تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات > قسم المتعينات

الملاحظات

قسم المتعينات خاص للإناث فقط

المتعينات في المجمعة نورونا هنا

قسم المتعينات

الحمدلله طلع أسمي بالمجمعة بعد صبر 11 سنة والمجمعة رغبتي الثانية بس شيء أحسن من لا شيء :) ودي أتعرف على اللي طلعت أسمائهم في المجمعة تخصصي الوظيفي...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #281 (permalink)  
قديم 26-05-2012, 05:04 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 63
معدل تقييم المستوى: 83900
شعري كيرلي محترف الإبداعشعري كيرلي محترف الإبداعشعري كيرلي محترف الإبداعشعري كيرلي محترف الإبداعشعري كيرلي محترف الإبداعشعري كيرلي محترف الإبداعشعري كيرلي محترف الإبداعشعري كيرلي محترف الإبداعشعري كيرلي محترف الإبداعشعري كيرلي محترف الإبداعشعري كيرلي محترف الإبداع

الله يجزاك خير فتحية وييسر امورنا واموركم

رد مع اقتباس
  #282 (permalink)  
قديم 26-05-2012, 05:09 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 43
معدل تقييم المستوى: 26
ميس ميما يستحق التميز

في احد سوى مقابلة انجلش االيووم ؟؟؟

رد مع اقتباس
  #283 (permalink)  
قديم 26-05-2012, 05:54 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 47
معدل تقييم المستوى: 26
عاطله بلاحدود يستحق التميز

لو طالبه مش مقتنعه بكلامك كيف تتصرفين وكيف تقنعيها
لو حصل بينك وبين زميله اختلاف راي كيف تقنعيها

واش الاهم الموضوعيه او الذاتيه في التعامل انا صرت


كيف تكون الاجابه على هلاسئله ؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟

رد مع اقتباس
  #284 (permalink)  
قديم 26-05-2012, 07:50 PM
الصورة الرمزية قمر بالعالي
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 84
معدل تقييم المستوى: 1702
قمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداع

مرحبا يا حلوين رجعت لكم جايبه لكم أسئلة إنسألت لاحد المرشحات اليوم بصراحة ما أعرفه بس صديقة صديقتي وألحيت عليها س: تسألها وترد لي الأخبار وهذي الأخبار جبتها لكم عاد نبدأ بسم الله أول شيء قالت إن تعاملهم راقي وحلو وقدموا الماء والقهوة والتمر عاد بعد ما طابقوا أوراقهم >>> هذي نفس كلام فتحية
نرجع لباقي المقابلة تقول رحبت فيني وكانت مبتسمة وبدأت تسألها :
س1/ ما موقفك عندما سمعتي بتعينك ؟


س2 / كيف تقدمين درس نموذجي ؟

س3 / كيف تتعاملين مع الطفل ؟

هذي صديقة صديقتي تخصصها رياض أطفال ومقابلتها بالمجمعة اليوم

ملاحظة : قالت اللي سوت لها المقابلة تركز على اللبس يعني لا تلبسون بناطيل ولا تفتحون صدوركم : الياء: أكثر من اللآزم ولا تنمصون حواجبكم .

الله يسر لي ولكم الخير .

رد مع اقتباس
  #285 (permalink)  
قديم 26-05-2012, 09:22 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 178
معدل تقييم المستوى: 1702
ام ميار الزهراني محترف الإبداعام ميار الزهراني محترف الإبداعام ميار الزهراني محترف الإبداعام ميار الزهراني محترف الإبداعام ميار الزهراني محترف الإبداعام ميار الزهراني محترف الإبداعام ميار الزهراني محترف الإبداعام ميار الزهراني محترف الإبداعام ميار الزهراني محترف الإبداعام ميار الزهراني محترف الإبداعام ميار الزهراني محترف الإبداع

مشكورين جميعا على التواصل والتفاعل

اختي فتحية ربي يوفقك ما قصرت

خواتي االباقيات لا تحرمنونا تواصلكم

واهم شي رتبي لاقرب في الاقرب لك

وبالتوفيق

رد مع اقتباس
  #286 (permalink)  
قديم 26-05-2012, 09:24 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 46
معدل تقييم المستوى: 26
فجرلولو يستحق التميز

يُعتبر الطالب المحور الرئيس للعملية التعليمية لذا كان إتقان فن التعامل معه أمر ضروري لإنجاح العملية التعيلمية وسوف أورد بعض الأموار التي تساعد المعلم على إنجاح ذلك :
1-احفظ أسماء طلابك ونادي كل واحد باسمه : لأن ذلك يحقق السعادة في أنفسهم ويعطي انطباع لدى الطالب باهتمام معلمه به ويزيد بالتالي دافعية الطلاب لذلك على المعلم الذكي حفظ أسماء طلابه منذ اليوم الأول في العام الدراسي.
2-اعدل في التحدث والتودد إلى طلابك .
3- اسأل طلابك عن انطباعتهم عن الحياة المدرسية وحياتهم الخاصة في منازلهم حتى تسطيع التقرب منهم وتكون قد صنعت رابط بينك وبينهم من خلال :
- معرفة ميول الطلاب الخاصة.
-معرفة هوياتهم.
4- كثرة لمس المعلم لطلابه من الكتف أو الرأس أو عن طريق المصافحة لأنه ثبت علميا أن عملية اللمس لها دور سحري في التقرب إلى النفوس فهناك شحنات تنتقل بين الجسمين.( في حالة إجابة الطالب إجابة صحيحة على سؤال ما ، مثلا يقول المعلم لطلابه احسنت ويكبت على كتفه ، أو في حالة خطأ طالب في سؤال ما أو قيامه بعمل غير محبب يكبت المعلم على كتفه ويقول له مثلا شد حيك ،أو سلوكك هذا خاطئ )
5-وفر فرص متكافئة للمشاركة في الحصة.

6-تعرف على نمط شخصية طالبك حتى تسطيع التعامل معها ،سأورد لكم -نقلا من أحد الكتب -أنماط الشخصية وكيفية التعامل معها تساعدك في تعاملك مع طلابك:

1-العدواني المستعد للتشاجر
صفاته :
1)يبدي عدم اهتمام بالمقابل
2)عكر المزاج متحفز لوجود نقطة ضعف لدى المقابل
3)يستخدم أسلوب الهجوم ورفع الصوت على المقابل
4)يتحدى بسعادة ويقف معاد للحقيقة باستمرار
5)يفرح إذا فشل المتكلم في نقطة ما ويرفض أفكاره
كيف تتصرف مع العدواني ؟
1)كن مستمعاً جيداً له وأشعره بذلك دون الحديث
2)اختصار الحديث معه
3)عدم التطرق إلى الموضوعات التي تثير حفيظته
4)ابتسم وكن مرحاً بعيداً عن الانفعال واستخدم العبارات التي تدل على الموافقة: هز الرأس نعم...... كلام سليم ـ أفهمك جيداً
5)إبعاده عن مجال تخصصه بضرب أمثلة بعيدة
6)ركز على موضوع الاتفاق والالتقاء معه.
2-الثرثار
صفاته :
1)يتحدث كثيراً دون توقف
2)يتحدث عن كل شيء وفي كل شيء
3)يتحدث بكل شيء باستثناء الموضوع
4)كثير المرح يحب أن يقال عن لطيف
5)لا يحافظ على مواعيده
6)قليل العمل وغير منظم ولا يهتم بالتخطيط
كيف تتصرف مع الثرثار ؟
1)تسأله أسئلة مغلقة ( نعم ـ لا )
2)عدم الدخول معه في مواضيع جانبية
3)تركيز الحديث وإرجاعه إلى الموضوع بذكاء غير الخروج منه
4)تذكره في بداية الحديث بضيق الوقت لديك
5)ابتعد عن التعليقات على حديثه التي تزيد من تفاعله في الحديث
3ـ الخجول
صفاته :
1)غير واثق من نفسه
2)يتحفظ ويحمر وجهه لأقل مؤثر
3)يخشى التحدث مع أن لديه الكثير ويحاول الاختباء خلف المجموعة
4)ينزوي لوا يحب أن يبرز في شيء
5)كثير القلق والتردد.
كيف تتصرف مع الخجول ؟

1)زرع الثقة بنفسه ومن وسائل ذلك الثناء والتشجيع
2)حثه على التحدث عن أفكاره
3)أظهر له سلامة حديثه وأفكاره
4)بدد القلق والتردد لديه من خلال ذكر مساوئ خجله.
4ـ الأرستقراطي ( المتعالي) :
صفاته :
1)مبالغ بأفكاره
2)يقلل من شأن الآخرين
3)متغطرس متعجرف يتعامل مع الآخرين بتعالي وتكبر
4)يحاول تصيد سلبيات المتحدث ويحرجه ويرفع الصوت عليه
5)عديم الثقة بالناس
6)يطلب الحصول على مزايا لنفسه
7)يكثر من مقاطعة حديث الآخرين.
كيف تتصرف مع المتعالي ؟
1)استخدام طريقة ( نعم، نعم، ولكن ... طبعاً، طبعاً، ولكن)
2)تعرف على مواطن امتيازك أمامه حتى لا تتيح له الفرصة في التعليقات الساخرة
3)بلباقة ذكّره بدورك فيما ينجزه
4)لا تستخدم معه الأسئلة المفتوحة
5)ركز حديثك وتأكد من معلوماتك وقم بعملك خير قيام حتى لا تكون كبش فداء
6)حافظ على هدوئك وابق واقعياً.
5 ـ المتملق
صفاته :
1)يتودد لك بشكل مبالغ فيه
2)يسعى إلى الوصول والتقرب منك بشتى الوسائل
3)يستخدم مجاملات غير صادقة لكي يكسب مودتك
4)يحدثك بما تود سماعه
5)يجعل غيره يعمل نيابة عنه، ويبرز ويتسلق على أكتاف الآخرين.
كيف تتصرف مع المتملق ؟
1)علم المتملق الطريقة اللائقة للمدح ، وضح ذلك عن طريق أسلوبك في مدح عمل شخص
2)أعمل على النقد البناء، حافظ على اللهجة الإيجابية مجتنباً التهديد
3)أشعره بمعرفتك بجهوده ودوره وإمكاناته من خلال إشارات ذكية في ذلك
4)قدم الثناء على جهد من عمل معه في الخفاء.
6 ـ الساخر
صفاته :
1)يستخدم السخرية ليستفزك ويغضبك ويضحك الآخرين
2)يعبر عن نقده وشكواه بالاستهزاء وتوجيه التعليقات
3)يحاول السيطرة على الموقف أو على اللقاء والمجلس دون أن يبدو مسئول عنه
4)يتلمس في عيون ووجوه من حوله الابتسامة بعد سخريته
5)يغضب في حال نصحه بالابتعاد عن أسلوب السخرية ويرى أن ذلك نوع من أنواع المزاح.
كيف تتصرف مع الساخر ؟
1)اطلب التوضيح، استخدم العبارات المؤدبة لتطلب من المستهزئ أن يوضح انتقاداته وليكن أكثر تحديداً في مقاصده
2)غير اتجاه حديث المستهزئ واجعله يتوقف عن السخرية منك أو من الزملاء ويركز على الموضوع
3)تحدث مع هذا الشخص على انفراد وأنت في قمة الهدوء والأعصاب والابتسام، لتشعره أن سخريته لم تحقق هدفها
4)كلفه بالقيام بمهام البحث عن علاج ما ينتقده بأسلوب ساخر.
7 ـ الكسول
صفاته :
1)يهمل بعمله والواجبات الملقاة عليه (في المدرسة، المنزل، العمل)
2)يتجاهل بعض الأعباء والأعمال والواجبات المكلف بها
3)يؤجل الأعمال والواجبات المطلوبة منه
4)لا يكنّ اعتباراً ولا يقدر مشاعر زملائه وأصدقائه
5)لا يحب أن يلتزم أو يرتبط بأي أعمال.
كيف تتصرف مع الكسول ؟
1)أظهر له مشاعرك لشخصية الدافئة واهتمامك به كفرد، عبر عن إيمانك بأهميته، استخدم المناقشات الودية لاستكشاف المشكلة ومعرفة ما يسوؤه
2)ابحث عن حوافز تشجعه في المدرسة وحوافز أخرى في المنزل مع تدريبه على أن يضعوا لأنفسهم حوافز
3)ترتيب لقاءات مفتوحة مع جميع الزملاء لمناقشة الجد والمثابرة والتفاعل في سبيل القضاء على التقاعس والكسل
4) ممارسة التشجيع له باستمرار وبصور متنوعة.
8 ـ المشاغب
صفاته :
1)لا يعرف الأنظمة ولا يلتزم بها بل ويتعمد تجاهلها
2)يحرص على أن يتصرف خلاف الأنظمة للفت الأنظار نحوه
3)يسخر ويثير الاعتراضات في المدرسة
4)في حال الاعتراض عليه ومناقشته أمام المجموعة فإنه يرفع الصوت ويسئ الأدب كي لا ينتقصه الآخرون
5)كثير الحركة العبثية في قاعة الدراسة أو في ردهات المدرسة
كيف تتصرف مع المشاغب ؟
1)لا تتصيد وتعلق على جميع ما يبدو منه
2)امنحه التقدير والاحترام واجعل له مكانة في نفسك دون أن تبدي إعجاب تجاه تصرفاته اللامسئولة
3)أطنب كثيراً وشجع وابد إعجابك به في حال التزامه في الأنظمة أو اتزان سمته، ،كأن تبدي إعجابك بذكائه من خلال تصرفاته الحسنة
4)لا تدخل معه في جدال.
5)لا تناقشه أو تعترض عليه أمام المجموعة
6)لا تبد أي إعجاب أو ابتسامة تجاه مشاغباته
7)أشعره بوجوده وأهميته وكلفه بمهام تناسب قدراته وأعنه على ذلك
8) تحدث معه بانفراد وأظهر له ودك ومشاعرك الدافئة.

9-الإنسان الودود ذو الشخصية البسيطة
صفاته:
1-طيب القلب و يرحب بزواره و مقبول من الآخرين
2-لديه الشعور بالأمان
3-يثق بالناس و يثق أيضاً بنفسه
4-يرغب في سماع الإطراء من الآخرين
5-حسن المعاملة و المعشر و كثير المرح
6-يتحاشى الحديث حول العمل
7-يرى نفسه بخير و الآخرين بخير أيضا
8-تتميزأعصابه بالإسترخاء
كيف تتصرف مع الودود؟
1-قابله بإحترام و حافظ على الإصغاء الجيد
2-المحافظة على مناقشة الموضوع المطروح و عدم الخروج عنه
3-حاول العمل على توجيه الحديث إلى الهدف المنشود
4-تصرّف بجدية عند الحاجة
10- الشخص المتردد
صفاته:
1-يفتقر إلى الثقة بنفسه
2-تظهر عليه علامات الخجل و القلق
3-تتصف مواقفه غالباً بالتردد
4-يجد صعوبة في إتخاذ القرار
5-يضيع وسط البدائل العديدة
6-يميل للإعتماد على اللوائح و الأنظمة
7-كثير الوعود و لا يهتم بالوقت
8-يطلب المزيد من المعلومات و التأكيدات
9-يرى نفسه أنه ليس بخير و الآخرين بخير
كيف تتصرف مع المتردد؟
1-محاولة زرع الثقة في نفسه
2-التخفيف من درجة القلق و الخجل بأسلوب الوالدية الراعية
3-ساعده على إتخاذ القرارات و أظهر له مساويء التأخير في ذلك
4-أعمل على توفير نظام معلومات جيد لتزويده
5-أعطه مزيداً من التأكيدات
6-أفهمه أن التردد يضر بصاحبه و بعلاقته مع الآخرين
7-أفهمه أن الإنسان يحترم بثباته و قدرته على إتخاذ القرار
11-الشخص العنيد
صفاته:
1-يتجاهل وجهة نظرك و لا يرغب في الإستماع إليها
2-يرفض الحقائق الثابتة ليظهر درجة عناده
3-صلب ، قاس في تعامله
4-ليس لديه إحترام للآخرين و يحاول النيل
كيف تتعامل مع الشخص العنيد؟
1-أشرك الآخرين معك لكي توحد الرأي أمام وجهة نظره
2-أطلب منه قبول وجهة نظر الآخرين لمدة قصيرة لكي تتوصلوا إلى إتفاق
3-أخبره بأنك ستكون سعيداً لدراسة وجهة نظره فيما بعد
4-استعمل أسلوب : نعم ...... و لكن
12-الشخص الخشن
صفاته:
1-قاسي في تعامله حتى أنه يقسو على نفسه أحياناً
2-لا يحاول تفهم مشاعر الآخرين لأنه لا يثق بهم
3-يكثر من مقاطعة الآخرين بطريقة تظهر تصلبه برأيه
4-يحاول أن يترك لدى الآخرين إنطباعاً بأهميته
5-مغرور في نفسه لدرجة أن الآخرين لا يقبلوه
6-لديه القدرة على المناقشة مع التصميم على وجهة نظره
7-يرى نفسه أنه بخير و لكن الآخرين ليسوا بخير
كيف تتعامل مع الخشن؟
1-أعمل على ضبط أعصابك و المحافظة على هدوئك
2-حاول أن تصغي إليه جيداً
3-تأكد من أنك على إستعداد تام للتعامل معه
4-لا تحاول إثارته بل جادله بالتي هي أحسن
5-حاول أن تستخدم معلوماته و أفكاره
6-كن حازماً عند تقديم وجهة نظرك
7-أفهمه إن الإنسان المحترم على قدر إحترامه للآخرين
8-ردد على مسامعه الآيات و الأحاديث المناسبة
9- استعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن
13-الشخصيه المعارضه دائماً
صفاته:
1-لا يبالي بالآخرين لدرجة أنه يترك أثراً سيئاً لديهم
2-يفتقر إلى الثقة لذا تجده سلبياً في طرح وجهات نظره
3-تقليدي و لا تغريه الأفكار الجديدة و يصعب حثه على ذلك
4- لا مكان للخيال عنده فهو شخصية غير مجددة
5-عنيد ، صلب ، يضع الكثير من الإعتراضات
6-يذكر كثيراً تاريخه الماضي
7-يلتزم باللوائح و الأنظمة المرعية نصاً لا روحاً
8-لا يميل للمخاطرة خوفاً من الفشل
كيف تتعامل مع المعارض دائماً؟
1-التعرف على وجهة نظره من خلال موقفنا الإيجابية معه
2-تدعيم وجهة نظرك بالأدلة للرد على اعتراضاته
3-أكد له على أن لديك العديد من الشواهد التي تؤيد أفكارك
4-عدم إعطائه الفرصة للمقاطعة
5-قدم أفكارك الجديدة بالتدريج
6-لتكن دائماً صبوراً في تعاملك معه
7-استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن
14- الشخص المدعي المعرفه
صفاته:
1-لا يصدق كلام الآخرين و يبدي دائماً اعتراضه
2-متعالي ، و يحب السيطرة الكلامية و يميل إلى السخرية
3-عنيد ، رافض ، و متمسك برأيه
4-يفتخر و يتحدث عن نفسه طيلة الوقت
5-شكاك ، و يرتاب بدوافع الآخرين
6-يحاول أن يعلمك حتى عن عملك أنت
كيف تتعامل مع المدعي المعرفه؟
1-تماسك أعصابك و حافظ على هدوئك التام
2-تقبل تعليقاته و لكن عليك أن تثابر في عرض وجهة نظرك
3-ألجأ في مرحلة ما إلى الإطراء و المدح
4-اختر الوقت المناسب لمقاطعته في مواضيع معينة
5-لتكن واقعياً معه دائماً
6-لا تفكر في الإنتقام منه أبداً
7- استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن
15-الشخص كثير المطالب
صفاته:
1-صعب المراس ، و لكنه ليس من الشاكين أو الغضبانين
2-يصعب التعامل معه بكثرة المطالب
3-يحرجك بإلحاحه لأن تؤدي له خدمة عند سفره مثلاً
كيف تتعامل مع كثير المطالب؟
1-عالجه بالمراوغة و التسويف
2- أخبره أنك ستفكر في طلبه و تحدثه في شأنه لاحقاً و عندها تستطيع أن تفكر فعلاً بما ستخبره
3-قل له : إنني مرتبط بمواعيد كثيرة ، أرجو ألا تتوانى في الإتصال بي مرة ثانية
16- الباحث عن الأخطاء
صفاته:
1-مقولته المشهورة : الهجوم خير وسيلة للدفاع
2-يتصيد الأخطاء على درجة عالية
3-لديه دائماً مجموعة من الأسئلة ليواجه بها الآخرين
4-تراه يتنقل من مكان لآخر بحثاً عن الأخطاء
5-ليس لديه إحترام لمشاعر الآخرين
كيف تتعامل مع الباحث عن الأخطاء؟
1-لا تفقد السيطرة على أعصابك معه
2-لا تفتح له الباب الكامل ليقول كل ما عنده
3-أصغ إليه بدرجة عالية
4-أفهمه أن لكل إنسان حدود يجب أن يلتزم بها
5- لا تعطيه الفرصة للسيطرة الكلامية

رد مع اقتباس
  #287 (permalink)  
قديم 26-05-2012, 09:25 PM
الصورة الرمزية قمر بالعالي
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 84
معدل تقييم المستوى: 1702
قمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداعقمر بالعالي محترف الإبداع

[align=center] كيف تتعامل مع الطالب المشاغب ؟
هل بالزجر ؟
أم بالطرد ؟
أم بانقاص درجات السلوك والمواظبة من أعمال السنة ؟
أم بالضرب ؟
فى انتظار مشاركات حضراتكم وآرائكم وبارك الله فيكم جميعاً أعضاء الملتقى .
سؤال طرحة الزميل
ناجى أحمد اسكندر
وكانت بعض الاجابات كالاتى
سؤال شيق ويفتح حوارات كتيره أنا عن نفسى ورأى شخصى من خلال خبرتى فى التدريس سنوات طويلة أولا :/ الطالب المشاغب يحتاج معاملة خاصة لان كل... حاجة تفكر فيها وحتعملها سوف تترك زكريات بعد مرور سنين طويلة مغروسة فى ذاكرةالطالب . ثانيا:/الزجر بالطالب بيولد العنف معاه ولكن ممكن أضرب ولكن أصالح بعد خمس دقائق وأبتسم معاه . ثالثا:/ الطرد مش وسيلة لأن ترتاح من عدم وجود الطالب لأن فى طلبة محب عليها الخروج من الحصة حتى لو كل يوم طرد ولكن العقاب يكون داخل الحصة بوقوفه بجانبك متهجها على الحائط بجانب السبورة. رابعا :/ انقاص الدرجات عامل نفسى مؤثر على الطالب باحساسه انه لافائدة من تعليمه وأنا ضد هذا المبدأ ولم اتعامل به طوال سنوات التدريس انا اضع درجته الفعلية فقط لاحساسه بمستواه وتشجيعه. وكل هذا يتوقف على المستوى العلمى للمدرس ومدى تمكنه من مادته التى يقوم بتدريسها ومدى حب الطالب لهذه المادة سواء العلمية أو الادبية وكيفية تحفيز الطالب لحب المدرس وفى حاجة مهمة جدا شخصية المدرس اولا من حيث المظهر والاناقة لان الطالب أو الطالبة ينتقدان كل شىء فى سلوك المدرس .......... لك منى أجمل تحية أستاذ / ناجى اسكندر على طرح هذا الموضوع المهم والشاغل لكل مدرس كيف يتعامل مع الطلاب ..... التوقيع :/ احمد العبد .. موجه رياضيات
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
يجب علي المعلم ان يتعامل مع طلاب فصلة علي اعتبار انهم ابنائة واعتقد ان الاب فادر بسهولة علي احتواء شغب ابنة وتقويمة
ــــــــــــــــــــــــــــــ
هناك عدة استراتجيات لتعديل سلوك الطالب المشاغب منها 1- التعزيز " معزز إيجابي أوسلبي" 2- المحاكاة للسلوك الصحيح 3- الإطفاء 4- الموازنة 5- الإقصاء 6- تغيير المثيرات هذا من النحية النفسية البحته
ولكن هناك أستراتيجية أعظم لمعلمين اليومين دول "وأنا منهم بالطبع" طنش أهو كله كويس
ــــــــــــــــــــــــــــــ
انا راى الانقاص من الدرجات كمرحله اولى و بعد كده اذا مكنش فيه تغير يبقى الضرب و ذلك حفاظا على هيبة المدرس
ــــــــــــــــــ
انا لى رأى اخر : لا عقاب لا انقاص درجات لا توبيخ لا اهانة
اولا
هذا المشاغب يعانى من نقص فى شىء ما وغالبا يكون ضعف المادة الدراسية فهو
يحتاج الى اصلاح نفسى اولا ويكون هذا باشراكه فى مهمات او واجبات سهلة من
قبيل تحبيبه فى المادة
ـــــــــــــــــــــــ
اعتقد ان المدرس القوى فى مادته والذى لديه طريقة جيدة لتوصيل المعلومة قليلا ما يتعرض لمشاغبات اثناء حصته
...............................

منقول من منتدى مدرس أون لاين[/align]

رد مع اقتباس
  #288 (permalink)  
قديم 26-05-2012, 10:07 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 13
معدل تقييم المستوى: 26
غرام وهيام يستحق التميز

اهلين بنات كبفكم؟

اختي فتحيه مشكوووه كثير افادتني الله يعافيك

انا بكره ان شاء الله مقابلتي وتخصصي انجلش

وان شاء الله تتسهل اموري واوافيكم باللي يصير


بس بسالكم تتوقعون اسئله الانجليزي بتكون شفهي والا تحريري؟


اللي عندها خبر تقولي


والله يوفق..

رد مع اقتباس
  #289 (permalink)  
قديم 26-05-2012, 10:49 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 70
معدل تقييم المستوى: 26
كفاح التعليم يستحق التميز

ألسلاا عليكم ورحمته الله وبركاته
ابشركم رحت اليوم للمقابله ومثل ماقلت اخت فتحيه ترتيب ونظام وبسرعه خلصنا بس المقابله كلها سواليف عن التخصص يعني ربع ساعه كلها عن التخصص ما سالوني اسئله عامه او وطنيه تو دينيه ابدا
بعدين حددنا الرغبات
والكشف عادي اخذته بسويه في الرياض
وبس ترا الدعوووووووووووه سهله لا تحاتون
ودعواتكم

رد مع اقتباس
  #290 (permalink)  
قديم 26-05-2012, 10:54 PM
الصورة الرمزية بنت منيرة
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: الرياض
المشاركات: 176
معدل تقييم المستوى: 1702
بنت منيرة محترف الإبداعبنت منيرة محترف الإبداعبنت منيرة محترف الإبداعبنت منيرة محترف الإبداعبنت منيرة محترف الإبداعبنت منيرة محترف الإبداعبنت منيرة محترف الإبداعبنت منيرة محترف الإبداعبنت منيرة محترف الإبداعبنت منيرة محترف الإبداعبنت منيرة محترف الإبداع

:

الله يوفقك فتحية ويارب يحطونك برغبتك الاولى

بس عندي سؤال

اجباري نعبي كل المراكز ولا نكتفي برقم معين

وبعد يدققون في طريقة كلامنا يعني اذا جيت اتفلسف لازم بالفصحى ؟

^_^

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المتعينات


الكلمات الدلالية (Tags)
متعينات, المجمعة, المدنية, الاجتماعي, الخدمة, الديوان, العسكرية, الضمان, احتياج, تحديث, تعيين, توظيف, حافز, داقش, جدارة, دقيش, شاغرة, pht., [ht., وظائف, وظيفة

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 06:49 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين