تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات > قسم المتعينات

الملاحظات

قسم المتعينات خاص للإناث فقط

تجمع المتعينات بالباحة

قسم المتعينات

حياكم الله بنات من كل التخصصات من داخل المنطقة ومن خارجها بإذن الله اجمع لكم معلومات واضعها لكم هنا :wa

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #171 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 05:26 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 42
معدل تقييم المستوى: 1702
ام الوسام محترف الإبداعام الوسام محترف الإبداعام الوسام محترف الإبداعام الوسام محترف الإبداعام الوسام محترف الإبداعام الوسام محترف الإبداعام الوسام محترف الإبداعام الوسام محترف الإبداعام الوسام محترف الإبداعام الوسام محترف الإبداعام الوسام محترف الإبداع

ردي علي ضروري بليززززززززززززززززززززززززززززز

  #172 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 05:32 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 20
معدل تقييم المستوى: 1702
ام طلوله محترف الإبداعام طلوله محترف الإبداعام طلوله محترف الإبداعام طلوله محترف الإبداعام طلوله محترف الإبداعام طلوله محترف الإبداعام طلوله محترف الإبداعام طلوله محترف الإبداعام طلوله محترف الإبداعام طلوله محترف الإبداعام طلوله محترف الإبداع

*هل فيه طريقة لتجنب الدوام في المناطق النائية بطريقة نظامية؟
ياليت تردون علي
https://www.btalah.com/t428265.html

  #173 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 08:24 AM
الصورة الرمزية طفُولَة قلب
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: يارب زدنِي قرباً إليك
المشاركات: 263
معدل تقييم المستوى: 45987
طفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداع

ام الوسام والله مدري ان شاء الله الي انتهوا من عمل المقابلة يفيدوونك

ماهي استراتيجيات التعليم الحديثة ؟!


بعض الاستراتيجيات الحديثة في التدريس

أخي وزميلي المعلم :
فسعياً إلى إحداث نقلة نوعية في العملية التربوية والتعليمية بالمملكة العربية السعودية، شرعت وزارة التربية والتعليم في الإعداد لمشروع رائد، ظهرت فكرته من نتائج بعض الدراسات التي أجريت في الميدان، ومن تقارير المشرفين التربويين، وأطلق عليه "مشروع تطوير استراتيجيات التدريس"، ويهدف إلى إحداث نقلة نوعية في عملية التدريس، تعتمد على الدور النشط للطالب في عملية التعلم.

ماذا نقصد باستراتيجيات التدريس ؟
هي سلسلة من الإجراءات التي يتم تخطيطها بإحكام، لتوظيف الإمكانات المادية والبشرية في المدرسة، لمساعدة الطلاب على تحقيق أهداف التعلم والتعليم ، وتمكينهم من مهارات التعلم الذاتي وأدواته.

مبررات تطوير استراتيجيات التدريس :
من أهم تلك المبررات ما يلي:
1. الحث على استخدام طرائق وأساليب تساعد على تنمية تفكير الطلاب، وإتاحة الفرصة لهم للإبداع والابتكار والمبادرة.
2. اعتماد نسبة كبيرة من المعلمين على الإلقاء الذي ينتهي بالحفظ والترديد، مما ساهم في إيجاد دور سلبي للطالب في عملية التعلم.
3. الحاجة إلى استراتيجيات تدريسية تثير دافعية الطلاب للتعلم، وتشوقهم للمادة الدراسية، وتنمي الثقة في نفوسهم، وتكسبهم القدرة الذاتية على التعلم.
4. ضعف إلمام بعض المعلمين باستراتيجيات التدريس التي تجعل الطالب محوراً نشطاً للعملية التربوية والتعليمية.
5. قصور الأساليب والطرائق المعمول بها حالياً عن تنمية مهارات الطلاب في العمل التعاوني، وتطوير الكفاءات اللازمة للعمل بروح الفريق.
6. الحاجة إلى تدريب المشرفين التربويين على كيفية تنمية استراتيجيات التدريس، ووسائل التعلم التي يستخدمها الطلاب أثناء تعلمهم.
7. ظهور اتجاهات حديثة في التربية تتعلق بمبادئ التدريس وأساليبه، والتنوع في الطرائق والوسائل التعليمية.


نبذة عن بعض استراتيجيات التدريس :

استراتيجية لعب الأدوار : هي أحدى أساليب التعليم والتدريب، التي تمثل سلوكاً واقعياً في موقف مصطنع، ويتقمص كل فرد من المشاركين في النشاط التعليمي أحد الأدوار التي توجد في الموقف الواقعي، ويتفاعل مع الآخرين في حدود علاقة دوره بأدوارهم.

استراتيجية التعلم التعاوني: هي استراتيجية تدريسية، يتعلم فيها الطلاب من خلال العمل في مجموعات صغيرة غير متجانسة، يتعاون أفرادها في إنجاز المهمات التعليمية المنوطة بهم.

استراتيجية التقويم البنائي التدريسية : هي استراتيجية تدريسية، تعتمد على التقويم المرحلي الذي يتم أثناء تأدية المعلم للموقف التعليمي التعلمي, بهدف أخذ تغذية راجعة مستوحاة من جمع المعلومات عن الطلاب وتعلمهم، ومن ثم تشخيص هذا الواقع , والتعرف على حاجاتهم، والاعتماد عليها للتخطيط للتعليم اللاحق.

استراتيجية عمليات العلم : هي مجموعة من العمليات العقلية الأساسية، والتكاملية، التي تساعد الطالب على الوصول إلى المعارف، وتنمي قدرته على المثابرة، والتعلم الذاتي، وحل المشكلات عن طريق الملاحظة، وجمع البيانات، وفرض الفروض، وقياس العلاقات، وتفسيرها بطريقة علمية، باستخدام الحواس، والتفكير العلمي.

استراتيجية الاستقصاء : هي استراتيجية تدريسية يتعامل فيها الطلاب مع خطوات المنهج العلمي المتكامل، حيث يوضع الطالب في مواجهة إحدى المشكلات، فيخطط ويبحث ويعمل بنفسه على حلها عن طريق توليد الفرضيات واختبارها .

استراتيجية الاتصال بمصادر التعلم : هي مجموعة من المهارات التي تنمي قدرات المعلمين على الاتصال بمصادر التعلم بأنواعها المتعددة، بما يخدم عملية التعلم لدى الطلاب، ويساعد على تنمية القدرات الإبداعية، ومهارات الاكتشاف، والتعلم الذاتي.

مهارات التواصل : هي مجموعة من المهارات التي تساعد على تنمية التواصل اللفظي، وغير اللفظي لدى المعلمين، ومن ثم توظيفها بما يخدم عملية التعلم لدى الطلاب.


استراتيجية خرائط المفاهيم : هي استراتيجية تدريسية، فاعلة في تمثيل المعرفة عن طريق أشكال تخطيطية تربط المفاهيم ببعضها البعض بخطوط أو أسهم يكتب عليها كلمات تسمى كلمات الربط.

استراتيجية التفكير الناقد : هي استراتيجية تدريسية، تضم مجموعة من مهارات التفكير التي يمكن أن تستخدم بصورة منفردة، أو مجتمعة دون التزام بأي ترتيب معين؛ للتحقق من الشيء، أو الموضوع، وتقويمه بالاستناد إلى معايير معينة، من أجل إصدار حكم حول قيمة الشيء، أو التوصل إلى استنتاج، أو تعميم، أو قرار.

استراتيجية التفكير الإبداعي : هي استراتيجية تدريسية، تضم مجموعة من المهارات، منها : الطلاقة، المرونة، الأصالة، الإفاضة، الخيال، الحساسية لحل المشكلات، الأسئلة الذكية، العصف الذهني، وتستخدم للوصول إلى الأفكار، والرؤى الجديدة، التي تؤدي إلى الدمج، والتأليف بين الأفكار، أو الأشياء التي تعتبر مسبقاً أنها غير مترابطة.

استراتيجية البحث والاكتشاف : هي استراتيجية تدريسية، تقوم على التعلم الذي يحدث نتيجةً لمعالجة الطالب للمعلومات، وتركيبها، وتحويلها؛ حتى يصل لمعلومات جديدة تمكنه من تخمين، أو تكوين فرض، أو إيجاد حقيقة.

استراتيجية العصف الذهني: هي استراتيجية تدريسية، يتبع فيها الطلاب أسلوباً منظماً من أساليب التفكير الإبداعي، بحيث تستثار أذهانهم، لاستدرار واستمطار الأفكار، حول مشكلة محددة، بهدف توليد أكبر قدر ممكن من الأفكار لحلها، وتأجيل تقويم الأفكار، ونقدها والنظر في مدى واقعيتها إلى مرحلة لاحقة.



منقوووووولـ

  #174 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 09:54 AM
الصورة الرمزية عضو راقي
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 648
معدل تقييم المستوى: 2112
عضو راقي تم تعطيل التقييم

بنات حسن السيرة والسلوك لازم تكون مختومه طبق الاصل

  #175 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 10:53 AM
الصورة الرمزية طفُولَة قلب
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: يارب زدنِي قرباً إليك
المشاركات: 263
معدل تقييم المستوى: 45987
طفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداعطفُولَة قلب محترف الإبداع

عضو راقي انا ختمتها وريحت راسيييي

  #176 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 11:40 AM
الصورة الرمزية عضو راقي
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 648
معدل تقييم المستوى: 2112
عضو راقي تم تعطيل التقييم

اتصلت علي تعليم الباحه وسالت عن حسن السيرة والسلوك وقالت : مو لازم تختمونها طبق الاصل هم يختمونها لكم اهم حاجه تكون معي صور والاصل بس من العجله نسييت اسالها عن الاوراق المطلوبه

  #177 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 11:41 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 57
معدل تقييم المستوى: 27
شذى الجنوبية يستحق التميز

طفولة قلب انا باشترك معكم بالواتس اب او الايميل اذا عندك

وانتي شو تخصصك

معليش انا اتابعكم مو عشاني عشان صديقتي

ولكن اتشرف بمعرفتكم

  #178 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 11:42 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 57
معدل تقييم المستوى: 27
شذى الجنوبية يستحق التميز

ياليت تسأليهم والا اعطينا الرقم

  #179 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 11:50 AM
الصورة الرمزية اسمي ليال
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: الباحة
المشاركات: 830
معدل تقييم المستوى: 855816
اسمي ليال محترف الإبداعاسمي ليال محترف الإبداعاسمي ليال محترف الإبداعاسمي ليال محترف الإبداعاسمي ليال محترف الإبداعاسمي ليال محترف الإبداعاسمي ليال محترف الإبداعاسمي ليال محترف الإبداعاسمي ليال محترف الإبداعاسمي ليال محترف الإبداعاسمي ليال محترف الإبداع

اعتذر يابنات امس بس كتبت لكم ونووووووووووووووووووم طويل الامد
الله يعين
بالنسبة للموقع مثل ماوضحنا بالصورة وهو مجاور لمسجد الملك فهد مبنى واجهته "زجاجية زرقاء" ابداع الوصف
اسالوا عن المسجد او عن الوحدة الصحية او الشؤؤون التعليمية كلها مجاورة لبعض
هذي الاماكن كلها بـ "الظفير"

الجو العام حلو المقابلة مره كانت روعه وماحسيتهم يستفزوا
بالعكس يعطوكي فرصه تجاوبي ومتعاونات معاك بالاجابة
يعني تحسي ان المقابلة تحصيل حاصل
مو متشددات ابدا ابدا

القطاعات العشر الحمد لله كتبتها وحده من البنات

الصور اذا عندكم اصولها ماتكون مختومه طبق الاصل
الموظفة تطابقها وتكتب طبق الاصل
يطلبوا الصو المصدقة في حال الاصل غير موجود

الكشف الطبي بكره راح ابدا فيه بإذن الله
وبخبركم كم يحتاج وقت

والله يوفقكم جميعا وجزاكم الله خير على دعواتكم الحلوة

  #180 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 11:53 AM
الصورة الرمزية عضو راقي
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 648
معدل تقييم المستوى: 2112
عضو راقي تم تعطيل التقييم

بنات خدوا الرقم وياليت تسالهم عن كل حاجه علي اساس نكون عارفين وضعنا (الملفات كيف تكون وكم عددها ، الاوراق ) وكل حاجه 077255400

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المتعينات


الكلمات الدلالية (Tags)
متعينات, لحام, المدنية, الاجتماعي, الباحة, الخدمة, الديوان, العسكرية, الضمان, احتياج, اصلي, تحديث, تعيين, توظيف, حافز, داقش, جدارة, دقيش, شاغرة, pht., [ht., وظائف, وظيفة

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 01:40 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين