: 721876
الامل الموعود تم تعطيل التقييم

ونا استغربت من الوضع بيقلب جدي يعني الحين تفكرون لو تبي وحده اجنبيه تروح تخذها وتجي هذا اذا معندك واسطه بس رد قاصر الشر هو الاصح اما مشكلجي نقلنا نقله مدري كيف

ع العموم ترى الموضوع فقط لتضيعت الوقت اما عن زوج اول شئ نتوظف وظايف سنعه بعدن نفكر مو الحين ترى الحين عشم ابليس بلجنه تزوج ونت عاطل وش تبي بحياتك

يعني عاطل او ليس لديك تجاره وتقول بتزوج شكل بنقضيها كعابي

رد مع اقتباس
  #24 (permalink)  
قديم 04-09-2011, 10:54 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: في أرض الله
المشاركات: 2,039
معدل تقييم المستوى: 0
عاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشيكيح بن مليكيح مشاهدة المشاركة
طبعا انا استغربت محد رد وقريت الردود وتوقعت احد يرد بس سبحان الله كلكم الى من رحم الله في غفله

لكن تذكرو قال تعالى ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)

اما صاحب الموضوع اسئل الله ان يهديك ولاتنقل اي شي مم قال اتأكد بعدين قولي الي تبيه ولكن سوف اذكرك بقول الله تعالى قال الله تعالى ({وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (221)}البقرة.

طيب يمكن تقول اقنعني هذولي سميوا كفار وليسوا مشركين ففي فرق بين الكفار والمشركين راح اقنعك واقنع الاعضاء


وقال سبحانه في سورة التوبة : ( يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ . هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ) التوبة/32، 33 ، فسمى الكفار به كفاراً ، وسماهم مشركين ، فدلَّ ذلك على أن الكافر يسمى مشركاً ، والمشرك يسمى كافراً ، والآيات والأحاديث في ذلك كثيرة

ومن ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( بَيْنَ الرَّجُلِ وَبَيْنَ الشِّرْكِ وَالْكُفْرِ تَرْك الصَّلاةِ ) ، أخرجه مسلم في صحيحه

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما ، وقوله صلى الله عليه وسلم : ( الْعَهْدُ الَّذِي بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ الصَّلاةُ فَمَنْ تَرَكَهَا فَقَدْ كَفَرَ ) أخرجه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه بإسناد صحيح عن بريدة بن الحصيب رضي الله عنه

واليهود والنصارى كفار ومشركون ، أما كفرهم فلأنهم جحدوا الحق ، وكذبوا به ، وأما شركهم فلأنهم عبدوا غير الله تعالى .
قال الله تعالى : ( وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ . اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لا إِلَهَ إِلا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ ) التوبة/30،
وان كان تبي فتوى لك ذلك
"مجموع فتاوى الشيخ ابن باز" (9/174، 175) .
وقال الشيخ رحمه الله – أيضاً - :
" ومن الشرك أن يعبد غير الله عبادة كاملة ، فإنه يسمى شركا ، ويسمى كفرا ، فمن أعرض عن الله بالكلية وجعل عبادته لغير الله كالأشجار أو الأحجار أو الأصنام أو الجن أو بعض الأموات من الذين يسمونهم بالأولياء ، يعبدهم أو يصلي لهم أو يصوم لهم وينسى الله بالكلية ، فهذا أعظم كفرا وأشد شركا ، نسأل الله العافية ، وهكذا من ينكر وجود الله ، ويقول ليس هناك إله ، والحياة مادة ، كالشيوعيين والملاحدة المنكرين لوجود الله ، هؤلاء أكفر الناس وأضلهم وأعظمهم شركا وضلالا نسأل الله العافية ، والمقصود أن أهل هذه الاعتقادات وأشباهها كلها تسمى شركا ، وتسمى كفرا بالله عز وجل ، وقد يغلط بعض الناس لجهله فيسمي دعوة الأموات والاستغاثة بهم وسيلةً ، ويظنها جائزة ، وهذا غلط عظيم ؛ لأن هذا العمل من أعظم الشرك بالله ، وإن سماه بعض الجهلة أو المشركين وسيلة ، وهو دين المشركين الذي ذمهم الله عليه وعابهم به ، وأرسل الرسل وأنزل الكتب لإنكاره والتحذير منه "
في النهايه انا اقدر اكمل بس انا اعطيتك جزء بسيط من القرآن والسنه وسبحان الله كل شي مبين بالقرآن والسنه بس احنا شعب الى من رحم الله مانصدق نشوف فتوى ونقول في ذمته واضرب الباب للعلم يا اخي العزيز ترا تفسير القرآن اجتهاد لكن بعض الايات باينه وواضح وضوح الشمس الى من اراد التلاعب بس الله يرد كيده في نحره ان شاء الله
بس نجي للمهم وش فايده الموضوع هل ان اليهود والنصاري يطاردونك
يبون يتزوجونك ماخلو شارع ماخلو حاره ماخلو سيب ماخلو زنقه على قولت القذافي الي وراك يبون يتزوجونك وانت تقول نو بليز انا مربتط ترا في بنات بلدك فيهم الخير والبركه ومسلمات وموؤمنات ومحصنات بأذن الله وكمان الواحد يحمد ربه ان ايذا الله وفقه وتزوج من بنات البلد الطيب هذا لكن انا اقول الله يهديك لما يحبه ويرضاه
الله يهديك اول شي قبل لا تضع رد
اعرف عن هل الزواج من يهوديه او نصرانيه يجوز
اقرى عنه
ولا ترد على شي انت ما انت فاهمه
اسال ابوك والمشائخ وبتعرف ان الكلام صحيح ادري انك تقصد اني فاسق بس ما ودي ارد عليك
وتراك غلطت علي وانا ما اعرفك
ما جاز لك الموضوع لاترد
واتمنى ان تقرى وتسال قبل ان تفسق
نسال الله السلامه
رد مع اقتباس
  #25 (permalink)  
قديم 04-09-2011, 11:02 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: في أرض الله
المشاركات: 2,039
معدل تقييم المستوى: 0
عاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداععاليمول محترف الإبداع

هنا بعض الادله للي ما اقتنع من موضوعي
وخصوصاً مشيكيح بن ملكيح

فهذه الأقوال في حق المشركة التي ليس لها دين سماوي .
أما الكتابية من يهودية أو نصرانية فقد جاء القرآن بتخصيص الكتابيات من عموم المشركين والكفار ، فيجوز التزوج بهن ولكن بشرط أن تكون عفيفة .

قال تعالى : " الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ " [ المائدة : 5]

والشاهد من هذه الآية قوله تعالى : " وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ " فنساء أهل الكتاب حلال لنا .

والمراد بالإحصان العفة من الزنا .

قال ابن كثير في تفسيره (3/55) : وهو قول الجمهور هاهنا ، وهو الأشبه ، لئلا يجتمع فيها أن تكون ذمية وهي مع ذلك غير عفيفة ، فيفسد حالها بالكلية ، ويتحصل زوجها على ما قيل في المثل : " حشفا وسوء كيلة " والظاهر من الآية أن المراد بالمحصنات العفيفات عن الزنا .ا.هـ.

وقد تزوج بعض الصحابة من الكتابيات :
عن شقيق بن سلمة قال : تزوج حذيفة يهودية فكتب إليه عمر : خلِّ سبيلها . فكتب إليه : أتزعم أنها حرام فأخلي سبيلها ؟ فقال : لا أزعم أنها حرام ولكني أخاف أن تعاطوا المومسات منهن . رواه ابن جرير في تفسيره (4223) ، وقال عنه ابن كثير في تفسيره (3/475) : إسناد صحيح .

وعن عامر بن عبدالله بن نسطاس : أن طلحة بن عبيد الله نكح بنت عظيم اليهود ، قال : فعزم عليه عمر إلا ما طلقها . رواه عبدالرزاق في المصنف (10059) .

قال ابن جرير تعليقا على ما أمر به عمر طلحة وحذيفة (4/366) : وإنما كره عمر لطلحة وحذيفة رحمة الله عليهم - ورضي عنهم - نكاح اليهودية والنصرانية ، حذارا من أن يقتدي بهما الناس في ذلك ، فيزهدوا في المسلمات ، أو لغير ذلك من المعاني فأمرهما بتخليتهما .ا.هـ.

فالحاصل من هذا البحث ما يلي :
1 -
أن لا يجوز التزوج من المشركة التي ليس لها دين سماوي .
2 -
جواز التزوج من الكتابية سواء كانت يهودية أو نصرانية بنص كتاب الله المخصص من عموم المشركات .
3 -
أن تكون الكتابية المراد التزوج بها عفيفة من الزنا كما هو رأي الجمهور .
4 - ثبوت تزوج بعض الصحابة من الكتابيات دليل على أنه أمر جائز ، واعتراض عمر ليس الزواج من الكتابيات وإنما خشية أن يزهد الناس في المسلمات .

رد مع اقتباس
  #26 (permalink)  
قديم 05-09-2011, 03:31 AM
الصورة الرمزية مشيكيح بن مليكيح
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 254
معدل تقييم المستوى: 40064
مشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاصر الشر مشاهدة المشاركة
ياهلا والله بالشيخ مشيكيح بن مليكيح

هدي السرعة الله يصلحك ترى في دوارات وتقاطعات وناس تعبر الشارع


اول شي استدلالك بالاية موب صحيح




الموضوع هذا مو خبر منقول هذا مقال يعني واحد قاعد يسألك عن رأيك تقوله ان جاءكم فاسق بنبأ...!!!

اوضح الصور اكثر ....تخيل واحد يقولك وين امس ماشفتك؟؟؟؟تقوم انت ترد عليه تقوله ...والله كيلو طماطم !!!!!يعني شي مو مفهوم


اما بقية ردك فأنت ماشاء الله عليك يبدو انك حافظ للقران وتعرف كيف تستدل على المواقف


مين قالك انه مايجوز الزواج من الكافرات؟؟؟

وبعدين الكفار قسمين فيه كتابيات وغير كتابيات

الكتابيات يجوز الزواج منهن

قال تعالى : " الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ " [ المائدة : 5]

والشاهد من هذه الآية قوله تعالى : " وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ " فنساء أهل الكتاب حلال لنا .

والمراد بالإحصان العفة من الزنا .


وبعدين تقول




غريبة هالاية مامرت عليك

" الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ


والا انت انتقائي تختار اللي تبغى وتفسره على كيفك وكل الناس ماتفهم وانت الوحيد اللي يفهم

الزبدة


1 - أن لا يجوز التزوج من المشركة التي ليس لها دين سماوي .
2 - جواز التزوج من الكتابية سواء كانت يهودية أو نصرانية بنص كتاب الله المخصص من عموم المشركات .
3 - أن تكون الكتابية المراد التزوج بها عفيفة من الزنا كما هو رأي الجمهور .
4 - ثبوت تزوج بعض الصحابة من الكتابيات دليل على أنه أمر جائز ، واعتراض عمر ليس الزواج من الكتابيات وإنما خشية أن يزهد الناس في المسلمات .
اولا ان ماراح اناقشك حلل زي ما تبغا وحرم زي ما تبغا وكويس انك حذفت كل الآيات الي كتبتها فوق لكن لا اوصيك على الطماطم ترا زين للي معه فقر دم
سلام

التعديل الأخير تم بواسطة مشيكيح بن مليكيح ; 05-09-2011 الساعة 03:45 AM
رد مع اقتباس
  #27 (permalink)  
قديم 05-09-2011, 03:34 AM
الصورة الرمزية مشيكيح بن مليكيح
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 254
معدل تقييم المستوى: 40064
مشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاليمول مشاهدة المشاركة
هنا بعض الادله للي ما اقتنع من موضوعي
وخصوصاً مشيكيح بن ملكيح

فهذه الأقوال في حق المشركة التي ليس لها دين سماوي .
أما الكتابية من يهودية أو نصرانية فقد جاء القرآن بتخصيص الكتابيات من عموم المشركين والكفار ، فيجوز التزوج بهن ولكن بشرط أن تكون عفيفة .

قال تعالى : " الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ " [ المائدة : 5]

والشاهد من هذه الآية قوله تعالى : " وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ " فنساء أهل الكتاب حلال لنا .

والمراد بالإحصان العفة من الزنا .

قال ابن كثير في تفسيره (3/55) : وهو قول الجمهور هاهنا ، وهو الأشبه ، لئلا يجتمع فيها أن تكون ذمية وهي مع ذلك غير عفيفة ، فيفسد حالها بالكلية ، ويتحصل زوجها على ما قيل في المثل : " حشفا وسوء كيلة " والظاهر من الآية أن المراد بالمحصنات العفيفات عن الزنا .ا.هـ.

وقد تزوج بعض الصحابة من الكتابيات :
عن شقيق بن سلمة قال : تزوج حذيفة يهودية فكتب إليه عمر : خلِّ سبيلها . فكتب إليه : أتزعم أنها حرام فأخلي سبيلها ؟ فقال : لا أزعم أنها حرام ولكني أخاف أن تعاطوا المومسات منهن . رواه ابن جرير في تفسيره (4223) ، وقال عنه ابن كثير في تفسيره (3/475) : إسناد صحيح .

وعن عامر بن عبدالله بن نسطاس : أن طلحة بن عبيد الله نكح بنت عظيم اليهود ، قال : فعزم عليه عمر إلا ما طلقها . رواه عبدالرزاق في المصنف (10059) .

قال ابن جرير تعليقا على ما أمر به عمر طلحة وحذيفة (4/366) : وإنما كره عمر لطلحة وحذيفة رحمة الله عليهم - ورضي عنهم - نكاح اليهودية والنصرانية ، حذارا من أن يقتدي بهما الناس في ذلك ، فيزهدوا في المسلمات ، أو لغير ذلك من المعاني فأمرهما بتخليتهما .ا.هـ.

فالحاصل من هذا البحث ما يلي :
1 - أن لا يجوز التزوج من المشركة التي ليس لها دين سماوي .
2 - جواز التزوج من الكتابية سواء كانت يهودية أو نصرانية بنص كتاب الله المخصص من عموم المشركات .
3 - أن تكون الكتابية المراد التزوج بها عفيفة من الزنا كما هو رأي الجمهور .
4 - ثبوت تزوج بعض الصحابة من الكتابيات دليل على أنه أمر جائز ، واعتراض عمر ليس الزواج من الكتابيات وإنما خشية أن يزهد الناس في المسلمات .
اولا انا اعتذر يمكن عن زياده حماسي وغيرتي لهاذا الدين العظيم طبعا لن اتناقش بحكم كل انسان له عقل وموجود عنده قرآن وسنه وشيوح وفتاوي يمكن تقولون الاخ يمكن ماعنده بينه او مايجيد النقاش او الحوار لا انا بأمكاني اكمل بس لمن يطلع لك احد من جميع المذاهب وجميع الديانات بدون تحديد يمكن الموضوع يخرج عن الادب لكن بالنسبه لي ماراح اتناقش و لكن اكرر آسفي يا اخت او يا اخ عاليمول وارجو مسامحتي ايذا زليت او غلطت
تقبل مروري

التعديل الأخير تم بواسطة مشيكيح بن مليكيح ; 05-09-2011 الساعة 03:50 AM
رد مع اقتباس
  #28 (permalink)  
قديم 05-09-2011, 06:38 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: خميس مشيط حاليا
المشاركات: 6,889
معدل تقييم المستوى: 0
قاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداعقاصر الشر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشيكيح بن مليكيح مشاهدة المشاركة
اولا ان ماراح اناقشك حلل زي ما تبغا وحرم زي ما تبغا وكويس انك حذفت كل الآيات الي كتبتها فوق لكن لا اوصيك على الطماطم ترا زين للي معه فقر دم
سلام


احلل واحرم على كيفي؟؟؟؟ياخي هذا كلام الله
بعدين وين الايات اللي انا حذفتها

قايلك انك انت انتقائي


" الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ


بعدين ردي نفس رد الاخ عاليمول....

وعجبك رده ولا عجبك ردي....

وش السر؟؟؟؟



صباحك ورد ياعسل

التعديل الأخير تم بواسطة قاصر الشر ; 05-09-2011 الساعة 06:40 AM
رد مع اقتباس
  #29 (permalink)  
قديم 05-09-2011, 11:45 AM
الصورة الرمزية فخر الوطن
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 1,819
معدل تقييم المستوى: 5136032
فخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداع

[align=center]اعوذ بالله مااتخيل نفسي اتزوج يهودية او نصرانية

عاد حلها يجيني ورع شعره اشقر واببببببببببببببببض والله مايمشي الحال ويجيك الصبح دق مورنق بابا ونكب معد مادري وش اقول ولا البلوه النصرانية اتكلم معها بلغت الشارة

يازين بنات السعودية المسلامت العفيفات الطاهرات تفهمعا وتفهمك تراعيك وديرك تقوم الصبح تحصل القرص والسمن والعسل مو مقلقل لحم خنزير
[/align]

رد مع اقتباس
  #30 (permalink)  
قديم 05-09-2011, 12:49 PM
الصورة الرمزية مشيكيح بن مليكيح
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 254
معدل تقييم المستوى: 40064
مشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداعمشيكيح بن مليكيح محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاصر الشر مشاهدة المشاركة


احلل واحرم على كيفي؟؟؟؟ياخي هذا كلام الله
بعدين وين الايات اللي انا حذفتها

قايلك انك انت انتقائي


" الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ


بعدين ردي نفس رد الاخ عاليمول....

وعجبك رده ولا عجبك ردي....

وش السر؟؟؟؟



صباحك ورد ياعسل
السر في المعامله بالمثل يعني ردت برد لائق ومحترم له الاحترام والتقدير وسواء الواحد غلطان او مو غلطان تلقاه يتقبل اي رأي وينجبر يعتذر اما لمثل شخصكم الكريم انا اتمنا انك ماتكثر معاي على اساس ليكون بيننا حزازيات = اي بمعنى عشان لا نكون شايلين على بعض بسبه رد او رأي
تقبل مروري
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 05:25 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين