تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

آسئله ومعلومات ثقافيه دينيه ., تهم الجميع .,!! للتفاعل ..

إستراحة الأعضـاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته آسعد الله خواطركم بالخير ., هي فكرة حتى نتادل المعلومات وتصبح لدينا زخم كبير من الثقافه الدينيه بجميع انواعها .,...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 13-01-2012, 09:37 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: غير مستقر حاليا .,
المشاركات: 6,661
معدل تقييم المستوى: 0
عقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاصر الشر مشاهدة المشاركة
وجه الشبه كلهم يحملون شهادة جامعية عليا وعندهم اخطاء املائية شنيعة
ياخي لا تدقق كثير ., وبعدين نسيت ., الشخاميط والصورات حقك .,
رد مع اقتباس
  #32 (permalink)  
قديم 13-01-2012, 10:32 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: غير مستقر حاليا .,
المشاركات: 6,661
معدل تقييم المستوى: 0
عقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداع
المتنطعون

المتنطعون قــوم يسألــون دائما عــن الأغلوطات والمسائل العويصه والتى لاينفع العلم بها ولا يضر الجهل بهـــــا .
من ذلك مايـــروى أنه سأل رجل الإمام مالك بن أنس عن قوله تعالى (( الرحمن على العرش أستوى )) كيف الإستواء ؟
فقال : الإستواء معلوم والكيف مجهول ولا أظنك إلا رجل سوء


ومن ذلك أيضا أن رجلا سأل عمر بن قيس عن (( الحصاة ))يجدها الإنسان فى ثوبه أو فى خفه أوفى جبهته من حصى المسجد فقال : أرم بها فقال الرجل : زعموا أنها تصيح حتى ترد إلى المسجد فقال : دعها تصيح حتى ينشق حلقها
فقال الرجل: سبحان الله !!! ولها حلق ؟
قال : فمن أين تصيح .

ولذلك كان أبن سيرين إذا سئل عن مسألة فيها أغلوطه قال للسائل أمسكها حتى تسأل عنها أخاك إبليـــــس

وكذلك هم اليهود فعلوا مع نبى الله موسى عندما امرهم الله أن يذبحوا بقرة . فهم المتنطعون أهلكهم الله .

رد مع اقتباس
  #33 (permalink)  
قديم 14-01-2012, 07:10 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: غير مستقر حاليا .,
المشاركات: 6,661
معدل تقييم المستوى: 0
عقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداع
سؤال

سؤال ,’

إذا كنت مسافر لبلد ., ووصلت هل تجمع وتقصر.. ام تقصر فقط ..؟
رد مع اقتباس
  #34 (permalink)  
قديم 14-01-2012, 08:55 AM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 3,667
معدل تقييم المستوى: 21474872
نسيانْ محترف الإبداعنسيانْ محترف الإبداعنسيانْ محترف الإبداعنسيانْ محترف الإبداعنسيانْ محترف الإبداعنسيانْ محترف الإبداعنسيانْ محترف الإبداعنسيانْ محترف الإبداعنسيانْ محترف الإبداعنسيانْ محترف الإبداعنسيانْ محترف الإبداع

^

اظن على حسب المسافة المقطوعة (80 ك), ومدة الاقامة بالبلد اللي سافرت له وللجمع والقصر احكام عدة ,
بالنسبة لي عند السفر اصلي الصلاة عادي بوقتها ومثل عددها لاني احيانا اتخربط .. !

رد مع اقتباس
  #35 (permalink)  
قديم 14-01-2012, 09:41 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: غير مستقر حاليا .,
المشاركات: 6,661
معدل تقييم المستوى: 0
عقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداع

^^^
آجابتك عآمه ., آشكر حضورك .,

الاجابه
القصر معروف جائز المدة المشروعه
الاختلاف في الجمع هل يقصر ويجمع .. ام يقصر دون الجمع
يقول ابن عثيمين رحمه الله .,
أنه يجوز الجمع للمسافر سواء كان نازلاً أم سائراً ، وهذه المسألة فيها خلاف بين العلماء .
فمنهم من يقول : إنه لا يجوز الجمع للمسافر إلا إذا كان سائراً لا إذا كان نازلاً .
والصحيح : أن الجمع للمسافر جائز ، لكنه في حق السائر مستحب ، وفي حق النازل جائز غير مستحب ، إن جمع فلا بأس ، وإن ترك فهو أفضل .
إذا المساله فيها اختلاف .. والاختلاف رحمه ., خذ با احد القولين .,

رد مع اقتباس
  #36 (permalink)  
قديم 14-01-2012, 01:36 PM
الصورة الرمزية طموحة بلا حدود
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: جدة
المشاركات: 4,058
معدل تقييم المستوى: 21474874
طموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداعطموحة بلا حدود محترف الإبداع

ماشاء الله تبارك الرحمن ،’


رد مع اقتباس
  #37 (permalink)  
قديم 15-01-2012, 05:35 AM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: الربـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ع الخالـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ي
المشاركات: 1,788
معدل تقييم المستوى: 12140719
المتفاائلة محترف الإبداعالمتفاائلة محترف الإبداعالمتفاائلة محترف الإبداعالمتفاائلة محترف الإبداعالمتفاائلة محترف الإبداعالمتفاائلة محترف الإبداعالمتفاائلة محترف الإبداعالمتفاائلة محترف الإبداعالمتفاائلة محترف الإبداعالمتفاائلة محترف الإبداعالمتفاائلة محترف الإبداع

طيب عندي سؤال طازة
في الصلاة مع الجماعة لما تفوتني الركعة الأولى أو الركعة الثالثة ( مافيها تشهد )
لما أجي أقضي الركعة الأولى أقول فيها التشهد والصلاة على النبي ( عليه السلام )
ولا أسلم على طول

أفتونـــي

رد مع اقتباس
  #38 (permalink)  
قديم 15-01-2012, 09:43 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: غير مستقر حاليا .,
المشاركات: 6,661
معدل تقييم المستوى: 0
عقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفاائلة مشاهدة المشاركة
طيب عندي سؤال طازة
في الصلاة مع الجماعة لما تفوتني الركعة الأولى أو الركعة الثالثة ( مافيها تشهد )
لما أجي أقضي الركعة الأولى أقول فيها التشهد والصلاة على النبي ( عليه السلام )
ولا أسلم على طول

أفتونـــي
سؤالك لولبي
آكيد تقولي التشهد والصلاة على النبي ., مو تسلمي على طول .,

اعطيك مثال /
نفرض نسيم الماضي راح يركض للمسجد صلاة الفجر متاخر ..
وطافته الركعه الاولي .. طبعاً الركعه الاولي ما فيها تشهد ولا صلاة على النبي
لحق مع الامام الركعه الثانيه وقال الامام التشهد والصلاة على النبي وسلم الامام
يقوم نسيم الماضي ويجب الركعه اللى طافته ويجلس للتشهد والصلاة على النبي .,
مو يسلم على طول .,

يعنى لا بد يجلس للتشهد في كل الحالات ..

اعطيك مثال لصلاة المغرب .,

نفرض المطفوق كبتن عتيبه راح متاخر لصلاة المغرب ودخل في الركعه الثالثه ..
وجلس مع الامام للتشهد وسلم بعدها الامام ..
يقوم كبتن عتيبه ويصلي الركعه الثانيه ويجلس للتشهد الاول ..
ويرفع من التشهد للركعه الثالثه ..ويقراء الفاتحه ...إلخ ويركع ثم يقول التشهد والصلاة على النبي
ويسلم .,

يارب تكوني فهمتى الصوره .,
وإذا اشكلت عليك .. او شي .. مستعد آشرحها مره ثانيه .,


حضور جميل شكرا لك
رد مع اقتباس
  #39 (permalink)  
قديم 16-01-2012, 05:07 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: غير مستقر حاليا .,
المشاركات: 6,661
معدل تقييم المستوى: 0
عقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداع
حكم قول آمانه !!

ما حكم استخدام كلمة (( أمانة )) بها ؟
ومتى يا شيخ نقول أن كلمة أمانة داخلة ضمن حديث
الرسول صلى الله عليه وسلم (( من حلف بالأمانة فليس منا ))
لأنه كثير ما نرى من يقول أمانة جاوبوني أو ساعدوني ؟؟؟
وجزاكم الله عنا خير الجزاء



الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

لا يجوز استعمال لفظ " أمانة " في مثل هذه المواضِع ؛ لأنها بمعنى القسَم والإلزام .
ولا يجوز تحليف الناس بالأمانة ، كأن يُقال : أمانة لا تفعل كذا ، أو : أمانة افعلوا ذلك ، ونحو ذلك ؛ لِقوله عليه الصلاة والسلام : من حلف بالأمانة فليس منا . رواه الإمام أحمد وأبو داود . وقال الألباني : صحيح .

وقد سُئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة هذا السؤال :
رجلا أراد أن يشتري من تاجر سلعة فأعطاه ثلاثة أنواع منها فقال له الرجل: تخبرني عن الأفضل من هذه السلع، وقال التاجر: بالأمانة هذا هو الأفضل، وكلا الرجلين لم يقصد يمينا وإنما قصدهما ائتمان أحدهما الآخر في الإخبار بالحقيقة ويسأل هل هذا يعتبر كفرا وإلحادا؟
فأجابت اللجنة : إذا لم يكن أحدهما قصد بقوله : بالأمانة الحلف بغير الله، وإنما أراد بذلك ائتمان أخيه في أن يخبره بالحقيقة فلا شيء في ذلك مطلقا ، لكن ينبغي ألا يعبر بهذا اللفظ الذي ظاهره الحلف بالأمانة ، أما إذا كان القصد بذلك الحلف بالأمانة فهو حلف بغير الله، والحلف بغير الله شرك أصغر، ومن أكبر الكبائر؛ لما روى عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك . وقال صلى الله عليه وسلم : من حلف بالأمانة فليس منا . وقال ابن مسعود رضي الله عنه: لأن أحلف بالله كاذبا أحب إلي من أن أحلف بغيره صادقا.

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد

رد مع اقتباس
  #40 (permalink)  
قديم 16-01-2012, 05:28 PM
الصورة الرمزية الراآسيه
مراقبة عامه
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 49,993
معدل تقييم المستوى: 21474967
الراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداع

جزاك الله خيرهالكلمة منتشره وعلى الفاضي والمليان
امانه افعل كذا امانتك لوماتاخذهذا يعني بغيرموضعها

الموضوع ممتازولايوقف وفقكم الله

من اقوال ابن القيم
تأمل هذه:
لماطلب أبن آدم الخلودفي الجنة من جانب الشجرة عوقب بالخروج منها
ولماطلب يوسف الخروج من السجن من جهة صاحب الرؤياء لبث فيه بضع سنين..

فلاتسأل غيرالله فليس دونه واسطه.

__________________
"لله دُر أمي إذا ابتسمت
تهادت جروح قلبي والتئمت"

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 05:12 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين