تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

تكملة نقاش الموضوع المقفل .. مع حرف ( الواو ) ومن يؤيده .. أبوسعود

إستراحة الأعضـاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة للجميع بداية أنوه إلى أنني اخترت الواحة لأنها المكان الوحيد الذي - ربما - نستطيع الحديث فيه عما أريد...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-03-2008, 09:12 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 850
معدل تقييم المستوى: 44
مجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداع
تكملة نقاش الموضوع المقفل .. مع حرف ( الواو ) ومن يؤيده .. أبوسعود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة للجميع

بداية أنوه إلى أنني اخترت الواحة لأنها المكان الوحيد الذي - ربما - نستطيع الحديث فيه عما أريد الحديث الان فيه

حيث تم إغلاق الموضوع في قسم الوظائف -- وقسم النقاش مكتوب بالأحمر لنقاش حلول البطالة -- بالتالي لم يبق غير الواحة وها أنا أكتب هنا ...


الموضوع يتعلق بردود كانت بيني وبين -- حرف ( الواو ) -- وأزعجني إغلاق الموضوع أثناء الأخذ والرد في الموضوع وبعد نقاش الإشراف أشاروا بالاستكمال خارج قسم الوظائف ..

ورابط الموضوع هو :

https://www.btalah.com/showthread.php?t=39339&page=2


ولمن لايريد الذهاب أختصر عليه هنا :

كان الحديث يدور حول العمل في بنك سامبا ورد الكثير من أصحاب الفطر السليمة بأن الأولى ترك العمل فيه لأنه بنك ربوي ..

إلا أن البعض - ومنهم من حذفت ردودهم وبالتالي لا أعرفهم - قالوا لا .. حنا عاطلين ومحتاجين ومافيها شي لو اشتغلنا فيه ..

والبعض الأسوأ حالا ومنهجا من قال مقالة العضو : حرف ( الواو ) الذي قال :

الي يقول حرام والي يقول حلال

يا اخوان ليه المنيع و المطلق حللو القروض منهم ؟؟

دامهم حراااام

لا يجي واحد ويقولي ما حللوها

التورق من سامبا روح شوف ختم المنيع والمطلق واكثر من شيخ حلله

والمصيبه الاعظم يقولون الراجحي والبلاد حلال

اول شي خلي الراجحي يسدد الزكاه والدخل اول

وبعدين مافيه اي بنك في العالم حلال

والله العظيم كلها حرام في حرام

والله يعوض علينا بوظيفه احسن منها


تحياتي


--------------

طبعا قمت بالرد عليه تلميحا ولم أصرح باسمه على طريقة ( ما بال أقوام ) ...

وقلت :

ملاحظة

بعض الشباب يتكلم وهو واحدة من اثنتين

يا إنه مايدري فيحتاج إنه يتوعى بكلامي هذا

أو يدري ويكابر وهذا يحتاج لمهارة اسمها الصمت

المهم أتمنى يكون الاخوان من الصنف الأول

أقول :


بالنسبة للقروض التي يحللها المشايخ لاتتعارض وربوية البنك

لأن القروض اجازها العلماء لأن صيغتها مشروعة (( تورق)) مثلما يقول الاخوان هنا

وربوية البنك وتحريمه نظرا لأنه يتعامل بصيغ ربوية صريحة مثل الودائع لأجل والقروض بالفوائد الصريحة بنسبة واضحة ومعلنة كفائدة ربوية وتسمى في عرفهم (( قروض تقليدية )) بالضبط كمن يسمى الخمر مشروب روحي هؤلاء يسمون القرض الربوي بالقرض التقليدي

فلما نقول سامبا حراااااام لأنه منشأة تقوم على ربط الودائع لأجل بفائدة معلومة وتستثمر موجوداتها بهذه الطريقة وإدارة الخزينة فيها تقوم على مباديء الربا الصريح.. لذلك نقول سامبا حرام..


بالنسبة لما نقول الراجحي مثلا حلال ماهو عشان سواد عيونه لا

هو ياكل وينهب وووو لكن نصبه لايمنع من العمل فيه لأن إدارة الخزينة عنده تتقيد بالمصرفية الإسلامية تماما وهذا هو جوهر تحريم البنك أو تحليله .. ولايوجد لدى الراجحي قرض تقليدي ولايوجد عنده وديعة لأجل وغيرها من الصيغ الربوية الصريحة

كونه لايدفع الزكاة هذا لايجعل رواتب من يعملون لديه حراما بل تكون في ذمة مجلس الإدارة ..

ولماسبق جرى التوضيح والله أعلى وأعلم


-----------------------

أخونا حرف الواو ماعجبه الحال ورجع يرد برد ينم عن الكثير من ...

فقال :


ما شاء الله تبارك الله مبين عليك انك رحت وأطلعت على جميع تعاملات بنك الراجحي وسامبا

ومن خلال كلامك واضح انك واقف على تعاملات قروض بنك سامبا التورق


الحين يا شيخ يافهيم ممكن أسالك سؤال ؟

نضرب مثلا وفرضا أنا تقابلت انا وياك بجدة وبعتني سيارتك الي بالرياض ثم اشتريتها منك

بدون ماشوفها ولا ادري ايش مواصفتها ولا تملكتها وبفائده

وتتبيعها اكثر من مره على كل شخص

ووممكن عشان يا شيخ اختصار للوقت ابيعها لأكثر من شخص بنفس الوقت

وممكن يا شيخ اصلا ما يكون عندك سياره خير شر بس حبر على ورق

هل هذي البيعه حلال ولا حرام

؟؟؟ ممكن تفتيني


وبعدين بقولك شي يا فهيم

مالك حق انك تسكت أحد أو تطلب منه الصمت

ولكل شخص حرية الرأي

اتمنى تكون فهمت

هذا اذا انت تفهم

تحياتي


-----------------------------


وبعدها تم إغلاق الموضوع



وأنا هنا لأرد على الرد الأخير وأستمع لأي ردود أخرى من صاحب الرد أو غيره موافق أو مخالف ..

وأتمنى ألا يتم إغلاق الموضوع حتى نرى الخاتمة

مع رجائي بعدم استخدام أساليب الضعفاء - التهكم والاستهزاء - حيث أن صاحب الحجة لايحتاج إليها وتركها ليس ضعفا وإنما قوة .. وغير ذلك لكي لايقوم الإشراف بالإغلاق للموضوع ...

والله الموفق،،،
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 03-03-2008, 09:17 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 850
معدل تقييم المستوى: 44
مجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداع

أرجو من المشرفين الافاضل تعديل الكلمة الأولى من العنوان حيث لا أملك الصلاحية

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 03-03-2008, 09:34 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 850
معدل تقييم المستوى: 44
مجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداع

أبدأ الرد باسم الله ..

وأتناول ماقاله كل جزئية على حدة ...

كلامه بالأحمر وفي ثناياه الرد بالأخضر
------------------------


ما شاء الله تبارك الله مبين عليك انك رحت وأطلعت على جميع تعاملات بنك الراجحي وسامبا



نعم ..أنا مطلع مسبقا على كل مايحدث في البنوك ومتربط بحكم تجارتي بالبنوك وأعرف كل منتجاتها البنكية وأنظمتها وشروطها بالضبط ...سامبا والراجحي وغيرها من بنوك محلية وعالمية ..

ومن خلال كلامك واضح انك واقف على تعاملات قروض بنك سامبا التورق


نعم أعرف كيف ينفذون التورق

الحين يا شيخ يافهيم ممكن أسالك سؤال ؟


استهزاء غير مستبعد منك


نضرب مثلا وفرضا أنا تقابلت انا وياك بجدة وبعتني سيارتك الي بالرياض ثم اشتريتها منك

بدون ماشوفها ولا ادري ايش مواصفتها ولا تملكتها وبفائده

وتتبيعها اكثر من مره على كل شخص

ووممكن عشان يا شيخ اختصار للوقت ابيعها لأكثر من شخص بنفس الوقت

وممكن يا شيخ اصلا ما يكون عندك سياره خير شر بس حبر على ورق

هل هذي البيعه حلال ولا حرام

؟؟؟ ممكن تفتيني


ماتقول عنه بيع محرم و باطل لأنه اشتمل على الغرر والجهالة المنافية لتعيين العين المباعة .. ولاعلاقة لماتقول بالتورق ...



وبعدين بقولك شي يا فهيم

مالك حق انك تسكت أحد أو تطلب منه الصمت


أنا طلبت الصمت من فئة محددة ولم أطلبه من أي أحد وهذه الفئة هي : ( من يعلم حرمة العمل ويكابر ويجادل ) .. وهؤلاء نعم لابد أن يصمتوا .. فهل أنت من هذه الفئة ؟؟
أنا اعتبرتك من الفئة الأخرى التي أريد أن أوضح لها بكلامي مايخفى عليها ...
ولكنك صنفت نفسك من المكابرين حيث اعتبرت أنني قمت بإسكاتك وأنا لم أسكت سوى المكابر ..


ولكل شخص حرية الرأي


جملتك تحتاج تقييد وتحتاج ضوابط يبدو أنك تفتقدها

تجد هذه الضوابط في قوله تعالى :
(( ماكان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ))

وأتمنى أن تدرك الان أين تبدي رأيك وأين تلغيه .. لاتركب الموجة الناعقة بــ (( حرية الرأي )) بل أولا اعرف أين تبدي رأيك ثم بعد ذلك قم بإبداء الرأي ..

طبعا هذا كلام الله ماهو من جيبي بالتالي ماهو زين المكابرة عليه حتى !!



اتمنى تكون فهمت

هذا اذا انت تفهم


أسلوب مميز منك كالعادة
والظاهر ردك كله علشان تقول هالجملة



تحياتي



--------------------------------------



بعد تفصيل الرد يتضح أنه أصلا لم يقم بالرد على ماقلته في ردي وتوضيحي .. لا أدري هل لم يدرك ما أقول أم ماذا ؟؟!!


وبانتظار الردود ..

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 03-03-2008, 11:41 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 850
معدل تقييم المستوى: 44
مجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداع

وأرسلنا رابط الموضوع هذا لحبيبنا حرف الواو

وبالله التوفيق

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 04-03-2008, 12:54 AM
الصورة الرمزية lotis
مراقبة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 6,469
معدل تقييم المستوى: 63
lotis محترف الإبداعlotis محترف الإبداعlotis محترف الإبداعlotis محترف الإبداعlotis محترف الإبداعlotis محترف الإبداعlotis محترف الإبداعlotis محترف الإبداعlotis محترف الإبداعlotis محترف الإبداعlotis محترف الإبداع

شاكره لك تفهمك اخي الكريم واهتمامك بالموضوع واتمنى ان تتسع صدوركم جميعا لكل مايكتب .
واتمنى كل من عاتبني باغلاق الموضوع واراد اكمال النقاش ينضم اليكم.

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 04-03-2008, 01:12 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 18,846
معدل تقييم المستوى: 0
مَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداع

السلا م عليكم يعطيك العافيه ابو سعود وهدو اعصابك يالربع الدعوه اخذ وعطا وحنا هنا كل واحد يقول اللي عنده اللي صح نأيده واللي خطاء نرشده للصح وانا اتفق معك نوعا ما ابو سعود على بعض النقاط اللي ذكرتها ومن اللي بتجيه وظيفه ببنك ويبي يقول لا
انا بالنسبه لي لو تجي بالبنك البريطاني مهو الامريكي دخلت
والله يوفق الجميع وكل البنوك للمعلوميه فيها لفه لا الراجحي ولا سامبا كلهم بالهوا سوا
اللي يبي الحرام يلقاه واللي يبي الحلال يلقاه
والله يبعد عنا وعنكم الحرام جميعا شكرا لك

رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 04-03-2008, 01:40 AM
الصورة الرمزية TAM
TAM TAM غير متصل
نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: قلـ أمي ــب
المشاركات: 8,559
معدل تقييم المستوى: 56
TAM محترف الإبداعTAM محترف الإبداعTAM محترف الإبداع
... وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...





ألا إن الحلال بين والحرام بين ، وبينهما أمور مشتبهات ،
فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام ،
كالراعي يرتع حول الحمى يوشك أن يرتع في الحمى ، ألا وإن لكل ملك حمى ، وإن حمى الله محارمه ،
إلا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت وطابت صلح لها الجسد وطاب ، وإن سقمت وفسدت سقم الجسد كله وفسد ؛
وهي القلب





الراوي: النعمان بن بشير - خلاصة الدرجة: صحيح ثابت من حديث الشعبي -
المحدث: أبو نعيم - المصدر: حلية الأولياء - الصفحة أو الرقم: 8/144



رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 04-03-2008, 02:39 AM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 850
معدل تقييم المستوى: 44
مجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lotis مشاهدة المشاركة
شاكره لك تفهمك اخي الكريم واهتمامك بالموضوع واتمنى ان تتسع صدوركم جميعا لكل مايكتب .
واتمنى كل من عاتبني باغلاق الموضوع واراد اكمال النقاش ينضم اليكم.
الله يعطيك العافية مشرفتنا

والصدور بحول الله وسيعة

وماحصل إلا خير هذا حنا نواصل هنا بعد الانتقال للموقع الجديد

تحياتي وتقديري
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 04-03-2008, 02:45 AM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 850
معدل تقييم المستوى: 44
مجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل عام ترمس مشاهدة المشاركة
السلا م عليكم يعطيك العافيه ابو سعود وهدو اعصابك يالربع الدعوه اخذ وعطا وحنا هنا كل واحد يقول اللي عنده اللي صح نأيده واللي خطاء نرشده للصح وانا اتفق معك نوعا ما ابو سعود على بعض النقاط اللي ذكرتها ومن اللي بتجيه وظيفه ببنك ويبي يقول لا
انا بالنسبه لي لو تجي بالبنك البريطاني مهو الامريكي دخلت
والله يوفق الجميع وكل البنوك للمعلوميه فيها لفه لا الراجحي ولا سامبا كلهم بالهوا سوا
اللي يبي الحرام يلقاه واللي يبي الحلال يلقاه
والله يبعد عنا وعنكم الحرام جميعا شكرا لك


وعليكم السلام ورحمة الله

الله يعافيك يالغالي ..

الدعوة ماهي هوشة علشان تصير تهدئة أعصاب ..

وبالنسبة لقولك من اللي بتجيه وظيفة ببنك ويقول لا فأقول لك :

هذا سلمك شاب يخاف ربه وينقي كسبه من الحرام ويحرص على آخرته مثل مايحرص على دنياه .. هذا هو من تأتيه وظيفة ببنك ويقول لا ...

تمييزك الأمريكي عن البريطاني لا أدري ماهو مبرره كناحية شرعية ..

وأكرر وأقول معيار الحكم على البنك ذكرته بردي الموجود في نص الموضوع أعلاه ووضحت معيار الحكم هل البنك حلال أم حرام ..

تحياتي لمرورك الكريم
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 04-03-2008, 02:47 AM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 850
معدل تقييم المستوى: 44
مجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداعمجتهددد محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TAM مشاهدة المشاركة



ألا إن الحلال بين والحرام بين ، وبينهما أمور مشتبهات ،
فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام ،
كالراعي يرتع حول الحمى يوشك أن يرتع في الحمى ، ألا وإن لكل ملك حمى ، وإن حمى الله محارمه ،
إلا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت وطابت صلح لها الجسد وطاب ، وإن سقمت وفسدت سقم الجسد كله وفسد ؛
وهي القلب





الراوي: النعمان بن بشير - خلاصة الدرجة: صحيح ثابت من حديث الشعبي -
المحدث: أبو نعيم - المصدر: حلية الأولياء - الصفحة أو الرقم: 8/144



المميزة تام

مرور أسعدني كثيرا

وخير الكلام ماقل ودل فعلا

أضيف نقلك المبارك للآية المذكورة نهاية الموضوع

ودمتي بخير حفظك الباري
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:49 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين