تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الملاحظات

ياناااااااااااااااااس يااااااااعالم قربت اتجنن من بنات الحاسب الالي

جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

صباح الخير على الجميع زي ماقريتوا في العنوان والله قربت اتجنن من بنات الحاسب الالي :b:b:b على كثر مافرفرت في المنتديات عمري ماشفت تجمع للحاسب الالي...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 30-06-2012, 09:45 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 33
معدل تقييم المستوى: 31
سما الهجوله يستحق التميز

ههههههههههههههههه الله يسعدك
انتي خليكي ملمه بالاشياء العامه ولقيت لك اسئله
عدد أجيال الحاسوب ؟
الجيل الأول : أنابيب التفريغ .
الجيل الثاني : الترانز ستور .
الجيل الثالث : الدوائر المتكاملة .
الجيل الرابع : الحاسوب الدقيق .
الجيل الخامس : اللابتوب والدسكتوب .
ماهي أنواع الحاسوب ؟
الحاسوب العملاق – الحاسوب الكبير – الحاسوب المتوسط – الحاسوب الدقيق – محطات العمل – حاسوب التحكم .
ماهو الحاسوب العملاق ؟
يمتاز بالحجم الكبير والقدرة الفائقة والسرعة على المعالجة وأمكانية ربطه بالمئات من الوحدات الطرفية ويعيبه التكلفة الباهظة جداً ونجده في الشركات الكبيرة مثل أرامكو في التنقيب عن البترول .
ماهو الحاسوب الكبير ؟
شائع ويستخدم في الجامعات وشركات الطيران ويمكن ربطه بالعديد من الوحدات الطرفية .
ماهو الحاسوب المتوسط ؟
أصبح مهمل وحل بدلاً عنه الحاسوب الدقيق .
ماهو الحاسوب الدقيق ؟
يعرف بالحاسوب الشخصي منتشر الأستخدام وسريع في قدرات المعالجة وكبير في قدرات تخزين ذاكرته يعتمد عليه في تطبيقات كثير من الشركات الصغيرة وله أشكال كثيرة مثل الحاسوب المكتبي Desktopوالحاسوب المحمول Laptop والحاسوب الجيبي أو الكفي palm.
ماهو محطات العمل ؟
يشبه الحاسوب الدقيق ولكنه أقوى في قدرة المعالج والسعة التخزينية للذاكرة والقدرة الفائقة على التعامل مع الرسوم وهو مفضل عند العلماء والمهندسين .
ماهو حاسوب التحكم ؟
يستخدم في تطبيقات real time وموجود غرف التحكم بمحطات الكهرباء وتكرير البترول وغرف المراقبة لمحطات تشغيل القطارات وله قدرة على التعامل مع الاخطاء التي تنتج اثناء العمل والعمل على اصلاحها .
ماهي الاجزاء الرئيسية التي يتكون منها الحاسوب الشخصي ؟
1- السوفت وير .
2- الهارد وير .
3- وحدة المعالجة.
بماذا تقاس سرعة المعالج؟Hz هيرتز وتقاس بالميعاهيرتز MHZ والجيجاهيرتز GHZ.
ماهي وحدة الذاكرة ؟
عبارة عن مجموعة من الدوائر الألكترونية التي تستخدم في حفظ البيانات والبرامج التي تتعامل معها وحدة المعالجة المركزية CPU.
عدد أنواع الذاكرة ؟1- ذاكرة الوصول العشوائي ( RAM) .
2- ذاكرة للقراءة فقط (rom ) .
ماهي ذاكرة الوصول العشوائي ؟
تقوم بالأحتفاظ ببيانات الحاسوب بشكل مؤقت أثناء عمل البرنامج ووقت تشغيل الحاسوب وتفقد محتوياتها مع أنقطاع التيار الكهربائي .
هل تحتفظ ذاكرة القراءة بالبيانات الخاصة بالتشغيل مع أنقطاع التيار الكهربائي ؟
نعم .
ماهي اشكال وحدات الأدخال ؟
الفأرة – لوحة المفاتيح – الكاميرا – الماسحة الضوئية – اللوحة اللمسية – الأقلام الضوئية – عصا التوجيه .
ماهي اشكال وحدات الأخراج ؟
وحدات العرض المرئية الشاشات – الطابعات – أجهزة الرسم – السماعات والنظم الصوتية .
عدد أنواع محركات الأقراص ؟1- القرص الصلب .
2- القرص المرن .
3- الأسطوانة المدمجه .
بماذا تقاس الذاكرة ؟
كليو بايت – ميجا بايت – جيجا بايت .
ماهي أنواع البرامج ؟1- برامج خاصة بأنظمة التشغيل .
2- برامج تطبيقية .
3- برامج لغات برمجة .
ماهي الوظائف الرئيسية لنظام التشغيل ؟1- حلقة الوصل مابين المستخدم وجهاز الحاسوب .
2- عملية التحكم في جميع مكونات الحاسوب ويحافظ على تسلسل الوظائف التي يحتاجها المستخدم من بداياتها حتى النهاية .
3- مسؤل عن جميع الأجهزة المتصلة بالحاسوب .
4- تنفيذ البرامج وكيفية تعاملها مع المستخدم والحرص على أنهائها بالشكل المطلوب .
5- مساعدة المستخدم بتنفيذ العمليات المطلوبة بسهولة عن طريق الواجهات المستخدمة كوسيلة اتصال مابين المستخدم والحاسوب .
ماهي البرامج التطبيقية الشائعة ؟
1- برامج معالجة النصوص .
2- جداول البيانات .
3- قواعد البيانات .
4- أدوات العرض التقديمي .
5- تطبيقات الوسائط المتعددة .
ماهو تعريف الشبكة ؟
مجموعة من أجهزة الحاسوب المتصلة مع بعضها البعض بغرض المشاركة في الموارد .
عدد أنواع الشبكات ؟1- شبكة محلية ( LAN) .
2- شبكة موسعة (WAN) .
ماهي الشبكة المحلية ( LAN) ؟
عبارة عن مجموعة من الأجهزة المتصلة بعضها البعض بواسطة كوابل في منطقة محدودة .
ماهي الشبكة الموسعة (WAN) ؟
عبارة عن مجموعة من الأجهزة المتصلة بعضها البعض بواسطة كوابل في منطقة واسعة .
ماهي أقسام الأجهزة حسب محور التعامل مع الشبكة ؟
1- العميل ( Client) .
2- الخادم أو المقلم (server) .
ماهو المودم ؟
عبارة عن جهاز يقوم بتحويل الاشارات التماثلية( Analog) إلى رقمية ( Digital)والعكس.
ماذا يعيب الأتصال بالأقمار الصناعية ؟
تكلفتها العالية .
ماذا تتميز خدمة خط الأشتراك الرقمي ؟
بالسرعة الكبيرة .
ماهو الأنترنت ؟
مجموعة من الشبكات المختلفة والتي يمكن الأتصال فيما بينها .
ماذا تمثل الأنترانت ؟
شبكة محلية داخلية تعتمد على بروتوكل آمن خاص بالشبكة يسمى ( TCP/IP) يستخدم تقنية الانترنت في بيئة منعزلة .
ماذا تمثل الأكسترانت ؟
شبكة خارجية .
ماهي أستخدامات الأنترنت الرئيسية ؟
1- خدمة الشبكة العنكبوتية أو العالمية .
2- خدمة البريد الألكتروني .
3- خدمة نقل الملفات .
4- خدمة المحادثة .
5- البريد الألكتروني .
ماهو البريد الألكتروني ؟
هو نسخة ألكترونية من البريد العادي ولكن عوضاً عن الأنتظار لفترة تتعدى الأيام لوصول الرسالة الأعتيادية من المرسل آلى المرسل أليه .
ماذا يتطلب البريد الألكتروني ؟
وجود أسم مستخدم فعال في أحدى الشركات المقدمة للخدمة .
ماهي فيروسات الحاسب ؟
برامج صغيرة تهدف آلى ألحاق الضرر بنظام الحاسوب عن طريق ألغاء بعض العمليات الأساسية وتعطيلها ومسح أو أزالة وتخريب ملفات مهمة للمستخدم .
ماذا تتميز الفيروسات ؟
قدرتها على ألحاق نفسها ببرامج أخرى .
عدد خطوات الحماية من الفيروسات ؟
1- مسح الأجهزة (Scan).
2- القدرة على أزالة الفيروس والتخلص منه .
عدد أجراءات الوقاية من الفيروسات ؟
1- تجهيز عدة نسخ احتياطية من البرمجيات وحفظها .
2- متابعة عمليات التعديل في برامج التطبيقات .
3- الاهتمام بتوعية الموظفين وحثهم على عدم تحميل برامج من خارج بيئة العمل .
4- عند فحص البرمجيات واختبارها ان تتم العملية في جهاز مستقل غير موصول بالشبكة .
5- تركيب برنامج متخصص لفحص الفيروسات (Scan) .

رد مع اقتباس
  #12 (permalink)  
قديم 30-06-2012, 09:47 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 33
معدل تقييم المستوى: 31
سما الهجوله يستحق التميز

أسئلــة تربويــة ..


س1/ ماهي خطوات تحضير الدرس ؟
س2/ أذكر هدفاَ سلوكيا َ؟
س3/ ما الفرق بين التمهيد والتهيئه ؟
س4/ ماهي مراحل التخطيط للدرس ؟
س5/ ماذا تعرف عن تقنيات التعليم ؟

.. أسئــلة الثقافـة الإسلاميـة ..

كانت تتمحور حول القران الكريم وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم واصحابه .. وطلب مني قراءة آية الكرسي ..

وهناك زميل آخر أعرفه ..
الأسئلة التي وجهت له كانت تتمحور حول الحج وأركانه ، وأركان الصلاة وصفة التيمم ؟

انتبه أخي من استفزازهـ لك .. فهو يقوم باستفزازك ليرى ردة الفعل فقط ..

.. أسئلــة الحاسـب ..

س1/ ما هي مكونات الحاسب ؟

- لابد من معرفة معلومات عن الانترنت .. وما هو الإنترنت .. !!
بالإضافة إلى تشغيل برنامج الـ Word واستخدامه والنسخ والكتابة واللصق .

- ويسئلك أيضاً عن فائدة برنامج الـ Power Point ؟
ومن ضمنها قم بتشغيل البوربوينت وصمم شريحة وأكتب أسمك .. و نفذ عمليتي النسخ واللصق ..


أسئلة تربوية
إذا صادفت أحد تلميذاتك في السوق متبرجة كيفتقدمي لها النصيحة
2/إذا طلبت منك المديرة نقل مايدور في غرفة المعلمات هلتوافقين
3/طالبة مصابة بالصرع حدث لها تشننجات في الفصل كيف تسعفينها
4/كيفنحمي اطفالنا من القنوات الفضائية الهدامة
5/أم طالبة دخلت عليك الفصل وانتتشرحين الدرس للطالبات كيف تتصرفين معها
6/كيف تتم معالجة مشكلة طالبة ضعيفةدراسيا ,مشكلة ضعيفة البصر , مشكلة المشاغبة
7/احدى الطالبات وجد معها ممنوعاتكيف تتصرفين معها
8/انت رائدة فصل وقدمت لك مشرفة المقصف شكوى ان إحدى طالباتكتسرق من المقصف وانت لا تعرفين مدى صحة هذا الكلا م كيف تتصرفين وكيف تنصحي الطالبة

ماهي المشاكل التي واجهتك في تدريسك ؟
واذاواجهتك مشكلة في المدرسة تلجأين إلى من في حلها؟

أسئلةعامة...
ماهيالعولمة؟
وما هو تأثيرها على الشعوب؟
العولمةفي مفهومها الظاهر، هي دعوة إلى جعل العالم تحكمه قيم إنسانية مشتركة، وفتح كلالمجالات لحركة الأفكار والأشخاص والسلع بين أطراف العالم دون حواجز، لكن حقيقتهاأنها صورة من صور السيطرة الغربية على العالم وفرض القيم الغربية المادية على كلالشعوب، فهو نوع من الاستعمار الثقافي والاقتصادي الذي يأخذ صورة مزينة لخداعالشعوب؛ ولذلك فإن تأثيرها على الشعوب - لاسيما غير الغربية - يمكن أن يكون تدميرًالهويتها الحضارية وإفسادًا لقيمها وتحكمَا في اقتصادها من خلال تلك الاتفاقيات التييبرمها الأقوياء مع الضعفاء ويملون عليهم شروطهم، وإذا نظرنا إلى العولمة من منظورإيجابي فيما تتيحه من حرية انتقال الأفكار والمعلومات فإننا نعتبرها فرصة ذهبيةللدعوة الإسلامية دون عوائق، وبهذا يمكن أن تصل كلمة الحق إلى ملايين البشر فيكونهذا من أعظم آثارها، ونتوقع منك يا أبا محمد أن تحقق هذا التأثير من خلال شبكةالإنترنت

كيف طاعتك لولاة الأمر -حفظهم الله-؟الدليل؟؟
إن طاعة ولاة الأمور من أَجَّلِ الطاعات، وأفضل القربات وطاعةولاة الأمور واجبة
قال تعالى (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسولوأولي الأمر منكم )

ماهو مقر الجامعهالعربية؟
الرياض
عرفي الارهابورايك فيه ؟؟
الخوف والاضطراب والفزع .. وبذا يكون معنى الارهاب هو كلعمل عدواني يؤدي إلى إخافة الآخرين ، وتكوين الفزع والاضطراب عندهم ، بغض النظر عنوسائل تنفيذه ونوعية الفاعل .

علاج التأخرالدراسي؟؟

يتم علاج مشكلة التأخر الدراسي بمشاركة كل من المدرسوالمرشد النفسي والأسرة، ويمكن تلخيص أهم ملامح علاج التأخر الدراسي بمايلي:

تعرف المرشد النفسي على المشكلة وأسبابها وإقامة علاقة إرشادية فيأجواء من الثقة والألفة ومن ثم تبصير الطالب بمشكلتهم وتنمية الدافع للتحصيلالدراسي لديه، وتشجيعه على التعديل الذاتي للسلوك والعمل على تحسين مستوى توافقهالأسري والمدرسي والاجتماعي.

مراجعة المناهج وطرق التدريس التي يتعلم بهاالطالب المتأخر وعند ثبوت عدم ملاءمتها يجب أن تعد برامج خاصة يراعي فيها خصائصالطالب المتأخر وقدراته وحاجاته، كما يجب مراعاة الفروق الفردية بينالطلبة.

اشغال الطالب المتأخر بالأنشطة المدرسية المخطط لها والهادفة كل حسبقدراته واهتماماته وميوله.

مراعاة دوافع الطلبة المتأخرين المختلفة والعملعلى إشباعها وتقديم الخبرات التي تساعده على تحقيق النجاح، وتجنبه الشعور بالفشلوالدونية.

مراعاة المراجعة والتكرار المستمر والشمول في تقديم المعلوماتللطلبة المتأخرين وربطها بواقعهم.

استخدام الوسائل التعليمية المعينةوالأكثر فعالية كالأجهزة السمعية والبصرية لما لها من أهمية خاصة في تعليمالمتأخرين دراسياً ومساعدتهم على الفهم والتصور والإدراك، وكذلك لمخاطبتها الحواسالمختلفة.

التواصل المستمر بين الأهل والمدرسة لمتابعةالأبناء.

مراجعة الأهل لدروس الأبناء بشكل مستمر لرفع مستواهم التحصيلي،والاهتمام بمتابعة وتقويم أداء الأبناء.
الفرق بين الرام والروم ؟؟
ما هو الفرق بين RAM و ROM ؟

إن الفرق كبير وشاسع ، الذاكرة ROM (تسمى ذاكرة القراءة فقط) هي عبارة عنذاكرة تخزن فيها البيانات في مصنعها و لا يمكن لمستخدم الحاسب أن يغيره بعد ذلك بليكتفي بقراءة محتويات هذه الذاكرة ، لذا فهي تسمى ذاكرة القراءة فقط (Read Only Memory) بينما الرام تسمى ذاكرة القراءة والكتابة ( أو ذاكرة الوصولالعشوائية).
بالاضافة الى:
1/ اسئلهعن الوطن..
2/اسئله عن الإرهاب..
3/اسئله دينيه بالإضافه للتخصص.

حاشب ألي

مالفرق بين البيانات والمعلومات؟؟
عرفي الفيروسات؟؟
اذكري مصطلح نظام التشغيل؟؟
ماهو اقدم نظام تشغيل؟؟
انواع الشبكات؟؟
ماهو برنامج الاكسل؟؟
ماهي وحدات قياس التخزين؟؟
ماهي وحده المعالجة المركزيه ووحدة المواجهه؟؟
برأيك هل من الممكن ان يكون البريد الالكتروني وسيلة تعليميه؟؟ ولماذا؟؟

رد مع اقتباس
  #13 (permalink)  
قديم 30-06-2012, 09:50 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 33
معدل تقييم المستوى: 31
سما الهجوله يستحق التميز

هذي مهمه ودايم يسالون البنات وانا سالوني فيها






كيف تتصرفين مع الطالبة المشاغبة؟
- إطالة النظر فيمن يشاغب أو يتحدث يعتبر بمثابة العقاب له , حيث يطيل المعلم النظر في التلاميذ الذين يتحدثون مع محاولة إبداء غضبه وكتمانه له. وعند الانتهاء من الدرس بيان أهمية عدم التحدث والشوشرة أثاء الدرس. إذا تكرر هذا التصرف, يحال التلميذ إلى المرشد الطلابي ليتخذ الإجراء المناسب.

--------

كيف توصلين المعلومة إلى الطالبة ؟
- بالشرح السلس المعد له مسبقاً ( التحضير ) لا بالسهل ولا بالصعب القابل للفهم من قبل مختلف العقول ويفضل إستعمال وسائل تعليمية متطورة إن كان الدرس يحتاج ذلك .

--------


لو كنتي تشرحين الدرس وبوسط الشرح فجأه تكلمت طالبه خارج عن موضوع الدرس
ماذا تكون ردة فعلك ؟؟
- أوضح للتلاميذ في بداية كل درس وقبل الشروع في الشرح بعدم السؤال عن شيء أثناء الشرح, إلى حين الانتهاء, ومن ثم يتم استقبال الأسئلة. وفي حالة عدم التقيد بهذا الأمر أتجاهل السؤال المطروح وأكمل الدرس ومن ثم التعقيب على أهمية عدم المقاطعة والتشديد عليها. وصول الطالب إلى الحد الأدنى من الأهداف التعليمية .

--------

أهداف تدريس الماده؟؟ حسب التخصص
وصول الطالب إلى الحد الأدنى من الأهداف التعليمية .
اسئلة تربوية


كيف تتصرفين مع الطالبة المشاغبة؟
- كوني قدوة ومثلاً جيداً للطالبة من خلال علاقاتك بزميلاتك من المعلمات:
أ- لا تتبادلن النقاش واختلاف وجهات النظر أمامهن؛ لأن ذلك يهز ثقتهن بك.
ب- لا تسمحي لأي طالبة بالنيل من معلمة أخرى أمامك؛ لأن أول من سيسقط من عين الطالبة هو أنت أيتها المعلمة التي سمحتِ بالنيل من زميلتك.
ج- ابتعدي عن الضحك بصوت عال، والذي لا يليق بالجو المدرسي.
- كوني معلمة واثقة بنفسك، فلا تبدي أي نوعٍ من الخوف من المشرفة التربوية أمام طالباتك مهما كان الأمر:
أ- سوف تحضر لكم المشرفة الحصة الفلانية، جميعكن ارفعن أيديكن حتى وإن كنتن لا تعرفن الإجابة.
ب- غير معتادة على استخدام وسيلة ولكنك تستخدمينها في حضور المشرفة.
ج- تشرحين الدرس أمام المشرفة بطريقة مختلفة عما اعتدتِ عليه.
قد يدفعك إلى هذه التصرفات حرصك في الحصول على رضا المشرفة. ولكن السؤال هنا: ما الأهم؟ نظرة المشرفة لك، والتي تقتصر على فترة معينة أم نظرة طالباتك اللاتي تلازمينهن يومياً؟ ستجدين منهن من تقول: إن المعلمة الفلانية لم تفعل ذلك إلا عندما حضرت المشرفة، وهذا يعني أنك تفقدين احترام الطالبة وثقتها بك.
- احترامك للوقت وحرصك على استغلاله داخل المدرسة ينقل هذا الشعور للطالبة، فالطالبة عادة تتأثر بما يصدر عن معلمتها، بل وتميل أحياناً إلى تقمص شخصيتها ويمكنك استغلال وقتك
الثقة هي البناء الأساسي في تعاملنا مع الطالبه المشاكسه ، وفي حالة انعدام الثقة
والقناعة بالمدرسه سوف تقوم الطالبه بعدم تقبل إرشاداتها أو توجيهاتها من مدرستها.
وتفشل المدرسه أخيراً في كل محاولاته للسيطرة على سلوكيات هذه الطالبه ، لأن الطالبه
المشاكسه لا يهمها ما ينتج من جراء تصرفاتها الفوضوية.
عدم الدخول في نقاش منفعل مع الطالبة المشاكسة أمام بقية الطالبات لأن هالشي ليس في صالح المعلمة ممكن تتعمد الطالبة اسلوب يضع المعلمة في موقف محرج ويفقدها السيطرة على الوضع في الحصة بالتالي تفشل في إعطاء الدرس وممكن تهتز ثقتها بنفسها امام طالباتها وتصير في وضع لاتحسد علية وممكن يكون بعض الطالبات التي تستغل هالوضع وتقلب الحصة ((مهزلة )) افضل شي تكلم البنت على جنب وتقولها بهدوء تام مري علي بعد الحصة البنت نفسها تحس بحرج وينتهي الموضوع،،،
كيف توصلين المعلومة إلى الطالبة ؟
من أبرز سمات المعلم الناجح قدرته على توصيل المعلومة الى الطالب، وهذه ليست مهمة سهلة على الإطلاق، فهي تحتاج الى قدرة عالية على التأثير والتأثر وتحتاج الى معرفة كيفية الاتصال والتخاطب مع الطالب وشد انتباهه للشرح ويستخدم المعلم في ذلك العديد من المهارات والأساليب والطرق، ومن أهم الطرق المساعدة على توصيل المعلومة طريقة "التواصل غير اللفظي" وهي طريقة تستخدم فيها حركات الجسم وخاصة تعابير الوجه وحركات العيون وإيماءاتها ورسم الابتسامة على الشفاه وتقطيب الحاجبين وانبساط الوجه وانقباضه كل هذه السلوكيات إذا استخدمت بشكل متناسق مع التعابير اللفظية أصبح لدينا طريقة لها جانبان من التأثير جانب نفسي وجانب عقلي.. كما أن من أهم مميزات هذه الطريقة، أنها مثيرة وجذابة وهي أفضل الطرق للقضاء على "الشرود الذهني" أثناء الشرح، كما أن هذه الطريقة بما تحمله من تأثير نفسي تبقي على المعلومات أطول مدى زمني ممكن، ولا تنسى بسهولة وهذه الطريقة تحتاج الى اندماج المعلم مع المادة وحبه لها وتأثره بها لكي يستطيع ان يصل الى استجابات لفظية غير متكلفة أو متصنعة لأنه لا مجال للتصنع أو التمثيل لأن ذلك صعب في مجال التربية. فإلى كل معلم أن يأخذ في اعتباره الجانب النفسي للطالب قبل الجانب العقلي لأن كليهما مكمل للآخر وأن يعرف كيف يستطيع ان يستخدم كل أحساسيه في توصيل المعلومه الى ذهن الطالب.

علاج التأخر الدراسي؟؟

يتم علاج مشكلة التأخر الدراسي بمشاركة كل من المدرس والمرشد النفسي والأسرة، ويمكن تلخيص أهم ملامح علاج التأخر الدراسي بما يلي:

تعرف المرشد النفسي على المشكلة وأسبابها وإقامة علاقة إرشادية في أجواء من الثقة والألفة ومن ثم تبصير الطالب بمشكلتهم وتنمية الدافع للتحصيل الدراسي لديه، وتشجيعه على التعديل الذاتي للسلوك والعمل على تحسين مستوى توافقه الأسري والمدرسي والاجتماعي.

مراجعة المناهج وطرق التدريس التي يتعلم بها الطالب المتأخر وعند ثبوت عدم ملاءمتها يجب أن تعد برامج خاصة يراعي فيها خصائص الطالب المتأخر وقدراته وحاجاته، كما يجب مراعاة الفروق الفردية بين الطلبة.

اشغال الطالب المتأخر بالأنشطة المدرسية المخطط لها والهادفة كل حسب قدراته واهتماماته وميوله.

مراعاة دوافع الطلبة المتأخرين المختلفة والعمل على إشباعها وتقديم الخبرات التي تساعده على تحقيق النجاح، وتجنبه الشعور بالفشل والدونية.

مراعاة المراجعة والتكرار المستمر والشمول في تقديم المعلومات للطلبة المتأخرين وربطها بواقعهم.

استخدام الوسائل التعليمية المعينة والأكثر فعالية كالأجهزة السمعية والبصرية لما لها من أهمية خاصة في تعليم المتأخرين دراسياً ومساعدتهم على الفهم والتصور والإدراك، وكذلك لمخاطبتها الحواس المختلفة.

التواصل المستمر بين الأهل والمدرسة لمتابعة الأبناء.

مراجعة الأهل لدروس الأبناء بشكل مستمر لرفع مستواهم التحصيلي، والاهتمام بمتابعة وتقويم أداء الأبناء.

كيف نعالج ظاهرة الاعجاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وضع الحدود بين المعلمة والطالبة بحيث تكون العلاقة في حدود التعليم وفهم نفسيات الطالبات وعدم الانجراف في العلاقات بحيث يكون هناك احترام وتفاهم متبادل بين المعلمة والطالبة ،واحاول دائما تذكير الطالبات بالله عزوجل وسمو العلاقة عندما تكون الأخوه في الله وان المعلمه في هذا الصرح ماهي الا مربية فاضله وام حنونه وحازمه اذا استدعى الأمر لذلك فالعلاقه اسمى وارقى من هذه الكلمات الدخيله علينا .

/كيف نغرس حب الوطن في قلوب الطالبات?

حتى يتحقق حب الوطن عند الإنسان لا بُد من تحقق صدق الانتماء إلى الدين أولاً ، ثم الوطن ثانياً ، إذ إن تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف تحُث الإنسان على حب الوطن ؛ ولعل خير دليلٍ على ذلك ما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه وقف يُخاطب مكة المكرمة مودعاً لها وهي وطنه الذي أُخرج منه ، فقد روي عن عبد الله بن عباسٍ ( رضي الله عنهما ) أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمكة :" ما أطيبكِ من بلد ، وأحبَّكِ إليَّ ، ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ "
وإذا كان الإنسان يتأثر بالبيئة التي ولد فيها ، ونشأ على ترابها ، وعاش من خيراتها ؛ فإن لهذه البيئة عليه ( بمن فيها من الكائنات ، وما فيها من المكونات ) حقوقاً وواجباتٍ كثيرةً تتمثل في حقوق الأُخوة ، وحقوق الجوار ، وحقوق القرابة ، وغيرها من الحقوق الأُخرى التي على الإنسان في أي زمانٍ ومكان أن يُراعيها وأن يؤديها على الوجه المطلوب وفاءً وحباً منه لوطنه .

كيف تمين حب الوطن في طالباتك؟

يكون الجواب ان ابين لها اهمية الوطن وماقدمه الوطن لها وانها بحاجة اليه واقارن لها بين
وطننا والاوطان الاخرى ومافيها من اضطهاد وهكذا


كيف تجعلين طالبتك عضوة فعالة في المجتمع ؟
مثلا يكون الجواب اتحدث عن اهميتها في المجتمع وانه مكون منها التي تكون هي واخوتها الاسرة والاسر تكون مجتمع فلذلك هي عنصر اساسي في هذا التكوين وبما انه عنصر اساسي فلابد ان تكون لها بصمات ايجابية فيه وممكن اعمل ورش مع الطالبات خارج في النشاط المدرسي لبعض الاعمال
التي تقدم للمجتمع كرسائل تربوية او اعمال تباع او غيرها

رد مع اقتباس
  #14 (permalink)  
قديم 30-06-2012, 09:55 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 33
معدل تقييم المستوى: 31
سما الهجوله يستحق التميز

اهم شي ياقلبي تجين كاشخه وميك اب خفيف ماترتبكين ولا تعصبي
وابتسميلها هما بيشوفو سلامه النطق من المقابله

رد مع اقتباس
  #15 (permalink)  
قديم 30-06-2012, 10:17 AM
الصورة الرمزية هتوووونه
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 240
معدل تقييم المستوى: 1864
هتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداعهتوووونه محترف الإبداع

مرحبا ي قمر
لا يضيق صدرك ربي يوفقك و يهون عليك كل أمر عسر
بالبحخاية اتتي لا تبحثين عن تجمع بنات الحاسب
ابحثي عن معلومات أساسية بالحاسب فايروسات و حماية الجهاز وش يفيدك نظام الاكسل و الاكسس
و بقولك شي لو م تجاوبين على شي لا يضيق صدرك ﻷن أسئلة التخصص ماعليها درجات و احنا ياللي قابلنا شفنا ورقة درجات النقابلة ماعليه درجات
بس ع اﻷسئلة التربويه واللي ذكرتها أختنا سما هي اللي تكررت مع البنات و خصوصا استراتيجيات التعليم الحديثة

و فالك التوفيق و دربك خضر


أختك هتونة

رد مع اقتباس
  #16 (permalink)  
قديم 01-07-2012, 03:29 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 22
معدل تقييم المستوى: 26
سي بي يو يستحق التميز

سما الهجوله ربي يكتب اجرك ويسعدك دنيا واخره
هتونه ياقلبي مشكورررررررررره على ردك ودعواتك بالتيسير

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 03:27 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين