تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات > قسم المتعينات

الملاحظات

قسم المتعينات خاص للإناث فقط

(أقتصــاد منزلي) . متعينات صبيــا ( تجمعات ) جمعة بركة حياكم الله .

قسم المتعينات

:h السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :h اول شي الف مبرووك للمتعينات والله يعطينا خيره ويكفينا شره اناا تخصصي أقتصاد منزلي اناا من اهل الجــــوف جابني...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #201 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 03:00 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 199
معدل تقييم المستوى: 1702
اام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداع

هلاا وغلاا صقيقتي زهرة المدينه

نورتي قروبنااااا


تسلمين يالغاليه

رد مع اقتباس
  #202 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 03:03 AM
الصورة الرمزية ميسونه
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 31
معدل تقييم المستوى: 26
ميسونه يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جازان الحبيبه مشاهدة المشاركة
بتحديد انا اعرف صبيا بس ما قد شفت الاشراف


عند الدوار سوق الذهب تقصدين
سوق الذهب في السوق الدخلي..والمكتب بجانب صيدليه المريع
رد مع اقتباس
  #203 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 03:04 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 199
معدل تقييم المستوى: 1702
اام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداع

اناا جالسه اقراء الأسئله واذا حصلت جواب نزلته لكم وان شاء الله تستفيدوووو


العناصر الغذائيه

هى المواد الكيميائية الموجودة فى الطعام وهى ضرورية للحياة و يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة و النمو وبناء الأنسجة و تجديدها ولتنظيم العمليات الحيوية المختلفة و من أمثلتها:


الكربوهيدرات المصدر الرئيسى للطاقة

البروتينات بناء الانسجة و تجديدها

الدهون مصدر للطاقة

الفيتامينات تنظيم العمليات الحيوية بالجسم

الأملاح المعدنية تنظيم العمليات الحيوية بالجسم

الماء تنظيم العمليات الحيوية بالجسم
اولا الكربوهيدرات

هي أي من مكونات الأغذية التي تتحلل إلى جـلـوكـوز ، وهو نوع من السكر تستخدمه الخلايا لاكتساب الطاقة أما الزائد منها فيختزن في الكبد على هيئة جليكوجين. يراعى أن تحتوى الوجبة الغذائية اليومية على 60 - 65 % من السعرات الكلية من الكربوهيدرات.



وهناك نوعان من الكربوهيدرات:




النوع البسيط
السكر والعسل بنوعيه و المربى وقطع الحلوى والفاكهه العصائر والمشروبات الغذائيه

النوع المركب
الحبوب مثل: القمح والارز والبليله والفريك والبرغل والمكرونه والخبز والشعير والذره
البقوليات مثل: اللوبيا والفصوليا البيضه والبسله والفول والعسل
الخضروات مثل: الباطاطا والبطاطس والقلقاس

ثانيا البروتينات:

عبارة عن جزيئات مكونة من مجموعة من الأحماض الأمينية التي يقوم الجسم بتكسيرها وامتصاصها لإعادة بناء واصلاح الأنسجة مثل العضلات والهرمونات والأنزيمات الهضمية وهى ضرورية للنمو والصحة. يحتاج الإنسان الى حوالي عشرين حمض أميني لكي يعيش. تستطيع اجسامنا أن تصنع معظمهم وتوجد ثمان أحماض أمينية فقط لا يستطيع الجسم تصنيعها و لذا يجب أن يحصل عليها عن طريق الغذاء (الأحماض الأمينية الضرورية). يراعى أن تحتوى الوجبة اليومية على حوالى 10 -20% من البروتينات.

وتنقسم البروتينات الى نوعين:

1- البروتين الحيوانى مثل اللحوم و الدواجن والسمك و البيض و اللبن و منتجاته و هذا النوع هو الذى يـحتوى على الثمان أحماض أمينية الضرورية.



2- البروتين النباتى مثل الحبوب والخضار و البقوليات لا يحتوى أى منها على الأحماض الأمينية الضرورية كلها و لكن باضافة الحبوب الى البقول يحدث التكامل الغذائى و يحصل الجسم على الأحماض الأمينية الضرورية كلها (مثال: اضافة الأرز الى العدس فى طبق الكشرى).


ثالثا الدهون:

الدهون مصدر هام جدا للطاقة و يـمكن الاستفادة منها مباشرة أو تخزينها لحين الحاجة. يتم امتصاص الدهون بعد تحويله في الأمعاء الى أحماض دهنية. إذا زاد مقدار الدهون عن حاجة الجسم، تتراكم في أماكن مختلفة من الجسم أهمها الأنسجة الدهنية وقد تترسب في جدار الأوعية الدموية. و على الرغم من أهمية الدهون الا أن الافراط فيها يؤدى الى كثير من الأضرار.

مصادر الدهون:

الدهـــــون النباتية

السمسم - فول الصويا - زيت الزيتون - زيت الذرة - زيت بذرة القطن – زيت عباد الشمس – زيت بذرة الكتان زيت جوز الهند - المكسرات (السوداني الفستق –الجوز- اللوز-البندق)
الدهون الحيوانيه
الزبد – السمن – القشطة دهون اللحوم و الدواجن و الأسماك والألبان و منتجاتها و البيض


يراعى أن تحتوى الوجبة اليومية على حوالى 30% من الدهون.



أنواع الدهــون

تقسم الى ثلاثة انواع من حيث تركيبها الكيماوي :


اولا :الدهون المشبعه اقل من 10 % من السعرات الكليه
وتتمثل في السمن والزبد والدهون المصاحبه للحوم والدواجن والبيض والالبان

ثانيا:الدهون المتعدهه عديمه التشبع اقل من 10% من السعرات الكليه
تتمثل في زيت الذره وزيت بزه القطن وزيت دوار الشمس

ثالثا:الدهون الاحاديه عديمه التشبع الباقي من السعرات الكليه المخصصه للدهون
تتمثل في زيت الزيتون ودهون الاسماك

الكوليسترول

مادة دهنية أساسية تتواجد في الأغذية مثل دهون الحيوانات والزيوت المهدرجة وصفار البيض وجسم الانسان و يتم تصنيعها أيضاً فى العديد من أنسجة الجسم مثل الكبد. إذا كانت نسبة الكوليستيرول في الدم أعلى من مستواها الطبيعي، فإن هناك احتمال لـتعرض المريض لأزمات قلبية حيث أنه يبطن جدار الشرايين مؤدياً إلى تضيقها. يراعى ألا يزيد كميته فى الغذاء عن300 مجم يوميا فى الشخص السليم .

قاوم الدهون بالدهون

تعتبر دهون الأوميجـا 3أحماض دهنية أحادية عدم التشبع و هى مفيدة فى تخفيض مستوى الأحماض الدهنية المشبعة وموجودة بوفرة فى أسماك السالمون والماكريل والتونة والسردين و فــول الصويا و الجـوز وزيت بزر الكتان (يجب تناولها على الأقل مرة فى الأسبوع)

من أهم مصادر الكوليستيرول، الدهون التى نتناولها فى

الطعام و أنسجة الجسم المختلفة خاصة الكبد


رابعا الاملاح المعدنيه:

يتركب جسم الإنسان من عناصر مختلفة من المعادن، لذلك فهو بحاجة مستمرة إلى تلك العناصر الضرورية ويحصل الإنسان على احتياجاته منها عن طريق الغذاء والماء و الهواء و ما يمكن تصنيعه داخل الجسم.



فوائد الأملاح المعدنية



- مساعدة الجسم في بناء الأنسجة من عظام و أسنان وغضاريف وعضلات

- حفظ كثافة الدم والإفرازات والسوائل

- تنظيم التفاعلات الكيميائية في الجسم

- المحافظة على محتويات القناة الهضمية من التخمر والتعفن

- إكساب السوائل خاصية الإنتشار في الجسم والحفاظ على ضغطها

- إكساب الدم خاصية التجلط عند اللزوم

- تكوين المادة الصباغية في الدم (هيموجلوبين).

- إكساب المرونة للأنسجة


أهم هذه الأملاح وأهم مصادرها الغذائية :



الكالسيوم:

(تكوين العظام والأسنان) الألبان و منتجاتها – السلمون و السردين المعلب -الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر - الفاكهة المجففة - السمسم - زيت بذرة الكتان.

الفسفور:

(تكوين العظام والأسنان) البروتينات بصفة عامة (اللحوم – الأسماك – الألبان - المكسرات – البقوليات – الحبوب)

الحديد:

(تركيب كريات الدم الحمراء والخلايا الحية للعضلات والأنسجة المختلفة) العسل الأسود - اللحوم الحمراء – البيض – التونة و السردين –الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر - الباذنجان الفول – الحبوب كاملة القشرة كالبليلة – الفواكه المجففة.

الأيودين:

( يدخل فى تركيب هرمونات الغذة الدرقية التى تساعد على النمو و تنظيم العمليات الأيضية بالجسم) الأسماك البحرية – الملح المدعم باليود

الصوديوم:

(أساسية لتكوين سوائل الجسم) ملح الطعام – الأطعمة المحفوظة.

البوتاسيوم:

(أساسية لتكوين سوائل الجسم) الموز – البروكلى – الطماطم – الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر – الموالح كالبرتقال – البقوليات - الفواكه المجففة – البطاطس بالقشرة.

الكلوريد:

(أساسية لتكوين سوائل الجسم الداخلية و يساعد فى عملية الهضم) ملح الطعام.

الزنك:

( يدخل فى تركيب الانزيمات التى تساعد فى تكوين الجينات و البروتين بالجسم) اللحوم الحمراء و البقوليات كالفول و العدس و البسلة و الفول السودانى.

المغنيسيوم:

(تكوين العظام والأسنان) الخضروات ذات اللون الأخضر – البقوليات – المكسرات – الحبوب الكاملة القشرة.

السلينيم:

(مضاد للأكسدة) الأطعمة البحرية – الكيد – الكلى – اللحوم – الحبوب – البذور (تعتمد الكمية على نوع التربة)

الكروميوم:

( يساعد على توليد الطاقة من الجلكوزو هو مرتبط بهرمون الانسولين) اللحوم – الحبوب الكاملة القشرة – المكسرات.

الفلورين:

(تكوين العظام والأسنان و الوقاية من تسوس الأسنان) الأسماك المعلبة بالعظام كالسالمون – الشاى – الماء المدعم بالفلورين – معجون الأسنان المدعم

خامسا الاملاح المعدنيه:

هي عبارة عن مواد عضوية كيماوية تتواجد في الجسم بكميات ضئيلة و لا يستطيع الجسم تركيبها, لذا يجب الحصول عليها عن طريق الغذاء و قد يحتاج الأمر الى امداد الجسم ببعض الفيتامينات عن طرق الأدوية و هى ضرورية للحياة لأنها:


- تساهم في إنتاج كريات الدم والهرمونات والأعصاب .

- تبطل مفعول العناصر السامة بفضل خصائصها المضادة للتأكسد

- تساعد فى إعادة بناء الأنسجة إذ تدخل في تركيب بعض أغشية الخلايا.

- تزيد من مناعة الجسم و الوقاية من الأمراض.

- ضرورية جدا لنمو الخلايا وعمل الأعضاء.

- تساعد فى تأخير علامات الشيخوخة والوقاية من أمراض القلب ومنع ظهور

- بعض أنواع السرطانات أو التخفيف من حدتها.


تنقسم الفيتامينات إلى مجموعتين

المجموعة الأولى : تذوب في الدهون وتشتمل على الفيتامينات (أ) a، (د) d، (هـ) e، (ك) k.
المجموعة الثانية : تذوب في الماء وتشتمل على فيتامين (ج) c و مجموعة فيتامين (ب) b.

المجموعة الأولى


المصادر الغذائية لـلفيتامينات



فيتامين (أ): الجزر – البطاطا – الكنتالوب – السبانخ – المشمش – البروكلى –اللبن الكامل الدسم – الجبن – الكبد – زيت كبد الحوت

فيتامين (د): صفار البيض -الزبد – السمن –الكريمة – الجبن –السمك الدهنى– القشريات (يصنع الفيتامين فى الجسم عند التعرض لأشعة الشمس)
فيتامين (هـ): جنين القمح – الذرة – البذور – المكسرات – الزيتون – الخضروات ذات اللون الأخضر– الزيوت النباتية –السبانخ – الجمبرى – البطاطا.
فيتامين (ك): الكرنب – القرنبيت – السبانخ – فول الصويا – الحبوب - الخضروات ذات اللون الأخضر – البروكلى.
المجموعة الثانية

1- ( فيتامين ب المركب):
فيتامين (ب 1): الخميرة البيرة – الأرز – القمح - السبانخ – البسلة – الطماطم.

فيتامين (ب3 ): الفول السودانى – طحين القمح من حبوب كاملة – اللحم البقرى – صدور الدجاج التونة المحفوظة مع الماء -الكبد و الكلاوى - الجمبرى

البيوتين: الحليب – البيض – البقول – الكبدة.

حمض البانتوسين: الحبوب - الخميرة – الفول السودانى – مصادر البروتين الحيوانى.

حمض الفوليك: الخضروات الورقية – الحبوب الكاملة - الطماطم – الفول الأخضر – البروكلى – العدس – البامية – اللوبيا.

فيتامين (ب12 ): اللحوم – الدجاج – السمك – الكبد - القشريات – البيض – اللبن.

2- ( فيتامين ج):البرتقال – اليوسفى – الجوافة – الجريب فروت – الليمون – الفرولة – المانجو - السبانخ - البروكلى – الفلفل الأحمر – الطماطم –


سادسا الماء:



- يفقد الإنسان كمية كبيرة من الماء يوميا و تخرج من الجسم عن طريق البول – التنفس " الزفير " –

التبخر خلال الجلد " العرق”.

- يشكل الماء حوالى 60% من وزن جسم الإنسان.

- بسبب الفقد الدائم من الماء فلابد من تعويض هذا الفقد كل يوم ً فى شكل سوائل و أطعمة.

- أثناء الطقس الحار أو التمرين يمكن أن يحتاج الجسم ضعف هذه الكمية.

- الكثير من الأطعمة تحتوى على كم هائل من الماء خاصة الفاكهة , ويكمل الماء والسوائل الأخرى

الكمية التى يحتاجها الجسم.





أهمية الماء للجسم

يخلص الماء الجسم من الفضلات والسموم التي تتكون فيه فالماء مثلا يقوم بتخفيف البول وهي عملية مهمة جداً بسبب الأخطار التي قد تنجم عن تكون الحصى في الكلى إذا لم يتم تخفيف البول باستمرار.

رد مع اقتباس
  #204 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 03:13 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 61
معدل تقييم المستوى: 26
زهرة المدينه يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اام الحلوين مشاهدة المشاركة
هلاا وغلاا صقيقتي زهرة المدينه

نورتي قروبنااااا


تسلمين يالغاليه



يسسلمك ربي ..

منور بوجودك يآلغلا ..
رد مع اقتباس
  #205 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 04:43 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 199
معدل تقييم المستوى: 1702
اام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداع

إستراتيجيات وطرق التدريس في العملية التعليمية

أنواع طرق التدريس:
أولاً: طريقة الإلقاء ( المحاضرة):
هي من أقدم طرق التدريس، وكانت مرتبطة بعدم وجود كتب تعليمية ، والكبار هم الذين يقومون بالتعليم للصغار وهي لا تزال من أكثر الطرق شيوعاً حتى الآن. طريقة الحاضر هي عبارة عن قيام المعلم بإلقاء المعلومات والمعارف على التلاميذ في كافة الجوانب وتقديم الحقائق والمعلومات التي قد يصعب الحصول عليها بطريقة أخرى.
خطوات الطريقة الإلقائية:
1ـ المقدمة أو التمهيد :
الغرض منها إعداد عقول التلاميذ للمعلومات الحديثة وتهيئتها للموضوع الجديد من خلال تذكيرهم بالدرس السابق.
2ـ العرض :
ويتضمن موضوع الدرس كله من حقائق وتجارب وصولاً إلى استنباط القواعد العامة والحكم الصحيح، لذا فإنها تشمل على الجزء الأكبر من الزمن المخصص للدرس.
3ـ الربط :
الغرض منه أن يبحث المعلم عن الصلة بين الجزئيات ( المعلومات ) ويوازن بين بعضها البعض حتى يكون التلاميذ على بينة من هذه الحقائق، وقد تدخل هذه الخطوة عادة مع المقدمة والعرض.
4ـ الاستنباط :
وهي خطوة يمكن الوصول إليها بسهولة إذا سار المعلم في الخطوات السابقة بطريق طبيعي، إذ بعد أن يفهم التلاميذ الجزيئات يمكنهم الوصول إلى القوانين العامة والتعميمات واستنباط القضايا الكلية.
5ـ التطبيق :
وفيها يستخدم المعلم ما وصل إليه من تعميمات وقوانين ويطبقها على جزئيات جديدة، حتى يتأكد من ثبوت المعلومات إلى أذهان التلاميذ، ويكون هذا التطبيق في صورة أسئلة. وهذه الطريقة تقوم عموماً على الشرح والإلقاء من المعلم، والإنصات والاستماع من جانب التلاميذ والاستظهار استعداداً للامتحان.
من صور الطريقة الإلقائية :
1ـ المحاضرة :
2ـ الشرح:
3ـ الوصف :
4ـ القصص :


التعديل الأخير تم بواسطة اام الحلوين ; 22-05-2012 الساعة 04:55 AM
رد مع اقتباس
  #206 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 04:45 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 199
معدل تقييم المستوى: 1702
اام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداع

ثانياً: طريقة المناقشة :
هي عبارة عن أسلوب يكون فيه المدرس والتلاميذ في موقف إيجابي حيث أنه يتم طرح القضية أو الموضوع ويتم بعده تبادل الآراء المختلفة لدى التلاميذ ثم يعقب المدرس على ذلك بما هو صائب وبما هو غير صائب ويبلور كل ذلك في نقاط حول الموضوع أو المشكلة. وقد استخدمت أشكال مختلفة للعلم التعاوني تشجع التلاميذ على تحمل المسؤولية في تعلمهم وكان أول هذه الأشكال ( التسميع الجماعي ) الذي يقتضي بأن يشترك التلاميذ جميعاً في مناقشة الموضوع وأن يرأس أحدهم المناقشة، وتأخذ هذه الطريقة في أساليبها أشكالاً متعددة كالندوات واللجان والجماعات الصغيرة، وتمثيل الأدوار والتمثيل التلقائي للمشكلات الاجتماعية، وتستخدم هذه الطريقة عادة لتنمية المهارات المعرفية والاتجاهات والمشاعر ..
وهناك ثلاثة أنواع للمناقشة هي :
ـ المناقشة الحرة ، والمناقشة المضبوطة جزئياً، والمناقشة المضبوطة.
خطوات تنفيذ المناقشة :
1ـ الاهتمام بتحديد الميعاد والمكان التي سوف يتم فيه المناقشة.
2ـ تحديد موضوع المناقشة وتوضيح أهدافه.
3ـ تدريب التلاميذ على طريقة التفكير السليم والتعبير عن الرأي الخاص بهم.
4ـ اختيار أحسن المراجع المناسبة لجمع المادة العلمية الخاص بالموضوع وهو موضوع المناقشة.
5ـ تنظيم مادة المناقشة تنظيماً تربوياً سليماً.
6ـ الاهتمام بكتابة عناصر الموضوع على السبورة.
7ـ الالتزام الكلي بالحضور قبل بدء المناقشة.
8 ـ عدم السخرية من التلاميذ الذي لا يوفقون في التعبير عن رأيهم تعبيراً صحيحاً.
9ـ حسن استخدام الضبط والربط داخل قاعة المناقشة

رد مع اقتباس
  #207 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 04:49 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 199
معدل تقييم المستوى: 1702
اام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداع

المشروعات :
تعريف المشروع : هو أي عمل ميداني يقوم به الفرد ويتسم بالناحية العلمية وتحت إشراف المعلم ويكون هادفاً ويخدم المادة العلمية ، وأن يتم في البيئة الاجتماعية. ويمكن القول بأن تسمية هذه الطريقة بالمشروعات لأن التلاميذ يقومون فيها بتنفيذ بعض المشروعات التى يختارونها بأنفسهم ويشعرون برغبة صادقة في تنفيذها. لذلك فهي أسلوب من أساليب التدريس والتنفيذ للمناهج بدلاً من دراسة المنهج بصورة دروس يقوم المعلم بشرحها وعلى التلاميذ الإصغاء إليها ثم حفظها هنا يكلف التلميذ بالقيام بالعمل في صورة مشروع يضم عدداً من وجوه النشاط ويستخدم التلميذ الكتب وتحصيل المعلومات أو المعارف وسيلة نحو تحقيق أهداف محددة لها أهميتها من وجهة نظر التلميذ.
أنواع المشروعات :
قسم ( كبا ترك ) المشروعات إلى أربعة أنواع هي :
1ـ مشروعات بنائية ( إنشائية ) :
وهي ذات صلة علمية، تتجه فيها المشروعات نحو العمل والإنتاج أو صنع الأشياء ( صناعة الصابون ، الجبن ، تربية الدواجن ، وإنشاء حديقة … الخ ).
2ـ مشروعات استمتاعية :
مثل الرحلات التعليمية ، والزيارات الميدانية التي تخدم مجال الدراسة ويكون التلميذ عضواً في تلك الرحلة أو الزيارة كما يعود عليه بالشعور بالاستمتاع ويدفعه ذلك إلى المشاركة الفعلية .
3ـ مشروعات في صورة مشكلات :
وتهدف لحل مشكلة فكرية معقدة، أو حل مشكلة من المشكلات التي يهتم بها التلاميذ أو محاولة الكشف عن أسبابها، مثل مشروع تربية الأسماك أو الدواجن أو مشروع لمحاربة الذباب والأمراض في المدرسة وغير ذلك.
4ـ مشروعات يقصد منه كسب مهارة :
والهدف منها اكتساب بعض المهارات العلمية أو مهارات اجتماعية مثل مشروع إسعاف المصابين.

رد مع اقتباس
  #208 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 04:51 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 199
معدل تقييم المستوى: 1702
اام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداع

طريقة التعلم التعاوني:
وهي عبارة عن التعاون بينالطلاب ووضعهم في مجموعات متفاوتة في المستوى .
شروط التعلم التعاوني :
1ـالمشاركة الكاملة بين جميع أعضاء المجوعة ويكون النجاح للجميع والفشل للجميع
2ـعملية التعزيز والتشجيع من الجميع
3ـ الفرد الواحد يكون مسؤولا أمام المعلم واماممجموعته
4ـ تدريب الطلاب على العناصر الأساسية لهذا النوع من التعلم
مميزات هذهالطريقة:
1ـ ارتفاع مستوى تحصيل الطلاب
2ـ تحسن قدرات التفكير
3ـ زيادة الثقة لدىالطالب
4ـ نمو مهارات التعاون مع غيرهم

رد مع اقتباس
  #209 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 04:57 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 140
معدل تقييم المستوى: 32
أم القمرين يستحق التميز

ماشاء الله عليك يأم الحلوين

كفيتي ووفيتي

بس وش بيقرأ هذا كله

أكرهههههههههههه المذاكره

رد مع اقتباس
  #210 (permalink)  
قديم 22-05-2012, 05:07 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 199
معدل تقييم المستوى: 1702
اام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداعاام الحلوين محترف الإبداع

بناااات برنامج نوررررررر يسألونكم عنه ماذا تعرفين عنه ؟؟؟

وراح يسألونكم عن الكتب المطوره والدروس اللي تخصه مثل مسمى كتاب الأقتصاد الجديد التربيه الأسريه


وهذا مهم مهم مهم مو لازم كلها تنحفظ فقط رؤوس اقلااااام


استراتيجيات التعلييييييييييييييم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تعرف استراتيجيات التدريس على انها مزيج بين طرق التريس الخاصة والعامة المتداخلة والمناسبة
لأهداف الموقف التعليمى , وأيضا يقصد بها تحركات المعلم داخل الفصل وخارجه .
أى ان الأستراتيجية هى طرق التدريس وأساليب التدريس التى يستخدمها المعلم لتحقيق الأهداف التربوية
والأهداف السلوكيه للتلاميذ للوصول لمستوى أفضل .
مواصفات الأستراتيجة الناجحة :-
ان تكون مراعية للفروق الفردية , وان تكون تراعى الأمكانيات المتاحة , وترتبط بأهداف التدريس

ونوع ونمط التدريس
أنواع الأستراتيجيات التدريسية
1) استراتيجية لعب الأدوار
2) استراتيجية التفكير الناقد
3) استراتيجية العصف الذهنى
4) استراتيجية التواصل اللغوى
5) استراتيجية البحث و الأكتشاف
6) استراتيجية التفكير الأبداعي
7) استراتيجية االتعليم التعاونى
8) استراتيجية المفاهيم
9) استراتيجية التقويم البنائي
10) استراتيجية الأنماط
تستخدم هذه الأستراتيجيات من أجل تعليم أفضل لخلق جيل متعلم يعتمد فى تعلمه
أسلوب حل المشكلات التى تساعده فى حياته العملية ومن خلال بحثى عن هذه الأستراتيجيات
وقد أثبت الدراسات نجاح هذا التعليم أكثر بكثير من قبل بهذا الأسلوب

بالتوفييييييييييييييييق دعواتكم لي

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المتعينات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 02:03 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين