تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

سؤال ديني

إستراحة الأعضـاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مكة والمدينة مآيدخلوهآ إلآ المسلمين هل هنآك دليل من القرآن والسنة على المنع.؟ أو هل كآن بزمن من الأزمآن الوضع مختلف...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 08-04-2012, 11:00 PM
الصورة الرمزية الغازي
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 8,050
معدل تقييم المستوى: 21474888
الغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداع

هل يجوز إدخال غير المسلمين إلى مكة المكرمة كالخادمات لفترة الحج أو العمرة ، بحجة أن الشخص لا يجد لها مكاناً يبقيها فيه خلال فترة غيابه عن بلده ؟ .


الحمد لله
أولاً :
اتخاذ خادمات في البيوت له مفاسد لم تعد تخفى على أحد ، وكم تسبب وجود الخادمات في كثير من المشكلات في بيوت المسلمين ، ووقع كثيرون في المعاصي الصغيرة والكبيرة بسبب ذلك ، فمنهن من يستعملن السحر لتثبيت وجودها في المنزل ، أو لكف الأذى عنها ، ومنهن من توقع صاحب المنزل أو أبناءه في غرامها ، وتُفعل الفواحش في تلك البيوت ، ومنهن من تتسبب بالأذى والضرر للأطفال الصغار سواء في بدنه أو في دينه ، وهكذا في مفاسد يصعب حصرها .
ويرجى النظر في جواب السؤال رقم ( 26282 ) ففيه زيادة بيان حول مفاسد إحضار الخادمات ، وشروط جواز ذلك .
ثانياً :
إذا كانت الأسرة مضطرة لوجود خادمة في البيت ، بسبب كثرة الأعمال البيتية ، وبشرط الالتزام بالشروط الشرعية : فإنه يجوز لصاحب البيت إحضار خادمة للعمل ، ويُفضَّل أن تكون مسلمة ؛ لما في اتخاذها كافرة من مخاطر كبيرة على الأسرة .
ولينظر جواب السؤال رقم ( 31242 ) ففيه شروط استخدام خادم غير مسلم .
وأما إن كانت الأسرة تعيش في " الجزيرة العربية " فإنه لا يجوز لهم إحضار الخادمات الكافرات للعمل ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بإخراج المشركين من جزيرة العرب .
فعن عُمَر بْن الْخَطَّابِ رضي الله عنه أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : (لَأُخْرِجَنَّ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ ، حَتَّى لاَ أَدَعَ فِيهَا إِلَّا مُسْلِماً) رواه مسلم (1767) .
وعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : أَوْصَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِنْدَ مَوْتِهِ بِثَلَاثٍ منها : ( أَخْرِجُوا الْمُشْرِكِينَ مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ ) رواه البخاري (2888) ومسلم (1637) .
وقد سبق بيان ذلك في جواب السؤال رقم (104806) .
ثالثاً :
أما جلب الخادمات الكافرات وغيرهن من الكفار إلى الحرم : فلا يجوز سواء للعمرة أو للحج أو لغيرهما ، وهذا وجه آخر في المنع من دخولهم الحرم ، فهو من جهة داخل قطعاً في " جزيرة العرب " التي نص النبي صلى الله عليه وسلم على تحريم دخولهم فيها ، وكذلك من وجه آخر أنه قد وردت النصوص بتخصيص الحرم من منع دخولهم فيه ، وهو المعمول به منذ أزمان بعيدة بفضل الله تعالى وتوفيقه .
ومعنى هذا أنه من كان لوجوده في جزيرة العرب من الكفار مصلحة للمسلمين ، أو كان أحدٌ قد تساهل في جلب الكفار لها : فإنه لا يجوز التعدي على الشرع من الجهة الأخرى بإدخالهم إلى حدود الحرم .
قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا ) التوبة/28 .
والمسجد الحرام هنا هو : الحرم كله .
قال النووي رحمه الله :
والمراد بالمسجد الحرام ها هنا : الحرم كله ، فلا يمكَّن مشرك من دخول الحرم بحال ، حتى لو جاء في رسالة أو أمر مهم لا يمكَّن من الدخول ، بل يُخرج إليه من يقضى الأمر المتعلق به ، ولو دخل خفية ومرض ومات : نبش وأخرج من الحرم .
" شرح مسلم " ( 9 / 116 ) .
وسئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله : بالنسبة لحكم استصحاب الخادمة الكافرة وإدخالها إلى الحرم ؟ .
فأجاب :
أجبني : كيف يذهب بامرأة كافرة إلى المسجد الحرام والله عز وجل يقول : ( فَلا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ ) التوبة/28 ؟ لا ، هذا حرام عليه ، وإذا قدِّر أنه اضطر إلى هذا يقول لها : أسلمي ، فإن أسلمت : فهذا المطلوب ، وإن لم تسلم : إما أن يبقى معها ، وإما أن يرسلها إلى أهلها ، وأما أن يأتي بها إلى مكة : فهذا لا يجوز ، أولاً : معصية لله عز وجل ، ثانياً : امتهان للحرم .
السائل :
هو يا شيخ من غير هذه البلاد ، وجاء بها ، وعندما سأل عن الحكم وقيل له : لا يجوز ، هل يرجع هو وإياها ؟ .
الشيخ :
نعم ، يرجع هو وإياها ، أو يردها إلى بلدها .

المصدر

و الله تعالى أعلم

رد مع اقتباس
  #12 (permalink)  
قديم 08-04-2012, 11:08 PM
الصورة الرمزية الغازي
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 8,050
معدل تقييم المستوى: 21474888
الغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداع

السؤال :
ما حكم دخول غير المسلمين المساجد ؟

الجواب:
الحمد لله
يحرم على المسلمين أن يمكنوا أي كافر من دخول المسجد الحرام وما حوله من الحرم كله ؛ لقوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا ) سورة التوبة 28 ، أما غيره من المساجد فقال بعض الفقهاء يجوز لعدم وجود ما يدل على منعه ، وقال بعضهم لا يجوز قياساً على المسجد الحرام .
والصواب جوازه لمصلحة شرعية أو لحاجة تدعو إلى ذلك : لسماع ما قد يدعوه للدخول في الإسلام ، أو حاجته إلى الشرب من ماء في المسجد أو نحو ذلك ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم ربط ثمامة بن أثال الحنفي في المسجد قبل أن يسلم ، وأنزل وفد ثقيف ووفد نصارى نجران قبل أن يسلموا في المسجد ؛ لما في ذلك من الفوائد الكثيرة ، وهي : سماعهم خطب النبي صلى الله عليه وسلم ومواعظه ، ومشاهدتهم المصلين والقراء وغير ذلك من الفوائد العظيمة التي تحصل لمن لازم المسجد .
من فتاوى اللجنة الدائمة 6/276 .
فإذا طلب بعض الكفار أن يدخلوا المسجد ليروا كيف يصلي المسلمون وليس بهم ما يُقذّر المسجد أو يكونوا من النساء المتبرجات وما شابه ذلك من الموانع فلا بأس أن ندخلهم ويجلسون خلف المسلمين يشهدون صلاتهم وننبّه من نخشى أن ينهرهم من المسلمين وهو لا يدري بحالهم ، والله أعلم

الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد

المصدر

رد مع اقتباس
  #13 (permalink)  
قديم 08-04-2012, 11:10 PM
الصورة الرمزية الغازي
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 8,050
معدل تقييم المستوى: 21474888
الغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداع

هل يجوز دخول غير المسلم المدينة المنورة ؟

هل يجوز دخول غير المسلم المدينة المنورة أي : داخل الحرم ( للحاجة ) ؟.

الحمد لله
أولاً :
لا يجوز أن يمكَّن الكفار من السكنى في جزيرة العرب ، وقد اختلف أهل العلم في تحديد الجزيرة ، لكنهم لم يختلفوا في كون المدينة النبوية منها .
قال ابن قدامة :
ولا يجوز لأحد منهم ( يعني : الكفار ) سكنى الحجاز ، وبهذا قال مالك , والشافعي ، إلا أن مالكا قال : أرى أن يجلوا من أرض العرب كلها ; لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لا يجتمع دينان في جزيرة العرب " ، وروى أبو داود بإسناده عن عمر أنه " سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب , فلا أترك فيها إلا مسلما " قال الترمذي : هذا حديث حسن صحيح . وعن ابن عباس قال : " أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم بثلاثة أشياء , قال : أخرجوا المشركين من جزيرة العرب , وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم ، وسكت عن الثالث " رواه أبو داود . " المغني " ( 9 / 285 ، 286 ) .
ثانياً :
يجوز للكفار دخول المدينة للتجارة دون الإقامة ، ويُعطون وقتا كافياً ثم يؤمرون بالمغادرة .
قال ابن قدامة – رحمه الله - :
ويجوز لهم دخول الحجاز للتجارة ; لأن النصارى كانوا يتجرون إلى المدينة في زمن عمر رضي الله عنه وأتاه شيخ بالمدينة , فقال : أنا الشيخ النصراني , وإن عاملك عَشَّرَني ( أي : أخذ مني العشر ) مرتين ، فقال عمر : وأنا الشيخ الحنيف ، وكتب له عمر : أن لا يُعَشِّروا في السنة إلا مرة ، ولا يؤذن لهم في الإقامة أكثر من ثلاثة أيام - على ما روي عن عمر , رضي الله عنه - ثم ينتقل عنه ، وقال القاضي : يقيم أربعة أيام حد ما يتم المسافر الصلاة . " المغني " ( 9 / 286 ) .
ثالثاً :
ما ذكرناه في المدينة وحرمها لا ينطبق على الحرم المكي ، إذ الكفار ممنوعون من دخوله على كل حال .
جاء في " الموسوعة الفقهية " ( 3 / 130 ، 131 ) :
يرى الجمهور , ومعهم محمد بن الحسن من الحنفية : أنه لا يجوز للكافر دخول الحرم المكي بحال ، ومذهب الحنفية أن ذلك جائز بصلح أو إذن .
وأما حرم المدينة فإنه لا يمنع من دخوله لرسالة أو تجارة أو حمل متاع ، وأما ما عدا ذلك - من أرض العرب - فلا يدخله الكافر إلا بإذن أو صلح ، وللفقهاء في ذلك تفصيل ... انتهى
والله أعلم .


الإسلام سؤال وجواب

المصدر
رد مع اقتباس
  #14 (permalink)  
قديم 08-04-2012, 11:11 PM
الصورة الرمزية الغازي
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 8,050
معدل تقييم المستوى: 21474888
الغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة face مشاهدة المشاركة

يعني مع نفسهم هما وقوانينهم
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #15 (permalink)  
قديم 08-04-2012, 11:17 PM
الصورة الرمزية فاتنه
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: حيثما اكون.......
المشاركات: 8,809
معدل تقييم المستوى: 21474885
فاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداعفاتنه محترف الإبداع

ايش اللي يدخلون مكه ,بكره نلقى الحرم صار كنيسه
يبغون يدخلون اول شئ يسلمون
وبعدها الله يحييهم

رد مع اقتباس
  #16 (permalink)  
قديم 08-04-2012, 11:31 PM
الصورة الرمزية face
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 241
معدل تقييم المستوى: 187815
face محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغازي مشاهدة المشاركة



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أحكام دخول الكفار لمكة والمدينة


السؤال

حرم مكة لايجوز دخوله للكفار فهل حرم المدينة النبوية لايجوز دخوله للكفار أيضاً ؟
الإجابــة

الخلاصة:

منع دخول الكفار إلى الحرم خاص بمكة، أما المدينة فإنها وإن كانت حرما فإنه يجوز دخول الكفار إليها؛ لكن لا يمكنون من الإقامة بها لأنها من ضمن جزيرة العرب التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بإخراج المشركين منها.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإن منع دخول الكفار إلى الحرم خاص بمكة، أما المدينة فإنها وإن كانت حرما فإنه يجوز دخول الكفار إليها؛ لكن لا يمكنون من الإقامة بها لأنها من ضمن جزيرة العرب التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بإخراج المشركين منها بقوله صلى الله عليه وسلم: أخرجوا المشركين من جزيرة العرب. رواه البخاري ومسلم وغيرهما، قال القرطبي في تفسير قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا المُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا المَسْجِدَ الحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ {التوبة:28} فلا يقربوا: نهي، ولذلك حذفت منه النون. المسجد الحرام هذا اللفظ يطلق على جميع الحرم، وهو مذهب عطاء، فإذاً يحرم تمكين المشرك من دخول الحرم أجمع. فإذا جاءنا رسول منهم خرج الإمام إلى الحل ليسمع ما يقول. ولو دخل مشرك الحرم مستوراً ومات نبش قبره وأخرجت عظامه. فليس لهم الاستيطان ولا الاجتياز. وأما جزيرة العرب، وهي مكة والمدينة واليمامة واليمن ومخاليفها، فقال مالك: يخرج من هذه المواضع كل من كان على غير الإسلام، ولا يمنعون من التردد بها مسافرين. وكذلك قال الشافعي رحمه الله، غير أنه استثنى من ذلك اليمن. ويضرب لهم أجل ثلاثة أيام كما ضربه لهم عمر رضي الله عنه حين أجلاهم. ولا يدفنون فيها ويلجؤون إلى الحل. انتهى.

وفي الموسوعة الفقهية ما نصه: اتفق الفقهاء على أنه لا يجوز لغير المسلم السكنى والإقامة في الحرم؛ لقوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا المُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا المَسْجِدَ الحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا، والمراد بالمسجد الحرام الحرم بدليل قوله سبحانه وتعالى بعده: وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللهُ مِنْ فَضْلِهِ، أي إن خفتم فقرا وضررا بمنعهم من الحرم وانقطاع ما كان يحصل لكم بما يجلبونه إليكم من المكاسب فسوف يغنيكم الله من فضله، ومعلوم أن الجلب إنما يجلب إلى البلد والحرم، لا إلى المسجد نفسه. والمعنى في ذلك أنهم أخرجوا النبي صلى الله عليه وسلم منه، فعوقبوا بالمنع من دخوله بكل حال. ... واختلفوا في اجتياز الكافر الحرم بصفة مؤقتة، فذهب الشافعية والحنابلة وهو قول عند المالكية: إلى منع دخول الكفار إلى الحرم مطلقا، لعموم الآية. فإن أراد كافر الدخول إلى الحرم منع منه. فإن كانت معه ميرة أو تجارة خرج إليه من يشتري منه ولم يترك هو يدخل. وإن كان رسولا إلى إمام بالحرم خرج إليه من يسمع رسالته ويبلغها إياه. فإن قال: لا بد لي من لقاء الإمام وكانت المصلحة في ذلك خرج إليه الإمام، ولم يأذن له بالدخول. وإذا أراد مشرك دخول الحرم ليسلم فيه منع منه حتى يسلم قبله. قال الشافعية والحنابلة: وإذا دخل المشرك الحرم بغير إذن عزر ولم يستبح به قتله، وإن دخله بإذن لم يعزر وينكر على من أذن له. انتهى.

والله أعلم.

المصدر

جزاك الله خير
بالنسبه للايه كنت فاهمه انهم ما يدخلون الحرمين يعني المسجدين فقط لانه معروف انه الكافر نجس
ماكنت ادري انه كل جزيرة العرب
لانه
دولتنا حاطه قانون على مدينتين مكه والمدينه
وفي المدارس كانو يعلمونا انه الكفار في جزيرة العرب اسمهم اهل ذمه ومادامو ملتزمين بالقوانين تجب حمايتهم والكفار بعهد الرسول دفعو جزيه عشان يبقون في حزيرة العرب وحتى حديث انه نضيق الطريق عليهم يعني مانبين لهم انهم مرحب فيهم
هذا كمان يدل انهم ما انطردو
فأنا حاليا تلخبطت شويا
يعني ذحين مافي حاجه اسمها أهل ذمه كلهم لازم ينطردون ؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #17 (permalink)  
قديم 08-04-2012, 11:36 PM
الصورة الرمزية face
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 241
معدل تقييم المستوى: 187815
face محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغازي مشاهدة المشاركة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايوا ياخي مع نفسهم هما وقوانينهم
اللي بس منظره
لانه الكفار موجودين في المدينه
ويشتغلون وعايشين حياتهم
حتى في ممرضات كثير غير مسلمات

وكمان احاديث جزيرة العرب
يعني ليش يبينو للشعب انهم حاكمين بشرع الله وهما ما حطو قوانين ومنظره كمان الا على مكه والمدينه

دولتنا وتناقضها هي اللي ودتني بداهيه
رد مع اقتباس
  #18 (permalink)  
قديم 09-04-2012, 12:01 AM
الصورة الرمزية الغازي
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 8,050
معدل تقييم المستوى: 21474888
الغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة face مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير
بالنسبه للايه كنت فاهمه انهم ما يدخلون الحرمين يعني المسجدين فقط لانه معروف انه الكافر نجس
ماكنت ادري انه كل جزيرة العرب
لانه
دولتنا حاطه قانون على مدينتين مكه والمدينه
وفي المدارس كانو يعلمونا انه الكفار في جزيرة العرب اسمهم اهل ذمه ومادامو ملتزمين بالقوانين تجب حمايتهم والكفار بعهد الرسول دفعو جزيه عشان يبقون في حزيرة العرب وحتى حديث انه نضيق الطريق عليهم يعني مانبين لهم انهم مرحب فيهم
هذا كمان يدل انهم ما انطردو
فأنا حاليا تلخبطت شويا
يعني ذحين مافي حاجه اسمها أهل ذمه كلهم لازم ينطردون ؟؟؟؟؟
اللي أعرفه و الله أعلم ... إن لهم و قت معين ثم يرجعون يعني عقد عمل مؤقت و بعد كذا كل واحد منهم يرجع مثل موظفين أرامكوا و غيرهم

و الله تعالى أعلم
رد مع اقتباس
  #19 (permalink)  
قديم 09-04-2012, 12:06 AM
الصورة الرمزية الغازي
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 8,050
معدل تقييم المستوى: 21474888
الغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة face مشاهدة المشاركة
ايوا ياخي مع نفسهم هما وقوانينهم
اللي بس منظره
لانه الكفار موجودين في المدينه
ويشتغلون وعايشين حياتهم
حتى في ممرضات كثير غير مسلمات

وكمان احاديث جزيرة العرب
يعني ليش يبينو للشعب انهم حاكمين بشرع الله وهما ما حطو قوانين ومنظره كمان الا على مكه والمدينه

دولتنا وتناقضها هي اللي ودتني بداهيه

حنا ما علينا منهم دام إنهم طبقوا شرع الله ولا لأ !!!!
حنا اللي يهمنا ألسنتنا ... اللي محاسبين عليها ترى حنا حكم بشرع الله و سنة نبيه صلى الله عليه و سلم مو قوانين وضعية عشان نقول " مع نفسهم هم و قوانينهم " ... سواء طبقوه ولا لأ الله بيحاسبنا على كل كلمة

وصلت الرسالة ؟

و إذا عندنا إنتقاد أو عندنا نكلمة نبغى نقولها الأفضل بدل ما نتكلم على الناس أو على أي شيء أقصد من النواحي الشرعية نروح حنا بأنفسنا و نتكلم و نوضح و نراسل

*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

حنا مو شيوخ ولا علماء عشان نتكلم إذا فيه خطأ نوضح و نكلم و نراسل و نكلم المشايخ عنها و العلماء

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك
رد مع اقتباس
  #20 (permalink)  
قديم 09-04-2012, 12:14 AM
الصورة الرمزية face
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 241
معدل تقييم المستوى: 187815
face محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداعface محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغازي مشاهدة المشاركة



حنا ما علينا منهم دام إنهم طبقوا شرع الله ولا لأ !!!!
حنا اللي يهمنا ألسنتنا ... اللي محاسبين عليها ترى حنا حكم بشرع الله و سنة نبيه صلى الله عليه و سلم مو قوانين وضعية عشان نقول " مع نفسهم هم و قوانينهم " ... سواء طبقوه ولا لأ الله بيحاسبنا على كل كلمة

وصلت الرسالة ؟

و إذا عندنا إنتقاد أو عندنا نكلمة نبغى نقولها الأفضل بدل ما نتكلم على الناس أو على أي شيء أقصد من النواحي الشرعية نروح حنا بأنفسنا و نتكلم و نوضح و نراسل

*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

حنا مو شيوخ ولا علماء عشان نتكلم إذا فيه خطأ نوضح و نكلم و نراسل و نكلم المشايخ عنها و العلماء

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك
صح أتفق معاك كليا وانا مااحب انتقد الحكومه هذي اول مره
لان الواحد ينشغل بنفسه وبأخطاؤه أحسن له لانه ربي راح يحاسبني على أعمالي مو على أعمالهم
بس يا ريت ما يقولو انهم يحكمو بشرع الله ودستور القران
لان الحقيقه غير ذلك عشان كذا تشتت وتلخبطت وحتى الناس اللي برا يشوفو تناقضنا ويحسبونا نمثل الاسلام الصحيح و يضحكو علينا يحسبو ديننا ناقص وديننا كامل ولو نحكم فه حرفيا ما كان هذا حالنا
وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا اله الا انت أستغفرك و أتوب اليك
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:30 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين