تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

تعال معي خطوة بخطوة لكيفية فتح مؤسسة مقاولات

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير جميعا .. طبعا معضمكم عارف الفوائد من مؤسسة المقاولات وكيف تستخدمها لمشاريع تدر بالملايين راح ابدا مباشرة...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 10-12-2011, 12:02 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 8
معدل تقييم المستوى: 0
نايف االدوسري يستحق التميز
تعال معي خطوة بخطوة لكيفية فتح مؤسسة مقاولات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير جميعا ..

طبعا معضمكم عارف الفوائد من مؤسسة المقاولات وكيف تستخدمها لمشاريع تدر بالملايين

راح ابدا مباشرة بشرح موجز عن اهم النقاط لفتح مؤسسة مقاولات

الخطوة الأولى "المحل" :
تبحث عن محل فاضي على شارع تجاري .. تستأجره .. سواءا من المالك او عن طريق مكتب عقارات
طبعا بعد ما تستاجر المحل راح يعطونك عقد ايجار لمدة معينه على حسب الاتفاق والاغلب سنه
ولكن تأكد انه ما يكون عليه رخصة حتى تقدر تطلع عليه رخصه لاحقا
بعد ما تاخذ المحل تروح تضبط الاثاث ويكون عباره عن طاوله خشبيه زي اللي في اي مكتب عقار و كراسي جلد وعاد من ناحية الاثاث ضبط مع البلدية شف والمطلوب في الخطوه الثالثه ..
بعد الاستاجار : راح يكون لديك عقد الايجار

الخطوة الثانيه " السجل التجاري" :
السجل التجاري تذهب لفرع الغرفة التجارية وتقدم طلب سجل تجاري جديد
طبعا راح يعطونك نماذج تعبيها بالاضافه انهم يطلبون منك برنت من الاحوال تثبت مهنتك
ما يختلف سواءا متسبب او طالب تقدر تطلع سجل حتى الطلاب
تعبي النماذج وتقدمها لهم وبعد كذا يعطونك موعد مثلا بكره او بعدها بيومين تروح لهم وتسدد 800 اشتراك الغرفه التجاريه "ثابت" و تدفع حق السجل التجاري عاد على حسب المده اللي تبيها .. كل سنه ب200 ريال ..
مثلا دفعت 1800 ريال .. الغرفه التجاريه 800 ريال و السجل 1000 ريال لمدة خمس سنوات ..

الخطوة الثالثه :
تقدم على البلدية لاستخراج رخصة محل .. طبعا الاوراق المطلوبه برنت من الاحوال + صورة من السجل التجاري + صورة بطاقتك وبعض الاوراق الاخرى راح يقولون لك عليها اذا قدمت .. راح يعطونك استمارة تعبيها .. وشغلتها سهله ..
طبعا الرسوم 120 ريال تسددها عن طريق صراف بعد ما تخلص اوراقك عنده .. بعد التسديد تستلم الرخصه ..

الخطوة الرابعة " التأمينات الإجتماعية "
تاخذ اوراقك وتنقز التأمينات الاجتماعيه تسوي تسجيل منشأة جديده .. راح يعطونك نماذج تعبيها سهله تخلصها في دقايق عندهم وبعد ما تسوي تسجيل منشأه .. توظف سعودي عن طريق تقديم "عقد عمل" للتأمينات .. كلها تخلص في يوم او يومين بالكثير ان شاء الله .. بعدها تاخذ شهادة تأمينات لمؤسستك من خدمات المشتركين عندهم ..

الخطوة الخامسة "مكتب العمل" :
تقدم على مكتب العمل "طلب استقدام" عمالة طبعا ,,
راح يعطونك على المؤسسة 3 عمال
طبعا راح يشيكون اولا على انك وظفت سعودي في التامينات الاجتماعيه ويتبين كل شي في السيستم عندهم

بعد ما تقدم على مكتب العمل الله يوفقك كل شي بيكون واضح لك


ملاحظات :
1- تطول بالك يمكن تواجه بعض المطبات لكن لازم تصبر وتعديها
2- لازم تراعي الوقت لانه مهم .. تبكر عند الدوائر الحكوميه من 8 الصبح

هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد ..
اللي عنده استفسارات يكلمني عالخاص اعطيه ايميلي ودااعيلكم بالتوفيق

أخوكم نايف

رد مع اقتباس
 

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 01:39 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين