تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

آسئله ومعلومات ثقافيه دينيه ., تهم الجميع .,!! للتفاعل ..

إستراحة الأعضـاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته آسعد الله خواطركم بالخير ., هي فكرة حتى نتادل المعلومات وتصبح لدينا زخم كبير من الثقافه الدينيه بجميع انواعها .,...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #41 (permalink)  
قديم 16-01-2012, 08:05 PM
الصورة الرمزية جداً حزين
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: صحراء من جليد
المشاركات: 709
معدل تقييم المستوى: 7847454
جداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداع

وش أقول

الله يسعدك ياشيخ

عندي سؤالين

1- من هو نبي الله إسرائيل ؟

2- من النبي التي إسم إبنته " دينا " ؟

أمانه أمانه بدون قوقل .. مايصير

رد مع اقتباس
  #42 (permalink)  
قديم 16-01-2012, 08:21 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: غير مستقر حاليا .,
المشاركات: 6,661
معدل تقييم المستوى: 0
عقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداً حزين مشاهدة المشاركة
وش أقول

الله يسعدك ياشيخ

عندي سؤالين

1- من هو نبي الله إسرائيل ؟

2- من النبي التي إسم إبنته " دينا " ؟

أمانه أمانه بدون قوقل .. مايصير
حياك ربي ياحزين .,

والله يسعدك وينور دربك .. ويفرج همك

مآدري انت وش فهمت من محتوى الموضوع .,
هو موضوع للتفاعل ., عندك معلومه دينيه تشوف أنها تفيدنا .,
او قصه ., او اى شي ., اطرحه هنا .,
آما آنك تسالنى وتختبرني ., وتقول لي لا استخدم قوقل .,
والله الاسئله اللى طرحتها مالي خبر فيها ولا اعرفها .
لزم إذا بجاوبك استخدم قوقل ., او بمنتهى الصراحه اقولها لك اول مره تمر على أسئلتك .,
والف شكر على التزكيه اللى آعطينتى شيخ .,

آنتظر منك الاجابه., حتى نستفيد ., او تسمح لنا نبحث في قوقل ..
رد مع اقتباس
  #43 (permalink)  
قديم 16-01-2012, 08:25 PM
الصورة الرمزية جداً حزين
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: صحراء من جليد
المشاركات: 709
معدل تقييم المستوى: 7847454
جداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداع

^

أبشر ياعسل ولايهمك خذ راحتك وترى حتى انا مو متأكدبس أعتقد .. انه نبي الله يعقوب هوإسرائيل

والي متأكد منه بحسب كتاب قصص الانبياء لابن كثير .. ان يعقوب له إبنه إسمها دينا عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام

رد مع اقتباس
  #44 (permalink)  
قديم 16-01-2012, 08:32 PM
الصورة الرمزية ~Rima~
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: ّّّḾặḑ!ήặ
المشاركات: 3,044
معدل تقييم المستوى: 10110718
~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع

1- من هو نبي الله إسرائيل ؟

اسرائيل هو نبي الله يعقوب

أمانه أمانه بدون قوقل .. مايصير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الماضي مشاهدة المشاركة
ما حكم استخدام كلمة (( أمانة )) بها ؟
ومتى يا شيخ نقول أن كلمة أمانة داخلة ضمن حديث
الرسول صلى الله عليه وسلم (( من حلف بالأمانة فليس منا ))
لأنه كثير ما نرى من يقول أمانة جاوبوني أو ساعدوني ؟؟؟
وجزاكم الله عنا خير الجزاء



الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

لا يجوز استعمال لفظ " أمانة " في مثل هذه المواضِع ؛ لأنها بمعنى القسَم والإلزام .
ولا يجوز تحليف الناس بالأمانة ، كأن يُقال : أمانة لا تفعل كذا ، أو : أمانة افعلوا ذلك ، ونحو ذلك ؛ لِقوله عليه الصلاة والسلام : من حلف بالأمانة فليس منا . رواه الإمام أحمد وأبو داود . وقال الألباني : صحيح .

وقد سُئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة هذا السؤال :
رجلا أراد أن يشتري من تاجر سلعة فأعطاه ثلاثة أنواع منها فقال له الرجل: تخبرني عن الأفضل من هذه السلع، وقال التاجر: بالأمانة هذا هو الأفضل، وكلا الرجلين لم يقصد يمينا وإنما قصدهما ائتمان أحدهما الآخر في الإخبار بالحقيقة ويسأل هل هذا يعتبر كفرا وإلحادا؟
فأجابت اللجنة : إذا لم يكن أحدهما قصد بقوله : بالأمانة الحلف بغير الله، وإنما أراد بذلك ائتمان أخيه في أن يخبره بالحقيقة فلا شيء في ذلك مطلقا ، لكن ينبغي ألا يعبر بهذا اللفظ الذي ظاهره الحلف بالأمانة ، أما إذا كان القصد بذلك الحلف بالأمانة فهو حلف بغير الله، والحلف بغير الله شرك أصغر، ومن أكبر الكبائر؛ لما روى عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك . وقال صلى الله عليه وسلم : من حلف بالأمانة فليس منا . وقال ابن مسعود رضي الله عنه: لأن أحلف بالله كاذبا أحب إلي من أن أحلف بغيره صادقا.

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد
رد مع اقتباس
  #45 (permalink)  
قديم 16-01-2012, 08:56 PM
الصورة الرمزية ~Rima~
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: ّّّḾặḑ!ήặ
المشاركات: 3,044
معدل تقييم المستوى: 10110718
~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع~Rima~ محترف الإبداع

الفرق بين ((ان شاء الله)) و ((انشاء الله)).....

الفرق بين ( انشاء الله ) و ( ان شاء الله ) فرق خطيير اللهم اني بلغت اللهم فاشهد..!!

وبعد من خلال قراءاتي للعديد من الموضوعات في المنتديات، وجدت أن أكثر الاخوة و الأخوات يقعون في خطأ فادح ...وهذا الخطأ يدخل في شئ من خصائص الله، فكان لزاما علي أن أبين هذا الخطأ ..... ألا وهو كتابة (( إن شاء الله )) و (( إنشاء الله )) فايهما اصح ؟؟؟....وايهما أوجب للكتابة ؟؟؟...وما معنى كل جملة منهما ؟؟؟...
أن معنى الفعل إنشاء - من انشأ ينشئ -أي إيجاد ... ومنه قول الله تعالى (( إنا أنشأنهن إنشاء )) آية 35 من سورة الواقعة ... أي أوجدناها إيجادا فمن هذا..لو كتبنا (( إنشاء الله )) يعني كأننا نقول اننا أوجدنا الله - تعالى الله علوا كبيرا -وهذا غير صحيح اما الصحيح...هو ان نكتب (( ان شاء الله )) .. انشر الدال على الخير كفاعله انشششروه جزاكم الله خير
كلام يستحق النشر تدري ليش لازم تنشرها لأنه يَوم القيامه من علم علم ولم يخبر عنه يلجم بلجام من نار

رد مع اقتباس
  #46 (permalink)  
قديم 16-01-2012, 09:12 PM
الصورة الرمزية جداً حزين
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: صحراء من جليد
المشاركات: 709
معدل تقييم المستوى: 7847454
جداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداع

بالنسبة لإجابة الاخت مرهفة فهي صحيحة ..

وبالنسبة للحلف بالامانة .. فأنا لم أحلف .. لقول سماحة الشيخ قوقل . من حلف بلفظ .. " بالأمانة "

فحرف الباء .. حرف جر . يجر مابعده .. كقول بالله العظيم ..

والحديث واضح .. لقول النبي صلى الله عليه وسلم من حلف بالأمانة

وأنا لم أحلف . وسياق حديثي يثبت أنني لم أحلف !

فإن كان إلزاماً .. أن كلمة أمانة هي بمعنى الحلف .. فيلزم من ذلك .. أن لاتوضع أمانات عند أحد .. ولا يلزم الحفاظ على أمانة أؤتمن عليها بشر لأن الأمانة .. أصبحت لفظ حلف بغير الله وبالتالي هي كفر ..

ولو أن لفظ الحديث .. من إستحلف أو حلّف بتشديد اللام .. لقلت فعلاً هذا محرم ..

ولكن نص الحديث يقول من حلف .. بفتح اللام .. لا يعني من قال أمانة بمعنى حلف بها !

والدليل على ذلك المثال الذي ضربه الشيخ السحيم .. بقول التاجر .. بالأمانة .. أي أنه حلف بغير الله

هذا ما أعتقده والله أعلم أن كنت مخطئاً فمن نفسي والشيطان .. وإن كنت مصيباً فمن الله ..

رد مع اقتباس
  #47 (permalink)  
قديم 16-01-2012, 09:25 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: غير مستقر حاليا .,
المشاركات: 6,661
معدل تقييم المستوى: 0
عقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداع

مرهفة الاحساس شكرا لتواجدك ., وإضافتك الرائعه .,

حزين جداَ اجابة السؤول الاول آتت به مرهفه ., شكرا لها .,
السؤول الثاني ما بحثت حتى الان .,

اما الامانه المقصوده هي الحلف والاعتقاد بالامانه ., يعنى مثلا آجيك وأقول لك آمانه صار حادث ..
آما قولك لا تبحث في قوقل آمانه .. فهو لفظ عادي المقصود فيه آستامنك فقط .,

شكرا لكم جميعاً .,

رد مع اقتباس
  #48 (permalink)  
قديم 16-01-2012, 11:56 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 333
معدل تقييم المستوى: 0
السبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداع

إذا أنا توضيت بعدين لبست جورب أعزكم الله والملائكة ثم مثلاً احسست بالبرد فلبست جورب آخر وانتوا بكرامة مع العلم إني في الصلوات اللي طافت كنت أمسح على الجورب الأول فمذا أفعل صرت أنا الحين لابسة جوربين هل يصح إني أمسح على الجورب الثاني والا وش أسوي

رد مع اقتباس
  #49 (permalink)  
قديم 17-01-2012, 12:13 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: غير مستقر حاليا .,
المشاركات: 6,661
معدل تقييم المستوى: 0
عقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداععقرب سآم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السبيعية مشاهدة المشاركة
إذا أنا توضيت بعدين لبست جورب أعزكم الله والملائكة ثم مثلاً احسست بالبرد فلبست جورب آخر وانتوا بكرامة مع العلم إني في الصلوات اللي طافت كنت أمسح على الجورب الأول فمذا أفعل صرت أنا الحين لابسة جوربين هل يصح إني أمسح على الجورب الثاني والا وش أسوي
ياسلام سؤلك هذا جداً يعجبنى ., وانفش جوانحي عليه
فاهمه فهم .,

آسمعي
يبداء المسح من آول لبس للجورب بعد طهاره .. يعنى بعد اول وضوء .,
إذا لبستى الجورب الثاني يعنى دبل .. ما يؤخذ بالجورب الثاني .. يكون مدة المسح من الجورب الاول .,
طبعآ أنتى لا بسه الان آثنين ., تمسحي على الاعلي الجورب الثاني ., بشرط تكوني لبستيه على طهاره
ومدة المسح تبداء من لبس الجورب الاول ..
لو ما لبستيه على طهاره تمسحي على الجورب الاول .,

آتمنى فهمتى التفصل .. او اشرح لك آكثر .,

فيه آشياء ومسائل في المسح على الخفين ., بحاول افصلها بطريقه سهله وآنزلها لكم
رد مع اقتباس
  #50 (permalink)  
قديم 17-01-2012, 12:19 AM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 333
معدل تقييم المستوى: 0
السبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداعالسبيعية محترف الإبداع

أنا ليه سألت أنا يعني أخاف إن لبسي للجورب الثاني ينقض الوضؤ للجورب الأول فما أقدر أمسح على الثاني إ
ن شاء الله تكون الفكرة وصلت

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:11 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين