تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

الي عندُه معلومآآت عن العمره..

إستراحة الأعضـاء

بسم الله الرحمن الرحيم... السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.. كيفكم أن شاء الله بخير؟؟ أنا ان شاء الله ناوي اعتمر عن جدي الله يطول بعمره.. وشلون..؟...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 21-04-2012, 11:48 PM
الصورة الرمزية وأنابعدعاطل
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: القصيمـ
المشاركات: 2,001
معدل تقييم المستوى: 6267072
وأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداع
الي عندُه معلومآآت عن العمره..

بسم الله الرحمن الرحيم...


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..


كيفكم أن شاء الله بخير؟؟



أنا ان شاء الله ناوي اعتمر عن جدي الله يطول بعمره.. وشلون..؟

1/وشلون طريقة النية متى أنوي ووش اقول..؟

2/هل أقدر اعتمر لي وله..؟ أذا الجواب نعم كيف..؟

الرجاء لاحد يجاوب الا الي فهم.. وياليت الجوآب يكون با التفصيل..


وجزآآكم الله خيرآآ مقدمآآ...


بنتظاركم...

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 22-04-2012, 12:35 AM
الصورة الرمزية وأنابعدعاطل
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: القصيمـ
المشاركات: 2,001
معدل تقييم المستوى: 6267072
وأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداعوأنابعدعاطل محترف الإبداع

سبحآن الله وبحمده.. سبحآن الله العظيم..

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 22-04-2012, 01:31 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 2,065
معدل تقييم المستوى: 0
شموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداع

اخوي كتيب بريال او موقع الحج والعمره و موقع ابن عثيمين و ابن باز

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 22-04-2012, 01:46 AM
الصورة الرمزية ɜ z ƒ
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: Between the past and love
المشاركات: 3,491
معدل تقييم المستوى: 8692467
ɜ z ƒ محترف الإبداعɜ z ƒ محترف الإبداعɜ z ƒ محترف الإبداعɜ z ƒ محترف الإبداعɜ z ƒ محترف الإبداعɜ z ƒ محترف الإبداعɜ z ƒ محترف الإبداعɜ z ƒ محترف الإبداعɜ z ƒ محترف الإبداعɜ z ƒ محترف الإبداعɜ z ƒ محترف الإبداع

سبحان الله

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 22-04-2012, 02:20 AM
الصورة الرمزية دغبوسةقحطان
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 8,228
معدل تقييم المستوى: 21474879
دغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداع

بحثت لك وبكرة أزيد البحث أن شاءالله لعلي أفيدك


النيابة في الحج والعمرة

الحج والعمرة عن الحي والميت..
رقم الفتوى: 69673
التصنيف: النيابة في الحج والعمرة



السؤال
السؤال: لقد أديت العمرة في شهر رمضان المبارك ولقد نويت أن أؤدي العمرة عن والدي المتوفى بعد أن أنهي مناسك عمرتي.
وبعد سؤالي للمرشد قال بأنني يجب أن أرجع إلى أبيار علي للإحرام من ذلك الميقات مع العلم بأنني كنت في مكة المكرمة فقلت له بأنه -وحسب معلوماتي - بما أنني في مكة فالإحرام يكون من مسجد السيدة عائشة في مكة خارج حدود الحرم المكي وليس علي الرجوع إلى أبيار علي للإحرام, وعندها قال لي ولماذا تريد أداء العمرة عن والدك المتوفى فلم يرد عن السلف الصالح أداء العمرة عن أقاربهم المتوفين وأي عمل من أعمالك الصالحة يصل جزء منه إلى والدك المتوفى.
فلم أؤد العمرة سوى عن نفسي والسؤال عن الميقات فهل صحيح بأني يجب أن أرجع للإحرام إلى أبيار علي لأداء عمرة أخرى عن والدي وهل لم يرد عن السلف الصالح أداء العمرة عن أقاربهم المتوفين.
وفي حالة أني أريد أن أؤدي عمرة أخرى عن نفسي في نفس الرحلة فهل هذا جائز أيضا وهل الميقات يكون أيضا من مسجد السيدة عائشة أم يجب أن أرجع إلى أبيار علي للبدء في مناسك العمرة الثانية عن نفسي أو حتى عن والدي المتوفى.
أرجو إفادتي في كل نقطة ذكرتها في هذا السؤال لأني سأرجع رمضان المقبل إن شاء الله لأداء العمرة مرة ثانية ومن الممكن أن يتكرر معي هذا الشيء.
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن الذي يظهر من خلال سياق السؤال أنه يحتوي على ثلاثة أسئلة -1: هل ورد عن السلف أنهم اعتمروا عن أقاربهم الأموات؟-2: هل يجوز تكرار العمرة في نفس الرحلة الواحدة؟ -3: في حال ما إذا أراد الشخص أن يعتمر مرة أخرى بعد أن أدى عمرة أو أراد أن يعتمر عن والده المتوفى بعد أن أدى عمرة عن نفسه فهل لا بد أن يرجع إلى المكان الذي أحرم منه أو يجوز أن يحرم من أقرب حل من مكة وهو التنعيم؟

أما عن السؤال الأول فإن للفقهاء تفصيلا في حكم أداء العمرة عن الغير حيا كان أوميتا: ففي الموسوعة الفقهية : ذَهَبَ الْفُقَهَاءُ فِي الْجُمْلَةِ إلَى أَنَّهُ يَجُوزُ أَدَاءُ الْعُمْرَةِ عَنْ الْغَيْرِ؛ لِأَنَّ الْعُمْرَةَ كَالْحَجِّ تَجُوزُ النِّيَابَةُ فِيهَا؛ لِأَنَّ كُلًّا مِنْ الْحَجِّ وَالْعُمْرَةِ عِبَادَةٌ بَدَنِيَّةٌ مَالِيَّةٌ.. وَلَهُمْ فِي ذَلِكَ تَفْصِيلٌ : ذَهَبَ الْحَنَفِيَّةُ إلَى أَنَّهُ يَجُوزُ أَدَاءُ الْعُمْرَةِ عَنْ الْغَيْرِ بِأَمْرِهِ ؛ لِأَنَّ جَوَازَهَا بِطَرِيقِ النِّيَابَةِ , وَالنِّيَابَةُ لَا تَثْبُتُ إلَّا بِالْأَمْرِ , فَلَوْ أَمَرَهُ أَنْ يَعْتَمِرَ فَأَحْرَمَ بِالْعُمْرَةِ وَاعْتَمَرَ جَازَ ؛ لِأَنَّهُ فَعَلَ مَا أُمِرَ بِهِ. وَذَهَبَ الْمَالِكِيَّةُ إلَى أَنَّهُ تُكْرَهُ الِاسْتِنَابَةُ فِي الْعُمْرَةِ وَإِنْ وَقَعَتْ صَحَّتْ . وَقَالَ الشَّافِعِيَّةُ: تَجُوزُ النِّيَابَةُ فِي أَدَاءِ الْعُمْرَةِ عَنْ الْغَيْرِ إذَا كَانَ مَيِّتًا أَوْ عَاجِزًا عَنْ أَدَائِهَا بِنَفْسِهِ, فَمَنْ مَاتَ وَفِي ذِمَّتِهِ عُمْرَةٌ وَاجِبَةٌ مُسْتَقِرَّةٌ بِأَنْ تَمَكَّنَ بَعْدَ اسْتِطَاعَتِهِ مِنْ فِعْلِهَا وَلَمْ يُؤَدِّهَا حَتَّى مَاتَ. وَجَبَ أَنْ تُؤَدَّى الْعُمْرَةُ عَنْهُ مِنْ تَرِكَتِهِ, وَلَوْ أَدَّاهَا عَنْهُ أَجْنَبِيٌّ جَازَ وَلَوْ بِلَا إذْنٍ كَمَا أَنَّ لَهُ أَنْ يَقْضِيَ دَيْنَهُ بِلَا إذْنٍ. وَتَجُوزُ النِّيَابَةُ فِي أَدَاءِ عُمْرَةِ التَّطَوُّعِ إذَا كَانَ عَاجِزًا عَنْ أَدَائِهَا بِنَفْسِهِ, كَمَا فِي النِّيَابَةِ عَنْ الْمَيِّتِ. وَذَهَبَ الْحَنَابِلَةُ إلَى أَنَّهُ لَا تَجُوزُ الْعُمْرَةُ عَنْ الْحَيِّ إلَّا بِإِذْنِهِ ؛ لِأَنَّهَا عِبَادَةٌ تَدْخُلُهَا النِّيَابَةُ, فَلَمْ تَجُزْ إلَّا بِإِذْنِهِ, أَمَّا الْمَيِّتُ فَتَجُوزُ عَنْهُ بِغَيْرِ إذْنِهِ انتهى.

ومن الأدلة على جواز ذلك ما روى الترمذي عن عبد الله بن بريدة عن أبيه قال: جاءت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: إن أمي ماتت ولم تحج أفأحج عنها؟ قال: نعم حجي عنها. قال: وهذا حديث صحيح. قال في تحفة الأحوذي شرح الترمذي: قوله : نعم حجي عنها. فيه جواز الحج عن الميت. اهـ

وفي الترمذي أيضا عن أبي رزين العقيلي: أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إن أبي شيخ كبير لا يستطيع الحج ولا العمرة ولا الظعن، قال: حُجَّ عن أبيك واعتمر. قال أبو عيسى: هذا حديث حسن صحيح، وإنما ذكرت العمرة عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث أن يعتمر الرجل عن غيره. وأبو رزين العقيلي اسمه لقيط بن عامر. اهـ

ويدل لجواز العمرة عن الغير ما رواه أبو داود وابن ماجه وصححه ابن حبان من حديث ابن عباس رضي الله عنهما: أن النبي صلى الله عليه وسلم سمع رجلا يقول: لبيك عن شبرمة! قال: من شبرمة؟ قال أخ لي أو قريب لي، فقال: حججت عن نفسك ؟ قال: لا، قال: حج عن نفسك ثم عن شبرمة. قال الترمذي: حسن صحيح . والعمرة والحج في ذلك سواء.

وقال ابن قدامة في المغني: ولا يجوز الحج والعمرة عن حي إلا بإذنه فرضا كان أو تطوعا لأنها عبادة تدخلها النيابة فلم تجز عن البالغ العاقل إلا بإذنه كالزكاة، فأما الميت فتجوز عنه بغير إذن واجبا كان أو تطوعا لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بالحج عن الميت، وقد علم أنه لا إذن له، وما جاز فرضه جاز نفله كالصدقة، فعلى هذا كل ما يفعله النائب عن المستنيب مما لم يؤمر به مثل أن يؤمر بحج فيعتمر أو بعمرة فيحج يقع عن الميت لأنه يصح عنه من غير إذنه، ولا يقع عن الحي لعدم إذنه فيه، ويقع عمن فعله لأنه لما تعذر وقوعه عن المنوي عنه وقع عن نفسه مُقَامَهُ كَالْفِدْيَةِ فِي بَابِ الصَّوْمِ .انتهى

وأما الجواب عن السؤال الثاني فقد تقدم في الفتوى رقم: 3036، والفتوى رقم: 20316، والفتوى رقم: 26566 .

وللإجابة عن السؤال الثالث راجع الفتوى رقم:32139 والفتوى رقم: 10014 والفتوى رقم: 2198.

والله أعلم. منقول

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 22-04-2012, 02:21 AM
الصورة الرمزية يآآ صبر أيوب
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 2,808
معدل تقييم المستوى: 13510835
يآآ صبر أيوب محترف الإبداعيآآ صبر أيوب محترف الإبداعيآآ صبر أيوب محترف الإبداعيآآ صبر أيوب محترف الإبداعيآآ صبر أيوب محترف الإبداعيآآ صبر أيوب محترف الإبداعيآآ صبر أيوب محترف الإبداعيآآ صبر أيوب محترف الإبداعيآآ صبر أيوب محترف الإبداعيآآ صبر أيوب محترف الإبداعيآآ صبر أيوب محترف الإبداع

الإحرام هو نية الدخول في العمرة .

عند رؤية الكعبه تقول هذا الدعاء
"أعوذُ بالله العظيمِ وبوجهِهِ الكريمِ وسلطانِهِ القديمِ مِن الشيطانِ الرجيم بسمِ الله والحمدُ لله اللهمَّ صلّ على محمد وعلى ءال محمد وسلِّم، اللهم اغفر لي ذنوبي وافتحْ لي أبوابَ رحمتك

يستحب أن يتلفظ المعتمر بقول ( لبيك عمرة ) عند إحرامه.
يستحب الاغتسال والطيب والتنظف قبل عقد نية الإحرام .
ليس للإحرام ركعتان تسميان ( ركعتي الإحرام ) لكن لو صادف وقت حضور صلاة فريضة
فأنه يحرم بعدها لفعله صلى الله عليه وسلم .
تسن التلبية بعد الإحرام وهي قول
( لبيك اللهم لبيك ، لبيك لا شريك لك لبيك ,إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك).
ويتوقف المعتمر عند التلبية عند ابتدائه الطواف
ويجوز للمحرم لبس الإحرام في بيته قبل سفره ولكن لا يعقد نية الإحرام إلا عند الميقات .


الطواف سبعة أشواط على الكعبة يبدأ كل شوط من أمام الحجر الأسود وينتهي به .
يجعل المعتمر الكعبة عن يساره أثناء طوافه .
يسن أن يرمل المعتمر في الأشواط الثلاثة الأولى , والرَمَل هو مسارعة المشي مع تقارب الخطوات .
يسن لمن يطوف أن يستلم الحجر الأسود (أي يلمسه بيده ) ويقبله عند مروره به ,
فإن لم يستطع أشار إليه بيده ولا يقبلها
يسن لمن يطوف أن يستلم الركن اليماني بيده ولا يقبله , فإن لم يستطع استلامه بسبب الزحام لم يشر إليه .


يسن للمعتمر عند توجهه للصلاة عند المقام أن يتلو قوله تعالى
(واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى )
يسن أن يصلي المعتمر ركعتين خلف المقام بعد طوافه ,
يقرأ في الركعة الأولى سورة
( قل يا أيها الكافرون ) وفي الركعة الثانية سورة
( قل هو الله أحد )




السعي سبعة أشواط بين الصفا والمروة يبدأ من الصفا وينتهي بالمروة [ كما في الصورة ]
((إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوْ اعْتَمَرَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ أَنْ يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ)
ثم يقول بعدها ( أبدأ بما بدأ الله به ) ولا يقول هذا إلا في بداية الشوط الأول من السعي .
يسن أن يرقى المعتمر على الصفا حتى يرى الكعبة فيستقبلها ويرفع يديه كما يرفعها عند الدعاء
قائلاً ( الله لأكبر , لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد
وهو على كل شيء قدير لا إله إلا الله وحده لا شريك له أنجز وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده )
ثم يدعو بما شاء من الدعاء ثم يعيد الذكر السابق , ثم يدعو بما شاء , ثم يعيد الذكر السابق مرة ثالثة ,
ثم يسعى إلى المروة .
يسن إذا وصل الساعي بين العلمين الأخضرين أن يُسرع في المشي بشرط أن لا يضايق غيره من الساعين ,
أما في بقية المسعى فإنه يمشي مشياً عادياً.


حلق شعر الرأس أو تقصيره من واجبات العمرة .

حلق شعر الرأس أفضل من تقصيره . لأنه صلى الله عليه وسلم دعا للمحلقين ثلاثاً ودعا للمقصرين مرة واحدة .
يجب أن يستوعب التقصير جميع أنحاء الرأس ، فلا يكفي أن يقصر جهة ويترك أخرى .




بآلنسبة لسؤآلك التآني
يجوز بس بشرط تجدد الإحرآم تروح مسجد التنعيم في مكة المكرمة وتغتسل وتحرم من هنآك

ربنآ يتقبل منك,,أبغى دعوة خآصة لآتنسآني.











رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 22-04-2012, 04:35 AM
الصورة الرمزية لوريتآ
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: مآللنجوم أوطآن.
المشاركات: 1,179
معدل تقييم المستوى: 8334471
لوريتآ محترف الإبداعلوريتآ محترف الإبداعلوريتآ محترف الإبداعلوريتآ محترف الإبداعلوريتآ محترف الإبداعلوريتآ محترف الإبداعلوريتآ محترف الإبداعلوريتآ محترف الإبداعلوريتآ محترف الإبداعلوريتآ محترف الإبداعلوريتآ محترف الإبداع

[align=right]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..؛
[/align]
[align=right]

اقتباس:
1/وشلون طريقة النية متى أنوي ووش اقول..؟
طريقة النيه هو من وقت دخولك للميقآت طبعاً بعد مآتلبس الاحرآم تقول (لبيكـ عمره)

والاستحمآم غير وآجب في الميقآت يكفي لو تلبس حرآمك وتنوي سواء باللسآن او بالقلب..

طبعاً النيه لآزم تكون من الميقآت قبل تتعدآه تنويهآ ان كآنت لكـ فلكـ وان كآنت لجدكـ تنويهآ له..وتتجنب جميع المحضورآت بعد النيه الى ان تنتهي تحلق او تقصر..^




اقتباس:
2/هل أقدر اعتمر لي وله..؟ أذا الجواب نعم كيف..؟
بعمره وحده ماأدري صرآحه لكن مااذكر اننآ سبق وسوينآهآ قبل ولآ سمعت عنهآ..!

بامكآنكـ لمآ تخلص عمره تحرم من التنعيم وهو دآخل مكه وتنوي من هنآك وبعدهآ تآخذ عمره ثآنيه لكـ..؛

كثير يسوونهآ../ موفق وعمره مقبوله..؛
[/align]

التعديل الأخير تم بواسطة لوريتآ ; 22-04-2012 الساعة 04:37 AM
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 23-04-2012, 05:23 AM
الصورة الرمزية دغبوسةقحطان
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 8,228
معدل تقييم المستوى: 21474879
دغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداعدغبوسةقحطان محترف الإبداع

الفتاوى (الحج والعمرة)
أقسام الفتاوى >> الحج والعمرة أرسل فتوى
عمرة عن جدتي
سماحة الشيخ حفظه الله قمت بأداء عمرة وعرض لي أمر فسافرت بعده عمرتي بيوم الى الرياض لبعض المعاملات ثم رجعت الى مكة في اليوم التالي هل يجوز لي أن أؤدي عمرة أخرى لجدتي المتوفاة وهي أخذت عمرة وحج في حياتها لكن يشوبها كثير من الجهل ؟
الإجابة
هل العمره واجبه ام سنه
هل العمره واجبه ام سنه وإذا لم يتوفر المال فما هو الحل ؟
الإجابة
صحة الحج
فضيلة الشيخ السلام عليكم احرمت من الميقات مفردا بالحج يوم الثامن ثم توجهت الى منى مباشرة وصليت بها العصر والمغرب والعشاء والفجر ثم توجهت الى عرفه حتى الغروب ثم توجهت الى مزدلفه وبت فيها وصليت الفجر ثم توجهت الى منى يوم العيد ورميت جمرة العقبه وتحللت من...
الإجابة
هل علي شئ في عمرتي ؟
بعد أدائي للعمرة في شهر 4 خرجت من الحرم للذهاب للفندق حتى أقص شعري وذلك للزحمة الشديدة في المسعى وعدم استطاعتي التكشف أمام الرجال ، ولكن عند خروجي كان معي أطفال وخادمات أشغلوني لأمور خاصة بهم ، ولم أتذكر قص أطراف الشعر إلا في اليوم الثاني وذلك بعد...
الإجابة
لبس النقاب
زوجتي أخذت عمرة ولبيست النقاب في العمرة هل عمرتها صحيحة؟ وهل عليها شي؟ افيدوني جزاكم الله خير ؟
الإجابة
الإحرام من المنزل بالشرايع
انامن مكه لمكرمه من الشرائع يبعد منزلي عن حد الحرم مسافة منزلين او ثلاثه هل يجوز لي الاحرام للعمرة من المنزل دون المرور على الميقات , نرجو الرد جزاك الله..
الإجابة
نويت العمرة عن نفسي وعن والدتي المتوفاة قبل خروجي للميقات
أسكن الرياض بعد يوم سأخرج للعمرة ونويت العمرة عن نفسي بعد احرامي من الطائف وأنوي بعد انهائي منها أن أخرج إلى الحل وأنوي عمرة لأمي المتوفاة فهل فعلي صحيح ...حيث قال لي أحد أقاربي كونك تحملين هذه النية من الرياض فعليك العودة إلى الطائف للإحرام بالعمرة عن...
الإجابة
خرجت خارج حدود الحرم
يسم الله يا فضيلة الشيخ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قمت قبل اسبوع باخذ العمره واحرمت من وادي السيل وذهبت الى جده مباشره وانا محرم عبر مكه لتوصيل ابنائي عند اخي في بيته ثم رجعت لاكمال العمره دون فك الاحرام هل عمرتي صحيحه جزاءك الله خيرا علما ان:...
الإجابة
عمره بدون احرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فضيلة الشيخ .انا اخذة عمره في رمضان وبعد اسبوع اخذة عمره عن والدي المتوفي رحمه الله ولاكن لم البس الاحرام حيث اني سمعة انه اذا اخذت عمره فلايجب عليك لبس للاحرام لمدة 30يوم فقدذهبة الى وادي المحرم ونويت واحرمةوقمة بجميع...
الإجابة
الدم
كانت الإجابه من سماحتكم التالية: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .وكل عام وأنتم بخير. والدك عليه دم لأنه يعتبر قد ترك كثير من الجمرات بدون رمي صحيح فعليه دم وكذلك من كانوا معه يذبح لمساكين الحرم . هل ندفع الفديه لمصرف الراجحي ... عبر سنتدات الهدي ......
الإجابة
الحج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة يا شيخ أطال الله في عمرك انا أريد ان أحج ولا كن هناك فتوى تقول ان الحج بدون تصريح لا يجوز ولاكنني لا أقدر على دفع تكاليف التصريح لأني طالب وكما تعلمون الاسعار في تزايد كل سنه عن السنه التي قبلها والحج ركن من اركان...
الإجابة
الجمرات
فضيلة الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان .... وفقكم الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : نهنئكم بقرب حلول عيد الاضحى المبارك ... والدي حج قبل 24 سنة حجة وكاله عن شخص اخر ... وهو الان يبلغ من العمر فوق 80 عام يذكر انه في احد حجاته قد رمى الجمرات...
الإجابة
تغطية الرأس في الحج للرجل والمرأه
ماحكم تغطية االراس اثناء النوم للرجل والامراة؟
الإجابة
متى يحل لي التحلل الأول في يوم العيد؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على الرسول المصطفى وعلى آله وصحبه ومن اهتدى وبعد / فضيلة اخي الحبيب الشيخ عبدالمحسن العبيكان رعاه الله ووفقه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله ايامكم بالخير والبركات ووفقكم الله حيث ما كنتم...
الإجابة
هل على امي اضحيه
امي تبلغ من العمر ثمانون سنه تقريبا وهي ارمله تعيش في منزل لها بقريتنا ولديها ابناء متزوجون ومستقلون عنها وتتقاضى راتب من الضمان الاجتماعي وهي الان تقضي عيد الاضحى مع احدى بناتها في مدينة اخرى السؤال ياشيخ هل عليها اضحيه في بيت ابنتها ؟ارجو الافاده...
الإجابة
الإحرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أنامن مدينة الرياض ومطالب بحضور حفل لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في مدينة جدة في يومي السادس والسابع من ذي الحجة.. كما أني نويت الحج لهذا العام.. وستصل الحملة إلى مطار جدة الساعة 10 مساء أي بعد انتهاء الحفل...
الإجابة
تجاوز الميقات
فضيلة الشيخ عبد المحسن العبيكان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل يجوز للحاج أو المعتمر القادم من المغرب أن يتجاوز الميقات وينزل في جدة بون إحرام بحجة أنه سيدهب إلى المدينة ثم بعد ذلك يحرم من أبار علي ( ذو الحليفة) ويبداء في مناسكه
الإجابة
الأضحية لمن ؟
السلام عليكم رجل جزائري سيحج إن شاء الله له بيت وأهل هل أهله ( أي زوجته وأولاده ) يجزي لهم أضحية الحاج ؟ حبذا لو تذكرون بعض أقوال الفقهاء وبارك الله فيكم
الإجابة
الحج بدون تصريح
نويت الحج هذا العام ولكن دون تصريح , فما الحكم في ذلك ؟
الإجابة
إعادة لبس الإحرام
نسأل عن صحت ماورد في رسالة العلامة الالباني صفة الحج والعمرة بخصوص إعادة الحاج لبس ملابس الإحرام أي يعود محرما إذا لم يستطع أداء طواف الإفاضة يوم النحر و جزاكم الله عنا وعن المسلمين خيرا
الإجابة
اريد الحج عن والدتي
انا ارغب في الحج هذا العام عن والدتي حيث انها كبيرة في السن وتعاني من تضاغط في أسفل فقرات الظهر واحتكاك وكذلك احتكاك في الركبتين فإنها تجد صعوبة في المشي ولا تستطيع تناول ادوية المفاصل والعظام لوجود قرحة في المعدة ، علما بأنها قد حجت قبل 40 عاما...
الإجابة
الميقات والاحرام
انا انوي الذهاب لمكة للعمل هناك عن طريق البر من الرياض وسوف اقوم بالاحرام يوم التاسع من عرفة واحج هل يجوز ذلك او لابد من الاحرام من الميقات مع العلم انني بدون تصريح حج امل الافادة ياشيخ جزاكم الله خير الجزاء
الإجابة
الوصية بالحج ..
أوصاني والدي رحمه الله بالحج عنه قبل وفاتهوقد اعطاني الف ريال وقد حججنا نحن الاثنين حجة الفريضة و الحمد لله وقد مضى على وفاة والدي 10 سنوات ولم استطع الحج خلال هذة الفترة بسبب ظروف الحمل والولادة والرضاعه والان وقد كبر ابنائي فهم يرفضون مرافقتي...
الإجابة
الأضاحي من بهيمة الأنعام
السلام عليكم سؤالي بخصوص الأضاحي كل سنة يذبح والدي ثلاث من الغنم واحدة لجدي من مال وقف لةوقد أوصى بذبح أضحية والثانية لجدتي بوصيتهاوكلهم أموات رحمهم اللة والثالثة لوالدي يذحها عن نفسة وذريتة وأنا كذلك أذبح أضحية عن نفسي ووالدي وزوجتي وذريتي سؤالي...
الإجابة
جروح مزمنة
انا اعاني من جروح مزمنه باطرافي السفلي ولابد لي من لفلها بشاش طول الوقت وهذا من زمن طويل. وانا اعتدت علي هذه الاربطه منذو صغري. والان اذا نويت الحج ...اقوم باداء فريضه الحج وهذه الاربطه علي ارجلي؟؟؟ حيث ان لا بد منها؟ اثابكم الله وبدونها تنزف وتزيد...
الإجابة
حول الطواف(الحجر الأسود)
ارجو التوضيح الشافي لكيفية ((الاشارة)) الى الحجر الكريم في حال عدم امكانية تقبيله اواسنلامااثناالطواف؟ اجزل الله لكم الاجر.
الإجابة
العطرعند الإحرام
في يوم الذهاب للعمرة من الرياض وقبل الركوب في الطائرة وضعت في المنزل بخاخ عرق( مسك )لارائحة له هل علي شيء؟ وهل العطور القوية فقط هي المحرمة في الاحرام؟

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:38 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين