17-04-2012, 03:23 PM
|
عضو متواصل
|
|
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 91
معدل تقييم المستوى: 26
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملعب الميدان
وأحل الله البيع وحرم الربا
أنا ماحللت ولا حرمت من عندي
الآية صريحة وموجودة في القرآن
إذا مشروعك ربا فهو حرام
وإذا بيع وشراء فهو حلال
وأعصابك ياشيخ
وعلى العموم أنا أشتغلت مثلك في نفس الشغلة
مع العلم أني آخذ فائدة 10% في السنة فقط لاغير
يعني أبيعه بضاعة قيمتها 10 ألاف ريال ،،، أحسبها عليه بـ 11 ألف ريال وقسط الف شهرياً
ومع ذلك تركت الشغلة
لأن بعد مايجيك يسدد يقول لك إنت تاخذ ربا
الشغلة زينة
ولكن مشكلتها سمعتها السيئة ، مهما حاولت تشرح لأحد يجيك يوم ثاني يقول لك إنت تاخذ ربا
وأكبر مثال هذا إنت عصبت ولا تحملت الكلمة
أتمنى أن الله يرزقك الرزق الحلال
|
[align=center]
ردك هذا رد يستحق أن ارد عليه ويختلف عن ردك السابق
عموماً تحريم الحلال اعظم من تحليل الحرام
الشي الثاني الحمدلله الدين يسر وكل من حاول يضيق على المسلمين سواً في معاملاتهم او في امورهم بغير وجه حق وبغير دليل قاطع هذا مايسمى شيخ ولا يعتبر فيه اصلا حتى لو طول اللحيه وقصر الثوب
نرجع لموضوع التقسيط دام أنك تملك السلعه بكل ماتحمله هذه الكلمه من معنى يعني تشتري البطايق من المحل وتآخذها معك وتبيعها لعميل باقساط تتفق معه عليها ولمدة معينه وشرط ان لا ترجع وتشتريها من هذا العميل كما يفعل البعض او تشرط عليه ان يبيعها لفلان من الناس حتى تخرج من الشبهه وتكون في السليم....أذا فعلت ذالك فلا يهمك احد لأن هذا بيع بالأجل حلال لا شك فيه والعميل اذا قالك ربا ((هذا عميل نجس حقير بعدما فك ضيقته الماليه)) بدا يتفلسف عليك وبغض النظر عن الفايده حتى لو كانت 100% فالرسول عليه الصلاة والسلام أخذ الناقه بناقتين في احدى الغزوات اهم شي يكون الاتفاق واضح من البدايه كم القسط وكم المده والعميل هو المسؤول عن بيع بضاعته في السوق
انا وضحت لك مالتبس عليك وانا لست بشيخ لاكني مطلع واعرف الحلال والحرام ولا احب ان((ادربي)) راسي ورى كل من ادعى الفهم والمشيخه وياكثرهم في القنوات الفضائيه
[/align]
|