01-01-2012, 12:06 PM
|
عضو مهم
|
|
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 264
معدل تقييم المستوى: 27
|
|
وعدتكم باستعراض الحلول المقترحة
طبعا احنا هدفنا توضيف الكل
هل ممكن ذلك
ايوه ممكن لو اهتموا بالحول الجديدة
طيب هل من حقنا نطالب بتوضيف الكل
طبعا
لأن عددنا اصلا قليل
وحتى المخرجات السنوية للمراحل العليا قليلة
لأننا مؤهلين بدرجة باحث احنا مو بكالوريوس او دبلوم احنا باحثين مرينا بانشطة تعلم تخلينا اكفاء في اي عمل يوكل لنا معدلاتنا لاتقل عن جيدجدا للجميع لأن الماستر لايمكن تاخذه باقل من هذي الدرجة
غالبنا عنده سجل مهني مشرف من دورات وخبرات قطاع خاص وتعاقدات حكومية
لأن تخصصاتنا مطلوبة وبدلنا اجانب يعني مافيه تكدس
ليه ايضا!! لأن جامعاتنا الى الأن مافيها مركاز بحثية واحنا باحثين نبغى مراكز
الحلول المقترحة
وااكد اولا اننا رغم حرصنا الا اننا اكيد واقعين في الخطأ والنسيان وقد مانحاول نكون موضوعيين بس اكيد بيأثر فينا من غير وعي الجانب المعروف لدينا وهو تخخصصاتنا ومهننا فعرضنا للمقترحات هي للمناقشة والإضافة مثلا انا اول مرة اعرف ان التنفيذي مايجيهم اكاديمي لذا لازم ننوع مطالبنا لتحقيق هدف التوضيف
نرجع للحلول المقترحة
توفير وظائف اكاديمية
توفير وظيفة باحث مساعد لسد العجز في ااعضاء هيئىة التدريس عند التفرغ لدراسة او ضروف خاصة للسيدات
انشاء مراكز بحثية تظم جميع الباحثين في التخصص
مثل انشاء مركز احصاء لضم جميع خريجي ماستر احصاء
انشاء مركز بحوث تربوية وهكذا
في مصر وهي دولة اقل منا امكانية توجد مراكز
بحو ث متخصصة ودقيقة جدا لدرجة نجد عندهم مركز بحوث قضايا بيئية
استحداث نظام الإعارة بحيث يتم التوظيف على سلم هيئة التدريس ومن ثم الإعارة لإي قطاع خاص او حكومي يطلب استشاررين مثل مستشار تربوي في وزارة التربية والتعليم هو اصلا اكاديمي
حنكمل
|