27-05-2012, 09:42 PM
|
|
عضو مهم
|
|
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 201
معدل تقييم المستوى: 130
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستقبل الجميل
بنات كيف نجاوب على سؤال كيف تتعاملين مع البنت الضعيفه ........؟؟؟؟؟؟ ابي الاجابه بالانجليزي
وانا درست دبلوم تربوي هل اقول educational diploma
والا educational degree
ودوره كمبيوتر هل اقول cource والا لها اسم ثاني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
سؤالك الاول هذه اجابته بالعربي والانجليزي
اما التاني بسوي حالي ماشفته
وعندي سؤال مثله لو بقول درست 4 شهور تعاقد بديله لمعلمه كيف تنقال
اسباب ضعف الطلاب عربي وانجليزي
أسباب ضعف الطلاب وعلاجه
1- حالات الذهن ، وشعور الطالب بأنه أقل من زملائه .
2- الغياب المتكرر والحالات الخاصة من كبار السن والمشاغبون .
3- الحالات الاجتماعية وتتمثل في عدم المتابعة المنزلية للطالب وجهل الوالدين بالتربية الصحيحة .
4- عدم تنظيم الوقت للمذاكرة وضياع اليوم بدون فائدة مع طول المنهاج .
5- إهمال الطالب وانشغاله بالتلفاز واللهو مع قلة التغذية وسوءها ، ينعكس على صحة الطالب .
ب – الخطة العلاجية :
1- يجب حصر الطلاب الضعاف ومعرفة أسباب الضعف بهدف الارتقاء بمستواهم التحصيلي .
2- متابعة حصص التقوية مع الطلاب الضعاف فقط باستمرار ومعرفة التقدم وتشجيعهم .
3- استخدام جميع الوسائل والأجهزة التعليمية لتسهيل الفهم والاستيعاب لدى الطالب .
4- الإعداد الجيد المسبق للحصة مع تقديم المعلومة بطريقة سهلة وبسيطة وواضحة .
5- إشراك الأسرة من خلال الاجتماع مع مجلس الأمهات وأولياء الأمور للمساعدة والتعاون .
6- متابعة التقويم المستمر للضعف ومعرفة مدى التقدم وتشجيعهم وتقديم الجوائز لهم .
7- وضع خطة مدرسية دائمة لتكريم المتفوقين ليكونوا قدوة لهم .
وهنا من واقع تخصصي
اسباب الضعف والعلاج المفترح
From my viewpoint as a teacher , the
following are among these reasons of why students tend to bepassive listeners rather than active learnersin the
oral English class
1. Lack of confidence
2. The psychological pressure of making mistakes in
the presence of their classmates
3. The feeling of having nothing to say on the subject
4. Lack of appropriate language
5. lack of practice in conventions of
conversational interaction
When you ask your students to speak, they
themselves have many worries, like
1. What if my vocabulary or grammar is
not as good as his/hers?
2. What if I can not think of anything to say?
3. What if I can not find the proper word?
4. What if I look silly or sound dumb?
5. What if the teacher and everyone in the
class are judging me?
6. In short …….. what if I fail?
There is another reason, as I think, that cause students'
inhibition to speak. This reason is our community culture
In our schools, students are usually taught to be
quiet and respectfully listen to the teacher
However, this is not what we want to teach students
We want them to ask for help if they do not understand
We want them express themselves and exchange
their ideas freely without worry
Actually, we can do this if we pr***de our students
with appropriate activities and games
that make them want to speak
|