تأسس الموقع عام
2006
Site was established in 2006
موضوع مغلق |
|
LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|||
قـــصــــتـــي مـــع كــرت العــائـــلـــة.......
قصتي مع كرت العايلة الجزء الاول: يوم الملكة..... يوم الخميس الموافق 3/12/1428 كنت متجها الى الطائف انا والاسرة الكريمة لعقد قراتي..وكان ابي على يميني واخي على خلفي وامي على خلفي ولكنها في اقصى اليمين..... وبقية اخواني يتبعوني كلن في سيارته....وبما انني العزوبي الوحيد في البيت انا واخي الذي يصغرني ببضعة اعوام ولازال على كراسي الدراسة في كلية المعلمين ويقيع خلفي .....فقد اخذت امي وابي واخي معي ...وفي سيارتي اتجهت الى الطايف وانا كلي انبساط ....وكان ابي يهاوشني ويقول لي ( هيا انتبه لاولادك وعلمهم الزين وابعدهم عن الشين.......ما ابغاهم يطلعون زيك ) قلت له ( وماذا يعيبني يا أبي؟) قال لي ( خلك الكلام الفاضي....نسيت يوم انك صغير....نسيت التريلات اللي كنت تحاذفها....ونسيت اولاد الحارة اللي كنت تفقش روسهم....ونسيت السيارات اللي كنت تكسر قزازها...نسيت لمبات السطوح .....نسيت بلاويك ايام الطفولة) نظرت الى ابي وقلت له ( ولكني عقلت يا أبتي...وهائنذا الان رجل ولا آذي احد) نظر ابي الى الاتجاه المعاكس وقال (اييه هين ) اشتطت غضبا ....خصوصا وان اخي يقهقه خلفي ...وكأنه يعرف ما يقصد ابي بـ( ايييه هين) دار الشك في نفسي...وجاني الشيطان على الكبوت وظل يوسوس لي الى ان ظنيت ظن السوء بابي واخي وطننت بانهم يريدون افساد فرحتي .....فقررت بشكل مفاجيء ان انزل اخي في وسط قارعة الطريق....ومسكت فرامل بشكل مفاجيء....فما كان من ابي الا ان لفعني على مؤخرة رأسي (على قفاي) وقال لي بعصبية زايدة( وش فيك يالاثول.......عسى ماشر)....حينها فقت من غيبوتي التي كانت بسبب وساوس الشيطان.... فقال لي ابي.....الله يسود وجه العدو......توك تقول لي انك عقلت.....وش اللي سويته ياسويد الوجه.... فقلت لأبي...لقد انها هفة او نزغة شيطان..... قفال لي ابي هيا حرك يابو هفة...... بعدها وضعت القير في وضعية D وانطلقت متجها الى الطائف....ثم مالبثت ان طبيت في زحمة لان ذهابي الى الطائف كان يصادف بداية موسم الحج....وبعد ان هاوشني ابي للمرة الثانية قائلا لي ( ليش ما رحت من الطريق القديم) فقلت له يا أبي اتقصد طريق الكفار...قال لي ايوة طريق غير المسلمين...فقلت يا ابتي لا اعرفه....لكني سأواصل المضي قدما الى ان اصل الى محطتنا القادمة.....فقاطعني أخي قائلا( أي محطة؟ انا قايلك عب بنزين من جدة....لكنك ما تسمع الكلام).... فتدخل ابي ليشرح لأخي ان المقصود بالمحطة القادمة هي مدينة الطائف....وليست محطة وقود.....فمالبث اخي ان سكت.....واعتذر لي..... وبعد مضي اكثر من 3 ساعات ونصف من السير المتواصل وصلت الى محافظة الطائف..... وجدت استقبالاً حاراً يليق بي كعريس في ليلة اضاء القمر اسطح المنازل .... بعد برهات قليلة وصل المأذون وبعد ان انهى اجراءات عقد القران تفاجأت بكلمة غريبة خرجت من فمه ....قال لي بالحرف الواحد ( رح ختم وثيقة الزواج من المحكمة....بعدين رح طلع لك كرت عايلة) لم اكد اصدق عيناي وهي تسمع هذا الكلام.....وللاسف كان هذا المشهد على مرأى ومسمع من الحاضرين....فألتفت الى اثنين من الحضور وقلت له يا عزيزي اريد شهادتك انت وخويك لانني سأذهب من هنا الى المحكمة.....واريد فزعتكم ..... فما كان من اخي الا ان همس في اذني قائلا (اسكت الله يفشلك....فضحتنا.....الرجل يبيك تروح المحكمة مو عشان قضية وما يبي شهود....يبغاك تختم وثيقة الزواج....) فرددت عليه وانا اهمس بلطف شديد..(ومافائدة ختم الوثيقة..؟؟؟؟الكل هنا يعلم بأنني اصبحت متزوج....) فقال لي اخي ( يابن الحلال عشان تروح تطلع كرت عائلة) فقلت لاخي( حسناً) سكت ولم انبس ببنت شفة.....وكلمات اخي ترن في اذني وفي مخيلتي....ولم اكد استوعب ماهية كرت العائلة....فقط عرفت ان كرت العائلة يصدر من ادارة الاحوال المدنية بجدة مسقط رأسي... جاء عمي ليأخذني الى عروسي....وانا افكر في ما قاله لي اخي ...سحبني عمي من يدي وهو على عجالة من امره.... جلست مع عروسي وانا سارح الخيال والفكر.... وخرجت ايضا وانا اتمتم ببعض الكلام.....وحينما (ذلفت ) لمجلس الرجال....تلقفتني ايادي المباركين لي بزواجي.... حينها همس لي احد الحاضرين (هيه انت.....وش فيك ....اول مرة تشوف بنت؟؟) نظرت اليه شزرا وقلت له (دعني وشأني ياهذا....انني دايخٌ شويةً.....) كتمت سري في نفسي....ولم اخبر احداً بما آل اليه حالي بسبب كرت العائلة..... بعد ان تناولت وجبة العشاء.....طلبت من اخي ان اتحدث معه على انفراد....فما كان منه الا ان لبى طلبي......سحبته على جنب ...في احدى اركان المجلس......واستسفرت منه عن كرت العائلة...فداعبني بأن قام بإطفاء السيجارة على خشمي.....فصحت من شدة الالم.....انتبه لي الحاضرون ...فقال اخي وهو يضحك بشراهة.....ماعليكم منه كذا العرسان الجدد .... قلت له دعني من سيجارتك وحدثني بجدية...ماهو كرت العائلة....فقال لي (يابن الحلال روح لادارة الاحوال المدنية وانت تعرف كل شي.....) حقيقة بدأ الخوف والرعب والقلق يتسرب داخلي....وانا في شك من ادراة الاحوال المدنية .....خصوصا وانها دائرة حكومية والبيروقراطية هي سيدة الموقف.... انهيت اموري من الطائف وذهبت الى جدة.....وفي الطريق ....كالعادة....هاوشني ابي لأنه شم رائحة دخان في ملابسي....وكله من اخوي الله يصلحه.....حلفت لأبي بأن اخي الاكبر هو من اشعل السيجارة وليس انا ....ولكنه لم يصدقني....انتظرت اخي الاصغر لكي يفزع لي وتيدخل ليفض الهواش ولكنه رقد وتركني لوحدي مع ابي يهاوشني في ليلة زواجي.....ثم مالبث ابي ان نام..... وجدتها فرصة لكي افكر في واسطة في ادارة الاحوال المدنية حتى يتسنى لي اصدار كرت عائلة....ولكني عجزت.....فقررت قرار نهائي .... ان اذهب لهم وحيدا....قررت خوض التجربة لوحدي وبدون مساعدة من صديق....بعد ان استنفذت جميع المحاولات...ولم يبقى لي الا ان اخوض المعركة وجها لوجه امام الروتين..... وبعد مضي اقل من شهر................. التكملة ان شاء الله في وقت لاحق
التعديل الأخير تم بواسطة الدبلوماسي ; 20-01-2008 الساعة 04:08 PM سبب آخر: شوية تنسيق.... |
|
|||
التكملة ان شاء الله في وقت لاحق.. |
|
||||
مبروووووووووك القصة العامية بالفصحى... |
|
|||
|
موضوع مغلق |
(( لا تنسى ذكر الله )) |
|
|
|