28-05-2012, 10:52 PM
|
|
|
|
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: نسعى في دروب الأمل حتى نصل
المشاركات: 3,939
معدل تقييم المستوى: 21474873
|
|
يا عزيزتي انا من معشر النساء عشان كذا اتسااءل لما تقولوا مظلومه ومظلومه
اقتباس:
انا اقلك في ايش ظلمت المراه
ظلمت من ناحية اذا تزوجت شخص يطلع غير كفو انه يفتح بيت بحيث انه مبدع في العلاقات الاخرى وعلاقته فيها فاشل جدا
اعتبر هالظلم يحصل للطرفين
لأنو مثل ما فيه رجل يخون زوجته
كذلك هناك زوجة تخون زوجها ..
فهذا ظلم للطرفين ...
ظلمت في التعليق اكثرهم اذا ماعجبته علقها مع العلم انه في سورة البقره ذكر ربي انه حرام تعليق المراه
بتكلم عن الحالة مع اني ولله الحمد ما قد قابلتها في مجتمعي
لكن بحكم الي نقرآه ... ونسمع
ان الطلاق مو ع كل حال السبب فيه الزوج
ممكن تكون كمان الزوجة سبب فيه ...
فيحصل خلاف وعناد مع خسارة الزوج ... يسبب هالتعليق
ظلمت في الطلاق اذا طلقها رمى عياله عندها هي ياله تصرف على عمرها كيف تصرف على عياله
طيب ليه المرأه ملزومة بعيالة ...!!
عادي ترميهم علية ولا اهلة ... ويتحملوا صرفيتهم
ظلمت في الرجل المتعدد عذره ان الشرع حلل بس نسي ان الشرع قال وان خفتوا الى تعدلوا
وبذا الزمن مافيه رجال يعدل ابدا لان القديمه خلاص انتهت صلاحيتها فالحب والوقار للجديده
ومايدري انه يوم القيامه ياتي بشق مائل
في هالحالة صحيح الشرع حلل اربع
لكن ما نجزم انو كل من تزوج ما عدل وظلم ....
لا في زواجات ناجحة وعايشين حياتهم ...
وبعدين لية تستلم اذا انظلمت تشغل كيد النساء عندهاا وتاخذ حقهاا
بس يبغالها مخ ...
ظلمت انه تنجبر على ولد عمها او على ولد الخال او الخاله بحكم العادات والتقاليد فيعاملها مثلها مثل الجدار ويبحث عن غيرها هي فقط تخلف عيال وتسكت بدون مراعاة ان لها مشاعر واحاسيس
في هالحالة طيب
ممكن الطرفين انجبروا وانظلموا ...
يعني مو بس البنت لوحدها
يعني هالظلم حاصل للطرفين
ظلمت ان في المحاكم بعد الطلاق تريد مصروف عيالها وتجلس قضيتها بالسسسسسنييييين
عشان مصروف 800 ريال يناخذ من راتبه ويعطى لاطفاله
في هذي صح
لكن فيه قرار انو راح يستقطع المصروف مباشره
ظلمت بزواج المسيار انه شرط عليها تتخلى عن جميع شروطها وحقوقها حتى يسرح ويمرح الزوج وكانها خلقت لغرض وينتهي اذا كشفته الزوجه ام العيال او ينتهي بالملل
في هالحالة ما نقول واقع مفروض عليها لأنه برغبتها وافقت
بالرغم من علمها بالشرووط
فما يكون ظلم بموافقتها ..,
ظلمت بالعنوسه لان اكثرهم توجه بالزواج من الخارج وعندما تطلب حقها في الزواج من الاجنبي استحقرها المجتمع مع ان الرسول عليه السلام مقال شرط سعودي ؟
فانا اشوف من حقها دام هذا حلال افضل من انها تتجه للحرام الله يحمينا منه
يا عزيزتي العنووسة ابد ما نربطها بتوجة الشبااب للخارج ..
ومثل ما فية شباب كتزوجين بالخارج موجود بنات
صح الرسول ماقال تتزوج سعودي ... لكن نادر ما تلقي اجنبي بيغى سعودية لسواد عيونها
يعني كثير نقرا قصص عن كذا زواجات ...وفشلت
عموما انا ما راح اجزم بفشلها لأنه بالمقابل فيه ناجحة
لكن
مثل ما فيه فتاة اهلها يرفضوا تتزوج اجنبي
كذلك فيه شاب اهله يرفضوا ...
وبكذا انظلموا الاثنين
وظلمت ان بعض البنات لهم اهل معقدين يبغون زوج تفصيل كانه لازم يمر عند الخياط عشان يرضون الاهل فيه مع ان الكل يقول البنت تتشرط وهو البلاء في اهلها مو هي
واحيانا يظلم الشاب بشروط اهلة انفسهم من النساء
وكثير نسمع ان في الخطوبة في بعض المجتمعات الام هية الي تشوف العروسة ...
مع ان المفترض هو الي يشوفها ...
فالظلم واقع ع الطرفين
ظلمت ان كان اهلها يتقصدون من وراها مصلحه كالراتب والي توظفت تمنت انها ماتوظفت عشان فلوس وصخ دنيا
يعتبر حالات ناادرة
ياما شفنا موظفات ومتزوجاات ...
ظلمت لان الاهل يجعلونها سلعه من يدفع اكثر نزوجها له بشرط يكون نص المهر للاب وهاذي الحادثه شفتها بشكل كبير
سالفة المهر الكبير
صدقيني في بعض المجتمعاات لأن كثير كثير ما يزيد عن 40 او 50 الف
ومثل ما البنت انظلمت بهالشي
كمان الشاب يعتبر مظلوم ...
وتسال من اي ناحية المراه مظلومه ؟؟؟؟
|
مسألة الظلم واقعة منذ الأزل ...
وانتي ركزتي من وجهة نظرك على النسااء
لكن لو نظرتي من منظور أخر وكنتي اكثر حيادية
الظلم واقع على كثير كثير من الجنسين ....
وابسط مثال الهيئة لما تستر ع الفتاة بينما الشاب يتعاقب
مع ان المفترض يتعاقب الجنسين بحكم الفعل لا الجنس
ما سبق قلتية راجع لتصرف وتسلط الشخص
لكن اني اقول ان المرأة مظلومة لا ابدا .... ما اعمم ممكن تكون حالات
في مجتمعات مختلفة ...,
|