07-02-2012, 05:00 PM
|
عضو متواصل
|
|
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 107
معدل تقييم المستوى: 27
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حايمتن سبدي
بخصوص حكم اكل ميتة البحر جائز وليس جائز مطلقا لان لو كان ميتة البحر بها عفن او شئ لا يجوز اكلها لانها بهذه الحالة تكون مضره والله اعلم
الايمان والاسلام اذا جائت في ايه واحد : لها نفس المعنى _ ليس لها نفس المعنى - الخ مافهمت السؤال
|
بخصوص اكل ميتة البحر اللي أذكره إنه الخيارات اللي كان فيها جائز /
جائز مطلقاً و الثانية جائز في حالة كان الصيد بفعل الصائد
إذا قلنا انها غير جائزة مطلقاً معناها الجواب الثاني الصحيح اللي هو كان الصيد بفعل الصائد , و اللي اعرفه انه ماهو شرط تكون ميتة البحر بفعل الصائد , يعني إفتراضاً لو سمكة لقيناها على الشاطئ وماكانت بصيد صائد و غير متعفنة فـ اللي اعرفه انها جائزة الأكل , و بكذا حتى الخيار الثاني بيكون خطـأ , هذا السؤال أحسه مبهم , لو كان كتبوا جائز فقط كان بسيطه ,, لكن اتمنى احد يفيدنا عن الاجابة الصحيحه ويعطينا كامل خيارات السؤال .
بخصوص الإيمان و الإسلام انا حليت هالفقره بالمنطق و العقل , لان الله سبحانه وتعالى قال في منزل التحكيم
ﭧ ﭨ ﭷ ﭸ ﭹ ﭺ ﭻ ﭽ ﮌ ﮍ ﮎ ﮏﮐ ﮑ ﮒ ﮓ ﮔ ﮕ ﮖ ﮗ ﮘ ﮙ ﮚ ﮛﮜ ﮝ ﮞ ﮟ ﮠ ﮡ ﮢ ﮣ ﮤ ﮥﮦ ﮧ ﮨ ﮩ ﮪ ﮫ ﭼالحجرات: ١٤
فهذا دليل إنه الإيمان و الإسلام لو اجتمعوا في آية واحدة لا يؤدون لنفس المعنى ولكن إذا لم يجتمعوا سوياً يؤدون لنفس المعنى ,, هذا تحليلي و اجابتي للسؤال والله اعلم بصحتها .
|