تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > حافز إستفسارات ونقاشات

الملاحظات

90 يوما لدراسة قبول المتقدمين الجدد لإعانة «حافز»

حافز إستفسارات ونقاشات

90 يوما لدراسة قبول المتقدمين الجدد لإعانة «حافز»

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-02-2012, 07:11 AM
الصورة الرمزية رغد الحيآة
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: فــي قلـــب الــماما
المشاركات: 6,530
معدل تقييم المستوى: 12011306
رغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداع
Exclamation 90 يوما لدراسة قبول المتقدمين الجدد لإعانة «حافز»

90 يوما لدراسة قبول المتقدمين الجدد لإعانة «حافز»





عاملون في البرنامج خلال اللقاء الذي عقده صندوق الموارد البشرية أخيرا. رويترز
علي آل جبريل من الرياض
أوضح برنامج حافز، أن الطلبات الجديدة للمتقدم إلى الإعانة تتم دراستها بعد إكماله البيانات المطلوبة عبر موقع حافز خلال فترة لا تتجاوز 90 يوما كحد أقصى من تاريخ إكمال البيانات.

وأتاح برنامج حافز، خيارا جديدا للمستبعدين من البرنامج في الدفعة الماضية الذين وصل عددهم إلى 32 ألف عاطل لعدم أهليتهم، بإعادة تقديم طلباتهم من خلال صفحتهم الشخصية، مشترطا عدم استنفادهم دفعات الإعانة المالية الـ 12 كاملة. وأبان البرنامج، أن المستبعدين بسبب العقوبات الخاصة ببرنامج حافز لا يمكنهم إعادة تقديم طلبهم لحافز.
وأشار البرنامج إلى أن مبلغ الإعانة المحول غير صحيح بسبب خلل في الدخل الثابت المعلن عنه، فلا يحق للمتقدم المطالبة بالفرق أو بتعويض، معللا ذلك بأن المستفيد هو المسؤول عن صحة البيانات المدخلة في نموذج الإفصاح عن الدخل الثابت سواء كانت الأرقام أعلى أو أقل من الأرقام الفعلية.
وأوضح البرنامج أن المتقدم يستطيع معرفة حال تم تحويل دفعة الإعانة أو رفضها، وذلك بإرسال رسالة نصية للمستفيد لإبلاغه بأنه تم رفض الدفعة الخاصة في الشهر الحالي، كما سيتم عرض أسباب رفض الدفعات على الموقع الإلكتروني، حيث سيتم تزويد المستفيد بالرقم المرجعي الخاص بالعملية حتى يتسنى له تعديل حسابه البنكي.
وحول حل المشكلات المتعلقة بالدفعات المرفوضة، قال المسؤولون من خلال البرنامج: "في حال تم رفض دفعة الإعانة المالية الشهرية المحولة إلى حسابك الشخصي فسيتم إبلاغك بذلك عبر إرسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم جوالك المسجل في البرنامج، بعد ذلك عليك أن تدخل على حسابك الشخصي على موقع حافز لمعرفة الأسباب المؤدية إلى رفض الدفعة/الدفعات، حيث سيتم تزويد المستفيد بالرقم المرجعي الخاص بالعملية حتى يتسنى له تعديل حسابه البنكي من خلال مراجعة المستفيد للبنك الموجود فيه حسابه".
وكان برنامج حافز قد استبعد أخيرا في دفعته الثانية 32 ألف شخص من سجلات مستفيدي الإعانة، بعد ورود بيانات من الجهات ذات العلاقة تفيد بعدم تطابق ضوابط البرنامج عليهم. فيما تمت إضافة نحو 41 ألف مستفيد جديد.
وأودع "حافز" مبلغ الإعانة الشهرية عن شهر صفر في الحسابات البنكية لأكثر من 563 ألف مستفيد، وبهذا يكون "حافز" قد ضخ - للشهر الثاني على التوالي - قرابة مليار و100 مليون ريال لمستحقي إعانة البرنامج.
وقال الدكتور خالد العجمي مدير عام البرنامج: إنه منذ صرف الدفعة الأولى من الإعانة في السادس من صفر الفائت تمت إضافة نحو 41 ألف مستفيد جديد بعد أن استكملوا إقرار الدخل الثابت وبيانات الحساب البنكي على الموقع الإلكتروني www.hafiz.gov.sa. وبين العجمي أن المستفيدين الجدد هم جزء من 145 ألف متقدم تم التحقق من مطابقتهم لضوابط البرنامج - قبل غرة المحرم – ولكنهم لم يستكملوا إقرار الدخل الثابت ولم يوفروا أرقام حساب الآيبان الخاص بهم.

رد مع اقتباس
 

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله حافز إستفسارات ونقاشات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 01:13 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين