16-02-2013, 06:25 PM
|
عضو سوبر
|
|
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 357
معدل تقييم المستوى: 8624
|
|
حياكم الله ,بعد المقابلة راح توصلكم مسجات بالقبول باذن الله
بالنسبة للتخصصات اللي مب مفتش عمل ماعندي اي خلفية عنها
لكن هذا اللي قدرت احصل عليه ,حاولوا تفهمونها وتستوعبوها وتجاوبوا ع قدر السؤال فقط
شؤون الموظفين ومساعديهم
مسمى الوظيفة
مساعد مدير شؤون الموظفين
1-حفظ صور التعاميم والقرارات الداخلية من المؤسسة .
2. متابعة تحديد مواعيد التمتع بالأجازات نهاية كل عام لجميع الموظفين ، وإخطار المحاسبة بمدة الأجازة للموظف حتى يمكن تصفية مستحقاته .
3. إصدار قرارات الجزاءات وفق تعليمات المدير العام .
4. إعداد التعريف لمن يرغب في الحصول عليه من الموظفين والعاملين بالوزارة لتقديمها إلى من يهمه الأمر .
مسمى الوظيفة / رئيس شئون الموظفين
1 تنظيم ملفات الموظفين واستكمالها
2 استقبال طلبات التوظيف الجديدة
3 الإعلان عن الوظائف
4 تنظيم الإجازة للموظفين
5 رفع تقارير سير عمل الموظفين
6 رفع تقرير شهري بانضباط العاملين بالفرع
يتطلب منه التالي:
1. معرفة بالأسس والمفاهيم الأساسية المتعلقة بأعمال شئون الموظفين.
2. معرفة بأنظمة العمل والعمال ولوائحها التنظيمية المتعلقة بشئون الموظفين .
3. معرفة بأساليب وإجراءات أعمال شئون الموظفين .
4. القدرة على إعداد القرارات المتعلقة بالتعيين والترقية والنقل وطي القيد .
5. القدرة على إقامة علاقات عمل فعالة والمحافظة عليها .
6. القدرة على تطبيق المعارف أعلاه بمهارة .
7. القدرة على تنظيم الملفات وفهرستها .
8. القدرة على كتابة التقارير .
9. القدرة على صياغة العقود وإعدادها .
وظيفه مسئول او مدير شئون الموظفين :
فهي وظيفيه فيها كثير من الضغوط فأول شئ يجب ان تتحلي فيه هو الصبر ,ومهارت التعامل مع الغير لان اكثر تعاملك راح يكون مع الموظفين ومشاكلهم وانت الكنترول لهذي المشاكل , تنفيذ المهام اولاً باول , اقناع المقابلين بجديتك وحماسك وطموحك بالعمل هذا هو الباب الاول والرئيسي.
بالنسبة للمساعد الاداري ,هو موظف الاتصالات الادارية بحسب كلام شخص معاي بالعمل
مثل الصادر والوارد ,يعني المعاملات اللي توصلك توردها ثم تختمها وترسلها للمدير للبت فيها ,والمعاملات اللي تخلص تصدرها للجهه المطلوبه فقط
اللي بيبحث ويقرأ أكثر يكتب بالبحث "الاتصالات الادارية"
موفقين
|