تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الملاحظات

:::: {تجمـع مرشــحات اللغة الانجليزية 1433} ::::

جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

: : : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزاتي هذا موضوع للمرشـحات لهذا العام 1433 هـ .. تخصص اللغة الانجليـزية :h .. نتـكلم عن المطابقة ومابعـدها ...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #171 (permalink)  
قديم 21-05-2012, 01:50 PM
الصورة الرمزية رحاب الحربي
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 253
معدل تقييم المستوى: 1727
رحاب الحربي محترف الإبداعرحاب الحربي محترف الإبداعرحاب الحربي محترف الإبداعرحاب الحربي محترف الإبداعرحاب الحربي محترف الإبداعرحاب الحربي محترف الإبداعرحاب الحربي محترف الإبداعرحاب الحربي محترف الإبداعرحاب الحربي محترف الإبداعرحاب الحربي محترف الإبداعرحاب الحربي محترف الإبداع

ااااااااااااااااااب

رد مع اقتباس
  #172 (permalink)  
قديم 21-05-2012, 04:44 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 54
معدل تقييم المستوى: 27
حرت من زماني يستحق التميز

اااااااب

رد مع اقتباس
  #173 (permalink)  
قديم 21-05-2012, 07:47 PM
الصورة الرمزية نسااايم ليل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 15
معدل تقييم المستوى: 26
نسااايم ليل يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوم الهنا يا أنا مشاهدة المشاركة
حبيبتي
حسب اللي شفته بالمنتديات
هي كم سؤال بالانجلش.. بما فيها عرفي بنفسك
وكم سؤال بالتخصص يا من اهداف تدريس الماده، او في القرمر
او استراتيجية تدريس، او طريقة شرح مثلاً الفوكاب
يعني اي شيء... وناس طلبوا منهم يقرأوا قطعه او مقاله
ع الاغلب سؤالين ثلاثه، طبعاً حسب الي تجري معك المقابله
والباقي عربي بما فيها التربويه والثقافيه
هذا اللي فهمته
وياليت الاخوات الي يجتازون المقابلات يفيدونا
وربي ع احر من الجمر نبي احد يطمنا

يسلمووووو خيتوو يعطيك الف عافيه وربي طمنيني
الحين اعرف ارتب اموري واشوف وابحث عنه واذاكره
الله يوفقنا ياااارب
بنات لاتفوتون الرابط اللي حطيته تجمع ثاني فيه اسئله مو موجوده هنا
رد مع اقتباس
  #174 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 01:51 AM
الصورة الرمزية نسااايم ليل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 15
معدل تقييم المستوى: 26
نسااايم ليل يستحق التميز
Red face

بنااااات جبتلكم اسئله تربويه شامله مع اجوبتها تكفون ادعولي
وهذي الاسئله التربويه

ر-1رفض الطالب الإجابة عن السؤال الموجه له
ج: 1-التحقق من مدى فهم الطالب للسؤال أولا.
2- تحوير السؤال بصيغة أخرى أسهل للفهم.
3- عدم تحديد الطالب ومن ثم توجيه السؤال له..
طريقة توجيه الأسئلة الصفية كالتالي:
1- طرح السؤال أولا وبشكل عام على التلاميذ
2- إعطاء التلاميذ وقت للتفكير في الإجابة
3- تحديد التلميذ

2-رفع الطالب صوته في وجه المعلم دون أي سبب.

ج: توجيه التلميذ بالتي هي أحسن, وبينان أهمية احترام المعلم, وعدم رفع الصوت, وإن كان التلميذ على حق.
إذا تكرر منه التصرف, يحال التلميذ إلى المرشد الطلابي ليتخذ الإجراء المناسب.

3- خرج الطالب من الفصل دون إذن المعلم
ج: عند الخروج من الفصل لا تحاول إيقاف الطالب مباشرة أمام التلاميذ, بل دعه يذهب خارج الفصل, في هذه الفترة التي يكون التلميذ خارج الفصل تقوم أنت كمعلم بشجب هذا التصرف, وبيان أهمية طلب الإذن..وبعد الحصة يتخذ إجراء في حق التلميذ ببحث هذا التصرف وعمل علاج له مع المرشد الطلابي..

4- اعتدى الطالب على زميله في الحصة
ج: فض النزاع في أسرع وقت, ومن ثم تفريق التلميذين إذا كانا قريبين, محاولة معرفة الأسباب التي أدت إلى الشجار في آخر الحصة (وليس أثناء الدرس), محاولة حل المشكلة وديا بين التلميذين, إذا تطلب الأمر تدخل المرشد فلا مانع.

5- تلفظ الطالب بألفاظ نابية على زملائه
ج: إذا كانت أمام المعلم , فيجب على المعلم التشديد على التلميذ, وعقابه سواء بحدة النظر إليه, حتى يشعر الطالب بالخجل, ومن ثم إكمال سير الدرس, ومن ثم يؤخذ التلميذ ويبين له المعلم أهمية احترام أخوته التلاميذ وعدم التلفظ عليهم, لأن عقاب الألفاظ البذيئة شديد.

6- كيف تتصرف إذا طرح أحد الطلاب سؤالا لم تعرف إجابته
ج: أثني على الطالب السائل, وأقوم بعكس السؤال على بقية التلاميذ, وإذا لم يجاوبه أحد, أقوم بكاتبة السؤال على السبورة, ووضعه واجب منزلي, إلى حين البحث عن إجابة مناسبة له في اليوم التالي.

7- سألك الطالب سؤالا و أنت تشرح بدون إذن
ج: أوضح للتلاميذ في بداية كل درس وقبل الشروع في الشرح بعدم السؤال عن شيء أثناء الشرح, إلى حين الانتهاء, ومن ثم يتم استقبال الأسئلة.
وفي حالة عدم التقيد بهذا الأمر أتجاهل السؤال المطروح وأكمل الدرس ومن ثم التعقيب على أهمية عدم المقاطعة والتشديد عليها.

8- إن الطالب لم يستطيع إجابة السؤال
1-التحقق من مدى فهم الطالب للسؤال أولا.
2- تحوير السؤال بصيغة أخرى أسهل للفهم.
3- عدم تحديد الطالب ومن ثم توجيه السؤال له..
طريقة توجيه الأسئلة الصفية كالتالي:
1- طرح السؤال أولا وبشكل عام على التلاميذ
2- إعطاء التلاميذ وقت للتفكير في الإجابة
3- تحديد التلميذ

9- لاحظت تلميذ يطلب الخروج من الحصص بصورة متكررة
ج: هذا الأمر يعود للمعلم, فهو لايقوم بالسماح لكل تلميذ يطلب منه الخروج بالخروج. بل يسمح لمن يلاحظ عليه الجدية إما الخروج لقضاء حاجة, وإلا فلا..
إذا لوحظ على التلميذ كثرة الرغبة في الخروج المتكرر,يجب على المعلم مراجعة ملف التلميذ الخاص به لدى المرشد الطلابي, والنظر في الحالة الصحية للتلميذ, لأنه قد يكون مصاب-لاسمح الله- بداء السكري أو غيره..

10- طلب منك المدير تدريس مبحث في غير تخصصك تكملة النصاب
---------------------------------------------------------------

11- جاءك المشرف لحضور حصة و أنت غير مستعد لها
ج: يجب على المعلم أن يكون حاضر الذهن في كل الحصص, ولا ينبغي أن له عدم الاستعداد سواء بوجود المشرف أو غيره.
حيث يجب على المعلم أن يراعي الأمانة التي أوكلت إليه, والاستعداد الدائم لتقديم الدرس والتحضير الكتابي والذهني والوسائل المعينة على الدرس

12- كان الجدول و توزيع الحصص غير مناسب
ج: طبيعة عمل المعلم هو البقاء في المدرسة, والتقيد بالجدول الحصصي المخصص لكل معلم, ويجب أن يضع المعلم في اعتباره أنه مقيد بدوام رسمي في المدرسة, يبدأ من الساعة كذا وينتهي الساعة كذا, ولا يحق له الاعتراض على الجدول إلا إذا كانت له ظروف خاصة يبحثها مع مدير المدرسة..

13- تلميذان تشاجرا فجأة في الحصة و استخدم احدهما آلة حادة
ج: عند استخدام الآلات الحادة داخل الفصل يحال التميذان إلى المرشد الطلابي مباشرة ويقوم المرشد بإتخاذ الإجراء المناسب.

14- دخلت الصف و كان في حالة غير عادية من حيث الفوضى و عدم الرغبة في الهدوء نتيجة حدث سياسي معين
ج: يجب على المعلم أن يكون ذا شخصية قوية وغير مهزوزة داخل الفصل وخارجة, ويجب على المعلم أن لا يهمل ولا يشد على التلاميذ, يفرض المعلم احترامه من خلال تعامله مع التلاميذ.
وفي مثل هذه التصرفات بمجرد دخول المعلم فإن التلاميذ سيكنون له التقدير وعدم الإزعاج.
ونحمد الله في بلدنا ومدارسنا لا يحدث الشغب ولا الفوضى لإسباب سياسية وهذا يعود لفضل الله ثم بفضل القيادة الحكيمة.

15- تلميذ لم ينفذ واجباته البيتية
ج: من الطبيعي أن يكون لكل تلميذ دفتر ملاحظات, حيث يدون به جميع الملاحظات التي يقوم بها التلميذ, ومن ضمنها حل الواجبات.
إذا تكرر هذا السلوك, فالأمر يعود إلى مشاكل عائلية بعدم المتابعة مع ابنهم عليه يحال التلميذ إلى المرشد الطلابي لحل المشكلة.

16- تلميذ يحصل على علامات متدنية في عدة امتحانات متكررة
ج: يجب على المعلم أن يراعي مابين الفروق الفردية بين التلاميذ, وأن ينتهج أساليب جديدة في التدريس, بحيث لا يهضم حق الطالب المتميز وألا يهضم حق الطلاب الضعيف.
يعيد المعلم -على التلميذ صاحب العلامات المتدنية- شرح جميع المهارات التي أخفق فيها التلميذ, ويقوم بتكرار الاختبارات له حتى يتقن المهارة المطلوبة.

17- تلميذ تصرف بشكل عدواني مع جاره أو اعتدى على ممتلكاته
ج: أحاول صرف نظر التلميذ إلى أهمية احترام الزملاء وعد الاعتداء عليهم ولا على ممتلكاتهم. ويجب عليه أن يستأذن منهم قبل أن يأخذ شيئا منهم.
إذا تكرر هذا العمل فيجب عليك إحالة التلميذ إلى المرشد.

18- تلميذ غير قادر على دفع الرسوم المدرسية أو شراء الكتب المدرسية.
ج:نحمد الله على ما من به علينا من نعمة فدولتنا الرشيدة –حماها الله- وفرت الكتب الدراسية لجميع مراحل التعليم العام بالمجان ووفرت لهم المدارس والتعليم بالمجان, لتنمو ثمار هذا الوطن بشباب صالح طامح.

19- تلميذ غيابه تجاوز اليومين بدون إذن أو إشعار المدرسة بذلك
ج: هذا الأمر يعود للمرشد الطلابي يبحث عن أسباب الغياب مع البيت

20- كيف يمكنك أن تحافظ على بيئة صفية نظيفة و جيدة
ج: توعية التلاميذ بأهمية النظافة وما يترتب عليها من جمال وصحة, و التنبيه بأضرار النفايات والجراثيم وما يترتب عليها من أمراض.

21- كتبت مجموعة من الكلمات الخاطئة على السبورة و قام أحد الطلبة المتفوقين بإعلامك بالخطأ أمام الطلبة
ج: التأكد من الخطأ الموجود وإن أتضح صحة كلام التلميذ يجب الثناء عليه وتمجيده أمام زملائه وبيان قوة ملاحظة هذا التلميذ لما كتبه المعلم (بقصد منه) لكي يعرف مدى ملاحظة التلاميذ واستيعابهم لما هو مكتوب أمامهم.

22- أثناء الدرس وجدت عدد كبير من الطلبة يتحدثون
ج: إطالة النظر فيمن يتحدث يعتبر بمثابة العقاب له, حيث يطيل المعلم النظر في التلاميذ الذين يتحدثون مع محاولة إبداء غضبه وكتمانه له.
وعند الانتهاء من الدرس بيان أهمية عدم التحدث والشوشرة أثاء الدرس.


منقووووول
رد مع اقتباس
  #175 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 05:16 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 193
معدل تقييم المستوى: 3005
نوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداع

نسايم ربي يحفظك ويجزاكِ خير

بصراحه مواقف تربويه قيمة

استفدت كثير...وشغلت المخيخ ^ـ^

تسسسلمين

رد مع اقتباس
  #176 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 05:37 AM
الصورة الرمزية نسااايم ليل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 15
معدل تقييم المستوى: 26
نسااايم ليل يستحق التميز

ولو خيتوو نوم الهنا ماسويت شي
والله من كثر مو خايفه حاسه فيكم
ومثل مابي استفيد منكم ابي افيدكم
بس تكفون دعواتكم
جبتلكم اهداف تدريس الانقلش العامه يقولون مهمات



General Goals of Teaching English In Saudia Arabia*
1- To contribute the student's intellectual ,personal and professional growth*
2- To enable student to acquire basic language skills (listening,speaking,reading,and writing
3- To develop student's awareness of the importance of English as a means of international communication
4- To develop student's positive attitudes towards learning English
5- To enable student to acquire the necessary linguistic competence required in various life situations
6- To enable student to acquire the linguistic competence reqired in different professions
7- To develop student's awareness about the cultural ,economic ,and social issues of his society and prepare him to participate in their solutions
8- To develop the linguistic competence that enables student ,in future ,to present and explain Islamic concepts and issues ,and to participate in spreading-Islam
9- To enable student linguistically to present the culture and civilization of his nation*
10- To enable student linguistically to benefit from English-speaking nations ,that would enhance the concepts of international cooperation that wuold develop understanding and respect of the cultural difference between nations
11- To pr***de student with the linguistic basis that would enable him to participate in transferring other nations scientific and technological advances that can enhance the progress of his nation
رد مع اقتباس
  #177 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 09:04 AM
الصورة الرمزية لانا الحربي
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 201
معدل تقييم المستوى: 130
لانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداع

بنات لايفوتكم هالرابط
حلو والاشياء اللي فيه راح تفيدنا باذن الله
http://**********.net/EnglishCenter/...eparation.html

رد مع اقتباس
  #178 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 10:04 AM
الصورة الرمزية لانا الحربي
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 201
معدل تقييم المستوى: 130
لانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداعلانا الحربي محترف الإبداع

بنات هذه استراتيجيات التعليم والتعلم
حلوه
https://sites.google.com/site/modern...ing-strategies

رد مع اقتباس
  #179 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 11:34 AM
الصورة الرمزية أهآت منسيه
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 166
معدل تقييم المستوى: 214777
أهآت منسيه محترف الإبداعأهآت منسيه محترف الإبداعأهآت منسيه محترف الإبداعأهآت منسيه محترف الإبداعأهآت منسيه محترف الإبداعأهآت منسيه محترف الإبداعأهآت منسيه محترف الإبداعأهآت منسيه محترف الإبداعأهآت منسيه محترف الإبداعأهآت منسيه محترف الإبداعأهآت منسيه محترف الإبداع

لانا ونسسائم الله يوفقكم ويسهل عليكم

رد مع اقتباس
  #180 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 11:53 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 27
معدل تقييم المستوى: 31
عسل الجنه يستحق التميز

بنات ممكن طرق تدريس reading / writing الله يسعدكم

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 01:00 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين