تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات > قسم المتعينات

الملاحظات

قسم المتعينات خاص للإناث فقط

تجمع المرشحات في الدوادمي

قسم المتعينات

السلام عليكم اول شي ابارك لنفسي و للجميع :w:w:h:h.. والله يعطينا خيرها ويكفينا شرها انا من بريدة ووتخصصي اقتصاد عام و طلع اسمي بالدوادمي ..

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #701 (permalink)  
قديم 02-06-2012, 01:40 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 23
معدل تقييم المستوى: 26
ماادرييي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخيرا ترشحت مشاهدة المشاركة
استراتيجيه التعليم*

هي الطرق والاساليب التي يستخدمها المعلم لتحقيق اهدافه التربويه والسلوكيه للتلاميد والوصل بهم لمستوي افضل*

اما انواعه*
استراتيجيه لعب الادوار / التعليم التعاوني / التفكير الابداعي / العصف الذهني/ التواصل اللغوي / البحث والاكتشاف / المفاهيم / التقويم البنائي / الانماط
بيانات اساسيه عن الدرس/ محتوي التعلم / اهداف التعلم /المقدمه ( الخبرات السابقه ) / الوسايل التعليميه / العرض ( اجراءات الدرس ) / التقويم / الواجب المنزلي

الله يجزاك خير
يعني هي نفسها ؟؟ الاستراتيجيات والاساليب الحديثه؟
  #702 (permalink)  
قديم 02-06-2012, 10:11 AM
الصورة الرمزية هتوووونه
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 240
معدل تقييم المستوى: 1864
هتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداع

مرحبا صبابا كيفكم
بقولكم عن مقابلتي صارت يوم اﻹثنين بس والله لسه احس اني بدوخة و دوامة ماني مستوعبه بسبب اﻹنتظار اللي انتظرناه قسم بالله شي مو معقول المفروض البنات يكتبون كل شي بالتفصيل عن نفسي انصدمت بالوضع لذا بقولكم كل شي عشان الاستعداد النفسي للي لسه باقي لهم مقابلة
أولا وصلت س 6 و لمادخلت لقيت تجمع كبير و مشرفه واقفه عليهم تمليهم بيانات يغبونها بأوراق تستلمينها أول ماتدخلين طبعا أخذت ورقة و بديت أعبي الخانات و ولما خلصنا دقيت ع زوجي وقلت له لاتنتظر ترى المشوار طويل وانتظرت انتظرت ابيهم يطابقون أوراقي وصارت ساعة تسع ونصف و أوراقي لسه ماطابقوها بعدين نادوني و عطوني ورقة تحويل لمستشفى المنطقه ثم دخلت أطابق أوراقي و ماطولت خمس دقايق و طلعت اخذوا مني الوثيقة و نسختين و كرت العايلة و صورتين و ورقه القطاعات و الخبرات والدورات والسجل اﻷكاديمي قالوا مانبيه دام وثيقتك نسبة مئوية قلت بنفسي ياحسايف قومة الصبح ذاك اليوم،،بعدين اتتظرت لحدعشرة ونصف و اخيرا نادوني ع المطابقة و كان فيه موجهتين
موجهة الانجلش كانت حازمة و دقيقة حيل و استغرت مقابلتي ثلاثة عشر دقيقة سألوني فيها اﻵتي:
عرفي بنفسك و عطوني عبارة)العالم يشق طريقه للمرء....( نسيت تكملتها و قالوا ش رايك فيها و ايش فهمتي منها وسألوني عن قضية الدمج بين الصفوف الدنيا و رأيي فيها وسألوني عن البنت اللي غصبها ابوها ع تخصص و هي ماتبيه تبي قسم ثاني. .و بعدين سألوني بالتخصص:
What are the strategies of teaching?And explain the brainstorming!
What are the material which can use to explain the word (tree) for the students?
How can u teach the new word to the students?
اعطوني جملتين قرامر و قالوا read orally and answer

  #703 (permalink)  
قديم 02-06-2012, 11:03 AM
الصورة الرمزية محبة جداره
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: May 2012
الدولة: الرياض
المشاركات: 259
معدل تقييم المستوى: 1705
محبة جداره محترف الإبداعمحبة جداره محترف الإبداعمحبة جداره محترف الإبداعمحبة جداره محترف الإبداعمحبة جداره محترف الإبداعمحبة جداره محترف الإبداعمحبة جداره محترف الإبداعمحبة جداره محترف الإبداعمحبة جداره محترف الإبداعمحبة جداره محترف الإبداعمحبة جداره محترف الإبداع

هتونه انتي اي لجنه

  #704 (permalink)  
قديم 02-06-2012, 02:40 PM
الصورة الرمزية سامية المشاعر
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 559
معدل تقييم المستوى: 65597
سامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداع

هتووووووونة اي لجنة انتي الله يسعدك ,,

  #705 (permalink)  
قديم 02-06-2012, 02:55 PM
الصورة الرمزية فيصل الفهد
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 1,712
معدل تقييم المستوى: 39
فيصل الفهد يستحق التميز

زوجتي كانت مقابلتها اليوم..................لكن رحلتها راحت عليها امس

قدر الله وماشاء فعل

  #706 (permalink)  
قديم 02-06-2012, 02:59 PM
الصورة الرمزية سامية المشاعر
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 559
معدل تقييم المستوى: 65597
سامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداعسامية المشاعر محترف الإبداع

طرق التدريس الحديثة هي نفسها استراتيجيات التعليم ...

1) استراتيجية لعب الأدوار
2) استراتيجية التفكير الناقد
3) استراتيجية العصف الذهنى
4) استراتيجية التواصل اللغوى
5) استراتيجية البحث و الأكتشاف
6) استراتيجية التفكير الأبداعي
7) استراتيجية التعليم التعاونى
8) استراتيجية المفاهيم
9) استراتيجية التقويم البنائي
10) استراتيجية الأنماط


الله يوفقكم بنات ابيها بشرح مبسط . بحث لها بقوقل و لا حصلتها بشرح ..

مقابلتي بعد بكرى

  #707 (permalink)  
قديم 02-06-2012, 06:33 PM
الصورة الرمزية االماسه
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 87
معدل تقييم المستوى: 36
االماسه يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلالافة مشاهدة المشاركة
انا اليوم مقابلتي المساء. دعواتكم

الله يوفقك يارب وتتسهل امورررررررررك
  #708 (permalink)  
قديم 02-06-2012, 06:43 PM
الصورة الرمزية هتوووونه
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 240
معدل تقييم المستوى: 1864
هتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداع

محبة جدارة و المميزة دوم أنا باللجنة الثالثة


التعديل الأخير تم بواسطة هتوووونه ; 02-06-2012 الساعة 06:46 PM
  #709 (permalink)  
قديم 02-06-2012, 06:50 PM
الصورة الرمزية االماسه
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 87
معدل تقييم المستوى: 36
االماسه يستحق التميز

[QUOTE=المميزة دوم;6338954]طرق التدريس الحديثة هي نفسها استراتيجيات التعليم ...

1) استراتيجية لعب الأدوار
2) استراتيجية التفكير الناقد
3) استراتيجية العصف الذهنى
4) استراتيجية التواصل اللغوى
5) استراتيجية البحث و الأكتشاف
6) استراتيجية التفكير الأبداعي
7) استراتيجية التعليم التعاونى
8) استراتيجية المفاهيم
9) استراتيجية التقويم البنائي
10) استراتيجية الأنماط


الله يوفقكم بنات ابيها بشرح مبسط . بحث لها بقوقل و لا حصلتها بشرح ..


شرح لِ استرآتيْجيَآت التعلُمْ

اليوم حآبة أتكلم لكم وَ أشرح شرحْ مبسط لِ الإسترآتيجيآت المثُبَعة في التعليم الحديث
نظرآ لِ أهميتهآ في خلق الإبدآع و التجديد و الخروج عن المألوف و الروتين في طرق التدريس .



بِ البدآية سنتعرف علَى " استرآتيجية التعلم " مآالمقصود بهآ ؟!



هي :

1/ مزيج بين طرق التدريس الخاصة والعامة المتداخلة والمناسبة
لـِ أهداف الموقف التعليمي .
2/ وأيضا يُقصد بها تحركات المعلِم داخل الفصل وخارجه .






أيْ أن الآستراتيجية هى :

طرق وأساليب التدريس التى يستخدمها المعلم لِ تحقيق الأهداف التربوية
والأهداف السلوكيه لِ التلاميذ لِ الوصول لِ مستوى أفضل .







وَ لِ نجآح الآسترآتيجية لآبد لنآ من :

* مرآعآة الفروق الفردية .
*مرآعآة الآمكآنيآت المُتآحة .
*ربْطهآ بِ أهدآف الدرس .





وَهُنآكَ أنوآع لِ هذه الاسترآتيجيآت :



1- لعِب الأدوآر .
2- العصْف الذهني .
3- التفكْير النآقد .
4- التفكْير الإبدآعي .
5- التعليِم التعآونِي .
6- التوآصل اللُغوِي .
7- التقويمْ البنآئي .
8- المفآهِيم .
9- الأنَمآط .
10- البحْث والإكتَشآف .

-----
وَ هذه شروح أشبه بـِ دورة لِ بعض هذه الإسترآتيجيآت التي حضرتهآ ..




1 / إستراتيجية لعب الأدوار :



مفهومها :


هي أحدى أساليب التعليم والتدريب التي تمثل سلوكاً واقعياً في موقف مصطنع ، ويتقمص كل فرد من المشاركين في النشاط التعليمي
أحد الأدوار التي توجد في الموقف الواقعي ، ويتفاعل مع الآخرين في حدود علاقة دوره بأدوارهم .




أهدافها:



* توفير فرص التعبير عن الذات ، وعن الانفعالات لدى الطلاب .


* زيادة اهتمام الطلاب بموضوع الدرس المطروح ، حيث يمكن للمعلم أن يضمنها المادة العلمية الجديدة
أو يقوم بتعزيز المادة العلمية المدروسة .


* تدريب الطلاب على المناقشة والتعرف على قواعدها ، وتشجيعهم على الاتصال مع بعضهم البعض ؛ لتبادل المعلومات أو الاستفسار عنها .


*إكساب الطلاب قيماً واتجاهات تعدل سلوكهم ، وتساعدهم على حسن التصرف في مواقف معينة إذا وضعوا فيها .


* تشجيع روح التلقائية لدى الطلاب ، حيث يكون الحوار خلالها تلقائياً وطبيعياً بين الطلاب ، وبخاصة في مواقف الأدوار الحرة
وغير المقيدة بنص أو حوار .


* تنمية قدرة الطلاب على تقبل الآراء المختلفة ، والبعد عن التعصب للرأي الواحد .



* تقوية إحساس الطلاب بالآخرين ، ومراعاة مشاعرهم ، واحترام أفكارهم .






إجراءات تنفيذها:


يتألف نشاط لعب الأدوار من ثلاث مراحل ، وتشمل عدت خطوات هي :



المرحلة الأولى :


"مرحلة الإعداد"
وتشمل الخطوات التالية :


التسخين ، اختيار المشاركين ، تهيئة المسرح ، إعداد الملاحظين .



المرحلة الثانية:


" تمثيل الأدوار"
وتشمل خطوة تمثيل الدور .



المرحلة الثالثة :


"المتابعة والتقويم"
وتشمل الخطوات التالية :


المناقشة والتقويم ، إعادة تمثيل الدور ( إذا دعت الحاجة ) .
المناقشة والتقويم ( بعد إعادة الدور ) .
المشاركة في الخبرات .





و هذه عروض تطبيقية توضح لنآ مآهية هذه الآسترآتيجية













2 / استرآتيجية التعليم التعآوني ( المجموعآت ) :

مفهوم التعلم التعاوني :


التعلم التعاوني هو التعلم ضمن مجموعات صغيرة من الطلاب (2-6 طلاب) بحيث يسمح للطلاب بالعمل سوياً وبفاعلية،
ومساعدة بعضهم البعض لرفع مستوى كل فرد منهم وتحقيق الهدف التعليمي المشترك.




تشكيل المجموعات :


تتكون المجموعة الواحدة –عادةً- من (2-6) طلاب ,ويتوقف ذلك على مساحة الصف وعدد التلاميذ ،
ويراعى عند تشكيل المجموعات البعد عن تقسيمهم إلى مجموعات متجانسة على أساس قدراتهم ,
بل تشكل بحيث يكون هناك توازن بين ذوي التحصيل العالي والمتوسط والمتدني ؛ حيث تبين أن الطلاب يتعلمون من الناحية الأكاديمية والاجتماعية بشكل أفضل
عندما يكون أعضاء المجموعة مختلفين بدلاً من أن يكونوا متشابهين .
كما يشترط أن يكون هناك توازن آخر في تشكيل المجموعات بين ذوي الميول الاجتماعية وغيرهم ممن ليست لهم ميول اجتماعية .
وتتحمل كل مجموعة مسؤولية تنفيذ جزء محدد من المهمة أو الأهداف المراد تحقيقها .
ويمكن إعادة تشكيل المجموعات من فترة لأخرى , قد تطول تلك الفترة أو تقصر حسب الحاجة وما يراه المعلم .




توزيع الأدوار بين أعضاء المجموعة الواحدة :


توزع الأدوار بين أعضاء المجموعة الواحدة بحيث يساعد ذلك على تنظيم العمل واستغلال الوقت ,
ومن الأدوار التي يمكن توزيعها بين أفراد المجموعة الواحدة ما يلي :



قاريء :
يقرأ على أفراد مجموعته الأهداف المراد تحقيقها , أو الأسئلة أو النشرة ... إلخ .


كاتـب :
يدون, ما تتوصل إليه المجموعة بعد النقاش وتبادل الآراء .


مسؤول عن المواد المستخدمة :
يجهز هذه المواد ’ ويوزعها لأفراد مجموعته , ثم يجمعها منهم بعد استخدامها ويسلمها للمعلم .


مقرر :
يستعرض أداء مجموعته أمام طلاب الصف .


مراقب :
يراقب الوقت , ويضبط سلوك أفراد مجموعته .


ودور المعلم في التعلم التعاوني هو دور الموجه لا دور الملقن .!!







ايجايبات التعلم بنظام المجموعات.:


1ـ يوفر للمعلم حرية في تخطيط الموضوعات الدراسية ، وتنفيذها ، وتقويمها تدفعه إلى التفكير في كيفية تحقيق الأهداف المرجوة بطرق ،
وأساليب تتفق وقدرات واستعدادات طلابه .
2. استغلال الوقت في تحسين مستوى الطالب الضعيف .
3. تحقيق الألفة بين الطلاب ، ورفع الخجل والانطواء ، والخوف .
4. خلق روح التنافس بين طلاب الصف .
5. توفيرفي مساحة الصف ، بحيث يكون الطالب حر الحركة .
6. غرس الثقة في نفس الطالب ، وحرية التعبير .
7. مناقشة الطالب لزميله أفضل من التعلم المباشر من المعلم .
8. البعد عن الخوف أثناء الاستنطاق .
9. القضاء على الملل في الحصة .
10. القضاء على الشرود الذهني ، والسرحان ، والنوم لدى الطلاب .
11. إثراء روح التعاون ، والمحبة بين أفراد المجموعة .
12. الوصول إلى النتائج الصحيحة في حل التدريبات .
13. اختصار الجهد ، والوقت للمعلم 0









3 / استرآتيجية التفكير الابدآعي




مفهومه :


يُعرّف التفكير الإبداعي بأنه الاستعداد والقدرة على إنتاج شيء جديد. أو أنه عمليّة يتحقق النتاج من خلالها .
أو أنه حلّ جديد لمشكلة ما، أو أنه تحقيق إنتاج جديد وذي قيمة من أجل المجتمع.
ويعّرف كذلك بأنه التفكير الذي يؤدي إلى التغيير نحو الأفضل ، وينفي الأفكار الوضعيّة المقبولة مسبقاً. وبأنه يتضمنّ الدافعية والمثابرة والاستمرارية في العمل،
والقدرة العالية على تحقيق أمر ما. وهو الذي يعمل على تكوين مشكلة ما تكويناً جديداً.






مهارات التفكير الإبدآعي :




1-الطلاقة:
أي القدرة على إنتاج أكبر عدد من الأفكار الإبداعية في وقت قصير نسبياً. فالشخص المبدع لديه درجة عالية من القدرة على سيولة الأفكار،
وسهولة توليدها، وانسيابها بحرية تامة في ضوء عدد من الأفكار ذات العلاقة.

2-المرونة:
ويُقصد بها القدرة على تغيير الحالة الذهنية بتغيير الموقف. وهذه تتجلى لدى العباقرة، الذين يُبدعون في أكثر من مجال أو شكل،
خاصة لدى الفنانين والأدباء الذين ينجحون في مجالات إبداعية متنوعة، ولا تقتصر على إطار واحد. كالشاعر الذي يُبدع في كتابة الرواية والمسرحية أو الفن التشكيلي.
وهي تلك المهارة التي يتم استخدامها لتوليد أنماط أو أصناف متنوعة من التفكير، وتنمية القدرة على نقل هذه الأنماط، وتغيير اتجاه التفكير ،
والانتقال من عمليات التفكير العادي إلى الاستجابة ورد الفعل وإدراك الأمور بطرق متفاوته أو متنوعة ..

3-الحساسية للمشكلات:


فالشخص المبدع لديه القدرة على رؤية الكثير من المشكلات في الموقف الواحد. فهو يحسّ بالمشكلات إحساساً مرهفاً.
وهو بالتالي أكثر حساسية لبيئتهِ من المعتاد، فهو يرى مالا يراه غيره، ويرقب الأشياء التي لا يُلاحظها غيره، كمنظر غروب الشمس أو شروقها، على سبيل المثال.

4-الأصالة:
يمكن تعريف مهارة الأصالة كإحدى مهارات التفكير الإبداعي، بأنها تلك المهارة التي تستخدم من أجل التفكير بطرق واستجابات غير عادية،
أو فريدة من نوعها ، أي أن المبدع لا يُكرّر أفكار الآخرين، فتكون أفكاره جديدة، وخارجه عما هو شائع أو تقليدي.

5_ الاحتفاظ بالاتجاه ومواصلته :
فالمبدع لديه القدرة على التركيز على هدف معيّن، وعلى تخطي أي معوقات ومُشتتات تُبعده عنه.
وهو قادرٌ أيضاً على أن يعدّل ويبدّل في أفكاره لكي يُحقق أهدافه الإبداعية بأفضل صورة ممكنة .



6- الأسئلة الذكية :
وتشمل الإدماج والاستخدام المغاير .



7- الخيآل .









أمثلة على هذه المهآرآت :



مهآرة الطلآقة :
اذكُر أكبرْ عدد ممكن من محآصيل زرىعية تبدآ بِ حرف " الميم" ....



مهآرة المرونة:


اذكر الكلمات التي يمكن أن نعبر بها عن المناخ ...




مهآرة الأصآلة:


أوجِد حلولآ لِ ظآهرة تزآيد السكآن ...





مهآرة الحساسية للمشكلات :


مآالنتآئج المترتبة على . . . " وضع مشكلة " ؟




مهآرة الخيآل :
تخيل انك في وسط الربع الخالي صف ما تشاهده ؟!!





مهآرة الأسئلة الذكية :
ماذا لو أزلنا الحدود بين دول الوطن العربي ؟!!

دعوآتك يالغلاااااا
  #710 (permalink)  
قديم 02-06-2012, 06:54 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 53
معدل تقييم المستوى: 32
عازفه الكيبورد يستحق التميز

هتونه
الله يجزآك خير ممكن تجآوبيني على هآلآسئله !

What are the material which can use to explain the word (tree) for the students?
How can u teach the new word to the students?

استراتيجيات التعليم هي العصف الذهني ولعب الادوار والتقويم البنآئي ووووو
لكن ايش هي طرق التدريس !!

وانا في اللجنة ال3 بسألك كيف تعاملهم اذا ماجاوبت صح آو سكت مثلا لاني مآ اعرف الإجابه !

بليييز ردي علي شآيله همها كثيير


>> بنآت مقآبلتي بكرره ان شاء الله
وان شاء الله اول مَ ارجع اعطيكم خبر
ومووووفقين ان شاء الله
دعووووآتكم

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المتعينات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 03:20 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين